hits counter

الموضوع الرسمي The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom | سماء أملٍ.. تحوم فوق أرض الدموع

Rare Games

True Gamer
هل في اي طريقه في اللعبة او في بريث اوف وايلد اطفي الاوتوسيف

ابني يبغى يلعب اللعبة وما ابغى يضيع مواردي واسلحتي والاشياء الي جمعتها
 

Eye

السوسة
هل في اي طريقه في اللعبة او في بريث اوف وايلد اطفي الاوتوسيف

ابني يبغى يلعب اللعبة وما ابغى يضيع مواردي واسلحتي والاشياء الي جمعتها

سوي له حساب منفصل
 

XORO

True Gamer
a1Mjkb
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
المهمات الجانبية في هذه اللعبة جدا متحسنة عن بريث اوف ذا وايلد .. هذه النقطة اشوفها اندريتيد كثير .. خصوصا مهمات ال adventure

ما انسى انه الشخصيات هذه المرة تتفاعل افضل مع العالم

عندي كلام عن القصة باخليه لوقت اخر .. اشوف فكرة القصة رهيبة ومبدئيا عاجبني الكونسبت لكن متوقع انه المحصلة النهائية اضعف من الي في بالي لسه اساسا ما وصلت بعيد فيها .. قاعد اخذ الذكريات بالترتيب وحاليا وصلت للذكرى الخامسة اذا ما كنت غلطان

بس متاكد انه اسم اللعبة كان اساسا Tears of the Dragon قبل ما تغيره نينتيندو .. من تصريحهم القديم اصلا انهم متحفظين على عنوان بسبب انه سبويلر ما ينطبق نهائيا على اسم اللعبة الحالي
 

SHAMSSON

True Gamer
اكتشاف جديد


صارت ماريو ميكر
 

Old Hunter

True Gamer
giphy.gif

giphy-downsized.gif


خلصت اللعبة قبل كم يوم، أسطورة مثل السابق. الأفكار و التنوع في اللعبة شي مش ممكن، كل ما شغلت اللعبة نفسي تنفتح للاستكشاف، قلتها قبل و برجع أقولها ( بعد مالعبت بريث) ولا لعبة عالم مفتوح عطتني احساس ثنائي زيلدا هذي ( ويتشر ٣ برضوا تنحسب)

الواحد وده يكتب انطباع مفصل، بس فعليا كل ما شغلت اللعبة من كمية الاحداث و المغامرات الي اخوضها ما ادري وين ابدا و وين اخلص. أحد الافكار الي عاجبتني، هي رجعة الـ yiga clan بكونسبت و افكار جديده، طبعا كنت مستغرب في البداية من مناطق تمركزهم، لكن مع التقدم فهمت أكثر و أكثر. كل الي اقدر اقولها بدون حرق، يا انهم عطوني افكار في استخدام اجهزة الزوناي ما عمري كنت راح افكر فيها @.@.

بالنسبة للـ dungeons الأساسية، انا حبيت الموجود في تيرز اكثر من بريث، للامانه في بريث ابدا ما حبيت الافكار و سالفة اني اقلب فوق تحت يمين يسار، هنا فيه افكار و ثيمات مناسبة للدنجنز.

الزبدة، Breath .. تروح شرق غرب شمال جنوب .. تلقى أمور كثير تسويها .. / Tears .. تروح شرق غرب شمال جنوب .. فوق تحت .. تلقى امور تسويها. اصنع الي تبغى، ادمج، ادخل في الجدران ( هالخاصية تضحك والله (&) )

١٢٠ ساعة اعتقد أو اكثر، و لسى باقي ١٠٠ ثانيه قبل اشبع تماما.

مثال على أنك ممكن تحصل أي شي في اللعبة:
و أنا استكشف الديبث، حصل الـ yiga كلان مسوين لهم مضمار و يتمشون فيه XD
 

Bounty

رحمه الله
خلصت ال152 شراين ،، مالعبت الا قليل جداً من الديبث 5% تقريبا .. خلصت مهمات جانبيه قليله 20% .. ما لمست ولا تعمقت بالمدن .. كل هذا خذى مني اكثر من 110 ساعات ولازال امامي الكثير والكثيرررر

بالنسبه لي totk هي اضخم لعبه مرت علي في حياتي!
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
انا 100 ساعة وبالطريق الى الدينجون الثاني

بس عندي مداخلة بسيطة .. الناس للاسف مره تركز على التوجه الفني كيف انه متشابه وتنسى انه ريجون ال Eldin مثلا متغير كثير بجزئيات الاستكشاف .. المناطق النارية اقل بسبب البركان الخامد .. التنقل متمحور كثير على السكك الحديدية .. والريجون عامة معبى بالكهوف .. الريجون في بريث اوف ذا وايلد استكشافه كان من الخارج بينما تيرز اوف ذا كينجدوم اشبه من الداخل بسبب كثرة الجبال والكهوف

نقطة اخرى اعيد تاكيدها .. اللعبة هذه من افضل الالعاب تصميما للمهمات الجانبية .. مو طبيعي كيف كتابة المهمات شارمينج ورهيبة

بالامانة عالم بريث اوف ذا وايلد .. كان محتاج كثير لعبة مثل تيرز اوف ذا كينجدوم .. في كل شيء .. مش بس في الميكانيكيات الجديدة واساليب اللعب .. بل حتى في كتابة الشخصيات وبناء عالم هايرول باكمله
 

White Soul

Pokétrainer
بعد العديد من ساعات اللعب وبفضل معدل لعبي السريع جدًا...... خلصت أول تمبل

بداية اللعبة عجيبة، تبدأ بشكل سينمائي غير معتاد من ألعاب نينتيندو، بداية مشوقة لكن حسيتها دخيلة على السلسلة وبشكل عام ما عجبتني.
بعدها تروح لمنطقة الـtutroial، وإلي أدهشتني بضخامتها وتصميمها الذكي. كانت مزيج عجيب بين الحرية والخطية. حسيتها تجربة ملمومة ومصممة بعناية.
بعدها تنزل للأرض وترجع اللعبة خطية لفترة قصيرة، أقصد هنا مهمة الذهاب لقلعة هايرول والبحث عن الأميرة زيلدا، هاذي الجزئية ما أعجبتني وحسيت اللعبة أمسكت بيدي بشكل غير معتاد من السلسلة ومخالف لفلسفة اللعبة.

لكن بعدها تنفتح اللعبة أخيرًا، وإلى الآن؟ اللعبة ما كانت مثل ما توقعته بالضبط.

من ناحية سطح هايرول، مادري هل الفضل يرجع للتغييرات الي طرأت على العالم أو لكوني ما رجعت لـBotW من انهيتها في 2017، لكن بصفة عامة حسيت التجربة fresh كما كان حال الجزء السابق. ما اقصد أن اللعبة ثورية زي BotW، لكن ما عمري حسيت أني "أوه أنا جالس أمشي في نفس المنطقة الي مشيت فيها في BotW". شعرت أن فيه دومًا شيء جديد أسويه في كل زاوية من زوايا العالم. بشكل عام إلى الآن مستمتع بسطح هايرول بشكل فاجئني.

من ناحية سماء هايرول...... أنا محبط. هاذي أكثر جزئية كنت متحمس لها وكنت متوقع أنها تصنع الفرق في هالجزء. لكن بعيدًا عن منطقة البداية، كل جزء السماء إلي زرتها إلى الآن صغيرة جدًا وما فيها شيء يسوى.

أما من ناحية أعماق هايرول..... فكانت مفاجأة، بشكل إيجابي. كنت متوقع ألغاز ومن هذا القبيل، لكن تبين أن الأعماق بمثابة الـdungeons crawl الي تقاتل فيها الوحوش وتجمع فيها الموارد، وبوجهة نظري هالشيء أضاف إحساس وتجربة جديدة كانت مفقودة في الجزء الأول. إحساس الخطر واستغلال الموارد والقدرات بشكل ذكي في القتالات. بالطبع هالشيء كان متوفر في الجزء الأول، لكن القتالات هناك كانت بسيطة لدرجة أنك مش محتاج تهندسها بشكل كبير. لكن في أعماق هايرول القتالات صعبة والمخيمات الي واجهتها احتجت أبني خطة محكمة قبل لا أردعم عليها. يمكن حجم الأعماق overwhelming إلى حد ما، لكني إلى الآن ما تشبعت منها. أشوف الأفضل ان اللاعب ينوع ما بينها وبين السطح/السماء وما يقضي وقت طويل ومتواصل فيها حتى لا يزهق. الهدف منها تجميع الموارد في نهاية المطاف.

نجي للتمبل الي خلصته، إلي هو تمبل الهواء:

في البداية حبيت التغيرات الي طرأت على Rito Village والبيئة المحيطة بها. عجبني كيف أن الأطفال صاروا ماسكين زمام القرية في ظل غياب الكبار.
المغامرة للتمبل كانت حلوة جدًا. لحظة ما طلعت فوق حتى أدخل العاصفة من الأعلى كانت من أكثر اللحظات الي تاخذ الأنفاس في الجيمنج بالنسبة لي! يااااه شعور أنك تكون on top of the world وكل شيء يبين صغير من المسافة.... لحظة لا تنسى 3>

التمبل نفسه محبط، محبط جدًا. كنا نتذمر على مستوى الدنجنز في BotW، وتوقعت يستمعوا لرأي الجمهور ويحسنوا هذا الجانب، لكن للأسف الي شفته أسوأ حتى من BotW. على الأقل هناك كانت فيه فكرة تحريك الـdivine beasts حاجة مبتكرة ولها جوها، لكن هنا المستوى ماش للأسف. الالغاز straightforward والدنجنز يفتقر لشعور التشعب إلي كان موجود في الأجزاء السابقة.

بالمقابل، وعلى النقيض تمامًا، من متى سلسلة زيلدا فيها قتالات زعماء ملحمية كذا *_* لا جد هذا واحد من أفضل قتالات الزعماء الي شفتها مش فقط على مستوى السلسلة، بل الجيمنج ككل! جمع الملحمية والابتكار، وحتى من ناحية صعوبة كان معقول. جدًا جدًا حبيت الي شفته وقفزة كبيرة ومبشرة مقارنة بزعماء BotW. أتمنى باقي الزعماء يكونوا بنفس المستوى.


وبس والله. داري إني متأخر عنكم بس حبيت اشارك انطباعاتي xD
 

okomarok

Hardcore Gamer
سأتسلل إلى هذا الموضوع المليء بالحرق قبل أن ألعب اللعبة لأقول لكم أن اللعبة الآن لديها أكبر عدد من العلامات الكاملة بين كل الألعاب بواقع 73 تقييما مثاليا.

أراكم لاحقا :nomouth:
 

SHAMSSON

True Gamer
صور اليوم :

اتذكر قصه مياموتو في صغره يدخل الكهف ومغامراته والحين هالكميه من الكهوف الي اتوقع فوق ال100 مختلفين كليا عن بعض اعيش الجو المغامره و الاسكشاف 3>

IMG-8763.jpg



اجواء ويند ويكر XD
IMG-8764.jpg
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
خلصت معبد النار ..

ريجون الـ eldin لحد الان الافضل عندي .. المفارقة انه كان الاقل في بريث اوف ذا وايلد لكن التغييرات الي حصلت رهيبة .. بداية من الاستكشاف عبر السكك الحديدية والى الكهوف المتوزعة على جميع انحاء الريجون .. المنطقة تقريبا فارغة من الجزر السماوية .. من اول ما شفت السماء شبه فاضية وانا متوقع انه التغيير الحقيقي في سطح هايرول !

قصة قرية الجورون والكويست برضوا جميلة .. ولو اني مازلت افضل قصة قرية الريتو .. هو تفضيل شخصي الريتو من الجزء الاول وهي اكثر قرية شاعرية باللعبة

المهم البري دينجون كان ممتاز لكن بري دينجون الرياح افضل بفارق وعلى العكس الديزاين داخل الدينجون هده المرة جدا رهيب .. بس عندي انتقاد بسيط اللعبة هذه صحيح تمتاز بالحرية المفرطة لكن للاسف عواقبها ظهرت في الدينجونز .. القدرات وخاصية البناء قتلت تماما الـ structure .. عن نفسي حاولت قد ما اقدر امشي على تصميم الدينجون لكن قاعد اعمل اختصارات هنا وهناك لدرجة قاعد اتخيل الي يعمل كل الاختصارات الشيزي هذه راح يخلص الدينجون وهو عنده احساس انه ما دخل الدينجون من الاساس

خسارة لانه تصميم المعبد نقلة واضحة عن الديفاين بيستس في بريث اوف ذا وايلد

النقلة الي ما عليها جدال هي قتال الزعماء .. كل قتال اجمل من الثاني .. والقدرات برضوا لحد الان مفيدة في استكشاف والتنقل عبر العالم

المفاجاة بالنسبة لي انه الدينجون كان في الديبث .. بعد ما كان دينجون الرياح في السماء .. تنوع رهيب ويخليني اتسائل عن موقع بقية الدينجونز
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
عن نفسي حاولت قد ما اقدر امشي على تصميم الدينجون لكن قاعد اعمل اختصارات هنا وهناك لدرجة قاعد اتخيل الي يعمل كل الاختصارات الشيزي هذه راح يخلص الدينجون وهو عنده احساس انه ما دخل الدينجون من الاساس
تذكرت باحد الدنجنز، خبصت تخبيص بالادوات والحرية وانا اتقدم فيه واللعبة سامحة عادي، على اخر نقطة فيه صعبت الشي على نفسي والوضع كان شوي فوضى

قفلت اللعبة ورجعت شغلتها بعد فترة، الاقي انه اللعبة حفظت تقدمي لتلك النقطة، لكن حاط حلول مختلفة تماما، الحلول الكانون، ومنها رجع بسيط
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
تذكرت باحد الدنجنز، خبصت تخبيص بالادوات والحرية وانا اتقدم فيه واللعبة سامحة عادي، على اخر نقطة فيه صعبت الشي على نفسي والوضع كان شوي فوضى

قفلت اللعبة ورجعت شغلتها بعد فترة، الاقي انه اللعبة حفظت تقدمي لتلك النقطة، لكن حاط حلول مختلفة تماما، الحلول الكانون، ومنها رجع بسيط

اللعبة مش بس سامحة .. لا يشجعوك بعد .. بنص الدينجون حصلت منطاد لول

نصيحتي للكل حاولوا قد ما تقدرو تلعبوا الدينجونز بالشكل الطبيعي مع استخدام اقل قدر ممكن من القدرات او المركبات من العدم

ياريت التصميم كان على غرار اول جزيرة باللعبة … خطية .. الحرية الزائدة هذه قتلت الليفيل ديزاين وفعلا احيانا حتى عملت فوضى مالها داعي
 

Caelum

True Gamer
عن نفسي حاولت قد ما اقدر امشي على تصميم الدينجون لكن قاعد اعمل اختصارات هنا وهناك لدرجة قاعد اتخيل الي يعمل كل الاختصارات الشيزي هذه راح يخلص الدينجون وهو عنده احساس انه ما دخل الدينجون من الاساس
ذكرتني بالاحساس الفارغ الي جاني يوم خلصت دنجن النار بالصواريخ قلت بجرب اسوي له تشيز واشوف لوين بوصل، بس بالطيران خلصت الدنجن كامل ممكن بربع ساعة من غير ما أحوس بالسكك وحسيت بفراغ كبير ههههههههههههههه الدنجنات الي بعده مشيتهم زي القصة، حسيت هل ممكن لو حدوا حريتك او منعوك تبني وسط الدنجنات بيكون شي أفضل؟
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
عاجبني تصميم الكهوف باللعبة .. مش محصورة على الجبال .. احيانا حتى تدخل بئر تحصل تحته كهف كبير .. او وسط شجرة مقصوصة .. اماكنهم عجيبة

الضفدع في البداية شفت صيده ممل بس والله بعضهم مستخبين بطريقة ذكية

فيه كهف ضخم جدا تحت قصر هايرول .. مش راضي ينتهي

طبقات العالم مش بس بالسماء .. ارض هايرول والاعماق .. حتى الكهوف داخله بالحسبة معاهم

اللعبة ضخمة جدا .. ماقد مرت عليا لعبة بهذا الحجم والضخامة واستغرب الناس الي يستكثروا كل مدة التطوير هذه متجاهلين المحتوى الهائل

ما اظن فيه اي لعبة من نينتيندو بالمستقبل راح تتفوق على تيرز اوف ذا كينجدوم من ناحية المحتوى

يب يب ادري نحن قلنا هذا الكلام سابقا مع بريث اوف ذا وايلد .. لكن الموضوع هنا مش من ناحية الافكار الجديدة .. بل المحتوى نفسه .. ما اعتقد راح يقدروا يوصلوا لهذا المحتوى اذا بداو من الصفر .. الا اذا اخذوا فوق العشرة سنوات كفترة تطوير لول
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
حدثني عن كمية التكسير اللي صارت في هذاك الكهف!

انت كم موصل ساعة يا فايز ؟

شوف هذا الي اتكلم عنه .. في بريث اوف ذا وايلد تقدر تستنتج كم ساعة اخذت منك اللعبة من عدد القلوب والستامينا .. كل ما خلصت شراينز كل ما تقدر تستنتج انك حطيت فيها ساعات اكثر

بينما هنا لا .. الديبث لوحده ممكن يشفط منك عشرات الساعات .. الجزر بالسماء وكيفية الوصول لها .. والكهوف .. البناء و حتى عدد السايد كويستس الضخم جدا .. في بريث اوف ذا وايلد يعني عدد المهمات الجانبية 76 .. في هذا الجزء تقريبا 200 مهمة جانبية

في بريث اوف ذا وايلد .. كثير منها فيتش كويستس .. بينما تيرز اوف ذا كينجدوم .. مهمات الادفنتشرز بالذات تاخذ منك وقت اطول
 

Suzuki Yu

True Gamer
انت كم موصل ساعة يا فايز ؟

شوف هذا الي اتكلم عنه .. في بريث اوف ذا وايلد تقدر تستنتج كم ساعة اخذت منك اللعبة من عدد القلوب والستامينا .. كل ما خلصت شراينز كل ما تقدر تستنتج انك حطيت فيها ساعات اكثر

بينما هنا لا .. الديبث لوحده ممكن يشفط منك عشرات الساعات .. الجزر بالسماء وكيفية الوصول لها .. والكهوف .. البناء و حتى عدد السايد كويستس الضخم جدا .. في بريث اوف ذا وايلد يعني عدد المهمات الجانبية 76 .. في هذا الجزء تقريبا 200 مهمة جانبية

في بريث اوف ذا وايلد .. كثير منها فيتش كويستس .. بينما تيرز اوف ذا كينجدوم .. مهمات الادفنتشرز بالذات تاخذ منك وقت اطول
لسه البارحة مخلص المين-دنجن الثالث حق الزورا-دومين.
أنا سمعت هنا من الشباب امتعاض من الدناجن عموما ما عدا دنجن الرياح؟
أختلف بشدة لانه دنجن الماء وكل ما سبقه من مقدمات والغاز كان عبقري وأتموسفيري للغاية والموسيقى الاعظم حتى الان يس أفضلها حتى على دنجن الرياح.
أتفق ان الشراينز والدناجن صاروا أسهل من بريث اوف ذا وايلد واكسسبل اكثر هنا لكن بالمقابل العبقرية بالتصميم والمتعة ما زالت موجودة.

ويس المهمات والـNPCs عموما حصلوا على ابجريد كبير سواءا بالكم او الكيف.. أنصح الجميع ما يفوتوها.
والكهوف على قولتك ابدا مش مكررة بالأغلب so far دائما في شي مختلف بالديزاين حقها.

بالنسبة لنسبة الاكتمال اذا قلنا بمجرد النظر على الخريطة؟
انا تقريبا حللت حوالي 60-70% من الخريطة سواءا كان الديبث السطح او السماء.
تقفيل الشراينز فقط باللعبة هذي ابدا لا يعني انك حصلت على كل المتعة اللي فيها لانه لسه في اسرار كثير بالعالم.
لاعب 200 ساعة سو فار!
 

mamiqdadi

True Gamer
العالم السفلي هذا حكاية
نكهة جديدة للسلسلة، دنجن كرولر أوبن وورلد
ربما القدرات الهندسية الآن مطلوبة أكثر من سطح الأرض
زمان توقفت عن البحث على الشراينز الآن قاعد أبحث عن المشاكل/ القتال
اللعبة جدا مميزة، تجربة خارقة جديدة
 

venom_snake

Hardcore Gamer
خلصت ثلاث مهمات رئيسية و٤٠ شراين. اول شي وبصراحه اللعبه بصريًا محبطه. فالعالم على جمال توجهه الفني يبقى يسوده الضباب في اغلب الاحيان والتلفزيونات الكبيرة تبين هذا العيب بشكل واضح ولا تتألق اللعبه الى في وضع المحمول او الاماكن الضيقة كون هذا العيب بيبين بشكل اقل.

المهمات الرئيسية ممتعه والشخصيات او القدرات الاضافية اللي تفتحها رهيبه وتضيف شي كبير لمتعة اللعب.
اللعبة اتمفوسفيريه بشكل كبير فكل شي فيها fits perfectly. من موسيقى واصوات قوائم ورسم ومشاهد أو حتى التمثيل الصوتي الصامت. نينتدو وصلت لمرحلة الكمال بإتقان هذا الشي. اللي هو إتقانه صعب جدًا.

القتال ممتع وفيه تحدي لكن فقط بالاماكن الجانبية. القتالات الرئيسية نسبة التحدي فيها يكاد يقترب من الصفر.

خاصية السباحه بالجدران والتركيب ثوريه واضافت بعد اخر للمتعه واللعب واشوفها هي اللي تبرر الجزء المكمل ل BOTW.

الاحصنه ما اشوف منها فايده ولا هي بذيك السرعه اللي تستاهل استخدامها. افضل طريقة للتنقل هي الانتقال للبرج والقفز منه الى النقطة اللي تبي توصلها. فالتنقل بالنسبة الى الان لازال عيب انتقل من الجزء السابق.
 

LegendaryK

True Gamer
اللعبة فعلا اسم على مسمى اسطورة بمعنى الكلمة
ولكن فيها شيء واحد اضافته بالنسبة لي مال امها داعي وتمطيط لاجل التمطيط فقط لاغير
اللي هو (( الاعماق ))
كفاية ضخامة العالم وتوسعته بالسماء وكثرة المهمات والشراينات والالغاز

ماشفت شيء مثير للاهتمام في الاعماق ولو ما اضافوه كان ابرك وهذي اكبر سلبية باللعبة للاسف
مادري ليش الشركات ماخذه فكرة كلما وسعنا اللعبة صارت احلى !!
ياليت يفكونا من العوالم المفتوحة ويرجعون للاسلوب الكلاسيكي رغم حبي الكبير لها لكن صراحة مالي خلق اعيد كل هذا
احب تكون اللعبة اسهل للريبلاي فاليو
جالس العبها من اول مانزلت وللحين ماختمتها والسبب اني احاول افصفص كل شي فيها قبل ما اختمها !!
 
التعديل الأخير:
أعلى