hits counter

نقاش أنمي One Piece

sabah

True Gamer
دوفي طلع من سلالة المؤسسين والكلام اللي قاله عن كيفية تشكيل حكومة العالم هل يعني بأنه يعرف ايضاً ايش اللي صار في القرن المفقود ؟ هذا الامر ينطبق على والد فيفي بما انه ينحدر من إحدى العوائل اللي شكلت الحكومة لكنها رفضت الإقامة في ماريجوا، آآآآآآآآآآآآه ... تلك اللحظة اللي تقول انك اخيراً بتحصل على بعض الإجابات الشافية لتتفاجأ بمزيد من الأسئلة.
 

Black_Tear

True Gamer
ما حد مزعلني أكثر من لاو ... وضعه صعب جدا جدا مش مثل الباقين الي تقريبا ما في خطر كبير عليهم
 

sabah

True Gamer
قتال المجموعة D ملل X ملل .. اتمنى ينتهي القتال بأسرع وقت ممكن ويخلصونا
دوفلامينجو كبر بعيني يوم وضح انه ياخذ لوفي والشلة بجدية تامة ومش مستعد يستخف فيهم مثل ما عمل الكثيرين من قبله وواجهوا العواقب.

نهاية الحلقة للأسف المشهد محروق علي من كم شهر .. هو مش بالشيء الكبير او المؤثر عموماً، بس كنت اتوقع تقديم افضل للمشهد، اتمنى بيكون في شوية قتال بين دوفي وسانجي وما يسحبوا علينا كالعادة بحركة سريعة.
 

M.D.L

True Gamer
للأسف الدخلة خربوها طولوها بزيادة و هو يتكلم =(

دخلت ريلي بيرفكت في الانيمي



هذا فيديو رهيب لما صار لوفي مكافأته 100 مليون بيلي

[video=youtube;ltxwdNcYURU]http://www.youtube.com/watch?v=ltxwdNcYURU[/video]
 

W.W.W

True Gamer
ما خلص هالارك ؟ وكيف مستواه ؟
 

Aziz

Gamer
ما خلص هالارك ؟ وكيف مستواه ؟
لا
الارك ممتاز و ممتع بس فيه بعض الجزئيات المملة
و فوق ماهو طويل من اصله ، كل حلقة تاخذ اقل من شابتر مع بعض الفلر في نص الاحداث
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Black Wolf

Woolfe The Maestro
شباب أبغى الحلقة 655 بأي طريقة مش قادر :sob::sob::sob:
 
من الواضح ان لاو كان مستغل لوفي وربعة مو علشان كايدو بس علشان يدمر المصنع وواضح شك سانجي فيه لما سأله احنا جايين نقتل كايدو ولا جوكر ..
و فيجيتورا لما قال للي معاه رجعوا ل ديرسوزا لان شكلها بتصير حرب هنا انا وقفت .. :eek:pen_mouth:يعني الارك فيه حماس مستقبلا امممم ... والله صارلي زمان ابي حماس كبير بس مافي ..
بارتلوميو واحد موسوس جد هههههه مت ضحك لما قعد يبكي و زورو مو فاهم عليه ولا كلمة :joy:
في النهاية وضح لاو كلامه وتحالفه مع لوفي كامل هنا انا بديت اكره لاو شوي :::confused::: وانه مستعد يضحي بنفسه علشان يموت الجوكر .. ووضاح جدا انه حاقد على الجوكر علشان سوا له شيء في الماضي .. :point_up_2:
الحلقة بشكل عام جميلة جدا وانتظر القتال النهائي في الكولوسيوم ودي اشوف لوفي وش بيسوي .. :heart_eyes::clap::sunglasses:
 
التعديل الأخير:

SanTana

Gamer
السلام عليكم ..

فرغت مؤخراً من أحداث جزيرة Punk Hazard التي أمتدت من 579 حتى 628 ولي تعليق سريع حول عموم الأنمي وبشكل سريع ومختصر حول الأرك نفسه، وطريقتي في المشاهدة ليست اول بأول، بل قد أترك الأنمي لمدة سنة أو سنة ونصف ثم أشاهد الفصول أو الأركات بشكل متتابع وأتوقف عند أخر آرك مكتمل، والأنمي طرأت عليه بعض التغيّرات عمومًا، فلم تعجبني مسألة إيغال المؤلف في صورة من صور الإيتشي وهو إبراز كل جسم إنثوي في المسلسل! أيضًا حين التفكير تجد أن لوفي ليس مؤهل للقيادة، بل لا توجد فيه صفات القيادة إلا الاهتمام البالغ في طاقمه، فهو لا يدير السفينة تقريبًا بل هذا الأمر مَنوط بنامي غالبًا، ولا يقيس الأمور بشكل صحيح بل دائمًا متسرّع ويدخل طاقه في مشاكل بعض الأحيان بسبب تسرعه هذا، المشكلة أن المؤلف الأن أبتدى في المسلسل وقطع شوط طويل فيه فأصبح هذا هو النمط السائد عن شخصية لوفي، وأي تغيّر في شخصيته في هذا الأمر قد يضر، يلحظ أن ازدياد قوية طاقم قبعة الغش خلال السنتين ليس بالكثير، فأول معركة رئيسية للوفي في العالم الجديد لم يستطع الفوز بها إلا بمساعدة الفتاة العملاقة!

في العالم الجديد، أتمنى لا يُكرر المؤلف قصية سجن الإيمبيل داون، فمثلاً أعطى المؤلف صورة على أن سجناء الطابق السادس أشداء وأقوياء، ومن أشر الناس، ولما دخلت عليهم هانكوك أصبحوا كالخواريف!! فنسف هذا التضخيم الذي كان معطيه لهؤلاء السجناء، وكذلك في العالم الجديد، فقد هوّل المؤلف من العالم الجديد وربما حصرهُ في نخبة النخبة من القراصنة فنتمنى أن لا يُكثر من وضع الشخصيات التهريجية في هذا الأرك حتى لا تُضرب الصورة السابقة في عرض الحائط.

يخطأ المؤلف كثيراً في مسألتين : ( الإكثار من القصص ذو النهائية السعيده وربما يستثنى من ذلك قصة إيس ) فأنت تعلم سلفًا مهما بلغ حماس الأنمي وازدادت الضغوط على طاقم لوفي أنهم سوف ينجون في النهاية بطريقة ما! وهذا بحد ذاته يقتل الحماس.
والمسألة الثانية: هي أن الشخصية لا تموت أو لا تموت بسهولة مهما بلغت شدة وخطورة وكثرة الضربات التي تُصاب بها، مثلاً اللحية البنية ضُرب 3-4 ضربات مميته في الأنمي ومع ذلك بقى حيّ!

من أكبر السلبيات التي وجدت في الأرك الأخير، هي مسألة خروج الساموراي حيًّا رغم دخولة في الغاز السام! ولم يُذكر السبب لماذا نجى، واذا كانت تجربة الغاز المُميت ليست بكاملة ولا تقضي على الشخص = إذاً هناك احتمالية إنقاذ الذين تعرضوا للغاز المميت،واذا صحّت هذه الفرضية فهذه تخدش الصورة التي قد يتأثر منها الشخص وهو يرى أن بعض رجال البحرية او غيرهم ضحّوا بحياتهم لأجل إنقاذ أصدقائهم!! كما أن البحرية G5 خرجت من الجزيرة حتى دون أن تذكر أنها سوف ترسل بتعزيزات لإخراج طاقمها الذي غرق وسط الغاز وأن هناك احتمالية لإنقاذهم إن لم تخني الذاكرة ...

ولكن أيضًا حوى الأرك بعض اللقطات والجوانب الإيجابية، ووجود شخصية التشيبوكاي Trfalgar Law أمر طيّب، هذه الشخصية من أبدع الشخصيات التي وجدت في ون بيس، تعجبني هذه الشخصية التي تنظر نظرة بعيدة، وتخطط وتستغل من حولها لتنفيذ خططها، ويعجبني أيضًا الهدوء والتأني في هذه الشخصية، لذا أفرزت هذه الشخصية عدة أمور جميلة في القصة، لعلى أبرزها هي قصة تبديل القلوب بين قلب سموكر وقلب الفتاة، وكيفية عرّض المؤلف لهذا الحدث في آواخر الأرك!! كان شيء بديع فعلاً.. لعلى الهنّه الوحيدة التي وقع بها لاو هي إعطاء الماستر قلبه ..

هذا بشكل سريع ومختصر وإلا لو كان الشخص يكتب الملاحظات أول بأول لخرج بمجلد كامل!!

وفي الهامش: هذه نقاط مختصرة كتبتها في الأرك الذي قبله وهو ( Fishman Island )

شرعت في مشاهدة حلقات ون بيس فرغت من جزء لا بأس منه من آرك البرمائيين ( وصلت إلى حلقة 550 ) والحقيقة أن هذا الأرك حسب ما استذكر من احداث الآركات السابقة ( وبالذات آركات البداية كعرب آستا وسكايبا وانيس لوبي ) هو أفضلها من حيث حكنة القصة التأثير في الرأي العام للبرمائيين واستخدام الحجّة في ذالك بشكل منطقي أكثر من رفع أسهم الآرك بالنسبة لي.

وأيضاً كأني شاهدت أسلوب مؤلف ناروتو في ربط الشخصيات عند ظهورها بشكل سطحي أو في بداية الحلقة او المسلسل بالاحداث لاحقاً فمؤلف ناروتو يخرج لك شخصية في احد ثنايا المسلسل وقد يكون ظهورها بشكل سطحي ثم بعد ذالك يربط هذا الظهور بقصة وتفصيل وتقيد مستقبلي لهذه الشخصية ! مثلاً استطاع مؤلف ون بيس أن يربط قصة حدثت في أوائل المسلسل ( أورنج ) بالأحداث الحاصلة الأن بل هي ركن أسياسي ارتكزت عليه القصة!

كما أن ون بيس أنمي هزلي ولكن إستعراضه للقطات الدرامية لا يستهان به بل هو يجيدها وهذا الأمر أستذكرته جيداً عند حرق سفيتهم السابقة ( القوينق ميري ) وكذالك عندما ماتت أميرة الحوريين.

أيضاً لم يعجبني مسألة عدم تغيّر شخصيات طاقم قبعة القش بعد سنتين فمهما زادت من قوتهم - كما يقولون - لا زال السمت العام بعض الشخصيات هو الخوف والجبن كيوسوب وتشوبر بستثناء تغيّر سانجي وهذا التغير المؤقت استغل بشكل جيد ضمن القصة بل هو كان أول حدث تستطيع فيه معرفة العنصرية او التمايز مابين البشر والحوريين.

كذالك اظن أن الفكرة التي روّجت إليها الأميرة أوتوهومي هي فكرة تتضاد مع السنن الكونية والفطرة فلا تستقيم فكرة ( السلام المطلق ) فلا يوجد خير محض ولا شر محض بل هو القتال والمفاصلة طالما هنالك فروق واضحة بين جنسي البشر والبرمائيين لا يمكن تجاوز هذه الفوارق ؛ فالفكرة العامة كما تبيّن لدى البشر هو النظر بنظرة دونية الى البرمائيين فقد يتعاطف معك شخص أو شخصان ولكن النظرة العامة للبشر هذه، لذا قد تتوقع عنصرية واضحه من عموم جنس البشر إتجاه الحورين ثم لا اتوقع انهم سوف يعيشون في سلام حقًا إن خرجوا الى السطح فكما تبيّن أن الحورية تقدر بـ 70 مليون فوجود هذا الجنس على الأرض وعلى اليابسة قد تجعل اللصوص والقراصنة هم اكثر من يتوافد الى الجزيرة وهذه التصرفات التي قد تنشأ من عموم البشر ( بستثناء الفئة القليلة ) قد ترّسخ لدى الحورين أن لا فائدة من العيش وسط البشر فكان من الأفضل أن يعيشوا وحدهم وأن البشر كائنات حقيرة لا يصح معها إلا العداء.

_______________________

وصلت الى الحلقة 562 من "ون بيس " وهنالك ثمة ملاحظات على سير الحلقات الذي أعوّج قليلاً ..

1- عندما أكل هودي جونز " المنشطات " أصبحت ضربته ( رصاصة الماء ) قوية جداً لدرجة انها أخترقت جبال عدة ! فكيف بمثل هذه القوة أن يضرب بها مثل مادام شارلي - رغم أنها إمراة وليست مقاتلة - ومع ذالك ظهرت في باقي الحلقات ولا كأنها تلقت مثل هذه الضربة ولم تأثر فيها بمجرد وضع لف على مكان الإصابة ؟!

2- اذا كان لوفي في بداية المعركة استطاع أن يسقط نصف الجنود الـ 100.000 ألف بالهاكي فلماذا لم يسقط من تبقى منهم ويتفرّغ ويضيق الخناق على هودي وطاقمه بتجاوز عقبة كبيرة بدلاً من الإنشغال بـ 50.000 وضياع الوقت والجهد ؟! ( هذه النقطة لابد ان تعالج لاحقًا كالقول أن كثرة إستخدام الهاكي تخلّف انعكاسات سلبية )

3- من الغريب أن فاندرديكين اصيب بطعنة مباشرة في بطنه عندما ضربه هودي بالعصا الحمراء وثم تم رمية من مكان مرتفع جداً ( من أعلى السفينة الضخمة ) وارتطم جسمه ورأسه بالأرض عدة مرات وتوقع هودي موته جراء هذه الضربة ورغم ذالك لم يغمى عليه بل اُغمي عليه جراء ارتطام رأسه بالجدار بضربة ضعيفة جداً بالمقارنة مع من سبقها بل لا تسوى شيء أمامها !

4- الإفراط في الكوميديا أذهب من القتال هيبته .. قتال طاقم قبعة القش لطاقم البرمائيين الجدد .. جزء منه ذهبت هيبته .. بعكس لما يكون القتال جدّي وتبرز فيه حقارة الشخصية المعادية ( كقتال هودي ولوفي ) .. حينئذ تتحمس للمعركة ولكن الصورة التي ظهر فيها القتال هي صورة سيئة ومملة ..

5- لوفي كما هو معلوم بطيء تحت الماء لأنه بشري أولاً ولأنه يحمل " ديفل فروت " ففي حلقة 562 عندما أراد دخول السفينة لوجود الهواء فيها ذهب لوحده رغم انه كان فوق ظهر فوكابوشي وحركته في الماء بطيئة جداً بالمقارنة مع هودي .. ولم يذهب مع فوكابوشي الذي هو حوري وسريع في الماء وقد استطاع مجاراة هودي لو كان فعلاً يريد الوصول بشكل أسرع وأضمن .. ولكن أظن أن المؤلف أصبح يختلق تبريرات لا منطقية لإيجاد عامل الحماس والإثارة في القتال.. أيضاً لو أراد هودي فعلاً إتمام خطته لدمّر الغلاف على السفينة لكي يدخل الماء فيها فـ فاندرديكين هو حامل لديفل فروت أي لا يستطيع أن يعيش في الماء وسوف يغمى عليه مباشرتاً ثم سوف تتعطل قدرة وتسقط السفينة!

6- التمطيط في القتال .. كان مُمل الى حد ما فالحلقة تناولت جزء بسيط من مجموع القتالات .. واظن أن من الأفضل إفراد كل حلقة لقتال مستقل .. أفضل للتركيز على القتال بدل التنقل المستمر ..

7- ربما فقط ثلاثة من طاقم قبعة القش تطورت قواهم في القتال .. لوفي وسانجي وزورو ... اما الباقي فنفس الضعف خصوصاً اذا كانوا منفردين ويستدل بذالك ماحدث في قتال تشوبر ويوسوب مع البرمائي الذي يحفر الأنفاق .. استطاع يوسوب بخطة مع تشوبر أن يسددوا ضربة قوية للبرمائي ولكن عندما انفصلا عن بعض ! ضهر عجز يوسوب عن إحداث أي مفارقة! وهذه مصيبة أن كانوا لم يدخلوا العالم الجديد وهم بهذا الشكل فماذا سيفعلون في العالم الجديد ؟!

# ملاحظة : ما سطرته هنا هو الى حد ما وصلت إليه - أي الحلقة 562 - ولعلى الأحداث اللاحقة تكون ناسخة لهذه الإنتقادات ..

بعدما أكملت مشاهدة حلقة 568 هذه احد الملاحظات أيضاً :

8- جلّ القتالات مابين طاقم قبعة القش والبرمائيين الجدد انتهت بضربة مباشرة - بستثناء قتال يوسوب الذي انتهى بتخطيط - حيث استدرج البرمائي الى أن قفز ثم طبّق عليهِ خطته .. واتسائل وخصوصاً - في قتال زورو - اذا كانوا قادرين على إنتهاء القتال بضربة واحدة لماذا لم يفعلوا ذالك من البداية ؟! كما فعلوا جميعهم ذالك في وقت واحد ؟! والقتال الذي يرتكز على التخطيط هو أعلى بدرجة من القتال المباشر الذي لا يعتمد على تخطيط وإنما على القوة فحسب.
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
^
ما اقدر اناقشك في كل شي كتبته كوني ناسي كثير من الاحداث , لكن لو بنتكلم عن هالانتقادات بصوره عامه , فون بيس من زمان كذا

لا يمكنك انك تطلب من انمي كوميدي هزلي انه يصير منطقي في كل شي

الشي الوحيد الي اوافقك فيه هو ان الشخصيات غير قابله للموت , وهذا عيب شرعي اكره في ون بيس من زمان
 

The Fantom

True Gamer
^
كلامك مش دقيق... لان فيه شخصيات ماتت بالحلقات القديمه من قبل :::sweat::: لكن خلينا نقول بالطفره او لخدم القصه من هنا وهناك لااكثر...
 

Aziz

Gamer
^
ما اقدر اناقشك في كل شي كتبته كوني ناسي كثير من الاحداث , لكن لو بنتكلم عن هالانتقادات بصوره عامه , فون بيس من زمان كذا

لا يمكنك انك تطلب من انمي كوميدي هزلي انه يصير منطقي في كل شي

الشي الوحيد الي اوافقك فيه هو ان الشخصيات غير قابله للموت , وهذا عيب شرعي اكره في ون بيس من زمان
+ حتى لو تم تأكيد موت احد الشخصيات ، اودا ما عنده مشكلة يرجعهم بدون اي تفسير منطقي -_-
مثل :
في اراباستا ذاك الشخص اللي تحول لنسر اذكر حمل قنبلة قوية و راح بها بعيد و انفجرت عليه و قالوا انه مات ، و فيه نهاية الارك رجع و لا كأنه صار شيء بدون اي تفسير -_- ، و نفس الشيء مع بيلامي في جزيرة السماء دوفلامينجو امر احد اتباعه انه يقتله و رما عليه سكاكين واجد ، ماورونا اللقطة بشكل مباشر لكن من الصوت و صراخه واضح انه مات و ماكان فيه طريقة لنجاته اصلا و رجع في دريسروزا و لا فيه شيء
مع العلم اني شفت هالحلقات من سنوات فما اذكر التفاصيل عدل يمكن فيه شرح ما انتبهت له
 

W.W.W

True Gamer
^
كلامك مش دقيق... لان فيه شخصيات ماتت بالحلقات القديمه من قبل :::sweat::: لكن خلينا نقول بالطفره او لخدم القصه من هنا وهناك لااكثر...
غير ارك الحرب ؟ ما في للاسف

حتى لو كان في بكون قليل جدا , وكثير من المرات نشوف شخصيات تموت وتهلك لكن ترجع بتسليكه غبيه بشكل ينرفز
 

W.W.W

True Gamer
+ حتى لو تم تأكيد موت احد الشخصيات ، اودا ما عنده مشكلة يرجعهم بدون اي تفسير منطقي -_-
مثل :
في اراباستا ذاك الشخص اللي تحول لنسر اذكر حمل قنبلة قوية و راح بها بعيد و انفجرت عليه و قالوا انه مات ، و فيه نهاية الارك رجع و لا كأنه صار شيء بدون اي تفسير -_- ، و نفس الشيء مع بيلامي في جزيرة السماء دوفلامينجو امر احد اتباعه انه يقتله و رما عليه سكاكين واجد ، ماورونا اللقطة بشكل مباشر لكن من الصوت و صراخه واضح انه مات و ماكان فيه طريقة لنجاته اصلا و رجع في دريسروزا و لا فيه شيء
مع العلم اني شفت هالحلقات من سنوات فما اذكر التفاصيل عدل يمكن فيه شرح ما انتبهت له
هذا العيب هو الي خلاني سابقا اصير متعصب لناروتو ضد ون بيس , قلنا ان الانمي هزلي ورهيب , لكن لا تعاملون المشاهدين على انهم بلهاء , اذا صار في أرك متروس معارك طاحنه على الاقل اتركوا لنا شوية ضحايه , على الاقل واحد

ارك الحرب هو الي كبر ون بيس في عيني , واتمنى امنيه اني احصل ارك بنفس مستواه في المستقبل , ارك لذكرى
 

M.D.L

True Gamer
السلام عليكم ..
و عليكم السلام
أيضًا حين التفكير تجد أن لوفي ليس مؤهل للقيادة، بل لا توجد فيه صفات القيادة إلا الاهتمام البالغ في طاقمه،
السبب الرئيسي في كون لوفي هو الكابتن للطاقم بسبب قوته و تم إثبات هذا الشي من زورو في الحلقة 554 قال "لو لوفي ما يقدر على الأقل يسوي شي زي كذا فراح ندور على كابتن جديد"


شابتر 634


فهو لا يدير السفينة تقريبًا بل هذا الأمر مَنوط بنامي غالبًا، ولا يقيس الأمور بشكل صحيح بل دائمًا متسرّع ويدخل طاقه في مشاكل بعض الأحيان بسبب تسرعه هذا
بالعكس يدير الوجهه النهائية، فهو اللي أمر بأنهم يروح للسماء و ينزلون تحت الماء و يروحون لجزيرة النار و الثلج (البانك هازارد).

و أصلا من صفات القائد الناجح إعطاء الصلاحية و تفويض المهمات لمن هم أفضل منه في هذا المجال و ما يسوي كل شي لحالة و حرفياً لوفي عنده هذي الصفة فمعطي اللي يعرف يطبخ الطبخ و اللي يعرف الطب يعالج و الخ.

يلحظ أن ازدياد قوية طاقم قبعة الغش خلال السنتين ليس بالكثير، فأول معركة رئيسية للوفي في العالم الجديد لم يستطع الفوز بها إلا بمساعدة الفتاة العملاقة
الجملة غير صحيحة أبداً، الفرق كان كبير جداً قبل سنتين و الآن، لوفي استطاع هزيمة هودي و سيزر بسهولة.

بس ما فهمت قصدك وش سوت الفتاة العملاقة للوفي علشان يفوز؟؟ ما أتذكر انها سوت شي خلته يفوز على هودي.

يخطأ المؤلف كثيراً في مسألتين : ( الإكثار من القصص ذو النهائية السعيده وربما يستثنى من ذلك قصة إيس )
فيه العديد من الآركات اللي لها نهايات سيئة منها آرك الأرخبيل شابودي في نهايته لما تفرق الطاقم، و آرك الأمازون ليلي اللي تم الكشف إن ايس سوف يعدم، و آرك الأمبيل داون في نهايته لما لوفي تسمم و ايس نقل للإعدام، و أيضاً زي ما ذكرت آرك المارين فورد اللي مات فيه ايس.

فأنت تعلم سلفًا مهما بلغ حماس الأنمي وازدادت الضغوط على طاقم لوفي أنهم سوف ينجون في النهاية بطريقة ما! وهذا بحد ذاته يقتل الحماس.
الحماس مو شرط يكون بأنك تعلم بالنتيجة أو لا، الحماس في هذي الأمر تكون بكيفية حصول النتيجة اللي أنت متوقعها.

فمثلا الكل يعرف بإن لوفي بيصير ملك القراصنة و محد يشك بهذا الشي، هل معناتها إني ما أتحمس للإنيمي؟؟ لا بالعكس لأني أبي أعرف متى و كيف بيصير ملك القراصنة. (أما لو يصير تويست (&) أصحاب الخلفيات السوداء أكرهكم :p)
والمسألة الثانية: هي أن الشخصية لا تموت أو لا تموت بسهولة مهما بلغت شدة وخطورة وكثرة الضربات التي تُصاب بها، مثلاً اللحية البنية ضُرب 3-4 ضربات مميته في الأنمي ومع ذلك بقى حيّ!
في النهاية هذا رسوم متحركة و ليست حياة واقعية. و أيضاً قوة الشخصيات و تحملها تختلف من أنيمي لآخر.

من أكبر السلبيات التي وجدت في الأرك الأخير، هي مسألة خروج الساموراي حيًّا رغم دخولة في الغاز السام! ولم يُذكر السبب لماذا نجى، واذا كانت تجربة الغاز المُميت ليست بكاملة ولا تقضي على الشخص = إذاً هناك احتمالية إنقاذ الذين تعرضوا للغاز المميت،واذا صحّت هذه الفرضية فهذه تخدش الصورة التي قد يتأثر منها الشخص وهو يرى أن بعض رجال البحرية او غيرهم ضحّوا بحياتهم لأجل إنقاذ أصدقائهم!! كما أن البحرية G5 خرجت من الجزيرة حتى دون أن تذكر أنها سوف ترسل بتعزيزات لإخراج طاقمها الذي غرق وسط الغاز وأن هناك احتمالية لإنقاذهم إن لم تخني الذاكرة ...
صحيح هذا أسوأ شي حصل في هذا الآرك.
 

SanTana

Gamer
شكراً أخي M.D.L على إضافتك، فتوجد بعض النقاط نعم صحيحة وبعضها لا أراها كذلك. وراح أبتدي بالنقاط التي أقرك لك بها.

- هل يلزم أن يكون القائد أو المدير أو المسؤول أقوى من المسؤول عنهم؟! في الأصل لا يلزم، ولكن في عالم القراصنة نعم يلزم، لانه عالم يقوم على القوى، فلا يجد القوي أي مبرر لئن يكون تابع لضعيف. هذه نقطة فاتتني.

- قولك ( أصلا من صفات القائد الناجح إعطاء الصلاحية و تفويض المهمات لمن هم أفضل منه في هذا المجال و ما يسوي كل شي لحالة ) وليس هذا المقصود! فلا يوجد أصلاً قائد سفينة في ون بيس يقوم بدور كل الطاقم لوحده! إنما أقصد التوجيه، مثلاً عندما تحدث عاصفة تقوم نامي بتوجيه الطاقم ( فرانكي أفعل كذا ... سانجي أفعل كذا .. يوسوب أفعل كذا ... ) فهي إدارية جيدة بخلاف لوفي. وهذا التوجيه يجب أن يكون من القائد. بل من الطرائف أن نامي قادت خطة تحرير ( بانز فراي " الطباخ الضخم ) في حلقة 577 !!

- قولك ( الجملة غير صحيحة أبداً، الفرق كان كبير جداً قبل سنتين و الآن، لوفي استطاع هزيمة هودي و سيزر بسهولة. ) أظن أن هنالك من يخالفك في هذا، لم يستطع لوفي الفوز عليهم إلا بعد سجال رجحت كفة هودي وسيزر عليه في أكثر من مرة أثناء القتال! فلو كان استطاع هزيتهم بسهولة لما احتاج الى هذا السجال بل لأنه الأمر من ضربة واحد، ولما احتاج لوفي الى فوكابوشي في قتال هودي، ولما ضُرِب كل هذا الضرّب!

بل استطاع سيزر أن يسحب الهواء في محيط لوفي وأوقعه طريح مغمى عليه، يستطيع حينئذ سيزر أن يقتله بكل سهولة ومن دون مقاومة! فلو كان يستطيع أن يهزمهم بسهولة لما أصبح في هذه الوضعية، فتأمل ...

- قولك ( بس ما فهمت قصدك وش سوت الفتاة العملاقة للوفي علشان يفوز؟؟ ما أتذكر انها سوت شي خلته يفوز على هودي )

لا أقصد الحورية، إنما أقصد أول قصة لهم حصلت في العالم الجديد، تلك الفتاة التي أكلت فاكهة ميني ميني ( ليلي ) التي دخلت الى فم لوفي ثم ضخمت من جسده حتى استطاع هيزمة شوزو! ومن المفارقات أن لوفي استخدم هاكي التسليح في الهجوم على شوزو فلم يخدشه حتى!

- قولك ( فيه العديد من الآركات اللي لها نهايات سيئة منها آرك الأرخبيل شابودي في نهايته لما تفرق الطاقم، و آرك الأمازون ليلي اللي تم الكشف إن ايس سوف يعدم، و آرك الأمبيل داون في نهايته لما لوفي تسمم و ايس نقل للإعدام، و أيضاً زي ما ذكرت آرك المارين فورد اللي مات فيه ايس. )

لاحظ قولي ( قصة ) ولفظ قصة أعمل وأشمل من الأرك، فالقصة قد تحتوي على أكثر من أرك كما هو الحال مع قصة إيس! وأيضًا ماهو مآل هذه الأحداث سوى أنها أحداث سعيدة؟ تفرق الطاقم ثم اجتمع .. تسمم لوفي ثم أنقذ ونجى .. اختنق لوفي امام سيزر ثم عرض في قفص حديدي امام الغاز السام ثم نجى .. وقع لوفي في البحيرة الفاصلة بين الجزيرة النارية والثجلية ثم نجى .. وعلى هذا فقس!!
 
التعديل الأخير:

boukou

Hardcore Gamer
السلام عليكم
01 صحيح أن الأنمي طرأت عليه بعض التغيّرات عمومًا فمثلما ذكر عن إبراز جسد الأنثى هذا الأمر أصبح شائع لدى اليابانيين لذلك ستجده في العديد من الأنميات و ليس فقط في ون بيس
02 أما بخصوص لوفي فكلنا نعلم بأنه شخصية مستهترة و أيضا أنه عقله فارغ, و إذا لاحظت في شخصيات طاقم قبعة القش سيكون هناك الملاح و القناص و السياف و النجار و الطبيب و الطباخ فمن غير المعقول أن يتدخل صاحب المعرفة الضيقة بصاحب الإختصاص, لكن هذا لا يعني أنه ليس بالقائد بل العكس كذلك ففي وقت الجد تتغير شخصيته تماما فعلى سبيل المثال هو من يقرر وجهة السفينة و أما بخصوص تسرعه فسببه أنه لا يريد الخوض بمغامرة مملة و يؤكد كلامي عند سؤال أوسوب رايلي عن حقيقة وجود ون بيس (ماذا كانت ردة لوفي), و أيضا هناك مواقف قيادية كثيرة مثل مغادرة سفينة ميري و طرده لأوسب من الطاقم, و أضيف أيضا لولا تسرع لوفي ما وجد طاقم قبعة القش أبدا
03 قصية سجن الإيمبيل داون محكمة جدا فليس كل سجناء به يستحق أن يتواجد بالمستوى السادس فحكم البحرية يعتمد على الأسماء فمن الغير المعقول أن يصبح باغي تشيبوكاي و أيضا لما دخل ماجلان المستوى السادس كل ما رأيناه هو الفئة الجبانة (إضافة أنهم كانو مقيدين بالكايروسكي و أيضا سم ماجلان لا يوجد له دواء), أما الفئة القوية مثل (شيرو و سان فان جول و أفالو بيزارو و فاسكو شوت و كاترينا ديفون) لم يسلط عليها الضوء إلا فيما بعد و أيضا هناك جيمبي و أيس و كروكوداين
04 أحب أن أذكر ان ون بيس هو عمل شونين بحث فإذا أردت أن تشاهد القصة فتابع غيره, فكلنا نعلم أن لوفي سيصبح ملك القراصنة فهب هذا سيقتل الحماس لا بل إن لم يصبح ملك القراصنة سأندم على متابعتي له طيلة حياتي أما بخصوص موت الشخصيات لن ترها لا الآن و لا في قادم الأيام فالطاقم وجد ليبقى مع ذلك لا يعني هذا أننا لم نرى موتا أبدا بداية أيس و غيره مثل مستر ثري أما بخصوص أن يعاد مشاهدة شخصيات ميته فيما بعد أقول أنه من الأساس لم نكن متأكدين من الأساس أنهم ميتن مثل تشاجر دوفلامنغو مع المرأة التي تغير نفسها لسلاح (نسيت إسمها) كلنا ضد أنها ميتة لكن فيما بعد ظهرت أنها تابعة مخلصة له, و أيضا دوفلامنغو شخصية تحب اللعب بالآخرين.
05 في البداية كان الإعتقاد أن السمايلي هو غاز قاتل ثم تبين فيما بعد أنه يقوم بإحاطتك بالحجر و ليس تحويلك إلى حجر مما إستوجب أن الرجال البحرية لم يموتو لدى من فر من الغاز عادو للبحث عن رفاقهم
06 النقاط يحسب على أودا طريقة ربط الآركات بطريقة ذكية, أما بمسألة عدم تغيّر شخصيات طاقم قبعة القش فهذا يحسب على أودا أيضا فهذه الأمور موجودة بعالمنا الواقعي فلولا عدم خبي للتطرق بأمور السياسة لذكرت أمثلة بل حتى في حميع الأركات هي مستنبط من الواقع,
 

Sky Walker

True Gamer
لا أقصد الحورية، إنما أقصد أول قصة لهم حصلت في العالم الجديد، تلك الفتاة التي أكلت فاكهة ميني ميني ( ليلي ) التي دخلت الى فم لوفي ثم ضخمت من جسده حتى استطاع هيزمة شوزو! ومن المفارقات أن لوفي استخدم هاكي التسليح في الهجوم على شوزو فلم يخدشه حتى!
حلقات ليلي فلر تتبع فيلم Z ومش من كتابة أودا نفسه .
 

AM152

True Gamer
أما بخصوص لوفي فكلنا نعلم بأنه شخصية مستهترة و أيضا أنه عقله فارغ, و إذا لاحظت في شخصيات طاقم قبعة القش سيكون هناك الملاح و القناص و السياف و النجار و الطبيب و الطباخ فمن غير المعقول أن يتدخل صاحب المعرفة الضيقة بصاحب الإختصاص, لكن هذا لا يعني أنه ليس بالقائد بل العكس كذلك ففي وقت الجد تتغير شخصيته تماما فعلى سبيل المثال هو من يقرر وجهة السفينة و أما بخصوص تسرعه فسببه أنه لا يريد الخوض بمغامرة مملة و يؤكد كلامي عند سؤال أوسوب رايلي عن حقيقة وجود ون بيس (ماذا كانت ردة لوفي), و أيضا هناك مواقف قيادية كثيرة مثل مغادرة سفينة ميري و طرده لأوسب من الطاقم, و أضيف أيضا لولا تسرع لوفي ما وجد طاقم قبعة القش أبدا
للأسف المثال ده هو المرة الوحيدة اللى لوفى تصرف فيها على أساس إنه قائد السفينة ، فيما عدا المثال ده فكل اللى لوفى بيعمله إنه بيهاجم من غير أى تفكير أو خطة و ده وقع الطاقم فى مشاكل كبيرة قبل كده بالإضافة للمواقف اللى خرج منها بالصدفة أو لوجود شخصيات ثانية هى اللى بتفكر بداله و بتساعده برضه بالصدفة زى مجموعة السجناء اللى ساعدوه فى الهروب من إيمبل داون . قائد السفينة مش لازم يكون عارف كل حاجة بس على الأقل يبقى عنده نسبة ذكاء و عارف اللى بيحصل حواليه زى لاو مثلا أو معظم قادة السفن اللى ظهروا فى ون بيس

أما بخصوص أن يعاد مشاهدة شخصيات ميته فيما بعد أقول أنه من الأساس لم نكن متأكدين من الأساس أنهم ميتن مثل تشاجر دوفلامنغو مع المرأة التي تغير نفسها لسلاح (نسيت إسمها) كلنا ضد أنها ميتة لكن فيما بعد ظهرت أنها تابعة مخلصة له, و أيضا دوفلامنغو شخصية تحب اللعب بالآخرين.
النقطة مقصود بيها إن شخصية تضحى بحياتها و بعد فترة تكتشف إنها عايشة و ده بيضيع قيمة التضحية أو إن شخصية تفضل تاخد ضربات مميتة مرة و إثنين و ثلاثة و برضه تفضل عايشة زى براون بيرد فى آرك بانك هازارد . ون بيس مانجا شونين و غالبا الشخصيات ما بتموتش فى الشونين إلا فى حالات نادرة بس الكاتب كان ممكن يعمل الموضوع ده بشكل أحسن يعنى مينفعش الشخصية تاخد ضربة مباشرة من غير أى مشاكل على الأقل الضربات تبقى غير مباشرة أو تتصد بأى طريقة
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
لول , شباب ترا طاقم قبعة القش , قراصنه بالاسم فقط , ولا هم يشكلوا اصدقاء مجتمعين في سفينه وحده اكثر من كونهم قراصنه , مب مهم لوفي يأمر , والدليل حلقة الي تخاصم فيها لوفي مع يوسوب , لوفي كان يشوف طاقمه عباره عن اعز اصدقائه وما يبي يفرط فيهم , لكن زورو وعى لوفي على انه يجيب ان يتخذ بعض القرارات الصعبه كونه قائد
زورو هو الوحيد الي عنده وجهت نظر مختلفه

ثانيا لوفي وكل لكل فرد له عمله , يكفي انه هو الي جمعهم على سفينته طوال ال100 او 200 حلقه الاولى

ثالثا هذا انمي هزلي كوميدي بدرجه الاولى يحاكي اسلوب الكوميدي الكلاسيكي القديم , لا مانع لبعض من الشطحات الا منطقي

في اشياء ممكن اتقبلها وفي اشياء لا , مثل الشخصيات المحصنه من الموت , هذا شي تافه وما فيه له عذر منطقي مهما حاولوا
 
التعديل الأخير:

M.D.L

True Gamer
أخ SanTana بما أنك في ردك الأول كنت دائماً تذكر "المؤلف" فأنت تبي مصدر المعلومة الأصلي و هي المانجا، أما الأنيمي اللي أنت تتابعة قد يضيفون أمور لم يكتبها المؤلف و هي الفلر.

وليس هذا المقصود! فلا يوجد أصلاً قائد سفينة في ون بيس يقوم بدور كل الطاقم لوحده! إنما أقصد التوجيه، مثلاً عندما تحدث عاصفة تقوم نامي بتوجيه الطاقم ( فرانكي أفعل كذا ... سانجي أفعل كذا .. يوسوب أفعل كذا ... ) فهي إدارية جيدة بخلاف لوفي. وهذا التوجيه يجب أن يكون من القائد. بل من الطرائف أن نامي قادت خطة تحرير ( بانز فراي " الطباخ الضخم ) في حلقة 577 !!
لا أقصد الحورية، إنما أقصد أول قصة لهم حصلت في العالم الجديد، تلك الفتاة التي أكلت فاكهة ميني ميني ( ليلي ) التي دخلت الى فم لوفي ثم ضخمت من جسده حتى استطاع هيزمة شوزو! ومن المفارقات أن لوفي استخدم هاكي التسليح في الهجوم على شوزو فلم يخدشه حتى!
هذه فلر ليس من تأليف الأنيمي و لم يكتبها مؤلف ون بيس.

أظن أن هنالك من يخالفك في هذا، لم يستطع لوفي الفوز عليهم إلا بعد سجال رجحت كفة هودي وسيزر عليه في أكثر من مرة أثناء القتال! فلو كان استطاع هزيتهم بسهولة لما احتاج الى هذا السجال بل لأنه الأمر من ضربة واحد، ولما احتاج لوفي الى فوكابوشي في قتال هودي، ولما ضُرِب كل هذا الضرّب!

بل استطاع سيزر أن يسحب الهواء في محيط لوفي وأوقعه طريح مغمى عليه، يستطيع حينئذ سيزر أن يقتله بكل سهولة ومن دون مقاومة! فلو كان يستطيع أن يهزمهم بسهولة لما أصبح في هذه الوضعية، فتأمل ...
بخصوص هودي في الأنمي طولوها و هي قصيرة و لإطالة مدة الحلقة فتم تمطيط هذا القتال، بس في المانجا لم يواجه لوفي أي تحدي يذكر و تم ذكر هذا الشي من العضو مشاكس لما عرضت الحلقة قبل سنتين، و هذا كان رده:
طفح الكيل ياتوي :angry::

مسألة أنك تسوين فلر وتخلين لوفي يعاني قدام واحد نكره مدمن مثل هوردي مايسكت عنه ، وين تدريب السنتين اللي راحوا ؟؟ المقصد من القتال يبين لنا مده قوة الطاقم وتجين تخلين الكابتن يعاني ضده ؟؟!!

ماأدري اللي يكتب السيناريو يتابع ون بيس ولا كيف ؟؟ ضربة الرد هوك الفلريه اللي صارت داخل الفقاعه بوحدها كفيله بانهاء هوردي ، ومع ذلك نشوفه واقف ومتأذى أيضا الالفنت قن ضربه وحده تكفي ياتوي !!

أيضا سرعة هودي الخرافيه برى الماء ضد القير سكند ؟؟؟ تستهبلين ياتوي ؟؟ عضة هوردي للوفي الثانيه ؟؟!! وعد واغلط !!!

إذا مظطرين تجيبون فلر جيبوا شخصيه أيو كلب من الفشرمن يتطاقون مع السجناء بس لاتلعبين بالأحداث !!

أدري أنه يمنع نقاش المانجا لكن والله كفان لون بيس مظطر اببين للناس اللي تتابع الأنمي كيف توي لاعبه فيه لعب حتى مايستنتجوا استنتاجات خاطئه واخرهم المهزله اللي صارت بين لوفي وهوردي اللي بالمناسبه لوفي أنهاها بضربه بوحده ( الفنت قان ) مباشره بعد الدخول للفقاعه .
أما بخصوص سيزار فهو كان متساهل معاه و ما كان يقاتل بجدية، حتى يوم عرف زورو أن لوفي كان متساهل قال هذا الكلام للوفي:



لاحظ قولي ( قصة ) ولفظ قصة أعمل وأشمل من الأرك، فالقصة قد تحتوي على أكثر من أرك كما هو الحال مع قصة إيس! وأيضًا ماهو مآل هذه الأحداث سوى أنها أحداث سعيدة؟ تفرق الطاقم ثم اجتمع .. تسمم لوفي ثم أنقذ ونجى .. اختنق لوفي امام سيزر ثم عرض في قفص حديدي امام الغاز السام ثم نجى .. وقع لوفي في البحيرة الفاصلة بين الجزيرة النارية والثجلية ثم نجى .. وعلى هذا فقس!!
في النهاية أخوي نحن نتابع أنيمي شونين، و اللي و هذي النوعية من الأنيميات تكون بالعادة نهاياتها سعيدة و اللي أعتبرها مو شي سلبي مثلك.
 
الحلقة فيها غباء نوعا ما ولكن كشفت لنا ان لاو رسميا بيفك تحالفه مع طاقم لوفي ولكن غير كذا مافي ذاك الشيء المهم في الحلقة ننتظر الاسبوع القادم :disappointed:
 

Grumpy

Hardcore Gamer
بديت امل بصراحة..احداث قاعدة تطلع بالقطارة..
مافي شي يحمس..

غير الخمس دقايق الي تروح مقدمة و ريكاب..راس مالنا ربع ساعة...
و هالربع ساعة 5 دقايق احداث فعلية او تطورات..و الباقي كلام فاضي..
مصخوها..
 

sabah

True Gamer
بداية الحلقة عبارة عن مشهد للشواذ .. يفترض انه يكون مشهد كوميدي على غرار مشاهد هانكوك لكنه عكس ذلك تماماً، اللي جالس يصير مع بارتلوميو مبالغ فيه جداً جداً ومقرف.

الرتم في الحلقات الثلاث الاخيرة صار بطيء وتحس ان الآرك لسه فيه احداث كثيرة وكأنه بدأ للتو .. اعتقد لازال امامنا حلقات كثيرة الى ان ينتهي.

كنت متوقع نوع العلاقة اللي تربط بين الدمية وريبيكا من زمان، الان يبقى السؤال .. ليش في دمى تنفذ الاوامر مرغمة واخرى تتصرف بحرية ؟
 

Sky Walker

True Gamer
اللي ناوي يشوف حلقة 3D2Y انصحه انه مايشوف الكريديتس ويسكر الفيديو اول ماتخلص الحلقة ، مابعد الكريديتس في سبويلر جامد يتعلق بأرك دريسروزا الحالي.

الحلقة فلرية على أي حال ولا لها وجود بالتايملاين الأصلي وحتى مش من كتابة او اشراف أودا .
 

Zero_IYAD

True Gamer
^
إذا متوفرة مترجمة إنجليزي يا ريت ترسلي الرابط :)
 

Black_Tear

True Gamer
الانمي من ناحية الاحداث فهو ممتع لكن لو جينا على الانتاج فهو ضعيف صراحة
اتمني يتحسن عشان ما تكون تجربة ون بيس ناقصة
 
أعلى