hits counter

الموضوع الرسمي Shadow of the Tomb Raider (الفصل الأخير من مواجهة لارا و Trinity)

Solay

Double Jumper
غيري من عشاق تومب رايدر والأيقونة لارا كروفت.

السؤال هو حكيم وش اللي بقى من الأيقونه؟

لارا كروفت الموجوده بالريبوت برأيي شخصيه مختلفه كليا عن لارا كروفت الأيقونيه. الاسم هو الرابط الوحيد.
 

Silent-Horror

True Gamer
السؤال هو حكيم وش اللي بقى من الأيقونه؟

لارا كروفت الموجوده بالريبوت برأيي شخصيه مختلفه كليا عن لارا كروفت الأيقونيه. الاسم هو الرابط الوحيد.

انت قلتها ريبوت يعني إعادة بناء السلسلة من جديد أكيد كل شي قابل للتطوير والتغيير
بالنسبة لي أعجبتني لارا كروفت الجديدة وحتظل اللعبة رائدة في هذا النوع من الألعاب.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذا يبقى رأيك الشخصي يا عزيزي
كيف تحكم أن الجزء القادم من تومب رايدر لن يلعبه أحد بينما الجزء القادم من أنشارتد سنجد الكثير يلعبه ؟؟ أنا سألعب الجزء القادم من تومب رايدر وسألعب الذي بعده ثم الذي بعده والأجزاء الفرعية وهناك الكثير غيري من عشاق تومب رايدر والأيقونة لارا كروفت.
أنا تكلمت عن جزئية التكرار والتوجه في اللعبتين والقياس عليهما في إعطاء تقييم معين.
أما الباقي فكل لعبة تتميـز عن الأخرى بشيء ما ..
ولا أحد ينكر أن الجزء الرابع من أنشارتد حصل على تقييمات مبالغ بها مقارنة بالمحتوى.

يا عزيزي

أنشتارتد تريد أن ترتب قطعها و تصممها على أن تغمس اللاعب في اللعبة، و تركز على التجربة السينمائية التي تريد اللعبة تقديمها و يخرج بها اللاعب في النهاية راضياً.

تومب رايدر تبني قطعها على التريندز الموجودة في السوق و الناجح، و عمل المصممين هو جعل هذي القطع ممتعة فقط مهما كانت مبعثرة و غير مترابطة و لا تتكئ على أرضية واحدة

أنشتارتد 4 حتى لما جابت شيء شبيه في العالم المفتوح، كان أولوية ثانية و إستعملوه لتقوية عناصرهم الأخرى فقط.
حتى من ناحية إن البيئة المفتوحة القابلة للإستكشاف تتيح الكثير من التفاعلات القصصية الإختيارية بين الشخصيات. حتى من كون أثار إستكشافاتك لها علاقة بالثيم الأساسي.

أنشتارتد 2 لما جابت التسلل ، جابته في تشابتر محدد عشان يشرك اللاعب في دور الشخصيات في هذي البقعة من القصة.

المغزى هنا؟ يجب أن تتوقف تومب رايدر عن الجشو الفارغ للعبة بكل تريند في السوق، و تركز على تجربة أساسية يخرج بها اللاعب و تجعلها أولوية لها.

-

و في هذي الحالة ، تومب رايدر هي لعبة مغامرات في أساسها، ما هي المغامرة؟ كيف تكون اللعبة لعبة مغامرة حقيقية؟

بالتأكيد مش فقط ذاك التومب الجانبي!

أو هل تبغونها تجربة سينجل بلاير قصصية ممتازة؟ إذاً، أين الأحداث المثيرة للإهتمام ، أين الشخصيات المحبوبة، أين المراحل الخطية المتنوعة، أين الإحساس الرائع من إنك داخل تجربة سينمائية.

هذه اللعبة خاوية على عروشها، فيها بعض الأشياء الممتعة، لكنها كلياً للنسيان، و إتجاه السلسلة مع هذا المستوى كما رأينا هبوط في التقاييم و سيعقبه هبوط في المبيعات، و ما راح يبقى كم واحد يلعبها.
 
التعديل الأخير:

Silent-Horror

True Gamer
نشتارتد 4 حتى لما جابت شيء شبيه في العالم المفتوح، كان أولوية ثانية و إستعملوه لتقوية عناصرهم الأخرى فقط.
حتى من ناحية إن البيئة المفتوحة القابلة للإستكشاف تتيح الكثير من التفاعلات القصصية الإختيارية بين الشخصيات. حتى من كون أثار إستكشافاتك لها علاقة بالثيم الأساسي.

ما أريد أخرج عن نطاق الموضوع
أنا تكلمت عن جزئية " أن تومب رايدر في جميع أجزائها ذهبت على نفس النمط وهذا الشي خلاها تاخد تقييم منخفض ، بينما أنشارتد عملت نفس الشيء وبالرغم من هذا أخذت تقييم في أخر جزء أوفريتد بزيادة وهنا أقصد من مواقع معينة
بالنسبة لي لعبت جميع أجزاء أنشارتد وفصصتها اللي نزلت على الـ PS3 و الـ Ps4 والـ Vita أيضا، من ألعابي المفضلة وشخصية نايثن كذلك بس قصدي كان عن جزئية النمط المتكرر.
والجزء الرابع أقل جودة من الجزء الثاني وحتى الثالث والثغرات الموجودة بالقصة بالهبل والتكرار أيضا.

أنت ما عجبتك تومب رايدر أو شفتها مجرد لعبة ممتعة وممتازة غيرك العكس وهكذا
بالنسبة لقصة الريبوت فهي ممتازة جدا وما أدري أنت عن أي شي تتكلم بالضبط من ناحية إنها ماشية مع السوق أو مركزة على عناصر معينة .. الخ حتى تقديم القصة كان مذهل للغاية وطريقة العرض والشخصيات وتطور القصة مع الوقت.

أنت تتكلم عن أسلوب لعب فقط ..
تومب رايدر حتى جانب المتعة أثناء قراءة الملفات والاستماع للتسجيلات وفهم القصة بشكل كبير يجعلك تندمج أكثر في عالمها
ليس مجرد اركض واقتل هذا وذلك ... الخ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و في هذي الحالة ، تومب رايدر هي لعبة مغامرات في أساسها، ما هي المغامرة؟ كيف تكون اللعبة لعبة مغامرة حقيقية؟

بالتأكيد مش فقط ذاك التومب الجانبي!

لازم تلعب اللعبة قبل ما تقول هذا الكلام يا فارس.

شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مبنية بصورة شبه كاملة على الاستكشاف و الألغاز، و حتى انهم هالمرة قدموا ألغاز في القصة الرئيسية أيضاً، بل و حتى في بعض المهمات الجانبية (غير الsecret tombs). هي ليست لعبة خطية مع بعض المناطق الواسعة مثل الأول، بل هي عبارة عن مناطق ضخمة تستكشفها على حدة، مع إخراج صوتي و فني أفضل من رايز (كهوف - شلالات - بحيرات - أدغال - مرتفعات - تماثيل و حضارة تم تجسيدها بأدق التفاصيل)

لو تحط الألغاز و الاستكشاف في اللعبة بمستوى hard (لهم مستويات صعوبة منفصلة و كذلك القتال) بتطلع بأقرب تومب رايدر للتجربة الكلاسيكية من ناحية شعور المغامرة و الاستكشاف منذ 10 سنوات

هذا بخلاف أن اللعبة ضخمة للغاية في محتواها

تمهل و تريث قبل إطلاق الأحكام P:
 

Silent-Horror

True Gamer
لو تحط الألغاز و الاستكشاف في اللعبة بمستوى hard (لهم مستويات صعوبة منفصلة و كذلك القتال) بتطلع بأقرب تومب رايدر للتجربة الكلاسيكية من ناحية شعور المغامرة و الاستكشاف منذ 10 سنوات

هذا بخلاف أن اللعبة ضخمة للغاية في محتواها

متى رح تنزل المراجعة حسين ؟
كلامك عنها يزيد الانتظار أكثر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
متى رح تنزل المراجعة حسين ؟
كلامك عنها يزيد الانتظار أكثر

خلال هذا الأسبوع بإذن الله، على الأكثر يوم الجمعة
ألعبها بصورة مكثفة هذه الأيام حتى أتمكن من إنهائها و كتابة المراجعة.
 

Solay

Double Jumper
انت قلتها ريبوت يعني إعادة بناء السلسلة من جديد أكيد كل شي قابل للتطوير والتغيير
بالنسبة لي أعجبتني لارا كروفت الجديدة وحتظل اللعبة رائدة في هذا النوع من الألعاب.

جود اوف وار - بريث اوف ذا وايلد - ريزيدنت ايفل 4 - ميترويد برايم - دووم

كلهم ريبوتز ومع ذلك حافظوا على أيقونية شخصياتهم فبرأيي المشكله من الفريق وليس من الريبوت.
 

Pineapple

True Gamer
جود اوف وار - بريث اوف ذا وايلد - ريزيدنت ايفل 4 - ميترويد برايم - دووم

كلهم ريبوتز ومع ذلك حافظوا على أيقونية شخصياتهم فبرأيي المشكله من الفريق وليس من الريبوت.
راح اتكلم عن لعبتين فقط بما ان البقية ما لعبتهم ريزدنت ايفل 4 و دووم , التغيير اللي حصل على ليون في ريزدنت ايفل شخصياً ما اعجبني من شرطي مبتديء فجأة صار عميل و هوليوودي و متأكشن كأنه ماخوذ من افلام ريزدنت ايفل الفاشلة , نعم اللعبة ممتازة و ممتعة لكن شخصية ليون ما كانت عاجبتني حسيت كأني قاعد العب لعبة بطلها هايبرد دانتي بهيئة ليون , دووم ما اعتبره ريبووت لأنهم اخذوا نفس الفورميولا للأجزاء الكلاسيكية و اضافوا عليها بدل الكارثة اللي اسمها دووم 3 , في بداية المشروع ايام ما كان كارماك موجود لسه في الشركة دووم كانت راح تكون كول اوف ديوتي كلون لكن بعد خروج كارماك من الشركة (انا من معجبين كارماك و هو مبرمج عظيم و من الشخصيات الكبيرة اللي غيرت في تاريخ الصناعة بشكل عام لكنه خبص على آخر ايامه في الشركة و جلب الكوارث) الشخص اللي مسك بعده اسمه هوغو مارتن قرر هو و فريقه انهم يرجعوا لجذور دووم بطل صامت و يعتمدو على اللور في سرد القصة و تقليل الكلام و التركيز على قتل و ذبح الشياطين و هذي باختصار دووم الكلاسيكية , حتى في ايترنال لو تلاحظ جلبوا كل التصاميم القديمة لاجزاء دووم الكلاسيكية نفس بدلة البطل و نفس تصاميم الوحوش القديمة حتى انهم رجعوا بعض الشياطين الكلاسيكيين مثل الـ Archvile بنهاية الديمو يطلع فما اعتبرها ريبووت اعتبرها ريميك بجرافكس افضل و اضافة بعض اللمسات هنا و هناك , اذكر تومب رايدر الكلاسيكية على البلايستيشن 1 لعبتها مدة قصيرة ما كملتها كانت لعبة سيئة بنظري يمكن غيري يعتبرها اسطورة لكن فيها خيارات تصميمية سيئة و كانت تعتمد اذكر على السيكسولايزيشن لشخصية لارا و هذي من احد الاسباب اللي خلا الشخصية يكون لها شعبية خاصةً في الغرب ايام اصدارها و بنظري الريبووت اللي ما اعتبره انا ريبووت لأني اعتبر نفسي جديد على السلسلة اشوفه افضل من الجزء الاول الكلاسيكي على الاقل و اكسسبل جداً و رايز اول جزء لعبته في الريبوت استمتعت فيه كثير ما اشوف فرق كبير بينها و بين انشارتد , يمكن انشارتد تتفوق عليها بانها سينمائية اكثر و فيها مشاهد كومك ريليف اكثر , اما لارا عادةً تكون جدية في تعاملها مع الاحداث و المغامرة بشكل عام.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بما أن الحظر انفك عن المراجعات، هناك ما أرغب في توضيحه عن اللعبة لكم قبل أن يشتريها أيّ منكم. خاصة مع ملاحظة التضارب و التعارض في المراجعات.

الجزء الأول من الريبووت كان خطياً، مع تصميم و ترابط رائع في المراحل يأخذ في عين الاعتبار أنك ستمرّ بها سريعاً، و الأكشن كان أساس اللعبة. الريبووت لعبة تُرضي شريحة واسعة من الناس لأنها لعبة تقود اللاعب خلال التجربة

الأكشن ليس أساس تصميم شادو اوف ذا تومب رايدر و رتم اللعبة ليس سريعاً، شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مقسمة على مناطق ضخمة تستكشفها على حدة، و مواجهات الأعداء فيها مشابهة لأسلوب تصميم أنشارتد 4 (مواجهات قليلة في أماكن معينة، و تصميمها مدروس تماماً). اللعبة تُحرّض على الاستكشاف و الرتم البطيء بطبيعتها، و هي في ذلك تُلبي طلبات جمهور السلسلة

المناطق في شادو اوف ذا تومب رايدر مُصممة حتى تمكث فيها فترة طويلة، و لتقم بأداء المهمات و اكتشاف الأسرار و الحصول على النقود للشراء من المتاجر.
هذا يعني أنها أقرب في الرتم إلى ألعاب الأكشن آربيجي و العالم المفتوح، و ليس ألعاب الأكشن من منظور الشخص الثالث مثل ريزدنت ايفل 4 و حتى أنشارتد. مع الأخذ بعين الاعتبار أن أتموسفير اللعبة، التوجه الفني و الموسيقي للعالم، الاستكشاف، كلها أفضل بصورة بارزة من Rise of the Tomb Raider.
 

Solay

Double Jumper
راح اتكلم عن لعبتين فقط بما ان البقية ما لعبتهم ريزدنت ايفل 4 و دووم , التغيير اللي حصل على ليون في ريزدنت ايفل شخصياً ما اعجبني من شرطي مبتديء فجأة صار عميل و هوليوودي و متأكشن كأنه ماخوذ من افلام ريزدنت ايفل الفاشلة , نعم اللعبة ممتازة و ممتعة لكن شخصية ليون ما كانت عاجبتني حسيت كأني قاعد العب لعبة بطلها هايبرد دانتي بهيئة ليون , دووم ما اعتبره ريبووت لأنهم اخذوا نفس الفورميولا للأجزاء الكلاسيكية و اضافوا عليها بدل الكارثة اللي اسمها دووم 3 , في بداية المشروع ايام ما كان كارماك موجود لسه في الشركة دووم كانت راح تكون كول اوف ديوتي كلون لكن بعد خروج كارماك من الشركة (انا من معجبين كارماك و هو مبرمج عظيم و من الشخصيات الكبيرة اللي غيرت في تاريخ الصناعة بشكل عام لكنه خبص على آخر ايامه في الشركة و جلب الكوارث) الشخص اللي مسك بعده اسمه هوغو مارتن قرر هو و فريقه انهم يرجعوا لجذور دووم بطل صامت و يعتمدو على اللور في سرد القصة و تقليل الكلام و التركيز على قتل و ذبح الشياطين و هذي باختصار دووم الكلاسيكية , حتى في ايترنال لو تلاحظ جلبوا كل التصاميم القديمة لاجزاء دووم الكلاسيكية نفس بدلة البطل و نفس تصاميم الوحوش القديمة حتى انهم رجعوا بعض الشياطين الكلاسيكيين مثل الـ Archvile بنهاية الديمو يطلع فما اعتبرها ريبووت اعتبرها ريميك بجرافكس افضل و اضافة بعض اللمسات هنا و هناك , اذكر تومب رايدر الكلاسيكية على البلايستيشن 1 لعبتها مدة قصيرة ما كملتها كانت لعبة سيئة بنظري يمكن غيري يعتبرها اسطورة لكن فيها خيارات تصميمية سيئة و كانت تعتمد اذكر على السيكسولايزيشن لشخصية لارا و هذي من احد الاسباب اللي خلا الشخصية يكون لها شعبية خاصةً في الغرب ايام اصدارها و بنظري الريبووت اللي ما اعتبره انا ريبووت لأني اعتبر نفسي جديد على السلسلة اشوفه افضل من الجزء الاول الكلاسيكي على الاقل و اكسسبل جداً و رايز اول جزء لعبته في الريبوت استمتعت فيه كثير ما اشوف فرق كبير بينها و بين انشارتد , يمكن انشارتد تتفوق عليها بانها سينمائية اكثر و فيها مشاهد كومك ريليف اكثر , اما لارا عادةً تكون جدية في تعاملها مع الاحداث و المغامرة بشكل عام.

ليون كان شرطي مبتدئ بالجزء الثاني فطبيعي ما راح يبقى مبتدئ بعد الأحداث اللي صارت بالثاني وفرق المده الزمنيه بين الثاني والرابع، غير كذا شخصية ليون هي نفسها ما تغيرت. حتى ادا وويسكر ما تعرضوا لأي تشويه.

بالنسبه لدوم السلسله صار لها ريبووت بالثالث واللي كثير يقولون أنه تخبيص لأسم السلسله، اللي صار بـ 2016 هو ريبوت من جديد وأعاد السلسله لجذورها. بالضبط نفس الكلام اللي صار لرايمان مع اوريجنينز، صار لها ريبوت رجعها لأسلوبها الأساسي.

توم رايدر ما أتكلم عن اللعبه نفسها هذا موضوع ثاني، أتكلم عن شخصية لارا كروفت وتحولها من شخصيه أيقونيه وشي كان بمستوى نيثان دريك على وقتها لشخصيه ميته. ما تشوف أحد حتى يتكلم عن الشخصيه حاليا.
 

Silent-Horror

True Gamer
جود اوف وار - بريث اوف ذا وايلد - ريزيدنت ايفل 4 - ميترويد برايم - دووم

GOW تغيرت اللعبة تماااااااما في أسلوب اللعب وفي شخصية كريتوس وتقريبا في كل شي
رزدنت ايفل 4 أيضا اللعبة تغيرت تماما عن رزدنت ايفل اللي كنا نعرفها وهاللعبة بالذات ما حافظت على روح رزدنت ايفل بالرغم من مستواها الممتاز وبعدها نهج كابكوم خرب السلسلة لأنهم قاسوا الاجزاءا للاحقة على نجاح هذا الجزء.
تومب رايدر الكلاسيكية مستحيل تقدر تسويها في الجيل الحالي او حتى اللي قبلها مع التطورات والتقنيات الجديدة والتوجهات في عالم الألعاب.
ولارا ليش قل الاهتمام فيها على حد تعبيرك ؟؟ هذا شيء طبيعي اللعبة ماتت لأعوام طويلة وحتى محاولات إحياء اللعبة في أجزاء مثل underworld اللي شخصيا استمتعت بيه كانت سيئة وحتى الأجزاء اللي صدرت قبله ايضا
لهذا انتقلت لارا لشخصية كاملة من جميع النواحي محاكاة للتطورات الحالية واللي برائي أشوفها رح تكتمل ورح تعود لسابق عهدها مع ثالث جزء اللي هو الجزء الحالي.
 

Solay

Double Jumper
GOW تغيرت اللعبة تماااااااما في أسلوب اللعب وفي شخصية كريتوس وتقريبا في كل شي
رزدنت ايفل 4 أيضا اللعبة تغيرت تماما عن رزدنت ايفل اللي كنا نعرفها وهاللعبة بالذات ما حافظت على روح رزدنت ايفل بالرغم من مستواها الممتاز وبعدها نهج كابكوم خرب السلسلة لأنهم قاسوا الاجزاءا للاحقة على نجاح هذا الجزء.
تومب رايدر الكلاسيكية مستحيل تقدر تسويها في الجيل الحالي او حتى اللي قبلها مع التطورات والتقنيات الجديدة والتوجهات في عالم الألعاب.
ولارا ليش قل الاهتمام فيها على حد تعبيرك ؟؟ هذا شيء طبيعي اللعبة ماتت لأعوام طويلة وحتى محاولات إحياء اللعبة في أجزاء مثل underworld اللي شخصيا استمتعت بيه كانت سيئة وحتى الأجزاء اللي صدرت قبله ايضا
لهذا انتقلت لارا لشخصية كاملة من جميع النواحي محاكاة للتطورات الحالية واللي برائي أشوفها رح تكتمل ورح تعود لسابق عهدها مع ثالث جزء اللي هو الجزء الحالي.

حكيم أنا مقصدي فقط على أيقونية شخصية لارا كروفت وأيقونية الشخصيات الثانيه بغض النظر عن مستوى الألعاب نفسها او التغييرات اللي صارت لذي الألعاب. لارا كروفت الحاليه شخصيه عاديه تحطها مع شخصيات الألعاب المتوسطه بينما بيوما ما كانت أكثر شخصيه أنثويه أيقونية بالصناعه كلها.
 

Pineapple

True Gamer
ليون كان شرطي مبتدئ بالجزء الثاني فطبيعي ما راح يبقى مبتدئ بعد الأحداث اللي صارت بالثاني وفرق المده الزمنيه بين الثاني والرابع، غير كذا شخصية ليون هي نفسها ما تغيرت. حتى ادا وويسكر ما تعرضوا لأي تشويه.

بالنسبه لدوم السلسله صار لها ريبووت بالثالث واللي كثير يقولون أنه تخبيص لأسم السلسله، اللي صار بـ 2016 هو ريبوت من جديد وأعاد السلسله لجذورها. بالضبط نفس الكلام اللي صار لرايمان مع اوريجنينز، صار لها ريبوت رجعها لأسلوبها الأساسي.

توم رايدر ما أتكلم عن اللعبه نفسها هذا موضوع ثاني، أتكلم عن شخصية لارا كروفت وتحولها من شخصيه أيقونيه وشي كان بمستوى نيثان دريك على وقتها لشخصيه ميته. ما تشوف أحد حتى يتكلم عن الشخصيه حاليا.
ليون كان شرطي مبتديء نعم لكن صار بعدها نجم هوليوودي فجأة و على فكرة هذي البرسوناليتي نفسها كابكوم جابتها للداركسايد كرونكلز اللي تتكلم عن احداث الثاني و ليون فيها كان نفس الجزء الرابع بالظبط بدون تغيير نجم هوليوودي متأكشن مع انه لسه في راكون سيتي و اول يوم عمل له فرق بينه و بين نسخته بالجزء الثاني الكلاسيكي , هذي موضة كابكوم انتهجتها بعد الرابع كل ابطال ريزدنت ايفل المشهورين صار لهم ميك اوفر و بعضهم صار نجم هوليوودي متأكشن مثل ليون و بعضهم صار رافع اثقال مثل كريس في الخامس و لقطته و هو يلكم الحجر ههههه , دووم 3 صحيح هي الوحيدة اللي اعتبرها ريبووت و كان ريبووت في قمة الفشل و هذا اللي خلا كارماك يتجه انه يعمل دووم 4 المتكنسلة كول اوف ديوتي كلون لكن نسخة الـ 2016 اشوفها ريميك او خلنا نقول سوفت ريبووت لأنها مشابهة بشكل كبير للاجزاء الكلاسيكية حتى ايترنال تصاميم الشخصيات و الشياطين و الاسلحة كذلك هي هي نفسها اللي في دووم 1 و 2.

لارا كروفت كانت شخصية ايقونية على كلامك لأنها مثل ما قلت لك كانوا يسوقونها في المجلات و اغلفتها بصور فاضحة يعني بالمختصر Sexualisation بالعكس اشوف ان تصميمها و شخصيتها الآن افضل من السابق , لكن مشكلة الناس المقارنة خصوصاً المقارنة بينها و بين نيثن دريك و هم شخصيتين مختلفتين كلياً , لارا كروفت الريبووت شخصية جدية و تهتم بالبحث و التنبيش و التومب ريدينق هذا عملها اما نيثن دريك نفس الشي لكن الفرق بشخصيته انه مرح و لعوب و كومك ريليف لهذا السبب ممكن البعض يفضله لكن بالنهاية هو ما ينقص من قيمة لارا الريبووت باي شكلٍ كان , بالنهاية هي مسألة اذواق.
 
التعديل الأخير:

NA1F

True Gamer
الي اعطى تومب رايدر السمعه اعتقد انها اول المغامرات الثري دي بالكامل اذكر بوقتها يوم اشتريها كان شي جبار وشرينا كل اجزائها انا واخوي
وكانت صعبه جدا وفيها تحدي كبير , الجزء الرابع الاهرامات الي بالـ psx كانت قفزه كبيره بالجرافيكس
 

hussien-11

Senior Content Specialist
آخ بس، مو قادر أصبر حتى أكتب مراجعتي للعبة

عارف انكم قرأتوا عنها الكثير لكني متشوق أكتب عن تجربتي معها.
 

Aia

Jester
ما رديت على اجوبتك وانطباعاتك لاني انتظر اقرا مراجعتك، متحمس لها جدا.
 

mustafa12

True Gamer
بما أن الحظر انفك عن المراجعات، هناك ما أرغب في توضيحه عن اللعبة لكم قبل أن يشتريها أيّ منكم. خاصة مع ملاحظة التضارب و التعارض في المراجعات.

الجزء الأول من الريبووت كان خطياً، مع تصميم و ترابط رائع في المراحل يأخذ في عين الاعتبار أنك ستمرّ بها سريعاً، و الأكشن كان أساس اللعبة. الريبووت لعبة تُرضي شريحة واسعة من الناس لأنها لعبة تقود اللاعب خلال التجربة

الأكشن ليس أساس تصميم شادو اوف ذا تومب رايدر و رتم اللعبة ليس سريعاً، شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مقسمة على مناطق ضخمة تستكشفها على حدة، و مواجهات الأعداء فيها مشابهة لأسلوب تصميم أنشارتد 4 (مواجهات قليلة في أماكن معينة، و تصميمها مدروس تماماً). اللعبة تُحرّض على الاستكشاف و الرتم البطيء بطبيعتها، و هي في ذلك تُلبي طلبات جمهور السلسلة

المناطق في شادو اوف ذا تومب رايدر مُصممة حتى تمكث فيها فترة طويلة، و لتقم بأداء المهمات و اكتشاف الأسرار و الحصول على النقود للشراء من المتاجر.
هذا يعني أنها أقرب في الرتم إلى ألعاب الأكشن آربيجي و العالم المفتوح، و ليس ألعاب الأكشن من منظور الشخص الثالث مثل ريزدنت ايفل 4 و حتى أنشارتد. مع الأخذ بعين الاعتبار أن أتموسفير اللعبة، التوجه الفني و الموسيقي للعالم، الاستكشاف، كلها أفضل بصورة بارزة من Rise of the Tomb Raider.
كلام مبشر وهذا افضل شي ممكن يصير
الاعداء يرجعون لو عند قتلهم يختفون للابد؟
 

fatal framer

True Gamer
الي اعطى تومب رايدر السمعه اعتقد انها اول المغامرات الثري دي بالكامل اذكر بوقتها يوم اشتريها كان شي جبار وشرينا كل اجزائها انا واخوي
وكانت صعبه جدا وفيها تحدي كبير , الجزء الرابع الاهرامات الي بالـ psx كانت قفزه كبيره بالجرافيكس
ولو انه الاجزاء القديمة كانت افضل من ناحية الالغاز بس جوها كان ممل واتفهم ليش مايبون يرجعون بهالاجواء الا شغلة وحدة مستغربها انها تشيل مسدسين مع بعض هذا الشي اللي كان يميزها مايبون يرجعون له
خلوها تشيل مسدسين غير السهم والاسلحة الثانية شالمشكلة
ماني عارف شلون بيفسرون تخليها عن حمل المسدسين اذا كانت القصة بعد احداث underworld
 

fatal framer

True Gamer
@hussien-11
حسين متى تنزل مراجعتك؟

ابي اقرا التفاصيل كلها بالاشياء اللي تفرق عنها عن رايز
وهل القصة مبشرة وافضل؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين متى تنزل مراجعتك؟


يوم الجمعة إذا أحيانا الله.

وهل القصة مبشرة وافضل؟

مستوى الكتابة أفضل رغم أن أساس القصة ضعيف من السابق و لا زالت القصة العامة مستهلكة و مكررة.
على أية حال، هناك محاولة لجعل لارا و بقية الشخصيات أكثر (بشرية) و واقعية. كمثال: تنقذ طفلاً صغيراً، تجده يحتضن لارا و يشكرها، و سترى لارا تتحدث كثيراً مع مختلف الشخصيات NPCs في عالم اللعبة. لارا لا زالت edgy مثل الجزئين السابقين لكنها شخصية أكثر إنسانية هذه المرة.
 

fatal framer

True Gamer
يوم الجمعة إذا أحيانا الله.



مستوى الكتابة أفضل رغم أن أساس القصة ضعيف من السابق و لا زالت القصة العامة مستهلكة و مكررة.
على أية حال، هناك محاولة لجعل لارا و بقية الشخصيات أكثر (بشرية) و واقعية. كمثال: تنقذ طفلاً صغيراً، تجده يحتضن لارا و يشكرها، و سترى لارا تتحدث كثيراً مع مختلف الشخصيات NPCs في عالم اللعبة. لارا لا زالت edgy مثل الجزئين السابقين لكنها شخصية أكثر إنسانية هذه المرة.

عن نفسي راح اشتريها اكيد لانه الالعاب من هالنوعية قلة ومافي وحدة تشبه نظامها الا لاست اوف اس 2 وهذي مطولة على ماتنزل

ناوي اخذها على الستيم لانها بتكون افضل نسخة في الجرافكس بس موضوع الدبلجة محتار فيه لانه محد اكد وجودها على الستيم وممكن بس تكون مترجمة مع ترجمة القوائم فراح انطر لما يؤكد اي شخص هالمعلومة

يعطيك العافية اخوي صارلك فترة اشوفك اكثر واحد يراجع الالعاب
 

Pineapple

True Gamer
ناوي اخذها على الستيم لانها بتكون افضل نسخة في الجرافكس بس موضوع الدبلجة محتار فيه لانه محد اكد وجودها على الستيم وممكن بس تكون مترجمة مع ترجمة القوائم فراح انطر لما يؤكد اي شخص هالمعلومة
حسب صفحة اللعبة في ستيم اللعبة تدعم اللغة العربية ترجمة و دبلجة و قوائم.
 
شريت النسخة الخاصة ولعبت حول ساعتين

اللعبة خليط بين انوع الالعاب من مغامرة واستكشاف واكشن وتسلل

اللعبة عاجبتني بقوة عكس جزء رايس كان اقل الثلاثية ثم افضل منها الجزء الاول

شادو قد تكون هي افضل الثلاثية لمن يعشق التنوع الكبير في اللعب

من اكشن الى اكتشاف والبحث وحل الالغاز والتسلل

-----------------------------------------

اعتقد والله اعلم سبب التقيمات المتضاربة الى سببين :

- الاكشن في شادو هو الاقل بين الاجزاء الماضية

- السنمائية في اللعبة اقل بكثير من بعض الالعاب مثل انشارد 4
 

mustafa12

True Gamer
انفك الحظر عن النسخة...
جربت فقط المقدمة وشغلة انك تموت وترجع للكامب وماكو Save الا بالكامب...تخلي التجربة ممتعة بشكل(باعلى مستوى صعوبة).
مظهر اللعبة جدا ممتاز والساوندتراك الي سمعته للان جيد جدا واعتقد الحوارات تحسنت بشكل ملحوظ هنا والتمثيل الصوتي كذلك.
 

Pineapple

True Gamer
تحليل موقع Digital Foundry لنسخة البي سي و مقارنتها مع نسخة ال Xbox One X :



راح يكون لهم فيديو تحليلي لاحق بعد صدور بطاقات ال RTX
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رسوم اللعبة قوية حتى على PS4 العادي، فما بالك بالحاسب الشخصي، بعض المناطق في اللعبة تناطح أنشارتد4 في جمال المناظر الطبيعية الخلابة.

أنا أنهيت اللعبة، لكن المراجعة ستبقى حتى يوم الجمعة (بإذن الله) حتى أجرب الدبلجة العربية التي تم توفيرها لي، و يوم الخميس عطلتي في الشبكة.
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
رسوم اللعبة قوية حتى على PS4 العادي، فما بالك بالحاسب الشخصي، بعض المناطق في اللعبة تنطح أنشارتد4 في جمال المناظر الطبيعية الخلابة.

أنا أنهيت اللعبة، لكن المراجعة ستبقى حتى يوم الجمعة (بإذن الله) حتى أجرب الدبلجة العربية التي تم توفيرها لي، و يوم الخميس عطلتي في الشبكة.
حسب كلام ديجيتال فوندري فاللعبة فيها افضل تطبيق لل DX12 اللعبة معاه تدفع فريمات عالية هذا الهدف اللي تم انشاء ال DX12 له و هو تمكين البطاقة من العمل لاقصى قدراتها مع التواصل السريع مع المعالج المركزي او اللي يسموه Async Compute اللي متوفر كذلك في API الفولكان ، و حسب كلامهم ان نسخ الكونسول تحديداً الاكس يشتغلوا على اعدادات النورمال في الجرافكس.
 
أعلى