hits counter

Sam Lake: لعبة Death Stranding ستتخطى جميع الحدود!

Solay

Double Jumper
يعني رأي جنابكم الموقر مطلوب منا نصدقه ونقتنع فيه انه حقيقة مطلقة...بينما رأي اعلاميين ومواقع وكتابها وجمهور ومطورين ..كله جاي من الهايب بس!

يب لأني فايز بجائزة العضو الأكثر حيادية.
 

Veeto

True Gamer
نعم، والدليل هذا الموضوع اللي انفتح ويزيد الهايب فيه والفانز متحمسين من اقوال سام ليك، مما يعني ان الشيء ناجح فعلا.
صورة وحدة من داخل اللعبة اوفر واكثر تشويق وتسويق من مليون قول من سام ليك!
 

MH MD

Administrator
Administrator
صورة وحدة من داخل اللعبة اوفر واكثر تشويق وتسويق من مليون قول من سام ليك!
وقت ما نشوف صورة وحدة ايا كانت، ما راح نقول "اومج اللعبة تخطت الحدود!"
بينما وقت ما تعطي اللعبة يلعبها مطور ثاني معروف ويقول هالشي، بيزيد الهايب والترقب اكثر، لو الحين مشى لليابان واعطى اللعبة لمطورين مفضلين لدي وقالوا هالكلام ، هالشي ممكن بيزيد الهايب عندي برضو.

أوفر شيء الصدق انه يعمل demonstration للعبة من مكانه بالاستوديو زي ما عملت سايبربنك ٢٠٧٧ بأول كشف جيمبلاي لها، رمت فيديو قد ايش طوله وقالت: هذي هي اللعبة، والناس اتحمست، اساسا شكله قاعد يسوي كذا مع المطورين بس مش مع باقي العالم.

بس يعني كونه يبغى يخلي لعبته مفاجاة الصدق مش مقنعة اذا بيتجول حول العالم مع كل المطورين ويعرضلهم لعبته انيواي، فالتفسير الوحيد اللي بيظل هو التسويق والتشويق، والشي يشتغل، ومش عيب، قاعد يعطي دفعة اعلانية للعبة بين فترات الصمت وبين التريلرات، لو نيته مش تسويقية كان بيخلي الزيارات سرية ومش كل شي ينحط بالسوشيال ميديا.
 

retha

from a parallel universe
المشكلة بصراحة النظرة المسبقة صايرة تحكم مواضيع كوجيما من مدة فما راح أخذ أغلب الردود هنا على محمل الجد :sweat:
الحكم المسبق = الردود الي ما تمدحه؟
 

Yashiro

True Gamer
سبحان الله نفس الردود من نفس الاشخاص تكررت في الـ70 موضوع الاخير عن كوجيما و لعبته ::wow::

اذا عندكم مشكلة مع كوجيما شخصياً، على الاقل أبدعوا قليلاً في طريقة التعبير و نوعوا في طرح الافكار، يعني ألم تملوا من تكرار نفس الكلمات و النقاط كل مرة ؟

لهذه الدرجة لدينا فقر في الابداع و تنويع الافكار بالمنتدى لول
 

شيطون

Fortnite Lover
اذا عندكم مشكلة مع كوجيما شخصياً على الاقل أبدعوا قليلاً في طريقة التعبير و نوعوا في طرح الافكار، يعني ألم تملوا من تكرار نفس الكلمات و النقاط كل مرة ؟

لهذه الدرجة لدينا فقر في الابداع و تنويع الافكار بالمنتدى لول

الإبداع كله أخذه كوجيما ماترك شيء لغيره
 

retha

from a parallel universe
لا الردود التي داخله بفكرة جاهزة تكررها كل موضوع سواء بمناسبة أو بدون مناسبة ^^.
حتى ردود المدح تتكرر وعادي، مب لازم التحسس هذا.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
حتى ردود المدح تتكرر وعادي، مب لازم التحسس هذا.
الشئ يشبه حالة فاينل 15 ما هي قضية تحسس بقدر ما هي إزعاج وتحوير النقاش لصراع بنقطة ما تستحق حتى بأتفه خبر زي هذا بصراحة ^^. ونتفتح سير ما لها علاقة! آخر موضوع دخلنا بمقارنة مع ميكامي ::confused:: جديًا الوضع صاير ماسخ وآسف أقول ذا.
 

ASWD

True Gamer
انا باعتقادي ألعاب عليها هايب زي كذا ما تقدر تكون صريح بشكل كامل معها كمراجع وتحتاج تمشي شوي لو تبي تحافظ على وظيفتك، شفنا ستيرلنج كيف لعنوا جدفه الفانز على تقييم زيلدا لدرجة انه ترك التقاييم الرقمية نهائيا بعدها.

لهذ وجدت تقاييم الجيمرز واللي هم الحكم الاول
 

retha

from a parallel universe
لا كوجيما منفوخ و فقط يطبّلون له، المفروض ترونا ابداعاتكم ايها الفطاحلة ^^
منطق رائع. فقط مطور الألعاب يحق له انتقاد مطور الألعاب الي يحبه ياشيرو.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
نقطة نظام.
ردود تهاجم بعض راح أوزع تحذيرات يمين يسار فالرجاء الابتعاد عن هذا الأسلوب.
 

Solay

Double Jumper
لهذ وجدت تقاييم الجيمرز واللي هم الحكم الاول

فعلا أنا مستعد آخذ برأي كثير من الأعضاء هنا أو ناس أتابعهم بتويتر أكثر بكثير من أي مراجعة.

ما أقول أنه المراجعات خرابيط بالعكس أهتم فيها، بس من تجربتي صرت أحاول أكون حذر مع الألعاب اللي عليها هايب كبير أو من أسماء كبيرة.
 

Pineapple

Banned
فعلا أنا مستعد آخذ برأي كثير من الأعضاء هنا أو ناس أتابعهم بتويتر أكثر بكثير من أي مراجعة.

ما أقول أنه المراجعات خرابيط بالعكس أهتم فيها، بس من تجربتي صرت أحاول أكون حذر مع الألعاب اللي عليها هايب كبير أو من أسماء كبيرة.
صحيح نفس اللي حصل مع RDR2 ، الآن فقط بدؤوا يتكلموا عن سلبياتها لكن وقت الاصدار كانوا يطربون فيها مدح و رفع لمدة شهر تقريباً بعدها انتهى شهر العسل (موضوع ريسيت ايرا).
 

Just Human

True Gamer
والله ويش اقول لك.. عورت قلبي بهالتشبيه
حسستني اني شايب ومغبر.. لما كوجيما قدم للعالم ميتال جير عالبلاي ستيشن 1 ..روكستار للحين ما كانت موجودة !

أعتقد أنه يقصد بتسمية روكستار "التعريف" مو الأستوديو ::nerd::
 

Tiny

Hardcore Gamer
مستغرب كيف مواضيع عادية تاخذ هذي الضجة

بصراحة ما اشوفه تطبيل بس ممكن تسويق نعم، مطور زي كوجيما.. نوتيدوق.. وغيره لو هم بنفسهم يمدحوا العابهم راح اصدقهم فكيف لو اشخاص ثانيين، احس هالمطورين خلاص صرت اثق فيهم لدرجة لو تنزل العابهم بدون ما اعرف مراجعات العابهم او اي شي عن اللعبة ف بشتريها لان اسمهم موجود، مطورين ثقة وما جت هذي الثقة الا بعد العاب وسنوات كثيرة

نعم كوجيما ما عرض لنا قيمبلاي حقيقي ولا اعرف متى بيعرض بس هذا الشيء ما يخليني اشك ولا ١٪؜ من مستواها، الموضوع ومافيه انهم يحتاجوا وقت "محددته سوني" ليعرضوا اللعبة مع حصرياتهم الباقية..

عدم الثقة "بعد هالسنوات والالعاب الاكثر من رائعة" في هالمطورين شيء غريب حقيقيةً
 

Kaido III

Lost Radiant
* ديجاڤو *
صراحة طفشت من تكرار نفس النقاشات مع نفس الاشخاص ::confused::
جديا كوجيما مايحتاج تدافع عنه الرجل أثبت نفسه خلاص و ديث ستراندنج بتتكلم وبتثبت نفسها كمان متأكد من الشيء ذا

وكل شيء في وقته حلو للي يبغوا يشوفوا عروض جديدة لها، عن نفسي جدا متحمس كل شيء فيها الى الان يقطر اوريجنالتي وبتجربة مختلفة عن المعتاد .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هي خطة تسويقية من كوجيما.

بس أنا متأكد إنها قرار خاطئ منه

فكرة الفراغات الكثير اللي تنتظر أحد يملأها في طريقة تسويق ديث ستراندنج، فكرة رائعة بلا شك في خلق الترقب

لكنها ليست بدون سلبيات

و اللي تشوفونه من موجه غاضبة هي نتيجة....
لأن كل ما عُرض (ليس مقنع) بالنسبة لهم، و خصوصاً كونها مقامرة بأفكار جديدة هل ستعمل؟ إنت بتخليهم يترقبون، لكن مش شرط إنت أقنعتهم

و الأراء الخالية من التفاصيل هذي
تزيد الطين بلة، لإن الناس ما تبغى ترفع توقعاتها لشيء ما شافوا (أي سبب) لجودته المزعومة المُشاع لها.
الشيء التالي اللي ينتظرونه هو تأكيد على مستوى المشروع.

كان بيكون أفضل

لو كوجيما فتح برنامجه من جديد
و حاول يقنعك و لو قليلاً بالجودة المزعومة ذي بدون ما يحرق المحتوى و بطريقة أفضل من تطبيل المشاهير

مثل من متى جاته فكرة المشروع؟ إيش الإبداعات اللي إستلهمها؟ إيش قدر التعب اللي حطه في الكتابة؟ إنتقاداته لتصميم بعض الألعاب كتلميح لنواياه مع DS.
ياخي أحياناً الinterviews و كلام المطور عن لعبته تحمسك للعبة أكثر من اللي يسويه عرض للقصة.
فيه طرق عشان تقنع الجمهور بمستوى لعبتك بدون ما تحرق. حتى لو تشارك قصص مفصلة لتجارب ذولا المطورين لما لعبوا لعبتك، مش فقط كلمة قد تعني أي شيء.

أذكر إنه لما سوا المقاربة حقت العصا و الحبل ، تحمست أكثر بكثير من تصريحات سطحية للمطورين.

هو ، أخاف، إن الناس بتكره اللعبة لما تنزل فقط لرفعهم لتوقعاتهم.
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
هي خطة تسويقية من كوجيما.

بس أنا متأكد إنها قرار خاطئ منه

فكرة الفراغات الكثير اللي تنتظر أحد يملأها في طريقة تسويق ديث ستراندنج، فكرة رائعة بلا شك في خلق الترقب

لكنها ليست بدون سلبيات

و اللي تشوفونه من موجه غاضبة هي نتيجة....
لأن كل ما عُرض (ليس مقنع) بالنسبة لهم، و خصوصاً كونها مقامرة بأفكار جديدة هل ستعمل؟ إنت بتخليهم يترقبون، لكن مش شرط إنت أقنعتهم

و الأراء الخالية من التفاصيل هذي
تزيد الطين بلة، لإن الناس ما تبغى ترفع توقعاتها لشيء ما شافوا (أي سبب) لجودته المزعومة المُشاع لها.
الشيء التالي اللي ينتظرونه هو تأكيد على مستوى المشروع.

كان بيكون أفضل

لو كوجيما فتح برنامجه من جديد
و حاول يقنعك و لو قليلاً بالجودة المزعومة ذي بدون ما يحرق المحتوى و بطريقة أفضل من تطبيل المشاهير

مثل من متى جاته فكرة المشروع؟ إيش الإبداعات اللي إستلهمها؟ إيش قدر التعب اللي حطه في الكتابة؟ إنتقاداته لتصميم بعض الألعاب كتلميح لنواياه مع DS.
ياخي أحياناً الinterviews و كلام المطور عن لعبته تحمسك للعبة أكثر من اللي يسويه عرض للقصة.
فيه طرق عشان تقنع الجمهور بمستوى لعبتك بدون ما تحرق. حتى لو تشارك قصص مفصلة لتجارب ذولا المطورين لما لعبوا لعبتك، مش فقط كلمة قد تعني أي شيء.

أذكر إنه لما سوا المقاربة حقت العصا و الحبل ، تحمست أكثر بكثير من تصريحات سطحية للمطورين.

هو ، أخاف، إن الناس بتكره اللعبة لما تنزل فقط لرفعهم لتوقعاتهم.
المشكلة ليست هي أن تبني افتراض أن الامر برمته تسويق و أنه خائف من عرض لعبته، بل هو أن ترتكز على افتراض لا أصل له للخروج بتفسيرات تعتقد أنها حقيقة لول
اللعبة ليست جاهزة للعرض الكامل لا اكثر و لا أقل، لو عرض جيمبلاي للعبة لم تصقل بعد سيخرج لنا العباقرة لينتقدوا مظهر العبة و الانيمشين و الفيزيائية و انها غير مصقولة، لهذا يريها للمختصين بالمجال لأنهم يعلمون أنها في مرحلة الصقل و يأخد منهم feedback بالمقابل.
اللعبة قبل صدورها سيتم عرض 20 مقطع جيمبلاي لها، مثل اي لعبة أخرجها كوجيما و أي لعبة عاصرناها، و المثير للسخرية أن هذه الافتراضات برمتها سيتم ضحدها عندئذ.

أرى أن خطا كوجيما الفادح أنه ألعن عن لعبته قبل أن يبحث عن محرك لها، و الناس بدأت تشعر أن اللعبة مطولة، و لكن هي بالحقيقة فقط بدات بالتطوير قبل اقل من 3 سنوات، و لعبة عالم مفتوح تأخد من 5 الى 8 سنوات بالمعيار الحالي.

القضية سهلة التفسير لكن "البعض" لديه مشكلة شخصية مع اسم "كوجيما" لهذا يبحث عن تأويلات خيالية ليثبت ان كوجيما ضعيف الحيلة، ليصل للسلام الداخلي بينه و بين نفسه ^^


بالنسبة للرد الذي حذف قبل قليل، فلا تعليق !
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
المشكلة ليست هي أن تبني افتراض أن الامر برمته تسويق و أنه خائف من عرض لعبته، بل هو أن ترتكز على افتراض لا أصل له للخروج بتفسيرات تعتقد أنها حقيقة لول

ما ذكرت الخوف!

بوضح وجهة نظري أكثر

شفت موضوعي اللي تكلمت فيه عن توقعاتي لديث ستراندنج؟

كل اللي كتبته هناك، هو لأملأ الفراغات تلك
و للأسف، ما قدرت أملأ الفراغات (إلا بأشياء تثير إهتمامي في الألعاب) ، نسخة الحلم الخاصة بي من ديث ستراندينج.

و في أخر سطور كتبتها في الموضوع، أحدها كان (اللعبة إحتمال تطلع سينمائية و خطية أكثر من ما أتوقع، و إذا كانت كذلك ف تباً لكوجيما و لعبته)
أنا متحمس لديث ستراندنج... النسخة اللي صورتها في مخيلتي، أكثر من حماسي لحقيقة إن كوجيما شغال عليها. و إذا لم تكن اللعبة قد توقعاتي سأكرهها.

اللي أنا سويته في ذلك الموضوع
أي شخص في العالم مهتم باللعبة و سيحبها سيملأ الفراغات الكبيرة بكل ما يثير إهتمامه، و كل شخص بيشتري اللعبة يبغى يتأكد إذا اللعبة قد خيالاته لها.
دبلها مع خيالك بإن اللعبة ستعصف وسط الألعاب من ناحية (السرد القصصي اللا مثيل له و الذي سيغير الألعاب من بعده).
دبلها مع إنك لك سنين مختم فانتوم باين و مذهول من كمية الإحتمالات و السبل فيها، و تتوقع إن ديث ستراندنج هي الإنجاز التالي في هذا الشأن.

come on man! مستقبل هذي اللعبة في خطر، و التعليقات السطحية من المطورين عليها و اللي تحتمل أي شيء، تحاول بفشل... ترفع الهايب المرفوع للسماء السابعة ألريدي.

إحنا عدينا مرحلة النفخ في البوالين ، التسويق للعبة مش فقط يعمل على التشويق ، بل ضبط توقعات الجمهور لكي لا تنجرف و تقتل لعبتك.
اللحين وصلنا إنك تعطينا clues حقيقية لمستوى اللعبة و توجهها النهائي، و فيه طرق كثيرة أفضل على المدى القصير ، حتى بدون حرق محتوى اللعبة.
 

Yashiro

True Gamer
ما ذكرت الخوف!

بوضح وجهة نظري أكثر

شفت موضوعي اللي تكلمت فيه عن توقعاتي لديث ستراندنج؟

كل اللي كتبته هناك، هو لأملأ الفراغات تلك
و للأسف، ما قدرت أملأ الفراغات (إلا بأشياء تثير إهتمامي في الألعاب) ، نسخة الحلم الخاصة بي من ديث ستراندينج.

و في أخر سطور كتبتها في الموضوع، أحدها كان (اللعبة إحتمال تطلع سينمائية و خطية أكثر من ما أتوقع، و إذا كانت كذلك ف تباً لكوجيما و لعبته)
أنا متحمس لديث ستراندنج... النسخة اللي صورتها في مخيلتي، أكثر من حماسي لحقيقة إن كوجيما شغال عليها. و إذا لم تكن اللعبة قد توقعاتي سأكرهها.

اللي أنا سويته في ذلك الموضوع
أي شخص في العالم مهتم باللعبة و سيحبها سيملأ الفراغات الكبيرة بكل ما يثير إهتمامه، و كل شخص بيشتري اللعبة يبغى يتأكد إذا اللعبة قد خيالاته لها.
دبلها مع خيالك بإن اللعبة ستعصف وسط الألعاب من ناحية (السرد القصصي اللا مثيل له و الذي سيغير الألعاب من بعده).
دبلها مع إنك لك سنين مختم فانتوم باين و مذهول من كمية الإحتمالات و السبل فيها، و تتوقع إن ديث ستراندنج هي الإنجاز التالي في هذا الشأن.

come on man! مستقبل هذي اللعبة في خطر، و التعليقات السطحية من المطورين عليها و اللي تحتمل أي شيء، تحاول بفشل... ترفع الهايب المرفوع للسماء السابعة ألريدي.

إحنا عدينا مرحلة النفخ في البوالين ، التسويق للعبة مش فقط يعمل على التشويق ، بل ضبط توقعات الجمهور لكي لا تنجرف و تقتل لعبتك.
اللحين وصلنا إنك تعطينا clues حقيقية لمستوى اللعبة و توجهها النهائي، و فيه طرق كثيرة أفضل على المدى القصير ، حتى بدون حرق محتوى اللعبة.
فارس xD
يا أخي أكمل قراءة ردي و لا تقتبس الجملة الاولى و ترد عليها بنفس كلامك في تعليقك الذي عقّبتُ عليه !
و ما قلتَه أنت هنا هو نفسه ما قمتُ أنا بالرد عليه في تعليقك الاول و هو مفهوم و لا يحتاج لتوضيح.

جوابك ستجده في تكملة ردي فوق.
 

Netero

True Gamer
بالنسبة لي ما بتابع أي عرض قادم. نعم كوجيما ما وضح اللعبة، لكن واضح جدا من طريقة تسويقه انه يبغى اللاعبين يكتشفوها من خلال اللعب، ومستغل سمعته العالية في التسويق.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
فارس xD
يا أخي أكمل قراءة ردي و لا تقتبس الجملة الاولى و ترد عليها بنفس كلامك في تعليقك الذي عقّبتُ عليه !
و ما قلتَه أنت هنا هو نفسه ما قمتُ أنا بالرد عليه في تعليقك الاول و هو مفهوم و لا يحتاج لتوضيح.

جوابك ستجده في تكملة ردي فوق.

هذا؟ @@

القضية سهلة التفسير لكن "البعض" لديه مشكلة شخصية مع اسم "كوجيما" لهذا يبحث عن تأويلات خيالية ليثبت ان كوجيما ضعيف الحيلة، ليصل للسلام الداخلي بينه و بين نفسه ^^

قرأت الموضوع مرة ثانية و فيه 4 معترضين في الموضوع:

- كوجيما إسكت و إعرض اللعبة، أبغى أشوفها!
- ألعاب كوجيما الماضية ما كانت جيدة فليش أرفع توقعاتي.
- مجرد كلام ، و ما أقدر ارفع توقعاتي إلين ما أشوف فعل.
- كوجيما طريقة تسويقك هذي، لا تبالغ فيها، ما راح تفيد اللعبة في المستقبل.

أي شخص منهم كاره كوجيما؟ @@

اللعبة ليست جاهزة للعرض الكامل لا اكثر و لا أقل، لو عرض جيمبلاي للعبة لم تصقل بعد سيخرج لنا العباقرة لينتقدوا مظهر العبة و الانيمشين و الفيزيائية و انها غير مصقولة، لهذا يريها للمختصين بالمجال لأنهم يعلمون أنها في مرحلة الصقل و يأخد منهم feedback بالمقابل.

هو أنا قلت إن فيه طرق لإقناع الناس بمستوى اللعبة أفضل من تعليقات المطورين البسيطة عليها و حتى بدون حرق المحتوى. مثل إن كوجيما يتكلم عن جوانب حول التطوير، و الكتابة ،و حول تصميم اللعبة.

مثلاً، قائمة الممثلين الرهيبين المنضمين للعبة، يقنعك بإن اللعبة بيكون عندها مستوى تمثيلي و أدائي في المشاهد يستحق الإنتظار.

مثلاً، مقاربة الحبل و العصا ، مقاربة رهيبة جداً، لإنك من خلالها تقدر تحط صورة قريبة من الواقع لعامل الأونلاين في اللعبة.
أفضل من هرجة ميكانيك (الطفل) اللي تقدر تحط أي إحتمال فيها... إيش الميزة اللي يعطيك إياها الطفل؟ قد تكون أي شيء.

كوجيما كتب مقال في الrolling stone (أظن هذا الموقع) ، عن كيف إن ديث ستراندينج بتكون أكثر عن فكرة المقاومة، أكثر من المواجهة، و قالها من خلال رأيه في فيلم نولان الأخير. شيء يقرب لك واقع اللعبة حتى لو ما أعطاك محتوى جاهز للعبة تتفرج فيه! كلام أكثر دقة عن اللعبة بيخليك تصل إلى توقعات أكثر واقعية لها. و الأكثر دقة هو جيمبلاي جاهز بالطبع.

الفكرة من كل تعليقات المطورين تلك "أوه، شفنا لعبة راح تكسر الحدود" ، إلى أي درجة هذا الكلام مُجردْ؟ بالنسبة لي ، أنا أبتعد إني أتحمس بناءاً على كلام مشابه!

هو كل اللي أخافه، إن توقعاتنا الخيالية للعبة ، بتدمر اللعبة و هي حلوة، إذا كانت اللعبة سينمائية أكثر من ما نتوقع ، أنا أفضِل إني أعرف هذا قبل صدور اللعبة ، بصراحة.
 

Eye

السوسة
المشكلة ليست هي أن تبني افتراض أن الامر برمته تسويق و أنه خائف من عرض لعبته، بل هو أن ترتكز على افتراض لا أصل له للخروج بتفسيرات تعتقد أنها حقيقة لول
اللعبة ليست جاهزة للعرض الكامل لا اكثر و لا أقل، لو عرض جيمبلاي للعبة لم تصقل بعد سيخرج لنا العباقرة لينتقدوا مظهر العبة و الانيمشين و الفيزيائية و انها غير مصقولة، لهذا يريها للمختصين بالمجال لأنهم يعلمون أنها في مرحلة الصقل و يأخد منهم feedback بالمقابل.
اللعبة قبل صدورها سيتم عرض 20 مقطع جيمبلاي لها، مثل اي لعبة أخرجها كوجيما و أي لعبة عاصرناها، و المثير للسخرية أن هذه الافتراضات برمتها سيتم ضحدها عندئذ.

أرى أن خطا كوجيما الفادح أنه ألعن عن لعبته قبل أن يبحث عن محرك لها، و الناس بدأت تشعر أن اللعبة مطولة، و لكن هي بالحقيقة فقط بدات بالتطوير قبل اقل من 3 سنوات، و لعبة عالم مفتوح تأخد من 5 الى 8 سنوات بالمعيار الحالي.

القضية سهلة التفسير لكن "البعض" لديه مشكلة شخصية مع اسم "كوجيما" لهذا يبحث عن تأويلات خيالية ليثبت ان كوجيما ضعيف الحيلة، ليصل للسلام الداخلي بينه و بين نفسه ^^


بالنسبة للرد الذي حذف قبل قليل، فلا تعليق !

وت؟ وهذا اللي الفانز يسوونه من عمر الدنيا مع اي طبق يصوره كوجوما بتويتر (&) تحليلات وتنبؤات ومش عارف ايش ، وصارت عادة هو يرمي حطب للنار ويشعلل الموضوع

هو بدأ تريند وتوهق فيه ، والفانز اكلوا على راسهم لما بدأ يبطل حركاته ، الظاهر ما عنده نفس وقت الفراغ اللي بكونامي (&) فقال خلني اخلي الاخرين يكملون عني لول

اللعبة بمرحلة ما بعد الالفا من ٢٠١٧ وقابل للعب ، وقد صرح ان التطوير يمشي باسرع من المتوقع ، وحجة البحث عن محرك باطلة ، اللعبة مخططة ومكتوبة من الpreproduction ، واغلب الassets بالامكان استيرادها على اي محرك سواء محلي والا تجاري ، ومن اعلانها وهي تيزر بتيزر ، وهذا خطأ فادح وتضييع لموارد التسويق

هل السبب انه يبغى يسوَّق لها على الاسماء السنمائية للجمهور العام؟ ممكن.. لكن الثيم ابدا مو mainstream وهذا يحصرنا مع الجيمرز والفانز ، كيف يكسبنا؟ يخلي مطورين يتكلمون عن لعبته بدون الافصاح بعبارات مبهمة .. تتجاوز الحدود .. مبهرة .. هذي تصريحات مجاملة مو تقنية ، وهذا الشي اللي بيجيبه على راسه لو ما كان قد الهايب

انا اكاد اجزم ان هذي اللعبة اكبر توجه سينمائي لكوجوما وراح تحتوى محتوى سينمائي اكثر من اي لعبة سبق اخرجها وهذا اللي قاعد يطلعه عن اللعبة ، قسم الagency تم تجاهل وجوده وهذا يدق ناقوس الخطر

وصدقني كوجوما ما همه العباقرة ولا همه احد ، من يومه وهو يسوي اللي براسه ، واللعبة فيها محتوى قابل للعرض وكوم بعد ، ولا غلطان اللعبة بالراحة تتم صناعتها في ٣ سنوات ، خصوصا لو كانت تطويريا سلسة

يا عزيزي ياشيرو ، محد عنده مشكلة مع اسم "كوجوما" ولا شي ، كلنا نبغى العاب محترمة ، لكن مللنا من قرع الطبول بوادى صدى ، اعطينا شي ملموس بدون ما تتسبب بزخم اعلامي صاخب ووعود باطلة ...

مشكلة فانزات كوجيما الحساسية تجاه السلام الداخلي(&)
 

Yashiro

True Gamer
اوووه ليس هو @@

قرأت الموضوع مرة ثانية و فيه 4 معترضين في الموضوع:

- كوجيما إسكت و إعرض اللعبة، أبغى أشوفها!
- ألعاب كوجيما الماضية ما كانت جيدة فليش أرفع توقعاتي.
- مجرد كلام ، و ما أقدر ارفع توقعاتي إلين ما أشوف فعل.
- كوجيما طريقة تسويقك هذي، لا تبالغ فيها، ما راح تفيد اللعبة في المستقبل.

أي شخص منهم كاره كوجيما؟ @@
كلامي أعني به مخلفات و تراكمات كل المواضيع الاخيرة عن كوجيما و لماذا تصل 20 صفحة كل مرة، و تكرار نفس التعليقات المملة و التي تم الرد عليها 20 الف مرة، بكل موضوع و يتم تخريبه.
لا تدعني أدخل بالتفاصيل و أشرح بهذه النقطة لتفادي اللغط و المشاكل في غنى عنها + محاولة لطيفة لاختزال اللغط و صياغته على طريقتك لايصال انطباع وهمي و خادع عن الذي يحدث ^^


هو أنا قلت إن فيه طرق لإقناع الناس بمستوى اللعبة أفضل من تعليقات المطورين البسيطة عليها. مثل إن كوجيما يتكلم عن جوانب حول التطوير، و الكتابة ،و حول تصميم اللعبة.

مثلاً، قائمة الممثلين الرهيبين المنضمين للعبة، يقنعك بإن اللعبة بيكون عندها مستوى تمثيلي و أدائي في المشاهد يستحق الإنتظار.

مثلاً، مقاربة الحبل و العصا ، مقاربة رهيبة جداً، لإنك من خلالها تقدر تحط صورة قريبة من الواقع لعامل الأونلاين في اللعبة.
أفضل من هرجة ميكانيك (الطفل) اللي تقدر تحط أي إحتمال فيها... إيش الميزة اللي يعطيك إياها الطفل؟ قد تكون أي شيء.

كوجيما كتب مقال في الrolling stone (أظن هذا الموقع) ، عن كيف إن ديث ستراندينج بتكون أكثر عن فكرة المقاومة، أكثر من المواجهة، و قالها من خلال رأيه في فيلم نولان الأخير. شيء يقرب لك واقع اللعبة حتى لو ما أعطاك محتوى جاهز للعبة تتفرج فيه! كلام أكثر دقة عن اللعبة بيخليك تصل إلى توقعات أكثر واقعية لها. و الأكثر دقة هو جيمبلاي جاهز بالطبع.

الفكرة من كل تعليقات المطورين تلك "أوه، شفنا لعبة راح تكسر الحدود" ، إلى أي درجة هذا الكلام مُجردْ؟ بالنسبة لي ، أنا أبتعد إني أتحمس بناءاً على كلام مشابه!

هو كل اللي أخافه، إن توقعاتنا الخيالية للعبة ، بتدمر اللعبة و هي حلوة، إذا كانت اللعبة سينمائية أكثر من ما نتوقع ، أنا أفضِل إني أعرف هذا قبل صدور اللعبة ، بصراحة.

لماذا تتبنى افتراض أنه يريد إيصال أن اللعبة مستواها عالي عن طريق تعليقات المطورين ؟ و أنهم يطبلون ؟ عندك دليل على ذلك ؟ لماذا ترتكز عليها كأنها حقيقة لتبني عليها حججك و تفسيراتك ؟

لا أحد يريد اثبات أن لعبته ذات مستوى عالي مهما فعل بهذه الطريقة، لأنه في الاخير سنرى عروض جيمبلاي لها و لديك عقلك لتحكم، و التقييمات قبل صدور اللعبة ستكون الفاصل الذي سيقنعك بمستواها قبل شرائها.

كوجيما شرح كل شيء ممكن شرحه عن اللعبة و أعطاك عروض لتخرج منها بتفسيرات و وضع فيها تلميحات خصيصاً للفانز ليحللوها، تريد كل شيء جاهز و على طبق من ذهب ؟ هناك مليون لعبة أخرى في السوق يتم التسويق لها بهذه الطريقة التي تريدها، تريد جيمبلاي واضح لها ؟ ستراه عاجلاً أم آجلاً حينما يحين الوقت المناسب و تكون اللعبة جاهزة للاستعراض، جدياً على ماذا تعترض ؟

أيضاً يمكن انا متحمس لها أكثر من أي شخص هنا بسبب أنني أثق في كوجيما، و أنني أقدر كثيراً فكرة أنه يحاول صنع منتج تجريبي و فيه مخاطرة، و أنا راضي مهما كانت النتيجة في الاخير.

انا نفسي ليس لدي أي تصور لكيف ستكون عليه اللعبة و ليس لدي أي تطلعات أو توقعات عالية لشيء لا أعرف عنه سوى القليل، لكن الذي أعرفه أنني أريد تجربة هذه المخاطرة و عيش هذه التجربة الغريبة مهما كان انطباعي عنها في الاخير و لن أكون نادماً على الاطلاق.

أنت وحدك من يتخيل أشياء و يتطلع لها بتوقعات غير معقولة، لهذا تأخد تعليقات المطورين بجدية لول.
 

Unknown

Fake Gamer
kojima-truegaming.jpg

كوجيما مع بعض المطبلين
 
أعلى