hits counter

الموضوع الرسمي Persona 5 Striker|لصوص من أجل العدالة!

Bestgamer-1st

True Gamer
اذا اللعبة لها نهايات متعددة، هل ممكن احتاج guide مثل رويال عشان اجيب النهاية الحقيقية؟
هذا كان جواب قوقل على السؤال:
" Unlike Persona 5 and Royal, Persona 5 Strikers doesn't have multiple endings. Instead, there's only one ending to the game you can earn "
 

Bestgamer-1st

True Gamer

مراجعة جميلة واستمتعت بقرائتها ؛ يعطيك العافية :hearteyes:
بالمناسبة أنا ألعب اللعبة ببطء لأنها ربما تكون آخر جزء من مغامرات شخصيات بيرسونا 5 المبتكرة .. قضيت 20 ساعة وأنا الآن في الJail الثاني ومستمتع فيها ، بالإضافة لأني وضعتها على Hard للإطالة من عمر اللعبة
جزئية Alice ليست سوى مقدمة للعبة الحقيقية الرائعة ، جدًا أنصدمت من تصميم الدانجين المتقن واسلوب لعب لا يُمل منه!!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
 

Bestgamer-1st

True Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
لا أدري كيف سأشرحها لك لكن سأحاول..

أنا قبل تجربة سترايكر ورغم حماسي لها إلا اني ذكرت (وحتى هنا بالمنتدى) إلى احتمالية أن تكون القصة شيء "تسليكي" هدفه هو تقديم اسلوب اللعب بأي طريقة ممكنة وفقط لتمطيط مدة اللعبة فماذا تتوقع من Spin Off وموسو .. طبيعي شيء رتيب بالغالب واستغلال لإسم وعالم بيرسونا!
-
لكن الوضع مختلف تمامًا فالقصة تميزت بالبداية كيف عرفت الشخصيات للاعبين الجدد بشكل ذكي للغاية بحيث من لعب ال5 سيلحظ تطور ملحوظ في الشخصية بشكل مذهل وبنفس الوقت اللاعبين الجدد سيتعرفوا على الشخصيات بشكل أفضل
-
السرد وبناء الشخصيات بتطور ملحوظ ، حس فكاهي مميز .. وشخصيات حافظوا على بريقهم!
-
الربط بين أحداث ال5 وسترايكر كان ممتاز وفعلًا سيكوال وليس مجرد اسم ، فالأحداث القديمة تأثر على تفكير بعض الشخصيات وسوابق بعض الشخصيات فمثلًا كثيرًا من العروض المغرية التي تُقدم للفانتوم ثيف (لا اريد ان احرق) لكن يضطروا للرفض (رغم انه ليس بمصلحتهم) فقط نتيجة لبعض المواقف الذي واجهوها بالرويال (بالس الكزينو)
-
شخصية Sophia وعمقها وتقديمها بشكل رائع بجانب الأخ التي اضاف نكهة ألذ للعبة Zenkechi
فشخصية Sophia تكاد تكون عميقة جدًا وصححت أخطاء Aegis وبعض التناقضات واشياء غير واقعية بشخصياتها ، أما Sophia فشخصيتها
مبنية على منطق مقنع ، مع اني لم أعرف الكثير عن قصتها حتى الآن ولكن تصرفاتها وحواراتها جدًا ممتازة وعميقة
-
ثيمات بيرسونا 5 كالعادة لا احتاج لشرح القضايا التي تناقشها
-
اسلوب لعب ممتع وغير رتيب ، فتنوع الحركات بين 9 شخصيات وكل شخصية تملك كم هائل من الحركات وفوقها البيرسونات ، والأهم هو كيف تم نقل اساس بيرسونا 5 بشكل عبقري لكي يصبح أكشن وحركي
-
الحان وكلمات الالحان مُعبرة ومؤثرة
-
رسومات بيرسونا 5 المريحة للعين
-
تنوع كبير جدًا بين الدانجين وعلى الرغم من ان جميع السجون قد تبدوا متشابهة في الظاهر كونها تشترك في انها Out Doors (لا أدري كيف أشرحها بالعربي) فمثلًا الJail الأول طابع عالم اليس في بلاد العجائب وكازينو ليلي ، بينما الJail الثاني
تشعر بأنه بتصميم غربي لمدينة لندن
ولا أدري عن الJail القادمين

وهنالك الكثير من الأمور الذي اود التطرق لها ، لكن اشعر بأن النعاس يغلب علي وأعتذر إن كان في كلامي أخطاء وغير منسق لأني مرهق قليلًا..
 

Bestgamer-1st

True Gamer
صح نسيت اذكر أني ما أتجاهل أي سلبية ومراجعاتي وتجاربي تكون بأعلى درجات المصداقية حتى على بيرسونا ٥ سترايكر التي اختمها حاليا واي سلبية او ملاحظة ولو صغيرة سأقوم بذكرها
بالمناسبة اللعبة تقيماتها ليست مبالغة فيها وتستطيع أن تقول ٨٥ ممتازة كسبين اوف موسو وابدا لا تصل لإتقان الرويال الذي حصدت ٩٥ وهو ما تستحقه هذه التحفة الفنية..(موقع ميتاكريتيك)
إن تعلقت بشخصيات ال٥ واحببتها فلا يجب أن تفوتك سترايكر!
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&
لأكون صريحًا؛ مع كوني لم أجرب جزء "سترايكرز"، إلا أنه سيكون من الجلي لأي شخص شاهد ما يكفي منها ولعب سابقتها كيف أنهم تمكنوا من نقل روح السابقة بأسلوب وتوجه جديد (بغض النظر إن كان مستواها يستحق أم لا؛ فهي تبدو مثيرة للإهتمام عمومًا).
 

N.O.B.D

True Gamer
صراحة مش عارف انطباعات الفانز عن اللعبة حقيقية أم هناك مبالغات

جمهور بيرسونا passionate بزيادة و أنا أعلم ذلك

لا أُريد الانخداع بلعبة متوسطة ترتدي رداء بيرسونا في نهاية المطاف &_&

ما لعبتها بس فيه إجماع انه استمتاعك بالكامل يعتمد لو حبيت بيرسونا الاصل و كاست الشخصيات
اللعبة تعطيك المزيد من هذا الشيء مع كومبات مختلف كليا اللي أغلب الانطباعات تقول انه يصير مكرر لاحقا بسبب محدودية جنرا الموسو
فدام انك حاب بيرسونا اللردي فأتوقع بنهاية المطاف بتعجبك
و ايضا ما مر علي احد يقول انه ماستربيس أو أنها بنفس مستوى اللعبة الاصل تماما و هذا متوقع
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ما لعبتها بس فيه إجماع انه استمتاعك بالكامل يعتمد لو حبيت بيرسونا الاصل و كاست الشخصيات
اللعبة تعطيك المزيد من هذا الشيء مع كومبات مختلف كليا اللي أغلب الانطباعات تقول انه يصير مكرر لاحقا بسبب محدودية جنرا الموسو
فدام انك حاب بيرسونا اللردي فأتوقع بنهاية المطاف بتعجبك
و ايضا ما مر علي احد يقول انه ماستربيس أو أنها بنفس مستوى اللعبة الاصل تماما و هذا متوقع
بالضبط هذا ما كنت أود قوله ؛ فأكيد اللعبة لا تصل لمستوى روعة وإتقان الرويال ؛ ومع هذا فمستواها وجودتها صدمتني وواضح مكلفة ومتعوب عليها.

بالنسبة للكومبيات فكل شخصية لديها كم هائل من الحركات وصعب تشعر بالتكرار ، وخاصة مع فكرة البيرسونات والتركيز على التأثيرات الجانبية مثل:
Forget-Freeze-Born-Despair-Rage-Fear-Shock-Dizzy-Sleep-Brainwash- Confusion
ولديك ضربات مثل Show Time و Follow Up و 1 More ، و Weak و All Out Attack و Strong All Out Attack
طبعًا غير مهارات الدعم والخ..
وفوقها لديك مهارات الهجوم سواء بضربات الفيزيائية والخارقة..
ومن الأشياء التي اعجبتني حقا هي سرعة الإستجابة فمثلًا وأنت تضرب الكومبيات أثناء الضرب تستطيع ضغط R1 وتفتح البيرسونا فورًا بدون ولا ميلي ثانية إنتظار
أو تضغط زر Option وتفتح قسم الأدوات Item
واستجابة جدا سريعة وسلسة وهذا يضيف متعة

وكل هذا أضاف الكثير من المتعة لأسلوب اللعب غير التطويرات Bond و حركات Master Arts وايضا استخدام البيئة المحيطة
تنويع كبير جدا جدا محال تشعر بالتكرار والملل
 

OverHeaven

True Gamer
خلصت اول اركين
مستمتع كثير مع اللعبة مع اني ماكنت مرة متحمس لها قبل صدورها.
-كتابة الاعداء هنا افضل واكثر عمق من اللعبة الاصلية (بإستثناء رويال) بس حتى الشخصيات الرئيسية لها مواقف حلوة وومكن تخليك تحبهم اكثر (يوسكي ::involve:: )
-شخصية Sophia متحمس اشوف نهاية تطورها وكيف بتختلف عن بداية ظهورها...دائما لما تسأل جوكر عن مواقف الشخصيات وطريقة تفكيرهم مشاهد جميلة
-Zenkichi ماقدر احكم عليه للان
-السجون للان حلوة، ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces ولا قصيرة مرة. اشوفها طولها مناسب والثيمات الجديدة في كل سجن كالعادة ممتعة وتخليك تتحمس للقادم.
-غير السجون بعد شيء حلو كل ارك تروح مدينة جديدة تخلي الوضع فرش باستمرار.

اللعبة للان تبدو تكملة حقيقية وشغل متعوب عليه وماهي مجرد منتج جانبي


مع اني سعيد بوجود الالحان القديمة، لكن ماحس كان المفروض يكون الاعتماد الرئيسي عليها.
الالحان الجديدة للان محدودة، اتمنى تطلع الحان جديدة اكثر في المستقبل وتنافس القديمة او تتفوق عليها حتى
 
التعديل الأخير:

Bestgamer-1st

True Gamer
خلصت اول اركين
مستمتع كثير مع اللعبة مع اني ماكنت مرة متحمس لها قبل صدورها.
-كتابة الاعداء هنا افضل واكثر عمق من اللعبة الاصلية (بإستثناء رويال) بس حتى الشخصيات الرئيسية لها مواقف حلوة وومكن تخليك تحبهم اكثر (يوسكي ::involve:: )
-شخصية Sophia متحمس اشوف نهاية تطورها وكيف بتختلف عن بداية ظهورها...دائما لما تسأل جوكر عن مواقف الشخصيات وطريقة تفكيرهم مشاهد جميلة
-Zenkichi ماقدر احكم عليه للان
-السجون للان حلوة، ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces ولا قصيرة مرة. اشوفها طولها مناسب والثيمات الجديدة في كل سجن كالعادة ممتعة وتخليك تتحمس للقادم.
-غير السجون بعد شيء حلو كل ارك تروح مدينة جديدة تخلي الوضع فرش باستمرار.

اللعبة للان تبدو تكملة حقيقية وشغل متعوب عليه وماهي مجرد منتج جانبي


مع اني سعيد بوجود الالحان القديمة، لكن ماحس كان المفروض يكون الاعتماد الرئيسي عليها.
الالحان الجديدة للان محدودة، اتمنى تطلع الحان جديدة اكثر في المستقبل وتنافس القديمة او تتفوق عليها حتى
أنا حاليًا في Jail الثاني ؛ اللعبة جدًا ممتعة والحوارات بين الفريق لا زالت محافظة على بريقها لكن بالنسبة للنقاط التالية فأختلف معك قليلًا:

"ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces" بصراحة لا أذكر كانت طويلة بشكل مزعج بالعكس طولها مناسب وخاصة أن كل منطقة كان تصميمها يختلف كليًا عن الاخرى بالإضافة الا اني اشعر أن تصميم Palaces كان متقن بشكل مثالي حيث كل منطقة تشعر أن تم تصميمها بعناية فائقة!
"أكثر عمق من الأصلية" ربما إن كنت تقصد Kamoshida و Kenshiro لربما أتفق لكن Medrame والباقي كانوا أعمق و عمقهم ممتاز جدًا وخاصة آخر Palace (الجديد) عميق جدًأ جدًا ويستحيل أن تصل Striker لمستوى عمقه ، سترايكر أقرب للمغامرة على عكس الرويال التي كانت يوميات
---
بالنسبة للألحان القديمة فكان استخدامها مناسب جدًأ وفي الأوقات المناسبة يستخدمونها
الألحان الجديدة لديك ما يطول عن ساعة ونصف الحان جديدة!
عدى عن ذلك فأتفق معك شخصية Sophia ممتازة وعميقة وZenkechi اضاف نكهة مميزة للعبة ، وكل ارك تروح لمدينة جديدة وهذا يعزز من شعور المغامرات وفعلًا شغل متعوب عليه!
 

OverHeaven

True Gamer
أنا حاليًا في Jail الثاني ؛ اللعبة جدًا ممتعة والحوارات بين الفريق لا زالت محافظة على بريقها لكن بالنسبة للنقاط التالية فأختلف معك قليلًا:

"ماهي طويلة بزيادة مثل الPalaces" بصراحة لا أذكر كانت طويلة بشكل مزعج بالعكس طولها مناسب وخاصة أن كل منطقة كان تصميمها يختلف كليًا عن الاخرى بالإضافة الا اني اشعر أن تصميم Palaces كان متقن بشكل مثالي حيث كل منطقة تشعر أن تم تصميمها بعناية فائقة!
"أكثر عمق من الأصلية" ربما إن كنت تقصد Kamoshida و Kenshiro لربما أتفق لكن Medrame والباقي كانوا أعمق و عمقهم ممتاز جدًا وخاصة آخر Palace (الجديد) عميق جدًأ جدًا ويستحيل أن تصل Striker لمستوى عمقه ، سترايكر أقرب للمغامرة على عكس الرويال التي كانت يوميات
---
بالنسبة للألحان القديمة فكان استخدامها مناسب جدًأ وفي الأوقات المناسبة يستخدمونها
الألحان الجديدة لديك ما يطول عن ساعة ونصف الحان جديدة!
عدى عن ذلك فأتفق معك شخصية Sophia ممتازة وعميقة وZenkechi اضاف نكهة مميزة للعبة ، وكل ارك تروح لمدينة جديدة وهذا يعزز من شعور المغامرات وفعلًا شغل متعوب عليه!

انا لما كنت العب قصر كاموشيدا العب لفترات طويلة واقول يلا هانت قريب اخلص بعدين اكتشف ان توني في النصف او اقل لول
هذا واضح لما تشوف طول اول اركين من سترايكرز مجتمعين اقل من طول ارك واحد في الاصلية.
بالنسبة للقصر الجديد في رويال اتفق معاك وعشان كذا قلت "بإستثناء رويال" في ردي

مادري لوين وصلت في السجن الثاني بس حرق اخر جزئية فيه:
الفرق بين الاعداء هنا و في الاصلية هي الظروف اللي قادتهم لمكانهم الحالي. ناتسومي واليس ماهم معتوهين من نفسهم وانما بسبب التأثير الخارجي عليهم اللي كان مقنع
تعاطف الابطال معاهم تقدر تتفهمه و اعتذارهم تحسه صادق اكثر من كونه مجرد بسبب تغيير قلبهم مثل الاعداء السابقين

بخصوص الالحان، ماشفت القائمة كاملة ولو فعلا ساعة ونصف الحان جديدة شيء ممتاز.
بس حاليا الاغلب الحان قديمة حتى صار سهل جدا تقدر تتوقع اي اوست راح يستخدمون في لحظات معينه
 

iRaven

Hardcore Gamer
الحين واصل الJail الثاني. اللعبة ممتعة بشكل عام وصعبة بعض الشي على النورمال خصوصا في استخدام الموارد.
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
انا لما كنت العب قصر كاموشيدا العب لفترات طويلة واقول يلا هانت قريب اخلص بعدين اكتشف ان توني في النصف او اقل لول
هذا واضح لما تشوف طول اول اركين من سترايكرز مجتمعين اقل من طول ارك واحد في الاصلية.
بالنسبة للقصر الجديد في رويال اتفق معاك وعشان كذا قلت "بإستثناء رويال" في ردي

مادري لوين وصلت في السجن الثاني بس حرق اخر جزئية فيه:
الفرق بين الاعداء هنا و في الاصلية هي الظروف اللي قادتهم لمكانهم الحالي. ناتسومي واليس ماهم معتوهين من نفسهم وانما بسبب التأثير الخارجي عليهم اللي كان مقنع
تعاطف الابطال معاهم تقدر تتفهمه و اعتذارهم تحسه صادق اكثر من كونه مجرد بسبب تغيير قلبهم مثل الاعداء السابقين

بخصوص الالحان، ماشفت القائمة كاملة ولو فعلا ساعة ونصف الحان جديدة شيء ممتاز.
بس حاليا الاغلب الحان قديمة حتى صار سهل جدا تقدر تتوقع اي اوست راح يستخدمون في لحظات معينه
هذا الفديو يتضمن جميع الحان Persona 5 Striker (الجديدة) ومدته ساعتين (نفسه Cd Soundtrack يأتي مع النسخة الخاصة او الحجز لمسخة الرقمية الفاخرة)
بالنسبة للقصور فطولها مناسب للعبة ؛ كذلك سترايكر كل واحدة قدمت ميكانيكيات ناسبت اللعبة ؛ فمثلًا سترايكر Out Doors فلو تم إطالة الJail فقد تشعر بالتكرار بعد فترة ، بينما الPalaces فهم داخل مباني In Door وهذا يساعد على الإبتكارية بشكل أكبر فلذلك طولهم لا يأثر سلبًا
----
بالنسبة للقصة فقصدك دوافعهم أقوى لأصحاب البالس.. لكن يبقى هم مجرمين بالنهاية وما يفعلونه إجرام بغض النظر عن ماضيهم ودوافعهم!
 

Bestgamer-1st

True Gamer
الحين واصل الJail الثاني. اللعبة ممتعة بشكل عام وصعبة بعض الشي على النورمال خصوصا في استخدام الموارد.
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
العبها على Hard وفعلًا اللعبة صعبة جدًا جدًا وهذا إيجابي لأنها تدفعني لأقوم بتطوير الBond والاحظ الفرق بعد كل تطويرة!!
الأصوات .. هذه كانت موجودة في بيرسونا 5 العادية المشكلة هذه ؛ عن نفسي العب بالياباني ولم تواجهني هذه المشكلة
استمتع ففعلًا اسلوب اللعب رائع ومنوع للغاية!
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
اكثر شي مزعجني هو الاصوات جدا منخفضة واحيانا ما اسمع ايش يقولون اوقات فعليا صوت الموسيقى اعلى من اصوات الشخصيات قرات انه الاصوات اليابانية ما فيها المشكلة هذي.
هذه كانت أكبر ملاحظة عندي على ال"5" الأصلية عندما بدأتها للمرة بالرغم من أنني كنت ألعب بالأصوات اليابانية (خصوصًا أن أغاني بيرسونا تكون صاخبة النمط في عدد منها,,,).
 

Bestgamer-1st

True Gamer
معلومة أدركتها للتو:

لمن يرغب في المزيد من Persona 5 Striker وتجربة New Game+ فالطور لا يفتح بالبساطة التي أعتدنا عليها بال5 (أنهي اللعبة) انما يتطلب:

-إكمال جميع طلبات الValvet Room الخاصة بالFusion

-هزيمة الأعداء الأقوياء في طلبات Lavenza

-هزيمة الReaper!!

(ولا أدري نوع أعداء الDire محسوب أم لا لكن غالبا لا والله أعلم بحسب ما سمعت)
ومجموع الطلبات 13 بالإضافة للReaper وأحد الطلبات لا يفتح لك إلا بعد هزيمة الزعيم الأخير

---------------------------------------------------------------------------------------
أنا حاليًا برحلة التصيف الجميلة في
بعد Jail سوبارو في يوم 17 أغسطس
وبحسب ما سمعت فإن طور الNew Game+ يملك خواص جميلة لكن لا أدري سنرى وأشارككم رأي عندما يفتح لي إن شاء الله
 

OverHeaven

True Gamer
خلصتها
كنت ناوي اخذ راحتي معها بزيادة بس النصف الثاني من اللعبة كان رولركوستر لدرجة ماقدرت امسك نفسي وادعس ::wow::
لعبة ماخيبت الظن وقدمت كل شيء احبه في بيرسونا
الاعداء لازلت عند كلامي، جميعهم ممتازين وحبيتهم كلهم بلا استثناء
زينكتشي رهيب
صوفيا >> يوشيزاوا

بس في نفس الوقت زادت قلقي شوي حول مستقبل السلسلة.
انا مالعبت الا قودلن ورويال وشاهدت افلام الثالث من فترة طويلة...والان مع سترايكرز صار الشيء واضح اكثر واكثر.
نقاط كثيرة جدا سواء من القصة الرئيسية او الفاينل بوس او قصص الشخصيات معاد تدويرها وتتركز حول نفس الافكار مع اختلافات بسيطة في الكيفية او الصيغة
لدرجة صار سهل تقدر تتوقع ايش راح يصير في الاركات الخيرة

اعني مع كل هذا استمتعت جدا باللعبة بس يبقى احس السلسلة تحتاج تغييرات اكبر في المستقبل.

يمكن العب النيو قيم بلص في وقت لاحق
 

Bestgamer-1st

True Gamer
خلصتها
كنت ناوي اخذ راحتي معها بزيادة بس النصف الثاني من اللعبة كان رولركوستر لدرجة ماقدرت امسك نفسي وادعس ::wow::
لعبة ماخيبت الظن وقدمت كل شيء احبه في بيرسونا
الاعداء لازلت عند كلامي، جميعهم ممتازين وحبيتهم كلهم بلا استثناء
زينكتشي رهيب
صوفيا >> يوشيزاوا

بس في نفس الوقت زادت قلقي شوي حول مستقبل السلسلة.
انا مالعبت الا قودلن ورويال وشاهدت افلام الثالث من فترة طويلة...والان مع سترايكرز صار الشيء واضح اكثر واكثر.
نقاط كثيرة جدا سواء من القصة الرئيسية او الفاينل بوس او قصص الشخصيات معاد تدويرها وتتركز حول نفس الافكار مع اختلافات بسيطة في الكيفية او الصيغة
لدرجة صار سهل تقدر تتوقع ايش راح يصير في الاركات الخيرة

اعني مع كل هذا استمتعت جدا باللعبة بس يبقى احس السلسلة تحتاج تغييرات اكبر في المستقبل.

يمكن العب النيو قيم بلص في وقت لاحق

أنا حاليًا الأحداث مولعة بشكل صدمني الصراحة!!
لكن لا زالت يوشيزاوا أفضل بنت قصصية بالنسبة لي بسلسلة بيرسونا وفكرتها مبتكر (أفكار الرويال كلها مبتكرة)
سترايكر حسيت فعلًا هنالك نقاط معاد تدويرها من بيرسونا 3 مثل فكرة الينابيع الحارة أو حتى شخصية صوفيا نفسها تشعر بأنها أيغيس لكن يشكل مختلف
ولكن (ضع خط على الكلام التالي) تم تفادي الأخطاء والتناقضات وسلبيات بارزة ، فأيغيس كان تطورها غير منطقي ابدًا .. بينما صوفيا تطور بناءًا على المواقف التي تحدث معها ؛ غير فكرة أنها داخل الJail واقعية أكثر بكثير من فكرة أيغيس التي تعاني من اللامنطقية ، وهذا الشيء لاحظته ببيرسونا 5 أن كل شيء مُفسر ومبني على منطق محدد عكس الجزء الثالث الذي يعتمد على أساليب لا تعجبني وغير منطقي مثل
أنا كنت بداخلك!! هذا التويست لم يدخل بمخي ابدًا من شدة خلوه من الواقعية والمنطقية
بينما ال5 وحتى سترايكر كل شيء متابع للقوانين التي عرفناها بكاموشيدا وكل التويستات بُنيت على هذا الأساس بشكل يدخل العقل ويجعلك تنصدم
--
بمعنى آخر فعلًا اللعبة إعادة تدوير بعض الافكار من الأجزاء السابقة لكن بطريقة عبقرية وتفادي أخطاء مثل فكرة التحدث مع الأعداء كانت موجودة من زمان لكن هنا أصبحت بشكل رائع حيث تعطيك الحرية في فلوس أو ادوات او اخذ البيرسونا أو فكرة الTrait و Alart Fusion أو فكرة Skill Card
أو فكرة الWait واستبدالها بالGuard والخ..
بالنسبة للتنويع فأعتقد الالحان والبيئات وحتى الشخصيات والأفكار كلها إبتكارية لا يوجد سوى بضع نقاط صغيرة مأخوذة من سابقاتها وبشكل لم يشعرني أنه نسخ لصق أو معاد تدويرها وربما بيرسونا 5 سترايكر فيها بعض من هذا الشيء لكن بيرسونا 5 رويال لم الاحظ اي نسخ او إعادة تدوير بعض الأفكار
 

S30D1999

True Gamer
خلصت اول اركين بس فيه شيءٍ مضايقني........ المحادثات كثيرة جدا، ما ابالغ انها اكثر من اللعب الفعلي حتى ! هذي موب لعبة موسو ؟ ليه التركيز الكبير على محادثات مالها اي لزمه ( معظمها الى الان )
 

Bestgamer-1st

True Gamer
خلصت اول اركين بس فيه شيءٍ مضايقني........ المحادثات كثيرة جدا، ما ابالغ انها اكثر من اللعب الفعلي حتى ! هذي موب لعبة موسو ؟ ليه التركيز الكبير على محادثات مالها اي لزمه ( معظمها الى الان )

لعبت الرويال؟

إذا لم تعجبك كثرة الحوارات فأنصحك بالإبتعاد عنها لأن اللعبة نظامها هكذا ببناء الشخصيات والخ..
+
لو لم تلعب الرويال لربما كثيرًا من الأحداث ستكون أقل تأثيرًا مثل السجن الثاني ؛ وإن اردت ضعها على Hard وستستمتع أكثر باللعبة حيث ستهتم بالتطويرات والطهي وشراء المكونات ومكملات Hp و Sp ، وتنويعك باللعب والخ..!
 

OverHeaven

True Gamer
خلصت اول اركين بس فيه شيءٍ مضايقني........ المحادثات كثيرة جدا، ما ابالغ انها اكثر من اللعب الفعلي حتى ! هذي موب لعبة موسو ؟ ليه التركيز الكبير على محادثات مالها اي لزمه ( معظمها الى الان )
هذي اول لعبة بيرسونا تلعبها؟
حرفيا هي اقل لعبة من ناحية الحوارات وبفارق كبير. ماحسيت بإي تمطيط في الدخول للاحداث الفعلية مثل بيرسونا 5 الاصلية.
والاركات دائما straight to the point
 

S30D1999

True Gamer
لعبت الرويال؟

إذا لم تعجبك كثرة الحوارات فأنصحك بالإبتعاد عنها لأن اللعبة نظامها هكذا ببناء الشخصيات والخ..
+
لو لم تلعب الرويال لربما كثيرًا من الأحداث ستكون أقل تأثيرًا مثل السجن الثاني ؛ وإن اردت ضعها على Hard وستستمتع أكثر باللعبة حيث ستهتم بالتطويرات والطهي وشراء المكونات ومكملات Hp و Sp ، وتنويعك باللعب والخ..!
هذي اول لعبة بيرسونا تلعبها؟
حرفيا هي اقل لعبة من ناحية الحوارات وبفارق كبير. ماحسيت بإي تمطيط في الدخول للاحداث الفعلية مثل بيرسونا 5 الاصلية.
والاركات دائما straight to the point
لعبت الاصلية وختمتها بس اللي يفرق هنا اني كنت متوقع موسو اعتيادي مع صبغة برسونية بس اللي لقيته كان عكس.


انا مقدر انهم محافظين على الaesthetics والتقديم الستايلش من السلسلة بس مايحتاج ترجع اسوء حاجة في اللعبة الاصلية
 

Bestgamer-1st

True Gamer
لعبت الاصلية وختمتها بس اللي يفرق هنا اني كنت متوقع موسو اعتيادي مع صبغة برسونية بس اللي لقيته كان عكس.


انا مقدر انهم محافظين على الaesthetics والتقديم الستايلش من السلسلة بس مايحتاج ترجع اسوء حاجة في اللعبة الاصلية
الحوارات جزء لا يتجزأ من روعة بيرسونا بالنسبة لي ، إذا لم تعجبك فأنصحك الإبتعاد عن السلسلة (لأنها لا تناسبك يعني ال5 يعتبر الأفضل ككتابة وشخصيات وفوقها ما عجبك يعني أكيد السلسلة غير مناسبة لك بالبتة يا صديقي :) )

حوارات الشلة ومزاحهم وأجوائهم مميزة للغاية..
 

S30D1999

True Gamer
الحوارات جزء لا يتجزأ من روعة بيرسونا بالنسبة لي ، إذا لم تعجبك فأنصحك الإبتعاد عن السلسلة (لأنها لا تناسبك يعني ال5 يعتبر الأفضل ككتابة وشخصيات وفوقها ما عجبك يعني أكيد السلسلة غير مناسبة لك بالبتة يا صديقي :) )

حوارات الشلة ومزاحهم وأجوائهم مميزة للغاية..
لا ياكبتن فهمتني غلط انا ماقصد الحوارات نفسها التمطيط اللي صاير في خلال جزئيات السجون اللي تكسر الرتم شويه ولا انا ماعندي مشكلة مع الكتابة نفسها لاني الريدي حاب الشخصيات ( الا هارو )

بيرسونا ٥ هي الUltimate Jrpg بالنسبة لي بالمناسبة.


اتمني ان وصلت المعلومة صح ويعطيك العافيه على وقتك.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
لا ياكبتن فهمتني غلط انا ماقصد الحوارات نفسها التمطيط اللي صاير في خلال جزئيات السجون اللي تكسر الرتم شويه ولا انا ماعندي مشكلة مع الكتابة نفسها لاني الريدي حاب الشخصيات ( الا هارو )

بيرسونا ٥ هي الUltimate Jrpg بالنسبة لي بالمناسبة.


اتمني ان وصلت المعلومة صح ويعطيك العافيه على وقتك.

فهمت عليك ؛ هذا ما أقصده الحوارات التي بين السجون أو أثناء طريق السفر هي التي تعطي تنويع للعبة بين الجد وبين المزاح
ربما بعض الناس لا تروق لها وتراها تمطيط لكن عن نفسي أحبها وأنتظرها بفارغ الصبر بعد كل سجن وتعرفني على الشخصيات وتفضيلاته بشكل أقرب :hearteyes:
 
أعلى