hits counter

نقاش مانجا One Piece

Lohseofizalith

Tarnished
فصل محبط جدا و غريب، القتال إنتهى بشكل بارد جدا و حتى باقي الشخصيات إحتاجت نيكوماموشي لإخبارها عن هزيمة كايدو، تمنيت لو على الأقل سكان العاصمة شهدوا مومونسكي يوقف أونيغاشيما من السقوط، كان لتكون لحظة عظيمة له.

لا أعرف ما الهدف من كل البيلدأب حول سقوط أونيغاشيما، إذا كان مومونسكي حل الأزمة ببضعة بانل، حتى سكان وانوا لم يتمكنوا من رؤيته، التفسير الوحيد هو أن مومونسكي ليس الشوغن القادم لوانو مما يعزز من فرص إنضمامه للطاقم، شخصيا كنت أتمنى إنضمام ياماتو، أتمنى على الأقل أن نرى المزيد منها في الأركات القادمة، عيب تضييع شخصية مثلها خصوصا فاكهتها دون قتالات لاحقة.

شخصيا لا أمانع نهاية كايدو دون علم سكان العاصمة، أتفهم رؤية أودا و بالحقيقة أتفق معه، الأغلبية في وانوا يعتقد أن الأغماد موتى و على عكس باقي الأركات لا يدركون وجود لوفي حتى، بالمهرجان سكان العاصمة يرسلون أمنياتهم للموتى لتحرير وانوا، الموتى بهذه الحالة هم الأغماد و بقية التحالف و هم يحققون أمنية شعب وانو. ما يجعل نهاية الأرك كنهاية حكاية شعبية و هو ما أحسست وانو تحاول تقديمه، التطبيق كان ضعيف لكن التصور برأيي ممتاز.

لم أفهم إلى الآن ماذا يريد أودا فعله ببيغ موم و كايدو، على ما أذكر فحجر البحر يتكون من الإنفجارات البركانية، أتسائل هل يهدف أودا إلى سلبهم قوى فاكهة الشيطان بواسطته، إن كانت هذه فعلا نهايتهم فالأمر سخيف جدا.

من ناحية أخرى، نهاية كايدو و بيغ موم تشبيه رهيب جدا لم أرى مثله من قبل، ملحمة اليونكو كلها تشبيه لملحمة الجبابرة من الأساطير الإغريقية، الجيل الجديد أي لوفي و لاو و كيد ( الذي يمثلون زيوس و هاديس و بوسيدون ) يهزمون الجيل القديم أي اليونكو ( الذي يمثلون الجبابرة ) و يسجنونهم وسط الحمم.
الشيء الرهيب هو أن الملحة دامت 10 سنوات حسب أساطير الإغريق، و الفصل هذا صدر تماما بعد 10 سنوات من الفصل الذي تم تشكيل تحالف لوفي و لاو بغرض هزيمة اليونكو.
لا أعرف إن أودا فعل ذلك متعمدا أم لا، لكنه تشبيه مجنون.
 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
فصل محبط جدا و غريب، القتال إنتهى بشكل بارد جدا و حتى باقي الشخصيات إحتاجت نيكوماموشي لإخبارها عن هزيمة كايدو، تمنيت لو على الأقل سكان العاصمة شهدوا مومونسكي يوقف أونيغاشيما من السقوط، كان لتكون لحظة عظيمة له.

لا أعرف ما الهدف من كل البيلدأب حول سقوط أونيغاشيما، إذا كان مومونسكي حل الأزمة ببضعة بانل، حتى سكان وانوا لم يتمكنوا من رؤيته، التفسير الوحيد هو أن مومونسكي ليس الشوغن القادم لوانو مما يعزز من فرص إنضمامه للطاقم، شخصيا كنت أتمنى إنضمام ياماتو، أتمنى على الأقل أن نرى المزيد منها في الأركات القادمة، عيب تضييع شخصية مثلها خصوصا فاكهتها دون قتالات لاحقة.

شخصيا لا أمانع نهاية كايدو دون علم سكان العاصمة، أتفهم رؤية أودا و بالحقيقة أتفق معه، الأغلبية في وانوا يعتقد أن الأغماد موتى و على عكس باقي الأركات لا يدركون وجود لوفي حتى، بالمهرجان سكان العاصمة يرسلون أمنياتهم للموتى لتحرير وانوا، الموتى بهذه الحالة هم الأغماد و بقية التحالف و هم يحققون أمنية شعب وانو. ما يجعل نهاية الأرك كنهاية حكاية شعبية و هو ما أحسست وانو تحاول تقديمه، التطبيق كان ضعيف لكن التصور برأيي ممتاز.

لم أفهم إلى الآن ماذا يريد أودا فعله ببيغ موم و كايدو، على ما أذكر فحجر البحر يتكون من الإنفجارات البركانية، أتسائل هل يهدف أودا إلى سلبهم قوى فاكهة الشيطان بواسطته، إن كانت هذه فعلا نهايتهم فالأمر سخيف جدا.

من ناحية أخرى، نهاية كايدو و بيغ موم تشبيه رهيب جدا لم أرى مثله من قبل، ملحمة اليونكو كلها تشبيه لملحمة الجبابرة من الأساطير الإغريقية، الجيل الجديد أي لوفي و لاو و كيد ( الذي يمثلون زيوس و هاديس و بوسيدون ) يهزمون الجيل القديم أي اليونكو ( الذي يمثلون الجبابرة ) و يسجنونهم وسط الحمم.
الشيء الرهيب هو أن الملحة دامت 10 سنوات حسب أساطير الإغريق، و الفصل هذا صدر تماما بعد 10 سنوات من الفصل الذي تم تشكيل تحالف لوفي و لاو بغرض هزيمة اليونكو.
لا أعرف إن أودا فعل ذلك متعمدا أم لا، لكنه تشبيه مجنون.

"Surgeon of Death"

خوي
 

Netero

True Gamer
بما إنه أشوف الشابتر يلمح كثير لانضمام مومونسوكي، أذكركم إن أودا الريدي رسم كيف راح يكون الطاقم بعد وانو ::fdoly::

 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
الفصل شبه تمطيطي مثل فصل إطفاء نيران القلعة و 1048
لذا غالبًا راح أعيد نفس نقاطي من انطباع 1049

نقدر نقول مبدئيًا إن الغارة انتهت وخلصنا من وانو
فكل كلامي مبني على إن القتال خلص وكايدو انتهى وما راح يرجع
فيه كثيرين يتوقعون عودته، بغض النظر عن منطقية الفكرة... التلميحات حتى الآن تقول إنه سقط خلاص
فلما أو لو رجع وقتها كلام ثاني ونشوف وش مجريات الأحداث وقتها

- أودا بنى سقوط أونيغاشيما وإنشاء مومو للغيوم المضادة كثير بل إن مومو تحول لهذا السبب وصار بجسد بالغ
وكل فصل كنا نشوف مومو وياماتو في مشادة حول الغيوم وفي النهاية؟
الحدث المهم تم خلف الكواليس في الفصل 1049
فجأة اختفت غيوم كايدو ومومو خلف الكواليس صنع الغيوم وهبطت أونيغاشيما
ما شفنا إلا الجزيرة وهي ساقطة ومومو منهك جوارها

- سقط كايدو بدون ما يظهر إيقاظ فاكهته بسبب كتابة أودا المبالغ فيها
أودا نفخ في كايدو نفخ السنين وأعطاه قوة قاهرة فما صار ينفع يعطيه إيقاظ يزيد قوته أضعاف مضاعفة
وقتها من يقدر يوقف ضده؟ إذا رغم إنهاكه لوفي أحتاج هاكي ملكي + إيقاظ وبالكاد قدر يحصل فرصة ضده
المفروض أودا وازن كتابة قوة كايدو وترك مجال لدخول الإيقاظ
لأنه من غير المنطقي إننا نشوف صعاليك في العالم مثل لوفي - دوفي - كاتاكوري - لاو - كيد يوقظون فواكههم
ومخضرم ومستعمل عريق للهاكي والفاكهة مثل كايدو لا
بل المشكلة إن كايدو ملم بالإيقاظ وكان يشرح إيقاظ لوفي وكونه شبيه بالباراميسيا...الخ
والطامة إن فيه شخصية من فيلم حصلت الإيقاظ + حيوانات الإيمبل-داون! وكايدو لا؟!!

- سقوط كايدو ونهاية عصر الظلم على وانو كان Anti-climactic
أوروتشي وكايدو سقطوا بعيد عن عيون سكان وانو رغم إنهم تضرروا منهم 20 سنة وذاقوا المر والموت بسببهم
بالرغم من إن قتال كايدو الأخير كان في السماء وكان صنع لنا مشاهد رهيبة لو شافوه يقاتل لوفي وهم ينثرون بالونات الأماني
وكيف إن القراصنة مب كلهم زي بعض ومنهم الطيبين ومنهم الأشرار وبكذا تتغير نظرة سكان وانو تجاه القراصنة
نفس الشيء لمومو، ما حصل لحظة تألق أمام شعب وانو وما شافوه ينقذهم من سقوط جزيرة كايدو ويثبت نفسه كالشوغن الجديد والمؤهل
بل حصلنا طريقة مخيبة وهي إن شخص يروح يقولهم صار كذا وكذا وينقل الخبر شفويًا...

- سيناريو الضربة الأخيرة لسقوط كايدو كان مبتذل ومكرر
نفس هالسيناريو شفناه في الكثييير من قتالات لوفي وما هو شيء جديد
ينفخ طرف من أطرافه بالقير 3 أو 4 ويكون فوق خصمه والخصم يطير أو يقفز نحوه
شفناه مع دوفلامنغو + شيكي وعدد من القتالات لو حسبنا الفكرة نفسها آلية الضربة بدون قير 3 أو 4
كايدو كان خصم مميز ودفع لوفي لأقصى حدوده بل قتله حتى... أنا والكثيرين توقعنا ضربة ختامية مميزة خصوصًا بعد النفخ في فاكهة نيكا والخوف من إيقاظها
المشكلة إن لوفي استعرض تقنيات فريدة ومميزة مثل التعامل مع البرق والعملقة بداية الإيقاظ لكن أودا استعملها كأمور هزلية وكوميدية
لو ختم القتال بضربة مثل هذه كان صار وقعها أفضل وأرهب واستعراض حقيقي لإمكانيات إيقاظ فاكهة نيكا
ما أقول إن ضربة لوفي عادية... القبضة كانت بحجم جزيرة!
لكنها مش شيء جديد... شفنا لوفي يضخم ويكبر أطرافه قبل كذا ويصنع قبضات وركلات منها

- أين هم الساموراي من أرك وانو؟
ما شفنا أي ظهور بارز لهم وشخصيات قوية تبرر نفخهم من قبل أكاينو وسينغوكو
وتضييع الستارة الأولى والثانية في بناء وانو وتجهيز الجيش والساموراي
في النهاية الغارة والمعارك كلها كانت على عاتق طاقم لوفي + ماركو + المينك + كيد + لاو
أين الساموراي؟ لا أحد يعلم... مشغولين مع جنود كايدو الصغار
هل تألق الأغماد إلي المفروض يكونون نخبة ساموراي وانو وخلفاء أودين؟ لا

بالنسبة للفصل نفسه

- قرار مومو بإبقاء حدود وانو مغلقة موفق
لو فتحها وبدأوا القراصنة والمتردية والنطيحة ينهمرون على وانو من يدري وش يصير
والمصيبة طمع حكومة العالم في وانو
هم ما صدقوا على الله يعرفون باللي صاير وأرسلوا أساطيل لإخضاع وانو

- المشاهد من العاصمة ونثر بالونات الأماني رائعة وفيه صفحة كان رسمها جميل جدًا

- مشهد دخول تنين مومو على السكان جميل
خافوا منه يحسبوه كايدو وكدر عليهم اليوم الوحيد إلي يحتفلون فيه وتبين إنه مومو ومعه أشباح الماضي
الأغماد + هيوري
 
التعديل الأخير:

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
صحيح ، سكايبيا أيضا كانت نهايته جدا مرضية.. أصلا القفلات و الربط بين بداية الآرك و نهايته بعبقرية و إنهائه بشكل غير متوقع مع إضفاء الغموض و الألغاز لباقي الآركات هو اللي حببنا في العمل زمان بالمقام الأول.

آرك وانو أشوفه مسخرة.. لا إحساس بخطر اليونكو موجود و لا هم يحزنون!! .. أراهن بعضويتي إذا كان متابعي العمل حاسين بخطر اليونكو كٱحساسهم بخطر كوما عندما ظهر بثريلر بارك و الشابوندي.

أودا لما وصل للجد و مرحلة قفل القصة و الإجابة عن التساؤلات ؟ أفلس.. (القفلة تتطلب مهارة و ذهن حاد و تكون "أخطبوط" كتابة يقدر يربط كل شيئ و إنهائه بنفس الجودة اللي بدأت فيها القصة إذا ما كان أفضل)

و كما قلت سابقا.. سهل تبني للأحداث.. إي كاتب يعرف يكتب بالقلم؟ يقدر يبني أحداث (حتى وإن كانت مخيلته ليك عليها) .. المهم كيف بتقفل.. و أودا ورط نفسه و جعل التوقعات جدا عالية و هو أساسا مو عارف كيف يركب الأحجيات بطريقة ترضي الجمهور اللي متابع العمل لعشرين سنة و أكثر!! عمل للنسيان للأسف..

أنا حماسي صفر لما هو قادم سواء شانكس أو تيتش أو إيمو ساما أو ون بيس نفسه (متأكد إنه بيكون حاجة تروولية سامجة) .. الحماس فقط بيكون بين الآركات و صدى انجازات الطاقم (فقط لأننا متعلقين بالأبطال من بداية إبحارهم) .

من جهة ثانية ضروري بيجونك المطبلين لأودا اللي يمكن لو فقط عطس بيقولون عطسة أودا كيف مبدعة و مختلفة عن الكتاب الثانيين.. إحنا بننتقد لأنه العمل ماشي للهاوية.. و بداية النهاية أشوفها تسليك في تسليك و سيناريوهات طفولية عبيطة!!! .. والا يمكن إحنا كجمهور متابع لون بيس من زماااان؟ أقدم من جميع المطبلين اللي بدأوا مع العمل من 2010 و 2012 .. بس مع الوقت بتسقط نظارات الفانبويزم وبتروح الغشاوة.. حينها أتمنى تقييمهم يكون موضوعي


أودا جمع ثروة من وراء العمل.. يعني لو خربش ماراح يهمه أي شيئ .
بشكل عام كتابة أودا قبل السنتين أفضل من بعد السنتين
كل أركات ون بيس وقتها كانت ممتازة تقريبًا وقفلاتها حلوة ومنطقية وتبرد القلب
وحتى القتالات كانت ممتعة وشبه موزونة وما أنسى الكوميديا التحشيشية وقتها
الحين أركات كاملة تصير مملة وإنهاء الأركات مرات غير مرضي ومنطقي
والكوميديا سامجة وكثير من البناء وسط الأركات يضيع على الفاضي بدون استغلال مثل وانو بالضبط

بالنسبة لوانو فنعم... ما فيه تضحيات وأضرار ومخاطرة تحسس المتابع بقوة الحدث
الطاقم دخل منطقة أقوى يونكو وافتعل قتال في عقر داره بدون خسائر وأضرار ذات قيمة؟
والمصيبة لما نتذكر إن فيه يونكو ثانية اسمها بيق-مام هناك كمان!
وين اللحية في المارين-فورد والحرب بينه وبين البحرية وكمية الأضرار والقتلى بس

وانو مؤشر لطريقة إنهاء القصة وبناء أرك لافتيل والحرب العظمى وكشف الأسرار
لذا كثيرين كانوا يتأملون إنه يكون فريد ومميز ويخرج عن القالب ويستغل كل العناصر الموجودة فيه
لكن للأسف وانو فشل في كل شيء فشل ذريع... نعم فشل ذريع
لما نحسب إنه أرك يتجهز له من أيام البانك-هازرد وإنه ذروة أحداث دريسروزا وتحالفات المينك والساموراي
أرك 150 - 140 فصل تقريبًا هل قدم شيء يبرر الطول هذا؟

أسرار وغموض؟ بالكاد قدم شيء ذو قيمة... ما أتذكر إلا ماضي أودين + موضوع الفاكهة الغامضة من حوار الجيروسي

قتالات؟ المتردية والنطيحة... 90% بارد وسيئ والجيد منها كان كايدو وروبين مع ماريا وربما هوز هو وجيمبي

كتابة وربط أحداث؟ للأسف مخيبة وذكرت تفسير لهذه النقطة في ردي السابق عن 1050 و 1049
 

germany

Hardcore Gamer
هذي مشكلة اللي يتابع اي عمل بشكل اسبوعي, كمية التنقيص والاجحاف باودا بشكل غريب, وما كأن نفس الاشخاص هذول فجروا الدنيا قبل كم شابتر لما شافوا اللي شافوه.. والحين صار ارك وانو سيء!!

ون بيس قد ما يكون من افضل اعمال الشونين من ناحية القتالات, لاكنه بدون ادنى شك افضلها من ناحية موازين القوى.. ومافي شخصية من العدم تصير الاقوى في شابتر ولا شابترين

للي ينتقدون نهاية قتال كايدو ولوفي ويمدحون باقي القتالات.. منجدكم!!
لو بنتكلم بنفس الطريقة فقتالات لوفي كلها متشابهه, لوفي انهى قتاله مع كروكوديال ببلكمة , نفس الشيء ما اينيل و لوتشي, وكل باقي خصومه.. فايش اللي مخلي قتاله مع كايدو محبط.
علما بأن لوفي احتاج يطور الغير ال4 في دريسروزا وارك البيغ مام, هاكي التنبؤ ضد كاتاكوري, وهاكي التصلب المتقدم في وانو, والهاكي الملكي في قتاله الثالث ضد كايدو , و اخيرا ايقض فاكهته اللي تعتبر من اقوى الفواكه.. هذا كله وتجون تقولون كايدو انهظم حقه!!
لوفي قاعد يطور من نفسه من بداية السنتين الى هذه اللحضة عشان يطيح كايدو.

واخيرا وليس اخرا مين قال ان كايدو ماهو ميقض فاكهته, الى الان ما جانا تأكيد او نفي لهذي النقطة. سواء كان ايقاض فاكهته هي تحريكه لي اونيغاشيما ولا الستامينا الجبارة وسرعة تعافيه زي باقي فواكه الزون..

اكاد اجزم ان كل المنتقدين لي وانو راح يسبون ويلعنون في ارك المارين فورد لو شافوه بشكل اسبوعي.
 
بشكل عام كتابة أودا قبل السنتين أفضل من بعد السنتين
كل أركات ون بيس وقتها كانت ممتازة تقريبًا وقفلاتها حلوة ومنطقية وتبرد القلب
وحتى القتالات كانت ممتعة وشبه موزونة وما أنسى الكوميديا التحشيشية وقتها
الحين أركات كاملة تصير مملة وإنهاء الأركات مرات غير مرضي ومنطقي
والكوميديا سامجة وكثير من البناء وسط الأركات يضيع على الفاضي بدون استغلال مثل وانو بالضبط

بالنسبة لوانو فنعم... ما فيه تضحيات وأضرار ومخاطرة تحسس المتابع بقوة الحدث
الطاقم دخل منطقة أقوى يونكو وافتعل قتال في عقر داره بدون خسائر وأضرار ذات قيمة؟
والمصيبة لما نتذكر إن فيه يونكو ثانية اسمها بيق-مام هناك كمان!
وين اللحية في المارين-فورد والحرب بينه وبين البحرية وكمية الأضرار والقتلى بس

وانو مؤشر لطريقة إنهاء القصة وبناء أرك لافتيل والحرب العظمى وكشف الأسرار
لذا كثيرين كانوا يتأملون إنه يكون فريد ومميز ويخرج عن القالب ويستغل كل العناصر الموجودة فيه
لكن للأسف وانو فشل في كل شيء فشل ذريع... نعم فشل ذريع
لما نحسب إنه أرك يتجهز له من أيام البانك-هازرد وإنه ذروة أحداث دريسروزا وتحالفات المينك والساموراي
أرك 150 - 140 فصل تقريبًا هل قدم شيء يبرر الطول هذا؟

أسرار وغموض؟ بالكاد قدم شيء ذو قيمة... ما أتذكر إلا ماضي أودين + موضوع الفاكهة الغامضة من حوار الجيروسي

قتالات؟ المتردية والنطيحة... 90% بارد وسيئ والجيد منها كان كايدو وروبين مع ماريا وربما هوز هو وجيمبي

كتابة وربط أحداث؟ للأسف مخيبة وذكرت تفسير لهذه النقطة في ردي السابق عن 1050 و 1049

إنت جبت المفيد.. شكرا لك

أودا و ونبيس قبل السنتين غير عن بعد السنتين..

حتى الرسم تغير و أصبح أكثر طفولية.. قبل كان على أسلوب "جزيرة الكنز"




زمان لما أول مرة لما شففت ون بيس راح تفكيري لجزيرة الكنز بشكل تلقائي -بسبب التشابه بين طريقتي الرسم- (هذه كانت ميزة عظيمة بالمناسبة)

حتى الآركات مكتوبة بشكل مميز -حتى مع عدم تضحيته بالشخصيات- لكن هناك قصص و سط الآرك تكون فيها تضحيات (فلاشباك) تكون شافية و وافية لأنه القصة نفسها مكتوبة بشكل مميز .. و القفلات كانت قفلات صح زي ما الكتاب بيقول.

أعتقد و الأقرب إنه أودا فقد الشغف و أفلس (المدة و العمر له أحكام و طبيعي الإنسان بيمل)

هذا ما يعني إنه آرك وانو كوني 100/100 سيئ.. لأنه كان في بناء للحماس و بعض الأحداث المهمة (الفاكهة مثلا) .. لكن يبقى دون مستوى التطلعات و الإنتظارات.. بس أهم شيئ القفلات اللي صارت جدا مستهلكة و مكررة.. و هي أصلا ماهي بذيك القفلات الواو حتى يقعد يكرر فيها!!!!!!!!
 

sabah

True Gamer
الارك لسه ما انتهى بالرغم من نهاية القتال فمن المبكر الحكم عليه بالمجمل، نعم في امور مزعجة مثل التمطيط الكبير لاحداث عادية في بداية الارك ومن ثم الاستعجال في إنهاء القتالات المهمة.

النقطة الاخرى هي إنعدام الشعور بالخطورة وعدم قتل الشخصيات.. بأستثناء ياسوي واللي كان حدث ممتاز ورفع من مستوى الارك لكن بعدها اختفى هالشيء، بعض الشخصيات مثل هيوكيرو العجوز كان الافضل يضحي بحياته في موقف حرج في سبيل انقاذ الموقف، نفس الكلام ينطبق على بعض الاغماد" ما اتوقع ان اشورا دوجي مات".

تعامل اودا مع اوروتشي كان غير موفق من بدايته لنهايته، شخصية ما لها اي قيمة في القتالات وحرام الفاكهة الاسطورية اللي يملكها، اذكر في بدايات الارك لما كنا نسمع عنه فقط كيف الكثير كان يتوقع انه بيكون سياف قوي ويمكن يكون خصم لزورو.

اما كانجورو فما لي نفس اتكلم عنه وعن مسرحيته اللي ما تنتهي.

نقطة عدم معرفة سكان وانوا للي صار وعدم رؤيتهم للقتال والاحداث هي حسب اللي اشوفه من اجل ان تتحقق امنيات سكان وانو في الليلة الوحيدة اللي يحتفلوا فيها.. بدون الدخول في معاناة الشد والجذب والتوتر من مشاهدة القتال مباشرة، هم عاشوا ما يكفي من الآلام والمآسي طوال 20 سنة وحان الوقت لتحقق النبوءة والامنيات بمجرد بزوغ الفجر بدون الخوض في المزيد من القلق والخوف والترقب.

ننتظر ما تبقى من احداث الآرك حتى نحكم عليه بشكل نهائي.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
انا اشوف النهاية منطقية بس كان في حتات لو سووها اودا كان بيطلع شيء عظيم اقصد كلام من جهة كايدو
من ناحية اخرى اودا بيسوي تطبيق المثل كما تدين تدان انت حرقت اودين بالقدر المغلي وكان يحسد اودن على تلك الموتة وان هذا شيء عظيم وجاك اودا طبق المثل بإحراق كايدو بالبراكين لكن السؤال انتهى كايدو والا لا اذا ايه نحتاج كلام من كايدو اذا لا وش بيسوي اودا لا بد من تدخل خارجي وبيصير حركة مجنركة وزورو اللي يصارع الموت
فبلاش من الشيء هذا اودا صراحة بدع في كايدو لدرجة ان الناس وانا منهم يتمنون يتحالف مع لوفي
 

Lohseofizalith

Tarnished
هذي مشكلة اللي يتابع اي عمل بشكل اسبوعي, كمية التنقيص والاجحاف باودا بشكل غريب, وما كأن نفس الاشخاص هذول فجروا الدنيا قبل كم شابتر لما شافوا اللي شافوه.. والحين صار ارك وانو سيء!!
أتفق كليا، مؤخرا أعدت قراءة المانجا منذ البداية ( أنهيتها فقط يوم الأربعاء ) ،و أرك وانو برأيي هو الأفضل حتى الان، جد متفاجئ من الإنطباعات السلبية حوله.
حتى أرك البيغ موم صار من أفضل 5 أركات بالنسبة لي رغم أنني كرهته عند المتابعة الأسبوعية.

أسرار وغموض؟ بالكاد قدم شيء ذو قيمة... ما أتذكر إلا ماضي أودين + موضوع الفاكهة الغامضة من حوار الجيروسي
أعتقد أودا سيكشف عددا من الأسرار في الفصول القادمة، حتى بونيغليف كايدوا لم يظهر إلى الان.
 

Netero

True Gamer
دراما ون بيس > الأسرار + الهايب + الغموض + المعارك + المنطقية + الحبكة

ولما أقول دراما ما أقصد موت شخصيات، أقصد نص لحظات الطاقم قبل السنتين، السبب اللي يخلي ارك انيس لوبي الأفضل لأغلب المتابعين هو الدراما، مع ان محد مات فيه أصلاً.

ممكن أحد يوريني character arc رهيب وب conclusion مرضي في وانو؟ للأسف مومونوسكي كان بوتينشال هائل لهذا الدور وفالنهاية شال الجزيرة اوف سكرين! اذا هذا مو استهبال من اودا أجل ايش؟ هذا الcharacter arc الرئيسي في وانو، لا هذا الcharacter arc الرئيسي من بداية العالم الجديد ومن بانك هازارد اودا يمهد له.
 

Lohseofizalith

Tarnished
ممكن أحد يوريني character arc رهيب وب conclusion مرضي في وانو؟ للأسف مومونوسكي كان بوتينشال هائل لهذا الدور وفالنهاية شال الجزيرة اوف سكرين! اذا هذا مو استهبال من اودا أجل ايش؟ هذا الcharacter arc الرئيسي في وانو، لا هذا الcharacter arc الرئيسي من بداية العالم الجديد ومن بانك هازارد اودا يمهد له.
ماذا عن ياسوي و هيوجورو و كيلر و هاوكينز و أودن و سانجي.

أو الأغماد التسعة و كفاحهم طيلة الأرك و قتالهم الرهيب ضد كايدو.

حتى هيوري كان لها أرك رهيب لكن أودا خربه بالنهاية بتدخل دينيجيرو.
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
هذي مشكلة اللي يتابع اي عمل بشكل اسبوعي, كمية التنقيص والاجحاف باودا بشكل غريب, وما كأن نفس الاشخاص هذول فجروا الدنيا قبل كم شابتر لما شافوا اللي شافوه.. والحين صار ارك وانو سيء!!

ون بيس قد ما يكون من افضل اعمال الشونين من ناحية القتالات, لاكنه بدون ادنى شك افضلها من ناحية موازين القوى.. ومافي شخصية من العدم تصير الاقوى في شابتر ولا شابترين

للي ينتقدون نهاية قتال كايدو ولوفي ويمدحون باقي القتالات.. منجدكم!!
لو بنتكلم بنفس الطريقة فقتالات لوفي كلها متشابهه, لوفي انهى قتاله مع كروكوديال ببلكمة , نفس الشيء ما اينيل و لوتشي, وكل باقي خصومه.. فايش اللي مخلي قتاله مع كايدو محبط.
علما بأن لوفي احتاج يطور الغير ال4 في دريسروزا وارك البيغ مام, هاكي التنبؤ ضد كاتاكوري, وهاكي التصلب المتقدم في وانو, والهاكي الملكي في قتاله الثالث ضد كايدو , و اخيرا ايقض فاكهته اللي تعتبر من اقوى الفواكه.. هذا كله وتجون تقولون كايدو انهظم حقه!!
لوفي قاعد يطور من نفسه من بداية السنتين الى هذه اللحضة عشان يطيح كايدو.

واخيرا وليس اخرا مين قال ان كايدو ماهو ميقض فاكهته, الى الان ما جانا تأكيد او نفي لهذي النقطة. سواء كان ايقاض فاكهته هي تحريكه لي اونيغاشيما ولا الستامينا الجبارة وسرعة تعافيه زي باقي فواكه الزون..

اكاد اجزم ان كل المنتقدين لي وانو راح يسبون ويلعنون في ارك المارين فورد لو شافوه بشكل اسبوعي.
لما يكون فيه تطبيق سيئ تنتقده ولما يكون فيه تطبيق جيد تمدحه
ما فيه شيء اسمه ذم أو مدح طول الوقت... عشان كذا فيه مدح للفصول الجيدة والآن فيه ذم
وانو فيه فصول جيدة وحماسية لكن ما راح تغير حقيقة وجود عشرات الفصول العادية أو التمطيطية حتى
المارين-فورد + الإيمبل-داون بكل إلي صار فيهم أخذوا أقل من 60 فصل!
بينما وانو فقط واصل 140 - 150 أرك بدون فائدة حقيقية لهذا الطول
فهل الأمور (الأسطورية) في وانو تبرر عدد الفصول الكبير هذا؟ لا ما أظن على الأقل بالنسبة لي

ما راح أتدخل في نقاط الآخرين إن مدحوا القتالات السابقة وذموا هذا
نقطتي كانت واضحة وتخص قتال كايدو فقط دون مقارنته في غيره سواء في مراجعة 1049 أو 1050

أنت قلتها بنفسك... كل قتالات لوفي تنتهي بلكمة... تكرار + تكرار
فشخصيًا كنت متوقع سيناريو مختلف وأفضل ضد خصم من العيار الثقيل مثل كايدو
خصوصًا وإن أودا قدم 3 أنواع جديدة من القوة للوفي في وانو!! الريو + تعزيز الملكي + إيقاظ نيكا
فنعم، مجرد لكمة كبيرة واحدة كانت خيبة أمل خصوصًا وإن لوفي أظهر أمور أروع بداية الإيقاظ
مثل التعملق + تحويل الجماد والكائنات الحية والطاقة لمطاط + إمساك البرق
وللمعلومية أودا بنفسه قال إنه لن يسقط كايدو بضربة كبيرة واحدة في جامب فيستا
تقدر تفسر تصريحه بإنه صحيح لأنه أضعف واستنزف كايدو حتى يسقط أو ربما ينهض مجددًا الفصول القادمة وتتدخل شخصية أخرى
لكن في نفس الناحية نقدر تقول إنه سقط بلكمة كبيرة واحدة (ضد لوفي)

وبالنسبة للإيقاظ فأودا يعلن بصريح العبارة لما تكون شخصية أيقظت فاكهتها
عملها مع وحوش الإيميبل داون قبل سنين ثم مع دوفلامنغو وبعده كاتاكوري والآن كيد + لاو + لوفي
وللمعلومية تيزورو من فيلم غولد أيقظ الفاكهة وظهرت هالمعلومة في المواد الدعائية للفيلم
فطالما عادة أودا هي الإعلان عن الإيقاظ فتكون الحالة النفي حتى ظهور الإعلان... مش العكس
يعني ذكر الإيقاظ نصًا لكل هذه الشخصيات وسبحان الله مع كايدو ضاقت عليه وما ذكره؟

إنت جبت المفيد.. شكرا لك

أودا و ونبيس قبل السنتين غير عن بعد السنتين..

حتى الرسم تغير و أصبح أكثر طفولية.. قبل كان على أسلوب "جزيرة الكنز"




زمان لما أول مرة لما شففت ون بيس راح تفكيري لجزيرة الكنز بشكل تلقائي -بسبب التشابه بين طريقتي الرسم- (هذه كانت ميزة عظيمة بالمناسبة)

حتى الآركات مكتوبة بشكل مميز -حتى مع عدم تضحيته بالشخصيات- لكن هناك قصص و سط الآرك تكون فيها تضحيات (فلاشباك) تكون شافية و وافية لأنه القصة نفسها مكتوبة بشكل مميز .. و القفلات كانت قفلات صح زي ما الكتاب بيقول.

أعتقد و الأقرب إنه أودا فقد الشغف و أفلس (المدة و العمر له أحكام و طبيعي الإنسان بيمل)

هذا ما يعني إنه آرك وانو كوني 100/100 سيئ.. لأنه كان في بناء للحماس و بعض الأحداث المهمة (الفاكهة مثلا) .. لكن يبقى دون مستوى التطلعات و الإنتظارات.. بس أهم شيئ القفلات اللي صارت جدا مستهلكة و مكررة.. و هي أصلا ماهي بذيك القفلات الواو حتى يقعد يكرر فيها!!!!!!!!
والله شوف موضوع ستايل الرسم ما عندي اعتراض عليه طالما ما خرج عن جو العمل ككل
مشكلتي مع الكتابة + إقفال الأركات لأنها أمور أهم من طريقة رسم الشخصيات

أتابع ون بيس بشكل أسبوعي سواء أنمي أو مانجا من بعد نهاية أرك الأنيس-لوبي في الأنمي
وبكل صراحة لاحظت فرق واضح في مستوى الأحداث + الكوميديا بعد المارين-فورد
لدرجة إني وقفت المتابعة في منتصف جزيرة البرمائيين ورجعت بداية دريسروزا من الملل

أرك وانو لحاله مش سيئ وفيه الكثير من اللحظات الجميلة بل والأسطورية
يكفيه ماضي أودين وقتالات كايدو وبقية الأحداث الرائعة مثل قتال السطح في البداية
لكن لما تحكم عليه كأرك متصل بخط الأحداث وإنه يتجهز له من بانك-هازارد هنا تبدأ تحس بخيبة
أرك يتم التجهيز له من قبل 4 - 8 سنوات وطوله قرابة الـ 150 فصل وفيه ما فيه من المشاكل
 
التعديل الأخير:

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
على طاري إهدار بناء الساموراي في وانو وقيام الغارة على طاقم لوفي وشلة القراصنة كالعادة
أذكر كان فيه تحالف بين طاقم لوفي وطاقم لاو للإطاحة بكايدو ودوفلامنغو، صحيح؟

أين طاقم لاو طوال الأركات الماضية؟ ما ساهموا بأي شكل في إسقاط دوفلامنغو ولا حتى كايدو
يعني رغم إنهم طاقم يميل للجانب الطبي ما شفناهم يساهموا في علاج الجرحى ولا المساعدة ضد فايروس كوين!
تحالف (طواقم) وفي الأخير لاو هو الركيزة الأساسية بل الوحيدة؟ شيء غريب
لاو حتى ما عنده نائب كفؤ مثل كيلر أو زورو أو سانجي

لكن جزاهم الله كل خير أعطوا لوفي لحم وطلعوه من البحر
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ولما أقول دراما ما أقصد موت شخصيات، أقصد نص لحظات الطاقم قبل السنتين، السبب اللي يخلي ارك انيس لوبي الأفضل لأغلب المتابعين هو الدراما، مع ان محد مات فيه أصلاً.
بالنسبة لي السبب مختلف لان اودا ما عك ولا مطط بل كل شئ فيه متجانس سواء دراما، غموض، قتالات والاهم وتيرة ممتازة تخليك تخلصه من دون ارهاق.

ذا مش موجود بالاركات الطويلة بعد التايم سكيب للاسف.
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
الارك لسه ما انتهى بالرغم من نهاية القتال فمن المبكر الحكم عليه بالمجمل، نعم في امور مزعجة مثل التمطيط الكبير لاحداث عادية في بداية الارك ومن ثم الاستعجال في إنهاء القتالات المهمة.

النقطة الاخرى هي إنعدام الشعور بالخطورة وعدم قتل الشخصيات.. بأستثناء ياسوي واللي كان حدث ممتاز ورفع من مستوى الارك لكن بعدها اختفى هالشيء، بعض الشخصيات مثل هيوكيرو العجوز كان الافضل يضحي بحياته في موقف حرج في سبيل انقاذ الموقف، نفس الكلام ينطبق على بعض الاغماد" ما اتوقع ان اشورا دوجي مات".

تعامل اودا مع اوروتشي كان غير موفق من بدايته لنهايته، شخصية ما لها اي قيمة في القتالات وحرام الفاكهة الاسطورية اللي يملكها، اذكر في بدايات الارك لما كنا نسمع عنه فقط كيف الكثير كان يتوقع انه بيكون سياف قوي ويمكن يكون خصم لزورو.

اما كانجورو فما لي نفس اتكلم عنه وعن مسرحيته اللي ما تنتهي.

نقطة عدم معرفة سكان وانوا للي صار وعدم رؤيتهم للقتال والاحداث هي حسب اللي اشوفه من اجل ان تتحقق امنيات سكان وانو في الليلة الوحيدة اللي يحتفلوا فيها.. بدون الدخول في معاناة الشد والجذب والتوتر من مشاهدة القتال مباشرة، هم عاشوا ما يكفي من الآلام والمآسي طوال 20 سنة وحان الوقت لتحقق النبوءة والامنيات بمجرد بزوغ الفجر بدون الخوض في المزيد من القلق والخوف والترقب.

ننتظر ما تبقى من احداث الآرك حتى نحكم عليه بشكل نهائي.
نعم تقدر تقول ما انتهى لكن الغارة انتهت وأغلب الاعتراضات عليها سواء ناحية مومو أو لوفي أو كايدو أو ككل

انعدام الخطورة معضلة حقيقية لأنك تتكلم عن مواجهة مع 2 من قمة سقف القوة
وواحد منهم معه طاقمه كامل وكان يملك الأفضلية الجغرافية + العددية
ومع ذلك رغم مواجهة الأبطال لقوى قاهرة مثل كايدو ونوابه + بيق-مام ما كان فيه أي خسارة أو تضحية من طرفهم
المارين-فورد كانت حرب بين يونكو وبحرية وعلى الأقل نقدر نقول اللحية + أيس ماتوا

أوروتشي فرصة مهدرة مثل عدد من الشخصيات، توقعت منه الكثير بحكم امتلاكه لزون أسطوري
لكنه للأسف كان مجرد جبان ضعيف بلا حيل أو قوة
المرة الأولى كايدو قتله بدون أي مقاومة والثانية طارت 90% من رؤوسه المتبقية على يد الأغماد
ثم تمصخر على يد هيوري ثم جاء دينجيرو وقطع رأسه بلمح البصر

نقطة إبقاء سكان وانو في جهل منطقية لكن على مدى القصة سلبياتها أكبر من إيجابياتها
الحقيقة مصيرها تطلع بل دينجيرو والأغماد غالبًا راح يقولون لهم إلي صار ففي النهاية النتيجة 1
بيعرفون إن أوروتشي سقط وإن مومو أنقذهم من الإبادة والقراصنة أسقطوا الطاغية كايدو
وقع هذه الأحداث بيكون أكبر وأجمل علينا كقراء وكعرض للأحداث لو شافوا التباين بين القراصنة بأم أعينهم
كايدو قرصان ذلهم واستعبدهم ولوفي وطاقمه قراصنة يحاربون من أجلهم ويخاطرون بحياتهم من أجل تحرير وانو
أوروتشي إلي ذلهم وقتلهم وفعل فيهم الأفاعيل يقتل على يد خلفاء أودين ومن تنبأت توكي بعودتهم بعد 20 سنة وتداول الكثيرين أسطورتهم
أفضل من سيناريو نقل الخبر شفويًا وفلان فعل وفلان فعل صراحة
كونهم يشوفون التنين الوردي يحمل الجزيرة ويبعدها عنهم وينقذهم من الإبادة راح يعزز من احترامهم لمومو ويعطيه لحظة تألق

أعتقد أودا سيكشف عددا من الأسرار في الفصول القادمة، حتى بونيغليف كايدوا لم يظهر إلى الان.
عسى تكون ذات قيمة وتستاهل حتى تشفع لهذا الأرك البائس مجملًا
 
التعديل الأخير:
معليش.. خلينا نكون صريحين مع أنفسنا ؟

إيش الآركات هاذي اللي أبو 100 شابترز وإنت طالع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

عمل موزون لازم يكون 30/40 فصل حلوين للآرك الواحد (مجموع العمل المفروض مايتعدى 6/7 آركات لو في كاتب محترم بيحترم نفسه و جمهوره) .. شابترات منظمين و موزعين بذكاء بين غموض/الغاز/قتالات/مغامرات/كوميديا/دراما

(10 فصول بناء + 15 فصل لذروة الأحداث + 5 لقفل الآرك .. يمكن تزيد حتى توصل 40 بالمجموع الكلي)



في فرق بين الحشو والتمطيط الفاضي و بين تهدية الأحداث و البناء للكلايماكس على نار هادية (مو كل الأحداث لازم تكون مولعة! المتلقي راح يمل)

لكن في كتاب يا إنهم فاهمين البناء غلط يا إنهم بيمططون لأنهم تجار عاملين سبوبة من ورا أعمالهم.
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
معليش.. خلينا نكون صريحين مع أنفسنا ؟

إيش الآركات هاذي اللي أبو 100 شابترز وإنت طالع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

عمل موزون لازم يكون 30/40 فصل حلوين للآرك الواحد (مجموع العمل المفروض مايتعدى 6/7 آركات لو في كاتب محترم بيحترم نفسه و جمهوره) .. شابترات منظمين و موزعين بذكاء بين غموض/الغاز/قتالات/مغامرات/كوميديا/دراما

(10 فصول بناء + 15 فصل لذروة الأحداث + 5 لقفل الآرك .. يمكن تزيد حتى توصل 40 بالمجموع الكلي)



في فرق بين الحشو والتمطيط الفاضي و بين تهدية الأحداث و البناء للكلايماكس على نار هادية (مو كل الأحداث لازم تكون مولعة! المتلقي راح يمل)

لكن في كتاب يا إنهم فاهمين البناء غلط يا إنهم بيمططون لأنهم تجار عاملين سبوبة من ورا أعمالهم.
شوف ما أهتم بطول الأرك أو العمل لو كان يقدم شيء يبرر هذا الطول
فخليني أتكلم عن ون بيس طالما هو محور النقاش

وانو مثلًا حتى الآن مقرب على 140 - 160 فصل كأرك واحد
تقدر تقول هذا طول أعمال كاملة أو عدة أركات في أعمال ثانية
ما عندي مشكلة لو وانو كان 200 فصل شرط يكون وجودها مبرر ويقدم شيء محترم وممتع فيها
ما فيه قاعدة مكتوبة تحد من فصول الأعمال أو الأركات فكل قصة وعلى حسب عمقها وتوسع عالمها وأسرارها وظهور عناصر جديدة فيها

لكن المشكلة لما يكون العمل طويل وفيه أركات طويلة بدون هدف
هل إلي صار في وانو... هل لب الأحداث يستاهل 150 فصل؟ لا وألف لا
الستارة الثالثة (الغارة) أخذت قرابة 90 فصل! على أيش؟ كثير قتالات مستعجلة ومهبودة
وما كان فيه أسرار وكشف غموض كثير، أغلب الأحداث قتالية
 
شوف ما أهتم بطول الأرك أو العمل لو كان يقدم شيء يبرر هذا الطول
فخليني أتكلم عن ون بيس طالما هو محور النقاش

وانو مثلًا حتى الآن مقرب على 140 - 160 فصل كأرك واحد
تقدر تقول هذا طول أعمال كاملة أو عدة أركات في أعمال ثانية
ما عندي مشكلة لو وانو كان 200 فصل شرط يكون وجودها مبرر ويقدم شيء محترم وممتع فيها
ما فيه قاعدة مكتوبة تحد من فصول الأعمال أو الأركات فكل قصة وعلى حسب عمقها وتوسع عالمها وأسرارها وظهور عناصر جديدة فيها

لكن المشكلة لما يكون العمل طويل وفيه أركات طويلة بدون هدف
هل إلي صار في وانو... هل لب الأحداث يستاهل 150 فصل؟ لا وألف لا
الستارة الثالثة (الغارة) أخذت قرابة 90 فصل! على أيش؟ كثير قتالات مستعجلة ومهبودة
وما كان فيه أسرار وكشف غموض كثير، أغلب الأحداث قتالية
طول الآرك (100 و فوق) يبين حاجة من إثنين ؟ يا هو الكاتب مو قادر يوصل تصوره عن القصة بشكل موزون و محتاج يطول و يفصل (يمكن التفاصيل مالها داعي) .. يا إما هو تاجر يبغى فصول كسولة = ربح أكبر

يمكن لو حجم القصة يبرر كبر الآرك لكن مو لدرجة 150 شابتر !!!!!

آرك وانو مثلا ؟ أقدر أجزم أنه 50 بالمية من فصوله غير ضرورية.. يمكن 4 فصول من ذيك الفصول الغير الضرورية تقدر تختزلهم في فصل واحد .. أحداث فصلي 1049 و 1050 كان ممكن تجمعهم بفصل واحد بحنكة كتابية فنية

بس كيف و ٱزاي؟؟؟ لازم نمطط و نطول و نعمل سبوبه و نجيب فلوس
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
طول الآرك (100 و فوق) يبين حاجة من إثنين ؟ يا هو الكاتب مو قادر يوصل تصوره عن القصة بشكل موزون و محتاج يطول و يفصل (يمكن التفاصيل مالها داعي) .. يا إما هو تاجر يبغى فصول كسولة = ربح أكبر

يمكن لو حجم القصة يبرر كبر الآرك لكن مو لدرجة 150 شابتر !!!!!

آرك وانو مثلا ؟ أقدر أجزم أنه 50 بالمية من فصوله غير ضرورية.. يمكن 4 فصول من ذيك الفصول الغير الضرورية تقدر تختزلهم في فصل واحد .. أحداث فصلي 1049 و 1050 كان ممكن تجمعهم بفصل واحد بحنكة كتابية فنية

بس كيف و ٱزاي؟؟؟ لازم نمطط و نطول و نعمل سبوبه و نجيب فلوس
عشان كذا قلت الـ 150 فصل هذه ما تبرر طول وانو (سلبية) لأن الحاصل في وانو حتى هذه اللحظة مداه يكون في فصول أقل بكثير

لكني ذكرت الحالة بشكل عام... لو شاف الكاتب إن عنده كثير أمور وتفاصيل في أركه
أو خرج بأفكار جديدة وقتها أو حب يفصّل في بعض الأحداث مثل الفلاشباكات وانتهى المطاف بالأرك 100+ فصل
ما عندي مشكلة طالما زي ما قلت فيه مبرر منطقي لي كمتابع لهذا العدد الطويل
وفعلًا أحس إني استمتعت بتجربتي بشكل عام وإن الفصول ما كانت تسليك أو تمطيط وحشو على الفاضي
يعني مثلًا لو قرر أودا يعرض تفاصيل حياة كايدو كفلاش-باك بالتفصيل ومن هالأمور
ويتوسع في كثير أمور مسحوب عليها مثل اللوناريا والشيموتسوكي وماضي وانو أيام القرن المفقود...الخ

يعني هذا كونان مثلًا تابعته لفترة مش قصيرة وأقدر أقول إن عالمه وأسراره ما يجون نصف عالم وأسرار ون بيس
مع ذلك عدد فصول المانجا أكثر من ون بيس رغم إن القصة أبسط بكثير وما فيها جوانب الماضي والحاضر والأساطير و و و و و و
 

MH MD

Moderator
مشرف
يعني هذا كونان مثلًا تابعته لفترة مش قصيرة وأقدر أقول إن عالمه وأسراره ما يجون نصف عالم وأسرار ون بيس
مع ذلك عدد فصول المانجا أكثر من ون بيس رغم إن القصة أبسط بكثير وما فيها جوانب الماضي والحاضر والأساطير و و و و و و
ولو انه كونان فعلا مماطل بكشف الاسرار للدرجة اللي طفشت المهتمين بشكل كبير....لكن في فرق جوهري

نظام كونان الاساسي بالنهاية هي الغاز مختلفة ومتفرقة، وهذا النظام له ميزته

انت تحب الميستري؟ تقدر تشوف كل الحلقات وتنبسط، والشيء الوحيد اللي بيفرق هو مستوى الميستري نفسه، اذا ممتاز او سيء فهو يتعلق بالميستري نفسه، والقصة متى ما تجي بتجي، اعتبرها بونوس.

تحب القصة فقط ومش مهتم بالميستري والحلقات المتفرقة ذي؟ انت ما عليك غير انك تشوف اركات القصة فقط، متى ما تجي، تقدر تتجاوز كللللللل الحلقات الثانية وما بتضيع اي شي، غير ان الاركات نفسها تكون ابو 7 و10 حلقات كذا لو كانوا طويلين ويعتبر حدث ضخم وكبير انه وصل العشر حلقات المتواصلة ذي

فالمحصلة للي يبغى يشوف قصة كونان نفسها انه عدد الحلقات اللي مضطر يشوفها بتكون اقل من نصف حلقات العمل الكلية، اذا مش ثلثها، وحتى لو متعلق بالعمل وقصته، مش مضطر فعليا تشوفه وتتابعه بشكل مستمر لكل حلقة او شابتر بالوجود

الشيء عكس ون بيس مثلا، قصة مستمرة مترابطة، فلو تحب العمل فانت بطبيعة الحال بتقراه او تشوفه بشكل مستمر،لكن هذا بالمقابل يقدر يتسبب بburn out أليم بمجرد عدم اقتناعك بالمستوى المقدم، وضيف عليها طول الآركات الاخيرة، هذا الشيء يزيد من الاحتمالية بشكل كبير، مافي شيء اسوا من مستوى تعتقد انه مش كويس، مرتبط بطول ضخم يخليك تتعب زيادة فوق كذا، لكن لسه تحس انك مضطر تتابعه انيواي لأنك مرتبط بالعمل بنهاية الأمر ولسه ممكن في قصة واسرار ومعلومات تفوتك بالفترة ذي وممكن تكون اساسية جدا بآرك مستقبلي قد يكون افضل وامتع لك، فتضطر غصب عنك تتحمل 3 سنين من ارك مش عاجبك مثلا -بافتراض المتابعة الاسبوعية-
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
ولو انه كونان فعلا مماطل بكشف الاسرار للدرجة اللي طفشت المهتمين بشكل كبير....لكن في فرق جوهري

نظام كونان الاساسي بالنهاية هي الغاز مختلفة ومتفرقة، وهذا النظام له ميزته

انت تحب الميستري؟ تقدر تشوف كل الحلقات وتنبسط، والشيء الوحيد اللي بيفرق هو مستوى الميستري نفسه، اذا ممتاز او سيء فهو يتعلق بالميستري نفسه، والقصة متى ما تجي بتجي، اعتبرها بونوس.

تحب القصة فقط ومش مهتم بالميستري والحلقات المتفرقة ذي؟ انت ما عليك غير انك تشوف اركات القصة فقط، متى ما تجي، تقدر تتجاوز كللللللل الحلقات الثانية وما بتضيع اي شي، غير ان الاركات نفسها تكون ابو 7 و10 حلقات كذا لو كانوا طويلين ويعتبر حدث ضخم وكبير انه وصل العشر حلقات المتواصلة ذي

فالمحصلة للي يبغى يشوف قصة كونان نفسها انه عدد الحلقات اللي مضطر يشوفها بتكون اقل من نصف حلقات العمل الكلية، اذا مش ثلثها، وحتى لو متعلق بالعمل وقصته، مش مضطر فعليا تشوفه وتتابعه بشكل مستمر لكل حلقة او شابتر بالوجود

الشيء عكس ون بيس مثلا، قصة مستمرة مترابطة، فلو تحب العمل فانت بطبيعة الحال بتقراه او تشوفه بشكل مستمر،لكن هذا بالمقابل يقدر يتسبب بburn out أليم بمجرد عدم اقتناعك بالمستوى المقدم، وضيف عليها طول الآركات الاخيرة، هذا الشيء يزيد من الاحتمالية بشكل كبير، مافي شيء اسوا من مستوى تعتقد انه مش كويس، مرتبط بطول ضخم يخليك تتعب زيادة فوق كذا، لكن لسه تحس انك مضطر تتابعه انيواي لأنك مرتبط بالعمل بنهاية الأمر ولسه ممكن في قصة واسرار ومعلومات تفوتك بالفترة ذي وممكن تكون اساسية جدا بآرك مستقبلي قد يكون افضل وامتع لك، فتضطر غصب عنك تتحمل 3 سنين من ارك مش عاجبك مثلا -بافتراض المتابعة الاسبوعية-
طريقة كونان لعرض الأحداث لها ميزتها لكن تركيزك يكون على القصة الأساسية وموضوع كونان والمنظمة
ما ينفع تحول المانجا لنظام CSI الأمريكي ولا المسلسلات الأمريكية البوليسية!
طوال هذه المدة وكل فترة لغز جديد وجريمة جديدة؟ طيب قصتك أيش صار عليها ومعضلتك الأساسية؟
فعالم صغير زي كونان ويعتبر أكثر واقعية لنا المفروض ما يأخذ كل هذه المدة ولسه ما فيه نهاية واضحة في الأفق!

فعشان كذا أقول طالما كونان قاعد يمط قصته لهذا الطول بينما فكرته أبسط بكثير من ناحية الغموض أو العالم
فمن باب أولى ون بيس يكون طويل >>> ما أقصد تمطيط أودا المفتعل وتخبطه

الأعمال الطويلة مثل ون بيس أو ناروتو...الخ لها عدة حلول
مثل فرق الترجمة إلي تصدر نسخ مختصرة للحلقات
أو مقاطع التلخيص المليانة في يوتيوب
أو مقالات الويكي
طبعًا مش تبرير للتمطيط لكن المقصد أنت فعليًا مش "مجبر" تتحمل شيء أو غصب تتابع أسبوعي
غير إن هالأعمال أحيانًا تصدر ملخصات خاصة بها زي أفلام ون بيس إلي تعمل ريكاب لأركات معينة
 

Netero

True Gamer
الشابتر هذا هو ال*** فوق الكيكة. ياماتو أحد اسوء الشخصيات فالعمل وانضمامها للطاقم معناته كرينج وسماجة راح تستمر معانا لين رافتيل. والله هي المثال الأفضل لكتابة اودا هذا الأرك، يالله قدم شخصية من العدم بماضي مختصر وابو كلب، قوية ومزة وتجيب مراكز حلوة فالpolls، وخليها العضو الجديد.

والله أحياناً أحس كتابة أودا الأرك هذا هي محاولة منه يرفع مبيعات مجلداته مرة ثانية، الكتابة صارت كلها هايب X هايب ولا عاد صار يهتم في تطور الشخصيات أو أي حاجة، مومونوسكي كان أفضل candidate للطاقم خصوصاً وكيف الأرك متمحور حوله، لكن يالله ايش تتوقع من اودا بعد نهاية معركة اونيغاشيما السيئة.
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
الشابتر هذا هو ال*** فوق الكيكة. ياماتو أحد اسوء الشخصيات فالعمل وانضمامها للطاقم معناته كرينج وسماجة راح تستمر معانا لين رافتيل. والله هي المثال الأفضل لكتابة اودا هذا الأرك، يالله قدم شخصية من العدم بماضي مختصر وابو كلب، قوية ومزة وتجيب مراكز حلوة فالpolls، وخليها العضو الجديد.

والله أحياناً أحس كتابة أودا الأرك هذا هي محاولة منه يرفع مبيعات مجلداته مرة ثانية، الكتابة صارت كلها هايب X هايب ولا عاد صار يهتم في تطور الشخصيات أو أي حاجة، مومونوسكي كان أفضل candidate للطاقم خصوصاً وكيف الأرك متمحور حوله، لكن يالله ايش تتوقع من اودا بعد نهاية معركة اونيغاشيما السيئة.
لا لا لا لا
أرجوك لا تقولها
ياماتو رسميًا راح تنضم؟ كإن الأرك كان ناقص خياس

لازم أروح أشوف السبويلر بنفسي
 

used2Bcat

True Gamer
الشابتر هذا هو ال*** فوق الكيكة. ياماتو أحد اسوء الشخصيات فالعمل وانضمامها للطاقم معناته كرينج وسماجة راح تستمر معانا لين رافتيل. والله هي المثال الأفضل لكتابة اودا هذا الأرك، يالله قدم شخصية من العدم بماضي مختصر وابو كلب، قوية ومزة وتجيب مراكز حلوة فالpolls، وخليها العضو الجديد.

والله أحياناً أحس كتابة أودا الأرك هذا هي محاولة منه يرفع مبيعات مجلداته مرة ثانية، الكتابة صارت كلها هايب X هايب ولا عاد صار يهتم في تطور الشخصيات أو أي حاجة، مومونوسكي كان أفضل candidate للطاقم خصوصاً وكيف الأرك متمحور حوله، لكن يالله ايش تتوقع من اودا بعد نهاية معركة اونيغاشيما السيئة.
بناء مومونوسكي منذ أول مرة عرفناه اتوقع خلاص وصلنا هدفه في هذا التشابتر خلاص، انه ينقذ الدولة ويرجع الحكم للكوزومي و أشوف انه هذا الأمر منطقي انه ما يسحب على الدولة زيادة بعد ما عانوا ٢٠ سنة وهم توهم يعرفونهم ان الكوزومي رجعوا مومو و هيوري! فإرادة اودين راح تكمل عن طريق شخصين: مومو اللي بيحكم وانو و ياماتو اللي راح تحقق حلم اودين!

لو تتذكر، اودين بحياته لم يستطع تحقيق الشيئين هذولي، لما ذهبوا للرافتيل اكتشفوا انه الوقت مو من حظهم، ولما رجع لوانو و حاول ينقذها من كايدو للأسف انغدر منه !

انا بالعكس عاجبني دخلة ياماتو للطاقم، شخصية قوية مرة والطاقم يحتاج هالشيء أكثر و أكثر كل ما نتقدم + تعرف مذكرات اودين + حبيت الشخصية وبنائها وعلاقتها مع الاخوين ايس و لوفي خصوصًا في حلقة ١٠١٥ حبيتها اكثر(كيف بالبداية لم ترضى بطريقة توديعها حق ايس وهي حزينة وراحت مرة ثانية تودعه وهي على امل انه راح يرجع - تصوير الحلقة كان مرة ممتاز، بالبداية ممر ضيق وبعدها بحر و آفق واسع - ولكنه مات و اللي جاء عوض هو لوفي)+ راح يهز العالم خبر هزيمة كايدو و انه ابنه وجينبي انضموا للطاقم كذلك ! اثنين اعضاء قويين من طاقم ٢ يونكو ! + لعلها تفتح لنا باب قصة ال٣ سامورايز اللي انحجرت معهم و للاسف اودا سحب علينا فيهم، كنت متحمس اعرف عن شينموسكي اللي يشبه زورو أكثر !
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
بناء مومونوسكي منذ أول مرة عرفناه اتوقع خلاص وصلنا هدفه في هذا التشابتر خلاص، انه ينقذ الدولة ويرجع الحكم للكوزومي و أشوف انه هذا الأمر منطقي انه ما يسحب على الدولة زيادة بعد ما عانوا ٢٠ سنة وهم توهم يعرفونهم ان الكوزومي رجعوا مومو و هيوري! فإرادة اودين راح تكمل عن طريق شخصين: مومو اللي بيحكم وانو و ياماتو اللي راح تحقق حلم اودين!

لو تتذكر، اودين بحياته لم يستطع تحقيق الشيئين هذولي، لما ذهبوا للرافتيل اكتشفوا انه الوقت مو من حظهم، ولما رجع لوانو و حاول ينقذها من كايدو للأسف انغدر منه !

انا بالعكس عاجبني دخلة ياماتو للطاقم، شخصية قوية مرة والطاقم يحتاج هالشيء أكثر و أكثر كل ما نتقدم + تعرف مذكرات اودين + حبيت الشخصية وبنائها وعلاقتها مع الاخوين ايس و لوفي خصوصًا في حلقة ١٠١٥ حبيتها اكثر(كيف بالبداية لم ترضى بطريقة توديعها حق ايس وهي حزينة وراحت مرة ثانية تودعه وهي على امل انه راح يرجع - تصوير الحلقة كان مرة ممتاز، بالبداية ممر ضيق وبعدها بحر و آفق واسع - ولكنه مات و اللي جاء عوض هو لوفي)+ راح يهز العالم خبر هزيمة كايدو و انه ابنه وجينبي انضموا للطاقم كذلك ! اثنين اعضاء قويين من طاقم ٢ يونكو ! + لعلها تفتح لنا باب قصة ال٣ سامورايز اللي انحجرت معهم و للاسف اودا سحب علينا فيهم، كنت متحمس اعرف عن شينموسكي اللي يشبه زورو أكثر !
أودين كان شخصية مستقلة لها هدف منذ الصغر لكن لسوء حظه جاء في وقت غير مناسب مثل روجر
له قناعاته الشخصية وأهدافه...الخ

ياماتو شخصية متوهمة لا تملك هدف حقيقي غير اتباع طريق أودين لدرجة صارت توهم نفسها بإنها هي أودين!
أكثر شيء استفزني في ياماتو هو ارتباطها بأودين لدرجة شخصيتها كلها متمحورة حوله وكإنها تعاني من مرض نفسي
لوفي يعتبر شانكس وروجر قدوتين له ويقدسهم لكن ما قال إنه شانكس أو روجر
نفس الحكاية لاو مع كورا-سان أو تشوبر مع الطبيب إلي رباه
لم تحصل على character arc ولا حلم مميز وما انبنت شخصيتها مثل كل طاقم لوفي تقريبًا
أغلب أفراد طاقم لوفي خصوصًا الـ 6 الأوائل يملكون أحلام وأهداف خاصة بالإضافة لإيمانهم بلوفي
غير إنها ما تملك شيء مميز تقدمه للطاقم غير القوة فقط
زورو سياف - أوسب قناص - نامي ملاحة - تشوبر طبيب - فرانكي مخترع ومهندس...الخ
ياماتو؟ ما تملك مهارة خاصة غير فقط كونها قوية

إن سألتني فكاروت هي أكثر شخصية مؤهلة تنضم للطاقم
سافرت مع الطاقم فترة معتبرة وخالطتهم كلهم تقريبًا وبينها وبين الأغلبية علاقة وطيدة
صحيح إنها أضعف بكثير من ياماتو لكن عمر الطام ما كان مبني على أساس القوة
ولا ما كان ضموا أوسب أو نامي أو روبين

أنا مش ضد انضمامها أو أكرهها مع الطاقم
مشكلتي فقط في عدم تجهيزها وبناء شخصيتها بشكل أفضل لهذه اللحظة
كتابة ياماتو الحالية تجعلني أفضّل كاروت عليها كعضو جديد للطاقم
 

The Last Lombax

Moderator
مشرف
غير إنها ما تملك شيء مميز تقدمه للطاقم غير القوة فقط
زورو سياف - أوسب قناص - نامي ملاحة - تشوبر طبيب - فرانكي مخترع ومهندس...الخ
ياماتو؟ ما تملك مهارة خاصة غير فقط كونها قوية

ياماتو تقدر تكون كاتبة مذكرات رحلة لوفي مثل ما كان اودن يدون رحلاته مع روجر؟ مع بونص كونها ابنة احد اليونكو راح يرفع اسم الطاقم للسماء
 

Netero

True Gamer
ياماتو تقدر تكون كاتبة مذكرات رحلة لوفي مثل ما كان اودن يدون رحلاته مع روجر؟ مع بونص كونها ابنة احد اليونكو راح يرفع اسم الطاقم للسماء
هممم هو صراحة كل حاجة فالطاقم يكون صاحبها سيد الشغلة.

مافي ربان احسن من جيمبي
مافي قناص أحسن من اوسوب
مافي ملّاح أحسن من نامي
مافي عالم تاريخ أحسن من روبين
مافي نجار أحسن من فرانكي
مافي طباخ أحسن من سانجي
مافي سياف احسن من زورو
مافي موسيقار أحسن من بروك
مافي دكتور أحسن من تشوبر

كتابة المذكرات حاجة أي احد من اللي فوق يقدر يسويها. وأصلاً أحس غريب ان مذكراتهم ما راح تُكتب الا على نهاية القصة.

كاروت أو مومونوسكي كان ينفعون يكونون مستطلعين، كاروت كانت تقفز بشكل عالي جداً ومومونوسكي يقدر يطير، ياماتو نشوف ايش اودا يقرر يسوي معاها. صراحة لو عقدتها انها اودين راحت وأخيراً قالت أنا ياماتو ومستقلة بذاتي كان بلعت انضمامها، لكن حتى وقت انضمامها تقول أنا اودين... تحس طاقم لوفي حصّل النسخة الرخيصة من اودين.
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
ياماتو تقدر تكون كاتبة مذكرات رحلة لوفي مثل ما كان اودن يدون رحلاته مع روجر؟ مع بونص كونها ابنة احد اليونكو راح يرفع اسم الطاقم للسماء
ممكن لكنها مش ميزة مهمة أو محورية للطاقم
المسمى (مدون/مدونة) لكن هذا مش شيء ضروري للطواقم في ون بيس
نامي ترسم خرائط فتقدر تكتب مدونات، روبين عندها مكتبة ومهتمة بالتاريخ فتقدر تكتب مدونات

السمعة؟ طاقم لوفي الآن من أشهر 3 - 5 طواقم في عالم ون بيس بعد وانو
فما هو محتاج "ابنة يونكو" تشهره أو تزيد سمعته
تتكلم عن طاقم أطاح بعدد من التشيبوكايز + تحدى حكومة العالم + عادى التنانين السماوية
اقتحم منطقة يونكو (بيق-مام) + اشتبك مع أقوى يونكو وأسقطه (كايدو وطاقمه)
ولاو الشريك في التحالف كان سبب في إسقاط يونكو آخر (بيق-مام)
طاقم يملك معارف في كل جزيرة تقريبًا ومرتبط بالجيش الثوري + يملك أسطول الآن
فالمعذرة ياماتو لن تضيف سمعة أكثر مما حقق الطاقم خلال رحلته والآن بعد وانو
حكومة العالم تخاف من طاقم لوفي باللي فيه وما راح يهتمون بياماتو من وجهة نظري حتى ترفع اسمهم للسماء
 

Mr.Assassin19

Hardcore Gamer
هممم هو صراحة كل حاجة فالطاقم يكون صاحبها سيد الشغلة.

مافي ربان احسن من جيمبي
مافي قناص أحسن من اوسوب
مافي ملّاح أحسن من نامي
مافي عالم تاريخ أحسن من روبين
مافي نجار أحسن من فرانكي
مافي طباخ أحسن من سانجي
مافي سياف احسن من زورو
مافي موسيقار أحسن من بروك
مافي دكتور أحسن من تشوبر

كتابة المذكرات حاجة أي احد من اللي فوق يقدر يسويها. وأصلاً أحس غريب ان مذكراتهم ما راح تُكتب الا على نهاية القصة.

كاروت أو مومونوسكي كان ينفعون يكونون مستطلعين، كاروت كانت تقفز بشكل عالي جداً ومومونوسكي يقدر يطير، ياماتو نشوف ايش اودا يقرر يسوي معاها. صراحة لو عقدتها انها اودين راحت وأخيراً قالت أنا ياماتو ومستقلة بذاتي كان بلعت انضمامها، لكن حتى وقت انضمامها تقول أنا اودين... تحس طاقم لوفي حصّل النسخة الرخيصة من اودين.
سمعة روبين وخطرها كافي إنه يغطي على سمعة ياماتو مرتين ونصف
تتكلم عن ثاني أعلى مكافأة منذ الصغر نظرًا لخطورتها وإلمامها بالتاريخ والبونيغليف
والآن لوفي إلي بيوصلهم خبر إيقاظه للفاكة المفقودة إلي خاطروا بإغضاب كايدو من إجل طمسها مرة أخرى
شخصية مثل ياماتو يقدر أي أدميرال يتولى أمرها لو كانت المسألة خوف من قوة أو سمعة

التدوين شخص مثل نامي أو روبين أو أوسب يعملها
غير إنه على قولتك التدوين يبدأ من بداية الرحلة مش الآن ونحن في النهاية

كاروت مفيدة أكثر كمزايا لأنها مرنة وسريعة + تستعمل كهرباء
في نمط السولونغ سرقت عجلات سفن البيق-مام بلمح البصر

مومو مصيره إنه يصير شوغن وانو فما كان من المرشحين للانضمام بالنسبة لي
 
أعلى