Death Parade
Death Parade
النوع: سايكولوجي، تشويق.
الاستوديو: MadHouse.
موعد العرض: 10 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات: غير معروف.

نبذة:
“أهلاً بكما في حانة كوين ديكيم” هي العبارة التي يتم بها الترحيب بكل ضيفين يدخلان هذه الحانة الغريبة، حيث يديرها عامل البار أبيض الشعر “ديكيم”، الذي يقوم بتقديم لعبة الموت قائلاً العبارة التالية: “من هنا فصاعداً سوف تقومان بدخول معركة تضع حياتكما على المحك”، الهدف الحقيقي من هذه اللعبة هو إظهار حقيقة المشتركين في هذه اللعبة والحكم عليهما وتحديد مصيرهما.

توقعات فريق العمل:
لا شك أن “استعراض الموت” هو أحد أكثر أعمال الموسم ترقباً على الإطلاق وأكثرها أهمية، كيف لا وهو يمثل أول سلسلة كاملة انبثقت من مشروع ” Anime Mirai” المدعوم من الحكومة اليابانية والتي أعطت الحرية الإبداعية للمواهب الشابة لتستطيع إنتاج حلقة خاصة تطلق فيها العنان لمواهبها ؟ أحد الجواهر التي تم إنتاجها في هذا المشروع هو Death Billiard من إنتاج استوديو ماد هاوس العريق وإخراج “يوزورو تاتشيكاوا” والذي حظى بالقبول النقدي والجماهيري على حد سواء، حيث أنه تميز بأجوائه السايكولوجية الرائعة والحس الفني الفريد بالإضافة إلى أنه شهد ظهور موهبة المخرج الشاب يوزورو في قدرته على تقديم الأعمال الفنية النفسية الفلسفية ذات الطابع المظلم.

بعد الاستحسان الكبير الذي رافق حلقة “بلياردو الموت”، تم منح الضوء الأخضر لإنتاج سلسلة كاملة منها وإعطاء الحرية للمخرج الشاب يوزورو تاتشيكاوا ليقوم بإخراج أول عمل تلفزيوني كامل له، العمل سوف يقوم بالتركيز في كل حلقة على التعمق في إحدى جوانب الطبيعة البشرية وذلك بدفع حدود المشاركين لأقصاها عن طريق لعب لعبة مبتكرة، قد تكون بلياردو أو رمي أسهم أو أي شيء قد يخطر على البال، مما سيعطي لكل حلقة نكهتها المختلفة والمميزة، بما أن العمل سيكون Episodic وسيقدم قصة مختلفة في كل حلقة على غرار أعمال مثل “موشيشي”.

لحسن الحظ أن أغلب الطاقم الفني سيعود مجدداً للحفاظ على توجه العمل الفني المميز، لكن هناك بعض الدماء الجديدة مثل الملحن الموهوب “هاياشي يووكي” اليذي قام بمهمة تلحين العمل الرياضي Haikuu!! و Robotics;Notes.

إذا قمت بمشاهدة Death Billiard فستدرك جيداً طبيعة هذا العمل وما سوف يقدمه، وإن لم تقم بمشاهدته بعد فأنصحك بفعل ذلك في أقرب وقت ممكن حتى لا تفوت أجود إنتاجات مواهب صناعة الانمي الشابة في السنوات الأخيرة.

Durarara 2
Durarara X2
النوع: غموض
الاستوديو: Shuka
موعد العرض: 10 يناير 2015، السبت.
العدد المعلن للحلقات: 3 مواسم منفصلة.

نبذة:
يستكمل المسلسل قصة العصابات، و سائق الدراجة مقطوع الرأس من الجزء الأول.

توقعات فريق العمل:
لوهلة سيكون من الصعب تحديد ما يميز دوارارارا عن أعمال الغموض الأخرى، لكن النبذة تجعل غرابة قصة المسلسل أوضح للفرد. من الصعب توقع القليل من الغرابة من Narita, Ryohgo كاتب Baccano، فعمله الآخر هنا يتميز بأسلوب سرد مختلف مع مجموعة من الشخصيات الغريبة جدا كإيزايا بائع المعلومات و الحارس الشخصي شيزووه. من الجيد أن تعرف أن هذا الجزء سيقوم باقتباس كل ما هو متبق من قصة دوارارارا.

إستوديو Shuka يقوم بإنتاج المسلسل كعمله الأول على الإطلاق، و هو هنا يحل مكان استوديو Brains Base الذي قام بإنتاج الجزء الأول. قد لا يواجه Shuka الكثير من المشاكل خلال عمله على المسلسل خصوصا مع توافر المال عند العمل على عمل بهذه الشعبية الممتازة، بالرغم من هذا فالتنظيم قد يقف عائقا أمام قدرة هذا الإستوديو الحديث على تقديم أفضل ما لديه (راجع أنمي Shirobako لمزيد من المعلومات حول عملية الإنتاج ). يعود Omori, Takahiro لإخراج المسلسل و يحمل في رصيده الإخراجي عددا كبيرا من الأعمال لعل أغربها Baccano و Samurai Flamenco و ثانيهما الأقرب لهذا المسلسل، و على الأغلب لمسته الإخراجية ستكون واضحة في هذا الجزء أيضا. كما سيعود أفراد الطاقم السابقون للعمل مجددا على هذا الجزء مثل Takagi, Noboru منسق القصة الذي اشترك في العمل على أعمال الكاتب الأخرى، كما أنه عمل على أنمي Sankarea الغريب أيضا.

سيحمل هذا المسلسل على الأقل 33 حلقة و هو رقم سيكفي المتبقي من قصة العمل دون استعجال. دوارارا سيكون عملا غريبا و غامضا بالكثير من الشخصيات المميزة الرئيسة في قصصها، و هو ما سيجعله أحد الأعمال الممتعة للمتابعة على مدى الشتاء و الصيف و الشتاء أيضا.

Koufuku Graffiti
Koufuku Graffiti
النوع: حياة يومية، كوميدي.
الاستوديو: Shaft.
موعد العرض: 9 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات: غير معروف.

نبذة:
يدور العمل حول الحياة اليومية لـ”ريو” طالبة المتوسطة التي تعيش بمفردها وتعشق الطبخ وتكوّن الكثير من الصداقات مع الجميع عن طريق الطعام الذي تقوم بطبخه.

توقعات فريق العمل:
من النظرة الأولى يبدو أننا أمام عمل حياة يومية آخر يعتمد على تجسيد الحياة اليومية للفتيات الظريفات اللاتي يقمن بفعل أشياء ظريفة، هذه النوعية من الأعمال لا تعتمد على تقديم قصة مستمرة بقدر ما تقوم بالتركيز على تفاعل الشخصيات مع بعضهن البعض ومحاولة تقديم تجربة لطيفة واسترخائية للمُشاهِد، لكن من الملاحظ كثرة وقوع هذه الأعمال في فخ التكرار، حيث تقوم بتكرار الكثير من الأعراف التي قامت بها الأعمال السابقة سواء من نوعية الشخصيات أو المواقف نفسها بدون الكثير من التنوع سوى تغيير النادي المدرسي على سبيل المثال أو إضافة Gimmick مختلف في محاولة يائسة لتمييزها بشكل طفيف عن غيرها من الأعمال وسرعان ما يتم نسيانه بعد الحلقات الاولى والعودة لتقديم نفس الخلطة المستهلكة.

في هذه الحالة، إذا أراد العمل تمييز نفسه عن غيره من الأعمال المشابهة له يحتاج لإتقان بناء شخصياته وتفاعلها مع بعضها البعض أو تقديم نفسه بطريقة مختلفة وإتقان الكوميديا، ماذا عن فرص حدوث هذا الشيء هنا؟ نجد أن السيدة الشهيرة “ماري أوكادا” هي المسؤولة عن تنسيق نص العمل، من الجدير بالذكر قدرتها على التعامل الجيد مع الاقتباسات وتحسينها كتابياً، بل وقد يعتبر البعض جدلاً أن الأعمال المقتبسة التي عملت عليها أفضل من الأعمال الأصلية التي قامت بكتابتها حتى.

من ناحية أخرى نجد أن المخرج “ناويوكي تاتسويا” هو أحد المخرجين المتميزين في شافت من ناحية إخراج الأعمال الكوميدية بشكل مميز، حيث سبق له العمل على Nisekoi و Soredemo Machi wa Mawatteiru، والعمل سيكون من إنتاج استوديو شافت المتميز بتفرد أعماله من الناحية البصرية والفنية، لذلك نستطيع على الأقل ضمان تميز العمل مظهرياً عن غيره.

على الرغم من أن العمل لا يُبشر بالكثير لكنه يمتلك المقومات التي قد تجعله مختلفا عن غيره، في جميع الأحوال لن يفوت محبو أعمال الحياة اليومية متابعة هذا العمل.

شارك هذا المقال