hits counter

Nintendo تمرّ بأضعف مرحلة كشركة طرف أول في تاريخها

ألوكارد

True Gamer
بالعكس فكرة الجهاز مميزة خلت حتى نسخ الريماستر عليه اروع ..ولايتقارن بالدي اس لاتحكم ولاوضوح ..السويتش تحفه ومكتبته حالياً هي الارهب

فكرة الجهاز الرائعة جعلت جميع فرق الشركة تعمل على منصة واحدة بدل انقسامهم للعمل على جهازين (محمول ومنزلي) كالسابق،
ومع ذلك نرى شُح الإصدارات الكبيرة من نينتندو، حتى انها تستعين بفرق خارجية كـ بلاتينوم جيمز لتغطية كسل أستوديوهاتها الداخلية.

أغلب العاب نينتندو على الجهاز هي بورتات، ومع كل اعلان عن عنوان جديد كنا ننتظر سنتين إلى ثلاثة سنوات على الأقل،
دون ذكر ان عملية تطوير العاب نين لا تأخذ الوقت الذي تتطلبه العاب مثل GOW و Halo على سبيل المثال، العاب تتطلب تمثيل حركي دقيق وتمثيل صوتي كامل مع الكثير من التفاصيل التي تغيب عن العاب نين في العادة.

بلاتينوم جيمز ومونليث سوفت كلاهما قدم حصريتين للسويتش في اقل من 5 سنوات، ولم نرى ماريو جديدة من اكثر من 5 سنوات؟
الأمر غير منطقي إطلاقا، نينتندو صارت كسولة جدا، جهازها السويتش بحلول شهر مارس سيصبح اطول اجهزة الشركة عمرا، وأفقرها بالعاب أستوديوهات نين (غير البورتات)،
حتى الوي يو حصل على عناوين طرف أول جديدة كليا أكثر من السويتش.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واذا بنتكلم على اياواتا .. كارثة اصدار الوي يو في عهده الميمون
اسوء واقل طموح لالعاب اصدار لاي جهاز بالتاريخ .. حتى الفيتا فيه جراة وطموح اكثر منه !

إصدار الوي يو كان في موسم الأعياد، الشركة لديها عناوين بتوجه هاردكوري و عناوين بتوجه كاجوال للمينستريم واختارت الثانية لتصاحب إطلاق الوي يو أملًا بأن يحقق الجهاز مبيعات ضخمة من اليوم الأول

موسم الأعياد دائمًا فترة الألعاب الآمنة: كول اوف ديوتي، الألعاب الرياضية مثل فيفا، ماريو، بوكيمون و غيرها

و مع ذلك كان هناك لعبة بتوجه إبداعي هي لعبة Zombi U من يوبي سوفت التي كانت مبنية بالكامل على تحكم الوي يو بطريقة فريدة من نوعها

والحقيقة رغم فشله التجاري لا يمكن القول أن ننتندو لم تخطط معه لخطوات طموحة

- إحياء سلسلة بايونيتا (خطوة جريئة افتقدت ننتندو لأي شيء يشبهها مع جهاز جلب أموالا أضعاف أضعاف الوي يو وكان يستطيع أن يُحيي سلاسل و عناوين أضعاف بايونيتا)

- الMiivese فكرة عبقرية أشبه بتويتر خاص بالجهاز و مستخدميه، و لم يفسدها سوى محدوديته التقنية

- تطوير واحدة من أضخم وأفضل ألعاب العالم المفتوح في التاريخ إن لم تكن الأفضل وهي زيلدا نفس البرية

- مشروع Xenoblade X الذي جرى تطويره ل5 سنوات وكان يدعم الاتصال بالشبكة وقدم أحد أفضل العوالم المفتوحة في عالم الألعاب وعلى فكرة النبرة الإيجابية تجاه هذا الجزء كبرت بشكل "ضخم" في السنوات الأخيرة، ما زال حتى الآن أكثر مشروع طموح في تاريخ الآربيجي الياباني

- مشاريع الجاراج المبتكرة التي نجم عنها سوبر ماريو ميكر و سبلاتوون

- وندرفول 101، لعبة مبتكرة و طويلة من إنتاج كاميا في ظل توجه أيواتا الدائم نحو التعاون مع المطورين اليابانيين البارزين، وهو الأمر الذي اختفى (كليًا) في حقبة السويتش


الرجل كان يعمل مثل الحامي للصناعة اليابانية ومطوريها، وكان دائم التعاون معهم بشكل شخصي و مباشر في كل جيل لأنه بنفسه كان مطور سابق ومبرمج لامع

كان يعمل مع كوجيما مثلًا في كل جيل مع ألعاب مثل بوكتاي (وفكرتها العبقرية) و سنيك ايتر نسخة العدس

كان يعمل مع الكبير كوجي إيجاراشي دائمًا على ألعاب كاسلفينيا

ساهم في إعادة ميجامان إلى الواجهة مع جزء ال8-بت الرائع بالتعاون مع انافون (كان حصري للوي)

ساهم في إعادة رايمان إلى الواجهة من خلال Origins مع ميشيل آنسل من يوبي سوفت

ساهم في الحفاظ على بقاء سلسلة سونيك تحت الضوء رغم التخبط القاتل لسونيك تيم و كان عنده علاقة قوية مع مخرج فرونتيرز الذي تعاون معه على ألعاب حصرية كثيرة من السلسلة

حاول إعادة سلاسل يابانية إلى الواجهة مثل تينشو و سايلنت هيل

تعاون مع ساكاغوتشي على ألعاب عديدة مثل Ash و Last Story و من بعده اختفى ساكاغوتشي من عالم المنزلي لأنه لا يوجد من يمول له ألعاب


كبرت معاه عشرات الألعاب والسلاسل بفضل الابتكارية الخارقة لأجهزة مثل الوي و الدي أس و التي كان من مصمميها و المهندس الأول لمكتبة ألعابها


أين ذهب كل هذا لا أعلم

legacy الرجل في عالم الألعاب يفوق الوصف و هذا رأي مطوري اليابان قبل أن يكون رأيي الشخصي

و يكفيك ما قاله إعلامي شبكة Forbes عنه، الصناعة اليابانية بأكملها بكت من أجله:

From within the Japanese industry I was stunned at the overwhelming outpouring of affection towards Iwata from all manner of sources. Many senior individuals at various Japanese companies all took to social media and booted up various games he’d been instrumental in making, as a sign of respect as well as a means of dealing with the grief.

و يكفينا خروج المطورين الذين تفاخروا بأنهم حققوا وعودهم تجاهه قبل وفاته و حققوا ما طلبه منهم، حتى نتصور الاحترام الذي ناله منهم!

ربما أنت من الخارج لا تلاحظ هذا

و لكن عشاق هذه الألعاب، و السلاسل، والمطورين الذين صنعوا لنا (أسلوب حياة) جيلًا بعد جيل

قطعًا سيلاحظون.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
من زمان مره عن مواضيع حسين الدسمة كم سنة مرت عليها؟ اخيراً عطيتنا شوي من وقتك (&)
 

Good Hunter

True Gamer
أنت شوف كيف الشركة الريدي بينتهي جيل السويتش ولسا مقضيتها بماريو كارت ٨ ديلوكس.
السويتش مشاعري اتجاهه مختلطة اكثر جهاز حبيته بسنة الإصدار ، حاليًا احس انه أكثر جهاز ما تهنيت فيه من الشركة هذا غير مشاكل الجوي كونز اللي أنا شخصيا تخلي اللعب فيه صعب.
أنا اتفق معاك. نينتيندو نجحت مع السويتش لكنها " ارتاحت " كثير.
 

ميهارو

Hardcore Gamer
نسنتندو عشقي الاول والاخير .
لكنها قصرت في العاب للامانه .
ماريو سترايكرز مهي نفس جزء الوي .
دونكي كونج اكتفوا بجزء الوي يو ، راضي لو اصدروا جزء الوي ريماستر .
غياب لعبه بنش اوت ايش السبب ماادري علما انهم اضافوه في سوير سماش .
غياب ماريو جالاكسي 2 لاهي من ضمن الكولكشن ولاجزء لوحده وتعتبر من افضل الالعاب .
ماريو اولمبياد للاسف ماكانت قد الطموح .
غياب العاب ماريو الرياضيه فين كره السله كره اليد جزء الوي كان جيد .
غياب لعبه قتاليه حصريه مميزه مثل Tatsunoko vs. Capcom .
 

MH MD

Moderator
مشرف
اللي همني هنا ان حسين هو اللي كتب الموضوع ومش واحد ثاني، هنا تعرف الوضع خطير!
يمكن ذاكرتي تخونني، لكن اذكر انه كتب مقالة مشابهة في ٢٠١٥ وقتها؟ طبعا وضع الوي يو كان ظاهر للكل ، مع ذلك كتب مقالة مشابهة

النتيجة انتفاضة للشركة بعد سنتين

انا شايف خطته اللي يحاول يعملها ::spy::
 

game for new

True Gamer
قلتها في موضوع مبيعات الجهاز ان السويتش قاعد يبيع بسبب فكرته مش بسبب كمية الالعاب الي عليه وحتى لو تخطى البس 2 في المبيعات اذا حطيتهم جنب بعض وقارنت العاب الجهازين فرق السما والارض .
 

Terminator

True Gamer
بأختصار شديد
حاليا ننتندو تعامل جمهورها وخصوصا عشاق
splatoon
pokemon
Animal Crossing
Bayonetta

عبارة عن copy paste مع تغييرات خجولة وتبيع بالملايين وتقاييم تشق الصخر

فهي حاليا تعامل جمهور بعض العابها نفس FIFA
EA تعرف ان اللاعبين مهما كانت اللعبة مكسرة ومفقعة ونفس اللعبة السنوية
راح ياخذون ويفجرونها ارباح
 

OldGamer

Hardcore Gamer
السلام عليكم

وجهة نظر قد تسبب بعض الجدل لكن أنا جدًا منزعج من مستوى ألعاب ننتندو في السنوات الأخيرة، وأنا أعلم جيدًا أن الشركة تعيش مرحلة مزدهرة وناجحة جدًا على صعيد تجاري

من أيام الأدفانس و الكيوب إلى الآن، هذه أسوأ فترة للشركة تاريخيًا من ناحية جودة الألعاب، الشركة أصبحت تجارية بدرجة لا تُصدق إلى درجة أن مستوى الألعاب تأثر

مستوى الألعاب الذي كان دائمًا و أبدًا، خط أحمر عند ننتندو

ننتندو كانت شركة تشتري فريق تطوير مغمور بمليون دولار اسمه Retro، وتجعله يصنع لعبة جيل (Metroid Prime)

و تتعاون مع فريق تطوير سيء وتخرج منه بلعبة تاريخية Eternal Darkness

مستوى الشركة كان مرعب إلى درجة أن التقارير القديمة كانت تتحدث عن هروب الطرف الثالث منها أحيانًا لخوفها من المنافسة معها واستحالة ذلك! تخيل!

كانت تعمل على جهاز محمول بمستوى السوبر ننتندو، وتتعاون مع فرق تطوير لإنتاج روائع مذهلة مثل Golden Sun التي لم ألعب شيئًا يضاهيها حتى يومنا هذا !

في الوقت الحالي باتت المشاريع الكبيرة تحظى بكل الاهتمام مثل ماريو و زيلدا، بينما الطموح معدوم مع المشاريع المتوسطة أو الأصغر حجمًا

لعبة مثل Metroid Dread على سبيل المثال كان يُمكن أن تكون من الروائع التاريخية لو حصلت على ميزانية أفضل و فترة تطوير أكبر، وهي لعبة 2D

المعيار في الصناعة ارتفع، حتى في الألعاب ثنائية الأبعاد، لكن ننتندو لانعزالها عن الصناعة لم ترتفع بل انخفضت في ظل الrelaxation الذي تعيشه

الفريق الوحيد لدى ننتندو حاليًا - بخلاف مطوري ماريو و زيلدا - الذي يملك طموحًا يُلامس السماء هو فريق مونوليث مع ألعاب سلسلة زينوبليد

هو الوحيد الذي ما زال يحاول قهر المستحيل في كل جزء، زينوبليد كرونكلز 3 لعبة تجعل السويتش (يركع) مما تحاول أن تقوم به على هذا الهاردوير! حتى على مستوى اللعب هي الأكثر تجديدًا في كل جنرا الJRPG آخر 10 سنوات

unnamed_kY5ElMU.jpg


تصوروا يا جماعة أنا لا أذكر متى آخر مرة نشرت ننتندو لعبة حصلت على معدل تقييمات 90+ ؟ هل هذا يعقل؟

دعونا نتحدث بالأرقام

في 2022 كانت ننتندو الناشر رقم 14 عالميًا في مستوى الألعاب من ناحية معدل التقييمات على ميتاكرتك

14 ! نحن نتحدث عن شركة لا تفارق الخمس الأوائل تاريخيا، حتى أيام الوي يو و العدس!

و في 2021 مركزها كان التاسع فهذا الانخفاض تدريجي وليس وليد اللحظة

لا أعرف من الذي أقنع الشركة أن ما يريده الجمهور هو الحصول على ألعاب محلوبة سنويًا مثل ألعاب الموسو! فاير امبلم موسو، زيلدا موسو، فاير امبلم موسو أخرى، زيلدا موسو أخرى، فاير امبلم موسو مرة ثانية... الخ

من متى يا ننتندو ؟

2019 ننتندو لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك

2020 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك

2021 ننتندو كان لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك وهي Animal Crossing New Horizons

2022 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك

هذا جدًا جدًا غير مألوف و غير معهود، في 2014 لوحدها ننتندو كان لديها 4 ألعاب حصلت على 90+ من ميتاكرتك، ولكن في آخر 3 سنوات، لعبة واحدة وبالكاد حققت الإنجاز (90) ولم تحقق معدل مرتفع جدًا (93-96)

ننتندو أكثر شركة ثباتًا في معدل التقييمات عبر التاريخ، وحتى أن (الكارهين) كانوا ينتقدون المواقع بسبب التقييمات المرتفعة لألعاب لا يعرفون عنها شيئا

و لكن الشركة كانت دائما تدفع حدود الgame design و الscope على مستوى الصناعة ككل وكانت تُكافأ على ذلك في التقييمات

الشركة مشكلتها حاليًا أنها لا تقوم بتطوير عناوينها، بمعنى ننتندو أيواتا عندما نجحت زينوبليد كرونكلز زادت الاستثمار فيها وجعلت منها اسم كبير، إصدار X كان نقلة مهولة في قيمة الإنتاج

سوبر سماش كيف بدأت على ال64، ثم كيف أصبحت في ميلي ثم براول وأخيرا 4 و ألتميت، نقلة في القيمة الإنتاجية في كل جيل و إيمان باللعبة و تنمية للعلامة التجارية بشكل ضخم

ننتندو الحالية، باعت ماريو تنس بأرقام قوية، صنعت كل ألعابها الرياضية بنفس السكوب رغم الفرصة التجارية الضخمة أمامها، ماريو سترايكرز تحديدًا كانت صفعة، ومن فريق تطوير ممتاز جدا وبخسوه حقه!

ألعاب البكسل HD مع سكوير إينكس، ما زالت بنفس سكوب أوكتوباث ترافلر! عيب و الله! ولا أحد يقول لي ألعاب سكوير، و ننتندو لا دور لها في الموضوع، هذه الألعاب تصنع خصيصًا من أجل ننتندو و جهازها و ننتندو تستطيع أن تستثمر أكثر في هذه العناوين لكنها مبسوطة بالمليون نسخة!


ننتندو بحاجة إلى قرصة أذن، بحاجة إلى حافز و اجتهاد أكبر.
"دوام الحال من المحال " عالم الفيديو جيمز كما احببناه مهدد بالسقوط على الأقل احنا ننتظر ونتوقع من ننتندو الكثير. ننتظر الاعلان عن العاب الجيل الجديد بعدها نحكم
 

Bounty

رحمه الله
من بعد اول سنه للجهاز وانا متضايق جداً من مستوى ننتندو، إلى ان فقدت الامل تماما بالسويتش

للأسف السويتش كبر سريعاً تقنياً ،، كان ممكن تفادي هالشي بوضع خطط للبرو سواء كان بملحق للدوك أو اي شي، ولكن ننتندو اختارت الطريق الأسهل وهي الجلوس مرتاحه مع نصيب ربحها من أي لعبة عالايشوب واكتفت بإعادة اصدار جميع العاب الوي يو عليه بأقل التكاليف

متأكد بنشوف نفس الحركة مع السويتش 2 أو أياً كان اسمه، لدرجة اني متخوف العب زينو 3 وبايونيتا 3 بهالشكل التقني المزري وافضل انتظارهم عليه

غير هذا ماننسى تمسكهم بال3DS بأول كم سنه من حياة السويتش، كانت سنوات صعبه ومريره لفانز ننتندو ..

في تغير كبير قاعدين نشوفه، بس متأمل بالسويتش 2 أنه يكون جهاز متماسك تقنياً ومانحس بتخلفه التقني كثيراً مع التقنيات الجديدة الي قاعدين انشوفها من انفيديا

بخصوص الألعاب أيضاً هناك تخوف غير مفهوم و واضح من اصدار العاب على الجهاز، أو يمكن قاعدين يشتغلون على لانش العاب السويتش 2 من الحين..

عن نفسي مو مرتاح كفان للنتندو، ولا مرتاح لطريقتهم باصدار العابهم ، توقعت بيتغيرون مع السويتش والربح الخيالي ولكنهم مستمرين بنفس نهج الوي يو ،، ولكن هالمره فقدنا الجودة للاسف بالسنوات الاخيرة، وهالشي اتمنى مايستمر مع ننتندو لأن الجودة وننتندو وجهان لعملة واحدة بعقلي.

اما سكوير،، اشوفها تحولت لشركة اندي باختصار لول،، وحاطه كل فلوسها بفاينل فانتسي ومشاريع تقامر فيها عشان تتغزل بالغرب الي ماراح يعطونها وجه مهما سوت.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
و يكفينا خروج المطورين الذين تفاخروا بأنهم حققوا وعودهم تجاهه قبل وفاته و حققوا ما طلبه منهم، حتى نتصور الاحترام الذي ناله منهم!

فعلا



أحسن لما شركات الألعاب يمسكها مبرمج وجيمر نفس Iwata و Sakaguchi و Miyazaki. هالشيء يخليني أتمنى لو Yoshida يصير رئيس شركة Sqaure Enix على يوم.
 

Veeto

True Gamer
والحقيقة رغم فشله التجاري لا يمكن القول أن ننتندو لم تخطط معه لخطوات طموحة
اللي تقولهم بعد كارثة الاصدار وانا اتكلم تحديدا عن الاصدار
اي طموح الواحد يترجاه من ماريو 2D !!
ريماستر مونستر هونتر وريماستر دراجون كويست

انت الحين تتكلم طموح ورغبة مستقبلية بلحظة الاصدار ونافذته تعتبر اسوء فترة وقتها ممكن تعبر عن طموح !

الفترة الحالية على الاقل لها مبرراتها .. من ناحية مستقبل الشركة والتخطيط لجهازهم القادم لكن بتلك الفترة المستقبل اسود وحالك السواد ايضا

اخيرا القول انه اخطأ باستراتيجيته مع الوي يو لا يعني انه شخص فاشل سيء .. انما تلك المرحلة كان مخطئا فيها
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
نينتندو شركة نجحت مع السويتش نجاح مبهر مع

ألعابها الأيقونية المعروفة ماريو وزيلدا وغيرهم

وحتى ألعاب الطرف الثالث الثقيلة ظهرت عبر الدعم السحابي
 

ببغاء مشؤوم

Hardcore Gamer
الحقيقة والواقع السويتش انجح بكثير من اجهزة الجيل الماضي وتفوق بالمبيعات على ps5 واكس بوكس سيريس

مهما كانت الانتقادات الا ان الجهاز متربع على عرش المبيعات بالعالم والعابه مبلطه من سنوات بقوائم الالعاب الاكثر مبيعاً

الشي الوحيد اللي مزعلني من السويتش انه راح يكون اول جيل كامل يمر بدون جزء جديد لدونكي كونج

وشخصيا اعتبر السويتش لايت من أفضل المنتجات بتاريخ القيمز
 

hussien-11

Senior Content Specialist
!

الفترة الحالية على الاقل لها مبرراتها .. من ناحية مستقبل الشركة والتخطيط لجهازهم القادم لكن بتلك الفترة المستقبل اسود وحالك السواد ايضا

اخيرا القول انه اخطأ باستراتيجيته مع الوي يو لا يعني انه شخص فاشل سيء .. انما تلك المرحلة كان مخطئا فيها

نحن متفقان في هذا و في ذاك.
 

Ria

True Gamer
ألعاب نينتيندو الصغيرة كانت من زمان تتطور بميزانية بخسه لكن ليش صارت مشاريعهم القديمة إبداعية والحالية رخيصة؟ ما أعرف يمكن لو لعبت أكثر بشوف الفرق بس دام ألعاب زي ماريو تنس هذي ألعاب ملتي بلاير للكاجوالز ليش الواحد يريد يحولها تكون هاردكورية ثم تخسر نص جمهورها فقط عشان رواد المنتديات يريدون ألعاب +90 على موقع تقاييم أمريكي.



أنا تعجبني نينتيندو الحالية لأنه ما صارت تسوي كل شيء بنفسها وتترك السويتش للطرف الثالث يمكن كلنا نتابع الأرقام ونشوف كيف نسب الطرف الثالث على السويتش أكبر من أي جهاز ثاني لهم وماني شايف فقر مع ألعاب السويتش لأن لو ما تعجبني عندي الطرف الثالث يغطي واستغرب لمن أحد يقول مكتبة السويتش فقيرة يمكن لان نص مطورين نينتيندو للان ما أصدر لعبة وحده لكن هذي لأنهم كانوا من فرق المحمول اللي للان يتأقلمون مع جهاز كونسول HD بمشاركتهم بتطوير مشاريع كبيرة بدل ما كانوا قبل يشتغلون على مشاريع صغيرة لأنه كانت فيه أجهزة محمول متخصصة.
 

Netero

True Gamer
هل السبب ان دورة تطوير الالعاب صارت اطول؟ ما أعرف سكوب دموع المملكة لكن ٦ سنين عشان لعبة ناسخة ثلاثة ارباع ال assets لسابقتها بل حتى اماكن الشجر فالعالم المفتوح ما فيهم حيل يغيروها شيء غريب.
 

MOSU

Another Side Another Story
هل السبب ان دورة تطوير الالعاب صارت اطول؟ ما أعرف سكوب دموع المملكة لكن ٦ سنين عشان لعبة ناسخة ثلاثة ارباع ال assets لسابقتها بل حتى اماكن الشجر فالعالم المفتوح ما فيهم حيل يغيروها شيء غريب.

تطوير الاالعاب صار حاجة جهنمية بشكل يلوع جبد حتى المطورين عندك جاو ١.١ الي ناسخة اغلب الامور كلفت خمس سنوات على كلام كوري ونفس الشي هورازين ١.٥ كلفت نفس الشي
 

Veeto

True Gamer
تطوير الاالعاب صار حاجة جهنمية بشكل يلوع جبد حتى المطورين عندك جاو ١.١ الي ناسخة اغلب الامور كلفت خمس سنوات على كلام كوري ونفس الشي هورازين ١.٥ كلفت نفس الشي
اكثر حاجة مستفزة بمنتديات الالعاب .. هراء ال ١.٥ هذا
 

MH MD

Moderator
مشرف
تطوير الاالعاب صار حاجة جهنمية بشكل يلوع جبد حتى المطورين عندك جاو ١.١ الي ناسخة اغلب الامور كلفت خمس سنوات على كلام كوري ونفس الشي هورازين ١.٥ كلفت نفس الشي
جاو ٢٠١٨ ب ٢٠١٨، راجناروك ب ٢٠٢٢، ٤ سنين بس، وغالبا زادت سنة تطوير عشان ظروف كورونا اذا مش اكثر، وبحقيقة الامر هي قدمت محتوى اضخم من الاول بكثير
 

KH_m

True Gamer
اتوقع السنين القادمة مع نزول الجهاز الجديد راح نشوف هل يستمرون على ذا الحال أو يصير تغير توجههم.
لكن ما ألومهم لو استمروا، خارجين من جهاز ناجح جدا(الوي) وبعده جهاز فاشل جدا(اليو) وبعده رجعوا
للنجاح من السويتش، فما استغرب لو طلعوا مترددين.

اكثر حاجة مستفزة بمنتديات الالعاب .. هراء ال ١.٥ هذا
المشكلة كذا أغلب السيكولز، تغييراتها تكون تحسينية مو جذرية مثل ريزي ٢ وانشارتد ٢

لكن تدري لو صار العكس وتغيرت جذريا النقاش بيتحول عن انسلاخ الهوية وأنها ما تمثل السلسلة
 

MOSU

Another Side Another Story
جاو ٢٠١٨ ب ٢٠١٨، راجناروك ب ٢٠٢٢، ٤ سنين بس، وغالبا زادت سنة تطوير عشان ظروف كورونا اذا مش اكثر، وبحقيقة الامر هي قدمت محتوى اضخم من الاول بكثير

في الغالب ابتدو فيها قبل نزول الاول ومتاكد في تصريح لكوري ان كلفت خمس سنوات يوم يتكلم ليش كنسلو فكرة الثلاثية واساسا من البداية واضح انهم يشتغلو على الثاني قبل الاول وكونها قدمت محتوى اضخم هذا ما ينفي انها نسخ ولصق واساسا المحتوى الضخم هذا نتيجة طبيعية للنسخ واللصق

اكثر حاجة مستفزة بمنتديات الالعاب .. هراء ال ١.٥ هذا

طيب وبعدين ؟ انت تقول هراء ليش هراء طيب ؟ حتى الي عجبتهم هورازين يقولو فعلا لايوجد ذلك الفرق الكبير بينها وبين الاول وهي المزيد من نفس الشيء ويمكن لو اسئل الفريق ما راح يختلف وبيقولك اصلا الناس حبوها ليش نغير وفي النهاية اريح واربح لهم تجاريا
 

Sky Walker

True Gamer
واذا بنتكلم على اياواتا .. كارثة اصدار الوي يو في عهده الميمون
اسوء واقل طموح لالعاب اصدار لاي جهاز بالتاريخ .. حتى الفيتا فيه جراة وطموح اكثر منه !

واذا بنتكلم عن ال Metascore بشكل خاص ، الشعب نسى كيف كان شكل اصدارات الطرف الاول للوي يو بين نهاية 2014 الى بداية 2017 مع اطلاق السويتش ، في كم لعبة حلوة ؟ يس ، زي سبلاتون و ماريو ميكر و زينو اكس ، بس خلال هالاصدارات الوضع كان كذا:


NBYsYea.png


sc9If4s.png


وعاجبني كيف ان ستار فوكس زيرو كانت هي اللعبة والواجهة الرئيسية لهم في E3 2015 لول.

fOpyfko.png


fCiYApN.png


buZrnqp.png


KJbNIO3.png


N9cevoH.png


kWMGJXX.png


XvxsJXn.png






بتقولوا لي لان نينتيندو كانت مركزة على ال3دس لان الوي يو فشل ؟ حتى اصدارات ال3دس كانت اغلبها :

lm0TRms.png


bCkqPc5.png


r0o7EZW.png


BwsNiZY.png


Jw9fo3z.png


WsGKMxv.png


R7btheB.png


lXHve0E.png







حقيقة عن نفسي فترة نهاية 2014 الى بداية 2017 هي اسوء فترة لنينتيندو شفتها بالراحة ، من الفترات اللي خلتني احس اني اكره الفيديو جيمز (&) .
 

MOSU

Another Side Another Story
المشكلة كذا أغلب السيكولز، تغييراتها تكون تحسينية مو جذرية مثل ريزي ٢ وانشارتد ٢

لكن تدري لو صار العكس وتغيرت جذريا النقاش بيتحول عن انسلاخ الهوية وأنها ما تمثل السلسلة

متى بتبطلو سالفة ابيض واسود ؟ وترا في حاجة اسمها في المنتصف غير ان اصلا امثلتك غلط ريزي ٢ كانت سيكول حقيقي الى الاول نعم في امور مشتركة لكنها تعطيك احساس جزء جديد
 

Veeto

True Gamer
حتى الي عجبتهم هورازين يقولو فعلا لايوجد ذلك الفرق الكبير بينها وبين الاول وهي المزيد من نفس الشيء ويمكن لو اسئل الفريق ما راح يختلف وبيقولك اصلا الناس حبوها ليش نغير وفي النهاية اريح واربح لهم تجاريا
مرة ثانية هذا هراء بحت .. مع اني مو عاجبني الثاني بشكل كبير
لكنه ابجريد واضخم بشكل كبير عن الاول
عدد الاسلحة ارتفع .. الدروع .. الآليات .. القبائل .. المناطق
.. المهام الجانبية المهام الاساسية .. حجم العالم .. حرفيا كل شي باللعبه مضخم ومفخم واي واحد قص عليك قال ليك انها 1.5 هذا اما انه احول .. او ما لعب اللعبه
 

MOSU

Another Side Another Story
مرة ثانية هذا هراء بحت .. مع اني مو عاجبني الثاني بشكل كبير
لكنه ابجريد واضخم بشكل كبير عن الاول
عدد الاسلحة ارتفع .. الدروع .. الآليات .. القبائل .. المناطق
.. المهام الجانبية المهام الاساسية .. حجم العالم .. حرفيا كل شي باللعبه مضخم ومفخم واي واحد قص عليك قال ليك انها 1.5 هذا اما انه احول .. او ما لعب اللعبه

زادو عدد نفس الامور السابقة هذا ما يختلف كثيرا عن التوسعات اصلا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عدد الاسلحة ارتفع .. الدروع .. الآليات .. القبائل .. المناطق
.. المهام الجانبية المهام الاساسية .. حجم العالم .. حرفيا كل شي باللعبه مضخم ومفخم واي واحد قص عليك قال ليك انها 1.5 هذا اما انه احول .. او ما لعب اللعبه

ارتفع... زاد... صار أضخم

هذا ما يدعم نقطتك كثير بأمانة P:

حقيقة عن نفسي فترة نهاية 2014 الى بداية 2017 هي اسوء فترة لنينتيندو شفتها بالراحة ، من الفترات اللي خلتني احس اني اكره الفيديو جيمز (&) .

أتفق لكن ننتندو ناشر عنده عدد ضخم من الألعاب، دائمًا هناك ألعاب بتكون أقل من المستوى المطلوب

غير انك تتكلم عن أسوأ فترة للشركة تاريخيًا من ناحية مالية، بينما احنا الان نعيش أفضل فترة ماليًا في تاريخ ننتندو

مع ذلك حجم الاستثمار في السوفتوير محبط بالنسبة لي شخصيًا

قياسًا بحجم النجاح.
 

MH MD

Moderator
مشرف
في الغالب ابتدو فيها قبل نزول الاول ومتاكد في تصريح لكوري ان كلفت خمس سنوات يوم يتكلم ليش كنسلو فكرة الثلاثية واساسا من البداية واضح انهم يشتغلو على الثاني قبل الاول وكونها قدمت محتوى اضخم هذا ما ينفي انها نسخ ولصق واساسا المحتوى الضخم هذا نتيجة طبيعية للنسخ واللصق
اللي يقوللك ابتدوا فيها قبل نهاية الاول يضحك عليك، الاول اساسا قبل اصداره بكم شهر لسه كان مكسور باعتراف المطورين ومش عارفين كيف بيشتغل ويصدر ، فقط بنهاية التطوير زبط معاهم الوضع واشتغلت اللعبة كويس، اي تخطيط قبل ذا ما يتعدى سوالف زي " بالجزء الثاني بنحط ثور كشخصية رئيسية بعد الكليفهانجر اللي بنحطه بنهاية الاول" وكذا سوالف على الورق وتخطيط، مش تطوير حقيقي

ويعني خذها مني، كشخص كان يحش كثير بعروض راجناروك الاولية وانها كوبي بيست ٢٠١٨ ومافي اي فرق اصلا، بس اللعبة نفسها تكتشف انها كبيرة ومنوعة تنوع كبير جدا بمحتوى جديد مختلف واماكن وبيئات متنوعة جديدة وحتى شخصية جديدة قابلة للعب وسلاح جديد، اشياء كثير تخلي ٢٠١٨ كانها ديمو بسيط، ابد مش شغل كوبي بيست، عادي تكره اللعبة وتحشها بجوانب ثانية، بس هذي مش منها للامانة
 
أعلى