بِسْمِ ٱللَّٰهِ ٱلرَّحْمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ
وبحمد الله تم الانتهاء من تجهيز الموضوع الرسمي وهذا أول موضوع رسمي لي منذ ٨ سنوات، وأول موضوع رسمي باللغة العربي، وأول موضوع رسمي يتم إعداده بالكامل بإستخدام الهاتف فقط.
اتقدم بشكر جميع من تفاعل وقرأ الموضوع السابق لهذه اللعبة، وشكر خاص ل @I B R A و @AzureFlame (هم من دفعوني لكتابة الموضوع الرسمي) وطبعا من عنوان الموضوع شكر خاص لحبيبنا @جُرَيْج . اتمنى بأن يعجبكم الموضوع البسيط هذا ويفي بالغرض.
في الحقيقة هذا الموضوع استغرق مني (٥٨ ساعة) بسبب التفكير تجهيز الصور والتعديل على جودتها وبعدها غيرت الكثير من الموضوع قبل النشر بسبب كثرة الحشو المتواجد فيه ممكن يتسبب بملل العديد.
مخرج اللعبة: Yasunori Ichinose
منتج اللعبة: Ryozo Tsujimoto
الملحن الرئيسي: Satoshi Hori
المطور والناشر: كابكوم
نوع اللعبة: آكشن آربي جي
قادمة على: ننتيندو سويتش (٢٦ مارس ٢٠٢١) ، الحاسب الشخصي (النصف الأول ٢٠٢٢)
عدد اللاعبين: ١-٤ عبر الشركة أو محلي (كل جهاز لاعب واحد)
مونستر هانتر تعود مجددا إلى أجهزة المحمول من بعد إصدار الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي للعبة مونستر هانتر وورلد وتوسعتها آيسبورن والجدير بالذكر بأن لعبة مونستر هانتر رايز هي أول جزء في السلسلة التي تستخدم محرك RE Engine وثاني لعبة تصدر على ننتيندو سويتش تستعمل هذا المحرك بعد لعبة Ghost ’n Goblins Resurrection ( لعبة Resident Evil 7 على السويتش كانت لعبة بث سحابي).
يعود Yasunori Ichinose مجددا كمخرج لعبة وهو الاسم الشهير خلف ألعاب مونستر هانتر على أجهزة المحمول وهو الرجل الذي وصل السلسلة إلى القمة من قبل إصدار مونستر هانتر وورلد وهذا الرجل معروف بين المعجبين ولاعبي سلسلة مونستر هانتر القدامى بأن الألعاب التي هي من إخراجه تحتوي على كمية كبيرة من المحتويات.
أ. القصة:
قرية كامورا قرية محصنة وجميلة مازالت تعاني من هجمات الوحوش اللامتناهية عليها منذ قديم الزمن وقاطنيها مازالوا يبحثون عن سبب هذه الهجمات الكارثية ودورك ايجاد حل لتنهي هذه المشكلة بمساعدة سكانها.
ب. أسلوب اللعب:
ألعاب سلسلة مونستر هانتر هي ألعاب فكرة اللعبة الرئيسية هي صيد الوحش حياً أو ذبحه لتتمكن من استعمال الموارد التي يمكنك أخذها من الوحش حتى تصنع دروع وأسلحة. جميع خواص ألعاب مونستر هانتر الاساسية تعود في هذا الجزء بجانب خواص جديدة من بينها خاصية Wirebug و المرافق الجديد Palamute وWyvern Riding ومهام Rampage.
* تعود المهام منفصلة كما كانت قبل Monster Hunter World:
- مهام اللعب الفردي (Village Quest).
- مهام اللعب الفردي/الجماعي (Hub Quests).
- Palamute:
سلسلة مونستر هانتر رايز تشهد دخول مرافق جديد وهو Palamute وهذا الكلب يساعدك على التجول بين المناطق بسرعة وكذلك القتال معك ويجذب انتابه الوحوش ليقوم بأخذ الضربات بدلا عنك، Palico القط كان مرافقنا منذ لعبة Monster Hunter Portable 2G عام ٢٠٠٨ والآن دوره هو تقديم المساعدات لك أثناء القتال.
- خاصية Wirebug:
خاصية جديدة للعبة مونستر هانتر رايز، هذه الحشرة لها خواص كثيرة و متعددة من مساعدتك على التسلق وتنجب بعض ضربات الوحوش والهروب والقيام بحركات السلاح الخاصة تسمى Silkbind (خاصة للسلاح قابلة للتغيير).
- Wyvern Riding (الامتطاء الجديد):
ميكانيكية جديدة تحل محل ميكانيكية Mount (الامتطاء) التي تواجدت منذ Monster Hunter 4 (٢٠١٣)، وفي هذا النوع الجديد ستتحكم بالوحش وتستعمل ضرباتهم ضد وحوش آخرين لفترة معينة.
- Rampage:
مهمات تتضمن مجموعة من الوحوش الهائجة تهاجم القرية، دورك هو تعزيز الدفاعات واستخدام المعدات الأرضية لردعها والتخلص من قائدهم. (أشبه ب Tower Defense)
ولهذه المهام معدات أرضية خاصة تندرج تحت ثلاثة أنواع:
- قابلة للتحكم: وهي تحتاج لشخص حتى يستخدمها(Ballistea "المنجنيق"، المدافع).
- ذاتية التحكم: تعمل تلقائيا.
- النوع المحدود: هذا النوع يعتبر أقواها ونظرا لمحدوديتها ينصح بإستخدامها في الوقت المناسب.
المناطق:
تتواجد في اللعبة خمسة مناطق مختلفة:
١) Shrine Ruins
٢) Flooded Forest
٣) Frost Islands
٤) Sandy Plains
٥) Lava Caverns
ولكل منطقة كائناتها الخاصة التي يمكنك استخدمها لغرض ما مثل الطيور التي سبق ورأيناها التي تزيد من طاقتك الصحية، وطاقتك التحملية، وطاقتك الهجومية، وطاقتك الدفاعية.
الأسلحة في اللعبة عددها ١٤ نوع وكل نوع له اسلوبه في القتال وأيضا لكل نوع مجموعة خاصة من الأسلحة وتطويراتها وبالنسبة إلى الدروع ستحتوي اللعبة على أكثر من ٧٠ درع (مقسمين على Low Rank و High Rank) واضافةً إلى دروع الزينة ودروع واسلحة ل Palamute و Palico، ودروع محتويات التعوان بين شركات وألعاب أخرى لاحقًا.
والآن ملخص عن جميع الأسلحة بحيث تظهر لك مستوى السلاح بشكل عام من غير احتساب Silkbind (هذه بناء على لعبي للديمو وتحليل كل سلاح في هذا الجزء):
المهارة = تعني المهارة المتطلبة من اللاعب أثناء القتال.
السرعة = سرعة الضرب وسرعة التجول أثناء استخدام السلاح في القتال.
القوة = قوة السلاح بشكل عام من ناحية الضربات.
*يرجى العلم بأن النتائج ستختلف طبقا ل (Build set) لدرعك حتى تتحكم بمدى قوة سلاحك مثل القوس على سبيل المثال.
**هذا ليس تقييم للأسلحة.
إن كنت تريد أن ترى الأسلحة في فيديو اضغط هنا
التعديل الأخير: