hits counter

الموضوع الرسمي Persona 5 Striker|لصوص من أجل العدالة!

اذا اللعبة لها نهايات متعددة، هل ممكن احتاج guide مثل رويال عشان اجيب النهاية الحقيقية؟
هذا كان جواب قوقل على السؤال:
" Unlike Persona 5 and Royal, Persona 5 Strikers doesn't have multiple endings. Instead, there's only one ending to the game you can earn "
 
مراجعة جميلة واستمتعت بقرائتها ؛ يعطيك العافية :hearteyes:
بالمناسبة أنا ألعب اللعبة ببطء لأنها ربما تكون آخر جزء من مغامرات شخصيات بيرسونا 5 المبتكرة .. قضيت 20 ساعة وأنا الآن في الJail الثاني ومستمتع فيها ، بالإضافة لأني وضعتها على Hard للإطالة من عمر اللعبة
جزئية Alice ليست سوى مقدمة للعبة الحقيقية الرائعة ، جدًا أنصدمت من تصميم الدانجين المتقن واسلوب لعب لا يُمل منه!!
 

hussien-11

True Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
 
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
لا أدري كيف سأشرحها لك لكن سأحاول..

أنا قبل تجربة سترايكر ورغم حماسي لها إلا اني ذكرت (وحتى هنا بالمنتدى) إلى احتمالية أن تكون القصة شيء "تسليكي" هدفه هو تقديم اسلوب اللعب بأي طريقة ممكنة وفقط لتمطيط مدة اللعبة فماذا تتوقع من Spin Off وموسو .. طبيعي شيء رتيب بالغالب واستغلال لإسم وعالم بيرسونا!
-
لكن الوضع مختلف تمامًا فالقصة تميزت بالبداية كيف عرفت الشخصيات للاعبين الجدد بشكل ذكي للغاية بحيث من لعب ال5 سيلحظ تطور ملحوظ في الشخصية بشكل مذهل وبنفس الوقت اللاعبين الجدد سيتعرفوا على الشخصيات بشكل أفضل
-
السرد وبناء الشخصيات بتطور ملحوظ ، حس فكاهي مميز .. وشخصيات حافظوا على بريقهم!
-
الربط بين أحداث ال5 وسترايكر كان ممتاز وفعلًا سيكوال وليس مجرد اسم ، فالأحداث القديمة تأثر على تفكير بعض الشخصيات وسوابق بعض الشخصيات فمثلًا كثيرًا من العروض المغرية التي تُقدم للفانتوم ثيف (لا اريد ان احرق) لكن يضطروا للرفض (رغم انه ليس بمصلحتهم) فقط نتيجة لبعض المواقف الذي واجهوها بالرويال (بالس الكزينو)
-
شخصية Sophia وعمقها وتقديمها بشكل رائع بجانب الأخ التي اضاف نكهة ألذ للعبة Zenkechi
فشخصية Sophia تكاد تكون عميقة جدًا وصححت أخطاء Aegis وبعض التناقضات واشياء غير واقعية بشخصياتها ، أما Sophia فشخصيتها
مبنية على منطق مقنع ، مع اني لم أعرف الكثير عن قصتها حتى الآن ولكن تصرفاتها وحواراتها جدًا ممتازة وعميقة
-
ثيمات بيرسونا 5 كالعادة لا احتاج لشرح القضايا التي تناقشها
-
اسلوب لعب ممتع وغير رتيب ، فتنوع الحركات بين 9 شخصيات وكل شخصية تملك كم هائل من الحركات وفوقها البيرسونات ، والأهم هو كيف تم نقل اساس بيرسونا 5 بشكل عبقري لكي يصبح أكشن وحركي
-
الحان وكلمات الالحان مُعبرة ومؤثرة
-
رسومات بيرسونا 5 المريحة للعين
-
تنوع كبير جدًا بين الدانجين وعلى الرغم من ان جميع السجون قد تبدوا متشابهة في الظاهر كونها تشترك في انها Out Doors (لا أدري كيف أشرحها بالعربي) فمثلًا الJail الأول طابع عالم اليس في بلاد العجائب وكازينو ليلي ، بينما الJail الثاني
تشعر بأنه بتصميم غربي لمدينة لندن
ولا أدري عن الJail القادمين

وهنالك الكثير من الأمور الذي اود التطرق لها ، لكن اشعر بأن النعاس يغلب علي وأعتذر إن كان في كلامي أخطاء وغير منسق لأني مرهق قليلًا..
 
صح نسيت اذكر أني ما أتجاهل أي سلبية ومراجعاتي وتجاربي تكون بأعلى درجات المصداقية حتى على بيرسونا ٥ سترايكر التي اختمها حاليا واي سلبية او ملاحظة ولو صغيرة سأقوم بذكرها
بالمناسبة اللعبة تقيماتها ليست مبالغة فيها وتستطيع أن تقول ٨٥ ممتازة كسبين اوف موسو وابدا لا تصل لإتقان الرويال الذي حصدت ٩٥ وهو ما تستحقه هذه التحفة الفنية..(موقع ميتاكريتيك)
إن تعلقت بشخصيات ال٥ واحببتها فلا يجب أن تفوتك سترايكر!
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
لأكون صريحًا؛ مع كوني لم أجرب جزء "سترايكرز"، إلا أنه سيكون من الجلي لأي شخص شاهد ما يكفي منها ولعب سابقتها كيف أنهم تمكنوا من نقل روح السابقة بأسلوب وتوجه جديد (بغض النظر إن كان مستواها يستحق أم لا؛ فهي تبدو مثيرة للإهتمام عمومًا).
 

N.O.B.D

True Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
ما لعبتها بس فيه إجماع انه استمتاعك بالكامل يعتمد لو حبيت بيرسونا الاصل و كاست الشخصيات
اللعبة تعطيك المزيد من هذا الشيء مع كومبات مختلف كليا اللي أغلب الانطباعات تقول انه يصير مكرر لاحقا بسبب محدودية جنرا الموسو
فدام انك حاب بيرسونا اللردي فأتوقع بنهاية المطاف بتعجبك
و ايضا ما مر علي احد يقول انه ماستربيس أو أنها بنفس مستوى اللعبة الاصل تماما و هذا متوقع
 
ما لعبتها بس فيه إجماع انه استمتاعك بالكامل يعتمد لو حبيت بيرسونا الاصل و كاست الشخصيات
اللعبة تعطيك المزيد من هذا الشيء مع كومبات مختلف كليا اللي أغلب الانطباعات تقول انه يصير مكرر لاحقا بسبب محدودية جنرا الموسو
فدام انك حاب بيرسونا اللردي فأتوقع بنهاية المطاف بتعجبك
و ايضا ما مر علي احد يقول انه ماستربيس أو أنها بنفس مستوى اللعبة الاصل تماما و هذا متوقع
بالضبط هذا ما كنت أود قوله ؛ فأكيد اللعبة لا تصل لمستوى روعة وإتقان الرويال ؛ ومع هذا فمستواها وجودتها صدمتني وواضح مكلفة ومتعوب عليها.

بالنسبة للكومبيات فكل شخصية لديها كم هائل من الحركات وصعب تشعر بالتكرار ، وخاصة مع فكرة البيرسونات والتركيز على التأثيرات الجانبية مثل:
Forget-Freeze-Born-Despair-Rage-Fear-Shock-Dizzy-Sleep-Brainwash- Confusion
ولديك ضربات مثل Show Time و Follow Up و 1 More ، و Weak و All Out Attack و Strong All Out Attack
طبعًا غير مهارات الدعم والخ..
وفوقها لديك مهارات الهجوم سواء بضربات الفيزيائية والخارقة..
ومن الأشياء التي اعجبتني حقا هي سرعة الإستجابة فمثلًا وأنت تضرب الكومبيات أثناء الضرب تستطيع ضغط R1 وتفتح البيرسونا فورًا بدون ولا ميلي ثانية إنتظار
أو تضغط زر Option وتفتح قسم الأدوات Item
واستجابة جدا سريعة وسلسة وهذا يضيف متعة

وكل هذا أضاف الكثير من المتعة لأسلوب اللعب غير التطويرات Bond و حركات Master Arts وايضا استخدام البيئة المحيطة
تنويع كبير جدا جدا محال تشعر بالتكرار والملل
 

OverHeaven

Hardcore Gamer
خلصت اول اركين
مستمتع كثير مع اللعبة مع اني ماكنت مرة متحمس لها قبل صدورها.
-كتابة الاعداء هنا افضل واكثر عمق من اللعبة الاصلية (بإستثناء رويال) بس حتى الشخصيات الرئيسية لها مواقف حلوة وومكن تخليك تحبهم اكثر (يوسكي ::involve:: )
-شخصية Sophia متحمس اشوف نهاية تطورها وكيف بتختلف عن بداية ظهورها...دائما لما تسأل جوكر عن مواقف الشخصيات وطريقة تفكيرهم مشاهد جميلة
-Zenkichi ماقدر احكم عليه للان
-السجون للان حلوة، ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces ولا قصيرة مرة. اشوفها طولها مناسب والثيمات الجديدة في كل سجن كالعادة ممتعة وتخليك تتحمس للقادم.
-غير السجون بعد شيء حلو كل ارك تروح مدينة جديدة تخلي الوضع فرش باستمرار.

اللعبة للان تبدو تكملة حقيقية وشغل متعوب عليه وماهي مجرد منتج جانبي


مع اني سعيد بوجود الالحان القديمة، لكن ماحس كان المفروض يكون الاعتماد الرئيسي عليها.
الالحان الجديدة للان محدودة، اتمنى تطلع الحان جديدة اكثر في المستقبل وتنافس القديمة او تتفوق عليها حتى
 
التعديل الأخير:
خلصت اول اركين
مستمتع كثير مع اللعبة مع اني ماكنت مرة متحمس لها قبل صدورها.
-كتابة الاعداء هنا افضل واكثر عمق من اللعبة الاصلية (بإستثناء رويال) بس حتى الشخصيات الرئيسية لها مواقف حلوة وومكن تخليك تحبهم اكثر (يوسكي ::involve:: )
-شخصية Sophia متحمس اشوف نهاية تطورها وكيف بتختلف عن بداية ظهورها...دائما لما تسأل جوكر عن مواقف الشخصيات وطريقة تفكيرهم مشاهد جميلة
-Zenkichi ماقدر احكم عليه للان
-السجون للان حلوة، ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces ولا قصيرة مرة. اشوفها طولها مناسب والثيمات الجديدة في كل سجن كالعادة ممتعة وتخليك تتحمس للقادم.
-غير السجون بعد شيء حلو كل ارك تروح مدينة جديدة تخلي الوضع فرش باستمرار.

اللعبة للان تبدو تكملة حقيقية وشغل متعوب عليه وماهي مجرد منتج جانبي


مع اني سعيد بوجود الالحان القديمة، لكن ماحس كان المفروض يكون الاعتماد الرئيسي عليها.
الالحان الجديدة للان محدودة، اتمنى تطلع الحان جديدة اكثر في المستقبل وتنافس القديمة او تتفوق عليها حتى
أنا حاليًا في Jail الثاني ؛ اللعبة جدًا ممتعة والحوارات بين الفريق لا زالت محافظة على بريقها لكن بالنسبة للنقاط التالية فأختلف معك قليلًا:

"ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces" بصراحة لا أذكر كانت طويلة بشكل مزعج بالعكس طولها مناسب وخاصة أن كل منطقة كان تصميمها يختلف كليًا عن الاخرى بالإضافة الا اني اشعر أن تصميم Palaces كان متقن بشكل مثالي حيث كل منطقة تشعر أن تم تصميمها بعناية فائقة!
"أكثر عمق من الأصلية" ربما إن كنت تقصد Kamoshida و Kenshiro لربما أتفق لكن Medrame والباقي كانوا أعمق و عمقهم ممتاز جدًا وخاصة آخر Palace (الجديد) عميق جدًأ جدًا ويستحيل أن تصل Striker لمستوى عمقه ، سترايكر أقرب للمغامرة على عكس الرويال التي كانت يوميات
---
بالنسبة للألحان القديمة فكان استخدامها مناسب جدًأ وفي الأوقات المناسبة يستخدمونها
الألحان الجديدة لديك ما يطول عن ساعة ونصف الحان جديدة!
عدى عن ذلك فأتفق معك شخصية Sophia ممتازة وعميقة وZenkechi اضاف نكهة مميزة للعبة ، وكل ارك تروح لمدينة جديدة وهذا يعزز من شعور المغامرات وفعلًا شغل متعوب عليه!
 

OverHeaven

Hardcore Gamer
أنا حاليًا في Jail الثاني ؛ اللعبة جدًا ممتعة والحوارات بين الفريق لا زالت محافظة على بريقها لكن بالنسبة للنقاط التالية فأختلف معك قليلًا:

"ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces" بصراحة لا أذكر كانت طويلة بشكل مزعج بالعكس طولها مناسب وخاصة أن كل منطقة كان تصميمها يختلف كليًا عن الاخرى بالإضافة الا اني اشعر أن تصميم Palaces كان متقن بشكل مثالي حيث كل منطقة تشعر أن تم تصميمها بعناية فائقة!
"أكثر عمق من الأصلية" ربما إن كنت تقصد Kamoshida و Kenshiro لربما أتفق لكن Medrame والباقي كانوا أعمق و عمقهم ممتاز جدًا وخاصة آخر Palace (الجديد) عميق جدًأ جدًا ويستحيل أن تصل Striker لمستوى عمقه ، سترايكر أقرب للمغامرة على عكس الرويال التي كانت يوميات
---
بالنسبة للألحان القديمة فكان استخدامها مناسب جدًأ وفي الأوقات المناسبة يستخدمونها
الألحان الجديدة لديك ما يطول عن ساعة ونصف الحان جديدة!
عدى عن ذلك فأتفق معك شخصية Sophia ممتازة وعميقة وZenkechi اضاف نكهة مميزة للعبة ، وكل ارك تروح لمدينة جديدة وهذا يعزز من شعور المغامرات وفعلًا شغل متعوب عليه!
انا لما كنت العب قصر كاموشيدا العب لفترات طويلة واقول يلا هانت قريب اخلص بعدين اكتشف ان توني في النصف او اقل لول
هذا واضح لما تشوف طول اول اركين من سترايكرز مجتمعين اقل من طول ارك واحد في الاصلية.
بالنسبة للقصر الجديد في رويال اتفق معاك وعشان كذا قلت "بإستثناء رويال" في ردي

مادري لوين وصلت في السجن الثاني بس حرق اخر جزئية فيه:
الفرق بين الاعداء هنا و في الاصلية هي الظروف اللي قادتهم لمكانهم الحالي. ناتسومي واليس ماهم معتوهين من نفسهم وانما بسبب التأثير الخارجي عليهم اللي كان مقنع
تعاطف الابطال معاهم تقدر تتفهمه و اعتذارهم تحسه صادق اكثر من كونه مجرد بسبب تغيير قلبهم مثل الاعداء السابقين

بخصوص الالحان، ماشفت القائمة كاملة ولو فعلا ساعة ونصف الحان جديدة شيء ممتاز.
بس حاليا الاغلب الحان قديمة حتى صار سهل جدا تقدر تتوقع اي اوست راح يستخدمون في لحظات معينه
 

iRaven

Hardcore Gamer
الحين واصل الJail الثاني. اللعبة ممتعة بشكل عام وصعبة بعض الشي على النورمال خصوصا في استخدام الموارد.
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
 
انا لما كنت العب قصر كاموشيدا العب لفترات طويلة واقول يلا هانت قريب اخلص بعدين اكتشف ان توني في النصف او اقل لول
هذا واضح لما تشوف طول اول اركين من سترايكرز مجتمعين اقل من طول ارك واحد في الاصلية.
بالنسبة للقصر الجديد في رويال اتفق معاك وعشان كذا قلت "بإستثناء رويال" في ردي

مادري لوين وصلت في السجن الثاني بس حرق اخر جزئية فيه:
الفرق بين الاعداء هنا و في الاصلية هي الظروف اللي قادتهم لمكانهم الحالي. ناتسومي واليس ماهم معتوهين من نفسهم وانما بسبب التأثير الخارجي عليهم اللي كان مقنع
تعاطف الابطال معاهم تقدر تتفهمه و اعتذارهم تحسه صادق اكثر من كونه مجرد بسبب تغيير قلبهم مثل الاعداء السابقين

بخصوص الالحان، ماشفت القائمة كاملة ولو فعلا ساعة ونصف الحان جديدة شيء ممتاز.
بس حاليا الاغلب الحان قديمة حتى صار سهل جدا تقدر تتوقع اي اوست راح يستخدمون في لحظات معينه
هذا الفديو يتضمن جميع الحان Persona 5 Striker (الجديدة) ومدته ساعتين (نفسه Cd Soundtrack يأتي مع النسخة الخاصة او الحجز لمسخة الرقمية الفاخرة)
بالنسبة للقصور فطولها مناسب للعبة ؛ كذلك سترايكر كل واحدة قدمت ميكانيكيات ناسبت اللعبة ؛ فمثلًا سترايكر Out Doors فلو تم إطالة الJail فقد تشعر بالتكرار بعد فترة ، بينما الPalaces فهم داخل مباني In Door وهذا يساعد على الإبتكارية بشكل أكبر فلذلك طولهم لا يأثر سلبًا
----
بالنسبة للقصة فقصدك دوافعهم أقوى لأصحاب البالس.. لكن يبقى هم مجرمين بالنهاية وما يفعلونه إجرام بغض النظر عن ماضيهم ودوافعهم!
 
الحين واصل الJail الثاني. اللعبة ممتعة بشكل عام وصعبة بعض الشي على النورمال خصوصا في استخدام الموارد.
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
العبها على Hard وفعلًا اللعبة صعبة جدًا جدًا وهذا إيجابي لأنها تدفعني لأقوم بتطوير الBond والاحظ الفرق بعد كل تطويرة!!
الأصوات .. هذه كانت موجودة في بيرسونا 5 العادية المشكلة هذه ؛ عن نفسي العب بالياباني ولم تواجهني هذه المشكلة
استمتع ففعلًا اسلوب اللعب رائع ومنوع للغاية!
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
هذه كانت أكبر ملاحظة عندي على ال"5" الأصلية عندما بدأتها للمرة بالرغم من أنني كنت ألعب بالأصوات اليابانية (خصوصًا أن أغاني بيرسونا تكون صاخبة النمط في عدد منها,,,).
 
أعلى