darks13-noscale

نقطة أخرى لم تعجبني في اللعبة و تمنيت أنهم لو عدلوها أو حسنوها من الأجزاء الماضية و هي القوائم الموجودة فيها، و ما أقصده هنا قوائم شراء الأدوات من المتاجر و كيف أنك لا تستطيع مقارنه سلاحك مع السلاح الذي تريد شرائه، كما أنك عندما تحصل على أداه جديدة فيها لا يضع علامة على الشيء الجديد و عليك البحث قليلاً كل مرة تحصل على شيء جديد، كما ترون أنها أمور ثانوية لكنها مزعجه بعض الأحيان خصوصاً عندما تحصل على أداة جديدة و بالغلط تضغط على الزر و لا تعلم ماهي.

من أهم الأمور كأي لاعب يرغب بالتمرس في اللعبة هو معرفة الـCovenant المناسبة لك، فهناك Covenant خاصة بمساعدة اللاعبين و منها ستحصل على أدوات معينة و أسحار معينة، و منها متخصص بالهجوم على اللاعبين الأخرين سواءً كدخول إلى عالمه غصباً عنه أو من دعوته الخاصة أو مبارزة وديه بين اللاعبين، و هناك أنواع خاصة مثل Company of Champions التي ستقابها في بداية اللعبة و التي تجعل اللعبة أصعب من قبل و كأنك تلعب NG+، و لمعرفة النوع الذي يعجبك عليك القرائه عنهم و البحث في الشبكة العنكبوتية (الإسم غبار).

Dark_Souls_2_Boss

لم أواجه أي مشاكل حقيقية مع الرسوم في هذه اللعبة بالرغم من تذمر البعض منها، و أجدها أنها جيدة خصوصاً مع حجم اللعبة الكبير (أكبر من الجزء الماضي) و تعمل بشكل جيد، لكني واجهت بعض الأخطاء التقنية هنا و هناك في اللعبة مثل معركة مع أحد الزعماء المنقسم إلى 2 أحدهم قرر أن يقف مكانه و لا يفعل أي شي و كان هذا الشيء من صالحي لكنه خطأ تقني ويجب ذكره. و التصاميم كشكل عام للمناطق كان من الجيد إلى الممتاز و كانت هناك مناطق شعرت ببعض العظمة، لكنني مع الأسف شعرت أن التنوع و الأفكار في الجزء الماضي في المناطق كان أفضل من هنا. من ناحية موسيقات اللعبة ففي الحقيقة كانت هناك مناطق وجدت بأن الموسيقى فيها رائعة جداً و تدخلك في جو المكان الذي تلعب به، و خصوصاً في معارك الزعماء فقد كانت تعطيني شعور بخطورة الزعيم الذي سأقابله فيها.

47091da3f83d1e510554e3b1bc563104

لو تحدث على عمر اللعبة فسيصعب علي ذكر رقم تحديدي لأن هذا الشيء يختلف من شخص إلى آخر، فمثلاً لو أدرت أن تنهي اللعبة سريعاً فقد يستغرق ذلك منك 30 ساعة أو أقل حتى للمرة الأولى، أما لو أردت تحليل كل شيء فذلك سيستغرق منك الكثير من الوقت، ولا ننسى طبعاً فكرة إعادة اللعبة من جديد NG+ و الصعبات و المخاطر الجديدة التي ستواجهها.

محبي السلسلة بكل تأكيد سيجدون كل ما يرغبون برؤيته في الجزء الجديد منها Dark Souls 2، فمعارك الزعماء قدمت بشكل ممتاز و كانت معاركهم أكثر بكثير من الجزء الماضي، و كل مرة تعيد اللعبة أو تستخدم Bonfire ascetic ستجد نفسك تواجه تحديات جديدة و صعبة لم تكن موجودة من قبل، و هي بحق تجربة تستحق الخوض.

شارك هذا المقال
Dark Souls II
معارك زعماء ممتعة، نظام لعب إدماني، صعوبة اللعبة و التنوع الموجود فيها، عمر لعبة طويل و يستحق إعادة اللعبة من جديد لخوض تجارب جديدة.
إخطاء تقنية بسيطة هنا و هناك، و قوائم اللعبة كانت بحاجة إلى تعديل أكثر (شاهد المراجعة لمعرفة المقصود)، أفكار الزعماء في الأجزاء الماضية كانت أفضل.
Dark Souls 2 تقدم للاعب التحدي الذي أحبه في الأجزاء الماضية في السلسلة مع تحديات جديدة في كل ركن فيها، و مع الأفكار الجديدة المضافة بها جعلها بحق أحد أفضل الألعاب السنة حتى الأن، و هي تجربة لا يجب عليكم تفويتها.
تاريخ النشر: 2014-03-14
طورت بواسطة: From Software
الناشر: Bandai Namco