PC GEARS | الموضوع الرسمي

احد يعرف الحل لهذه المشكلة

جهازي كل ما اطفيه يعيد التشغيل بنفسه جربت كم حل على النت بس ما فاد بشي
غالبا عندك طرفية (usb مثلا) مفعل لها خيار (allow to wake up ). روح للdevice manager وخذ كل واحد والغ تفعيله من البروبرتيز.
 
الإعجابات: XORO
NVIDIA تطلق بطاقة GeForce GTX 1660 , الكرت يعمل بمعمارية Turing به CUDA Cores 1408 و VRAM 6GB GDDR5 و يفتقر لتقنيتي الـRay Tracing و الـDLSS , الكرت أقوى من الـGTX 1060 و و بسعر يبدأ من 220$
الكرت يقدم اداء ممتاز للعب على دقة 1080p@60fps على اعلى اعدادات في أغلب الالعاب
https://www.tomshardware.com/reviews/nvidia-geforce-gtx-1660-turing-tu116,6027.html
https://videocardz.com/80276/nvidia-geforce-gtx-1660-review-roundup
 
اشاعة: معمارية نفيديا الجديدة Ampere بتصنيع 7 نانو سيتم الكشف عنها في مؤتمر GTC 2019 القادم .. البطاقة موجهة لمعالجة الذكاء الاصطناعي و التعليم العميق و هذا يجعلها خليفة لمعمارية الفولتا على أمل ان يتم اصدار معمارية فرعية منها مخصصة لألعاب الفيديو
https://hothardware.com/news/nvidias-next-gen-7nm-ampere-hpc-gpu-gtc-2019
 
بووووم قنبلة: تقنيات الـ Ray Tracing ستعمل على بطاقات الباسكال و الدرايفرات قادمة رسمياً من نفيديا ابريل القادم ، لكن الخوف من الأداء.

https://wccftech.com/nvidia-enables-dxr-raytracing-support-non-rtx-geforce-pascal-turing-gpus/

قائمة البطاقات التي سيتم دعمها في الدرايفر ..

  • NVIDIA Titan V
  • NVIDIA Titan XP
  • Titan Titan X
  • NVIDIA GeForce GTX 1080 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1080
  • NVIDIA GeForce GTX 1070 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1070
  • NVIDIA GeForce GTX 1060 6 GB
  • NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1660
 
بووووم قنبلة: تقنيات الـ Ray Tracing ستعمل على بطاقات الباسكال و الدرايفرات قادمة رسمياً من نفيديا ابريل القادم ، لكن الخوف من الأداء.

https://wccftech.com/nvidia-enables-dxr-raytracing-support-non-rtx-geforce-pascal-turing-gpus/

قائمة البطاقات التي سيتم دعمها في الدرايفر ..

  • NVIDIA Titan V
  • NVIDIA Titan XP
  • Titan Titan X
  • NVIDIA GeForce GTX 1080 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1080
  • NVIDIA GeForce GTX 1070 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1070
  • NVIDIA GeForce GTX 1060 6 GB
  • NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti
  • NVIDIA GeForce GTX 1660
يعني هذه التقنية ليست متعلقة بالهاردوير بالاصل كما ادعت انفيديا سابقاً، و أي بطاقة ممكن تتوفر فيها عن طريق السوفتوير @@
 
التعديل الأخير:
يعني هذه التقنية ليست متعلقة بالهاردوير بالاصل كما ادعت انفيديا سابقاً، و أي بطاقة ممكن تتوفر فيها عن طريق السوفتوير @@
انصافاً لنفيديا هي ما ذكرت ان بطاقات الباسكال ما تشغل تقنيات الري تريسينق لكن هي تكلمت عن ان بطاقات ال RTX تقدم اداء اسرع لهذي التقنيات ، لا تنسى كذلك ان الساحر جون كارماك عمل استعراض للري تريسينق ايام جيل ال ٣٦٠ و البلايستيشن ٣ على البي سي على نهاية الجيل تقريباً وقت اصدار ريج و قبل خروجه من اد سوفت ، على ما اذكر الاستعراض كان شغال على دقة وضوح 720p و الاداء كان جيد على بطاقات الفيرمي ٦٠ اطار اغلب الوقت ، التقنية كانت موجودة لكن الهاردوير ما كان يساعد على دقة وضوح اعلى ، لكن المجرمين اللي في كرايتك عملوا استعراض لنسختهم الجديدة من محرك كراي انجن نسخة ٥.٥ تحديداً و على بطاقة فيجا ٥٦ و الاداء كان 4K30.
 
انصافاً لنفيديا هي ما ذكرت ان بطاقات الباسكال ما تشغل تقنيات الري تريسينق لكن هي تكلمت عن ان بطاقات ال RTX تقدم اداء اسرع لهذي التقنيات ، لا تنسى كذلك ان الساحر جون كارماك عمل استعراض للري تريسينق ايام جيل ال ٣٦٠ و البلايستيشن ٣ على البي سي على نهاية الجيل تقريباً وقت اصدار ريج و قبل خروجه من اد سوفت ، على ما اذكر الاستعراض كان شغال على دقة وضوح 720p و الاداء كان جيد على بطاقات الفيرمي ٦٠ اطار اغلب الوقت ، التقنية كانت موجودة لكن الهاردوير ما كان يساعد على دقة وضوح اعلى ، لكن المجرمين اللي في كرايتك عملوا استعراض لنسختهم الجديدة من محرك كراي انجن نسخة ٥.٥ تحديداً و على بطاقة فيجا ٥٦ و الاداء كان 4K30.
يعني يوجد احتمال كبير أن أجهزة الكونسول بالجيل القادم ستدعم التقنية خصوصاً انه تطور التقنية حينها سيسمح بذلك.
 
يعني يوجد احتمال كبير أن أجهزة الكونسول بالجيل القادم ستدعم التقنية خصوصاً انه تطور التقنية حينها سيسمح بذلك.
مشكلة نفيديا مع بطاقات الـ RTX انها تريد تشغيل هذه التقنيات على مستوى الهاردوير لا على مستوى السوفتوير ، تماماً كما فعلت مع تقنيات الـ PhysX و الـ CUDA و GameWorks و حتى الـ HDR اذا لم تخني الذاكرة بمعنى Hardware Acceleration ، المشكلة هنا ان الحمل يصبح كبير على البطاقة لأن بعض هذه التقنيات من اختصاص المعالج المركزي مثل معالجة و محاكاة الفيزيائية في الالعاب لهذا السبب هي قامت باضافة RT Cores و كذلك Tensor Cores ، الأولى لمعالجة تقنيات الـ Ray Tracing و مساعدة البطاقة على معالجتها و الثانية لاضافة تقنيات تحسن من الأداء من خلال اضافة الـ DLSS التي هي عملياً تقلل دقة الوضوح لكن يبدو ان هذا القرار رجع على نفيديا او backfired ، لأن كل هذا على ما يبدو في الوقت الحالي تستطيع عمله على مستوى السوفتوير.

بالنسبة لأجهزة الكونسول من الممكن ، خصوصاً انني تذكرت اشاعة حصول الاكسبوكس القادم على هذه التقنيات و أنه سيتم استعراضها في مؤتمر GDC 19 الذي بدأ بالفعل منذ الأمس خصوصاً و ان ميكروسوفت هي اول شركة فعلت هذه التقنية على مستوى الـ API مع الـ DX12 تحديداً الـ DXR و هذا الـ API سيكون متواجد في حزمة تطوير الاكسبوكس القادم بمعنى ممكن ان نرى DXR كذلك في الحزمة و لو انني انتظر تطبيق مجموعة كرونوس مع API الـ Vulkan الخرافي ، لكن مشكلة الكونسول ستكون الاداء سيظل في المربع الأول و هو استهداف 30 اطار في الألعاب.
 
هذه الصور توضح ما تقصده نفيديا حالياً ان الأداء صعب على مستوى الهاردوير لبطاقات الباسكال .. لكن يبدو انهم يريدون تشغيلها حتى يلاحظ الناس الفرق







و ان حجم الداي ستكون كبيرة و استهلاك الطاقة كذلك لو ارادت نفيديا تشغيل الراي تريسينق على الباسكال كما هو موضح في الصورة .. لاحظ ان مترو اكسودس تعمل على 18 اطار كمتوسط مع الـ GTX 1080 Ti على دقة وضوح 1440p بينما RTX 2080 يشغلها على 60 اطار





هذا تحليل Gamers Nexus للخبر .. تحليل ممتاز و علمي للعملية

 
استعراض تقني رهيب لمحرك Unity على البي سي 2K30



و هذا كذلك استعراض لدعم المحرك لتقنيات الـ RT

 
التعديل الأخير: