hits counter

RESIDENT EVIL 9 توقعات على تسريبات على أمنيات على شطحات.

Just Human

True Gamer
resident-evil-logo.jpg


بعد نهاية آرك نيثن وينترز مع نهاية الجزء الثامن (الله يجازي اللي حرق علي القصة)، بالإضافة لقفل قصة إبنته روز (ظلال روز) فأعتقد أنه لم يعد هناك من مجال لعودة هذه الشخصيات مستقبلا بأي شكل ، جميع الخطوط القصصية للشخصيات تم تتبعها لنهايتها، الا شخصية واحدة تم ذكرها بشكل عرضي و عابر (لكنه مؤثر) ..

الشخصية هذه مؤثرة بجميع تفاصيل قصة سلسلة رزدنت ايفل منذ الجزء الأول، و مرشح ظهورها أو عودتها بشكل ما .. كل جزئية و بكل تفصيلة تجده فيها بشكل مؤثر على الأحداث .. بشكل ما هو لازال موجود .. وانا أراهن تماما على عودته

ozwell-e-spencer.png


أوزويل أ سبينسر الذي أمضى آخر سنوات حياته هرما مريضا و مقعدا قبل أن ينهي ويسكر معاناته ويقتله بأحد الفلاشباكات ب Resident Evil 5 بال Spencer Estate .. بليلة كئيبة تعيسة يقتل سبينسر من طرف أعظم مخترعاته وإكتشافاته العلمية .. من طرف ويسكر الذي هو إبنه الشرعي من عصارة فكره و خبراته

طيب هو شخصية ميتة (أي منتهية) فلماذا تقول انها ستعود ؟!

spencers-letter.png


الرسالة هذه ليس الهدف منها مجرد ربط "عشوائي" بقصة رزدنت ايفل الأصلية حتى تبدو بداخل عالم السلسلة الأصلي بشكل ما.. إحنا عندنا شخصية كريس اللي كانت رئيسية بالقصة و من الشخصيات الهامة جدا بالجزء الثامن أظن ان هذا اكثر من كافي حتى يرتبط الجزء بالقصة الأصلية)

أنا أرى انه فكرة "ذكر" شخصية سبينسر بالجزء الثامن بحد ذاته الهدف منه هو تذكيرنا بوجوده كشخصية "مهمة" (او الأهم) بقصة السلسلة و كونه يملك علاقة بشكل ما بجوهر قصة الجزء الثامن فهو أمر يثير المزيد من الغموض والتساؤلات حول هذه الشخصية.. وعودته تحتاج تكون بشكل يليق بمكانته و وزنه ، وإحتراما للإرث اللي تركه .. الشخصية تستحق أكثر بكثير من النهاية البائسة التعيسة والعبثية بالجزء الخامس !!

أنا اتوقع وجوده بالجزء التاسع، أو تلميحا على وجوده او عودته مستقبلا على أقل تقدير .. كابكوم عندهم خبرة طويلة بإرجاع الشخصيات "الميتة" (ماعندهم أي مشكلة) .


التسريبات تقول أن احداث الجزء التاسع هو في مكان يشبه مكان الأحداث بفيلم The Rituel (اللي صدر بال2017 وهو فيلم ممتاز جدا بالمناسبة وأنصح فيه) ..

لأكون محددا فالSetting عبارة عن غابة موحشة (غابة أشباح)، بشكل يأخذ ذلك الطابع الأسطوري الموجود بالقصص الشعبية بأوروبا الغربية والتي ستضيع فيها بسهولة

هذه صور حتى تأخذ فكرة جيدة :

The-Ritual-Ranimal-in-tree-18-39.jpg

a3d671a0fda37c938efe5691bd3cad8c.jpg

Background-Beasts-and-Beauty-Dangerous-Tales.jpg



طيب هل هي منظور أول أم ثالث ؟

Resident-Evil-8-Third-Person-Better-Than-FPS.jpg



من الآمن ان نعتقد ان توجه كابكوم مستقبلا بقادم العاب رزدنت ايفل سيكون ب "الإثنين" معا .. الTPS و الFPS ، وبشكل إختياري كما حدث مع النسخة الأخيرة من الثامن .. أعتقد أنه خيار موفق لإرضاء الجميع وإمساك العصا من المنتصف.

goatman%2B-%2Bhombre%2Bcabra.jpg



الوحوش تشبه هذه المخلوقات الأسطورية من القصص الريفية الشعبية .. الجميل في الأمر ليس فقط أشكال الوحوش المخيفة.. لكن المثير للإهتمام هي القصص الCreepy اللي خلف هذه المخلوقات الفولكلورية .. وهي كفيلة بأن تدب القشعريرة خلف ظهرك ..

كابكوم إذا كانت تمتلك كاتب متمكن ؟ فقد نرى أشياء مبدعة على الصعيد القصصي.

الشخصية الرئيسة ستحصل على مساعدة من سلاح بيولوجي عضوي على شكل إمرأة ستكون بمثابة Guide بالغابة (حسب التسريبات) .. ستعلمك أيضا بخصوص المنطقة و كيف تستفيد من الأدوات والموارد فيها.

اللعبة هي قيد التطوير منذ سنة 2018 .. بالتالي فهي تمضي لتصبح اكثر الأجزاء بتاريخ السلسلة اللي اخذت مدة طويلة بعملية التطوير .. والسبب مفهوم ، فرق كابكوم كانت تتنقل بين أجزاء والعاب عديدة .. إذن فالأمر ليس وكأن اللعبة دخلت بجحيم التطوير.

هل تتوقعون أشياء مبهرة مع الجزء التاسع خصوصا مع الخبرات اللي راكمتها كابكوم حول السلسلة منذ الجزء السابع ؟

هل تتوقع أي إبداع قصصي من الممكن ان يحمله هذا الجزء ؟

هل يجدر ان تعود شخصيات قديمة إذا كانت تخدم السياق القصصي و تعطي اضافة له ؟ ام لنتركها تموت بسلام و نبدأ من جديد بشخصيات جديدة كما حصل مع آل وينترز ؟
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
resident evil قصتها هي اكثر شي عشوائي ممكن
توقعاتي
1-قصة جديدة مع شخصية جديدة
2- ما راح يكملون اي شي من الاحداث المتوقفة
3-منظور اول
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ترجع ريزي اكشنية ثيرد بيرسون مع تطوير اعظم بالمكيانيك؛ يعني تتزحلق، تتشقلب، تعمل دبل كيك بشكل اكبر واحسن من الموجود بالسوق مع حرية تصويب اكبر. بالطبع لعبة سنغل بلاير ضخمة مع مواجهات متعددة، يبتعدوا عن سيتينج الغابة، الثلج الممل، نرجع لمدن جديدة ولو بافكار شاطحة ما راح امانع.
 
  • Like
Reactions: MD3

Just Human

True Gamer
طبيعي دام كل جزء يجيك كاتب جديد والنتيجة مليون بلوت لاين مسحوب عليها

هذا هو

المشكلة هي غياب الرؤية .. رؤية كابكوم للسلسلة تجارية بحتة (لازم توازن بين الرؤية التجارية والفنية) ..

أعتقد الأجزاء اللي كانت لهم رؤية واضحة بجميع أجزاء السلسلة هم الثاني ب كودفيرونيكا و السابع بالثامن
 

شيطون

Bronze Iron Fist
ترجع ريزي اكشنية ثيرد بيرسون مع تطوير اعظم بالمكيانيك؛ يعني تتزحلق، تتشقلب، تعمل دبل كيك بشكل اكبر واحسن من الموجود بالسوق مع حرية تصويب اكبر. بالطبع لعبة سنغل بلاير ضخمة مع مواجهات متعددة، يبتعدوا عن سيتينج الغابة، الثلج الممل، نرجع لمدن جديدة ولو بافكار شاطحة ما راح امانع.

MV5BN2U5OTRjYTMtM2Y4YS00NTc4LWE4ZGQtNGFlNjUyY2U0OTE2XkEyXkFqcGdeQXVyMTI0MzA4NTgw._V1_FMjpg_UX1000_.jpg
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بشكل اكبر واحسن من الموجود بالسوق
الاساس حلو لكن التطبيق بيض ويحتاجله صقل اللي لحسن الحظ موجود بكابكوم الحالية.

بونص توقعت واحد ما يفهمني ويرد علي بريزي 6 ::laugh::
 

شيطون

Bronze Iron Fist
هذا هو

المشكلة هي غياب الرؤية .. رؤية كابكوم للسلسلة تجارية بحتة (لازم توازن بين الرؤية التجارية والفنية) ..

أعتقد الأجزاء اللي كانت لهم رؤية واضحة بجميع أجزاء السلسلة هم الثاني ب كودفيرونيكا و السابع بالثامن

الثاني وكود ايوه
بس السابع والثامن لا فيه بلوت غريب انسحب عليه وكم حاجة مو راكبه معا بعض ميا وصلتها بالكونيكشن اللي جد توريك ان ذي خبيثة وذا اللي خلاني مستغرب من نهاية السابع انه ذي اللي لازم انقذها
وماعد انجاب طاري لسالفتها معا ذي المنظمة ولا رح تجي
غير ترقيعة ايثن انه مات في السابع وذي برضه

بس ذي ريزدنت ايفل من يهتم ::ton::


الاساس حلو لكن التطبيق بيض ويحتاجله صقل اللي لحسن الحظ موجود بكابكوم الحالية.

بونص توقعت واحد ما يفهمني ويرد علي بريزي 6 ::laugh::

انا فاهمك بس اغلب ذي الاشياء موجودة بالسادس &&
وعلى طاري المدن الضخمة
لليوم مستغرب انهم مارحوا لتريند العالم المفتوح وكانت عندهم فرصة ذهبية بالثالث بس ضيعوها الدلوخ
 

Just Human

True Gamer
الثاني وكود ايوه
بس السابع والثامن لا فيه بلوت غريب انسحب عليه وكم حاجة مو راكبه معا بعض

أنا كنت اتكلم عن الرؤية الشاملة للقصة (آرك وينترز القصصي) .. كابكوم كانت ناوية تكمل قصة إيثن (بغض النظر عن الفجوات القصصية)

هذا الجزء هو الي بدا الretcons

ومش بالضرورة يكون سيئ أو سلبي .. الretcons بكودفيرونيكا فتحت مساحات للقصة السلسلة قاعدة تاكل بيه عيش للآن
 

MD3

True Gamer
أنا اتوقع وجوده بالجزء التاسع، أو تلميحا على وجوده او عودته مستقبلا على أقل تقدير .. كابكوم عندهم خبرة طويلة بإرجاع الشخصيات "الميتة" (ماعندهم أي مشكلة) .
أو يعودون بالقصة إلى الوراء "بريكول" تظهر فيه شخصيته. وتصير هذه العودة تجربة جديدة على الأجزاء الرئيسية في السلسلة منذ آخر مرة كانت في رزدنت إيفل زيرو إذا صح اعتبارها بريكول.

لأكون محددا فالSetting عبارة عن غابة موحشة (غابة أشباح)، بشكل يأخذ ذلك الطابع الأسطوري الموجود بالقصص الشعبية بأوروبا الغربية والتي ستضيع فيها بسهولة
رزدنت أيفل 7 وذا فيليج وريميك الرابع قدمت هذا الجو وهذا كافي. نحتاج العودة لأجواء رزدنت إيفل المعتادة، وهي المدينة.
من الآمن ان نعتقد ان توجه كابكوم مستقبلا بقادم العاب رزدنت ايفل سيكون ب "الإثنين" معا .. الTPS و الFPS
هذا سيكون على حساب أحدى التوجهين على الآخر. صحيح هذا المتوقع، لكن أفضل التركيز على أسلوب واحد، وهو طبعا الـTPS.
هل يجدر ان تعود شخصيات قديمة إذا كانت تخدم السياق القصصي و تعطي اضافة له ؟ ام لنتركها تموت بسلام و نبدأ من جديد بشخصيات جديدة كما حصل مع آل وينترز ؟
بعد إعادة صنع الثاني والثالث والرابع صار أسهل عليهم إعادة تقديم الخامس بتصور جديد ومختلف حتى تصير أقرب إلى لعبة جديدة تتغير فيه نهاية شخصية ويسكر، وبالتالي أعادة صنع السادس سيحمل تغييرات أكبر. كان لجيك ويسكر وشيري بريكن مستقبل مع السلسلة من بعد السادس لكن الوضع ذهب إلى خلاف ما تمنت كابكوم. ليتهم يعيدون النظر في هذا الجانب، وكذلك في مسألة الرجوع إلى الطور التعاوني في الجزء القادم.
 

Just Human

True Gamer
أو يعودون بالقصة إلى الوراء "بريكول" تظهر فيه شخصيته. وتصير هذه العودة تجربة جديدة على الأجزاء الرئيسية في السلسلة منذ آخر مرة كانت في رزدنت إيفل زيرو إذا صح اعتبارها بريكول.

إحتمال قائم و حل من الحلول لجعل عودته منطقية أكثر لكني أستبعده .. العودة ببريكول تعني ان الأحداث غالبا قبل الجزء الأول .. لان تاريخ سبينسر من الجزء الأول للثالث سبينسر كان بمدينة الراكون قبل أن يهرب بفترة بسيطة قبل دمارها (مع الكولونيل سيرجي فلاديمير) .. و الفترة الزمنية بقصة السلسلة بين كودفيرونيكا و قبل احداث الخامس يعني بين ديسمبر 1998 و 2006 (حددت ديسمبر لانه احداث الثلاثية الأولى زائد كودفيرونيكا بينهم فقط أشهر معدودة) .. الفترة بين ديسمبر 1998 و 2006 سبينسر كان مختبئ بالEstate تبعه ومات فيه بال2006 .. إذن أي بريكول داخل تايم لاين قصة رزدنت ايفل فهو شبه مستحيل

الحل إشوفه بعودة بشكل مبتكر و مقنع .. وللأمانة ذكر إسمه بالثامن وإعطاءه أهمية قصصية يجعلني أتوقع انهم بيخططون لعودته بطريقة ما.

رزدنت أيفل 7 وذا فيليج وريميك الرابع قدمت هذا الجو وهذا كافي. نحتاج العودة لأجواء رزدنت إيفل المعتادة، وهي المدينة

المشكلة انه التسريبات تقول أنه المكان بغابة بنفس شكل فيلم The Rituel

هذا سيكون على حساب أحدى التوجهين على الآخر. صحيح هذا المتوقع، لكن أفضل التركيز على أسلوب واحد، وهو طبعا الـTPS.

أتفق تماما ، دايما أقول إنه المنظور ماهو مجرد كاميرة و عرصها خلف البطل (tps) أو كاميرة تتحرك قدامك (fps) .. المنظور هو فلسفة تصميم قائمة بذاتها و جزء لا يتجزء من الجوهر التصميمي للعبة.

تقديم الخامس بتصور جديد ومختلف حتى تصير أقرب إلى لعبة جديدة تتغير فيه نهاية شخصية ويسكر

الخامس عندهم ريبوت ممتاز جاهز على الورق.. هم بس يتلحلحون ويشتغلون بذمة وضمير .. أنا واثق بأنه الخامس راح يكون متغير عن الأصلي بنسبة لا تقل عن 70 بالمائة .

كان لجيك ويسكر وشيري بريكن مستقبل مع السلسلة من بعد السادس لكن الوضع ذهب إلى خلاف ما تمنت كابكوم. ليتهم يعيدون النظر في هذا الجانب، وكذلك في مسألة الرجوع إلى الطور التعاوني في الجزء القادم.

السادس اللي فعلا وصدقا محتاج شغل جبار وإعادة تصور لإعادة تصورهم حوله.. شخصيات بكبرها لازم تسقط كأنها لم تكن أبدا (منها جيك و سيمونز) .. القصة بكبرها والأحداث محتاجة تتغير بشكل شبه كامل.
 
أعلى