نقاش فلم Tamako Love Story - أفضل عمل لKyoto من بعد Hyouka

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

التصنيف: فلم
المدة: 1:23
النوع: حياة يومية - رومانسية
الاستديو: Kyoto

منتج جديد من كيوتو ما الجديد؟
قبل كل شيئ اليكم حقيقة؛ العنوان ملطوش من جملة لشخص هنا في المنتدى يعتبر أكبر فانبوي للاستديو وأكبر محب له حتى لو أنكر. الشخص هذا اسمه محمد صاحب عضوية MH MD. أتمنى أن يسامحني لأني أدخلت اسمه في الموضوع لكنه أعطاني الجملة على ورقٍ صافي. النتيجة أشعل فيني الحماسة لأشاهد الفلم ونعم شاهدته من بعد كلامه !!!

هل أحتاج أن أشاهد السلسلة التلفزيونية قبل الفلم؟
طبعًا لا، الفلم يعتبر مستقل لحالة ولا يتطلب مشاهدة السلسلة. وكذلك يفضل مشاهدة الفلم وترك السلسلة، لأن الفلم قدم أفضل وصف وتعبير لهذا الاسم وأدخلة مرتبة كبرى مع أسماء الاستديو الشهيرة (الممتازة)!!

الإخراج والإنتاج والقيمة الفنية:
كلمة إخراج تتطلب ذكر هذا الاسم اللامع:


Naoko Yamada هذه المخرجة استطاعت صنع بعد ابداعي لهذا العمل، زوايا تصويرية مدروسة بعناية، سلاسة كبيرة في الانتقال بين المشاهد. تماسك ممتاز على طول الفلم. خلق اللحظة باللحظة، لقطات الفلم مترابطة منذ البداية إلى النهاية. الحقيقة امساك الخيوط التصويرية متقن جدًا ولا يخرج إلا من سلة فاخرة.

الجوانب البصرية فاقعة للغاية نحن نتكلم عن فنيات كيوتو في النهاية. خلفيات جميلة ومتناسقة مع جل المحتوى والمشاهد. الفلم يمتلك ميزانية ضخمة، هذه النواحي التمست على كل شيئ سبق وذكرته.

لطافة x لطافة x لطافة
نعم من أنعش وأشرق وألمع وأدمث ما رأيت من منتجات كيوتو على الاطلاق. والقضية المحورية أن جل اللطافة هذه كانت صحية للغاية وبل مترابطة مع كل المحتوى بحيث أن المشاهد يشرب منها ولا يمل أو يضجر.

قصة مركزية بدون حياة يومية عشوائية:
واحدة من عيوب أعمال كيوتو هي النمطية التامة في خلق الاحداث بحيث يصبح التركيز على العلاقات لا محوري (من دون اجابة) ويتشتت المشاهد بلا فائدة تذكر. على العكس بالنسبة للفلم؛ هناك حاوية هناك حبكة ترسم وهناك أحداث تطبخ. القصة ظاهريًا تقليدية لكن تفصيليًا لا تقليدية. والفلم استطاع نسج البسمة في وجهي وجعلني أتفاعل مع أحداثه. نقطة تحسب لكيوتو ونجاح تام في جذبِ لهذه الحبكة. كذلك النسق الواقعي في رسم التصرفات وفي خلق الدراما ظاهر، لا تتوقعوا ميلودرما أوكادية هنا، الفلم مركز لكن بهدوء وبعيد عن الانفعالات المتعمدة، نقطة تميز واضحة للغاية.

النهاية
موضوع بسيط لكن من شخص كاره للاستديو بنسبة 80% يستحق الاهتمام والنظر فيه بروية!! لأنني في النهاية مهما بلغت من الكره إلا أن الجودة ترغمك على الاحترام. كل الاحترام هنا لكيوتو ولا أستطيع أن أنبش بكلمة سيئة عنهم لأن المنتج ممتاز وللغاية.

النصيحة هنا؛ مشاهدة الفلم فورًا لأن المخرجات النهائية قمة في الدفء والحب
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: MH MD

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #2







المشهد هذا تحفة على بساطته لكنه شيئ خارج عن ارادة كيوتو ومش معتاد أشوفه منهم وعلشان كذا أحببته :inlove:
 
#3
أنا فرحان...اخيرا عمل للذكرى من كيوتو....

لاحظت ان اعمال كيوتو الممتازة للذكرى تنزل كل سنتين..مدري صدفة ام متعمد

2008 clannad afterstory

2010 the disappear of suzumiya haruhi

2012 hyouka

2014 الان فلم tamako love story

خلاص من الان أدركت متى رح يكون عمل كيوتو للذكرى القادم

وشكرا على المراجعة...كلام يسرّ القلب
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #5
^
ما فيه كلام عن التوب هنا @@ الشيئ واضح للغاية، من بعد هيوكا الاستديو انتكس فنيًا وما صرنا نشوف جودة متوازية مع القيمة الإنتاجية لأعمالهم. الذي صار هنا أن الفلم قدم إنتاج ممتاز مع قيمة فنية ممتازة والنتيجة عمل كيوتو المتقن من كافة النواحي. وهذا شيئ صار أخيرًا بعد الانتظار الطويل والتملل من احباطاتهم الأخيرة.

لا جديًا وين فانر كيوتو هنا؟

الفلم ممتاز ومستغرب قلة الانطباعات عنه هنا في المنتدى!!! لازم الكل يشوفه لازم. الله يخلي مهمد اللي حمسني أشوفه وما كان عندي خطة أشوفه أصلًا في أي وقت قريب !!! لكن شفته من فورها وضيعت علي نومه @@

في أشياء كثيرة ما ذكرتها عن الفلم. مثل: الموسيقى الممتازة والتوزيع الصوتي المتناسق والممتاز أجمالًا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7
^
احم، خذوا العنوان بمعناه التشويقي!! لا تتحسسوا بزيادة هنا @@ المقصود واضح من هذا الكلام، هيوكا كان سلم الهرم كجودة الذي أتى بعده ما يخرج عن دائرة الأعمال المتوسطة إذا نبغى نجامل. أتكلم عن التكامل، ما في عمل قدر يقدم هذا الصيغة إلا هذا الفلم ونعم هو الأقرب إلى جودة أعمال الاستديو من البقية.

أبغى أتكلم عن الفلم أكثر وعندي مثال إخراجي عجبني:



مشهد ذكي، يعطيك شعور tamako في هذه الحالة الصادمة، نعم انقلب الوضع إلى عمى الوان وما تعرف أيش الصواب أو الخطأ هنا. طريقة إخراج المشهد ذكية خصوصًا ضرب الواقعية مع إدراج الالوان الفاقع. حاجة نظيفة للغاية وموفقة من المخرجة.

بعدين نتحول إلى المشهد الأخير ونربطه مع المشهد السابق:



على العكس تمامًا من المشهد السابق هنا tamako تركض وواعية بواقعها وتجسد معنى الحب أو الحقيقة. ما فيه تروية هنا، كل شيء واضح. المشاعر مكشوفة. نعم المخرجة ذكية يا سادة. التفاصيل البسيطة هذه صنعت الفلم إخراجيًا ومشاعريًا.
 
#8
منزل الفيلم من زمان وكنت متحمس كثيرا عشان احضره ولكن ما بعرف شو يلي خلاني انساه

شكرا عبد الله على الموضوع :kissing_heart: ورح احضره قريبا بإذن الله
 

MH MD

Moderator
مشرف
#9
شكرا عبد الله على الموضوع @@

الفلم كان تجربة ممتازة .. لطيفة.. وسهلة الهضم، متقن للغاية من البداية للنهاية، تم إخراجه بعناية فائقة واستطاع إيصال المشاعر بأفضل شكل ممكن! الفلم مصنوع بالحب والشغف وهذا الشيء يظهر بشكل جلي وقت مشاهدة الفلم.

الفلم صور مرحلة عمرية حساسة للشخصيات، حيث أنهم في عز شبابهم، ويخططون لمستقبلهم، كل شخصية تفكر بمستقبلها وما يجب عليها ان تفعله، هذه المرحلة غالبا ما تكون فترة تغيير محورية في حياة الشخص.

تعامل الفلم مع شخصية تاماكو كان ممتاز جدا ومختلف عن الانمي، حيث انها في الانمي كانت شخصية carefree وعايشة حياتها بشكل طبيعي مع من حولها وما كان في تغيير فعلي لشخصيتها طول الانمي ، لكن في الفلم لأول مرة حست ان العالم يتغير حولها وأول مرة تمر بتجربة جديدة غريبة عليها، أول مرة تحس انها بنت طبيعية فعلا، تصوير المشاعر طول الفلم كان ممتاز و subtle وذكي للغاية، ما كان في مبالغة، ما كان في ميلودراما، المشاهد كانت تتحدث عن نفسها.


أيضا الشخصيات الجانبية تم تقديمها بشكل طبيعي للغاية في الفلم، وجودهم كان له قيمة بدون ما يغيروا من تركيز الفلم الأساسي، كانا تمتلك كالعادة :joy: موتشيزو تم تقديمه بجدية لكن التقديم كان مناسب وموفق للغاية كونه كان يتخذ أهم قرارات في حياته.

الجانب التقني والإخراجي والفني والسينيماتوجرافي كان ممتاز للغاية هنا وما أقدر أعطيه حقه، بعض اللمسات الجميلة الإخراجية هنا:

- تصوير الفلاشباكات بشكل قديم مثل أشرطة الكاسيت ، يعطي شعور جميل بالحنين للماضي والنستولوجيا.

- الفلم اعتمد على لغة الجسد بشكل كبير، تحركات الشخصيات تظهر بشكل حي وواقعي وتوصل لك مشاعر وافكار الشخصيات .

- الإضاءة ممتازة للغاية، والإخراج الصوتي كان رائع، الموسيقى ممتازة ولطيفة للغاية وصنعت جو جميل ولطيف للفلم

- أوبيننج الفلم هو في الحقيقة أغنية والد تاماكو، إندنج الفلم هو أغنية تاماكو نفسها -اللي شاف الفلم بيفهم قصدي-
- مشهد الاعتراف وتوتر تاماكو وتشوش أفكارها بعد ذلك ، صور حالتها الذهنية ومشاعرها بشكل ممتاز ولطيف جدا




-هناك لمسة إخراجية ذكية أيضا، قارنوا بين الصورتين، واحد منهم في بداية الفيلم والثاني في آخر الفيلم















البالونات!


في نهاية الأمر، الفلم تجربة ممتازة ولطيفة للغاية، طلعت منها وانا راضي ومبسوط للغاية، الثنائي Yamada و Yoshida تغلبوا على مشاكل الانمي وركزوا على نقاط قوته وطلعنا في النهاية بأبجريد ضخم عنه، تجربة مُرَكّزة ومصقولة للغاية وأفضل تجارب كيوتو من أيام هيوكا ومن أعمالها الممتازة فعلا، كيوتو تثبت انها ما زالت قادرة على صناعة عمل بجودة عالية حتى الآن لو أرادت ذلك، أنصح به أي أحد. :eek:k_hand:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #10
^
البالونات :wow:

من جد الأضاءة ممتازة لو تتذكر فلم أختفاء سوزومي راح تعرف أن كيوتو عندهم معيار خاص هنا. اتسائل لو كيوتو سحبوا على العمل التلفزيوني وركزوا على صناعة الأفلام مش أحسن؟ :stuck_out_tongue_wi

شفت فلمين منهم وكل واحد عالم خاص لحاله. بصراحة ما شفت شيئ شبيه فنيًا فيهم. الاستديو عنده جودة لتحويل عمل عادي إلى عمل ممتاز في ظرف ساعة ونصف أعتقد أنهم ظالمين نفسهم كثير مع حشرة التشابه في أعمالهم مؤخرًا.
 
التعديل الأخير:
#11
انتهيت اليوم الصبح من ماراثون المسلسل ولتوي من مشاهدة الفلم. لو بوصفه بقول إنه لو جردت المحتوى من أي قيمة (وهالقيمة موجودة وتستحق في هالحالة) وبس طالعته عشان الإخراج بتطلع بتجربة تستحق المشاهدة، أنا كنت اتساءل ليش بعض فانز كيو أني يعتبرون الفلم أفضل من الاختفاء وصرت اتفهم وجهة نظرهم بقوة بعد ما شفته، كنت اتمنى لو كان شوي أطول لكن النهاية كنت ممتازة بغض النظر. أنا على عكس عبدالله أنصح بمشاهدة المسلسل للي عنده صبر وأنصح بقراءة المقابلات مع المخرجة يامادا بعد لأنه يظهر لك الي حاولوا يوصلونه في المسلسل وشلون تطور والنتيجة النهائية بعدين إلخ، خصوصا إنه فيه بعض اللمسات الإخراجية الحلوة احيانا و يخليك فعلاً تحس ليش تاماكو حست باللي حسته في الفلم، أنا كنت جداً كاره للمسلسل قبل لا أشوفه (ولازال ما يعجبني) فشي غريب إني أنصح به لول، لكني أشوف إنه التجربة لما الواحد عنده خلفية أكبر احلى بكثير.... بغض النظر الفلم تحفة، ولو إني لازلت أشوف الإختفاء أكبر تحفة طلعت من كيو أني شفتها شخصياً وفلم الأنمي المفضل عندي.
 
#12
شاهدت الفيلم ولن اطيل ،بل ساختصر الكلام وأقول أن الفيلم لم يعجبني الاسباب في السبويلر ولو كنت عاشق للاستديو لا تفتح السبويلر نقدي للامانة ليس فني أبدا وإنما ذوقي بحت
على عكس الشباب هنا أجد صعوبة شديدة في بلع وتقبل اعمال هذا الاستديو فري وطقته مستحيل اتقبلها فقط الصماءو كلاند تقبلته على مضض وربما أبدي رأيي فيه بعدين
من الاسباب التمثيل الصوتي يركزون فيه على أن الصوت لوحده يكون مضحك، صحيح ممكن نتقبل هذا في أول خمس دقايق لكن قد يكون مزعجا أذا زاد عن حده ، من الاسباب ايضا ردة الفعل البطيئة والمبالغ فيها بعض الاحيان يعني يحسسونك أنه أنمي بقووة اتمنى يكون مفهوم وش أقصد وهذا يخرجني من المود اللي أنا ما دخلته اصلن لول:emoji_grin: من الاشياء اللي لاحظتها قلة الحوارات فقط مشاهد هذا مزعج جدا بالنسبة لي قيمة الانمي كعمل بالنسبة لي هي الحوار أولا للامانة لا أفهم كثيرا في إخراج الانمي لا أعرف الفرق بين ستوري بورد وكي أنميشن ... إلخ ،أيضا االقصة لا تحتوي شيء جديد أو حبكة معقدة أو شيء من الثقافة اليابانية كما هي عادة بعض الافلام لاشيء مميز بصراحة وبس :emoji_neutral_face: