hits counter

Sakuga Brotherhood: المشاهد القتالية

بادئ الموضوع #61
^
^
^
شف المجرم ترى يبي يسد نفسك @.@

ولا علي دونو ( عجبتني ذي, ذكرتني بشخصية أسطورية وخلص مسلسله توه كح كح ) المهم بس خذه جلتي بليجر ووضعك تمام وفيه كثير لحظات كرنج ورثي وانجرش لازم تنشاف.. يعني حرام والله تفوتها. اقصد كوروكو, ولين أخر حلقتين اذا شفتهم وقتها حدد اذا عجبك أو لا (يب اخر حلقتين شي شي مو طبيعي وممكن تغير نظرتك عن الانمي @@ "من جد اتكلم" )


انا جيت متأخر بعد ما خلص ودريت عن هالنكتة :oops:



ريو ذا وحش ( توني انبته بس فعلاً طلع شغال على اغلب حلقات هايكيو... اتمنى يكمل !! ) .. عكس كوجيما ايمن ..من كلام انميتر-كورنو جاك لحلقة ومشى .. ولا؟ ( في ماجي جاء بحلقتين .. احم الوضع ذا مدري وش اقول عليه.. شي جميل لو يكملو للأخير او للسيزن على الأقل :expressionless: )
كلمة علي-دونو إحترام لعلي لأنه كان المينتور بتاعي أول ما دخلت المنتدى, علمني كيف أكون متنمر على ولفي و أخذ منه الاوبنتو, علمني كيف أترول على عبد الله, علمني كيف أختار الوايفوز بالطريقة الصحيحة, و عادي إختلاف و جهات النظر, أنت ما شفت مراجعتي عن seitokai no ichizon الي خسفت في الانمي بالرغم أن علي يقدسه, فشيء عادي و إذا هو يتباهى و يقول يبغى أنمي عميق قصصيا و أقوله Ghost in the Shell : SAC وقتها تلاقي علي:
 
#62
^
:tearsofjoy:


animator corner في كثير من المرات بتكون معلوماته ناقصة و حتى المباراة الاخيرة لو ركزت على الsmears راح تلاقي أن بعض المشاهد كانت فعلا لtakashi kojima, و شخصيا أفضله على ريو, كفاية Death parade و Your Lie in April.
الأنميشن البطل بطل ايمن واهم شي انه واحد من الرهيبين @@ ( اذا جاء واحد منهم بس وقعد .. نعمة :tearsofjoy: *شكراً لناروتو@@ .. لولا حلقاته السيئة الكثيييييييييييييييييييير ما كنت راح أقدر هالأمور ولا كنت بكون اناني اكثر .. زيك الحين ايمن ::ton::* )


باحاول أشارك نكتي بشكل أفضل من الآن فصاعدا.
خخخ اقصد الأنمي :oops: هو فيه .. احم مو جوه هنا@@ .. *بتدخل اليوتيوب يوم من الايام وتطيح بالصدفة على حاجة لكوروكو وبتموت ضححححك *


======

احم .. ايمن وش smear ؟ ::inno::
 
#63
كلمة علي-دونو إحترام لعلي لأنه كان المينتور بتاعي أول ما دخلت المنتدى, علمني كيف أكون متنمر على ولفي و أخذ منه الاوبنتو, علمني كيف أترول على عبد الله, علمني كيف أختار الوايفوز بالطريقة الصحيحة, و عادي إختلاف و جهات النظر, أنت ما شفت مراجعتي عن seitokai no ichizon الي خسفت في الانمي بالرغم أن علي يقدسه, فشيء عادي و إذا هو يتباهى و يقول يبغى أنمي عميق قصصيا و أقوله Ghost in the Shell : SAC وقتها تلاقي علي:
لو أبغى شي عميق ما بتشوفني أشاهد كل الهاريم في كل موسم.
صورة معبرة أني وي، من الأنميتر؟
و عاد تدري أيمن-كوهاي؟ على إني أهرب من أي شي يتطلب استخدم مخي فيه، قاعد أقرأ آي أو قصة عبارة عن بزل تحاول تركبها و تبدي ب١٢ قطعة... لما تخلص تكتشف إنك استخدمت 1000 قطعة و الصورة لسا ناقصة
 
بادئ الموضوع #65
^


احم .. ايمن وش smear ؟ ::inno::

تقنية من التقنيات المستخدمة في الLimited animation, يستعمل لربط فريم بأول الحركة بفريم على أخر الحركة و بيكون على شكلMotion Blur لما توقف عليه , التقنية هذي سلاح ذو حدين, ممكن الtransition يكون سلس و يمكن يعطي هيئة غريبة للشخصية , صديقنا Norio مشهور بإستعماله المكثف للSmears:

بالنسبة لي أفضل إستعمال للsmears كان في إفتتاحية كوركو الموسم الثاني , Nakazawa إستعملها بذكاء و أعطى إحساس حركة سلسة بالاضافة إلى أنميشن الملابس الرهيب.
 
#66
- takahiro shikama أفضل محرك مدرسة كانادا في الجيل الجديد لازم Koike يجيبه في أي مشروع جديد, أسلوبه راكب على أعمال koike.
أسلوب شيكاما أراه بعيد كل البعد عن مدرسة كانادا فضلاً على أن يكون أفضل أنيميتور كانادي في الجيل الجديد!.
أسماء شبابية مثل Jun Arai و Akira Amemya أقرب بكثير لمدرسة كانادا من شاكيما.

لا أدري لما إلى الان فانز الساكوغا خجلين من إطلاق مصطلح مدرسة تاناكا نسبة إلى الأخطبوط Hironori Tanaka أكثر انيميتور مؤثر في ساحة الأنميشن وأكثر أنيميتور تم استنساخ أسلوبه من قبل الأنيميتورز الاخرين طوال الخمس سنوات الماضية .
 
بادئ الموضوع #67
أسلوب شيكاما أراه بعيد كل البعد عن مدرسة كانادا فضلاً على أن يكون أفضل أنيميتور كانادي في الجيل الجديد!.
أسماء شبابية مثل Jun Arai و Akira Amemya أقرب بكثير لمدرسة كانادا من شاكيما.

.
عمله في SAO مليان ريفرينس لكنادا و اكيرا أسلوبه اقرب الى obari .
 
#68
تحمست ادخل قلت بلقا wall of text :p

انا يمكن مني فاهم اسلوب كاندا تماماً ويبليي أشوف زيادة منه @@ لكن فعلاً حسيت انه takahiro shikama بعيد عنه ايمن.. ( في مشاهد ساو الأخيرة على الأقل ) يعني ايماشي والثانين اللي ذكرتهم بموضوعك كلك ..واضح الإلهام أكثر.

خخخ بس ضحكت يوم شفت ذولي.. ( شفتهم انرستنج قلت اجيبهم @.@ )


( كاندا فوق .. شيكاما تحت )

http://sakuga.yshi.org/post/show/16500/animated-effects-fighting-jun_arai-sword_art_onlin
jun arai (اللي ذكره الووول, وايه هذا يشبه اكثر "احس" @@ احم والمشهد لذيذ ! *استغربت وين راح صاحبه بباقي المسلسل* )

http://sakuga.yshi.org/post/show/7009/animated-effects-fighting-running-smoke-sword_art_
شيكاما ..:yum:
 
#69
عمله في SAO مليان ريفرينس لكنادا .
حقيقة لا أعلم مالذي تقصده بالريفرينس، لكن إن كان ماتقصده هو ماتفضل بوضعه crazy_apple فهذا لا يسمى محاكاة أسلوب بل يسمى محاكاة مشهد.
أسلوب شيكاما بعيد عن مدرسة كانادا بعد المشرق عن المغرب وانا أعني ماأقوله هنا حرفياً. أعرف شيكاما منذ بروزه الأول في الحلقة الثانية من Star Driver، الرجل مقلد بارع للأسطوري ناكمورا حتى أني اتذكر جيداً بأن بريفيو تلك الحلقة من ستار درايفر حوى على مقتطفات من عمل شيكاما والكل أعتقد بأنها لناكمورا!. لكن ما أن عُرضت الحلقة حتى تأكد الجميع بان تلك المشاهد ليست لناكمورا فهذا الرجل مهما كثر مقلدوه تبقى له بصمة خااااااااصة لا يمكن استنساخها.
اكيرا أسلوبه اقرب الى obari
وماهو أصل أسلوب أوباري؟
كانادا !
مدرسة كانادا تفرعت منها أساليب كثيرة لكن كل تلك الأساليب تسري فيها روح كانادا فبالتالي حتى وان اختلفت في جزئيات أو ميكانيكيات تبقى الصبغة العامة لها كانادية.

أعتقد بان متابعة فيديوهات الـ Sakuga Mads خصوصاً اليابانية منها راح تعطيك فكرة أوضح عن أساليب الأنيميتورز، فالحكم من خلال مشاهدة مقاطع قصيرة من Sakugabooru أراه غير دقيق لإن تلك المقاطع لاتعطي صورة كافية.
هذه فيديوهات الأنيميتورز الثلاثة:
Kanada
http://www.catsuka.com/player/mad_yoshinori_kanada
Akira Amemyia
http://www.catsuka.com/player/mad_Akira_Amemiya
Shikama
 
بادئ الموضوع #70
حقيقة لا أعلم مالذي تقصده بالريفرينس، لكن إن كان ماتقصده هو ماتفضل بوضعه crazy_apple فهذا لا يسمى محاكاة أسلوب بل يسمى محاكاة مشهد.
أسلوب شيكاما بعيد عن مدرسة كانادا بعد المشرق عن المغرب وانا أعني ماأقوله هنا حرفياً. أعرف شيكاما منذ بروزه الأول في الحلقة الثانية من Star Driver، الرجل مقلد بارع للأسطوري ناكمورا حتى أني اتذكر جيداً بأن بريفيو تلك الحلقة من ستار درايفر حوى على مقتطفات من عمل شيكاما والكل أعتقد بأنها لناكمورا!. لكن ما أن عُرضت الحلقة حتى تأكد الجميع بان تلك المشاهد ليست لناكمورا فهذا الرجل مهما كثر مقلدوه تبقى له بصمة خااااااااصة لا يمكن استنساخها.

وماهو أصل أسلوب أوباري؟
كانادا !
مدرسة كانادا تفرعت منها أساليب كثيرة لكن كل تلك الأساليب تسري فيها روح كانادا فبالتالي حتى وان اختلفت في جزئيات أو ميكانيكيات تبقى الصبغة العامة لها كانادية.

أعتقد بان متابعة فيديوهات الـ Sakuga Mads خصوصاً اليابانية منها راح تعطيك فكرة أوضح عن أساليب الأنيميتورز، فالحكم من خلال مشاهدة مقاطع قصيرة من Sakugabooru أراه غير دقيق لإن تلك المقاطع لاتعطي صورة كافية.
هذه فيديوهات الأنيميتورز الثلاثة:
Kanada
http://www.catsuka.com/player/mad_yoshinori_kanada
Akira Amemyia
http://www.catsuka.com/player/mad_Akira_Amemiya
Shikama
أنمي ستار درافير بكبره عبارة عن كانادا ريفرينس, حتى مقطع ناكامورا في الفيلم و الانمي ما كان بإسلوبه بل بإسلوب كانادا, و نجي للسؤال الاكبر :إيش هي بصمات كانادا على أساليب الترحيك:
- الBlock shadding. تفاوت دراجات التظليل حسب وضعية الشخصية.
- الpauses في حركة الشخصية كأنها تتنقل بين وضعيات.
- لمسة الDragon Flames في المؤثرات البصرية *شوفوا الفيديو الي وضعه عبد الله في موضوع كانادا* .
نرجع لشيكاما, مشهد قارو يمثل البصمة الثانية من لمسات كانادا, فعلا كان في Pauses في حركة الشخصيات هذا غير عن إظهار وجه الشخصية من منظور قطري أو diagonal, و في ساو تركيز أكبر على الBlock Shadding. شيكاما في الاساس مو محرك أسلوب كانادا في أعماله الاخرى لكن هذا ما يمنع أن مشاهده الكانادية كانت الافضل بين الجميع في الجيل الجديد *من منظوري الشخصي طبعا*. و زي ما قلت مدرسة كانادا تفرعت جدا و أكيرا صحيح ينتمي إلى أسلوب كانادا لكن أنا قلت أقرب لObari لأنه الادق في وصف إسلوبه. و Obari نفسه ألهم محركين مش محركي أسلوب كانادا في الاساس.
- بالنسبة لhironori tanaka فما في إختلاف على أنه موهبة حقيقية, لكن كونه مدرسة بحد ذاتها فهذا مبكر جدا, تاناكا ما هو المحرك المثالي إلي أضعه في نفس مكانة shinya ohira أو Hiroyuki Okiura عشان يكون مدرسة أو أكثر محرك ملهم هذا الجيل, أحيانا حركة شخصياته جافة و عشوائة مقارنة بمحركين مثل Nakamura و matsumoto , و مشاهد التحول عنده تحتاج لتعمق أكثر, لو في حاليا شخص أقول عنه مدرسة من المحركيين الشباب فهو كاميدا.

- أنا بتابع علطول أي MAD جديد عن الساكوغا لكن حاليا الاصدارات الجديدة شبه متوقفة *اليابانية متوقفة لها فترة طويلة جدا* فما راح أكون مواكب للمشاهد الاحدث أو المواهب الجديدة. Sakugabooru على الاقل يعطي تحديثات عن الاعمال الجديدة مع أنه في أخطاء في تحديد المحركين و الكثير من المشاهد لا تعتبر ساكوغا لكن الموقع يضعها على كل حال, و في كثير من الأعمال غير موجودة لكن مع مرور الوقت بصير أفضل, نفس الشيء يقال عن Animator's corner.

- نتمنى ما تكون هذه أخر مشاركة منك يا سعد;).
 
#71
أهلاً مجدداً، وشكراً على إحياء روح المناقش المتوفى بداخلي منذ زمن طويل.
تابعت ستار دراريفر بالكامل لأجل ماحواه من إبداع ساكوغي بالرغم من كثرة المنفرات التي حواها هذا العمل. ستار درايفر لايقرب لكانادا بشيء ومشاهد ناكمورا هي الأخرى لا تقرب لأسلوب كانادا حتى قيد أنملة. أعتقد بأني لازلت غير مستوعب لما تقصده بالريفرنس لكن ما أنا متأكد منه حرفياً وضمنياً بأن أسلوب كانادا بعيد جداً جداً عن العمل(بإسثناء مشاهد تلاميذه ايماشي واميميا وجون اراي)، بل على العكس هذا العمل تميز بإعطاء الحرية للأنيميتورز للتعبير عن مشاهدهم بأساليبهم الخاصة بدون تدخلات تصحيحية أو تعديلية من قبل مشرفي الرسم وهذي عادة بونز دائماً.

شخصياً ومن خبرة طويلة في مجال تعريب عالم الساكوغا أجد بانه من الصعوبة بماكان شرح واستيعاب أسلوب الأنيميتور بطريقة بتوع المدارس، ربما سنوفق في إيجاد صورة وصفية عن الأسلوب لكنها لن تترك الإنطباع الدقيق اللي يخول لي ولك الحكم بأن هذا المشهد للأنيميتور الفلاني ولا العلاني من أول نظرة . الأسلوب الأمثل بوجهة نظري يتمثل في تتبع مشاهد الأنيميتور وفيديوهاته حتى الوصول لدرجة الإحساس بأسلوب هذا الأنيميتور وهذا ما أدعي بأني وصلت له في في حالة الأنيميتور كانادا،ربما لذلك تراني عنيد في هذه المسألة لإني متشرب الأسلوب الكانادي حد النخاع بحكم مشاهدتي للعشرات من اعمال الثمانينيات لتتبع هذا الأسلوب ومنتهجيه، وتصميم 3 فيديوهات ساكوغا لمجموعة من أنيميتورز تلك الفترة.

مشهد التنانين سبق وأن تكلمت عنه بشكل مفصل في منتدى اخر، هو بلاجدال أحد أكثر المشاهد المؤثرة في تاريخ الأنميشن الياباني،و أجزم بأنه وصل لدرجة "ممثل" لهوية الأنميشن الياباني. كان تأثير هذا المشهد هاااااائل لدرجة أنه كان المحفز الرئيسي لـ Takashi Murakami (فنان ورسام ونحات ياباني شهير جداً جداً) لدخول مجال الرسم والفنون!. كانادا بعد هذا المشهد عومل معاملة السوبر ستار ،كان ولا يزال الأنيميتور الوحيد في التاريخ اللي له Fanclub رسمي وبرئاسة مين؟ Osamu Kobayashi أيام المراهقة!

من الأعمال التي بنيت على أسلوب كانادا أنمي ثمانيني اسمه machine robo revenge of cronos ، المخرج كان متطرف في التركيز على أسلوب كانادا لدرجة أنه حتى الإيفيكتس المرسومة على أوجه الشخصيات رُسمت بستايل كانادا (علماً بان كانادا لم يشارك حتى في رسم نص فريم من العمل)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#72
شخصياً ومن خبرة طويلة في مجال تعريب عالم الساكوغا أجد بانه من الصعوبة بماكان شرح واستيعاب أسلوب الأنيميتور بطريقة بتوع المدارس، ربما سنوفق في إيجاد صورة وصفية عن الأسلوب لكنها لن تترك الإنطباع الدقيق اللي يخول لي ولك الحكم بأن هذا المشهد للأنيميتور الفلاني ولا العلاني من أول نظرة . الأسلوب الأمثل بوجهة نظري يتمثل في تتبع مشاهد الأنيميتور وفيديوهاته حتى الوصول لدرجة الإحساس بأسلوب هذا الأنيميتور وهذا ما أدعي بأني وصلت له في في حالة الأنيميتور كانادا،ربما لذلك تراني عنيد في هذه المسألة لإني متشرب الأسلوب الكانادي حد النخاع بحكم مشاهدتي للعشرات من اعمال الثمانينيات لتتبع هذا الأسلوب ومنتهجيه، وتصميم 3 فيديوهات ساكوغا لمجموعة من أنيميتورز تلك الفترة.
ولهذا السبب أنا أغبط متتبعي هذا الفن وتحديدهم للاسماء ببصيرة (ممكن أحسن وصف)، غير الاشياء المشهورة كمقاطع فعلية لهذا الاسم أو ذاك أجد من الصعوبة بمكان التحديد الوصفي دون شرب المزيد من حركات هذا الشخص أو ذاك، مثال crazy_apple لشيكاما يقرب الشئ الكثير وممكن أعتبره فعلًا "كانادا ستايل" :p

أعتقد وصفة "الريفرنس" هنا تعادل البارودي ممكن؟ وعاد مدري هل هذا الشئ دقيق في هذا الفن اصلًا. بالطبع أتكلم هنا من ناحية قلة معلومة وأشوف تبصر هذا الفن كله أصعب من حل مسألة رياضية تكاملية (بتوع المدارس ولا شئ بالمقارنة هنا) :p
 
#73
ولهذا السبب أنا أغبط متتبعي هذا الفن وتحديدهم للاسماء ببصيرة (ممكن أحسن وصف)، غير الاشياء المشهورة كمقاطع فعلية لهذا الاسم أو ذاك أجد من الصعوبة بمكان التحديد الوصفي دون شرب المزيد من حركات هذا الشخص أو ذاك، مثال crazy_apple لشيكاما يقرب الشئ الكثير وممكن أعتبره فعلًا "كانادا ستايل"
اممممم، هو جانب تقديري بالمقام الأول. هذه الفئة من صناع الأنمي هي الأكثر إسهاماً في صنع الأنمي وفي نفس الوقت هي الأكثر تهميشاً من قبل الوسط المحيط. كثيرة هي المجلات والمناسبات والبرامج التي تسلط الضوء على المخرجين ومؤدي الأصوات لكنها معدوووومة تلك التي تلقي حتى ربع ضوء على فئة الأنيميتورز!.
عن نفسي دخلت هذا المجال بسبب ون بيس في عام 2008 لملاحظتي لوجود شيء مختلف في حلقات رسام اسمه Naoki Tate كان يلقى شتى أنواع السب والشتم إلا من القليل من الجمهور. من خلاله تعرفت على اثنين اعدهم عرابي هذا المجال من العرب الأخ مراد من اليمن والأخ عبد الزراق من الكويت. الأمر كان صعب في البداية لكن مع الوقت تبدأ العين بإكتشاف النمط شيئاً فشيئاً ولا أخفيك بأن اكتشاف رسام المشهد الفلاني أو العلاني متعته توازي متعة حل معادلة تفاضلية( اسألني وانا غايص في الأثنين).