hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario Odyssey | ارمي قبعتك احترامًا لأيقونة الصناعة!

ما هي المملكة المفضلة لديك؟


  • مجموع المصوتين
    80

hussien-11

Senior Content Specialist
بكل امانة جالاكسي2

مش عارف إذا انت محترف زيادة عن اللزوم XD لكن جالاكسي2 لعبة صعبة و challenging حتى بالمراحل العادية و مش ممكن تتقارن مع سهولة أوديسي من الي لعبته حتى الآن.

نفس رأيي عن زيلدا، ماريو افضل منها بشكل عام وتستحق لعبة السنة.

يمكن انت تفضل ماريو على زيلدا بصورة عامة ؟

بصراحة أوديسي حتى ما تقرب من المستوى الإعجازي الي قدمته نفس البرية، مش فاهم حتى كيف يتم اختصار عبقرية كل الي سوته اللعبة و مئات التحديات و الشراينز و الميني جيمز و الألغاز و الأفكار العبقرية بوصف زي "دنجونز قصيرة"، الي قدمته زيلدا أكبر كثير من كذا. مش تقليلاً من أوديسي، أوديسي ثاني أفضل لعبة لعبتها هذا العام و من أفضل 5 ألعاب هذا الجيل حتى، لكن زيلدا لعبة خارقة و رح تترك بصمة كبيرة على كل صناعة الألعاب بالشيء الي سوته.

ايش نقول ؟ الناس أذواق على كل حال.
 

i7asan

True Gamer
يمكن انت تفضل ماريو على زيلدا بصورة عامة ؟

لا .. زيلدا دائماً متألقة ولكن اخر جزء ماعجبني توجه الدنجنز الرئيسية وعددها.
ماريو اوديسي من اول ما شغلتها انبهرت واعطتني شعور لعبة فريش وجديدة ومبكترة واجواء غير مسبوقة، لعبة ساحرة!

في الاخير لعبتين رائعتين ولكن بالنسبة لي ماريو هي اللي تستحق لقب لعبة السنة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مرحلة ميترو كينجدوم/دونك سيتي عظيمة بشكل، من أعظم المراحل في لعبة بلاتفورم على الإطلاق، يكفي أن المرحلة لا تحتوي أي أعداء ! سترى ماريو يقفز فوق سيارات الأجرة و فوق عمدان الإنارة و سيسير فوق أسطح المنازل و المباني و ستراه في كل مكان.

الفلاتر اللونية الموجودة في اللعبة جميلة
بعض الأمثلة من دونك سيتي، لن أضعها في سبويلر لأن الكل يعرف بوجود المرحلة:




 

Sky Walker

True Gamer
مش عارف إذا انت محترف زيادة عن اللزوم XD
لا ماكان محترف p: الصعوبة فعلا ماكانت فوق المتوسط اذا كنت تبي تخلص اللعبة على اقل عدد من النجوم او بدون ماتحلل المراحل.
 

used2Bcat

True Gamer
خلصت تقريباً 11 عوالم و جبت حوالي 130 قمر.. مستمتع جداً جداً جداً... خليط ممتاز بين قالكسي و 64... هالسلسلة ذي مدري شلون أوصفها... حتى مع إن الأسبوعين اللي فات خلصت سن شاين وجمعت حول 60 نجمة.. هنا هي نفس الشخصية، نفس السلسلة.. لكن الشعور بالتحكم.. بالعوالم يختلف كلياً.. Cappy أفضل إضافة ميكانيك للسلسلة حتى أكثر من جاذبية الكواكب في قالكسي..


مرحلة ميترو كينجدوم/دونك سيتي عظيمة بشكل

و بالأخير الإحتفال مع الأغنية التويست اللي الكل يتوقع راح يكون Mario Theme ونتفاجأ ب أغنية جديدة كلياً و Vocal!
شيء عظيم عظيم هالكينقدوم.
يا رجل من قوة الفانبويزم مع هالعالم رايح أكتب هالكلام بأحد القروبات. (طبعاً أبغى انرفز الشباب أطلع اي مدحة ل كيف أوديسي عظيمة. حتى لو ما لها خص):tearsofjoy: غير بالبداية تحليل و مدح في باوزر:tearsofjoy:

NmhJesY.png




 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
مش عارف إذا انت محترف زيادة عن اللزوم XD لكن جالاكسي2 لعبة صعبة و challenging حتى بالمراحل العادية و مش ممكن تتقارن مع سهولة أوديسي من الي لعبته حتى الآن.



يمكن انت تفضل ماريو على زيلدا بصورة عامة ؟

بصراحة أوديسي حتى ما تقرب من المستوى الإعجازي الي قدمته نفس البرية، مش فاهم حتى كيف يتم اختصار عبقرية كل الي سوته اللعبة و مئات التحديات و الشراينز و الميني جيمز و الألغاز و الأفكار العبقرية بوصف زي "دنجونز قصيرة"، الي قدمته زيلدا أكبر كثير من كذا. مش تقليلاً من أوديسي، أوديسي ثاني أفضل لعبة لعبتها هذا العام و من أفضل 5 ألعاب هذا الجيل حتى، لكن زيلدا لعبة خارقة و رح تترك بصمة كبيرة على كل صناعة الألعاب بالشيء الي سوته.

ايش نقول ؟ الناس أذواق على كل حال.
ماريو اوديسي فيها challenging صعب ، لا تهتم في الاقمار الظاهره التي تأخذها فقط لانها المراحل بل هناك تحديات مخفيه صعبه مثل هذه

 

I B R A

True Gamer
ماريو اوديسي فيها challenging صعب ، لا تهتم في الاقمار الظاهره التي تأخذها فقط لانها المراحل بل هناك تحديات مخفيه صعبه مثل هذه


بالضبط .. الي يجرب يدور على الاقمار الصعبه بيحصل وراها مراحل بلاتفورمينج فيها تحدي ممتاز
 

titanfall

Tarnished
التحدي الحقيقي يبدأ مع محتوى ال post game حسب إلي سمعته من كثيرين.
 

leader_e

True Gamer
ما شاء الله في ناس خلصت اللعبة ... وفي ناس واصلة لبعيد.. بديت بالعالم الأول.. يا رجل هل اللعبة فيها قلتش.. جيت اقمار كثيرة ولسه يظهر لي انه في اقمار ثانية ... والله اني فريت المرحلة فر ...
 

I B R A

True Gamer
ما شاء الله في ناس خلصت اللعبة ... وفي ناس واصلة لبعيد.. بديت بالعالم الأول.. يا رجل هل اللعبة فيها قلتش.. جيت اقمار كثيرة ولسه يظهر لي انه في اقمار ثانية ... والله اني فريت المرحلة فر ...

بعد ما تخلص المهمة الاساسية بالعالم بتتطلع لك اقمار ثانية .. وكمان بعد ما تخلص اللعبه بتتطلع لك اقمار ثانية
 

titanfall

Tarnished
بعد ما تخلص المهمة الاساسية بالعالم بتتطلع لك اقمار ثانية .. وكمان بعد ما تخلص اللعبه بتتطلع لك اقمار ثانية
و في أقمار مخفية بشكل عبقري و غير متوقع

*يتذكر التعيسة يوكا ليلي و هو يلعب الأسطورة اوديسي*
 

Golden_Sun

True Gamer
خلصت اللعبة امس مع
٢٠٠

الحين:
اكتشفت قلعة بيتش ومع توديت عملتني ان اقدر اكتشف عدد الاقمار بكل مملكة، وياللهول!!!!!! العدد كبير وخيالي! توقعت ان اكتشفت كل الاقمار تقريبا في الصحراء ودونك سيتي، لكن ما وصلت حتى النص!

وايد معجب بفكرة اختيار الساوندتراك، واسمعه باي مرحلة، ومستمتع بيوشي ايضاً، للحين مو فاهم وين راحت بيتش، وحلو ان فيه قصة ما بعد النهاية. راح أرجع للعوالم السابقة وأكتشف الاقمار اللي ما حصلتها.

انصدمت بان عدد تقريبا ٥ او ٦ تحولات للحين ما شفتهم بشوف وين احصلهم. اللعبة ممتعة جداً حتى بعد النهاية تشجعك على الاسكتشاف والتجربة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
قطعت شوط لا بأس به من اللعبة اليوم، ماريو اوديسي هي اللعبة رقم واحد عندي لا سألني اي شخص وش اخذ على السويتش.

لعبة استثنائية الي ترجعك طفل صغير يحب استكشاف كل زاوية يصادفها بشغف في عالمها الافتراضي.
 
التعديل الأخير:

Invader Zim

TG’s Discord owner
لحد ما لعبت هي براحة اخذت مكانة Mario 64 بالنسبة لي
 

XORO

True Gamer
خلصت العالم الثاني واللي كان احسن من الاول بكثير الاول تحسه مجرد مرحلة تدريبية

مواجهة الزعماء هنا كانت ممتعة
 

Lunar Poet

True Gamer
وصلتني اللعبة أخيراً!

جربت التحكم بالبرو كنترولر و الجوي كونز، و تقريباً ما فيه فرق؟ ما شفت شي مهم اقدر اسويه بالجوي كونز و ما اقدر اسويه بالبرو كنترولر.

الشباب اللي خلصوا اللعبة او وصلوا فيها لعوالم متقدمة، لعبتوها بأي كنترولر؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشباب اللي خلصوا اللعبة او وصلوا فيها لعوالم متقدمة، لعبتوها بأي كنترولر؟

البرو كنترولر حالياً، فقط لأني أحب أستعملها باستمرار!

خلصت العالم الثاني واللي كان احسن من الاول بكثير الاول تحسه مجرد مرحلة تدريبية

اللعبة تبدأ فعلاً في العالم الثالث

لكن حتى أول عالمين لو ترجع لهم لاحقاً بتشوف فيهم لمسات جميلة و إضافات.

قطعت شوط لا بأس به من اللعبة اليوم، ماريو اوديسي هي اللعبة رقم واحد عندي لا سألني اي شخص وش اخذ على السويتش.

وين وصلت ؟ و هل هذه أول ماريو 3D تلعبها ؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
وين وصلت ؟ و هل هذه أول ماريو 3D تلعبها ؟

اتوقع راح تقول جالاكسي افضل في الصعوبة و تصميم المراحل لكن ما لعبت جالاكسي.(@)
 

titanfall

Tarnished
الشباب اللي خلصوا اللعبة او وصلوا فيها لعوالم متقدمة، لعبتوها بأي كنترولر؟
الجوي كون منفصل، و أنصحك تلعبها بنوع التحكم نفسه، خصوصا أن في حركات كثيرة تتطلب استخدام الموشن، البرو يدعم الحركة لكنه مريح و أكثر سلاسة على الجوي كون، نينتندو تنصح بهذا التحكم (جوي كونز منفصلة)
 

titanfall

Tarnished
اتوقع راح تقول جالاكسي افضل في الصعوبة و تصميم المراحل لكن ما لعبت جالاكسي.(@
افا يا بندول ما تعرف شنو مفوت على نفسك !
لما تخلص اوديسي ألعب لعبة من سلسلة ثانية و أبدأ جالاكسي بعدها ضروري، أنا أفضل اوديسي بس ترى ما راح تعطيك نفس تجربة جالاكسي، ماريو جالاكسي تجربة مختلفة و unique في السلسلة مثل ما اوديسي مختلفة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اتوقع راح تقول جالاكسي افضل في الصعوبة و تصميم المراحل لكن ما لعبت جالاكسي.(@)

ما رح أقول هذا الشيء لأن كل لعبة لها مزاياها و نقاط تتفوق فيها على الأخرى، لكن الانبهار الذي لمسته من تجربتك هو الانبهار الذي أتلمسه عندما يقوم أي شخص بتجربة لعبة من ألعاب فريق طوكيو للمرة الأولى : )
أحد أصدقائي لعب 3D World و لم يلعب جالاكسي و قال لي أن 3D World هي أفضل لعبة لعبها في حياته XD

أيضاً أوديسي ربما لا تكون challenging في تجربتها الأساسية (لم أصل للأقمار الإضافية بعد) لكن هذا لا يعني أنها لعبة لا تتطلب تفكير أو براعة و إلا لما حصلت على هذه التقييمات، بالعكس هي تُعطي اللاعب حرية كبيرة للعب الإبداعي و الذكاء في الاستكشاف، و لعشاق التحدي هناك أقمار يُمكن أن تحاول تحدي نفسك في طريقة الحصول عليها و عدم استخدام قدرة القبعة إن شئت.
 

SuperSysom

True Gamer
اوكيه متى طوكيو عيد يتعلمون من ريترو كيف يسوون زعماء بتحدي ممتاز ؟ اقدر اتقبل الزعيم السهل لو كانت فكرته جميلة ومميزة مثل زعيمة العالم الثاني وعالم السيسايد، لكن البقية ؟ سهل جدا وممل لدرجة انني هزمت احد البرودالز في اقل من دقيقة ”شغلت الكاونتر من جوالي XD“

انا طبعا ختمت اللعبة بجميع الممالك وفوق ٥٠٠ نجمة، استكشفت الكثير من المراحل أكثر من مرة وتقريبا فيه اكثر من مرحلة نفضتها تماما ... بكتب مراجعتي لاحقا لكن بتلقونها في حسابي في تويتر @:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
افا يا بندول ما تعرف شنو مفوت على نفسك !
لما تخلص اوديسي ألعب لعبة من سلسلة ثانية و أبدأ جالاكسي بعدها ضروري، أنا أفضل اوديسي بس ترى ما راح تعطيك نفس تجربة جالاكسي، ماريو جالاكسي تجربة مختلفة و unique في السلسلة مثل ما اوديسي مختلفة

أبشر و بسنع لها خصيصاً وي يو الفترة الجاية.

ما رح أقول هذا الشيء لأن كل لعبة لها مزاياها و نقاط تتفوق فيها على الأخرى، لكن الانبهار الذي لمسته من تجربتك هو الانبهار الذي أتلمسه عندما يقوم أي شخص بتجربة لعبة من ألعاب فريق طوكيو للمرة الأولى : )
أحد أصدقائي لعب 3D World و لم يلعب جالاكسي و قال لي أن 3D World هي أفضل لعبة لعبها في حياته XD

أيضاً أوديسي ربما لا تكون challenging في تجربتها الأساسية (لم أصل للأقمار الإضافية بعد) لكن هذا لا يعني أنها لعبة لا تتطلب تفكير أو براعة و إلا لما حصلت على هذه التقييمات، بالعكس هي تُعطي اللاعب حرية كبيرة للعب الإبداعي و الذكاء في الاستكشاف، و لعشاق التحدي هناك أقمار يُمكن أن تحاول تحدي نفسك في طريقة الحصول عليها و عدم استخدام قدرة القبعة إن شئت.

مدري اذا هذه تجربتي الأولى مع فريق طوكيو، سنشاين و ثري دي وورلد منهم اعتقد؟

أوديسي بالنسبة لي أعظم ما لعبت في السلسلة و افضل من سنشاين و ثري دي وورلد بأميال و حبيتها كثير لكن كلامكم عن جالاكسي يدل انها لعبة ما تقل عنها ابداً و كانت غلطة كبيرة ما جربتها ايام امتلاكي للوي يو و كلامك عنها يخليها مست اكيد و راح اخليها من اولوياتي بداية السنة القادمة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مدري اذا هذه تجربتي الأولى مع فريق طوكيو، سنشاين و و ثري دي وورلد منهم اعتقد؟

أوديسي بالنسبة لي أعظم ما لعبت في السلسلة و افضل من سنشاين و ثري دي وورلد بأميال و حبيتها كثير لكن كلامكم عن جالاكسي يدل انها لعبة ما تقل عنها ابداً و كانت غلطة كبيرة ما جربتها ايام امتلاكي للوي يو و كلامك عنها يخليها مست اكيد و راح اخليها من اولوياتي بداية السنة القادمة.

سانشاين مش منهم، الفريق تأسس أيام الجيمكيوب و سوبر ماريو جالاكسي كانت ثاني لعبة منه.

أنا وصلت مملكة باوزر و بأمانة شديدة لو بقيم اللعبة الآن.. بعطيها 9 و ليس 9.5 حتى، يمكن هذي أول مرة من سنوات طويلة (منذ سكايورد سورد؟) ألعب لعبة من ننتندو و أعترض على قراراتها التصميمية بهذا الشكل، قلة خبرة المخرج كينتا ظهرت جلية في اللعبة و أخفق في عدة قرارات جوهرية:

- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!

- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).

سوبر ماريو أوديسي تبقى لعبة عظيمة و creative للغاية و يجب على أي مالك للسويتش أن يشتريها و لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، السلبيات لا تؤثر كثيراً على مستوى التجربة و لكنها تمنع أوديسي في رأيي من الوصول إلى مستوى اللعبة الخالدة التي سيعود لها اللاعبون مراراً و تكراراً لسنوات طويلة، اللعبة لا تملك "النفس الطويل" الذي قد يسمح لها بذلك، و أتمنى أن يكون هناك feedback قوي على السلبيات حتى لا تتكرر في أوديسي2 إن حصلت.

محتوى ما بعد إنهاء اللعبة سيحدد تقييمي و رأيي النهائي في اللعبة.
 

Netero

True Gamer
حسين هو أكثر شخص أعرفه يعشق نينتيندو وفي نفس الوقت أكثر شخص شديد في تقييم ألعابهم. مع إني أختلف معاه بشأن ماريو لكن أحترم عدم مجاملته لأي لعبة وتعبيره الصريح لرأيه بغض النظر عن تقييماتها أو كلام الناس عنها.
 

C RONALDO

True Gamer
سانشاين مش منهم، الفريق تأسس أيام الجيمكيوب و سوبر ماريو جالاكسي كانت ثاني لعبة منه.

أنا وصلت مملكة باوزر و بأمانة شديدة لو بقيم اللعبة الآن.. بعطيها 9 و ليس 9.5 حتى، يمكن هذي أول مرة من سنوات طويلة (منذ سكايورد سورد؟) ألعب لعبة من ننتندو و أعترض على قراراتها التصميمية بهذا الشكل، قلة خبرة المخرج كينتا ظهرت جلية في اللعبة و أخفق في عدة قرارات جوهرية:

- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!

- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).

سوبر ماريو أوديسي تبقى لعبة عظيمة و creative للغاية و يجب على أي مالك للسويتش أن يشتريها و لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، السلبيات لا تؤثر كثيراً على مستوى التجربة و لكنها تمنع أوديسي في رأيي من الوصول إلى مستوى اللعبة الخالدة التي سيعود لها اللاعبون مراراً و تكراراً لسنوات طويلة، اللعبة لا تملك "النفس الطويل" الذي قد يسمح لها بذلك، و أتمنى أن يكون هناك feedback قوي على السلبيات حتى لا تتكرر في أوديسي2 إن حصلت.

محتوى ما بعد إنهاء اللعبة سيحدد تقييمي و رأيي النهائي في اللعبة.

ماني مصدق ان اللي كاتب هالتعليق السلبي هو حسين!!
حبيت ردك وهو من الردود القليله منك اللي حسيته منصف مع اني اختلف معاك في مجموعة نقاط فيما يخص اوديسي ولكن اتفق معك تماما في موضوع السهوله المفرطه ووضع النجوم على الطريق بطريقه تقدر تصفها بالغبيه والغير موزونه
ولكن بعد انهاء اللعبه ورحلة البحث عن النجوم بتغير رايك وبتحس اللعبه تصعب وتصعب تدريجياً وانا وصلت لصعوبه ماصادفتني الا بسن شاين ومسسستمتع في اللعبه الآن اكثر من المغامره الأساسيه والقصه
 

I B R A

True Gamer
- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

.

مادري اذا فهمتك غلط يا حسين بس في اوديسي بعدما تخلص المهمة الاساسية بتتطلع لك اقمار اضافية .. مو كل الاقمار موجودة في بداية العالم ..

انا واصل للعالم الرابع .. جالس احاول احصل على الاقمار على قد ما اقدر .. بعض الاقمار وراها تحديات صعبه سواء في ايجادها او مرات في مرحلة المنصات الي وراها ..

الاعداء لحد ما وصلت له فيه الي ما تقدر تتحكم فيه .. مثل الفلورز الي بالووديد كينجدوم و الزومبي او مادري ايش نوعهم الي في عالم الصحراء .. مادري عاد اذا هالشي بيقل مع تقدمي باللعبه ..

المهم انا متاكد من شي واحد .. اوديسي صعب تشيل الجوتي من بريث اوف ذا وايلد
 
أعلى