hits counter

الموضوع الرسمي Star Wars Jedi: Fallen Order | إقبل الماضي.

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1


... I AM ONE WITH THE FORCE

لا أتذكر متى كانت أخر مره حصلنا فيها على لعبة ستار وورز جيدة، ليس فقط لعبة Single Player بل أي نوع من الألعاب.. في كل مره أشاهد فيها أفلام حرب النجوم أو المسلسلات أو أقرأ عن هذا العالم الضخم الذي أحدث ظاهرة في ثقافة الميديا والـ POP-Culture أتسائل في نفسي وأتمنى أن نحصل على لعبة عالم مفتوح / مغامرات تجعلني أحارب وأخوض معارك باللايت سيبر، أستكشف المدن والمعالم الشهيرة في سلسلة حرب النجوم، أعيش أجواء الأساطير والحضارات المختلفة و أزور المعابد القديمة وأتعلم تاريخ الـ Force لهذه السلسلة الطويلة التي تمتد لأكثر من 40 سنة!



إسم اللعبة: Star Wars Jedi: Fallen Order
الناشر: Electronic Arts
المطور: Respawn Entertainment
الأجهزة: Microsoft Windows - PlayStation 4 - Xbox One
تاريخ الإصدار: 15 نوفمبر، 2019
النوع: أكشن - مغامرات


من تطوير Respawn Entertainment المعروف بتطويره لسلسلة Titanfall، فالين أوردر أُعلن عنها في May the 4th, 2016 وكان أول ظهور رسمي لها في E3 2018. فريق التطوير يحمل عدد من الأسماء الكبيرة في مجال تطوير الألعاب مثل: ستيق أسمسون (سبق وأن عمل على سلسلة قاد أوف وور) كريس أفيلون (سبق وأن عمل على سلسلة فال اوت).

مبدئياً يبدو بأن أحداث اللعبة Canon وجزء من تاريخ سلسلة ستار وورز الطويل، القصة تقع بعد 5 سنوات من نهاية فيلم Revenge of the Sith وتنفيذ Order 66 أحد أشهر وأبشع وقائع تاريخ سلسلة ستار وورز والذي أُمر فيه بإعدام كل الـ Jedi. سيقوم اللاعب بالتحكم بـ كال كيستيس A Jedi Padawan بطلنا الجديد المتدرب على قوى الـ Force وأحد الهاربين من الإعدام لنرى من خلال عينيه كيف سيتمكن من البقاء على قيد الحياة.

فالين أوردر ستقدم لعشاق سلسلة ستار وورز الكثير من ما كانوا يبحثون عنه، كونها مغامرة Single Player فقط كان كافي لجلب الاهتمام، وتم التسويق لها بشكل كامل على هذا النحو وانها لا تحتوي على أنماط أونلاين أو مايكروترانزكشين وهي مقدمة لأولئك الذين هم على إستعداد ليكونوا Jedi! إضافة على ذلك هي ترحب باللاعب الجديد الغير متابع لعالم ستار وورز وهذا ما تم تأكيده من مطوري الفريق في مقابلات سابقة. LucasFilm الشركة اللأم لعالم ستار وورز عملت بكثب مع Respawn Entertainment وذلك لتنعيم وتجهيز اللعبة لتستقبل جميع أنواع اللاعبين. الشيء الوحيد الذي أعتقد بحاجة لتوضيح خصوصاً إن كنت لا تعرف أي شيء عن السلسلة هو كيف تجرؤ أساساً على ترك سلسلة بهذه الضخامة دون متابعة، وشرح المصطلحات المستخدمة بكثرة مثل Jedi و The Force وأعتقد مع مرور الوقت سيتعرف ويعتاد اللاعب الجديد عليهم دون مشاكل.




... THE FORCE, shall set me FREE

يوجد إتفاق عام بين أغلب الإستعراضات على ان اللعبة تجمع مابين عديد من عناصر ألعاب الـ Single Player الشهيرة. Metroid في عنصر الإستكشاف و الرجوع لمناطق سبق زيارتها لتعود لاحقاً بعد حصولك على قوى جديدة قد تفتح لك منطقة جديدة للإستكشاف أو الحصول على بعض أدوات التجميع. Uncharted في التسلق وتفقد المعابد والقفز بين المنصات. Dark Souls وإستلهام الـ Bonfire وجعلها نقاط حفظ وتطوير للقدرات الموجودة او فتح اخرى جديدة. Mass Effect مع سفينة الفضاء النورماندي وبطريقة مماثلة يوجد سفينة فضائية خاصة بـ كال كيتيس تعتبر كالمنزل بالنسبة له تنقله من كوكب لأخر يعود لها بعد إنتهاء المهمات ويقوم فيها بتعديل سلاحه اللايت سيبر و customize كامل للشخصية.

تجميعات، مواد تطوير، حل ألغاز، الرجوع لمناطق سبق وان تم زيارتها، طرق مختصرة، قدرات خاصة. رحلة كال كيستيس ستحمل معها كل هذه المقومات. الليفل ديزاين يجبرك ويشجعك على أن تستكشف كل العوالم المهيئة لك خاصة مع إضافة Shortcuts تخفف من عبء رحلة العودة لمنطقة قديمة و Upgrade Materials تكافئك على بحثك لكل الطرق الممكنة. كل هذه العناصر تم جمعها وخلطها وإخراجها بأجواء وعالم ستار وورز. حقيقةً فالين اوردر لم تقم بجلب شيء جديد أو شيء ثوري وهذه نقطة مهمة جداً سيقع عليها الحديث، هي أخذت أساسات وصقلتها وضبطتها لتتلازم مع ما هو مناسب لحرب النجوم. البعض قد يعتبرها سلبية ويصنفها كخيار آمن وهو ان كنتم تتذكرون ما وقعت فيه انشارتد 4 عندما تم تسميتها بالـ save sequel والبعض قد يراها ما تحتاجه لعبة مغامرات لستار وورز خاصة كجزء أول لتبني عليه. شخصياً أرى الأمر سيكون بتجربة جديدة وطازجة، منذ مدة لم ألعب بلعبة فيها Backtracking موزون وممتع منذ بات مان أركام أسايلم، كما انه كونها تقع في عالم ستار وورز وأحداثها ضمن التاريخ القصصي للسلسلة جداً جداً مشجع.



النقطة الأكثر إيجابية من جميع الإستعراضات التي قرأتها كانت عن الكومبات الصلب، كل ما اتقنته كل ما اصبح اكثر متعةً وإدماناً. فالين اوردر ستتطلب منك الصبر وتعلم أسلوب الـ Parry لتخرج بأقل الأضرار من كل معركة، الكومبات قريب لأن يكون كـ إيقاع تناغمي حيث ان كل ضربة باللايت سيبر موزونة وان اتقنت الوقت المناسب للضرب Swing أو الصد Parry مع القدرات الأخرى للـ Force والتدحرج Rolling ستجد نفسك مندمج مع نظام قتالي مرضي للغاية. الـ Perfect Parry أو الـ Counter يؤدي إلى لقطات سينمائية رائعة تنهي فيها خصمك. فكر بـ أسلوب قتال سلسلة بات مان - أركام والذي كل ما أتقنته أكثر كل ما زاد مستوى الرضى عن نفسك. ربما أكثر شيء لاحظته في كل الفيديوهات هي براعة ودقة تفاصيل المؤثرات الصوتية، التأثيرات الصوتية مع إستنساخ قدرات الـ Force تم العمل عليهم بدقه عالية ليعطي اللاعب إحساس بمعارك أفلام حرب النجوم. قدرات الـ Force مستوحاة تماماً من الأفلام بإضافة لمسات إبداعية من فريق التطوير، يوجد القدرة الكلاسيكية Force Push لدفع الأعداء بعيداً، ويوجد قدرة Force Slow تبطئ الوقت والطلقات الموجه لك (قدرة كايلو رين من فيلم ذا فورس أويكنس).

كما تم ذكره بالأعلى اللعبة موجهه للجميع وبمستويات صعوبة عديدة موزعة للاعب المتوسط وللجمهور المهتم بالقصة فقط ولمن يريد التحدي ويتطلع لمستويات صعوبة عالية. مستويات الصعوبة العالية تقدم تحديات حقيقية وليس مجرد رفع لطاقات الأعداء كما نراه في ألعاب أخرى. عدد الأعداء وتوزيعهم سيختلف، مقدار الضرر وعدوانية العدو ستصبح أعلى، سيهجم عليك بشكل مكثف ولن يعطيك مجال كافي لتقوم بصد هجماته. ستحتاج لردود فعل أسرع مع مستويات الصعوبة العالية ولاتقلق فتأثير ضرباتك على العدو وإلى حدٍ كبير هو نفسه في جميع المستويات.

حتى الأن أغلب الإنطباعات عن فالين أوردر جيدة إلى ممتازة، يوجد بعض التعليقات عن كونها لا تقدم شيئ جديد، قصتها بسيطة وغير جذابة، يوجد صعوبة في معرفة وجهتك القادمة. شخصياً أخشى فقط من ان يغلب على اللعبة الملل. الـ Backtracking عنصر أساسي فيها ويصبح أحياناً هدف رئيسي، وقليل من الألعاب التي تستطيع أن تتقن الليفل ديزاين بصورة مثرية وتبعد إحساس *التنهيد* أو الـ * اوه لابد وأن أرجع لذلك المكان المزعج*. التدرج القصصي أعتقد قد يكون ممل لمن لم يشاهد أفلام ستار وورز والعكس تماماً للفانز المخلصين لأنه حسب ما رأيت ستتواجد شخصيات من السلسلة الرئيسية ستحبب المتابع في تكملة الأحداث ورؤية معالم معروفة من خلال لعبة فيديو جيم.

  • نسخة الـ Deluxe والطلب المسبق



في حال قمت بالطلب المسبق ستحصل على كل من التالي:
- لايت سيبر برتقالي اللون @_@
- Skin لـ BD-1 الروبوت المرافق لـ كال في رحلته
- مقابض للايت سيبر مصممة بثيم أعراق وكواكب ستار وورز




في حال قمت بشراء النسخة الفاخرة، ستحصل على التالي:
- جميع مزايا الطلب المسبق (غير مؤكدة)
- Skin اخر لـ BD-1
- Skin Crimson Mantis (غير موضح بالضبط لكن اعتقد بأنه للسفينة)
- نسخة رقمية للأعمال الفنية
- فيديوهات وراء الكواليس

  • ميديا
لمشاهدة عرض الإعلان اضغط هنا
لمشاهدة عرض الإطلاق اضغط هنا
لمشاهدة فيديو جيم بلاي اضغط هنا
للإطلاع على كتاب الأعمال الفنية اضغط هنا

شكراً.
 
التعديل الأخير:
#2
راح أجربها ان شاء الله مع اشتراك الـ Access Premier ، الانطباعات عنها ايجابية جداً و اتمنى انها ما تخيب الآمال ، على فكرة انت نسيت تضيف وسم الموضوع الرسمي عليها.
 
#10
خلصت سلسلة الأفلام لأول مرة، عالم وقصة أساسية وشخصيات ايقونية مع انه مستوى الأحداث الغير متعلقة بالشخصيات بشكل مباشر بالغالب بيض.

يلا انا جاهز جيبوهاااا.
 
الإعجابات: Ria
#15
انصحك تاخذ ملخص سريع عن قصة الأفلام من يوتيوب عشان الأقل تكون عارف العالم، ذا جيد:



ركز على العالم ومسار الشخصيات اكثر من احداث الأجزاء نفسها.
للأمانة ما اتوقع يحتاج يعرف الا الاساسيات, و حتى لو فرضنا انه يحتاج يتفرج , أنا أنصح إنه يتفرج ثلاثية البريكويلز و فلم روج ون فقط لا غير.
 
#16
البريلود بدأ للعبة على الأوريجين ، حجم اللعبة 60 جيجا .. كذلك نفيديا أصدرت Game Ready Driver للعبة اليوم ، اللي عنده بي سي يشيك على الـ Geforce Experience.
 
الإعجابات: Ria
#17
اللعبة مظهرها والبريفيوز جدا ممتازة ، ليش الحظر عالمراجعات ما ينتهي الا يوم الاصدار؟ كنت متامل انها تكون قبلها بيوم عالاقل حتى اقدر احملها وتكون جاهزة لوقت الاطلاق
 
#20
حسب كلامهم حتى يقللون من السبويلرز.
يقدرون يسوون حظر على نقطة معينة فالقصة او حتى جزء كامل منها (سوني ما سمحت للمراجعين يتكلمون عن اي شئ بعد تشابتر 3 في ديث ستراندنق او عن هذيك اللحظة في جود اوف وور) ، ما اشوفه عذر والصدق حركة غبية يوم انه عندك لعبة ممتازة في يدك
 
#21
يقدرون يسوون حظر على نقطة معينة فالقصة او حتى جزء كامل منها (سوني ما سمحت للمراجعين يتكلمون عن اي شئ بعد تشابتر 3 في ديث ستراندنق او عن هذيك اللحظة في جود اوف وور) ، ما اشوفه عذر والصدق حركة غبية يوم انه عندك لعبة ممتازة في يدك
بالغالب من لوكاس ارتز مب من EA لأنهم متشددين على اي شي يخص اسم ستار وورز والقصة هنا كانون.
 
#22
يقدرون يسوون حظر على نقطة معينة فالقصة او حتى جزء كامل منها (سوني ما سمحت للمراجعين يتكلمون عن اي شئ بعد تشابتر 3 في ديث ستراندنق او عن هذيك اللحظة في جود اوف وور) ، ما اشوفه عذر والصدق حركة غبية يوم انه عندك لعبة ممتازة في يدك
من ديزني مو من اليكترونيك ارتس.