hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

V Project

True Gamer
الدبابتين الي قدام الشاحنة ووراها دمرتهم بس الي يمنعني من اخذ الشاحنة هم فرق الSkulls

راح أطبق نصيحتك وأجيب معايا Quite
لا لا تدمر الدبابتين! اقترب من الشاحنه مرة وبيجي كت سين والدبابتين بيفضون استخدم وحدة منهم واقتل السكولز واذا فجروا دبابتك روح الثانيه وزي ما قلت لك لانشرات ولا ار بي جي ومعاك كوايت
 

Saudi Fighter

True Gamer
اتوقع موضوع جديد يمكن يكون افضل وبدون ازعاج السبويلر تاغ
تجميع الملاحظات واسترتجيات اللعب مافيه سببولرات اذا كل شي نبي نحط موضوع منفصل ماصارت لعبة وصار الموضوع مجرد انطباعات وليس موضوع رسمي لمناقشة اللعبة جميع الالعاب الثانية نتكلم عن اللعبة نفسها بشكل طبيعي واي شي متعلق بل القصة نحطه بسبيولر فما مادري ليش الحساسية الزايدة هنا
 

Solay

Double Jumper
تسلم عزيزي ماقصرت :):)

راح أجرب أطبق نصيحتك بقدر الامكان ان شاء الله

خذ الدبابه واقتلهم فيها،بس انتبه لأن كل شوي بينقز لك واحد وبيحاول يكسر الدبابه فخلك مصوب على المقدمه وأول ما ينقز لك واحد اطلق عليه وهو يضرب الدبابه عشان ما يفجرها وبيتدمج بسرعه.
 

game for new

True Gamer
انتهت اليوم من 65 مهمة جانبية في بعضهم ابداع يااخي وتحصل على اشياء خرافية من ورائهم حتى بعض العروض السينمائية تطلع لك بعد الانتهاء من عدد من المهمات وفي مشهد طلع لي بعد ان انتهيت من احد المهام الجانبية خلاني افتح فمي وش ه الابداع ياكوجيما تركيز على ادق التفاصيل واصغرها والله ودي اقول وش هو المشهد في سبويلر بس مايصلح من الموبايل.

طبعا المهام الرئيسية واصل المهمة 20 ومستمتع فيهم على الآخر و بوجود كوايت مرافقة شخصية اسطورية وكل ماتطورها تساعدك اكثر وتحصل لها اسلحة افضل ومن افضل الاضافات في تاريخ السلسلة هو المرافق والله اتمنى اقدر اخلي عندي مرافقين كوايت والدوغ بكون شيء اسطوري.

في النهاية انا لاعب كل الاجزاء وهذا بالطبع اكثر جزء استمتع فيه من حيث الجيم بلاي والقصة لأن العبهم بالطريقة اله اريدها .
 

Bill Cober

True Gamer
خذ الدبابه واقتلهم فيها،بس انتبه لأن كل شوي بينقز لك واحد وبيحاول يكسر الدبابه فخلك مصوب على المقدمه وأول ما ينقز لك واحد اطلق عليه وهو يضرب الدبابه عشان ما يفجرها وبيتدمج بسرعه.
تسلم
 

Wild Fox

True Gamer
مش محامي دفاع لكن مقصده واضح و ما حبيت اسيبك تستنى كثير حتى يدخل و يرد عليك :rolleyes:
شكرا على مشاعرك، ما عندي مشكله استنى و انتظر رده ، و لا مقصده مو واضح.

لول على سالفه الفيروس و الصوت .. خلصت الافكار ؟. نانو مشينز و الحين ذا ؟ معليش كوجيما لازم يشوف ip جديد يسويه
 

Daud

True Gamer
انسان صبور ?! بدون استخدام اي سلاح تقدر تنتهي منها مثلي
اخذ وضعية انبطاح وابدي ابتعد شوية شوي وهم راح يلحقوك بدون ما يكتشفون مكانك مثل الزومبي يعني ابتعد ابتعد وهم وراك يصيروا بعيدين عن الشاحنة ابقى ارمي اشياء تشتتهم وارجع للشاحنة بشكل اسرع وهذا كله وانت بوضعية انبطاح وشغلها وارجع للوراء بسرعة بدون ما يحسوا وتنتهي
المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..
 

YazeedVx

Moderator
مشرف
المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..
مااقدر ارسل سيارات للمذر بيس الفولتون ماتقدر على هالشيء, ايش الحل؟ السكولز اقوياء جدا وشبه مستحيل اقتلهم حتى بوجود الدبابات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا أحس اني cheap لأني خلصتها بهالطريقة، رح أرجع أعيدها لاحقاً وأحاول أقاتل السكلز زي الناس لول
عندي لغم من نوع كهرومغناطيسي، يعطل أي مركبة تمر فوقه، زرعت واحد في الطريق وجلست أنتظر، أول ما انمسكت المدرعة وقف الموكب لوول، ونزلوا السكلز
بكل بساطة، أنا مطور سلاح Sinful Butterfly لكوايت، خليتها تصيد السكلز واحد واحد بدون ما يكشفوني، السلاح قوي لدرجة أن رصاصتين فقط منه كفيلة بالقضاء على سكل واحد!
بعدين سويت فولتون لكل شيء بهدوء ورحت للطيارة

الي مو عارف يخلص عليهم، جرب تستدعي الطيارة أول شي، بعدين ازحف نحو الشاحنة وسوي عليها فولتون وبعدها اهرب لموقع الطيارة، سواء شافوك أو لأ، ممكن جداً تقدر تهرب للطيارة على طول.
 

kiryu

True Gamer
صور سبويلرز متنوعة للحلقات 31 -42
wQkqsPO.jpg

2vemgY7.jpg

شكل Sahelanthropus بالمذربيس أيبك خصوصا لما تتنقل للمنصة تبعه عن طريق الهيلوكبتر T_T حسافة ماعده موجود :| جديا لازم يشوفون حل للحلقة 51 وينزلونها كـDLC أو أكسبانشن :(
=====
GzHV6dZ.jpg

هال "أوتاكون" وهو صغير مع أمه
======
aN1Wfc3.jpg

المهمة هذه فحطت تفحيط أليم معها بالنورمال شعور عظيم لما خلصتها بالأكستريم من ثالث محاولة برانك S ::sweat::
 

bXNmbQ==

True Gamer
للي مخلص اللعبة او واصل على الاقل 45 حلقة
بعد ماطردو ايميريك ماجتني اي مهمه صفراء كلها اعلى صعوبة فقط و لا فيه مهمات مهمه بالـside op :|

شو الطريقة حتى استمر في القصة ؟
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
سكرينشوتس، افغانستان و افريقيا
hiSxofG.jpg
MAfTCl3.jpg

tfwTTyy.jpg

k5iNxB8.jpg

algD7oV.jpg

6EewNOz.jpg

RtdNE44.jpg

اللي ما انهى الحلقة 30 لا يفتح !!
ob687Ni.jpg

DPrKjXV.jpg

PVx24cu.jpg

rCGKAdD.jpg

qVZDvCI.jpg
 

Solay

Double Jumper
وش الرخص ذا يا كوجيما؟! جالس اعيد نفس المهمات بالضبط وانقذ نفس الناس ولا بعد نفس المحادثات والردود من كاز واوسيلوت!!
المشكله الكبرى ان مهمات انقاذ التشيلدرن وجثة الرجل الناري مهمات فرعيه!!! وش الغباء ذا؟!! يعني فيه أفكار للمهمات تجبرني أعيد ليه؟!!!
 

bXNmbQ==

True Gamer
وش الرخص ذا يا كوجيما؟! جالس اعيد نفس المهمات بالضبط وانقذ نفس الناس ولا بعد نفس المحادثات والردود من كاز واوسيلوت!!
المشكله الكبرى ان مهمات انقاذ التشيلدرن وجثة الرجل الناري مهمات فرعيه!!! وش الغباء ذا؟!! يعني فيه أفكار للمهمات تجبرني أعيد ليه؟!!!
صعوبة اكبر لا تعيدها
 

Ray Gun

Banned
فيه تروفيز قابل للفقد ولا لا؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أنا أحس اني cheap لأني خلصتها بهالطريقة، رح أرجع أعيدها لاحقاً وأحاول أقاتل السكلز زي الناس لول
عندي لغم من نوع كهرومغناطيسي، يعطل أي مركبة تمر فوقه، زرعت واحد في الطريق وجلست أنتظر، أول ما انمسكت المدرعة وقف الموكب لوول، ونزلوا السكلز
بكل بساطة، أنا مطور سلاح Sinful Butterfly لكوايت، خليتها تصيد السكلز واحد واحد بدون ما يكشفوني، السلاح قوي لدرجة أن رصاصتين فقط منه كفيلة بالقضاء على سكل واحد!
بعدين سويت فولتون لكل شيء بهدوء ورحت للطيارة

الي مو عارف يخلص عليهم، جرب تستدعي الطيارة أول شي، بعدين ازحف نحو الشاحنة وسوي عليها فولتون وبعدها اهرب لموقع الطيارة، سواء شافوك أو لأ، ممكن جداً تقدر تهرب للطيارة على طول.

سويتها بالطريقة الصح انت.
 

mustafa12

True Gamer
المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..
ما كان عندي فولتون يقدر على هذا الشي لذلك لازم ابعدها عنهم
 

Daud

True Gamer
ما كان عندي فولتون يقدر على هذا الشي لذلك لازم ابعدها عنهم
في مهمة قبلها the phantom limbs بهذي المهمة في سجين transportation expert مع تطوير الsupport unit تقدر تستدعي الفولتون cargo 2 وتشيل للي تبيه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.

- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو :) الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.

- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.

- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.

النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.
 

Super Shadow

True Gamer
- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.

- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو :) الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.

- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.

- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.

النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.

حسين ، شو رايك بكيفير و أدائه الصوتي باللعبة؟ هل تشوفه أفضل من ديفيد هيتر؟ و هل افتقدت روح ديفيد باللعبة؟
عن نفسي بصراحة ما شفته قدم أي نكهة باللعبة و كان المفروض يحطون ديفيد هيتر
 

guitaro

True Gamer
احد واجه مشكلة في المهمة 16
اللعبة تعلق اذا قربت من مكان المهمه حاولت اكثر من مره مافي فايدة
 

tsubasa

Hardcore Gamer
مساء الخير
شباب كيف افتح مهمه رقم ٤٥ ?
لاني ماني عارف كيف افتحها
 

aboooood

True Gamer
سبويلر بدون تاج
إلعبت المهمة الأولى فك أسر (Kazuhira)
الحلو في الموضوع ختمت المهمة من دون تجسس ولا شي نزلت طخ في كل الشباب
سؤال بقدر انو أختم كل المهمات من دون تجسس ؟
بعدين شو القصة في النهاية المهمة الاولى ناس زي الزومبي ليش هيك ؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ، شو رايك بكيفير و أدائه الصوتي باللعبة؟ هل تشوفه أفضل من ديفيد هيتر؟ و هل افتقدت روح ديفيد باللعبة؟
عن نفسي بصراحة ما شفته قدم أي نكهة باللعبة و كان المفروض يحطون ديفيد هيتر

من البداية كان لازم يستعملوا ممثل مختلف للشخصيتين
المشكلة الأكبر هنا مش الأداء الصوتي، بل محاولة جعل البيج بوس شخصية self insert
( مثل الشخصيات التي تصنعها عشوائياً في لعبة آربيجي )
على العموم، أنا أفضل ألا تتكلم الشخصية التي أتحكم بها أثناء اللعب، وأشعر أن كثرة الحوارات تخرجني عن جو اللعب. لكن سكوت الشخصية الكامل في عروض القصة خيار غير موفق.
 

Good Hunter

True Gamer
ال buddy system في اللعبة اليوم بعد ما تعمقت فيه اثبت لي انه من اقوى عناصر اللعبة، هذا ال tactical espionage opration على اصوله..

ال bionic arm من اكثر الاشياء اللي انا خاق عليها في اللعبة، فتحت تطوير جديد لها اليوم..

اكثر من 40 ساعة في اللعبة وما زالت متجددة بالافكار
 

LegendaryK

True Gamer
- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.

- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو :) الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.

- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.

- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.

النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.
اعطيتك لايك ياحسين يعني اوافقك في اغلب اللي قلته عن اللعبة
واختلف معاك في بعض النقاط لكن بالمجمل طرحك ممتاز

بس تصدق ياحسين لو تفكر وتحقق في مسألة اللعبة راح تستشعر احتمالية تاثير خلافات كوجيما مع كونامي فيها
من بداية اصدار ديمو جراوند زيروس ماعتقد ان كوجيما بنفسه بغى يفصلها بهالشكل البائس
واضح انه يبغى يسكت مدرائه بالشركة حتى اصدار اللعبة بحكم انها كلفتهم كثيرا من المال والوقت ولم تكن تصدر بعد
ايضا شوف كمية الكت سين فيها والتمثيل الصوتي للممثل الهوليوودي الشهير كليفر وانت تعرف ان اغلى اجرة ياخذها ممثلين الاصوات هم ممثلين هوليوود
فتلاحظ ان جراوند زيروس كان البيج بوس يتكلم اكثر بكثير من فانتوم بين بحكم انها بداية المشروع ولسة مابدأت المشاكل بين كوجيما ومدرائه
بينما فانتوم بين البيج بوس اخرس تماما واللي يتابع سلسلة ميتال جير وقديم معاها يعرف ان مستحيل كوجيما يبغاها بهالشكل فهنا تلاحظ محاولة تقليل التكلفة من خلال تقليص النصوص اللي يؤديها كليفر صمت البيج بوس مش طبيعي ابدا ولا يتوافق مع ذوق واخراج كوجيما ابدا مستحيل ان كوجيما يبغاها بهالشكل فهو يحب السرد والفلسفة كثيرا

واخيرا كلامك عن اللاعبين اللي مايهتمو بالقصة انهم يظلمون بعض الالعاب
اللي تعتمد عالقصة بشكل كبير انا واحد اهتم اكثر شي بالقيم بلاي
اذا كانت اللعبة ذات قصة ممتازة فهي تضيف قيمة للعبة وهالشيء مطلوب عندي ولكن لو كانت بقيم بلاي ممتاز وقصة سيئة هذي على حسب نوع اللعبة واحتياجها للقصة بعض الالعاب القصة ماتهم فيها ابدا حسب نوع الجنرا مثل العاب القتال ستريت فايتر وطختها فهنا ماراح يؤثر سوء القصة
على مستواها بشكل عام اما لو كانت مغامرة فالقصة مهمة جدا عالاقل تكون مقبولة حتى يكون للقيم بلاي معنى عالاقل
اما لو كانت اللعبة تعتمد عالقصة بشكل كبير والقيم بلاي تعبان
بالنسبة لي هذي تنلعب مرة وحدة وتنترك اشبه بفلم تفاعلي
وبعض الالعاب ما افكر العبها نهائيا لانها ماشدتني شخصياتها واجوائها
مهما كانت القصة ممتازة ماراح تعجبني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
إلعبت المهمة الأولى فك أسر (Kazuhira)
الحلو في الموضوع ختمت المهمة من دون تجسس ولا شي نزلت طخ في كل الشباب
سؤال بقدر انو أختم كل المهمات من دون تجسس ؟
بعدين شو القصة في النهاية المهمة الاولى ناس زي الزومبي ليش هيك ؟؟

أهلاً عبود، يا ريت تستعمل كود السبويلر لما تتكلم عن تفاصيل القصة، حتى لا تنحرق على أي شخص لسه ما لعبها.

بتقدر تختم المهمات زي ما بدك، إما تجسس وتسلل أو قتال، لكن اذا بتقتل الجميع، كيف رح تجند ناس للقاعدة؟ لازم تجند ناس للقاعدة ( لما تخلي أحد الأعداء يفقد الوعي، عن طريق الضرب أو التخدير، قرب منه واضغط مثلث، ورح يجي بالون يحمله لقاعدتك ).

بخصوص سؤالك الأخير، ألعاب متل جير دايماً فيها عنصر خارق للطبيعة، وبينشرح لك بعدين.

بعطيك فكرة عن القصة بما انك ما لعبت جراوند زيروز على ما أعتقد، حتى ما تحس نفسك ضايع:

تحذير، حرق للثالث، بيس ووكر، جراوند زيروز

بيج بوس ( اسمه الكودي، سنيك ) تم إرساله في مهمة أمريكية على الأراضي الروسية في الستينات لاغتيال معلمته السابقة The Boss بعد ما اتهموها السوفييت بتفجير نووي على الأراضي الروسية. سنيك ينفذ المهمة بنجاح ويغتال معلمته السابقة، لكنه يكتشف انها ما كانت خائنة، بل قيادته أمرتها بالخيانة وقبول الموت على يده، لتبرئة أمريكا من التفجير النووي. بعد هذه الحادثة سنيك يستلم لقب "بيج بوس" من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تكريماً له على تنفيذ المهمة، لكنه يترك القوات الأمريكية ويغادر البلاد بعد اكتشاف الحقيقة. العملية كان اسمها سنيك ايتر.

في جزء بيس ووكر، سنيك يؤسس منظمة مرتزقة بعد التعرف على شخص نصف ياباني نصف أمريكي اسمه كازوهيرا ميلر ( الي انت شفته ). سنيك وكاز معاً يديروا بزنس ناجح، وهدفهم الحقيقي كان تأسيس مكان فيه إخلاص وولاء للجنود الحقيقيين، ما يطعن ظهر أي منهم لأسباب سياسية، ومش تابعين لسياسات أي دولة في العالم. بعدين يتدخلوا في حادثة في كوستا ريكا بطلب من بروفيسور اسمه جالفيز وطالبة عنده اسمها باز ( في الواقع جاسوسة ). الهدف الحقيقي من الطلب كان محاولة لتجنيد بيج بوس في منظمة سايفر، منظمة أسسها الميجور زيرو ( رئيس سنيك في عملية سنيك ايتر )، ويهددوه بإطلاق صاروخ نووي من قاعدته على الولايات المتحدة الأمريكية مباشرة، لكن سنيك ينجح في تعطيل الإطلاق.

جراوند زيروز ( الي هي مقدمة اللعبة الي انت قاعد تلعبها حالياً ). باز وتشيكو ( أحد أفراد مرتزقة سنيك، ولو انه ولد صغير ) ينخطفوا ويروح سنيك ينقذهم، يكتشف أن كل شيء كان عملية للتخلص منه والوصول إليه عن طريق باز وتشيكو، وبيفجروا طيارته ( بعدها انت شفت ايش صار فيه بمقدمة فانتوم بين ). وفي نفس الوقت سايفر يطلبوا إجراء تحقيق نووي على قاعدة بيج بوس وميلر، لكن التحقيق النووي كان مجرد خدعة وغطاء لهجوم كاسح من سايفر يدمروا فيه القاعدة بأكملها

الآن في فانتوم بين، سنيك و كاز ميلر يجتمعوا مجدداً والهدف واحد هذه المرة: إعادة بناء القاعدة والمرتزقة، و الانتقام من سايفر، مهما كان الثمن.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
كنت اتمنى وجود عناصر السيرفايفل مثل عداد الجوع والاخطار الطبيعية مثل الحيوانات الضارة من العقارب والافاعي وكثرة الذئاب والحيوانات المفترسة ... هذا الشي كان ممكن يخلي الفريق الطبي خاصتك يصنعلك ادوية واطعمة خاصة للمهمات وهذا الشي بيعطي صعوبة اكثر ويجعل انتباهك اكثر لما هوة حولك ... OH WELL
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ال buddy system في اللعبة اليوم بعد ما تعمقت فيه اثبت لي انه من اقوى عناصر اللعبة، هذا ال tactical espionage opration على اصوله..

ال bionic arm من اكثر الاشياء اللي انا خاق عليها في اللعبة، فتحت تطوير جديد لها اليوم..

اكثر من 40 ساعة في اللعبة وما زالت متجددة بالافكار

البدي سستم هو جوهر اللعبة وقلبها النابض في رأيي، وأقوى مزاياها عن أي متل جير سابقة ( أو أي لعبة حركية بالمناسبة ).

بس تصدق ياحسين لو تفكر وتحقق في مسألة اللعبة راح تستشعر احتمالية تاثير خلافات كوجيما مع كونامي فيها
من بداية اصدار ديمو جراوند زيروس ماعتقد ان كوجيما بنفسه بغى يفصلها بهالشكل البائس
واضح انه يبغى يسكت مدرائه بالشركة حتى اصدار اللعبة بحكم انها كلفتهم كثيرا من المال والوقت ولم تكن تصدر بعد

كلامك صحيح، جراوند زيروز هي Act 1، وفانتوم بين هي Act 2، واثنينهم مع بعض متل جير سوليد5. أبداً ما يصح تفصلهم عن بعض، كأنك تبيع التانكر في متل جير2 لوحدها، وبعدين تجي تبيع البيج شيل وبقية اللعبة لوحدهم.
هالأيام ولو أن سعر ألعاب الAAA هو 60 دولار، لكن السعر الحقيقي للمنتج الكامل ما يقل عن 100-120 دولار مع الإضافات والDLCs. كونامي أيضاً أرادت 100 دولار من أجل تجربة متل جير 5 الكاملة.

كنت اتمنى وجود عناصر السيرفايفل مثل عداد الجوع والاخطار الطبيعية مثل الحيوانات الضارة من العقارب والافاعي وكثرة الذئاب والحيوانات المفترسة ... هذا الشي كان ممكن يخلي الفريق الطبي خاصتك يصنعلك ادوية واطعمة خاصة للمهمات وهذا الشي بيعطي صعوبة اكثر ويجعل انتباهك اكثر لما هوة حولك ... OH WELL

أعتقد أن كوجيما لم يرغب في جعل اللعبة معقدة أكثر من اللازم. إدارة القاعدة ومواردها لوحدها ليست بالشيء الهين.
على أية حال، من الواضح أن كوجيما ترك خصائص معينة لكل جزء في متل جير ليكون تجربة فريدة لا تعوضها الأجزاء الأخرى، و متل جير5 ابتعدت عن عناصر السرفايفل إجمالاً، مع تركيز مُطلق على الاستراتيجية.
 
أعلى