hits counter

الموضوع الرسمي The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom | سماء أملٍ.. تحوم فوق أرض الدموع

hussien-11

Senior Content Specialist
أعتذر عن الرفعة، و لكني بلشت في اللعبة الأسبوع الي فات.

سبب تأخري أني أنهيت النفس البرية لأول مرة العام الماضي و حبيت أعطي نفسي فترة راحة لحتى ما أتشبع من العالم و أعطيه حقه في دموع المملكة مثل ما أعطيته حقه في النفس البرية.

النفس البرية بالنسبة لي كانت أفضل لعبة عالم مفتوح لعبتها في حياتي، لعبة كاملة ١٠\١٠ عشقتها لحد الهوس، ما أتذكر متى كانت آخر مرة وقعت بغرام لعبة مثل النفس البرية.

الآن مع دموع المملكة، الي هي تعريف ( كيف تصنع تتمة للعبة كاملة؟ )…. الجواب: صنع لعبة ١١\١٠ !!!

كنت مدرك تماما بالإضافات في دموع المملكة بحكم أني متابع آخبارها… و لكن عيش و خوض تلك الإضافات بنفسي شي آخر تماما !!!

التفاعل مع العالم بطريقة لم تفعلها اي لعبة آخرى من بناء الى دمج، ما عرفت خلال مسيرتي كلاعب لمدة عقود تفاعل مع عالم هكذا، يالا الهول على كمية الآفكار المنتظر حصدها في اللعبة… لما أحل لغز و لا أنجز مهمة فرعية أشوف فيديوات لها على اليوتيوب و أدخل بحالة ذهول عن الطرق المختلفة الي استخدمها غيري و لم تخطر بتاتا على بالي!

التوسع في عالم already كان ضخم و دسم و جعله في النفس البرية كورقة تخطيط أولوية مقارنة في مملكة الدموع هو شي إنجازي.. التوسع العامودي من السماء الى الأرض الي الأعماق العاده أنفر من ضخامة حجم العوالم المفتوحة مؤخرا ( شكرا لتفاهة عوالم يوبيسوفت الي كرهتني فيها ) و لكن ضخامة و توسع هايرول في مملكة الدموع شي مرحب فيه و بقوة بالنسبة لي، لماذا؟

لأنه مصمم بطريقة ممتعة للغاية في الاستكشاف، تشجعك على الإستكشاف لأنه استكشاف حقيقي غير مقيد و rewarding بطريقة تحسسك بإنجاز فعلي و غير مسير.

هذا الفرق بين خريطة دموع المملكة و غيرها من ألعاب العوالم المفتوحه.. في هايرول اللعبة تعطيك الحرية المطلقة في الذهاب الى أينما تريد و كيفما تريد و ملئ فراغات الخريطة بنفسك، أما غالب العوالم المفتوحه فأنت مسير بكل هذا.

شي آخر.. البعض اشتكى من عتق هاردوير السويتش و أن هالشي بدأ يتضح في تقييد اللعبة التقني… بالنسبة لي؟ ياريت لو كل الألعاب مقيدة تقنيا مثل دموع المملكة اذا النتيجة عالم ينبض بالألوان الزاهية و الفاقعة و المريحة للنفس بأفضل اخراج فني شاهدته في أي عالم مفتوح.

الاخراج الفني المفعم بخيال الآرتست > قوة الجيرافيكس.

أفضل استخدام ألوان شاهدته في حياتي في أي لعبة… كلما حان موعد الغروب أو الشروق أتسمر في مكاني و أسرح في جمال السماء و العالم و الطبيعة حولي.

متحمس لتكملة اللعبة و زيارة كل الأماكن و القرى مجددا و رؤية التغييرات التي طرأت عليها.. عالم هايرول بنسخته هذه هو شي خاص جدا جدا بالنسبة لي و عزيز علي بشكل لم أشعر فيه مع أي عالم لعبة أخرى الا فقط فاينل فانتسي السابع و الثامن و التاسع و العاشر 3>

نفس الشعور

هذه النسخة من عالم هايرول لا يمكن أن ينساها الشخص، تعلق بالذاكرة بشكل عجيب لم أشعر به مع أي لعبة عالم مفتوح أخرى، هو بالتأكيد أكثر عالم سحرني وأعطاني شعور المغامرة

بالفعل، ما أُنجز في هذه اللعبة تجاوز كل توقعاتي، المستوى الفيزيائي في لعبة عالم مفتوح و طور فردي، شيء غير مسبوق ومتقدم على ما تم إنجازه بأي لعبة أخرى

والمدهش أن مظهر اللعبة أحسن بقليل من BotW حتى مع ذلك.

فكرة و تصميم The Wind Temple و كل الأحداث القصصية و Build Up لحتى توصل له… واو !!!

رحلة الوصول إليه لوحدها كافية، من الجزئيات التي لا تراها إلا بألعاب أسطورة زيلدا.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
نفس الشعور

هذه النسخة من عالم هايرول لا يمكن أن ينساها الشخص، تعلق بالذاكرة بشكل عجيب لم أشعر به مع أي لعبة عالم مفتوح أخرى، هو بالتأكيد أكثر عالم سحرني وأعطاني شعور المغامرة

بالفعل، ما أُنجز في هذه اللعبة تجاوز كل توقعاتي، المستوى الفيزيائي في لعبة عالم مفتوح و طور فردي، شيء غير مسبوق ومتقدم على ما تم إنجازه بأي لعبة أخرى

والمدهش أن مظهر اللعبة أحسن بقليل من BotW حتى مع ذلك.



رحلة الوصول إليه لوحدها كافية، من الجزئيات التي لا تراها إلا بألعاب أسطورة زيلدا.

اعظم كويست بالسلسلة عندي

طريقة الوصول برضوا الى سماء معبد الزورا في منتهى الروعة .. السكيل في هذه اللعبة شيء ما حصل من قبل

يمكن الناس دائما تقدر بريث اوف ذا وايلد اكثر من تيرز اوف ذا كينجدوم لكن مهمة التفوق على الاخيرة مع الجزء القادم احيانا احسها مهمة مستحيلة
 
والمدهش أن مظهر اللعبة أحسن بقليل من BotW حتى مع ذلك.
المدهش أنها بدقة 900p و قاعد ألعبها بشاشه 4K 65 inch و مع ذلك مو قادر أوقف إنبهار فيها !!

مظهرها أصفى بكثير من BOTW, الي عمله الفريق مع العالم كأبجريد في نسخته ب TOTK سحر.

رحلة الوصول إليه لوحدها كافية، من الجزئيات التي لا تراها إلا بألعاب أسطورة زيلدا.
أتفق بشده !!

اللعبة مليانه لحظات ( oh wow ) مثل من شوي رحت أفعل برج منطقة Gerudo Highlands و لما وصلت للبرج ما لقيت وسيلة للدخول اليه !!

استغربت و عاينته من أكثر من زاوية… لين لاحظت كهف قريب منه قلت ( آها الموضوع فيه إنه ) دخلت الكهف و بعد ما وصلت لنهايته لقيت قواعد البرج من تحت… صنعت لي جسر تحته لأن الكهف فيه water stream و لما صرت تحت منتصف القاعده استخدمت قدرة الصعود و المفاجأه أني دخلت لداخل البرج من هالطريقة !!!

وين فيه ألعاب ثانية بهذه الدرجة من الذكاء ؟
 

used2Bcat

True Gamer
انطباعاتكم ذي اللي فوق تحمس ارجع اكمل اللعبة لو نزل لها ابقريد للسويتش٢ باذن الله
 

Argandir

True Gamer
عفوا على رفع الموضوع

سوال: عندي السويتش لفترة موقتة و راح العب لعبة وحدة…ايهم اختار دموع المملكة او نفس البرية؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
عفوا على رفع الموضوع

سوال: عندي السويتش لفترة موقتة و راح العب لعبة وحدة…ايهم اختار دموع المملكة او نفس البرية؟
تيرز طبعا
 

MH MD

Administrator
Administrator
ماراح أوجه مشكلة في فهم القصة؟
لا، لو في مشكلة بتواجههك فهي لأنه نظام عرض القصة باللعبة نفسها مش مباشر ومرتب، انت بالعالم المفتوح حرفيا تجمع كتسينز مش مرتبة تحكيلك الباكستوري والاساس، لو ما عرفت ترتيبهم عادي فجاة تشوف نهاية القصة وفجاة تشوف وسطها وبدايتها وتكون حرقت كم حاجة كذا

فلا تشيل هم قصة هنا لانه مش الاساس
 

Ahmad-3-4-5

Golden Iron Fist
عفوا على رفع الموضوع

سوال: عندي السويتش لفترة موقتة و راح العب لعبة وحدة…ايهم اختار دموع المملكة او نفس البرية؟
ابدا بدموع المملكة افضل منها بكل شيء واذا لعبت نفس البرية اول راح يخرب عليك اكتشاف العالم لانه نفس الماب تقريبا مع شوية اختلافات بسيطة

بالنسبة لقصة نفس البرية فشوف اختصار لها باليوتيوب والقصة اصلا مهي بذيك الأهمية وعادية جدا
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
ليش؟ لان فكر لعبة الليجو مبعدتني تماما عن تيرز ولا أفكر فيها فظلم يسحب على نفس البرية

نصيحة عبدلله دامه عجبك الاول جربها على الاقل

انا لعبتها فوق ال 300 ساعة وما ابتكرت ابدا بالتركيب او حتى فكرت ، قاعد العبها باسيك شوية من هذه الناحية مع كذا حتى لو لعبتها بهذه الطريقة لسه اللعبة تعطيك شعور مكافئ لما تشوف نفسك مثلا تبني طائرة وتقلع فيها الى الجزر السماوية ، التركيب هنا مرة ثانية جاهز ومجهز
 

White Soul

Pokétrainer
فيه أحد لسة يلعب اللعبة غيري؟ (&)
ما توقعت فيه لعبة تتفوق على رقم زينوبلايد2 (10 أشهر لانهائها) لكن ها نحن ذا xD

بس هذا مو مؤشر جيد، ما توقعت أبدا أن فريق زيلدا بيوقع في فخ ضخامة المحتوى على حساب الجودة لكن.... اللعبة تمتلك أساس صلب جدا، خانه المحتوى المكرر للأسف.

بالنسبة لي، بعد أول شهرين تقريبا مع اللعبة، تحولت TotK إلى "لعبة جانبية" أرجع لها من فترة لفترة... لأن بأمانة مجرد المشي والعبث في عالم اللعبة ممتع. لكن ما أقدر أشوف نفسي ألعب TotK لجلسات طويلة وباستمرار. جدول الجلسات القصيرة المتفرقة ناسبني أكثر مع اللعبة.

طبعا لي جلسات طويلة قليلة مع اللعبة، وبالغالب تكون مع مهام القصة الرئيسية (الدنجنز ومغامرة الوصول لهم). في هالجانب أيضا أحبطتني اللعبة نوعا ما. البداية كانت قوية مع الWind Temple، لكن الFire/Water Temple كانوا محبطين.

الدنجن الخامس (كان الرابع بالنسبة لترتيبي في اللعب) كان مفاجأة حلوة، واعجبتني طريقة الوصول للدنجن وحتى تصميم الدنجن كان مختلف وفيه تغيير حلو، لكن تمنيت الجزئية الي بالروبوت كانت أطول من مجرد قتال الزعيم.

قبل أمس لعبت الLighting Temple، وللأمانة أعاد ثقتي باللعبة شوي. هذا بالراحة أحسن دنجن في ثنائية BotW/TotK: طريقة الوصول، الأتموسفير، الألغاز، الزعيم.... كل شيء بيرفكت. مستوى الصعوبة حق قتال الزعيم مرة فاجئني! أتخيل أني كنت بعاني لو لعبت التمبل في بداية مغامرتي وعدد قلوبي قليل.

عموما باقي قليل وأخلص اللعبة، باقي لي المنطقة الي شمال Gerudo desert فقط، وبعدها اروح على قلعة Hyrule. اللعبة فيها لحظات كثيرة رهيبة بلا شك، لكن يتخللها ساعات طويلة من التكرار للأسف. شعوري العام اتجاه هالجزء محبط. أتمنى echoes of wisdom بعالمها الصغير تعطيني تجربة مركزة أكثر.
 
أعلى