hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade Chronicles: Definitive Edition/ المستقبل لا ينحصر على المنزلي ولا المحمول

بندول

The Seer
مشرف
بادئ الموضوع #1


بطاقة اللعبة

المطور: مونوليث سوفت

الناشر: ننتيندو

موعد الاصدار: May 29, 2020 اصدار عالمي موحد

منصات اللعبة: حصرية لجهاز السويتش


نبذة قصة اللعبة

منذ زمن غابر وسحيق جداً تواجهوا آلهتين عملاقة جداً في معركة دامت الدهر كله، ونتج عنها بعد ما انتهت جثتين كبيرة للغاية وهائلة الحجم. اللعبة كاملة تتخذ نفسها فوق هذين العملاقين المجمدين في مكانهم. اللاعب يسافر فوق الآلهتين حرفياً، إله يمثل الطبيعة الخضراء وآخر يمثل كل ما هو آلي.



الشخصيات



شالك الشخصية الرئيسية، عمره 18 ومن جنس الـ Homs(السكان الاصليين لعالم اللعبة وقريبين لبشر الارض في كل شيء ويختلفوا انهم يحتاجوا للـ Ether حتى يعيشوا) صبي يتيم واناط على نفسه مهمة مطاردة الاشرار الذين هاجموا المستعمرة التاسعة -المدينة الام لنصف طاقم الشخصيات الرئيسية. حامل الـ Monado، سيف قيل ان احد حامليه السابقين هو احد العمالقة وتحديداً عملاق الطبيعة Bionis الذي جل احداث قصة اللعبة تحدث على متنه.




فيورا بنت حيوية ونشيطة وأخت دانبان عمرها 18 سنة وصديقة مقربة لشالك. عندها حس قوي في اي حاجة ميكانيكية ويديها خفيفة جداً لو اردت من يصلح لك عطب اي آلة.



دانبان هو الحامل السابق لسيف المونادو والاخ الاكبر لفيورا عمره ثلاثين سنة. بطل الحرب، لقب استحقه بعد هزيمته لكل Mechon(من اعداء الهومز ومخلوقات ميكانيكية بالكامل متعطشة للدماء) في معركة وادي السيوف -حدث حصل قبل سنة واحدة كاملة من بداية احداث اللعبة، لكن وللأسف بعد انقضاء المعركة دانبان تأثر بجراح بليغة على اثر استخدامه المبالغ لسيف المونادو الذي ترك يده اليمنى مشلوله.



رايان الصديق الثالث المقرب لشالك وفيورا عمره 18 سنة، يسمونه رأس العضلات وأحد افضل محاربي المستعمرة التاسعة ونادراً ما يرى الا برفقة شالك.



شارلا امرأة يافعة عمرها 21 سنة وطويلة نسبياً كانت تعمل مسعفة في المستعمرة السادسة وتستخدم مسدسات، سريعة الغضب قد تقتلك اذا اثرت غضبها مع عدوك.



ميليا تنتمي لجنس High Entia الذي يعتبر اسطورة لدى الهومز وجنس معروف بقدمه وربما يكون اول الاجناس الذي استوطن عالم اللعبة كذلك افراده يعمرون كثيراً وميليا لن تفصح عن عمرها لك استحي!، ابنة الامبراطور الذي يجعلها اميرة شعب الـ Entia و mage معروفة بمهارتها تعيش في عاصمة الامبراطورية الانتية.



ريكي مخلوق صغير وبالغ الكياتة من جنس النوبون رجال اربعيني(جنس ظريف مكور عنده طريقة معينة في الحديث ويعيش لين 250 سنة) عنده سلاح اشبة بالعصا، ريكي يقول انه بطل النوبون المنتظر الذي تنبئت به النبوءة منذ مئات السنين واذا تكلم ما يسكت.



معلومات غير مهمة

زينوبليد الاصلية طوروها استوديو مونوليث سوفت حصرية لجهاز الوي قبل عشر سنوات من الآن، مع تيتسويا تاكاهاشي الذي كتب الاوريجنال كونسبت للعبة والذي اخذ دور المخرج التنفيذي لها ايضاً. تاكاهاشي هو نفس الاسم الذي عمل على سلسلة زينوجيرز في التسعينات ثم انشأ مونوليث سوفت في سنة 1999 للعمل على ثلاثية زينوساغا وبقية اجزاء الزينو اللاحقة. زينوساغا خططوا ان تكون سلسلة سداسية لكن انتهى بهم المطاف لثلاثية بعد الاداء التجاري المخيب للآمال. بعد ما انتهوا من زينوساغا العاملين في مونوليث اصيبوا بإحباط كبير لكن تاكاهاشي في يونيو 2006 اتته صاعقة من السماء على شكل فكرة وهي المفهوم الاولي لسيتينج زينوبليد كرونكلز أناس يعيشوا على اجساد عمالقة/آلهة والذي سرعان ما كتبها في ورقة وعرضها على زملاءه في الفريق الذين اعجبوا بالفكرة. أحد المنتجين في الفريق اقترح يعملوا 3D model لكل عملاق حتى يتسنى لهم اختيار امكنة المعيشة المناسبة في اجسادهم. اعضاء الفريق الصغار في السن قدموا انفسهم موديلز لأجساد العمالقة.


بداية تطوير اللعبة من هنا

بعد هذا تاكاهاشي اجرى اجتماعات طويلة مع اعضاء الفريق يبحثون عن افكار وثيمات للعبة بعضها استخدموه وبعضها جعلوه لمشاريع اخرى. الفريق قام بعمل مسودة خشنة وسلمها لننتيندو التي بدورها وافقت على المشروع و امضوا السنين الاربع القادمة في تطويرها. تاكاهاشي كان منخرط في كل عملية من عمليات التطوير بما فيها اول كونسبت مبدئي لحتى عملية الـ debugging. في بدايات التطوير مونوليث ارادوا ان تكون اللعبة قائمة بذاتها وليست امتداد لأي حاجة قبلها او لها علاقة بسلاسل زينو التي سبقتها وتحمل اسم Monado: The Beginning of the World، لاحقاً، رئيس ننتيندو وقتها ساتورو ايواتا قام بتغيير عنوان اللعبة السابق لعنوانها الحالي تكريماً لتاكاهاشي و إرثه السابق في العاب زينوجيرز وزينوساغا وكذلك في سبيل استثماره اللا محدود في عنوان زينوبليد كرونكلز وايمانه بإنبثاق سلسلة ستسفيد منها ننتيندو على المدى البعيد. وفقاً لتاكاهاشي كلمة "Xeno" في العنوان تم اضافتها للرمزية اولاً واخيراً.. تذكيراً بعناوين الفريق السابقة لكن معناها يأتي تحت خانة الطبيعة المختلفة والتفرد/الاصالة. بينما Blade ترتبط ارتباط وثيق بالسرد، تحديداً نهاية اللعبة.

أحد العناصر المفتاحية لدى تاكاهاشي في عملية التطوير حينها هي الموازنة المثالية بين عنصري القصة واللعب(الجيمبلاي)، الامر الذي وجد غالبية الاربيجيز قبل اصدار كرونكلز تركز تركيز اكبر بكثير في القصة على حساب انظمة اللعب والجيمبلاي. خبراته السابقة في تطوير زينوساغا والاشراف على لعبة الجيم كيوب بايتن كايتوس، والذي وصفوها النقاد بقديمة الطراز مقارنة بالاربيجيز المعاصرة لها، اثرت على تاكاهاشي وجعلته يلجئ لهذه المقاربة في زينوبليد.

ميكانيكية رؤية شالك للمحات من المستقبل هي الكونسبت الاساسي للنظام القتالي في اللعبة، تاكاهاشي قرر يجرب الكونسبت في انظمة الاربيجي التيرن بيزد لكن بعد الكثير من التجريب قرر ان الميكانيكية غير مناسبة بتاتاً للتيرن بيز(الذي يرمينا لأحد افضل انظمة القتال الاكشنية برايي في ساحة الاربيجيز ولسه صلب ليومك). على صعيد اخر، تاكاهاشي قرر الاستغناء عن مقاطع الانتقال بين شاشة البيئات والمشي لشاشة حلبة القتال كما هو معتاد في الالعاب الكلاسيكية لنظرته ان انتقال كهذا راح يؤثر سلبياً ويقطع تدفق اللعب بشكل غير طبيعي. كذلك اللعبة قدمت عالم مفتوح واشبه بتجربة غامرة كما العاب الـ MMORPGs وحجم العالم طمحوا ان يكون مقارب للأرخبيل الياباني. الـ Scale الضخم هذا اتى من رغبة تاكاهاشي في استعراض عظمة التجربة من خلال ضخامتها لمختلف اللاعبين.

بالاضافة لكل هذا، عدد وطول مشاهد الكت-سينز تم تقليلها وجعلها اقصر بفارق كبير عن مثيلاتها في سلسلة زينوساغا، تاكاهاشي اعتبر طريقة التطوير هذه نهاية مسدودة يجب التخلص منها.. اخيراً وربما اكثر عناصر التطوير الرئيسية تأثيراً على اللعبة تاكاهاشي وفريقه ارادوا مكافأة اللاعب على استشكافه لعالم اللعبة فقرروا تركيز الكثير من مواردهم في سبيل خلق اكثر عوالم الالعاب غزارة في المحتوى والايتمز والاكسسوارات المختلفة.


ما الجديد في نسخة الـ definitive edition؟

أول شيء دعونا نتفق انه ريميك اذا لسه تريد مجادلتي انه مش ريميك احيلك لردي هذا.. دامنا اتفقنا ربما على ان لا نتفق ندش في التفاصيل.



نسخة الـ Definitive تملك قوة السويتش هذه المرة التي كما نعلم قفزة عملاقة من عتاد الوي منزل اصدار اللعبة الاصلية وقفزة واسعة عن أي حاجة عتاد العدس قدر يعمله في سنين معيشتة السابقة.


اللعبة حرفياً اعادوا ترميمها وتقديمها ككيان مظهري مختلف تماماً عن الاصلية التي عفى عليها الزمن، قاموا بإعادة رندرة موديلات الشخصيات و حتى اخذوا خطوة زيادة ومن العروض الدعائية بعض البيئات شهدت تغييرات جذرية لهيكليتها واصطبغ كل شيء بطلاء لامع وغاية في الجمال كما تستحقه اللعبة كلعبة جيل ثامن. بتفاصيل كثيرة وتكستشرز واضحة ليست موحلة بمظهر جميل يليق بشاشة السويتش أو التلفاز الاتش دي.


فيديو عن الف كلمة كما يقال.



بفضل عتاد السويتش الاقوى، قوائم اللعبة والـ interface بشكل عام اصبح سهل كثيراً للقراءة واكثر accessible بكثير عن ذي قبل. قائمة التخصيص مثلاً اصبحت اكثر سهولة على العين كما هو موضح في الصورة فوق، وتتباين كثيراً مع الفوضى البصرية كما في الصورة تحت من نسخة الوي. الامر ليس ابجريد بصري فقط بل القائمة الجديدة تستغل مساحاتها بشكل افضل. والنقطة الاهم هنا، انها تخلصت من بهرجة النسخة القديمة في ترتيبها لمزايا وفوائد الادوات.. ما فيه اللون الفاقع الاخضر للمهارات والاتربيوتس الذي يعمي وما فيه كذلك الخط الرمادي الضبابي، الشيء يشمل قوائم القتال ايضاً الحمدالله.



حديثاً عن القتال، احد الامور التي تتميز بها لعبة زينوبليد كرونكلز هي كونها من اكثر الالعاب الغنية بالمعلومات، مثلاً الـ Status effects دوماً موجودة في شاشة اللاعب ويتم وصفها وتحديثها تلقائياً خلال المعارك، مع حاجات كثيرة جداً اخرى لدرجة انه احياناً من الصعب التركيز على القتال والقراءة في الآن ذاته وربما هي احد السلبيات التي يكثر ذكرها بين لاعبين العنوان الاصلي. احد اكبر تغييرات زينوبليد كرونكلز الـ Definitive Edition هو تنعيم كل هذا في الاصدار الجديد. فكل حاجة اصبح سويتش للسويتش تتنقل بينهم بسهولة تامة الذي يجعل كل قرار تتخذه جلي لك.. الارقام لن تمتزج بالشخصيات والشخصيات لن يختلطوا بالأعداء والوضع سيكون واضح المعالم في كل الاوقات.



الـ Stat bars فاقعة وبلون مُلاحظ اكثر. نسخة الوي والعدس احتوت على بار برتقالي بلون باهت، ايضاً في هذه النسخ ايقونات البارتي في كثير الاحيان تقف ضد اللاعب.. في نسخة السويتش ايقونات البارتي شالوهم من منتصف شاشة اللعب للطرف الايسر كما هو موضح فوق. كذلك المعلومات التي تنهمر خلال المعركة من السهل تمييزها عن كل شيء اخر في الشاشة. ربما ليست اضافة مهمة كثيراً للجدد على العنوان لكن اللعبة الاصلية شاشة القتال لديها تزدحم كثيراً لدرجة تضايق حين احتمام القتال ووصوله للذروة فهذه اضافة مرحب بها جداً.

اللعبة كذلك ستحصل على اعادة تلحين لألبومها الاصلي للاصدار الجديد مع تواجد الحان جديدة كذلك وخيار اختيار موسيقى نسخة الوي لو اردت ان تطبق مقولة قديمك نديمك. احد الامثلة التي استعرضتها ننتيندو هي التغريدة تحت.


افتتاحية لحن المستعمرة التاسعة في الاصدار الجديد مقارنة باللحن الاصلي. اذانيكم الموسيقية بالتأكيد لقطت الـ countermelody في اللحن الجديد الذي يجعل اللحن الرئيسي اكثر بروزاً والامر اعتقد سيشمل غالبية الالبوم الذي يحتوي فوق تسعين لحن. لم اظن يوماً ما أن البوم زينوبليد كرونكلز الساحر والعظيم سيزداد سحراً وعظمة ألحان ميتسودا وشيميمورا بحلة جديدة!

لكن نأتي للإضافة الاهم والجديدة كلياً على العنوان.



ايبيلوج(حلقة ختامية) جديدة كلياً بعنوان Future Connected تاخذ مكانها بعد سنة كاملة من نهاية اللعبة، شالك وميليا يسافروا لكتف احد العمالقة رفقة شخصيتين جديدة كلياً لا نعرف من هي من النوبون. هدف رحلتهم هذه غير معروف الذي جعل كوميونيتي اللعبة يتكهن وينشر اشاعات كثيرة من ضمنها ان منطقة الايبيلوج هي احد المناطق المقتطعة من اللعبة الاصلية اعادوا استخدامها في الاصدار الجديد. اما البعض الاخر وانا من ضمنهم يرى ان الايبليوج له علاقة بالعنوان بالدرجة الاولى. قد يكون علاقة مباشرة او غير مباشرة بزينوبليد الثانية التي اتت بعدها او ربما بزينوبليد الثالثة التي لم تعلن حتى الآن!

الايبلوج متاح منذ البداية ولا يتوجب منك ان تخوض اللعبة كاملة مرة اخرى حتى تستطيع لعبه. مراعاة للناس التي لعبت اللعبة على المنصات الاخرى الوي والعدس والذين يريدون رؤية المحتوى الجديد حالاً الان. القادمين الجدد لا تلمسوا الايبيلوج لحين ما تنهون اللعبة الاصلية تحذير شديد اللهجة ولا تقولون ما قلت بندول اكيد يلعب علينا ترا الوضع جدي@@


فيديو يذكر التغيرات بشكل سريع

==

هناك الاصدار العادي للعبة وتقدر تسوي لها بري اوردر لو اردت على متجر السويتش بسعر ستين دولار تحتوي اللعبة فقط.



نسخة الـ Definitive Works set تباع في امازون و جيم ستوب بسعر ثمانين دولار. يجي معها كتيب فني حلو في حافظة أنيقة.



اذا كنت احد المحظوظين الذين يعيشون في المملكة المتحدة او عنده فلوس كثيرة يسوي طلبية من احد شركات الشحن الغالية جداً لأنه يباع من طرف متجر ننيندو البريطاني ولا يوصل عبر البحار. نسخة الـ Collector's Set مفصلة لك.. بالاضافة لكل حاجة فوق راح تحصل على البوم اللعبة الموسيقي vinyl بالاضافة لبوستر ضخم تعلقه جنب بوستر فرقة ميامي في غرفتك.


 

بندول

The Seer
مشرف
بادئ الموضوع #2
كنت ناوي اكتب جزئية عن انظمة اللعب والجيمبلاي لكني اسوأ واحد يكتب عن هذي الامور والسلسلة ذي ما تقصر في دسامة انظمة اللعب خاصتها فأرشح ابراهيم @I B R A يطل علينا طلته البهية ويبارك لنا الموضوع بشروحات مميزة كعادته مع زينوبليد الثانية وقت صدورها قبل ثلاث سنين. اذا وقته يسمح له طبعاً وما عنده مشكلة يكتب بعد اصدار اللعبة لاحقاً هذا الشهر او بداية الشهر المقبل وهو يلعبها.

استمتعوا بواحدة من افضل العاب الاربيجيز في تاريخ الصناعة ولا تحرمونا انطباعاتكم
 
#4
متوقع منها شيء كبير جدا وتجنبت العب الجزء الثاني الى ان العب الأول.


قطار الهايب بدا يتحرك .......
 

leader_e

Hardcore Gamer
#6
اتوقع هذي ان شاء الله بتكون أكثر لعبة العبها في 2020 ... موضوع ممتاز قطار الهايب واصل اعلى شيء عندي
 
#7
يعطيك العافية على الموضوع الرائع

لست من لاعبي الار بي جي وما لعبت الجزء الاول، لكن لعبت الجزء الثاني (اللي شدني لها الاوست وعالم اللعبة الساحرة) ويا لها من لعبة رائعة وجيم بلاي الإدماني::involve::

رغم عشقي للجزء الثاني واعتبره من افضل العاب السويتش، لكن متحمس لتجربة الجزء الاول واللي الكل تقريبا يعتبرونه الأفضل!!

سعيد اني طلبت النسخة الاوروبية الخاصة من اللعبة
 
#8
موضوع رائع و هذي اللعبة من المرشحين عندي لاربيجي الجيل
كنت لاعب ساعات طويلة من نسخة العدس اللي هي اسوء نسخة و سعيد اني ما انهيته و كنت واثق بيجيه ريمستر مستقبلا

فنسخة السويتش بتعتبر ابغريد عملاق عما لعبته سابقا هههه

لم اظن يوماً ما أن البوم زينوبليد كرونكلز الساحر والعظيم سيزداد سحراً وعظمة ألحان ميتسودا وشيميمورا بحلة جديدة
مساكين +ACE و مانامي ثلاث ارباع الألحان و افضلها منهم بس دايما يروح الكرديت ليوكو و ماتسودا اللي ما لحنو الا كم اوست اللي ينعدون على يد واحدة::sad::
 
التعديل الأخير:

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
#11
كنت أتمنى العنوان يكون : الريميك الحقيقي (&).

أنا الريدي اشتريت اللعبة و نزلتها و فقط انتظرها تفتح عشان أرجع ألعب وحدة من قمم الجنر.
 

بندول

The Seer
مشرف
بادئ الموضوع #12
مساكين +ACE و مانامي ثلاث ارباع الألحان و افضلها منهم بس دايما يروح الكرديت ليوكو و ماتسودا اللي ما لحنو الا كم اوست اللي ينعدون على يد واحدة::sad::
على القوة عاش من شافك ياخي، للأمانة ما حطيت شيميمورا وميتسودا الا لأنهم واجهة الملحنين والاسماء التي لحنت ايقونة الالحان واستلمت العمل على الالحان الي تشتغل في الاحداث المفصلية او افتتاحية ونهاية اللعبة(كل لحن يتعدى ثمان دقائق وبالنسبة لي هم خلاصة الالبوم وسبب شهرته عند اغلب الناس) خصوصاً شيميمورا الي كانت مشرفة المشروع بشكل كامل حتى قبل انضمام ميتسودا بعدين، ولا مانامي كيوتا ومجموعة +ACE لديهم البصمة الاكبر اكيد لكن اغلب شغلهم chorus work لو راح ناخذ هالشي فيس فاليو. شغل مانامي على الطاري اشوفه مميز تلحيناً لكن البنت تبدع كثييير لما تشتغل فوكاليست او تضع فوكالز في الحانها الشيء نتج عنه الحان كثيرة تنافس نغمات الاسماء الكبيرة قبل وفيه لحن لها بالراحة من الحاني المفضلة في اللعبة خصوصاً يوم يجي صوتها في احد لحظاتي المفضلة في اللعبة وتزداد اللحظة ذيك جمالاً. +ACE عرفوا يطلعون بأفضل موسيقى قتالات الجيل الماضي برايي فتوشيه حقك علي تذكرت اني ظلمتهم :/

كنت أتمنى العنوان يكون : الريميك الحقيقي (&).
فانز زينوبليد ناس مسالمة ما لها في المحارش:grin:
 

Ria

Ashen Chevalier
#14
ليش عنوان الموضوع غير ملهم وما يحترم مشاعر الفانز الي ينتظروا هذا الريميك من سنوات؟ عنوان كهذا ما يليق بلعبة أسطورية كزينوبلايد.

أطالب بتغيير العنوان ويا ليت كاتب الموضوع يُعاقب
أوافق روح بيضاء بوكيمون صياد على كلامه
 
#15
ليش عنوان الموضوع غير ملهم وما يحترم مشاعر الفانز الي ينتظروا هذا الريميك من سنوات؟ عنوان كهذا ما يليق بلعبة أسطورية كزينوبلايد.

أطالب بتغيير العنوان ويا ليت كاتب الموضوع يُعاقب
أتفق أن العنوان أي كلام، آسف علوش! P:
 
#16
بالعكس، العنوان معبّر بدون تكلف، هذا هو الريميك الحقيقي المنتظر لأفضل rpg بالتاريخ.. الشوووووووق واصل حدّه ::cry::
الله يعطيك العافية علوش ما قصّرت، كويس بالنهاية سمعت الكلام 3:

للأسف، يبدو أني لن العبها بوقتها ):
 
#17
شكرًا على مجهودك في كتابة الموضوع

كواحد ماقد لعب ربج في حياته إلا اني لعبة المقدمة عالوي وأعجبتني! توقفت لسبب زحمة الألعاب عندي آنذاك
فرصة مثالية لإستكمال الرحلة على الجهاز الأمثل، شكرًا نين.
 
#18
لعبتها عالعدس و كانت ادمان مع انها بدايتي بالسلسلة كلها و ما عندي اي خلفية عنها.. بس للاسف اذكر صارت ظروف و لما رجعت حسيت اني تايه فيها فوقفت.. جدا مشكور هالموضوع الدسم و الحماس مليوووون
 
#20
وراي كم لعبة اندي واختبارات، بحرص تماماً ألعبها وأنا متفرغ لأن ناوي أحلل كل شيء فيها، متحمس جداً لتجربة مليانة خيال وجودتها عالية.
 
#24
تسلم ايديك يا علوش ، استمتعت بقرائة كل حرف ، متحمس اعيش الرحلة الحالمة من جديد 3>


كنت ناوي اكتب جزئية عن انظمة اللعب والجيمبلاي لكني اسوأ واحد يكتب عن هذي الامور والسلسلة ذي ما تقصر في دسامة انظمة اللعب خاصتها فأرشح ابراهيم @I B R A يطل علينا طلته البهية ويبارك لنا الموضوع بشروحات مميزة كعادته مع زينوبليد الثانية وقت صدورها قبل ثلاث سنين. اذا وقته يسمح له طبعاً وما عنده مشكلة يكتب بعد اصدار اللعبة لاحقاً هذا الشهر او بداية الشهر المقبل وهو يلعبها.

استمتعوا بواحدة من افضل العاب الاربيجيز في تاريخ الصناعة ولا تحرمونا انطباعاتكم
حاضرين مع اني نسيت اشياء كثير من اللعبه لول
لكن عامة نظام القتال مش معقد او متوسع مثل الثاني فاتوقع الكثير بيفهمه ، حسين كمان بالموضوع القديم ما قصر وشرح اشياء كثيرة
http://www.true-gaming.net/boards/i...enoblade-chronicles-تقييم-جيم-سبوت-وصل.23786/



موضوع رائع و هذي اللعبة من المرشحين عندي لاربيجي الجيل
كنت لاعب ساعات طويلة من نسخة العدس اللي هي اسوء نسخة و سعيد اني ما انهيته و كنت واثق بيجيه ريمستر مستقبلا

فنسخة السويتش بتعتبر ابغريد عملاق عما لعبته سابقا هههه



مساكين +ACE و مانامي ثلاث ارباع الألحان و افضلها منهم بس دايما يروح الكرديت ليوكو و ماتسودا اللي ما لحنو الا كم اوست اللي ينعدون على يد واحدة::sad::
رحت اقرا عن الموضوع هذا ، فعلا ميتسودا ما استلم المهمة الا بعد ما شبه اكتمل الالبوم الموسيقي ، هو اصلا ما اشتغل الا على اغنية الكريديتس - معلومة جديدة عليا -

تاكاهاشي شخص جدا يهتم بالاغنية الاخيرة باللعبه وتاثيرها على اللاعب ، هو الي يكتب كلماتها بالمناسبة ، عملها مع زينوبليد الاولى والثانية وحتى تورنا ، في الاولى اضطر يستعين بميتسودا حتى تتوافق اغنية الكريديتس مع رؤيته

ميتسودا بالجزء الثاني وتورنا اشتغل مثل المنتج - نفس دور مياموتو مع اوكارينا او اونوما حاليا مع سلسلة زيلدا - هو المسؤول تقريبا عن كل شي ، الميزانية ، التوجه الموسيقى واستقطاب الملحنين واتوقع بيكمل على نفس الدور هذا مستقبلا
 
#25
صحت يمينك يا علي، موضوع رائع جدا و يليق باللعبه!

من أفضل العاب الاربيجي بالراحة، لعبتها اول شي على الثري دي اس، صحيح انجاز ان اللعبه نزلت عليه بس الجهاز للأسف ظلم مظهر اللعبه و المناطق الجميله. اذا ما خانتني الذاكره ان @hussien-11 قال اقدر اجربها على محاكي و اشوف مظهرها، وللأسف شغله المحاكيات بالنسبه لي معقده جدا.

الحمدلله اني وقفتها والحين بالعبها بأحسن مظهر و باضافه قصصيه كمان
 
#27
أذكر إني اشتريت النسخة الأصلية وقتها وما قدرت أدخل بأجواء اللعبة لسبب أو لآخر وما كملتها. هل بداية اللعبة بطيئة مثلاً؟
على كل الأحوال أكيد حفكر أعطيها فرصة ثانية نظراً للانطباعات الممتازة عنها من معظم يلي جربها.
 
#28
أذكر إني اشتريت النسخة الأصلية وقتها وما قدرت أدخل بأجواء اللعبة لسبب أو لآخر وما كملتها. هل بداية اللعبة بطيئة مثلاً؟
على كل الأحوال أكيد حفكر أعطيها فرصة ثانية نظراً للانطباعات الممتازة عنها من معظم يلي جربها.
الجزء الثاني بدايته بطيئة، و ما تفتح اللعبة معاك إلا بعد وقت طويل من اللعب

لكن الجزء الأوّل؟ حقيقة لأ، بدايته مُشوّقة و خيارات اللعب تفتح لك بشكل أسرع.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#29
يعطيك العافية علي، موضوع جميل ومناسب لجمالية اللعبة.. بأنتظار موضوع سيبربنك 2077
هذه أكثر لعبة متحمس لها منذ أقتنائي للمُبدِّل ! الحماس وصل السقف بصراحة، ولا أستبعد أن تتفوق على نفس البرية كأفضل لعبة عليه !
أكثر ما أعجبني هي خيارات التصميم والأزياء، لا أفضل لعبة عشرات الساعات مع هكذا أزياء من الشخصيات الجانبية ><
 
#30


باجمع كل المعلومات الي نزلت الى الان عن ال Definitive Edition بهذا الرد :

- تم تجديد شاشة المهمات الجانبية سيتم تقديم المعلومات بطريقة اوضح
- تتبع المهمات بيكون اسهل وحتى خيار تكبير الخريطة موجود بهذه النسخة
- مهمة بناء Colony 6 اصبحت اكثر وضوح ، بتقدر تتحقق من مقدار المال والادوات مباشرة من شاشة المنيو
- كل التفاصيل الخاصة بالاشخاص المختلفين الي قابلتهم خلال رحلتك راح تظهر بملف خاص بهم مثل ساعات نشاطهم اماكن وجودهم وتبادل الموارد واشياء اخرى
- معدات جديدة خاصة بالنسخة هذه - Fashion Gear -
-تقدر تختار مظهر الشخصية الي يناسبك بغض النظر عن الادرعة الي لابسها بمعنى الستايل والستاتس مفصولين عن بعض
- خيار الاختيار بين الموسيقى الاصلية والجديدة موجود ، او حتى تمزج الاعدادت بحيث انك تحتفظ بموسيقى القتال الاصلية وتغير موسيقى للاستكشاف للنسخة الجديدة
- بعكس النسخة السابقة اضافوا خيارين للصعوبة Casual و Expert
- مود خاص بالعروض السينمائية Event Theater mode ، مثل زينوبليد ٢ - رهيبة الخاصية هذه بدل ما نرجع كل شوية لليوتيوب -


بخصوص الاضافة :

- مثل ما ذكر علي الاضافة متاحة من البداية وما تحتاج تخلص القصة الاصلية
- الاضافة بتحدث بعد سنة من احداث اللعبه الرئيسية هذه المرة ببطولة شولك وميليا
- نظام قتال جديد خاص بالاضافة - نفس ما عملوا مع تورنا -
- طبعا اضافوا مناطق/اعداء/الحان جديدة
- فيه معلومات كثيرة هنا بخصوص قصة الاضافة - https://nintendoeverything.com/xeno...ion-future-connected-details-and-screenshots/ - شكلها بتكون دسمة -




فيديو يشرح نظام القتال




موسيقى جديدة بالاضافة نزلوها نينتيندو قبل فترة


وهنا مجموعة صور :
























اللعبة على فكرة تسربت
فيه صورتين لشاشة البداية ، للاصلية والاضافة




كل التجميع من Nintendo Everything
 
التعديل الأخير: