hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario Odyssey | ارمي قبعتك احترامًا لأيقونة الصناعة!

ما هي المملكة المفضلة لديك؟


  • مجموع المصوتين
    80

Sky Walker

True Gamer
حبيت اعلق على بعض النقاط:
- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة،
حسين..متى اخر مرة لعبت ماريو ٦٤ p: ؟ ما ادري عن سانشاين بما اني مالعبتها لكن تقريبا اودسي عندها فكرة مقاربة جدا لماريو ٦٤ ، في ماريو ٦٤ (الاصلية): داير داير دوكس ناخذا مثال.. اول مرة تدخلها السفينة بقاع الخليج لكن لما تخلص اول نجمة رئيسية بالمرحلة راح تطفو السفينة ، لكن بعدها خلاص مافي اي تغيير في المرحلة بباقي النجوم ، اودسي عندها نظام مشابه : مثلا الساند كنجدوم ، لما تلعبها اول مرة تشوف الجليد منتشر والواحة متجمدة وبعض الحفر يسدها الجليد ، الجليد هذا مايذوب الا مع انهائك للمين اوبجكتڤ كامل بالمرحلة وهالنظام يمشي على غالب الممالك حسب مالاحظت ، وبالنهاية حتى لو ماحصل على اختلاف بالlayout في اقمار ماتنفتح الا مع انهاء المملكة.
كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.
تقصد ال٨بت ؟ كل مملكة فيها جزئية وحدة على الاقل .. وبعضهم فيه فكرة او فلسفة مختلفة عن الثانية: وحدة فيها خمس اقمار تجمعهم ، وفي ثانية لازم تتنقل بين ال٢دي وال٣دي علشان النغمات الموسيقية ، وثالثةفيها تلاعب الجاذبية.. الخ ، ماشفت مشكلة معاهم بصراحة.
- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).
اذا في شي حبيته بستايل اودسي فهو هالشي : الشطحات ! اعطت طعم جديد للسلسلة ويعطي كل مملكة ميزتها ، اضافة الى طابع الترحال والاختلافات في كوكب الارض بعالم ماريو ، ومع ان لسة ماوصلت لانشون كينجدوم لكن حاب اسلوب الارت فيها بأول تريلر p:
 
التعديل الأخير:

Zixmar

True Gamer
سانشاين مش منهم، الفريق تأسس أيام الجيمكيوب و سوبر ماريو جالاكسي كانت ثاني لعبة منه.

أنا وصلت مملكة باوزر و بأمانة شديدة لو بقيم اللعبة الآن.. بعطيها 9 و ليس 9.5 حتى، يمكن هذي أول مرة من سنوات طويلة (منذ سكايورد سورد؟) ألعب لعبة من ننتندو و أعترض على قراراتها التصميمية بهذا الشكل، قلة خبرة المخرج كينتا ظهرت جلية في اللعبة و أخفق في عدة قرارات جوهرية:

- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!

- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).

سوبر ماريو أوديسي تبقى لعبة عظيمة و creative للغاية و يجب على أي مالك للسويتش أن يشتريها و لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، السلبيات لا تؤثر كثيراً على مستوى التجربة و لكنها تمنع أوديسي في رأيي من الوصول إلى مستوى اللعبة الخالدة التي سيعود لها اللاعبون مراراً و تكراراً لسنوات طويلة، اللعبة لا تملك "النفس الطويل" الذي قد يسمح لها بذلك، و أتمنى أن يكون هناك feedback قوي على السلبيات حتى لا تتكرر في أوديسي2 إن حصلت.

محتوى ما بعد إنهاء اللعبة سيحدد تقييمي و رأيي النهائي في اللعبة.
حسين ترى توجه اوديسي صاير اوپن اكثر من أي ماريو ٣دي سابقة ومعطية الحرية التامة للاعب وكيف يستكشف، هذا كونسبت اللعبة بكبره فيمكن انت ماعجبك هالشي كثير. مع ذلك بكل عالم مازال في اوبجكتف تخلصها وبعدها تنفتح اقمار معينة زيادة، وودي اناقشك بكم شي بس افضل اني اكلمك عنها لما تكون مخلص اللعبة عشان مااحرق عليك.

بالنسبة لي توجه اوديسي جدا ممتاز ومعطية نكهة مميزة استكشافية وتجميع اقمار ماينطفش منها، اوديسي 2 لو انسوّت ابيها تكون بنفس الفكرة من ناحية الاستكشاف والتجميع والحرية التامة بس اتمناهم شوي يقللون من الاستكشاف ويركزون شوي اكثر عالبلاتفورمنق.
 

dragon quest

True Gamer
سانشاين مش منهم، الفريق تأسس أيام الجيمكيوب و سوبر ماريو جالاكسي كانت ثاني لعبة منه.

أنا وصلت مملكة باوزر و بأمانة شديدة لو بقيم اللعبة الآن.. بعطيها 9 و ليس 9.5 حتى، يمكن هذي أول مرة من سنوات طويلة (منذ سكايورد سورد؟) ألعب لعبة من ننتندو و أعترض على قراراتها التصميمية بهذا الشكل، قلة خبرة المخرج كينتا ظهرت جلية في اللعبة و أخفق في عدة قرارات جوهرية:

- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!

- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).

سوبر ماريو أوديسي تبقى لعبة عظيمة و creative للغاية و يجب على أي مالك للسويتش أن يشتريها و لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، السلبيات لا تؤثر كثيراً على مستوى التجربة و لكنها تمنع أوديسي في رأيي من الوصول إلى مستوى اللعبة الخالدة التي سيعود لها اللاعبون مراراً و تكراراً لسنوات طويلة، اللعبة لا تملك "النفس الطويل" الذي قد يسمح لها بذلك، و أتمنى أن يكون هناك feedback قوي على السلبيات حتى لا تتكرر في أوديسي2 إن حصلت.

محتوى ما بعد إنهاء اللعبة سيحدد تقييمي و رأيي النهائي في اللعبة.
إذا انتظر تقييمك بعد انهائها
 

Orange

True Gamer
سانشاين مش منهم، الفريق تأسس أيام الجيمكيوب و سوبر ماريو جالاكسي كانت ثاني لعبة منه.

أنا وصلت مملكة باوزر و بأمانة شديدة لو بقيم اللعبة الآن.. بعطيها 9 و ليس 9.5 حتى، يمكن هذي أول مرة من سنوات طويلة (منذ سكايورد سورد؟) ألعب لعبة من ننتندو و أعترض على قراراتها التصميمية بهذا الشكل، قلة خبرة المخرج كينتا ظهرت جلية في اللعبة و أخفق في عدة قرارات جوهرية:

- في ألعاب ماريو الاستكشافية مثل 64 و سانشاين، كان عندهم فلسفة جوهرية في تصميم المرحلة، النجمة كان objective لك، لما توصلها، يطلعوك من المرحلة و ترجع لها مرة ثانية مع تغييرات تطرأ على المرحلة، الحصول على كل نجمة في هاللعبتين كان أشبه بإنهاء مرحلة. في أوديسي، قرار وجود كل الأقمار و استكشاف الكينجدوم مباشرة قرار غير مفهوم بالنسبة لي. كثير أقمار حرفياً ليس لها أي قيمة، أدخل كينجدوم في ساعة ألفها و أطلع بعشرين قمر و أروح للي وراها ؟ و المشكلة أن كثير منهم في طريقي و وجودهم ليس له معنى و لا يخدم لا استكشاف و لا شيء. أنا لعبت ماريو 64 من أكثر من 15 سنة و لا زلت حتى اليوم أحفظ كل مرحلة فيها، لأن اللعبة علمتني بالطريقة "الصعبة" ايش يعني أجمع النجوم، و قبل اليوتيوب و غيره جلست أسابيع طويلة علشان أجمعهم كلهم و كانوا تحدي حقيقي.

- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!

- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.

- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.

- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).

سوبر ماريو أوديسي تبقى لعبة عظيمة و creative للغاية و يجب على أي مالك للسويتش أن يشتريها و لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، السلبيات لا تؤثر كثيراً على مستوى التجربة و لكنها تمنع أوديسي في رأيي من الوصول إلى مستوى اللعبة الخالدة التي سيعود لها اللاعبون مراراً و تكراراً لسنوات طويلة، اللعبة لا تملك "النفس الطويل" الذي قد يسمح لها بذلك، و أتمنى أن يكون هناك feedback قوي على السلبيات حتى لا تتكرر في أوديسي2 إن حصلت.

محتوى ما بعد إنهاء اللعبة سيحدد تقييمي و رأيي النهائي في اللعبة.
اتوقع بعد ما تنهي اللعبة وتحاول تجمع كل شيء فيها راح يتغير رأيك ٣٦٠ درجة و في كثير نقاط :p
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حبيت ردك وهو من الردود القليله منك اللي حسيته منصف

يعني معظم ردودي غير منصفة ؟ :emoji_sweat_smile: لا أبداً و مهما كان عندنا اختلاف في وجهات النظر لكن أنا حريص أكون منصف في طرح الرأي بقدر الإمكان و الرأي ليس مبني على عاطفة كما قد تتصور بل على رؤية معينة، تذكر قبل صدور السويتش و النقاشات الحادة التي خضتها للجهاز في المنتدى ؟ ها هو الجهاز أمامك يسير على الطريق ليكون ثاني أنجح كونسول في تاريخ ننتندو بعد الوي، و الاختلاف في الرأي هو سنة الحياة P:

انا واصل للعالم الرابع .. جالس احاول احصل على الاقمار على قد ما اقدر .. بعض الاقمار وراها تحديات صعبه سواء في ايجادها او مرات في مرحلة المنصات الي وراها ..

صحيح و لكن في المقابل هناك عدد كبير من الأقمار موجود في طريقك والحصول عليه ليس له أي قيمة و هذا قرار عجيب و غير مفهوم بالنسبة لي
للأمانة لم يكن هناك داع لهذا العدد الهائل من الأقمار، قمر واحد تصل إليه بتحدي مدروس و جيد أفضل من 5 في طريقك بدون معنى، تخيل لو الكينجدوم الواحدة فيها 5 أقمار فقط مثلاً ؟ و في كل مرة تخوض رحلة و مغامرة طويلة داخل الكينجدوم للوصول إلى القمر و تخرج من المرحلة و تعود إليها مع تغييرات مثل الأجزاء السابقة ؟ هذا كان سيجعل اللعبة أفضل بكثير.
 

Good Hunter

True Gamer
بعض الأقمار الحصول عليها جلطة. ساعة عشان اجيب قمر واحد :)
فيه قمر في المملكة الاولى الى الحين ماني قادر اعرف فين، لدرجة غشيت من تود وبرضه رحت للعلامة وما لقيته، والحين صار عندي فضول اعرف فين مكانه عن طريق اليوتوب بس بصبر عليه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين..متى اخر مرة لعبت ماريو ٦٤ p: ؟ ما ادري عن سانشاين بما اني مالعبتها لكن تقريبا اودسي عندها فكرة مقاربة جدا لماريو ٦٤ ، في ماريو ٦٤ (الاصلية): داير داير دوكس ناخذا مثال.. اول مرة تدخلها السفينة بقاع الخليج لكن لما تخلص اول نجمة رئيسية بالمرحلة راح تطفو السفينة ، لكن بعدها خلاص مافي اي تغيير في المرحلة بباقي النجوم ، اودسي عندها نظام مشابه : مثلا الساند كنجدوم ، لما تلعبها اول مرة تشوف الجليد منتشر والواحة متجمدة وبعض الحفر يسدها الجليد ، الجليد هذا مايذوب الا مع انهائك للمين اوبجكتڤ كامل بالمرحلة وهالنظام يمشي على غالب الممالك حسب مالاحظت ، وبالنهاية حتى لو ماحصل على اختلاف بالlayout في اقمار ماتنفتح الا مع انهاء المملكة.

حسين ترى توجه اوديسي صاير اوپن اكثر من أي ماريو ٣دي سابقة ومعطية الحرية التامة للاعب وكيف يستكشف، هذا كونسبت اللعبة بكبره فيمكن انت ماعجبك هالشي كثير. مع ذلك بكل عالم مازال في اوبجكتف تخلصها وبعدها تنفتح اقمار معينة زيادة، وودي اناقشك بكم شي بس افضل اني اكلمك عنها لما تكون مخلص اللعبة عشان مااحرق عليك.

تمام
كونسبت اللعبة، ما أقدر أقول انه ما عجبني، أبداً ! بس خلنا نشوف مثلاً مملكة الرمل و مملكة الميترو و المرحلة الأخيرة، هالممالك الثلاث أحسها highlight اللعبة الرئيسية، و تمنيت بقية الممالك بنفس المستوى التصميمي و القوة الاستكشافية
مُلاحظة علي صحيحة بخصوص 64، بس في النهاية 64 كانت بأسلوبها الخاص تخليني أقضي وقت أكبر في المملكة و أحفظ كل شبر فيها، و على فكرة أنا ما أقول 64 لعبة أفضل من أوديسي، لا أبداً ! سلسلة سوبر ماريو تطورت كثير مع مرور السنوات و صارت أحسن من أول في كل شيء... الاستكشاف، الcreativity، التحكم، الكاميرا، يمكن فقط مستوى التحدي تراجع
لكن قاعد أحاول أفهم فلسفة تصميم اللعبة و ليش تم اتخاذ هذه القرارات.

اتوقع بعد ما تنهي اللعبة وتحاول تجمع كل شيء فيها راح يتغير رأيك ٣٦٠ درجة و في كثير نقاط :p

أستطيع أن أتصور ذلك، و لذلك الحكم النهائي مؤجل لأن ماريو 3D تبدأ بعد ظهور شاشة الكريدتس :emoji_sweat_smile:
 

Golden Wind

True Gamer
لكن قاعد أحاول أفهم فلسفة تصميم اللعبة و ليش تم اتخاذ هذه القرارات.
احس هالشي صار علشان أنه يكون الجميع يستمتع فيها. الجدد والكاجوال جيمرز قد يواجهون صعوبة اذا كانت بفكرة ال64 وسن شاين من ناحية تجميع النجوم. للكاجوال: تبي تخلص اللعبة ببساطة؟ هذي هي موجودة امامك الاقمار تجمعها. للهاردكور: تبي تواجه تحدي بالتجميع؟ تقدر هم تسويها بعد ما تخلص المين كويس واذا خلصت اللعبة بشكل كامل بتطلع لك زيادة أصعب.
 

Zixmar

True Gamer
هو انا الوحيد اللي يتذكر ان جالاكسي/٢ كانت سهلة(اقل من المتوسطة) بالمين ستوري(&)؟ يعني اوكي اوديسي اسهل منهم لكن بعد جالاكسي2 ماكان فيها تحدي فعلي الا بعد ماتنهي اللعبة، نفس الحكاية مع اوديسي ترى xD وحتى مع ٣دي وورلد ولاند.
 

Zixmar

True Gamer
احس هالشي صار علشان أنه يكون الجميع يستمتع فيها. الجدد والكاجوال جيمرز قد يواجهون صعوبة اذا كانت بفكرة ال64 وسن شاين من ناحية تجميع النجوم. للكاجوال: تبي تخلص اللعبة ببساطة؟ هذي هي موجودة امامك الاقمار تجمعها. للهاردكور: تبي تواجه تحدي بالتجميع؟ تقدر هم تسويها بعد ما تخلص المين كويس واذا خلصت اللعبة بشكل كامل بتطلع لك زيادة أصعب.
يب اعتقد نفس الشي، عشان تقدر تنتقل للكنقدوم اللي بعده بتحتاج عدد معين من الموونز، فلو بسطوا بتجميع بعضهم الكاجوالز ماراح يواجهوون صعوبة بهالشي.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
هو انا الوحيد اللي يتذكر ان جالاكسي/٢ كانت سهلة(اقل من المتوسطة) بالمين ستوري(&)؟ يعني اوكي اوديسي اسهل منهم لكن بعد جالاكسي2 ماكان فيها تحدي فعلي الا بعد ماتنهي اللعبة، نفس الحكاية مع اوديسي ترى xD وحتى مع ٣دي وورلد ولاند.

جالاكسي ٢ سهلة كمان مش متوسطة .. اخوي الصغير قدر يختمها ويحصل على ال ٦٠ ستارز او اكثر من اصل ١٢٠ الاولى .. بعد كذا صعوبتها تصير من متوسطة لصعبه في ال ١٢٠ الاضافية .. وصعبه جدا في اخر نجمتين ..
ماريو اوديسي .. التحدي فيها في اثنين .. البحث عن الاقمار .. والحصول عليها في مراحل البلاتفورمينج .. انا خلصت ٤ عوالم وجمعت فوق ال ١٠٠ قمر .. بعض مراحل المنصات تذكرني في سن شاين !
 

Zixmar

True Gamer
جالاكسي ٢ سهلة كمان مش متوسطة .. اخوي الصغير قدر يختمها ويحصل على ال ٦٠ ستارز او اكثر من اصل ١٢٠ الاولى .. بعد كذا صعوبتها تصير من متوسطة لصعبه في ال ١٢٠ الاضافية .. وصعبه جدا في اخر نجمتين ..
ماريو اوديسي .. التحدي فيها في اثنين .. البحث عن الاقمار .. والحصول عليها في مراحل البلاتفورمينج .. انا خلصت ٤ عوالم وجمعت فوق ال ١٠٠ قمر .. بعض مراحل المنصات تذكرني في سن شاين !
بالضبط المين ستوري كان بسيط، اوديسي لو بتحسب بإن الاستكشاف ضمن صعوبة اللعبة(وهذا المفروض) فهي فعليا اصعب من جالاكسي/٢. جالاكسي اصعب بمراحل البلاتفورمنق بشكل عام بحكم انها بيور بلاتفورمنق.
 

Golden_Sun

True Gamer
اعتقد الصعوبة والسهولة، والاستكشاف او المضي خطياً في تسلسل اللعبة يعتمد كلياً على اللاعب، وهذا هو اللي مخليها ساحره وممتعة.
 

C RONALDO

True Gamer
احس هالشي صار علشان أنه يكون الجميع يستمتع فيها. الجدد والكاجوال جيمرز قد يواجهون صعوبة اذا كانت بفكرة ال64 وسن شاين من ناحية تجميع النجوم. للكاجوال: تبي تخلص اللعبة ببساطة؟ هذي هي موجودة امامك الاقمار تجمعها. للهاردكور: تبي تواجه تحدي بالتجميع؟ تقدر هم تسويها بعد ما تخلص المين كويس واذا خلصت اللعبة بشكل كامل بتطلع لك زيادة أصعب.
فعلا هذا هو الهدف
ولكن الهدف مجحف بحق الهاردكور جيمر ,, يعني بكككككككل بساطه في بداية اللعبه تحط خيارات مستوى للعبه! سهل - عادي - صعب
وتنحل كل المشاكل، لأن انا تابعت آراء ناس وايد باللعبه والأكثريه يشتكي من السهوله
المفروض هالشي يكون ستاندرد بألعاب نينتندو
خلاص نينتندو لازم تفهم ان الاطفال اللي كانوا يدمنون العابهم كبروا بالعمر ولازالوا يدمنون العابهم ويبون تحدي
ياخي ودي العب (بوكيمون - كيربي - يوشي - بيكمين - ووو) بخيار الصعوبه
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
فيه قمر في المملكة الاولى الى الحين ماني قادر اعرف فين، لدرجة غشيت من تود وبرضه رحت للعلامة وما لقيته، والحين صار عندي فضول اعرف فين مكانه عن طريق اليوتوب بس بصبر عليه.
اتوقع عرفت اي واحد تفصد
 

Zixmar

True Gamer
فعلا هذا هو الهدف
ولكن الهدف مجحف بحق الهاردكور جيمر ,, يعني بكككككككل بساطه في بداية اللعبه تحط خيارات مستوى للعبه! سهل - عادي - صعب
وتنحل كل المشاكل، لأن انا تابعت آراء ناس وايد باللعبه والأكثريه يشتكي من السهوله
المفروض هالشي يكون ستاندرد بألعاب نينتندو
خلاص نينتندو لازم تفهم ان الاطفال اللي كانوا يدمنون العابهم كبروا بالعمر ولازالوا يدمنون العابهم ويبون تحدي
ياخي ودي العب (بوكيمون - كيربي - يوشي - بيكمين - ووو) بخيار الصعوبه
انا اتفق بسالفة السهولة، لو كانت اصعب بالمين ستوري كانت بتكون امتع اكيد لو انضبطت.
 

titanfall

Tarnished
حسين، انطباعك فيه التفاتات جميلة من فان قديم للسلسلة، حتى لو أختلف في الرأي مع نقاطك
- نعم السهولة المفرطة عيب بارز في اللعبة، سوبر ماريو سانشاين كانت outlier في مستوى الصعوبة المزعج و غير الموزون و أوديسي نفس الشيء و لكن في الاتجاه المعاكس تماماً. مُخرج اللعبة يجب أن يُدرك أن سوبر ماريو 3D هي لعبة منصات احترافية و ليست لعبة relaxation فقط. لا يوجد لعبة ماريو تخلو من جزئيات احترافية للغاية، 3D Land و هي لعبة محمول حصلت على 8 عوالم سرية كاملة خصيصاً لتحدي اللاعبين!
أعتقد أنك نسيت أن كل ألعاب ماريو ال 3D ما تقدم تحدي كبير في المين كويست، جالاكسي مثلا لو تأخذ عدد النجوم إلي تحتاجها فقط ف ما راح تواجه أي تحدي، لكن لا تنسى أن اللعبة كان فيها 120 نجمة، مجرد ما تحصلهم ف راح تنتهي رحلتك في اللعبة، في اوديسي فيها أضعاف و أضعاف هذا العدد، خلنا نحسبها بهذي الطريقة، لو جلاكسي قدمت لك على الأقل 20 نجمة فيها تحدي كبير يختبر مستوى مهاراتك، ف بالنسبة لمجموع عدد النجوم 120 راح نعتبرها لعبة قدمت تحدي كبير

اوديسي فيها
999 قمر!
افترض أنك حصلت حوالي 300-400 قمر، لكن حتى و أنت تلعب على مهلك ما قربت من عدد الأقمار النهائي، ليش؟ لأن وقت حصولك عليها ما حان للآن، إلي أنت حصلته هو عدد قريب من العدد إلي يحصله كل اللاعبين لما ينهوا المين كويست سواءا كانوا مبتدئين أو متمرسين، مجرد ما ينتهي ال credits اللعبة تقول للكاجوالز تنحوا جانبا لأن الباقي موجه للمحترفين

و أختلف معك حسين لما قلت أن كان الأفضل يعملوا أسلوب جلاكسي بحيث أن 5 نجوم في العالم الواحد، وين يروح كل المحتوى إلي يملأ كل عالم لما كل لاعب راح يأخذ 5 نجوم و إنتهى؟ لعبت حوالي 16 ساعة و لا زلت بعيد عن إنهاء أي عالم 100% ، و لا زال باقي عوالم ما دخلتها، في نفس وقت اللعب هذا جالاكسي أكون حصلت 80-120 نجمة اعتمادا على سرعتي في إنهاء المراحل، اوديسي عطتني أكبر محتوى للعبة بلاتفورم، و صح أن في أقمار تشوفها مرمية في مكان قريب و سهل الحصول عليها ك سهولة الحصول على ال coins، و بشكل عام أغلب الأقمار ما راح يعطونك شعور الحصول على نجمة في جالاكسي او ماريو 64 (و شكل النجوم و هي تلمع يسيل اللعاب أكثر :emoji_money_mouth:) ، لكن في أقمار اعطوني نفس الشعور، لازم تنقب عن التحديات بنفسك لأني شخصيا و قبل ما أوصل لل post game واجهت كم تحدي tricky أو يحتاج مهارة، ما جربت الشعور إلى الآن و لكن متأكد أن شعور إنهاء كينجدوم واحد 100% راح يعطيني شعور بالإنجاز
- كثرة الجزئيات ثنائية الأبعاد! ما هو السبب؟ لأول مرة أشعر أن هناك جزئيات في لعبة ماريو موجودة بغرض "النوستالجيا لأجل النوستالجيا"، لا تخدم المراحل و لا تُقدم تجديد في اللعبة و لا تُقدم أي شيء.
في لها استخدامات رهيبة لصنع بعض التحديات، مثل إلي ذكره @Sky Walker ، تحدي جمع النوتات الموسيقية و الانتقال بين 2D و 3D كان رهيب حتى لو كان سهل، و بشكل عام عددهم مو كبير، في آخر 5 ساعات لي في اللعبة لعبت في جزئيتين 2D فقط
- الأعداء في سوبر ماريو أوديسي عبارة عن tool لمنحك قدرة إضافية، لأول مرة ألعب ماريو رئيسية الأعداء فيها يُشكلون 0 تهديد، كان من الممكن علاج هذا الأمر بسهولة و وضع أعداء لا يُمكن سرقة قواهم لسبب أو لآخر.
لا تنسى يا حسين أن لما تسيطر على عدو باقي الأعداء يظلوا يهاجموك، و في كل كينجدوم واجهت نوع أو أكثر من الأعداء إلي ما تقدر تسيطر على قدراتهم، بالعكس أحيانا تصير بعض المواجهات أصعب لما تكون بجسد نوع من الأعداء، مثلا لو كان من النوع البطيء أو ما عنده قدرة على القفز ف راح يصعب عليك، كل مخلوق أو شيء تسيطر عليه له نقاط ضعف و له مزاياه أو خصائصه الخاصة
- الطراز الرسومي في 2 من الكينجدومز كان غير موفق و لا يمت لألعاب ماريو بصلة، لون واحد و bland للغاية بدون تفاصيل بأسلوب مشابه لألعاب الإندي (مثل مرحلة لانشون كينجدوم).
عاد هذا الكينجدوم بالذات أكثر واحد متحمس له من عروض اللعبة :emoji_grin:
يعني الشيء يرجع للأذواق في الحكم على مظهر عوالم اللعبة، بس في شيء بدأت أفهمه من خلال انطباعاتك و سبب كونها أقل إيجابية مقارنة ب انطباعاتك مع جالاكسي، أعتقد أنك ك فان قديم للسلسلة تحتاج وقت كثير حتى تقدر تتقبل أو تستوعب التغييرات الكبيرة، لأن حتى أسلوب الرسوم صار بعيد عن رسومات جميع أجزاء ال 3D ، حتى أسلوب تصميم الشخصيات، أغلب الشخصيات تصميمها مختلف عن إلي تعودناه من السلسلة، دخول فكرة القبعة غير كثير توجهات تصميمية ظلت في السلسلة منذ ماريو 64 ، كنت تجمع 3-6 نجوم في المرحلة، كل نجمة تغير تصميم المرحلة و تكون تحدي مختلف كأنها مرحلة مختلفة، من تجمع النجوم هذي تنتهي من المرحلة و تروح إلى إلي بعدها، في اوديسي صار التركيز على الاستكشاف و لازم تحلل كل زاوية و تستعمل قدرات القبعة بعشرات الطرق المختلفة حتى تفتش كل جزء صغير من العالم، جالاكسي كانت جدا مختلفة عن إلي تعودناه من السلسلة، خصوصا أن المراحل نفسها مصممة بشكل كواكب صغيرة، لكن كانت أقرب ل ماريو 64 و الأهم كان سهل جدا استيعاب كل التغييرات، لكن اوديسي جدا جدا مختلفة، فيها جزء من روح ماريو 64 وسنشاين و جالاكسي و ثري دي وورلد، لكن بالرغم من هذا بسهولة هي أكثر ألعاب السلسلة غرابة و بفارق كبير، اللعبة حاليا البلاتفورم المفضلة عندي لكن إلى الآن أحاول أستوعب كل أفكارها من شدة غرابة التجربة

جالاكسي لعبة أسطورية و عبقرية و عندها charm مش موجود في اوديسي، بس اوديسي هي اللعبة الأفضل بينهم.
 
التعديل الأخير:

Mobtaker

Casual Gamer
ماريو اوديسي اسرع لعبة ماريو مبيعا في امريكا واوربا، كما انها باعت مليونين نسخة في ثلاث ايام فقط.
السويتش اسرع جهاز مبيعا بتاريخ السلسلة *على الرغم من أنه لم ينزل في موسم الاعياد*
وكأني قرأت بأن زيلدا الاخيرة هي الاسرع مبيعا بتاريخ السلسلة؟
السويتش في خلال ست أشهر وصلت مبيعاته الى حوالي نصف مبيعات الوي الي عاش اكثر من اربع سنين. نينتيندو صرحت بأن السويتش راح يتخطى مبيعات الوي خلال سنته الأولى.

أخيراً نقدر نقول ان نينتيندو رجعت واقوى من قبل... ^_^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني الشيء يرجع للأذواق في الحكم على مظهر عوالم اللعبة، بس في شيء بدأت أفهمه من خلال انطباعاتك و سبب كونها أقل إيجابية مقارنة ب انطباعاتك مع جالاكسي، أعتقد أنك ك فان قديم للسلسلة تحتاج وقت كثير حتى تقدر تتقبل أو تستوعب التغييرات الكبيرة

كلام سليم، آخر 4 أجزاء كلهم كانوا ألعاب شبه خطية (و لو أن جالاكسي سواء الأولى أو الثانية، كان فيها مراحل عبارة عن ساندبوكس)، و العودة إلى لعبة بأسلوب مختلف كثيراً ليست بالأمر السهل. جالاكسي بالذات كانت لعبة ثورية في سلسلة ماريو، و كان عندها شعور كبير بالصدمة أو المفاجأة عند تجربتها أول مرة، هذا الشعور تكراره صعب.

خلصت طور القصة الأساسي اليوم. سوبر ماريو أوديسي لعبة عبقرية و عندها أفضل نهاية و مرحلة أخيرة في تاريخ سلسلة ماريو. أوديسي بدون شك هي واحدة من الروائع في ألعاب المنصات، اللعبة لما تخلصها تطلع لك رسالة أن رحلتك ما زالت بعيدة عن الانتهاء! و هو كذلك.

بخصوص النهاية:
افاااا
الأميرة خوخة ترفض ماريو ؟
اخس يا أبو شنب !!! :emoji_laughing:

ما أدري إذا حد فيكم لاحظ هالشي، لكن المرحلة الأخيرة كان فيها استلهام كبير من فيلم Castle in the Sky
القلعة فوق القمر، و أيضاً تلك البنية المعمارية العجائبية و تهدمها!

ننتندو كثير تستلهم من جيبلي.
 

FAROOS

True Gamer
كلام سليم، آخر 4 أجزاء كلهم كانوا ألعاب شبه خطية (و لو أن جالاكسي سواء الأولى أو الثانية، كان فيها مراحل عبارة عن ساندبوكس)، و العودة إلى لعبة بأسلوب مختلف كثيراً ليست بالأمر السهل. جالاكسي بالذات كانت لعبة ثورية في سلسلة ماريو، و كان عندها شعور كبير بالصدمة أو المفاجأة عند تجربتها أول مرة، هذا الشعور تكراره صعب.

خلصت طور القصة الأساسي اليوم. سوبر ماريو أوديسي لعبة عبقرية و عندها أفضل نهاية و مرحلة أخيرة في تاريخ سلسلة ماريو. أوديسي بدون شك هي واحدة من الروائع في ألعاب المنصات، اللعبة لما تخلصها تطلع لك رسالة أن رحلتك ما زالت بعيدة عن الانتهاء! و هو كذلك.

بخصوص النهاية:
افاااا
الأميرة خوخة ترفض ماريو ؟
اخس يا أبو شنب !!! :emoji_laughing:

ما أدري إذا حد فيكم لاحظ هالشي، لكن المرحلة الأخيرة كان فيها استلهام كبير من فيلم Castle in the Sky
القلعة فوق القمر، و أيضاً تلك البنية المعمارية العجائبية و تهدمها!

ننتندو كثير تستلهم من جيبلي.
بكم قمر خلصت اللعبة ؟
 

titanfall

Tarnished
كلام سليم، آخر 4 أجزاء كلهم كانوا ألعاب شبه خطية (و لو أن جالاكسي سواء الأولى أو الثانية، كان فيها مراحل عبارة عن ساندبوكس)، و العودة إلى لعبة بأسلوب مختلف كثيراً ليست بالأمر السهل. جالاكسي بالذات كانت لعبة ثورية في سلسلة ماريو، و كان عندها شعور كبير بالصدمة أو المفاجأة عند تجربتها أول مرة، هذا الشعور تكراره صعب.

خلصت طور القصة الأساسي اليوم. سوبر ماريو أوديسي لعبة عبقرية و عندها أفضل نهاية و مرحلة أخيرة في تاريخ سلسلة ماريو. أوديسي بدون شك هي واحدة من الروائع في ألعاب المنصات، اللعبة لما تخلصها تطلع لك رسالة أن رحلتك ما زالت بعيدة عن الانتهاء! و هو كذلك.

بخصوص النهاية:
افاااا
الأميرة خوخة ترفض ماريو ؟
اخس يا أبو شنب !!! :emoji_laughing:

ما أدري إذا حد فيكم لاحظ هالشي، لكن المرحلة الأخيرة كان فيها استلهام كبير من فيلم Castle in the Sky
القلعة فوق القمر، و أيضاً تلك البنية المعمارية العجائبية و تهدمها!

ننتندو كثير تستلهم من جيبلي.
في إنتظار انطباعك بعدما تخوض في محتوى ال post game
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بكم قمر خلصت اللعبة ؟

182.

في إنتظار انطباعك بعدما تخوض في محتوى ال post game

في الأساس انا تركت أكثر من مملكة خصيصاً بدون ما أتجول فيها حتى أرجع أستكشفهم بصورة مُركّزة بعد إنهاء اللعبة P:
 

titanfall

Tarnished
:emoji_fearful:
أنا عندي 234 قمر و لا زلت في
للتو خلصت نيو دونك سيتي و مملكة الثلج
واضح أنك كنت تلعب بوتيرة سريعة، راح تحصل تحديات محترمة حتى من الأقمار إلي فاتتك
 

used2Bcat

True Gamer
هو انا الوحيد اللي يتذكر ان جالاكسي/٢ كانت سهلة(اقل من المتوسطة) بالمين ستوري(&)؟ يعني اوكي اوديسي اسهل منهم لكن بعد جالاكسي2 ماكان فيها تحدي فعلي الا بعد ماتنهي اللعبة، نفس الحكاية مع اوديسي ترى xD وحتى مع ٣دي وورلد ولاند.

بس هذه سهولتها بزيادة خصوصاً اني مخلص cuphead و sunshine و الفرق العملاق بينهم واضح. Sunshine طلعت عيني و انا كنت طول الوقت اقول يمكن لأنها قديمة و بس. للحين ما زلت ١٥٠ قمر و انا في Snow kingdom ولا ادري عن العوالم الاضافية ايش مستواها لكن بالتختيم العادي اذا استمرت زي كذا للنهاية ف اشوف عدم ذكر هذا العيب يعتبر مجاملة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واضح أنك كنت تلعب بوتيرة سريعة

نعم، أنا تعمدت هذا الشيء حتى لما أرجع لبقية الممالك لاحقاً ألاقي أشياء كثيرة أسويها

فقط مملكتين حللتهم كويس هم دونك سيتي و مملكة الرمال

مملكة الرمال هي أفضل مملكة عندي في كل اللعبة.
 

titanfall

Tarnished
مملكة الرمال هي أفضل مملكة عندي في كل اللعبة.
توفقوا كثير في تصميم هذي المملكة، من الرمال الساحرة و دمج الثقافة المكسيكية، و حتى ضخامة المساحات و كثرة الخفايا فيها، أكثر ممكلة قضيت فيها وقت

و نيو دونك سيتي ثاني أكثر مملكة أقضي فيها وقت، أغنية Jump up تحولت بسرعة إلى أحد أيقونات و علامات السلسلة و شعبيتها و انتشارها كبير، متأكد في المستقبل مع أجزاء السلسلة القادمة راح نشوف إعادة إستخدام للأغنية في التريلرات أو داخل الألعاب ك ريميكس أو ما شابه :emoji_grin:
 

the-hope

Hardcore Gamer
انطباعات سريعة بعد عشر ساعات لعب:
- اللعبة إلى الآن للأسف سهلة لدرجة مستفزة.. حرفيا كم موون حصلتهم بدون أي جهد .. بعضهم كسرت كم صندوق وطلعولي.
- بصراحة لازلت مصدوم من العشرات اللي حصلتها اللعبة .. بصراحة توقعت شيء أسطوري لكن النتيجة شيء ممتاز جداً لكن أبداً مايوصل لعبقرية وعمق نفس البرية..
- ألعاب ماريو لازالت محافظة على طابعها المبهج.. شيء يفتح النفس... حركة ماريو لحالها تجيب الراحة
- طريقة التغلب على الأعداء الرئيسين ماتختلف كثير وماتحتاج تفكير... بمعنى ثاني افتقدت التحدي الموجود في سن شاين
 
أعلى