Solay
Double Jumper
غيري من عشاق تومب رايدر والأيقونة لارا كروفت.
السؤال هو حكيم وش اللي بقى من الأيقونه؟
لارا كروفت الموجوده بالريبوت برأيي شخصيه مختلفه كليا عن لارا كروفت الأيقونيه. الاسم هو الرابط الوحيد.
غيري من عشاق تومب رايدر والأيقونة لارا كروفت.
السؤال هو حكيم وش اللي بقى من الأيقونه؟
لارا كروفت الموجوده بالريبوت برأيي شخصيه مختلفه كليا عن لارا كروفت الأيقونيه. الاسم هو الرابط الوحيد.
هذا يبقى رأيك الشخصي يا عزيزي
كيف تحكم أن الجزء القادم من تومب رايدر لن يلعبه أحد بينما الجزء القادم من أنشارتد سنجد الكثير يلعبه ؟؟ أنا سألعب الجزء القادم من تومب رايدر وسألعب الذي بعده ثم الذي بعده والأجزاء الفرعية وهناك الكثير غيري من عشاق تومب رايدر والأيقونة لارا كروفت.
أنا تكلمت عن جزئية التكرار والتوجه في اللعبتين والقياس عليهما في إعطاء تقييم معين.
أما الباقي فكل لعبة تتميـز عن الأخرى بشيء ما ..
ولا أحد ينكر أن الجزء الرابع من أنشارتد حصل على تقييمات مبالغ بها مقارنة بالمحتوى.
نشتارتد 4 حتى لما جابت شيء شبيه في العالم المفتوح، كان أولوية ثانية و إستعملوه لتقوية عناصرهم الأخرى فقط.
حتى من ناحية إن البيئة المفتوحة القابلة للإستكشاف تتيح الكثير من التفاعلات القصصية الإختيارية بين الشخصيات. حتى من كون أثار إستكشافاتك لها علاقة بالثيم الأساسي.
و في هذي الحالة ، تومب رايدر هي لعبة مغامرات في أساسها، ما هي المغامرة؟ كيف تكون اللعبة لعبة مغامرة حقيقية؟
بالتأكيد مش فقط ذاك التومب الجانبي!
لو تحط الألغاز و الاستكشاف في اللعبة بمستوى hard (لهم مستويات صعوبة منفصلة و كذلك القتال) بتطلع بأقرب تومب رايدر للتجربة الكلاسيكية من ناحية شعور المغامرة و الاستكشاف منذ 10 سنوات
هذا بخلاف أن اللعبة ضخمة للغاية في محتواها
متى رح تنزل المراجعة حسين ؟
كلامك عنها يزيد الانتظار أكثر
انت قلتها ريبوت يعني إعادة بناء السلسلة من جديد أكيد كل شي قابل للتطوير والتغيير
بالنسبة لي أعجبتني لارا كروفت الجديدة وحتظل اللعبة رائدة في هذا النوع من الألعاب.
راح اتكلم عن لعبتين فقط بما ان البقية ما لعبتهم ريزدنت ايفل 4 و دووم , التغيير اللي حصل على ليون في ريزدنت ايفل شخصياً ما اعجبني من شرطي مبتديء فجأة صار عميل و هوليوودي و متأكشن كأنه ماخوذ من افلام ريزدنت ايفل الفاشلة , نعم اللعبة ممتازة و ممتعة لكن شخصية ليون ما كانت عاجبتني حسيت كأني قاعد العب لعبة بطلها هايبرد دانتي بهيئة ليون , دووم ما اعتبره ريبووت لأنهم اخذوا نفس الفورميولا للأجزاء الكلاسيكية و اضافوا عليها بدل الكارثة اللي اسمها دووم 3 , في بداية المشروع ايام ما كان كارماك موجود لسه في الشركة دووم كانت راح تكون كول اوف ديوتي كلون لكن بعد خروج كارماك من الشركة (انا من معجبين كارماك و هو مبرمج عظيم و من الشخصيات الكبيرة اللي غيرت في تاريخ الصناعة بشكل عام لكنه خبص على آخر ايامه في الشركة و جلب الكوارث) الشخص اللي مسك بعده اسمه هوغو مارتن قرر هو و فريقه انهم يرجعوا لجذور دووم بطل صامت و يعتمدو على اللور في سرد القصة و تقليل الكلام و التركيز على قتل و ذبح الشياطين و هذي باختصار دووم الكلاسيكية , حتى في ايترنال لو تلاحظ جلبوا كل التصاميم القديمة لاجزاء دووم الكلاسيكية نفس بدلة البطل و نفس تصاميم الوحوش القديمة حتى انهم رجعوا بعض الشياطين الكلاسيكيين مثل الـ Archvile بنهاية الديمو يطلع فما اعتبرها ريبووت اعتبرها ريميك بجرافكس افضل و اضافة بعض اللمسات هنا و هناك , اذكر تومب رايدر الكلاسيكية على البلايستيشن 1 لعبتها مدة قصيرة ما كملتها كانت لعبة سيئة بنظري يمكن غيري يعتبرها اسطورة لكن فيها خيارات تصميمية سيئة و كانت تعتمد اذكر على السيكسولايزيشن لشخصية لارا و هذي من احد الاسباب اللي خلا الشخصية يكون لها شعبية خاصةً في الغرب ايام اصدارها و بنظري الريبووت اللي ما اعتبره انا ريبووت لأني اعتبر نفسي جديد على السلسلة اشوفه افضل من الجزء الاول الكلاسيكي على الاقل و اكسسبل جداً و رايز اول جزء لعبته في الريبوت استمتعت فيه كثير ما اشوف فرق كبير بينها و بين انشارتد , يمكن انشارتد تتفوق عليها بانها سينمائية اكثر و فيها مشاهد كومك ريليف اكثر , اما لارا عادةً تكون جدية في تعاملها مع الاحداث و المغامرة بشكل عام.جود اوف وار - بريث اوف ذا وايلد - ريزيدنت ايفل 4 - ميترويد برايم - دووم
كلهم ريبوتز ومع ذلك حافظوا على أيقونية شخصياتهم فبرأيي المشكله من الفريق وليس من الريبوت.
راح اتكلم عن لعبتين فقط بما ان البقية ما لعبتهم ريزدنت ايفل 4 و دووم , التغيير اللي حصل على ليون في ريزدنت ايفل شخصياً ما اعجبني من شرطي مبتديء فجأة صار عميل و هوليوودي و متأكشن كأنه ماخوذ من افلام ريزدنت ايفل الفاشلة , نعم اللعبة ممتازة و ممتعة لكن شخصية ليون ما كانت عاجبتني حسيت كأني قاعد العب لعبة بطلها هايبرد دانتي بهيئة ليون , دووم ما اعتبره ريبووت لأنهم اخذوا نفس الفورميولا للأجزاء الكلاسيكية و اضافوا عليها بدل الكارثة اللي اسمها دووم 3 , في بداية المشروع ايام ما كان كارماك موجود لسه في الشركة دووم كانت راح تكون كول اوف ديوتي كلون لكن بعد خروج كارماك من الشركة (انا من معجبين كارماك و هو مبرمج عظيم و من الشخصيات الكبيرة اللي غيرت في تاريخ الصناعة بشكل عام لكنه خبص على آخر ايامه في الشركة و جلب الكوارث) الشخص اللي مسك بعده اسمه هوغو مارتن قرر هو و فريقه انهم يرجعوا لجذور دووم بطل صامت و يعتمدو على اللور في سرد القصة و تقليل الكلام و التركيز على قتل و ذبح الشياطين و هذي باختصار دووم الكلاسيكية , حتى في ايترنال لو تلاحظ جلبوا كل التصاميم القديمة لاجزاء دووم الكلاسيكية نفس بدلة البطل و نفس تصاميم الوحوش القديمة حتى انهم رجعوا بعض الشياطين الكلاسيكيين مثل الـ Archvile بنهاية الديمو يطلع فما اعتبرها ريبووت اعتبرها ريميك بجرافكس افضل و اضافة بعض اللمسات هنا و هناك , اذكر تومب رايدر الكلاسيكية على البلايستيشن 1 لعبتها مدة قصيرة ما كملتها كانت لعبة سيئة بنظري يمكن غيري يعتبرها اسطورة لكن فيها خيارات تصميمية سيئة و كانت تعتمد اذكر على السيكسولايزيشن لشخصية لارا و هذي من احد الاسباب اللي خلا الشخصية يكون لها شعبية خاصةً في الغرب ايام اصدارها و بنظري الريبووت اللي ما اعتبره انا ريبووت لأني اعتبر نفسي جديد على السلسلة اشوفه افضل من الجزء الاول الكلاسيكي على الاقل و اكسسبل جداً و رايز اول جزء لعبته في الريبوت استمتعت فيه كثير ما اشوف فرق كبير بينها و بين انشارتد , يمكن انشارتد تتفوق عليها بانها سينمائية اكثر و فيها مشاهد كومك ريليف اكثر , اما لارا عادةً تكون جدية في تعاملها مع الاحداث و المغامرة بشكل عام.
جود اوف وار - بريث اوف ذا وايلد - ريزيدنت ايفل 4 - ميترويد برايم - دووم
GOW تغيرت اللعبة تماااااااما في أسلوب اللعب وفي شخصية كريتوس وتقريبا في كل شي
رزدنت ايفل 4 أيضا اللعبة تغيرت تماما عن رزدنت ايفل اللي كنا نعرفها وهاللعبة بالذات ما حافظت على روح رزدنت ايفل بالرغم من مستواها الممتاز وبعدها نهج كابكوم خرب السلسلة لأنهم قاسوا الاجزاءا للاحقة على نجاح هذا الجزء.
تومب رايدر الكلاسيكية مستحيل تقدر تسويها في الجيل الحالي او حتى اللي قبلها مع التطورات والتقنيات الجديدة والتوجهات في عالم الألعاب.
ولارا ليش قل الاهتمام فيها على حد تعبيرك ؟؟ هذا شيء طبيعي اللعبة ماتت لأعوام طويلة وحتى محاولات إحياء اللعبة في أجزاء مثل underworld اللي شخصيا استمتعت بيه كانت سيئة وحتى الأجزاء اللي صدرت قبله ايضا
لهذا انتقلت لارا لشخصية كاملة من جميع النواحي محاكاة للتطورات الحالية واللي برائي أشوفها رح تكتمل ورح تعود لسابق عهدها مع ثالث جزء اللي هو الجزء الحالي.
ليون كان شرطي مبتديء نعم لكن صار بعدها نجم هوليوودي فجأة و على فكرة هذي البرسوناليتي نفسها كابكوم جابتها للداركسايد كرونكلز اللي تتكلم عن احداث الثاني و ليون فيها كان نفس الجزء الرابع بالظبط بدون تغيير نجم هوليوودي متأكشن مع انه لسه في راكون سيتي و اول يوم عمل له فرق بينه و بين نسخته بالجزء الثاني الكلاسيكي , هذي موضة كابكوم انتهجتها بعد الرابع كل ابطال ريزدنت ايفل المشهورين صار لهم ميك اوفر و بعضهم صار نجم هوليوودي متأكشن مثل ليون و بعضهم صار رافع اثقال مثل كريس في الخامس و لقطته و هو يلكم الحجر ههههه , دووم 3 صحيح هي الوحيدة اللي اعتبرها ريبووت و كان ريبووت في قمة الفشل و هذا اللي خلا كارماك يتجه انه يعمل دووم 4 المتكنسلة كول اوف ديوتي كلون لكن نسخة الـ 2016 اشوفها ريميك او خلنا نقول سوفت ريبووت لأنها مشابهة بشكل كبير للاجزاء الكلاسيكية حتى ايترنال تصاميم الشخصيات و الشياطين و الاسلحة كذلك هي هي نفسها اللي في دووم 1 و 2.ليون كان شرطي مبتدئ بالجزء الثاني فطبيعي ما راح يبقى مبتدئ بعد الأحداث اللي صارت بالثاني وفرق المده الزمنيه بين الثاني والرابع، غير كذا شخصية ليون هي نفسها ما تغيرت. حتى ادا وويسكر ما تعرضوا لأي تشويه.
بالنسبه لدوم السلسله صار لها ريبووت بالثالث واللي كثير يقولون أنه تخبيص لأسم السلسله، اللي صار بـ 2016 هو ريبوت من جديد وأعاد السلسله لجذورها. بالضبط نفس الكلام اللي صار لرايمان مع اوريجنينز، صار لها ريبوت رجعها لأسلوبها الأساسي.
توم رايدر ما أتكلم عن اللعبه نفسها هذا موضوع ثاني، أتكلم عن شخصية لارا كروفت وتحولها من شخصيه أيقونيه وشي كان بمستوى نيثان دريك على وقتها لشخصيه ميته. ما تشوف أحد حتى يتكلم عن الشخصيه حاليا.
كلام مبشر وهذا افضل شي ممكن يصيربما أن الحظر انفك عن المراجعات، هناك ما أرغب في توضيحه عن اللعبة لكم قبل أن يشتريها أيّ منكم. خاصة مع ملاحظة التضارب و التعارض في المراجعات.
الجزء الأول من الريبووت كان خطياً، مع تصميم و ترابط رائع في المراحل يأخذ في عين الاعتبار أنك ستمرّ بها سريعاً، و الأكشن كان أساس اللعبة. الريبووت لعبة تُرضي شريحة واسعة من الناس لأنها لعبة تقود اللاعب خلال التجربة
الأكشن ليس أساس تصميم شادو اوف ذا تومب رايدر و رتم اللعبة ليس سريعاً، شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مقسمة على مناطق ضخمة تستكشفها على حدة، و مواجهات الأعداء فيها مشابهة لأسلوب تصميم أنشارتد 4 (مواجهات قليلة في أماكن معينة، و تصميمها مدروس تماماً). اللعبة تُحرّض على الاستكشاف و الرتم البطيء بطبيعتها، و هي في ذلك تُلبي طلبات جمهور السلسلة
المناطق في شادو اوف ذا تومب رايدر مُصممة حتى تمكث فيها فترة طويلة، و لتقم بأداء المهمات و اكتشاف الأسرار و الحصول على النقود للشراء من المتاجر.
هذا يعني أنها أقرب في الرتم إلى ألعاب الأكشن آربيجي و العالم المفتوح، و ليس ألعاب الأكشن من منظور الشخص الثالث مثل ريزدنت ايفل 4 و حتى أنشارتد. مع الأخذ بعين الاعتبار أن أتموسفير اللعبة، التوجه الفني و الموسيقي للعالم، الاستكشاف، كلها أفضل بصورة بارزة من Rise of the Tomb Raider.
ولو انه الاجزاء القديمة كانت افضل من ناحية الالغاز بس جوها كان ممل واتفهم ليش مايبون يرجعون بهالاجواء الا شغلة وحدة مستغربها انها تشيل مسدسين مع بعض هذا الشي اللي كان يميزها مايبون يرجعون لهالي اعطى تومب رايدر السمعه اعتقد انها اول المغامرات الثري دي بالكامل اذكر بوقتها يوم اشتريها كان شي جبار وشرينا كل اجزائها انا واخوي
وكانت صعبه جدا وفيها تحدي كبير , الجزء الرابع الاهرامات الي بالـ psx كانت قفزه كبيره بالجرافيكس
كلام مبشر وهذا افضل شي ممكن يصير
الاعداء يرجعون لو عند قتلهم يختفون للابد؟
حسين متى تنزل مراجعتك؟
وهل القصة مبشرة وافضل؟
يوم الجمعة إذا أحيانا الله.
مستوى الكتابة أفضل رغم أن أساس القصة ضعيف من السابق و لا زالت القصة العامة مستهلكة و مكررة.
على أية حال، هناك محاولة لجعل لارا و بقية الشخصيات أكثر (بشرية) و واقعية. كمثال: تنقذ طفلاً صغيراً، تجده يحتضن لارا و يشكرها، و سترى لارا تتحدث كثيراً مع مختلف الشخصيات NPCs في عالم اللعبة. لارا لا زالت edgy مثل الجزئين السابقين لكنها شخصية أكثر إنسانية هذه المرة.
حسب صفحة اللعبة في ستيم اللعبة تدعم اللغة العربية ترجمة و دبلجة و قوائم.ناوي اخذها على الستيم لانها بتكون افضل نسخة في الجرافكس بس موضوع الدبلجة محتار فيه لانه محد اكد وجودها على الستيم وممكن بس تكون مترجمة مع ترجمة القوائم فراح انطر لما يؤكد اي شخص هالمعلومة
حسب كلام ديجيتال فوندري فاللعبة فيها افضل تطبيق لل DX12 اللعبة معاه تدفع فريمات عالية هذا الهدف اللي تم انشاء ال DX12 له و هو تمكين البطاقة من العمل لاقصى قدراتها مع التواصل السريع مع المعالج المركزي او اللي يسموه Async Compute اللي متوفر كذلك في API الفولكان ، و حسب كلامهم ان نسخ الكونسول تحديداً الاكس يشتغلوا على اعدادات النورمال في الجرافكس.رسوم اللعبة قوية حتى على PS4 العادي، فما بالك بالحاسب الشخصي، بعض المناطق في اللعبة تنطح أنشارتد4 في جمال المناظر الطبيعية الخلابة.
أنا أنهيت اللعبة، لكن المراجعة ستبقى حتى يوم الجمعة (بإذن الله) حتى أجرب الدبلجة العربية التي تم توفيرها لي، و يوم الخميس عطلتي في الشبكة.