hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade Chronicles 2 | معاً للبحث عن Elysium ( تحديث صفحة #٢٧ ، اضافة تورنا ) !

AzureFlame

Moderator
مشرف
ريكس شخصية ممتازة شاء من شاء و أبى من أبى.

4b4.png


350.jpg
 

Mario king

Hardcore Gamer
ايش اليونيك مونستر اللي عانيت معاه ؟

تم جلد يونيك مونستر
كنت موقف لعبة فنسيت اساسيا لعب p:

في بعض مفاهيم ما كانت واضح لي مثل
Rear Guard Arts
Vanguard Arts
Talent Arts

xenoblade-2-torna-review_002.png

maxresdefault.jpg


Vanguard Arts هو نفسه Driver Arts من سلسلة رئيسية

Rear Guard Arts اعتقد هو نفسه Blade Arts من سلسلة رئيسية لكن تم تعديل عليه بحيث له مستويات تطوير مثل Driver Arts كما ان عدد مهارات صار ثلاث بدل واحد

Talent Arts هذا جديد في سلسلة هي مهارة تتطلب استهلاك نقاط HP لتفعيلها كل شخصية لها مهارة واحدة فقط
السؤال الحين وش هو Switch Arts ؟

 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
تم جلد يونيك مونستر
كنت موقف لعبة فنسيت اساسيا لعب p:

في بعض مفاهيم ما كانت واضح لي مثل
Rear Guard Arts
Vanguard Arts
Talent Arts

xenoblade-2-torna-review_002.png

maxresdefault.jpg


Vanguard Arts هو نفسه Driver Arts من سلسلة رئيسية

Rear Guard Arts اعتقد هو نفسه Blade Arts من سلسلة رئيسية لكن تم تعديل عليه بحيث له مستويات تطوير مثل Driver Arts كما ان عدد مهارات صار ثلاث بدل واحد

Talent Arts هذا جديد في سلسلة هي مهارة تتطلب استهلاك نقاط HP لتفعيلها كل شخصية لها مهارة واحدة فقط
السؤال الحين وش هو Switch Arts ؟


السويتش الآرت هي الحركة اللي تسويها الشخصية لما تبدل عليها ، كمثال : ميثرا لما تبدل عليها تجيك نازلة بالسيف و تعمل حركة Smash ، طبعا انتا تعرف ايش يصير لو سويتها على وحش بوضعية Launching.
 

I B R A

True Gamer


يا جماعة هذا الفيديو رحلة من المشاعر .. ميتسودا اسطورة تاثير الاحداث الرهيبة تضاعف بسبب الحانه

ظهور ميثرا في الدقيقة 7 ، فيه حماس اكثر من كذا ؟!

اااخ بس رحت ارجع اتفرج على عروض اللعبه وتذكرت قد ايش كانت ماستربيس
 

I B R A

True Gamer
أجمل مافيها عروضها/مشاهدها، سحرتني والله من قبل إصدارها جميل جدًا مظهرها وشكل الفريق مخصص جزء من الميزانية محترم لهالشيء !

اللعبه كلها سحر

لو تشوف حركات ميثرا مثلا وهي تهاجم تورنا هذه كلها تنفذها باللعبه اثناء القتال

المشاهد وجزئيات الاكشن متعوب عليها نادرا ما تشوف حاجة من الكيس لول
 

Mario king

Hardcore Gamer
السويتش الآرت هي الحركة اللي تسويها الشخصية لما تبدل عليها ، كمثال : ميثرا لما تبدل عليها تجيك نازلة بالسيف و تعمل حركة Smash ، طبعا انتا تعرف ايش يصير لو سويتها على وحش بوضعية Launching.

يعني باقي كلامي صحيح
انا كنت فاهم ان سويتش آرت لها علاقة بتبديل شخصيات لكن ما كانت فكرة تأثيرات على بالي

النظام جديد سهل من ناحية تطوير شخصيات و تنفيذ chain attack و حركة full brust
لكنه من جهة سبب لخبطة في Drive و blade كومبو لانه مختلف قيلا عن سلسلة رئيسية
 

Mario king

Hardcore Gamer
images


في نقطة ما فهمته تمام
Rear Guard Arts لها ثلاث مهارات هل استخدمها بناء على مستوي لان في سلسلة رئيسية blade arts واحد لكنه يتغير بناء على مستوى من I الى IV
لكن هنا في ثلاث مهارات هل كل مهارت تظهر بناء على مستوي عداد
 

I B R A

True Gamer
images


في نقطة ما فهمته تمام
Rear Guard Arts لها ثلاث مهارات هل استخدمها بناء على مستوي لان في سلسلة رئيسية blade arts واحد لكنه يتغير بناء على مستوى من I الى IV
لكن هنا في ثلاث مهارات هل كل مهارت تظهر بناء على مستوي عداد

ما فهمت السؤال

لكن الـ Rear Guard Arts يقدروا فقط يستخدموها البليدز الي مش مفعلين ، تختلف عن الـ Blade Arts في اللعبه الرئيسية بشكل خفيف
 

Omni-Doom

The Last Quincy


يا جماعة هذا الفيديو رحلة من المشاعر .. ميتسودا اسطورة تاثير الاحداث الرهيبة تضاعف بسبب الحانه

ظهور ميثرا في الدقيقة 7 ، فيه حماس اكثر من كذا ؟!

اااخ بس رحت ارجع اتفرج على عروض اللعبه وتذكرت قد ايش كانت ماستربيس

qln63foanlt11.jpg


"REMEMBER TO FIGHT YOUR WAR!"

" DO IT FOR HER YOU HAVE TO MAKE IT TO ELYSIUM "

فاندام ياخي شخصية رهيبة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
images


في نقطة ما فهمته تمام
Rear Guard Arts لها ثلاث مهارات هل استخدمها بناء على مستوي لان في سلسلة رئيسية blade arts واحد لكنه يتغير بناء على مستوى من I الى IV
لكن هنا في ثلاث مهارات هل كل مهارت تظهر بناء على مستوي عداد

الرير آرتس ما تقدر تستعملها ، فقط ال AI يقدر يستعملها إذا ما كنت تستخدم الشخصية.
 

mamiqdadi

True Gamer
خلاص تمت هزيمة الجولدن مونسترز، الآن إلى الخاتمة
هناك قيمة ممتازة لهذه التوسعة و من الواضح إنه هذا التايتان كان معد للعبة الأصلية، فشكرا لمونوليث و ننتيندو مرة أخرى على هذه التحفة و هذه السلسلة المميزة

ريكس شخصية ممتازة شاء من شاء و أبى من أبى

هي الفكرة مين هو هذا الفتى حتى يمشي مع فتاتين مثل بايرا و ميثرا
 

Omni-Doom

The Last Quincy
خلاص تمت هزيمة الجولدن مونسترز، الآن إلى الخاتمة
هناك قيمة ممتازة لهذه التوسعة و من الواضح إنه هذا التايتان كان معد للعبة الأصلية، فشكرا لمونوليث و ننتيندو مرة أخرى على هذه التحفة و هذه السلسلة المميزة



هي الفكرة مين هو هذا الفتى حتى يمشي مع فتاتين مثل بايرا و ميثرا

هنا أنا أتفق معاك ، للأمانة هو و نيا كان عندهم بوتنشال حلو ما تتصور شعوري لما سوا friend zoning لنيا ، هنا ريكس فعلا تقدر تقول عليه عاهة

المشهد هذا في البداية كان حلو بينهم:

 

Omni-Doom

The Last Quincy
حصلتها هي و kosmos بسهولة
المصيبة اني ما حصلت zenobia و vale ::cry::
افكر العب new+ و اجمع بقية بليدز

اوه انتا عكسي لول ، زينوبيا و فيل من أوائل البليدات ، كوزموس للحين ما طلعت لي :cry:
 

White Soul

Moderator
مشرف
اللعبة ذي تعطي شعور satisfaction رهيب لما تنفذ كومبو ناجح وتسوي دامج خرافي، خصوصًا لما تكون في نص معركة خاسرة وتكاد نفقد الأمل وفجأة تنفذ كومبو يقلب الطاولة

أمس حطمت رقمي القياسي مع ذا الكومبو :sunglasses:


الزبدة صار لي قريب الأربعين ساعة ولساتني في الشابتر الرابع، طبيعي؟ (&)
مو ذنبي أن قتال الunique monsters إدمان :/
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اللعبة ذي تعطي شعور satisfaction رهيب لما تنفذ كومبو ناجح وتسوي دامج خرافي، خصوصًا لما تكون في نص معركة خاسرة وتكاد نفقد الأمل وفجأة تنفذ كومبو يقلب الطاولة

أمس حطمت رقمي القياسي مع ذا الكومبو :sunglasses:


الزبدة صار لي قريب الأربعين ساعة ولساتني في الشابتر الرابع، طبيعي؟ (&)
مو ذنبي أن قتال الunique monsters إدمان :/

طبيعي طبيعي ، قتالاتهم ملحمية + نظام قتالي ممتاز و صلب ، إيش تبغى أكثر من كذا بالآربيجي.
 

White Soul

Moderator
مشرف
باعتبار أنني - على ما يبدو - أنهيت حوالي نصف اللعبة وليس ربعها كما كنت أظن xD أود مشاركتكم بانطباعاتي عن اللعبة إلى الآن.

سأبدأ بالقصة. قصة اللعبة الرئيسية تحتوي على غموض مثير للاهتمام استطاع أن يشد انتباهي خلال الساعات التي قضيتها في اللعبة حتى الآن. للأسف، مستوى الكتابة أثر قليلا على درجة انغماسي في القصة. مستوى الكتابة، برأيي، سيء، واللعبة مليئة بحوارات cringy بنظري، بشكل مشابه للصورة النمطية لحوارات انميات من نوعية معروفة. كذلك الكثير من شخصيات اللعبة تمتلك صفات غير محبذة بالنسبة لي مما منعني إلى حد ما من التعلق بطاقم الشخصيات.

لكن بعيدا عن القصة الرئيسية، lore العالم فاجئني. عالم اللعبة مليء بالسياسة والصراعات، حروب ومشاحنات، لاجئين من ساحات القتال، اقتتال على الموارد الطبيعية المحدودة، وغيرها الكثير. أعجبني كيف أن اللعبة تستعرض الlore الخاص بها بعدة طرق. على سبيل المثال: (حرق للفصل الرابع) حين وصولك للأراضي Gormott الخضراء الغنية بالعناصر الطبيعية ستلاحظ أنها مستعمرة من قبل امبراطورية Mor Ardain بعد أن شنت الأخيرة حربًا على الأولى قبل بضع سنين، ومن خلال محادثتك مع بعض المواطنين في Gormott ستكتشف وجود انقسام بين شعب Gormott بين الطالبين بالثأر وبين الراضين بالعيش تحت كنف امبراطورية Mor Ardain بحثًا عن لقمة العيش. على الجانب الآخر، لاحقًا حينما تزور عملاق Mor Ardain وترى أراضيها القاحلة وبيئتها القاسية ستعلم بأن غرض الامبراطورية من استعمار Gormott لم يكن إلا لتوفير بيئة قابلة للعيش لشعبها في ظل قساوة بيئة عملاق Mor Ardain وارتفاع درجة حرارة أراضيه. ومجددا من خلال محادثتك مع مواطنين الامبراطورية ستعلم بوجود انقسام في الرأي العام حول أخلاقية الحرب التي شنتها الامبراطورية على Gormott.

ووسط هذه الصراعات، أعجبتني أحد المهام الجانبية المتعلقة بحركة منظمة مضادة للحكم الامبراطوري لMor Ardain، وأحد عناصرها أحد مواطنين Gormott الحاقدين على Mor Ardain بسبب استعمارهم لعملاق Gormott، لتكتشف لاحقا أن مواطن Gormott هذا يمتلك ابنًا يعمل لدى جيش Mor Ardain، مؤمنا بأن المطالبة بالثأر لن تأتي بأي نتيجة وبأن كسب المال عبر الانضمام لجيش Mor Ardain أجدى نفعًا.


أيضا أشيد بمستوى تصميم العالم والاعتناء بالتفاصيل فيه. كل عملاق من عمالقة اللعبة مصمم بعناية ليبزر ثقافة وتقاليد مواطني ذلك العملاق. فمثلًا عملاق Mor Ardain وبيئته القاسية كان سببًا في التفوق التقني لامبراطورية Mor Ardain عبر استغلال حرارة عملاقها في توليد الطاقة ومضاعفة الإنتاجية عبر المصانع. وخلال رحلتك في هذا العملاق ستجد ذلك جليًا، متمثلًا في المصانع المترامية في أطراف العملاق، والأبخرة المتصاعدة في كل مكان.

أيضا لابد من ذكر مدن اللعبة، فهي بمثابة dungeons بدون مبالغة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي يصعب العثور عليها إلا بقوة الملاحظة. بالطبع الأمر ذاته ينطبق على مناطق العالم المفتوحة والتي بدورها تحتوي على عدة طرق وتفرعات بشكل يثير حس الاستكشاف لدى اللاعب. أيضًا بشكل مفاجئ، العديد من الأماكن السرية في عالم اللعبة تتطلب التغلب على عقبات منصات! ورغم أن وجود تحديات المنصات في ألعاب الآربيجي ليس بالأمر الجديد، لكنني سعيد لكون زينوبلايد2، بخلاف لعبة الآربيجي تلك التي صدرت في 2011، تمتلك زرًا مخصصًا للقفز وبميكانكية قفز جيدة، كما أنها لا تعاقب اللاعب بشدة في حال فشله في تنفيذ مهارات المنصات.

هنالك أيضا فكرة وجود قدرات خاصة للBlades تمكنك من الوصول لأماكن معينة في عالم اللعبة، وهي فكرة عبقرية تكافئ اللاعب على تطويره للBlades عبره تمكينه للوصول إلى أماكن لم يكن يستطيع الوصول لها من قبل. مع هذا، أزعجني كون استخدام قدرات الBlades هذه تتطلب أن يكون الBlades هذا engaged مع الdriver الخاص به، مما يجعل اللاعب يقوم بتبديل الBlades بشكل مستمر فقط ليصل لنقاط معينة من عالم اللعبة.

على الصعيد التقني، اللعبة جيدة من الناحية الرسومية بمعايير السويتش، وأعتقد أن التصميم الرائع والخيالي لمناطق اللعبة يضفي جمالًا على مظهرها، تمامًا كما كان حال الجزء الأول على الوي. على الجانب الآخر، اللعبة تعاني للأسف من هبوط في معدل الإطارات في الثانية، بشكل لن أقول بأنه متكرر، ولكنه بنفس الوقت ليس نادرًا أيضًا.

أما من ناحية الموسيقى..... حسنًا، سأكتفي بالقول بأن الجزء الأول من زينوبلايد، والذي يحل برأيي المرتبة الأولى في عالم الألعاب من ناحية الموسيقى، قد يخسر لقبه عما قريب. لحني المفضل في اللعبة حتى الآن هو اللحن الليلي لleftherian archipelago

أكتفي بهذا القدر، وسأعود لاحقًا للحديث عن نظام اللعب 3:

شكرًا على القراءة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
باعتبار أنني - على ما يبدو - أنهيت حوالي نصف اللعبة وليس ربعها كما كنت أظن xD أود مشاركتكم بانطباعاتي عن اللعبة إلى الآن.

سأبدأ بالقصة. قصة اللعبة الرئيسية تحتوي على غموض مثير للاهتمام استطاع أن يشد انتباهي خلال الساعات التي قضيتها في اللعبة حتى الآن. للأسف، مستوى الكتابة أثر قليلا على درجة انغماسي في القصة. مستوى الكتابة، برأيي، سيء، واللعبة مليئة بحوارات cringy بنظري، بشكل مشابه للصورة النمطية لحوارات انميات من نوعية معروفة. كذلك الكثير من شخصيات اللعبة تمتلك صفات غير محبذة بالنسبة لي مما منعني إلى حد ما من التعلق بطاقم الشخصيات.

لكن بعيدا عن القصة الرئيسية، lore العالم فاجئني. عالم اللعبة مليء بالسياسة والصراعات، حروب ومشاحنات، لاجئين من ساحات القتال، اقتتال على الموارد الطبيعية المحدودة، وغيرها الكثير. أعجبني كيف أن اللعبة تستعرض الlore الخاص بها بعدة طرق. على سبيل المثال: (حرق للفصل الرابع) حين وصولك للأراضي Gormott الخضراء الغنية بالعناصر الطبيعية ستلاحظ أنها مستعمرة من قبل امبراطورية Mor Ardain بعد أن شنت الأخيرة حربًا على الأولى قبل بضع سنين، ومن خلال محادثتك مع بعض المواطنين في Gormott ستكتشف وجود انقسام بين شعب Gormott بين الطالبين بالثأر وبين الراضين بالعيش تحت كنف امبراطورية Mor Ardain بحثًا عن لقمة العيش. على الجانب الآخر، لاحقًا حينما تزور عملاق Mor Ardain وترى أراضيها القاحلة وبيئتها القاسية ستعلم بأن غرض الامبراطورية من استعمار Gormott لم يكن إلا لتوفير بيئة قابلة للعيش لشعبها في ظل قساوة بيئة عملاق Mor Ardain وارتفاع درجة حرارة أراضيه. ومجددا من خلال محادثتك مع مواطنين الامبراطورية ستعلم بوجود انقسام في الرأي العام حول أخلاقية الحرب التي شنتها الامبراطورية على Gormott.

ووسط هذه الصراعات، أعجبتني أحد المهام الجانبية المتعلقة بحركة منظمة مضادة للحكم الامبراطوري لMor Ardain، وأحد عناصرها أحد مواطنين Gormott الحاقدين على Mor Ardain بسبب استعمارهم لعملاق Gormott، لتكتشف لاحقا أن مواطن Gormott هذا يمتلك ابنًا يعمل لدى جيش Mor Ardain، مؤمنا بأن المطالبة بالثأر لن تأتي بأي نتيجة وبأن كسب المال عبر الانضمام لجيش Mor Ardain أجدى نفعًا.


أيضا أشيد بمستوى تصميم العالم والاعتناء بالتفاصيل فيه. كل عملاق من عمالقة اللعبة مصمم بعناية ليبزر ثقافة وتقاليد مواطني ذلك العملاق. فمثلًا عملاق Mor Ardain وبيئته القاسية كان سببًا في التفوق التقني لامبراطورية Mor Ardain عبر استغلال حرارة عملاقها في توليد الطاقة ومضاعفة الإنتاجية عبر المصانع. وخلال رحلتك في هذا العملاق ستجد ذلك جليًا، متمثلًا في المصانع المترامية في أطراف العملاق، والأبخرة المتصاعدة في كل مكان.

أيضا لابد من ذكر مدن اللعبة، فهي بمثابة dungeons بدون مبالغة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي يصعب العثور عليها إلا بقوة الملاحظة. بالطبع الأمر ذاته ينطبق على مناطق العالم المفتوحة والتي بدورها تحتوي على عدة طرق وتفرعات بشكل يثير حس الاستكشاف لدى اللاعب. أيضًا بشكل مفاجئ، العديد من الأماكن السرية في عالم اللعبة تتطلب التغلب على عقبات منصات! ورغم أن وجود تحديات المنصات في ألعاب الآربيجي ليس بالأمر الجديد، لكنني سعيد لكون زينوبلايد2، بخلاف لعبة الآربيجي تلك التي صدرت في 2011، تمتلك زرًا مخصصًا للقفز وبميكانكية قفز جيدة، كما أنها لا تعاقب اللاعب بشدة في حال فشله في تنفيذ مهارات المنصات.

هنالك أيضا فكرة وجود قدرات خاصة للBlades تمكنك من الوصول لأماكن معينة في عالم اللعبة، وهي فكرة عبقرية تكافئ اللاعب على تطويره للBlades عبره تمكينه للوصول إلى أماكن لم يكن يستطيع الوصول لها من قبل. مع هذا، أزعجني كون استخدام قدرات الBlades هذه تتطلب أن يكون الBlades هذا engaged مع الdriver الخاص به، مما يجعل اللاعب يقوم بتبديل الBlades بشكل مستمر فقط ليصل لنقاط معينة من عالم اللعبة.

على الصعيد التقني، اللعبة جيدة من الناحية الرسومية بمعايير السويتش، وأعتقد أن التصميم الرائع والخيالي لمناطق اللعبة يضفي جمالًا على مظهرها، تمامًا كما كان حال الجزء الأول على الوي. على الجانب الآخر، اللعبة تعاني للأسف من هبوط في معدل الإطارات في الثانية، بشكل لن أقول بأنه متكرر، ولكنه بنفس الوقت ليس نادرًا أيضًا.

أما من ناحية الموسيقى..... حسنًا، سأكتفي بالقول بأن الجزء الأول من زينوبلايد، والذي يحل برأيي المرتبة الأولى في عالم الألعاب من ناحية الموسيقى، قد يخسر لقبه عما قريب. لحني المفضل في اللعبة حتى الآن هو اللحن الليلي لleftherian archipelago

أكتفي بهذا القدر، وسأعود لاحقًا للحديث عن نظام اللعب 3:

شكرًا على القراءة

سعيد للغاية بهذه الانطباعات، و هي تنم عن تعمق جيد باللعبة و إدراك ممتاز لنقاط القوة التصميمية

... ربما لعبة الجيل بالنسبة لي. حقًا من روائع الجنرا و لن تتكرر

و نعم الألبوم الموسيقي يتفوق على الأول بجدارة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
باعتبار أنني - على ما يبدو - أنهيت حوالي نصف اللعبة وليس ربعها كما كنت أظن xD أود مشاركتكم بانطباعاتي عن اللعبة إلى الآن.

سأبدأ بالقصة. قصة اللعبة الرئيسية تحتوي على غموض مثير للاهتمام استطاع أن يشد انتباهي خلال الساعات التي قضيتها في اللعبة حتى الآن. للأسف، مستوى الكتابة أثر قليلا على درجة انغماسي في القصة. مستوى الكتابة، برأيي، سيء، واللعبة مليئة بحوارات cringy بنظري، بشكل مشابه للصورة النمطية لحوارات انميات من نوعية معروفة. كذلك الكثير من شخصيات اللعبة تمتلك صفات غير محبذة بالنسبة لي مما منعني إلى حد ما من التعلق بطاقم الشخصيات.

لكن بعيدا عن القصة الرئيسية، lore العالم فاجئني. عالم اللعبة مليء بالسياسة والصراعات، حروب ومشاحنات، لاجئين من ساحات القتال، اقتتال على الموارد الطبيعية المحدودة، وغيرها الكثير. أعجبني كيف أن اللعبة تستعرض الlore الخاص بها بعدة طرق. على سبيل المثال: (حرق للفصل الرابع) حين وصولك للأراضي Gormott الخضراء الغنية بالعناصر الطبيعية ستلاحظ أنها مستعمرة من قبل امبراطورية Mor Ardain بعد أن شنت الأخيرة حربًا على الأولى قبل بضع سنين، ومن خلال محادثتك مع بعض المواطنين في Gormott ستكتشف وجود انقسام بين شعب Gormott بين الطالبين بالثأر وبين الراضين بالعيش تحت كنف امبراطورية Mor Ardain بحثًا عن لقمة العيش. على الجانب الآخر، لاحقًا حينما تزور عملاق Mor Ardain وترى أراضيها القاحلة وبيئتها القاسية ستعلم بأن غرض الامبراطورية من استعمار Gormott لم يكن إلا لتوفير بيئة قابلة للعيش لشعبها في ظل قساوة بيئة عملاق Mor Ardain وارتفاع درجة حرارة أراضيه. ومجددا من خلال محادثتك مع مواطنين الامبراطورية ستعلم بوجود انقسام في الرأي العام حول أخلاقية الحرب التي شنتها الامبراطورية على Gormott.

ووسط هذه الصراعات، أعجبتني أحد المهام الجانبية المتعلقة بحركة منظمة مضادة للحكم الامبراطوري لMor Ardain، وأحد عناصرها أحد مواطنين Gormott الحاقدين على Mor Ardain بسبب استعمارهم لعملاق Gormott، لتكتشف لاحقا أن مواطن Gormott هذا يمتلك ابنًا يعمل لدى جيش Mor Ardain، مؤمنا بأن المطالبة بالثأر لن تأتي بأي نتيجة وبأن كسب المال عبر الانضمام لجيش Mor Ardain أجدى نفعًا.


أيضا أشيد بمستوى تصميم العالم والاعتناء بالتفاصيل فيه. كل عملاق من عمالقة اللعبة مصمم بعناية ليبزر ثقافة وتقاليد مواطني ذلك العملاق. فمثلًا عملاق Mor Ardain وبيئته القاسية كان سببًا في التفوق التقني لامبراطورية Mor Ardain عبر استغلال حرارة عملاقها في توليد الطاقة ومضاعفة الإنتاجية عبر المصانع. وخلال رحلتك في هذا العملاق ستجد ذلك جليًا، متمثلًا في المصانع المترامية في أطراف العملاق، والأبخرة المتصاعدة في كل مكان.

أيضا لابد من ذكر مدن اللعبة، فهي بمثابة dungeons بدون مبالغة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي يصعب العثور عليها إلا بقوة الملاحظة. بالطبع الأمر ذاته ينطبق على مناطق العالم المفتوحة والتي بدورها تحتوي على عدة طرق وتفرعات بشكل يثير حس الاستكشاف لدى اللاعب. أيضًا بشكل مفاجئ، العديد من الأماكن السرية في عالم اللعبة تتطلب التغلب على عقبات منصات! ورغم أن وجود تحديات المنصات في ألعاب الآربيجي ليس بالأمر الجديد، لكنني سعيد لكون زينوبلايد2، بخلاف لعبة الآربيجي تلك التي صدرت في 2011، تمتلك زرًا مخصصًا للقفز وبميكانكية قفز جيدة، كما أنها لا تعاقب اللاعب بشدة في حال فشله في تنفيذ مهارات المنصات.

هنالك أيضا فكرة وجود قدرات خاصة للBlades تمكنك من الوصول لأماكن معينة في عالم اللعبة، وهي فكرة عبقرية تكافئ اللاعب على تطويره للBlades عبره تمكينه للوصول إلى أماكن لم يكن يستطيع الوصول لها من قبل. مع هذا، أزعجني كون استخدام قدرات الBlades هذه تتطلب أن يكون الBlades هذا engaged مع الdriver الخاص به، مما يجعل اللاعب يقوم بتبديل الBlades بشكل مستمر فقط ليصل لنقاط معينة من عالم اللعبة.

على الصعيد التقني، اللعبة جيدة من الناحية الرسومية بمعايير السويتش، وأعتقد أن التصميم الرائع والخيالي لمناطق اللعبة يضفي جمالًا على مظهرها، تمامًا كما كان حال الجزء الأول على الوي. على الجانب الآخر، اللعبة تعاني للأسف من هبوط في معدل الإطارات في الثانية، بشكل لن أقول بأنه متكرر، ولكنه بنفس الوقت ليس نادرًا أيضًا.

أما من ناحية الموسيقى..... حسنًا، سأكتفي بالقول بأن الجزء الأول من زينوبلايد، والذي يحل برأيي المرتبة الأولى في عالم الألعاب من ناحية الموسيقى، قد يخسر لقبه عما قريب. لحني المفضل في اللعبة حتى الآن هو اللحن الليلي لleftherian archipelago

أكتفي بهذا القدر، وسأعود لاحقًا للحديث عن نظام اللعب 3:

شكرًا على القراءة

مبسوط إنك قررت تنظر للقصة من منظور آخر و ما اكتفيت و ركزت على البارتي فقط.

أيضا أحييك على ملاحظة كيف إنه المدن و العوالم أنفسهم فيهم أماكن و أسرار ينتظروك تكتشفهم ، الشيء هذا مشابه لدراجون كويست و أعتبره الآن حاجة مهمة لكل لعبة آربيجي.
 

White Soul

Moderator
مشرف
أنهيت الشابتر السابع، والآن في منتصف الشابتر الثامن. تحديدا وصلت إلى داخل الworld tree

بودي أتكلم في هالرد عن نظام اللعب بشيء من التفصيل


تفاعل اللاعب في تنفيذ الهجمات

حاب كيف أن نظام القتال هنا يتطلب تفاعل اللاعب مع حركة الشخصيات بشكل أكبر من أغلب ألعاب الآربيجي. على سبيل المثال الblade arts مفعلوها يكون أقوى لما توقتها مباشرة عند نهاية الauto attack (الحركة الي تسميها اللعبة attack cancelling). هالشيء يتطلب منك حفظ حركة الauto-attack لكل شخصية مع كل نوع من الأسلحة، والجميل أن كل شخصية تستخدم نفس السلاح بشكل مختلف. على سبيل المثال، تحركات ريكس لما يستخدم الرمح مختلفة عن تحركات نيا بالرمح. فكرة الattack cancelling بسيطة في حد ذاتها، لكن تخلي نظام القتال engaging أكثر من المعتاد في ألعاب الآربيجي.

كذلك تنفيذ الspecial attacks لكل Blade بتطلب ضغط زر B في الوقت المناسب لزيادة قوة الهجمة، وهذا أيضا يخلي نظام القتال فعال أكثر.


تفاعل اللاعب مع الشخصيات الأخرى

لكن هاذي الأمور كلها تتطلب أن اللاعب يتفاعل مع الشخصية الي يلعب بها فقط، بينما اللعبة تمكنك تختار ثلاث شخصيات وما تسمح لك إلا تلعب بوحدة. هل هذا يعني أن الشخصيتين المتبقيتين ما يتفاعل معهم اللاعب؟ طبعا لا!

أغلب ألعاب الآربيجي لما تقدم عدة شخصيات بالغالب تكون أدوارها القوالب المعتادة: مهاجم، تانك، مشافي. هالشيء موجود في زينوبلايد2 طبعا، واللعبة توفر لك AI ممتاز جدا للشخصيات المساعدة لدرجة أنك ما تحتاج فعليا تتفاعل كثير مع الشخصيات من ناحية أدوارها! وهذا أصلا مش محل تركيز اللعبة.


Blade Combo

الجانب الي تركز عليه اللعبة في التفاعل مع باقي الشخصيات هو الBlade combo. ببساطة الblade combo هي عبارة عن ثلاثة special attacks ينفذها اللاعب بشكل متتالي خلال فترة قصيرة وبترتيب معين، ينتج هنا بنهاية المطاف دامج عالي إضافة إلى تعطيل أحد حركات الخصم. على سبيل المثال، أحد الblade combos يتطلب تتفيذ fire sepcial attack lv1 ملحوقا بwater special attack lv2 وبعدها ice special attack lv3. كومبو آخر يمشي بالتريب Earth > Earth > Electricity ، وهكذا.

علشان تكمل كل خطوة من الكومبو لازم يكون الspecial attack باللفل المناسب. يعني أول هجمة لازم تكون lv 1 وثاني هجمة lv 2 وآخر هجمة lv 3. لهذا حتى لو مثلا عندك شخصية واحدة عنها fire blade و water blade و ice blade، بتجد صعوبة تنفذ الكومبو الأول الي ذكرته، لأن بعد كل ما تستخدم special attack العداد بيرجع للصفر فلو استخدمت fire sepcial attack lv1 قد لا تجد فرصة للوصول للفل الثاني من الsepcial attack حتى تنفذ الwater special attack lv2، ولو نفذته فعلى الأغلب ما بتقدر توصل للفل الثالث لهجمة الجليد الأخيرة.

هنا يجي دور الشخصيات الثانية الي ما تتحكم بها. لما يكون عندك شخصية ببليد ناري وشخصية أخرى ببليد مائي وشخصية ثالثة ببليد ثلجي، تقدر تنفذ الكومبو الأول بسرعة وفي الوقت المحدد للكومبو، لأنك تستخدم ثلاث شخصيات مختلفة فحتى لو تصفر عداد الspecial attack لشخصية معينة، الشخصية الأخرى تقدر تحل مكانها إذا كان عندها بليد بالنوع المطلوب لتنفيذ الكومبو.

الحلو في الموضوع أن كل كومبو يعطل خاصية من خواص الوحش الي تقاتله. على سبيل المثال أذكر أني أنا عانيت في قتال أحد الunique monsters لأن المكان الي تقاتله فيه ضيق وعلى حافة جرف إذا طحت منه تموت/تفقد كثير من طاقتك، والخبث في الموضوع أن الوحش كانت عنده حركة تخلي شخصياتي تطفر (أو تعمل blowdown زي ما تسميها اللعبة). ايش عملت؟ سويت للوحش كومبو من بداية القتال يمنعه يسوي لي blowdown، وهوبا هزمته بسهولة!

الشيء مذهل لأنها لعبة آربيجي وفيها طيحات، وانتوا تعرفوا لأي درجة أنا أكره الطيحات في ألعاب الآربيجي (&) لكن هنا الطيحات جزء من الاستراتيجية!


Driver Combo

طيب هل تفاعل اللاعب مع الشخصيات الثانية ينتهي عند هذا الحد؟ لا! اللعبة فيها أيضا driver combo وهاذي الحركة كانت موجودة بشكل مبسط في الجزء الأول. فكرتها أن بعض الهجمات في اللعبة يكون لها مفعول جانبي يسبب reaction معين للوحش. فيه reaction باسم break يقطع الهجمة الي كان الوحش ينفذها، وفيه topple يجعل الوحش غير قادر على الهجوم لفترة من الوقت، وفيه launch لها نفس تأثير topple إضافة إلى أن الوحش يصير ياخذ دامج أعلى على كل هجمة يستقبلها. لما تنفذ الهجمات بهذا الترتيب break > topple > launch تقدر تستخدم هجمة بالreaction الأخير وهو smash. سماش تسبب دامج خارق جدا للوحش، وبدون مبالغة ممكن تقلب نتيجة معركة لصالحك (أو ضدك، يب حتى بعض الأعداء عندهم حركات تسبب reactions لشخصياتك!) إضافة لهذا، سماش تخلي الوحش ينزل items مفيدة بعد تنفيذها.

من الأشياء الي عجبتني جدا أن مو فقط بعض الأعداء يقدروا يستخدموا هجمات تسبب لشخصياتك reaction، بل بعض هجماتهم تسبب reaction للوحش نفسه لما ينفذها كتأثير جانبي سلبي! على سبيل المثال، أحد الوحوش الي واجهتها كان عنده هجمة قوية تسبب دامج عالي لكل شخصياتي. لكن كتأثير جانبي لهذه الهجمة، الوحش يصير launched لما ينفذها. بالتالي صرت كل ما أنتبه أن الوحش على وشك ينفذ هذه الهجمة، أجهز blade بهجمة تسبب reaction سماش وأفعله أول ما يقوم بالهجمة. بهالطريقة الوحش اختصر علي ثلاث خطوات: break, topple, launch ومكنني أستعمل smash عليه مباشرة وأسبب له دامج عالي!

طبعا إذا نفذت driver combo مع blade combo في نفس الوقت تحصل على تأثير خاص يرفع الدامج ويزيد المدة الي تقدر تنفذ فيها الكومبو. الشيء يستعرض كيف نظام القتال متكامل ومرتبط بعضه ببعض.


Chain Attack

آخر نقطة هي الchain attack، وهاذي مجددا حاجة كانت موجودة في الجزء الأول لكن رجعت هنا بشكل أفضل. التشين أتاك تقدر تنفذها لما يمتلئ عداد الفريق (party gauge). التشين أتاك تسمح لك تنفذ special attack لكل شخصية بأي blade عندها. مثلا لو تلعب بالشخصيات Rex و Nia و Tora وكل واحد عنده 2 blades ونفذت تشين أتاك، اللعبة بتسمح لك تنفذ special attack بRex أولا وبتقدر تختار أي من ال2 blades الي عنده، وبعدها يجي الدور على Nia ومجددا بتخيرك تنفذ special attack بأحد ال2 blades الي عندها، وفي الأخير يجي دور Tora بنفس الطريقة.

في الجزء الأول كان بالإمكان التشين اتاك يمتد لأكثر من دورة إذا حققت شروط معينة، وهالشيء موجود في الجزء الثاني بشروط مختلفة. بمعنى في المثاب السابق، إذا حققت شرط معين بعد ما تخلص من اختيار السبيشال أتاك لTora، اللعبة بتسمح لك تختار سبيشال أتاك آخر إلى Rex ومن ثم Nia و Tora مجددا. الشيء ممكن يمتد إلى ٥ دورات حسب علمي.

طيب ايش الشرط الي لازم تحققه؟ بعد كل مرة تنفذ blade combo بيصير فيه "elemental orb" تحوم حول الوحش بحسب نوع آخر هجمة في الكومبو. في المثال الي ذكرته سابقا البليد كومبو كان Fire > Water > Ice، وبالتالي لو نفذته بتصير فيه ice orb حول الوحش. بشكل مشابه لو نفذت كومبو earth > earth > electricity بيصير فيه electric orb حول الوحش.

لما تنفذ chain attack بتحصل على فرصة ل"كسر" الelemental orbs، وفي كل مرة تكسر orb بتكافئك اللعبة بدورة ثانية من التشين أتاك، وهذا هو الشرط الي تحدثت عنه.


كسر الElemental Orbs

كسر كل orb يتطلب تنفيذ ثلاث هجمات ضد الorb أثناء التشين أتاك. مثلا لو كان الوحش حوله ice orb فلازم خلال التشين أتاك تضربه الice orb ثلاث ضربات حتى تنكسر وتحصل على فرصة دورة ثانية من التشين أتاك.

طيب انت عندك ثلاث شخصيات، وكل شخصية بتنفذ هجمة في التشين أتاك، وبالتالي بتنفذ ثلاث هجمات على الice orb وبتكسرها بكل سهولة. الموضوع مباشر وما يحتاج أي تكتيك، صح؟ خطأ. المثال هذا ما ينطبق إلا لما يكون فيه orb واحد فقط حول الوحش، لكن ماذا لو كنت قد نفذت من قبل 2 blade combos وصار فيه 2 elemental orbs حول الوحش، مثلا ice orb و electric orb. هنا تجي خدعة في التشين أتاك: انت ما تقدر تحدد بشكل مباشر هجمتك تستهدف أي orb. فمثلا ممكن هجمة Rex و Nia بتستهدف الice orb، بينما هجمة Tora تستهدف الelectric orb، وبكذا تصير ما ضربت ثلاث ضربات لأي orb وبالتالي ما كسرت أي orb وبتخسر فرصتك لتمديد التشين أتاك.

ولكن اللعبة ما تمشي بعشوائية كذا! فيه طريقة تقدر تستهدف فيها الelemental orb بشكل غير مباشر. كل نوع من الorb له نوع معاكس. الماء عكسه النار، الضوء عكسه الظلام، الجليد عكسه الرياح، والأرض عكسها الكهرباء. في التشين أتاك، كل هجمة من نوع معين تمتلك تأثير مضاعف على النوعية المعاكسة لها وتعطي أولية لاستهدافها. بمعنى، لو كان الوحش حوله ice orb و electric orb، وقمت بتنفيذ هجمة أرضية، الهجمة هذه بتستهدف الelectric orb وليس الice orb لأن الهجمات الأرضية معاكسة للكهرباء. كذلك تأثير الهجمة الأرضية على الelectric orb يحسب عن هجمتين، بالنتيجة لو قمت باستهداف electric orb بهجمة أرضية، بتحتاج هجمة واحدة فقط إضافية لكسر الorb.

بهذه الطريقة تقدر تستهدف orb معينة بشكل غير مباشر، لكن بشرط أن تمتلك الblades بالنوع المناسب. إذا كنت تمتلك الكثير من الfire blades وبالتالي لديك فرصة جيدة لتنفيذ blade combos نارية، فضم water blades فكرة جيدة حتى تقدر تكسر الfire orbs لاحقا في التشين أتاك. أيضا من الأمور الي تحتاج تفكر فيها هو أنك تقدر تكسر أكثر من orb في دورة واحدة من التشين أتاك، لكن اللعبة ما بتمدد لك التشين أتاك مرتين إذا كسرت 2 orbs في دورة واحدة. لهذا في الوضع المثالي الأفضل توزنها بحيث تكسر orb واحد في كل دورة حتى تمدد التشين أتاك لأطول مدة!

لكن هل حقا انت تبي تكسر كل الorbs؟ ذكرت سابقا أن كل blade combo له تأثير جانبي يعطل أحد خواص الوحش. مثلا الblade combo الهوائي يمنع الblowdown (مثال الوحش الي يسبب طيحات). لو كسرت الwind orb فالوحش بيقدر يعمل لك blowdown مجددا. هنا يجي دور التكيك مجددا. نعم، كسر الorbs يسمح لك تمدد التشين أتاك، وممكن تحقق دامج خرافي إذا التشين أتاك امتد لأربع أو خمس دورات، لكن بالمقابل كسر الorbs بيعيد بعض الخواص للوحش، وربما هذا يلعب دور سلبي ضدك. لهذا بشكل عام التشين أتاك تنفع كfinisher تقوم به نهاية القتال لما تكون واثق من أن الوحش بيموت فور انتهاء التشين أتاك.


تسخير أنظمة اللعب في قتال الUnique Monsters

من الأمور الي لاحظتها في قتال الUnqiue Monsters -ولكني غير واثق منها 100%- أن بعضهم تفتح لهم هجمات قوية لما يتبقى جزء معين من طاقتهم. لهذا فكرة إنهاء الوحش عبر تشين أتاك فكرة جيدة حتى ما "تشوف الجانب الانتحاري" من الوحش لما يكون عداد طاقته على وشك النفاذ xD

أتذكر قتالي لأحد الunique monsters الي كان لفله أعلى مني بثمان لفلات. كنت أستطيع أواصل معاه القتال لحد معين. بعدها لما توصل طاقته لحد معين صاير يستخدم هجمة معينة تقتل كل أفراد طاقمي!

في آخر قتال لي معه نجحت في تنفيذ 5 blade combos عليه وبالتالي صار حوله 5 elemental orbs. كان وقتها عداد طاقته في النصف تقريبا. ابتلعت ريقي ونفذت عليه تشين أتاك وكسرت ال5 orbs كلها! مجموع الدامج في نهاية المطاف كان كفيل بأن يشيل نصف طاقته المتبقية وبكذا قدرت أهزمه!

شعور كسر الorbs وتحقيق دامج مجنون وهزيمة وحش أقوى منك satisfying بشكل لا يوصف!

طبعا التشين أتاك فيها مخاطرة لأن تنفيذها يستهلك عداد الفريق كامل. عداد الفريق هو نفسه الي يسمح لك تنقذ أحد الشخصيات إذا ماتت، فلو نفذت تشين أتاك وبعدها مباشرة ماتت أحد شخصياتك فحظا أوفر في إعادتها للحياة!


خاتمة

يا رباه أنا كتبت كل هالكلام xD هو كان المفروض يكون رد انطباعي لكن تحول لشرح لول.

هذا وأنا لسة ما تكلمت عن سوالف تطوير الشخصيات والblades والآيتمز وغيرها! نظريا كلها أمور معتادة ومكررة في ألعاب الآربيجي، لكن ترابطها الوثيق بأنظمة اللعب هو الي يخلي زينوبلايد2 عظيمة.

زبدة الكلام نظام القتال في زينوبلايد2 ادماني جدا ومتكامل ومترابط بعضه ببعض. يمكن ما تضطر تستغل نظام القتال لأقصى حدوده في القصة الرئيسية، لكن الunique monsters وبعض المهام الجانبية يقدموا تحدي رائع جدا يخلي اللاعب يستغل تعقيد نظام القتال بشكل ممتع ومرضي.

مو مبالغة لو قال أحدهم أن هذا أفضل نظام قتال في تاريخ ألعاب الآربيجي!
 
أعلى