المكياج بلوبوينت
لا تقلل ترى رهيبين بس إيه المفروض مو 70 دولار
المكياج بلوبوينت
فيه لحظة اكيد مريت عليها رجعتني لريميك ١ خلتني طفل مره ثانيهيا أخي انا حاليا بالفصل التاسع ، و حرفيا صعبان علي أترك الجمال والفن المتوزع بكل مكان (لوحات ، بلاط ، ديكورات ، نقوش ، زرابي فاخرة و غيرهم..) .. توزيعة ألوان بالمرحلة تفتح النفس
الظاهر راح أقعد على قلب سالازار عنده بالقلعة مدة طويلة.
لو بحثت من ورا هذا المراجع ؟ لوجدته معطي ل TLOU تقييم 10/10 !!! .. لعبة ساحات القتال المكررة بنفس الإستراتيجية تاخذ 10/10 و ريميك RE4 ياخذ 7/10 !!
ويكفي انك تقدر تدرعم في ريزي ٤
هو اعتقد بذا لاست 2 كان تنمدح على التطور الكبير بالتصويب والميكانيك هنا، أعتقد ذا سبب اساسي علشان افكر اجربها.تنوع الأعداء والتوجه الفني في ريزي ٤ ريميك يخليني أفضلها، لكن من ناحية استراتيجيات؟ معليش هنا لاست تنسفها. الذكاء الاصطناعي في ريزي ٤ بدائي (مش سلبية كونهم وحوش) مقارنة بلاست غير ان في لاست خصوصا ٢ انت تتفاعل مع البيئة بشكل اكبر، أغلب المواجهات مو في غرف واماكن صغيرة زي ريزي ٤، بل اماكن واسعة تخليك فعلا تخطط كيف تواجه الأعداء، ويكفي انك تقدر تدرعم في ريزي ٤ وتمشي الامور بينما في لاست لو ما خططت راح تواجه صعوبة ضخمة جدا واللعبة تجبرك تخطط وتفكر
فلاشباك ل"تبقيس الفطر"&الدرعمة إختصاص لاست أو آستي بحت&
يب هذي اللي قلت لك عنها …. مفاجأة جدا حلوهقاعة الطعام يا إلهي على المظهر البصري !!!!!@@
قلتها و راح أعيدها للمرة المليون :
مطوري كابكوم لما رجعوا يشتغلوا على ريماسترات رزدنت ايفل 1 ريميك و زيرو ب 2015 ؟ تعلموا منهم "فلسفة الجمال" القابعة خلفه.. وإكتشفوا العوامل اللي جعلت هذين الجزئين متفوقين فنيا.. المسألة ليست فقط نسخ ولصق للخامات الأصلية بالقلعة مع جرافيكس متطور؟ الأمر أعمق من ذلك بكثير ..
القلعة بالريميك تحمل روح و هوية خاصة بها .. مطوري كابكوم أصبح عندهم المنهجية الصحيحة لصنع منتج فني راقي و بروح أصلية ..
نغمات البيانو الهادئة .. توزيعة الألون الساحرة .. اللوحات التي تعبر عن حقبة زمنية غنية بالتراث الفني الأصيل على طريقة رسام اللوحات ديلاكروا .. القلعة تتكلم بلغات من أنواع مختلفة من الفن .. حتى الألغاز هي عبارة عن تقاطع بين الفن والأدب .. مين محتاج ثرثرة و حوارات بين الشخصيتين و إنت عندك لعبة كل جدار فيها و كل حجر و زاوية تفتح آفاق فنية جديدة بمخيلتك.. كل لاعب قاعد يستنتج سرديته القصصية الخاصة من خلال البيئة و المحيط
كابكوم (أو مصممي كابكوم الشباب) قبل 2015 ليسوا هم نفس العقليات بعد ال2015
أضرب مثال خفيف سريع
محاولة بئيسة لمحاكاة قصر سبينسر و اللي النسخة الأصلية (لعبة 1996) أجود منها فنيا.
وصف استوديو المكياج اسطوري فما قدرت اقاوم، زرفت حقوقه من شيطون بدون خجللا تقلل ترى رهيبين بس إيه المفروض مو 70 دولار
لكن اللوم مايقع عليها بلى على كابكوم هنا لأنه ملاحظ دائما أنه تحاول تقتصد في اختيار ممثلين أو تكرر عدة ممثلين و تخليهم يمثلو عدة شخصيات و بعض الأحيان تختار ممثلين سيئيين مثل ممثل صوت إيثان او صوت ايدا في الريميك
منب فاهم سالفة ممثلة ايدا …. مدري هل سمعتوا اداء غير عن اللي سمعته ؟ ابدا ماهو سيء والصوت لايق على الشخصية.
تنمر غير معقول على حتى شخصية حواراتها كلها ماتجي صفحة كاملة.
منب فاهم سالفة ممثلة ايدا …. مدري هل سمعتوا اداء غير عن اللي سمعته ؟ ابدا ماهو سيء والصوت لايق على الشخصية.
تنمر غير معقول على حتى شخصية حواراتها كلها ماتجي صفحة كاملة.
اوك بس موب سيء لان هذا اللي اشوفه من بعض الفانزصوتها تحسه صوت وحدة كبيرة، كذا وحدة تنفع في دور أم. ماهو صوت الجاسوسة الكول الجينرك المعتاد والمناسب لها.
منب فاهم سالفة ممثلة ايدا …. مدري هل سمعتوا اداء غير عن اللي سمعته ؟ ابدا ماهو سيء والصوت لايق على الشخصية.
تنمر غير معقول على حتى شخصية حواراتها كلها ماتجي صفحة كاملة.
انا اقول استعدي للغرفة بشكل مناسب واحدة من الاصعب في اللعبة اذا ماكانت الاصعب
الرخص بالآداء الصوتي هو جزء لا يتجزأ من ثقافة رزدنت ايفل.. صار طابع بالسلسلة يميزها .. كابكوم قادرة تجيب أقوى مؤديي أصوات ، لكن أعتقد انه الامر مقصود
سأضرب مثال بطابع مارتن سكورسيزي الإخراجي
كلنا نتفق على أنه سكورسيزي مخرج عظيم و عبقري و تقدر تعرف إنه الفيلم له من دون ما تقرأ اسمه او تعرف عن الفلم أي شيئ!
شوف مثلا العبقرية الإخراجية بالدخلة هنا :
هذه لقطة من Goodfellas تم تصويرها Single Take بلقطة واحدة لمدة طويلة (يمكن 3 دقائق single take على ما اتذكر) و الشخصيات قاعدة تتمشى والمحيط مزدحم و بيعيش حياته و روتينه بشكل طبيعي من الخارج مرورا بالمطبخ و كل عامل يؤدي دوره عادي.. وصولا لداخل الملهى الليلي المكتض بالناس
تدري انه العبقرية هنا أنه أي غلطة من أصغر كومبارس راح تبوظ كل شيئ و تعيد المشهد من اول و جديد مرارا و تكرارا .. المشهد صعب جدا تصويريا
لكن شوف كمثال على النقيض هنا ب The Departed (من نفس المخرج)
هذي لقطة رخيصة بشكل "مقصود" من سكورسيزي (اللي أصلا معروف انه ملك العنف باللقطات الدموية) .. جاك نيكولسن واضح انه قاعد يضرب الطاولة لول .. لكن الرخص اللذيذ هذا هو اللي بيعطي نكهة مميزة لأفلام سكورسيزي (نفس الشيئ بالنسبة لتارانتينو) .. الامر جزء لا ينفصل من ثقافة أفلامه.
نجي لرزدنت ايفل بأجزائها الجديدة و لماذا نقدر نسقط عليها نفس النظرية؟
نفس عبارة ساندويتش ذكرت ب RE4 remake و نفس النكت الرخيصة موجودة .. كل هذا مقصود لأنها بالأخير صارت جزء من ثقافة رزدنت ايفل منذ 1996 .. مستحيل تحولها ل لاست اوف اس أخرى لانها ستفقد بصمة مميزة بها والمطورين عارفين هالشي..
كابكوم تقدر تجيب أي كاتب ممتاز بالعالم و عندها الموارد اللازمة و اكثر.. يا أخي يمكن حتى ب تروجينج في فانز مستعدين يكتبون لهم سكريبت و حوارات ممتازة for free .
حتى الجزء الخامس ممثلين صوت كريس و ويسكر كانو ممتازين
صوت التاجر إلى يومنا هذا اشوف صوته ايقوني و يعلق بالذاكرة
فالأمر ماهو مقصود أبدا طبعا أنا اتكلم عن التمثيل الصوتي
ريميك الثاني ايدا و ليون و كلير إلخ كلهم جيدين
ممثلة صوت ليدي ديمترسك ما كان عندها شهرة تذكر أو تاريخ كبير مع التمثيل الصوتي لكن اثبتت نفسها في ريزي 8
التنوع هذا ماجا من راس اللي اشتغلو عليها بهالوقت ماجابو شيء من عندهم !!ياخي منبهر من التنوع في محتوى اللعبة، تنوع في كل شيء حرفيا، تنوع في البيئات والأجواء والزعماء والألغاز والأسلحة والأعداء والقتالات وأفكار بعض الجزئيات وكلهم بجودة كويسه وممتعه.
المهم ما قدرت اهزم اللي في برج الساعة P
ماكنت ابغاه يموت ذي المره وجوده كان ممتع
Good night Don Quijote
مع انه ما طول بس عطوه حقه هالمرة (&)
احتاج حل لزعيم البرج........
أعظم لحظة في اللعبة لما تركب معه العربة، الآدمي تحمس بزيادة.
Good night Don Quijote
مع انه ما طول بس عطوه حقه هالمرة (&)