Sky Walker
True Gamer
حبيت اعلق على بعض النقاط:
حسين..متى اخر مرة لعبت ماريو ٦٤ p: ؟ ما ادري عن سانشاين بما اني مالعبتها لكن تقريبا اودسي عندها فكرة مقاربة جدا لماريو ٦٤ ، في ماريو ٦٤ (الاصلية): داير داير دوكس ناخذا مثال.. اول مرة تدخلها السفينة بقاع الخليج لكن لما تخلص اول نجمة رئيسية بالمرحلة راح تطفو السفينة ، لكن بعدها خلاص مافي اي تغيير في المرحلة بباقي النجوم ، اودسي عندها نظام مشابه : مثلا الساند كنجدوم ، لما تلعبها اول مرة تشوف الجليد منتشر والواحة متجمدة وبعض الحفر يسدها الجليد ، الجليد هذا مايذوب الا مع انهائك للمين اوبجكتڤ كامل بالمرحلة وهالنظام يمشي على غالب الممالك حسب مالاحظت ، وبالنهاية حتى لو ماحصل على اختلاف بالlayout في اقمار ماتنفتح الا مع انهاء المملكة.- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة،
تقصد ال٨بت ؟ كل مملكة فيها جزئية وحدة على الاقل .. وبعضهم فيه فكرة او فلسفة مختلفة عن الثانية: وحدة فيها خمس اقمار تجمعهم ، وفي ثانية لازم تتنقل بين ال٢دي وال٣دي علشان النغمات الموسيقية ، وثالثةفيها تلاعب الجاذبية.. الخ ، ماشفت مشكلة معاهم بصراحة.كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.
اذا في شي حبيته بستايل اودسي فهو هالشي : الشطحات ! اعطت طعم جديد للسلسلة ويعطي كل مملكة ميزتها ، اضافة الى طابع الترحال والاختلافات في كوكب الارض بعالم ماريو ، ومع ان لسة ماوصلت لانشون كينجدوم لكن حاب اسلوب الارت فيها بأول تريلر p:- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).
التعديل الأخير: