hits counter

The Evil Within 3 هل نحتاجها فعلا ؟

LegendaryK

True Gamer
ربيع، إذا كان لك الوقت و تقرأ هذي ال15 صفحة مفصلة عن "وظيفة" الكتابة في ألعاب الAAA:

https://www.gamasutra.com/view/feature/130255/book_excerpt_and_review__game_.php

و ما أعتقد إن الأمر هذا تغير من تاريخ نشر ملخص الكتاب في المقال من 2006.

وظيفة الكاتب:
كتابة الكت سينز، قصص المهمات و المراحل(في ألعاب الفبس مثلاً مين العدو، هل أنت رايح تغتال، ليش تغتال و كذا)، الحوار، اللور، النصوص في اللعبة من ملفات و غيره، و تصل إلى كتابة المينوال..
و يتواصل مع فريق التطوير بشكل متواصل عشان يعطونه تعليمات مفصلة عن إيش يبغونه، يعني غير إن عمله ينتهي عند النصوص و المرئيات هو أيضاً مقيد جداً و ليس به حرية إبداعية زي ما نتصور.

يعني الكاتب اللي معينينه ما راح يقدر يتحكم بالtone تبع العمل، ما يقدر يختار كيف تبدأ اللعبة، ما يقدر يلهم أي شيء في تصميم المراحل و إيش لازم تكون، او البيسنج في اللعبة، و الشخصيات، أو كيف تنتهي القصة.

لكن لما تشتغل على لاست أوف أس، فضل "التأثير" اللي حققته على اللاعب،
هو يرجع لأصغر المطورين في ناوتي دوج من اللي شارك في تصميم البيئات في الأرت في تصميم المراحل، تصميم الميلي و الكاميرا و الموكاب،
إلى الكاتب، اللي حضي بإشراف من مصممي اللعبة اللي مقدرين أولوية الكتابة و صار عمل الكاتب هنا اهم على مستوى التجربة لإن الشخصيات و العالم هي كل شيء هنا ( لا يعني إن عنده حرية إبداعية غير محدودة).

لكن يبقى الكاتب مش حل لأي شيء في ألعاب مثل إيفل ويذن.
و أنا صراحة لا أطلب قصة عاطفية في إيفل ويثن أو شخصيات ممتازة، اللعبة(ليس في جزأها الثاني) تتفوق كثيراً في تصميم المراحل كما كانت ريزي4، و لازم يركزوا أكثر على الأفكار في صنف اللعبة: الرعب.
اذا ماتدري يافارس احيانا شخص بالفريق مثل الكاتب يؤثر تأثير كبير جدا على عمل المنتج فاما يرفعه للسما ولا ينزله للحظيظ اعطيك مثال
تدري ان شينجي ميكامي لما بغى يسوي لعبة ريزدنت ايفل كان ناوي يسويها لعبة سايبورق وآليين !!
لكن عارضه كاتب القصة بشدة وقال انا ابغى شيء شغل محترم ونظيف ومثل الافلام المرعبة ومن هالكلام
واصر على رايه وانجبر شينجي انه يقبل برايه وشوف كيف صارت ووصلت اللعبة من شهرة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
يحاولون شوي يتفردوا برؤيتهم مش نسح لصق من فلم رعب أبو رياليين ^__^.
 
أعلى