DmC Devil May Cry
تاريخ الإصدار: 2013-01-15
طورت بواسطة: Ninja Theory
الناشر: Capcom
Playstation 3
Xbox 360
8.5
تقييم تروجيمنج

أخيراً وصلنا إلى أكثر العناوين نقاشاً في الأعوام الماضية وحتى موعد وصولها و هي لعبة DmC Devil May Cry، لماذا؟ حسناً عندما أعلنت كابكوم رسمياً في عام 2010 عن اللعبة للمرة الأولى في معرض TGS، و أنها ستعتمد على إستديو خارجي في عملية تطوير اللعبة وهو Ninja Theroy، كانت كل توقعاتنا في ذلك الوقت أننا سنرى دانتي الذي نحبه في أحد مغامراته الجديدة و الشيقة، أو أننا سنرى ما لانتمناه و هو دانتي مختلف عن مانعرفة. ما حدث هو فعلا ما كنا نخشاه! و هو أن دانتي ليس دانتي الذي نعرفة، بل شخص آخر يلقب نفسه بدانتي. و كان يمثل هذه الشخصية الأسطورية بأبشع طريقة ممكنة، مما أثار غضب اللاعبين و محبي السلسلة بشكل لايصدق! 

بالطبع كل من إستديو Ninja Theroy و كابكوم في تلك اللحظة لم يتصوروا ضخامة الجرم الذي إقترفوه بحق السلسلة و مبتكرها Hideki Kamiya و بحق الجماهير ككل. الإستديو أدرك الموضوع سريعاً وبدأ بسلسلة تغييرات على شخصية دانتي، هذه الشخصية التي كانت في بادئ الأمر ما نسميه في عصرنا هذا بـ”إيمو”، تحول إلى شخصية مختلفة تماماً في النهاية، و هذا بالتأكيد ما لاحظة متابعوا أخبار اللعبة عندما رأوا النسخة النهاية منها.

حسناً أعتقد أنه حان وقت إنهاء حصة التاريخ، و لنبدأ حديثنا عن اللعبة. لكن قبلها لدي إعتراف بسيط، أنا كنت و مازلت من محبي السلسلة القدامى، كحال أغلب اللاعبين من الجيل الماضي و عشقوا إسم Devil May Cry. عشقي للسلسلة ولد لدي الكثير من التحفظات على هذا العنوان الجديد، إلى درجة أنه حتى مع المديح الكبير الذي تلقته اللعبة من الأوساط العالمية في الفترة الماضية، لم يتغير رأيي عن اللعبة مطلقاً. و كانت هذه المراجعة بالنسبة لي كالشوكة بالبلعوم، لكن إحقاقاً للحق اللعبة أذهلتني جداً بمستواها الرائع بكل ما تعنيه الكلمة! نكهة السلسلة التي أحببناها ما زالت موجودة و تستطيع رؤيتها أثناء اللعب. دانتي الشخص الذي كنت أكرهه بشدة تغيرت نظرتي له تماماً (لكن مازال دانتي الأصلي أفضل بكثير)، بالإضافة إلى الكثير من العوامل الأخرى التي سأستعراضها لكم في الأسفل.

فلنبدأ حديثنا يا سيدات و سادة أولاً عن قصة اللعبة. كما تعلمون هذه اللعبة ليست جزء جديد من سلسلة Devil May Cry، بل هي إعادة سرد لأحداثها، أي أنها سلسلة جديدة. مع كونك سترى بعض من الشخصيات المعروفة في عالم Devil May Cry الأصلية مثل Vergil و Mundus، إلا أن هذا لا يعني أن شخصياتهم هي نفسها التي ظهرت في الماضي. ستبدأ أحداث اللعبة مع إفاقة دانتي من فراشه ليجد فتاة تدعى Kat تطرق بابه، لكي تحذره من خطر قريب جداً يهدد حياته. ما أن تنتهي محادثتهم حتى تقوم قوى شريرة بسحب دانتي إلى عالم آخر موازي لعالمنا يدعى الـLimbo. هذا العالم الغريب و الشياطاني لا يسمح بدخول البشر العاديين فيه، بل أن الشياطين هم الوحيدين الذين يستطيعون الدخول فيه. بالطبع لكون دانتي إبن لأحد الشياطين الكبار “Sparda” تمكن من دخوله. الذي ستستغربه في البداية هو أن Kat إستطاعت أن تخاطب دانتي و هو في ذلك العالم، بل كانت تحذره مجدداً من الوحش الذي يطارده وأنه ليس بالوحش العادي، وأنه إن أراد الهروب بحياته عليه أن يسمع كلامها. ستكتشف لاحقاً بأن Kat هي الأخرى ليست بالشخصية العادية، فمع كونها لا تملك دماء شياطين في جسمها مثل دانتي، إلا أنها تملك قوى خارقة عن الطبيعة تمكنها من رؤية العالم الأخر. بعد بضعة أحداث في القصة سيكتشف دانتي السبب الحقيقي الذي جعل Kat تساعده و سيكتشف أيضاً ماضي عائلته الدفين.
لن أتحدث عن تفاصيل القصة بشكل أكبر، لكنها بالفعل قصة رائعة جداً، و أستطيع القول بأنها من أفضل القصص التي مرت على السلسلة ككل وبقوة. فمع إختلاف شخصيات السلسلة الأصلية عما هي عليه هنا، إلا أنها مازالت على خطى سابقيها. من الأمثلة الواضحة بالتأكيد هو شخصية دانتي، لو نظرنا إلى دانتي الأصلي سنجده تلك الشخصية التي تجسد لك معاني كلمة “خطيرة”، فمحادثاته و طريقة كلامة و ثقته الشديده من نفسه، تجعلك تحترم الشخصية و تكن لها مكانه خاصة في قلبك.

دانتي الجديد في اليد الآخرى، ستراه هو الآخر شخصية واثقة من نفسها، لكن ليس كطريقة دانتي الأصلي، بل على طريقة الشباب الأمريكي هذه الأيام. بل حتى أنك تستطيع القول أن شخصية دانتي هي نفسها التي ستجدها في أغلب الأفلام الأمريكية الذي يكون بطلها شاب مفلوت اللسان. حيث أنك ستجده هنا يقذف بالشتائم يمنةً ويسرةً بشكل زائد عن حده بكثير، و ليس هو الوحيد الذي يقوم بهذه التصرفات، بل حتى الزعماء و المراحل (أعلم أنها غريبة لكنك ستراها كعبارات كبيرة) يقومون بالأمر ذاته، من أحد هذه الأمثلة المعروفة هي المحادثة الغريبة التي كانت بينه وبين أحد زعماء اللعبة، و التي كانت كلها عبارة عن شتائم في شتائم في شتائم.

أنا لا أريد أن أُظهر دانتي بالمظهر السيء هنا، لأنه ليس هو الملام الحقيقي، بل أن الملام الأول و الأخير هو الإستديو الذي لجأ إلى إستخدام تلك العبارات، و ذلك لجعل الشخصية تبدو مقبوله أكثر لدى الغرب وخصوصاً فئة الشباب، هذه الفئة التي أصبحت تلك العبارات أمراً عادياً في حياتهم اليومية. بعيداً عن هذا كله ستجد أن دانتي شخصية ممتازة ككل، فهو هنا يتصرف تماماً كالبشر العاديين، حاله كحال أي شخص أخر بالضبط لكن الإختلاف هو أنه لديه قدرات خارقة تفوق الطبيعة، و نحن لا. الأمر هذا أيضاً ستجده في بعض شخصيات اللعبة، لكن سأدعكم تكشفون ذلك بأنفسكم.

شارك هذا المقال ()
DmC Devil May Cry
قصة جيدة، كومبوهات مجنونة، عالم ومناطق رائعة، شخصية دانتي لا بأس بها.
الإستخدام المفرط في إستخدام الألفاظ السيئة، أخطاء تقنية هنا وهناك، أشكال الوحوش والأسلحة سيء.
ستفاجئك حقاً لعبة DmC Devil May Cry بمستواها الممتاز، اللعبة قدمت لنا هنا قصة جيدة على الرغم من تغيير دانتي الأصلي، و معارك رهيبة على الرغم من أشكال الوحوش السيئة، و أخيراً نظام قتال رائع جداً، حقاً كمحب لسلسلة ماذا تحتاج أكثر من ذلك؟
تاريخ النشر: 2013-01-15
طورت بواسطة: Ninja Theory
الناشر: Capcom
الوسوم
DmC Devil May Cry
محرر رئيسي في الموقع محب لمعرفة كل ما هو جديد في ساحات الألعاب والأنمي ويعرف بالمنتدى بـAce لحبه الشديد لأنمي One Piece .
أحدث التعليقات