hits counter

The Evil Within 3 هل نحتاجها فعلا ؟

Anaxïmandrøs

True Gamer
bethesda-softworks-the-evil-within-3.jpg



أملك مشاعر مختلطة للسلسلة أغلبها إيجابي في مايخص الجزء الأول الأصلي بينما الجزء الثاني يتحصل بجدارة على أسوء كوكتيل من السلبية داخل قلبي التي تتعاظم بنسبة كبيرة مع كل بلايثرو جديد وأكاد لا أرى فيه ماهو جيد الا لو استثنينا الجهد المبذول في تصميم عالم مفتوح في لعبة رعب وبعض اللحظات المعدودة هنا وهناك..

السؤال كما في عنوان الموضوع : هل نحن في حاجة لجزء ثالث "حقا" من السلسلة ؟

شائعات قوية تقول (من مسرب موثوق جدا) أن العمل على جزء جديد يجري حاليا على قدم وساق.. و هناك ضغط ساعات عمل كبير و وقت اضافي وحتى أثناء عطل نهاية الأسبوع حسب تغريدات جون جوهاناس ! بل هناك من ذهب الى أبعد من ذلك بكثير وبناءا على معطيات كثيرة أنه فريق تانجو بدأ تطوير الجزء الثاني والثالث فعلا بالتزامن بسبب عدم وجود مطورين ومصممين (a key members) في الجزء الثاني مثل كاتكاي و ناكامورا (وهم لازالوا موظفين بالفريق للآن) .. إضافة للتسريبات القديمة من أرت ووركس لشخصيات سيباستيان يظهر بشكل مزري (وتقريبا كان كذلك في السيكول لكنه احتفظ بشعره) و أيضا تسريب لشخصية مهمة جدا ك ليزلي/روفيك يبدو فيه أكبر سنا و متغير قليلا عن الشكل الأصلي بالرغم من عدم ظهور هذه الشخصية في الجزء الثاني أبدا وهناك أرت آخر جديد كليا لشخصية جوزيف أودا!! المثير حقا هو أن هذه التسريبات كانت عبر تويتر وسحبت بعد ساعات قليلة من نشرها ببدايات سنة 2015 (ربما كان غلط من ناكامورا وهو فعلا كذلك!)

معطى آخر يقوي فرضية وجود جزء جديد وهي المبيعات التي كانت مرضية جدا بالنسبة لبيثيسدا حسب مدير العلاقات العامة بيت هاينز حيث ذكر أنه الجزء الأول هو "مثال جيد على نجاح عنوان جديد أو New IP" وكما نرى في عدة تقارير أنه مبيعات اللعبة قد فاقت 4 مليون نسخة .. وحتى الجزء الثاني حسب التقارير (الغير دقيقة تماما) تفيد أن اللعبة باعت مايقارب المليون ونصف من النسخ الفزيائية كمجموع بينما نسخ الستيم تفوق الربع مليون مشتري وكل هذا في فترة لاتتجاوز ال6 أشهر.. ولا أظن أن ميزانية السيكول تتعدى أو تقترب حتى لل20 مليون دولار مع التسويق المعدوم تماما ومع الأخذ بعين الإعتبار وجود أرت ووركس وشخصيات وعملية بلانينج أولية جاهزة كانت بالأصل معدة للجزء الأول ولم تدخل مرحلة التطوير وتم نقلها بالكامل للسيكول .

من الممكن أن بيثيسدا ترى من فريق تانجو أنه يجلب لها نوع من الeasy money بتطوير سلسلة من جنرا اصبحت nitch في الوقت الحالي وبتكلفة بسيطة لكن لها عشاق على قدر الميزانية والأرباح واستمرار السلسلة لأكثر من جزء مستقبلا هو أمر غير مستبعد بتاتا لكن يبقى السؤال كما جاء : هل نحتاج جزء جديد أصلا ؟
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
في رأيي بغض النظر عن مستوى الثاني، ف في مجال دائما للعودة، أشوف RE 7 لعبة رعب محترمة، و ألعاب كثيرة محترمة نزلت لسلاسل كاد البعض يفقد الأمل من عودتها للطريق الصحيح، أما ايفل ويذن هي لعبة واحدة إلي ما كانت بالمستوى، لو الثالث ما عدل الأخطاء ف راح أفقد إهتمامي في العنوان إلى لحظة صدور لعبة تعيد الثقة (مثل حالة RE 7)

الثالث يستلمه ميكامي و راح نشوف شيء بمستوى الأول
 

MOSU

Another Side Another Story
بنسبة لي نعم لانه حاليا مافي العاب رعب من المنظور الثالث محترمة الا بس من تانجو واتمنى تنختم في الجزء الثالث ويكون الاخير بعدين ميكامي ينتقل للعبة الديناصورات
 

HeNNeSSy

True Gamer
الجواب بسيط نحتاجها اذا وضع ميكامي اصبعه في كل كبيرة وصغيره . أما إذا من جوهاناس فلا لو اللعبة استمرت على مثل المنوال في الثلاث الشابتر الأولى بقول أي بس تغيير اللي حصل مع تقدمك في الشباتر تحولت للعبة جديدة كليا لاتسمى ب TEW .
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
Resident Evil Revelations 3

لااسف الجزء الثاني انحذر بشكل مرعب عن الجزء الاول
صحيح ان tew2 كانت نزول عن مستوى tew1
لكن على الاقل كانت لعبة ممتازة او جيداجدآ
 

Risk Breaker

True Gamer
أفضّل وجود New ip لكن ان حصل و وجد جزء ثالث فأتمنى يكون بشخصيات جديده بالكامل.
 

fatal framer

True Gamer
الجواب بسيط نحتاجها اذا وضع ميكامي اصبعه في كل كبيرة وصغيره . أما إذا من جوهاناس فلا لو اللعبة استمرت على مثل المنوال في الثلاث الشابتر الأولى بقول أي بس تغيير اللي حصل مع تقدمك في الشباتر تحولت للعبة جديدة كليا لاتسمى بس TEW .
ميكامي ما كان له دخل حتى في الجزء الاول مو اهو اللي اهتم باللعبة هذا على كلام اللي اشرف على الجزء الثاني

المشكلة مو بالشخصيات المشكلة بتوازن اللعبة وقصتها
ما اتكلم عن اللي يهتمون فيه الاغلبية الفريم ريت و60 اطار اقصد جودة اللعبة نفسها كانت متوازنة من ناحية الرعب والاكشن

اما اذا قدموا لنا قصة تعبانة نفس الجزء الثاني وكلها اكشن شالفايدة شبيهة رزدنت ايفل لا شكرا

لازم يصقلون اللعبة ويطورونها لمدة سنتين على الاقل او عنوان يديد بالكامل
 

Solay

Double Jumper
مع اني اتمنى ان السلسلة توقف واشوف ابداع ميكامي يصب بشي أفضل، لكن على الأقل لو بنشوف اتمنى نشوف شي مختلف كليا عن الأول والثاني من ناحية القصة والعالم.
 

Aia

Jester
اللي يقول IP جديد مستحيل، بيثيزدا صرفت كثير عالسلسله والجزء الثالث جاي بعد سنه او سنتين.
هل نحتاج جزء جديد؟ انا ما لعبت الجزء الثاني لان الجزء الاول ما كان فيه اية هويه ولا فيه شئ جديد قدمه وحسيت انه مجموعة افكار من كشكول ميكامي خخخخ هذا اللي حسيت فيه يوم لعبتها حتى Shadow of the Damned كانت ممتعه اكثره ومصقوله.
هذي و Batman Arkham Knight كانوا اكبر تحطيم هالجيل.
يمكن اجرب الثاني اذا صار سعرها 10$.
 

XI

Hardcore Gamer
لو فعلا فيه جزء ثالث اتمنى يكون الخاتمه.
 

Good Hunter

True Gamer
احتاج ايفل ويذن 3 مبنيه على شبتر 3 من 2 باتموسفير وعالم اكثر تشعبا وبلمسة ايفل ويذن 1


واهم شي يبعدون عن جنركة الثاني القصصية، اوه اب بائس ينقذ بنته ويتكلم بنبرة ماد ماكس.
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
نعم نحتاج بقوة يا رجل اللعبة عندها امكانيات تطلق ابداعات خرافية وما حد يحكى معك

ياريت ito يشتغل معهم عنده افكار خارقة بالرعب
ل من يريد التعرف على أفكار ito فى انمى رعب بصراحة نسيت اسمه لكن كان من أنميات الموسم الماضى كل حلقة كانت رعب من أفكار غريبة وعجيبة لكن مدتها قصيرة لكن تقدر تحول كل حلقة ل فيلم من قوة الأفكار

عموما بخصوص ايفل اصلا هذه السلسلة ك وصفة حرام تضيع من يدهم ايش ما حطيت من أفكار باللعبة ما حد يحكى معك كلها جاى من العقل

عدم الحصول على جزء ثالث هو شيئ موسف جدا

وياريت ما يكون من مخرج الجزء الثانى

لأنه بصراحة عنده مستوى ما ينفع للعبة بهذا الإمكانيات والأفكار

وياريت ترجع اللعبة خطية بشكل كامل والمناطق بتصميم بتفاصيل دقيقة عشان تخليك تتوه بالافكار مش اقعد ٥ ساعات بمنطقة

ايفل وذ أن ٢ لعبة جيدة جدا لكن داون جريد اسطورى عن الاول اللى لعبته ٣ مرات
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أول شيئ قبل كل شيئ لازم يشوفون كاتب قصص حقيقي متمكن وعارف شغله لأنه القصة في الجزء الثاني فعلا مهزلة! وتريلر الكشف بE3 مع فايب قصة TLOU رفع التوقعات للسما وتوقعت شيئ قريب لكتابة نوتي دوغ ! .. في النهاية حصل معي مثل ما حصل مع شخص في التسعينات جاته هدية على مايبدو من الكرتونة أنها جهاز بلايستيشن 1 وطار من الفرحه.. وبدأ يخطط أنه يستعير العاب رزدنت ايفل و ميتال جير من صديقه لكن لما فتح الكرتونه وجد..

poly2-0079c.jpg
 

Sultan/X

Banned
السلسلة ذي اذا طلعت منها بشي فهي طلعتني ونا متأكد من شي واحد اللي هو إن الفضل مايرجع لميكامي بأن Re4 طلعت بالصورة اللي يعتبرها البعض من افضل الالعاب بالتاريخ، وكنت اقول الكلام ذا قبل صدور ذا ايفل يذين الاولى بأن لو طلعت ذا ايفل ويذين اقل مستوى من الرابع راح اعرف ان حقيقي احنا نمدح المخرجين اكثر من اللازم لان الالعاب عبارة عن شي انخلق بسبب جهود الفريق كلة ولو ماكان عندك فريق ممتاز انسى اللعبة تطلع مثالية، لما تصنع شي عظيم الناس تتوقع شي عظيم مثل ماسويت قبل ولو على الاقل شي موازي، طبعا ايفل ويذين اعجبت الكثيرين لكن كان ينقصها الكثير والكثير عشان توصل لمستوى لعبة من صنع ميكامي صدرت سنة 2005 قبل ايفل ويذين بعشر سنوات تعدها بأشواط كثيرة ومن ظمنها اشواط تقنية ولو ان ريميك الاول كان اكثر ابهار بس حبيت اقرب المسافة، طبعا زمان كان فية ميزانية الخ الخ لكن الامر مختلف عن كذا انا اقصد قرارات فنية مختلفة كانت افضل بالرابع على العموم صدور الجزء الثاني خلاني احب الاول واقدرة اكثر كرسالة حب لعشاق افلام الرعب المشهورة بس اظن ان اصلا ميكامي ماكان له نفس يسوي لعبة رعب لها دخل بالموضوع. خلاصة الكلام الجزء الثالث محتاج اشياء كثييييرة عشان يرجع حماس الناس للاسم.
 
  • Like
Reactions: Aia
ايه... نحتاج لجزء ثالث لحتى يصحح حفوات الثلثين الأخيرين من الجزء الثاني... و تنتهي السلسلة بمستوى عالي يشكل لها ارث حميد في مجتمع اللاعبين.

أتوقع راح نشوف الجزء الثالث في نهاية الجيل 2020... آخ لو يكون بمستوى الثلث الأول من الجزء الثاني مع ركائز كثيرة من الجزء الأول... راح نطلع بأفضل جزء و يكون فعلا ختامها مسك.
 

شيطون

Fortnite Lover
عن نفسي ديمو الثاني ترك طعم سيئ جدا
وماعد اهتميت فيها
 

ABUALI

True Gamer
لا...
خل يبدأ ميكامي سلسله جديده، سلسلة يستمر فيها الغموض والقصة المعهوده اللي يحكيها عالم اللعبة بدل الكتسينز والحوارات الركيكه...
إيفل ويذن إنتهت في الجزء الأول، ومخرج الثاني تورط في القصه وبالتالي اتأثر الجيمبلاي في المنتصف الثاني من اللعبه.
وبالنسبه لإسلوب اللعب، العالم شبه المفتوح في الجزء الثاني كان مميز، ولكن المفترض ان إيفل ويذن تكون لعبه خطيه، لأن الابداع يتجلى في العاب الرعب بهذه الطريقه. وتحتاج شخص يعمل ثوره علشان تكون لعبة رعب في عالم شبه مفتوح، مع احترامي للمخرج الجديد اللي نسيت اسمه p:
 

Kaido III

Lost Radiant
كونسبت اللعبة انحرق وماعاد صرت اشوف فيه بوتنشال من بعد احباط الثاني
أبغى عنوان جديد الان من ميكامي، عنوان جديد لكن يحمل روح ولمسات ايفل وذن مثل ماعمل ميازاكي مع بلودبورن .
 

Kaido III

Lost Radiant
العالم شبه المفتوح في الجزء الثاني كان مميز، ولكن المفترض ان إيفل ويذن تكون لعبه خطيه، لأن الابداع يتجلى في العاب الرعب بهذه الطريقه.
بالضبط، العوالم الشبه مفتوحة في العاب الرعب تقتل الاتموسفير، مساحة أكبر ، خيارات أكثر / أكشن زيادة... حتى اللفل ديزاين/تصميم المواجهات بتكون مشتته وبـ اسلوب واحد
بعكس لما تكون خطية جرعة الرعب والاتموسفير حتكون مركزة، مساحة أصغر ، خيارات أقل / أكشن محدود

اذا فيه جزء ثالث الأفضل يبنوه على خطية وستايل الجزء الأول الرائع.. يوسعوا فيها شويتين لكن لا يفتحوها .
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
رغم اني مالعبت الثاني لحد الان لكن اساسا الاولى فكرتها خلاص ماتنفع منها اجزاء اذا بتبنى على نفس الفكرة والقصة (البطل يعيش داخل واقع افتراضي)
يعني افضل نيو اي بي بصراحة لاني ماحب هالفكرة من الاساس ولو اعجبني القيم بلاي نفسه
 

ألوكارد

True Gamer
رغم اني مالعبت الثاني لحد الان لكن اساسا الاولى فكرتها خلاص ماتنفع منها اجزاء اذا بتبنى على نفس الفكرة والقصة (البطل يعيش داخل واقع افتراضي)
يعني افضل نيو اي بي بصراحة لاني ماحب هالفكرة من الاساس ولو اعجبني القيم بلاي نفسه

+1
ولو انه كان من الواضح بان نهاية الجزء الثاني تمهد لعودة موبيوس

لن امانع ذلك ان تم تطبيقه بشكل افضل لان القصة في الجزء الثاني كانت meh
أيضا نحتاج لبطل جديد، سيباستيان شخصية مملة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أول شيئ قبل كل شيئ لازم يشوفون كاتب قصص حقيقي متمكن وعارف شغله لأنه القصة في الجزء الثاني فعلا مهزلة! وتريلر الكشف بE3 مع فايب قصة TLOU رفع التوقعات للسما وتوقعت شيئ قريب لكتابة نوتي دوغ ! .. في النهاية حصل معي مثل ما حصل مع شخص في التسعينات جاته هدية على مايبدو من الكرتونة أنها جهاز بلايستيشن 1 وطار من الفرحه.. وبدأ يخطط أنه يستعير العاب رزدنت ايفل و ميتال جير من صديقه لكن لما فتح الكرتونه وجد..

poly2-0079c.jpg

ربيع، إذا كان لك الوقت و تقرأ هذي ال15 صفحة مفصلة عن "وظيفة" الكتابة في ألعاب الAAA:

https://www.gamasutra.com/view/feature/130255/book_excerpt_and_review__game_.php

و ما أعتقد إن الأمر هذا تغير من تاريخ نشر ملخص الكتاب في المقال من 2006.

وظيفة الكاتب:
كتابة الكت سينز، قصص المهمات و المراحل(في ألعاب الفبس مثلاً مين العدو، هل أنت رايح تغتال، ليش تغتال و كذا)، الحوار، اللور، النصوص في اللعبة من ملفات و غيره، و تصل إلى كتابة المينوال..
و يتواصل مع فريق التطوير بشكل متواصل عشان يعطونه تعليمات مفصلة عن إيش يبغونه، يعني غير إن عمله ينتهي عند النصوص و المرئيات هو أيضاً مقيد جداً و ليس به حرية إبداعية زي ما نتصور.

يعني الكاتب اللي معينينه ما راح يقدر يتحكم بالtone تبع العمل، ما يقدر يختار كيف تبدأ اللعبة، ما يقدر يلهم أي شيء في تصميم المراحل و إيش لازم تكون، او البيسنج في اللعبة، و الشخصيات، أو كيف تنتهي القصة.

لكن لما تشتغل على لاست أوف أس، فضل "التأثير" اللي حققته على اللاعب،
هو يرجع لأصغر المطورين في ناوتي دوج من اللي شارك في تصميم البيئات في الأرت في تصميم المراحل، تصميم الميلي و الكاميرا و الموكاب،
إلى الكاتب، اللي حضي بإشراف من مصممي اللعبة اللي مقدرين أولوية الكتابة و صار عمل الكاتب هنا اهم على مستوى التجربة لإن الشخصيات و العالم هي كل شيء هنا ( لا يعني إن عنده حرية إبداعية غير محدودة).

لكن يبقى الكاتب مش حل لأي شيء في ألعاب مثل إيفل ويذن.
و أنا صراحة لا أطلب قصة عاطفية في إيفل ويثن أو شخصيات ممتازة، اللعبة(ليس في جزأها الثاني) تتفوق كثيراً في تصميم المراحل كما كانت ريزي4، و لازم يركزوا أكثر على الأفكار في صنف اللعبة: الرعب.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ربيع، إذا كان لك الوقت و تقرأ هذي ال15 صفحة مفصلة عن "وظيفة" الكتابة في ألعاب الAAA:

https://www.gamasutra.com/view/feature/130255/book_excerpt_and_review__game_.php

و ما أعتقد إن الأمر هذا تغير من تاريخ نشر ملخص الكتاب في المقال من 2006.

وظيفة الكاتب:
كتابة الكت سينز، قصص المهمات و المراحل(في ألعاب الفبس مثلاً مين العدو، هل أنت رايح تغتال، ليش تغتال و كذا)، الحوار، اللور، النصوص في اللعبة من ملفات و غيره، و تصل إلى كتابة المينوال..
و يتواصل مع فريق التطوير بشكل متواصل عشان يعطونه تعليمات مفصلة عن إيش يبغونه، يعني غير إن عمله ينتهي عند النصوص و المرئيات هو أيضاً مقيد جداً و ليس به حرية إبداعية زي ما نتصور.

يعني الكاتب اللي معينينه ما راح يقدر يتحكم بالtone تبع العمل، ما يقدر يختار كيف تبدأ اللعبة، ما يقدر يلهم أي شيء في تصميم المراحل و إيش لازم تكون، او البيسنج في اللعبة، و الشخصيات، أو كيف تنتهي القصة.

لكن لما تشتغل على لاست أوف أس، فضل "التأثير" اللي حققته على اللاعب،
هو يرجع لأصغر المطورين في ناوتي دوج من اللي شارك في تصميم البيئات في الأرت في تصميم المراحل، تصميم الميلي و الكاميرا و الموكاب،
إلى الكاتب، اللي حضي بإشراف من مصممي اللعبة اللي مقدرين أولوية الكتابة و صار عمل الكاتب هنا اهم على مستوى التجربة لإن الشخصيات و العالم هي كل شيء هنا ( لا يعني إن عنده حرية إبداعية غير محدودة).

لكن يبقى الكاتب مش حل لأي شيء في ألعاب مثل إيفل ويذن.
و أنا صراحة لا أطلب قصة عاطفية في إيفل ويثن أو شخصيات ممتازة، اللعبة(ليس في جزأها الثاني) تتفوق كثيراً في تصميم المراحل كما كانت ريزي4، و لازم يركزوا أكثر على الأفكار في صنف اللعبة: الرعب.

أنا فاهمك يا فارس لكن أهم شيئ هو التواصل بين فريق العمل .. حتى لو كان الكاتب مجرد مصمم العاب لتبادل الأفكار وإضافة عناصر على القصة أو حذف الأشياء الركيكة منها .. المصمم (الكاتب) لازم تكون له خلفية ثقافية واسعة بما يخص الأعمال الأدبية الكبيرة و الأفلام (ليست نوع B movies) وعنصر القصة صار مهم جدا للاعبين حاليا ، أعتقد أنه ميكامي مايملك هالشيئ الا لو استثنينا خبرته بأفلام الرعب الرخيصة واللي يسوى لها إسقاطات على أعماله بشكل شبه كامل على العابه وهنا تكمن مشكلته (قصصيا) عكس كوجيما اللي واضح عليه تأثره بأعمال أدبية وازنة وأفلام الصف الأول خصوصا

ميكامي في ايفل ويذن 1 الرجل حرفيا تأثر بالموسم الثاني من قصة رعب أمريكية ! وممكن تلاحظها تماما اذا شفته وهذا من حسن حظنا لأنه تأثر بالجانب الجيد من السلسلة
 

sol-bad

True Gamer
نعم نحتاج جزء ثالث لكن بشرط يكون مضبوط (و هذا الشي ما بنحصله من بثيسدا)
و محرك انريل
 
أعلى