hits counter

project triangle لعشاق فاينال فانتسي تاكتيكس

Valtr

Master of The League
للتو انتهيت من التجربة, اخذت مني اعتقد ثلاث ساعات؟ تقريبا كذا.

القصة من نوع القصص السياسية مثل الحروب بين الممالك والعائلة الحاكمة في خطر ومن هذه القصص, شخصيا ما احب ذا النوع كثير لكن من الي شفته في إمكانيات لا بأس بها, الأحداث في التجربة تدور في الفصل السادس والسابع, تقدر تقول في منتصف احداث القصة ولكن تعطيك فكرة عن ايش ممكن تتوقع من القصة. شعرت ان بعض الأحداث تعتبر حرق قوي للقصة لكن ممكن في مفاجئات اكبر في القصة او ان هذه طريقتهم للتشويق والله اعلم.
اغلب المحادثات لها اداء صوتي, الأداء الصوتي لا بأس فيه لكن غريب في بعض المرات بشكل ملحوظ.
اللعبة خطية نوعا ما(اعتقد الكل يعرف ذا الشيء..) وبين كل مرحلة تنتقل لخريطة العالم وفي علامات تعجب حمراء وخضراء, الخضراء هي قصص جانبية (ليست مهام), فقط قصص قصيرة حول شخصيات او قادات لعوائل كبيرة وردة فعلهم للأحداث الجارية, هي اختيارية لكن من الي شفته انها مهمة وتتعلق بالأحداث الجارية في القصة لكن اعتقد يمديك تتجاهلها وتكمل في النقاط الحمراء المتعلقة بالقصة الرئيسية.
في العرض استعرضوا نظام الإقناع (conviction) وهو اكثر شيء جذب اهتمامي, في التجربة الشخصيات ينقسمون لرأيان وانت تحاول ان تقنع الشخصيات المخالفة لرأيك بتغيير رأيهم حتى موعد التصويت.
في البداية تدخل وضعية "الإستكشاف" الي تسمح لك تتجول في المنطقة وتتحدث مع الNPC لجمع معلومات قد تساعدك في الي بتسويه وفي محاولة الإقناع, المعلومات الي تكتسبها تفتح لك خيار عند محاولة إقناع احد الشخصيات, عند إقناع شخصية, يظهر لك ثلاث خيارات لمحاولة اقناعه, الخيار الثالث مغلق ولا يفتح الا بعد جمع معلومات متعلقة بهذا الخيار, بعد ذلك تتجاوب الشخصية معك وقد لا تقتنع كليا وتظهر لك ثلاث خيارات مره اخرى, اقصى شيء شفته هو مرتين فقط, بعد الأنتهاء يحين موعد التصويت, ما اعتقد النظام بيكون عميق وولا اعتقد الإقناع كان صعب لكن اعتقد انه عامل مهم في اللعبة, ايضا اعتقد بعض الشخصيات ماكان ممكن تنضم معي الا بسبب بعض الخيارات خارج التصويت الي ذكرته في السابق, مرات الشخصيات يكون عليها علامة تعجب وعند التحدث معها تظهر ثلاث خيارات مفتوحة وبعدها تظهر علامة الميزان المتعلقة بالإقناع, ما فهمت النظام من هذه الناحية لكن ممكن المقصد ان مستوى الإقناع زاد عندي و من الممكن ان تنضم شخصيات معي والله اعلم.

انا ما اتذكر لعبت لعبة استراتيحية من هذه النوع لهذا ما عندي كلام كثير عن اسلوب اللعب, لكن في التجربة في معركتين, المعركة الأولى ما اعجبتني بسبب تصميم المكان لكن المعركة الثانية كانت ممتازة واستمتعت فيها بسبب الشخصيات اكثر والمكان افضل. في اللعبة تحاول تستفيد من كل الشخصيات, فمثلا في المعركة الثانية كنت استعمل احد الشخصيات التي تستعمل سحر الثلج لسد الطريق بجدار ثلجي حتى لا يعبرون الأعداء ومن ثم استعمل الرماة لقتلهم او مهارة من مهارات الشخصيات الثانية.
بشكل عام استمتعت في اسلوب اللعب ولو انها كانت معارك صغيرة الا اني طولت فيهم الصراحة وكان في مستوى تحدي حلو.
ما اقدر اقول اذا راح اشتري اللعبة في المستقبل ام لا لكن قدامنا وقت طويل حتى موعد صدورها, وإن شاء الله الى ذلك الوقت عندما يحين الوقت راح اتخذ قراري بإذن الله.
اطلت في الحديث كثير...
 

dragon quest

True Gamer
احب ألعاب الاستراتيجيه مثل فاينل فانتسي تاكتكس و وغيرها

متحمس لتجربة الديمو و خاصة منظرها مثل اوكتوباث.

ليتك يا ماتسونو معهم :sob:

 

Golden_Sun

True Gamer
يتهيأ لي ولا اللعبة شوي بطيئة؟

(نظام القتال والحركة داخل القتال)
 

dragon quest

True Gamer
وانهيتها
اللعبة كألعاب الاستراتيجيه القديمة. و لكن تضيف بعض الخصائص الجميلة مثل الاستفادة من البيئة التي حولك كحرق الزرع و تجميد الاماكن لاضافة استراتيجية اعمق باللعب.

هل هي الافضل بين نظيراتها، من الظلم الحكم على ديمو، لهذا سأنتظر اللعبة كاملة.

لكن كرأي مبدأي نعم اللعبة جميلة لمحبي هذا النوع



 

SHAMSSON

True Gamer

امس خلصت الديمو ، وبحاول اكتب رايي فيها ان شاء الله
 

mamiqdadi

True Gamer
الحقيقة من تجربتي اللعبة متأثرة بسلسلة تاكتكس أوجر - فاينل فانتاسي تاكتيكس فيها من سلسلة فاينل فانتاسي أكثر بكثير - أعتقد بريفلي ديفلت تشبه فاينل فانتاسي أكثر، كذلك هناك تأثر بفاير إمبلم أيضا
صار لي مدة طويلة أتمنى عودة ماتسونو، أتمنى تجربة في القمة هذه المرة
 
أعلى