Bill Cober
True Gamer
نسيت تأثير المطر على الكرتون..واستوعبت بالوقت الخطأ @@
هههههههههه عنوان المقطع رهيب ومعبر
بس صراحة هذه التفاصيل الدقيقة تثبت أن كوجيما وصل الى ذروة ابداعاته
نسيت تأثير المطر على الكرتون..واستوعبت بالوقت الخطأ @@
الدبابتين الي قدام الشاحنة ووراها دمرتهم بس الي يمنعني من اخذ الشاحنة هم فرق الSkulls
راح أطبق نصيحتك وأجيب معايا Quite
تجميع الملاحظات واسترتجيات اللعب مافيه سببولرات اذا كل شي نبي نحط موضوع منفصل ماصارت لعبة وصار الموضوع مجرد انطباعات وليس موضوع رسمي لمناقشة اللعبة جميع الالعاب الثانية نتكلم عن اللعبة نفسها بشكل طبيعي واي شي متعلق بل القصة نحطه بسبيولر فما مادري ليش الحساسية الزايدة هنااتوقع موضوع جديد يمكن يكون افضل وبدون ازعاج السبويلر تاغ
تسلم عزيزي ماقصرت
راح أجرب أطبق نصيحتك بقدر الامكان ان شاء الله
تسلمخذ الدبابه واقتلهم فيها،بس انتبه لأن كل شوي بينقز لك واحد وبيحاول يكسر الدبابه فخلك مصوب على المقدمه وأول ما ينقز لك واحد اطلق عليه وهو يضرب الدبابه عشان ما يفجرها وبيتدمج بسرعه.
شكرا على مشاعرك، ما عندي مشكله استنى و انتظر رده ، و لا مقصده مو واضح.مش محامي دفاع لكن مقصده واضح و ما حبيت اسيبك تستنى كثير حتى يدخل و يرد عليك
انسان صبور ?! بدون استخدام اي سلاح تقدر تنتهي منها مثلي
اخذ وضعية انبطاح وابدي ابتعد شوية شوي وهم راح يلحقوك بدون ما يكتشفون مكانك مثل الزومبي يعني ابتعد ابتعد وهم وراك يصيروا بعيدين عن الشاحنة ابقى ارمي اشياء تشتتهم وارجع للشاحنة بشكل اسرع وهذا كله وانت بوضعية انبطاح وشغلها وارجع للوراء بسرعة بدون ما يحسوا وتنتهي
المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..
شكل Sahelanthropus بالمذربيس أيبك خصوصا لما تتنقل للمنصة تبعه عن طريق الهيلوكبتر T_T حسافة ماعده موجود :| جديا لازم يشوفون حل للحلقة 51 وينزلونها كـDLC أو أكسبانشن
=====
هال "أوتاكون" وهو صغير مع أمه
======
المهمة هذه فحطت تفحيط أليم معها بالنورمال شعور عظيم لما خلصتها بالأكستريم من ثالث محاولة برانك S
صعوبة اكبر لا تعيدهاوش الرخص ذا يا كوجيما؟! جالس اعيد نفس المهمات بالضبط وانقذ نفس الناس ولا بعد نفس المحادثات والردود من كاز واوسيلوت!!
المشكله الكبرى ان مهمات انقاذ التشيلدرن وجثة الرجل الناري مهمات فرعيه!!! وش الغباء ذا؟!! يعني فيه أفكار للمهمات تجبرني أعيد ليه؟!!!
أنا أحس اني cheap لأني خلصتها بهالطريقة، رح أرجع أعيدها لاحقاً وأحاول أقاتل السكلز زي الناس لول
عندي لغم من نوع كهرومغناطيسي، يعطل أي مركبة تمر فوقه، زرعت واحد في الطريق وجلست أنتظر، أول ما انمسكت المدرعة وقف الموكب لوول، ونزلوا السكلز
بكل بساطة، أنا مطور سلاح Sinful Butterfly لكوايت، خليتها تصيد السكلز واحد واحد بدون ما يكشفوني، السلاح قوي لدرجة أن رصاصتين فقط منه كفيلة بالقضاء على سكل واحد!
بعدين سويت فولتون لكل شيء بهدوء ورحت للطيارة
الي مو عارف يخلص عليهم، جرب تستدعي الطيارة أول شي، بعدين ازحف نحو الشاحنة وسوي عليها فولتون وبعدها اهرب لموقع الطيارة، سواء شافوك أو لأ، ممكن جداً تقدر تهرب للطيارة على طول.
المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..
ما كان عندي فولتون يقدر على هذا الشي لذلك لازم ابعدها عنهم
- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.
- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.
- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.
- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.
النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.
حسين ، شو رايك بكيفير و أدائه الصوتي باللعبة؟ هل تشوفه أفضل من ديفيد هيتر؟ و هل افتقدت روح ديفيد باللعبة؟
عن نفسي بصراحة ما شفته قدم أي نكهة باللعبة و كان المفروض يحطون ديفيد هيتر
اعطيتك لايك ياحسين يعني اوافقك في اغلب اللي قلته عن اللعبة- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.
- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.
- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.
- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.
النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.
إلعبت المهمة الأولى فك أسر (Kazuhira)
الحلو في الموضوع ختمت المهمة من دون تجسس ولا شي نزلت طخ في كل الشباب
سؤال بقدر انو أختم كل المهمات من دون تجسس ؟
بعدين شو القصة في النهاية المهمة الاولى ناس زي الزومبي ليش هيك ؟؟
ال buddy system في اللعبة اليوم بعد ما تعمقت فيه اثبت لي انه من اقوى عناصر اللعبة، هذا ال tactical espionage opration على اصوله..
ال bionic arm من اكثر الاشياء اللي انا خاق عليها في اللعبة، فتحت تطوير جديد لها اليوم..
اكثر من 40 ساعة في اللعبة وما زالت متجددة بالافكار
بس تصدق ياحسين لو تفكر وتحقق في مسألة اللعبة راح تستشعر احتمالية تاثير خلافات كوجيما مع كونامي فيها
من بداية اصدار ديمو جراوند زيروس ماعتقد ان كوجيما بنفسه بغى يفصلها بهالشكل البائس
واضح انه يبغى يسكت مدرائه بالشركة حتى اصدار اللعبة بحكم انها كلفتهم كثيرا من المال والوقت ولم تكن تصدر بعد
كنت اتمنى وجود عناصر السيرفايفل مثل عداد الجوع والاخطار الطبيعية مثل الحيوانات الضارة من العقارب والافاعي وكثرة الذئاب والحيوانات المفترسة ... هذا الشي كان ممكن يخلي الفريق الطبي خاصتك يصنعلك ادوية واطعمة خاصة للمهمات وهذا الشي بيعطي صعوبة اكثر ويجعل انتباهك اكثر لما هوة حولك ... OH WELL