بعد تجربة Liberation أخر أجزاء سلسلة Assassin’s Creed على الفيتا راودتني بعض التساؤلات، هل كنا بحاجة لشخصية ديزمند من البداية ؟ كيف كان من الممكن أن تكون عليه الأجزاء الأولى بدون هذه الشخصية ؟ ديزمند مايلز كما هو معروف ذلك الشخص التي ترتكز عليه قصة سلسلة Assassin’s Creed منذ ظهورها الأول بعام 2007، خضنا الرحّال المختلفة برفقة الطاير و إتزيو و أخيراً مع كونر إلا إنه يبقى الشخصية التي تدور حولها أساس القصة، نبتدي معه بكل جزء و ننتهي به! كل مانراه من ماضي تلك الشخصيات هو مايريد معرفته منهم، أي إستخلاص معلومات من أسلافه القدامى.

ماذا لو كانت سلسلة Assassin’s Creed بدون ديزمند ؟ يركز قصة الأول على الطاير بشكل خاص و الثاني على إتزيو كما سيجري الحال مع كونر بالثالث! ترتكز قصة كل جزء منها على بطلها المنشود، وتجري أحداث اللعبة بشكل طبيعي دون الإنقطاعات التي تودي بنا إلى المستقبل بمراحلها الكآيبة. Liberation كانت نموذجاً لغياب تلك الشخصية من قصة اللعبة، الأثار لم تكن سلبية بقدر ما إنها لم تكن بذلك التأثير و الإختلافات الكبيرة! وجود ديزمند كان أشبه بحشو زائد لا طائل منه سوى مماطلة القصة وإضافة بعض ساعات اللعب المملة.

رحلة الخمسة أعوام برفقة ديزمند إنتهت أخيراً مع الجزء الثالث، لكن إنتهاء القصة لايعني بالضرورة عدم ظهور حالات مماثلة مع أجزاء السلسلة المستقبلية، فقد نشهد بالقريب بداية ثلاثية جديدة تبدأ معها شخصية أخرى رفقة مهام المستقبل. هل أزعجتكم شخصية ديزمند بظهورها المتكرر وتركيز القصة عليها أم كان جزء من حكاية أحببتموها ؟

شارك هذا المقال