نزلت على الpspGTA Chinatown على DS
اعتقد في فرق لما تحصر فقط مونستر هانتر ، ولمن تحصر سايلنت وفاينل فانتزي الريميك و 16 و ديث لووب و نيوه و رايز اوف ذا رونين والقائمة تطول (&)
لعبتين جتا كمان بدل وحدة.
العبوا غيرها (&)
نزلت على الpsp
في اشياء على نينتيندو كثيره لكن هذا كلام خاطيء
كمان، يعني ثلاث العاب جتا مقابل وحدةنزلت على الpsp
في اشياء على نينتيندو كثيره لكن هذا كلام خاطيء
طيب وسيكول ريفيليشنز ٢ من الاساس ما جا للعدس اصلا! بس جا للفيتا عادي، it’s only fair.شكلك ناسي، ريفليشن ١ حصرية على 3DS وما خرجت من سجنه الا مع الريماستر حسب علمي.
وتشاينا تاون نفس الكلام جلست فترة حصرية على الدي اس.
اما جتا ليبريتي سيتي هي نسخ مخففة من العاب الكونسول اذا الدي اس يتحملها ابشر بها &&
خطأتم إقصاء نسخة ال PSP لمدة ٧ شهور.
" ممارسة إقصائية" بس يله حلال على نينتيندو لأنها مو شريرة
كانوا العاب جديدة في وقت زمني مختلفما جتا ليبريتي سيتي هي نسخ مخففة من العاب الكونسول اذا الدي اس يتحملها ابشر بها &&
هي جت على مونستر؟
نينتيندو لها تاريخ من الممارسات من ضمنها حصر ريزدنت ايفل على ال 3DS و GTA Chinatown على DS وكم جزء من Castlevenia والقائمة تطول.
بس تعرف سوني هي الشريرة اللي خرجت سيقا وكان بتخرج نين..
طيب وسيكول ريفيليشنز ٢ من الاساس ما جا للعدس اصلا! بس جا للفيتا عادي، it’s only fair.
هو وقتها كانوا محتكرين تصنيع الكارتردجز برضو، في لعبة تريد تعمل انتاج لهاتبي تعرف الشر على اصوله ؟ ايام الNES كانت نينتيندو تشترط على مطورين الطرف الثالث "تنزل لعبة عندنا ؟ تكون حصرية لمدة سنتين او ماراح تنزلها بالمرة" هيروشي ياماوتشي كان ملعون .
هو وقتها كانوا محتكرين تصنيع الكارتردجز برضو، في لعبة تريد تعمل انتاج لها
بتمر عليهم غصب، فقط سيجا اللي كسرت هالشي وحتى سمحت طرف ثالث يسوي كارتردج
هذا كان بسبب ضغط EA عليهم
نفس الشيء أكتفجين هي اللي تبي مايكروسوفت وراكضة لها وتدافع بشراسة حتى تتم الصفقةطيب مايكروسوفت تقدر تسوي نفس الشي لو تبي، خل تدفع لهم زياده لو تبي حصريات نفس ما قادره تستحوذ بـ69 مليار.
وبعدين واضح ان الشركات اليابانيه هي اللي ماتبي مايكروسوفت، مادري بس طالع كأنها هي اللي راكضه لسوني "بليز خلوا ألعابنا حصريه عندكم" ترى محد طقهم على يدهم واجبرهم على سوني :\
خطأ
النسختين كانوا مختلفين من ناحية الرسم هذا كان سبب التأخير
تتوقع انهم بيسون port مباشر برسم الDS لها
كانوا العاب جديدة في وقت زمني مختلف
LCS كانت prequel ل 3 مثلا
انت الان تخلط بين العاب مصممة للجهاز و حصر الالعاب لجهازك
كمان، يعني ثلاث العاب جتا مقابل وحدة
طيب وسيكول ريفيليشنز ٢ من الاساس ما جا للعدس اصلا! بس جا للفيتا عادي، it’s only fair.
وجتا ليبرتي سيتي وفايس سيتي ترا العاب جديدة بقصص جديدة وشخصيات جديدة، فقط بنفس مدن الالعاب القديمة، لو بنحاسبها على هالشي ف اوه بوي اعرف سلسلة بنفس المدينة من ١٧ سنة اسمها يبدا بحرف ياكوزا (&)
فرق ثلاث سنين بس بين الجزئين ترا، ما اتغير فيهم الحال ولا شي، لسه مختلف الحصريات موجودة وقتها من اليابانيين وغيرهم يعني، واستمرت بعدهاريفليشنز ٢ ما جت الا لما انتهى زمن الحصريات وطفروا اليابانيين ونازلة ع الكونسلز أساسًا والفيتا وكانت جرافيكسيا مش ممكنة ع العدس..
بس حصرية ريفليشن ١ على 3DS كانت وقتها توجع والمصيبة انها كانت ممكنة على الفيتا.. هذا إقصاء
لو فشلت الصفقة اول المتضررين راح تكون سوني نفسها بسبب تخريب رغبتها عندها سيكون تعامل أكتفجين مختلف تماما !
عجبني التشبيه في الاخير X"Dنفس الشيء أكتفجين هي اللي تبي مايكروسوفت وراكضة لها وتدافع بشراسة حتى تتم الصفقة
محد طق يد أكتفجين وأجبرها على أنها تبيع نفسها
فايش نسوي عاد أكتفجين مصرة على الاندماج والزواج
سوني تستخدم ضرر كبير جدا أيضا ضد المنافسينعجبني التشبيه في الاخير X"D
اكتيفيشن يمكن تبي اندماج يس، لكن تيم COD احتمال لا (اقول احتمال والله اعلم وفي أسباب).
بس لو فشلت الصفقه يمكن راح يتغير الوضع وتركض اكتيفيشن ورا المليونير الثاني، الأمير الوسيم سوني P:
بس مقارنة بأكتيشفشن.. سوني تشتري حصرية كم لعبه من كل شركة\استوديو، ومب هالألعاب المليونيه مثل COD فمافي ضرر صراحه خاصة ان مالكي الاكسبوكس مب فانز للألعاب اليابانيه البحته حسب علمي، so ما تتقارن مع ألعاب اكتيفيشن، الخساره تختلف.
ومايكروسوفت تبي تستحوذ على شركه بكبرها مب كم لعبه to be fair.
المهم، ننتظر ونجوف تكملة المسلسل المكيسكي مالهم
لو سوني تحتكر لعب لمده معينه ما تزيد عن سنه عادي لأن مردها تروح لغيرها، ولو سوت مايكروسوفت نفس اليش فأيضا حلال عليها.سوني تستخدم ضرر كبير جدا أيضا ضد المنافسين
ومثل ما قال حسين سابقاً
من فترة طويلة تحدثنا عن سياسة "إقصائية"
أن تكتسح المنافس في المبيعات بفارق 3:1 تقريبًا ومع ذلك تقوم بإقصائه من ألعاب طرف ثالث لا تملك حقوقها التجارية
فهذا معناه أنك تريد أن تطرده من سوق الألعاب بالكامل
السؤال: أليس هذا سعيًا لاحتكار السوق؟ وهل هو صحي؟
الاستحواذ على ناشر هو رد مايكروسوفت على مثل هذه السياسة الإقصائية
مايكروسوفت لا تريد الخروج من سوق الألعاب وتُريد أن تفرض الإكس بوكس في السوق.
على فكرة يا بشمهند ساتاموني
مش ريزي٣ كان المفروض تكون جزء جانبي وكود فيرونيكا جزء رئيسي ؟ حسب كلام IGN سوني هي السبب ، طلبت من كابكوم ان الجزء اللي ينزل على جهازها هو المرقم لان ماسكين حصريتها ولو بشكل مؤقت ، شفت كيف هي شريرة منذ الازل ؟ عفست ريزي وهمشت كود فيرونيكا (&)
على فكرة يا بشمهند ساتاموني
مش ريزي٣ كان المفروض تكون جزء جانبي وكود فيرونيكا جزء رئيسي ؟ حسب كلام IGN سوني هي السبب ، طلبت من كابكوم ان الجزء اللي ينزل على جهازها هو المرقم لان ماسكين حصريتها ولو بشكل مؤقت ، شفت كيف هي شريرة منذ الازل ؟ عفست ريزي وهمشت كود فيرونيكا (&)
ياخي ماحسمها الاب الروحي للسلسله وقال هي المفروض الجزء الثالث المرقم المفروض ينتهي النقاش بعدهالا
كود فيرونكا من وقت بدات في التطوير وهي مخطط انها تكون لعبة حصرية لجهاز سيجا كتعويض لفشل بورت ريزي 2 على الساترن
واللعبة بالاصل كانت لعبة ساترن بعدين تحولت للدريم كاست بسبب ضعف الساترن
ريزي 3 من بداية تطويرها كان مخطط انها تكون لعبة PS1
مجرد ان المشروع تعثر ونقلوا اللعبة الجانبية كجزء رئيسي وتوسعت اللعبة
ياخي ماحسمها الاب الروحي للسلسله وقال هي المفروض الجزء الثالث المرقم المفروض ينتهي النقاش بعدها
لا
كود فيرونكا من وقت بدات في التطوير وهي مخطط انها تكون لعبة حصرية لجهاز سيجا كتعويض لفشل بورت ريزي 2 على الساترن
غير صحيح
كان هناك تطوير لسيكول للجزء الثاني (على الدريمكاست) وبنفس الوقت تطوير لسبين أوف (بشخصية جديدة كليا)
لكن بسبب بنود مع سوني تم تغيير السبين اوف من جزء فرعي لجزء مرقم و تبديل الشخصية الجديدة فيه بجيل فالانتاين .. و الجزء الرئيسي (اللي أصلا كان مخطط له يكون الثالث) تم تسميته كودفيرونيكا وأصبح جزء جانبي.
راجع معلوماتك
الجزء الثالث من الاصل كانت احداثه في سفينة ومن اخراج كاميا ونفس مطورين 2 وتعثر المشروع وتحولت موارده لريزي 4 اللي صارت دمك 1
بنفس الوقت كان فيه سبين اوف اللي صار 3 وكذا بورت لريزي 2 على الساترن والنين 64 وبرضه ريزي 0
With the success of Resident Evil 2 in 1998, Capcom began more Resident Evil projects across multiple consoles. Code: Veronica originated from an unsuccessful attempt to port Resident Evil 2 to the Sega Saturn. After producer Shinji Mikami and his team learned they would be unable to port the game without making a large sacrifice to quality, Mikami was asked by his leadership to create something else for Sega fans, and so development began on an original Saturn game. When Mikami asked for more time to develop the game, he was told it would need to have a better technical quality, making Sega's upcoming Dreamcast more appealing.[8] Around the same time, a side-story game for the PlayStation starring Jill Valentine in the events leading up to Resident Evil 2 was being developed. This was originally intended to be a spin-off with the Dreamcast game as the true sequel. According to IGN, Sony bartered for limited exclusivity on the "Resident Evil 3" title, and thus the side-story was branded as Resident Evil 3 and the true sequel was labeled a spin-off and titled Code: Veronica.[9] This notion is conflicted by interviews at the time, as producer Shinji Mikami and Flagship president Yoshiki Okamoto told journalists they wanted to keep the numbered chronology on the PlayStation systems, and give subtitles to Resident Evil games on all other systems.[10][11] Regardless, the game content remained essentially unchanged.[9