hits counter

project triangle لعشاق فاينال فانتسي تاكتيكس

dragon quest

True Gamer
احب ألعاب الاستراتيجيه مثل فاينل فانتسي تاكتكس و وغيرها

متحمس لتجربة الديمو و خاصة منظرها مثل اوكتوباث.

ليتك يا ماتسونو معهم :sob:

p_1876d6eyo0.jpg
 

Golden_Sun

True Gamer
يتهيأ لي ولا اللعبة شوي بطيئة؟

(نظام القتال والحركة داخل القتال)
 

dragon quest

True Gamer
وانهيتها
اللعبة كألعاب الاستراتيجيه القديمة. و لكن تضيف بعض الخصائص الجميلة مثل الاستفادة من البيئة التي حولك كحرق الزرع و تجميد الاماكن لاضافة استراتيجية اعمق باللعب.

هل هي الافضل بين نظيراتها، من الظلم الحكم على ديمو، لهذا سأنتظر اللعبة كاملة.

لكن كرأي مبدأي نعم اللعبة جميلة لمحبي هذا النوع

966698858.jpg


103832692.jpg
 

SHAMSSON

True Gamer

امس خلصت الديمو ، وبحاول اكتب رايي فيها ان شاء الله
 

mamiqdadi

True Gamer
الحقيقة من تجربتي اللعبة متأثرة بسلسلة تاكتكس أوجر - فاينل فانتاسي تاكتيكس فيها من سلسلة فاينل فانتاسي أكثر بكثير - أعتقد بريفلي ديفلت تشبه فاينل فانتاسي أكثر، كذلك هناك تأثر بفاير إمبلم أيضا
صار لي مدة طويلة أتمنى عودة ماتسونو، أتمنى تجربة في القمة هذه المرة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اعدت لعب الديمو واخذ مني قرابة ثلاث ساعات وشوية.

سعيد انها المدخل الجديد في سلسلة HD-2D وكشخص استمتع كثيراً بالمدخل السابق اوكتوباث ترافلر(حتى مع فوضى السرد القصصي فيها) الي شفته هنا يعد بالافضل والسرد والقصة واعدة كثيراً مع ميكانيكية اتخاذ القرارات وميزان العدل بالتصويت وقبلها استمالة البارتي للقرار الذي تراه مناسب، الديمو ما كان متشعب لكيف كل قرار يقدر يعيد رسم كل والكثرو مع كل تفكير عميق قبل اي قرار لكن قدم جيمبلاي صلب يعطيك فكرة ايش مقبل عليه في اللعبة النهائية. لكن مع كل هذا الديمو عطاني انطباع انه موجه لجمهور نيش بشكل اكبر من اوكتوباث، صحيح الكومبات اكسسبل وسهل الفهم لكن لأي شخص ما ينوي يتشرب كل ميكانيكية ويصير ماستر ستراتيجيست ممكن يحصل نسق اللعب والمعارك والخطوات بطيء والى حد ما متكرر. استمتعت بالديمو لكن ما اشوفه كوب الشاهي المفضل لأي شخص ما له في جنرا التاكتكال اربيجي.

على عكس بريفلي ديفلت تراينجل ستراتيجي اقرب لفاير امبلم المنازل الثلاث وكل شيء يصير في Grid والشخصيات تتحرك باستمرار حتى تحصل على الادفانتج والايدج في ساحة المعركة، لكن بينما فاير امبلم اللاعب والعدو والحلفاء كل خطوة منهم تحصل لها تيرن كامل، الوضع فوضوي اكثر هنا، مع كل شخصية سواء حليفتك او عدوتك مرتبطة ببعض بسلسلة مستمرة من الاكشنز الي تصير على حسب ستات السرعة لديك كل ما كنت اسرع كل ما اخذت اكشن قبل غيرك(اللعبة تتكرم علينا وتحط خيط طويل يحدد لك من الشخصية الي راح تبدأ وتقدر تحدد خطواتك وتبنيها على هالشي او حتى تتلاعب فيها). ايضاً البيئة هنا اكثر جوهرية من العاب ثانية ولعل اهمها هل شخصيتك مرتفعة او نازلة بالنسبة للعدو وكيف يعطيك بونص لقيم هجماتك. عناصر هجماتك من نار وكهرباء راح تأثر على البيئة والمربع الي تصيبه مرات ما يروح منه التأثير الا بعد كم دورة.

لو نجي على الجيمبلاي فهو مباشر اكثر بشكل فاجأني، فاير امبلم المنازل الثلاث مثلاً والسلسلة ككل فيها نظام حجرة ورقة مقص وكيف كل سلاح اقوى من سلاح ثاني لكن اضعف من ثالث في مثل المثلث. في تراينجل هالشي مش موجود وما فيه نظام نفسه. بعض الشخصيات يتضح انه ضعيفة تجاه عنصر معين لكن مزيج الهجمات/التصدي يتراءى لي انه محايد ويخليك تركز على الـ approach حقك اكثر من نوعية هجماتك. بمعنى ان نوعية هجمتك اهميتها اقل وقت ما تستخدم هالهجمة من مكانك في الخريطة وتمركزك. بالاضافة لبونص البيئة حواليك، لما تهاجم عدوك من ورا راح يسبب ضرر اكبر له، واذا هاجمته والعدو بينك وبين شخصية ثانية حليفة لك يتلقى ضرر منك ومن حليفك في نفس الوقت.

بدل نظام سحر تقليدي في هالنوع من الالعاب تراينجل ستراتيجي عندها سستم TP كل تيرن لشخصيتك تحصل تاكتكال بوينت تعبي به هجمات خاصة كل وحدة منها يحتاج عدد معين من هالنقاط(يا نقطة يا ثلاث نقاط لكل هجمة خاصة). سستم مثير للاهتمام في انه يخليك تخزن هالنقاط وتستخدمها في اي وقت تريد بدل ما تنتظر لـ كولداون معين بمؤقت كل مرة. لكن في نفس الوقت خلق نظام حافز غريب ما شفت نفسه قبل: انت ما تحصل على نقاط خبرة خير شر الا لما تسوي شيء ومش تتحرك لمكان معين في كل تيرن ايضاً بل تفعل لك هجمة/قدرة، يجبرك تستخدم قدرات شخصياتك الـ passive حتى في مواقف برا القتال نفسه عشان تلفل كل شخصية، حتى في حالة اذا انت محتاج نقاط التاكتال هذه لبعدين! (الشيء كان مزعج لأبعد درجة لما بغيت استعد لهجوم سحري قاتل للأعداء، لكن تفوتني الفرصة اعمله لأن فريدريكا ساحرة النار محتاجة تيرن زيادة يروح هباء منثورا حتى تعبي نقاط هالهجمة الثلاث وتصبح قادرة على استعمال التعويذة، وحصلت معي كم مرة في الديمو). مجملاً شفت نظام القتال كله ممتاز وصلب وممتع كثيراً كيف تجهز المواجهات العنيفة لصالحك.

اتمنى شرحي لنظام القتال مفيد لأن حرفياً راح تتم على كل قتال فترات طويلة اتوقع ساعتين ونصف او كثر راح على القتالين في الديمو. بينما فاير امبلم المنازل الثلاث عطتك monastery ضخم تستكشفه وكم ميني جيم تراينجل وزعت وقتها على ثلاث حاجات: القتال وياخذ فترات طويلة، مناطق صغيرة تستكشفها، وcongressional debates تحدد فيها اتجاه القصة. وتراينجل تحوي كت-سينز اكثر حتى من بريلفي ديفلت2! وشبة أكيد ان العاب الاستراتيجية تاخذ وقتها بزيادة اكثر من التيرن بيزد المعتاد لكن ترايانجل تاخذ وقت مهول تبني في القصة وتستفيض في شخصياتها ودوافعهم. الديمو ما كان فيه اي مهمة جانبية اكثر منه تضغط على نقاط وتشوف ردات فعل الي حولك على تصرفاتك وكم كت-سين انضمام ناس مختلفة لقضيتك ومساعدتهم لك. أنا احب الالعاب القصصية كثيراً لكن شفت هالشي كسل من المطور لتوصيل رسالته.

القصة مميزة واستمتعت فيها ممالك ثلاث تتحارب فيما بينها وبعد فترة سلام طويلة نسبياً احد الممالك خانت العهد وغزت مملكة البطل وقتلت الملك والقصة تدور حول المناقب هذه والشخصيات مترابطة كثيراً فيما بينها( الشرير الرئيسي مثلاً كاد يكون نسيب البطل في ان البطل يتزوج اخته). هذا كله بأتجاه فني بديع للغاية وسبرايتز بالغة الجمال للشخصيات. اخراج المشاهد ايضاً ينقل شعور ملحمي رائع. لكن الشخصيات مما لعبت ليست للذكرى مثل Bernadetta او كلاود من فاير امبلم المنازل الثلاث وربما هذا ذنب الديمو وقصره.

ميكانيكية الـ conviction اثارت اهتمامي كثيراً اتجاه القصة يعتمد تمام الاعتماد على ميزان وتصويت من شخصياتك المرافقة، انت ايها اللاعب صوتك صوت واحد ضمن العديد من الاصوات ولو تريد اتجاه قصة معين يجب عليك اقناع غيرك بنقطتك والشيء يحتاج تبحث عن معلومات شتى لتقوي حجتك وتقنع غيرك بقرارك الذي تريده. ثم تزن كل شيء بالميزان. نظام فريد من نوعه وقد تجد نفسك تصوت لقرار خاسر واغلبية الي معك يخالفونك تماماً وتذهب القصة لأتجاه لا تريده انت اذا ما كنت حريص. ما شفت شيء كذا قبل في لعبة ويخليك تفكر بكلا الحجتين بعمق وكيف كلاهما ربما هو الصحيح ولديه عواقبه.

اخيراً وليس اخراً استمتع بالديمو لدرجة نويت اعمل موضوع اللعبة الرسمي (&)

انصح الذين لعبوا فاير امبلم المنازل الثلاث واستمتعوا فيها بتجربة الديمو ربما يروق لهم.
 
أعلى