hits counter

الموضوع الرسمي Luigi's Mansion 3 | لويجي يثبت مجدداً تفوقه على ماريو

و ان ما خانتني الذاكرة كان هناك ناس يقولون الرسوم الكرتونية ما تحتاج هاردوير قوي و من هذا الكلام
أخوي الموضوع مو بالبساطة التي تتصورها

قوي مقارنة بإيش ؟


لما نزل السويتش في السوق عام 2017 كان أقوى هاردوير محمول في السوق و حتى يومنا هذا ما زال ينافس معظم الهواتف الذكية الحديثة جداً و المرتفعة الثمن

الجهاز لازم قوي و حديث و لكن (ضمن) توجهه و ضمن السعر المستهدف، ما ينفع تطلب من جهاز حجمه 6 إنش أن يصنع المعجزات

الجهاز قوته تخدم فكرته أخوي

فكرته هي الشيء الذي جعله مميز عن بقية الأجهزة، و هي السبب في نجاحه، و حصوله على هذه المكتبة الضخمة من الألعاب

ربما انت عندك رغبة شخصية أن تقوم ننتندو بإنتاج أجهزة أخرى مثل الغيمكيوب و لكن هذا التوجه وصل إلى طريق مسدود و مستحيل

شركة مثل سوني عندها advantages لا نهائية في هذا المجال على ننتندو، ليش تلعب ضد خصم في نقاط قوته ؟ الخيار الصحيح انك تعتمد على نقاط قوتك انت

المسألة ما هي مسألة قدرات فقط

مسألة جمهور مُستهدف

مسألة صفقات و عقود و رعاية و حصريات بمبالغ و استثمارات فلكية، مسألة تسويق، مسألة بنية تحتية و خدمات

اذا مايكروسوفت بكل ملياراتها ما قدرت تاخذ مكان سوني في السوق

انت كشركة، ليش تدخل معركة خاسرة ؟

هل جمهور فاينل فانتسي و متل غير سوليد و كول اوف ديوتي و أساسنز كريد سيترك البلايستيشن يوماً من أجل جهاز ننتندو مهما كان قوي ؟ أنت و أنا نعلم الجواب، الجواب هو لا.

النجاح الذي تحققه ننتندو حالياً استثنائي، و بالعكس هو أكبر إثبات أنها سلكت الطريق الصحيح لنفسها كشركة، الطريق الذي يلعب على نقاط قوتها

في الحقيقة، ننتندو حالياً تعيش أفضل حالاتها التاريخية باستثناء حقبة الوي و الدي أس

رتم مبيعات الأجهزة و الألعاب قياسي بكل معنى الكلمة، كل ألعاب الشركة قاعدة تحطم أرقام قياسية

و أنت و أنا نعلم أن هذا لم يحصل بسبب غرافيكس ألعاب السويتش.

و أيضاً، أعتقد من الصعب أن نختلف بأن جودة الart srtyle و الرسوم الكرتونية تعوض الفارق و لكن الأمر يختلف كثيراً بالنسبة للرسوم الواقعية

شوف The Witcher 3 على السويتش و شوف Link's Awakening، الأخيرة مظهرها أفضل بفارق، و سهل تتقبلها و تلعبها و تنبسط فيها حتى لو كنت تملك أقوى أجهزة ألعاب في السوق

المهم في النهاية مسؤولية الشركة و التزامها للزبائن الذين استثمروا في المنصة، أن تُقدم لهم منصة ناجحة و مدعومة بألعاب من مختلف الأصناف

و ننتندو حتى الآن ناجحة في ذلك مع السويتش بامتياز.
 
أنهيت اللعبة
زمن اللعب : ١٥ ساعة
التقييم السابق : ١٠/١٠
التقييم الحالي : ١٥/١٠

اخر طابقين استمتعت فيهم بشكل خيالي و رفعوا تقييم اللعبة للسقف عندي و مستوى التحدي كان ممتاز
مع انه بس قتال بوس لكن فكرة الرقص هذي ضحكتني حيل لدرجة ان ساعات كنت اقعد ارقص شوي بلويجي تالي اكمل ::laugh::

مادري شقول بصراحة... لكن الدور الاخير كان روعة.. الإستكشاف ، الألغاز العبقرية، الاجواء اللي فعلاً كانت جادة و مخيفة عكس الطوابق اللي قبل اللي غلب عليها طابع الكوميديا، اخر قتالين كان التحدي فيهم شي عجيب و تمصخرت شوي خاصة مع كنغ بو بهجماته المتنوعة و صعوبة تفاديها و التصويب اللي تعبني شوي.. لكن بالمجمل، هذا الطابق كان فعلاً له هيبة

الأشباح بالنسبة لي كانوا ملح اللعبة، حبيت خفة دمهم و ضحكت من قلب على اكثر من موقف

اللعبة must لملاك السويتش و اعتقد انها بتكون الأفضل بالنسبة لي هالسنة و تستاهل هالشي بكل جدارة
 
بعد ما انهيت B2 وانا مو طايق اللعبة ابدا, اللعبة كانت ممتازة جدا خصوصا الادوار الي في البداية وبعد كذا تبدأ تجبرك تكرهها بسبب اشياء بسيطة لكنها تقهر جدا.

للاسف الشديد الدور ذا من كثر ماهو سيء يخسف باللعبة, الحكم سيء جدا بكل المقاييس ناهيك عن الزعيم الي هناك والي ما اعرف كايف هزمته حتى.
اللعبة لو تمشي بشكل خطي بدون ما ترجع وتفتش عن الجواهر بتلاحظ انه الاشباح الزرق هم الي تواجههم والباقين يجون مرة كل كم دور بعكس لما ترجع وتفتش من جديد في ادوار سابقة.
اضافة لبعض الادوار الي كانت تحصيل حاصل, فقط زعيم وينتهي الدور.

اللعبة ممتازة بل من افضل العاب السويتش لكن للاسف الحلو ما يكمل على ما يبدو.
 
بعد ما انهيت B2 وانا مو طايق اللعبة ابدا, اللعبة كانت ممتازة جدا خصوصا الادوار الي في البداية وبعد كذا تبدأ تجبرك تكرهها بسبب اشياء بسيطة لكنها تقهر جدا.

للاسف الشديد الدور ذا من كثر ماهو سيء يخسف باللعبة, الحكم سيء جدا بكل المقاييس ناهيك عن الزعيم الي هناك والي ما اعرف كايف هزمته حتى.
اللعبة لو تمشي بشكل خطي بدون ما ترجع وتفتش عن الجواهر بتلاحظ انه الاشباح الزرق هم الي تواجههم والباقين يجون مرة كل كم دور بعكس لما ترجع وتفتش من جديد في ادوار سابقة.
اضافة لبعض الادوار الي كانت تحصيل حاصل, فقط زعيم وينتهي الدور.

اللعبة ممتازة بل من افضل العاب السويتش لكن للاسف الحلو ما يكمل على ما يبدو.
اتفق معاك بخصوص B2 و زعيمه بالذات اللي كان قتاله ينرفز للاسف و خالي من المتعة
بس ترى الأدوار اللي بس زعماء عادة يكونون الزعماء قتالهم حلو و ممتع يعوض سالفة ان الدور صغير
عموماً نصيحة كمل... الادوار الجاية ممتعة و رائعة
 
انطباعي لست ساعات تقريباً
- اكثر لعبه مستمتع فيها ب2019 لحد الآن وغالباً هيا نظرا لقرب انتهاء السنه(بالنسبه ل2019 وليس بمستوى الالعاب التي صدرت ب2019 لكن هيا الافضل بكل الاحوال ::smug::)
-افضل جزء بالسلسله (لم اللعب الاول لكن معجب بلويجي مانشن دارك مون و أراها احد افضل الالعاب الثري دي اس)
-الأجواء تعجيزييييييييييه وهذا انا فقط ببداية الطابق السابع
-الليفل ديزاين باللعبه مبهر منذ البدايه وسيرعبك اكثر عند تقدمك من روعته و شدة اتقانه
-السوندتراك مستغرب كيف مااترشح على الاقل.... الاوستات عبقريه كل طابق له تراك المناسب له بل كل غرفه اعطى اجواء للفندق بشكل رااااائع جداً (توزيع التراك والاحساس ذكرني بسلسلة ريزي الكلاسيكيه كيف انها تعطيك كل منطقه جوها الخاص) وبالمناسبه اللعبه اعطتني جو ريزي الكلاسيكه كيف ان اللعبه بفندق ضخم و كل زر مفقود بالمصعده يتم حصوله عند مواجهة البوسس لكي تتقدم
-صحيح انها ليست بتنوع دارك موون(يعني حكمي لحد الآن لا اعلم ماذا تخبئ لكن واضح انه توجهها بالفندق على الاغلب) لكن تنوع الفندق نفسه اعجبني جداً كل طابق له جوه الخاص ومغامرته الخاصه
-جويجي من افضل الإضافات باللعبه وحل الالغاز و التعاون معه عن طريقه عطاني نستولجيا لي اوبسكيور على البي اس 2 ممكن لاني لي فتره عن نوعية هذي الألعاب او لانه اخر لعبه تعاونيه لعبتها كانت ريزي 5::laugh::(والالعاب التعاونيه بشكل عام)
-البوسس لازالو ممتازين
-حس الفكاهة موجود
-لويجي باافضل تحكم له واكثر سلاسه
-الجرافيكس و الانيمشين والتفاصيل اثبتو لي للمره الثانيه انه ليس بالضروره جهاز قوي::wink:: متعه خااالصه للعينين
-حركة الشفاط اضافه استكشاف اكثر وممتع للعبه
-الاستكشاف متعه ثااااانيه وخاصتنا اذا اردت تجميع المجوهرات كلها(بالمناسبه احببت ان كل طابق له شكله الخاص هذا فقط يعطينا نظره قد اش المشروع متقن و رايق)
دارك مون اعجبني لكن لويجي مانشن3 فااااااق توقعاتي بحق وحقيقه وهذا انا بالطابق السابع❤️
 
انطباعي لست ساعات تقريباً
- اكثر لعبه مستمتع فيها ب2019 لحد الآن وغالباً هيا نظرا لقرب انتهاء السنه(بالنسبه ل2019 وليس بمستوى الالعاب التي صدرت ب2019 لكن هيا الافضل بكل الاحوال ::smug::)
-افضل جزء بالسلسله (لم اللعب الاول لكن معجب بلويجي مانشن دارك مون و أراها احد افضل الالعاب الثري دي اس)
-الأجواء تعجيزييييييييييه وهذا انا فقط ببداية الطابق السابع
-الليفل ديزاين باللعبه مبهر منذ البدايه وسيرعبك اكثر عند تقدمك من روعته و شدة اتقانه
-السوندتراك مستغرب كيف مااترشح على الاقل.... الاوستات عبقريه كل طابق له تراك المناسب له بل كل غرفه اعطى اجواء للفندق بشكل رااااائع جداً (توزيع التراك والاحساس ذكرني بسلسلة ريزي الكلاسيكيه كيف انها تعطيك كل منطقه جوها الخاص) وبالمناسبه اللعبه اعطتني جو ريزي الكلاسيكه كيف ان اللعبه بفندق ضخم و كل زر مفقود بالمصعده يتم حصوله عند مواجهة البوسس لكي تتقدم
-صحيح انها ليست بتنوع دارك موون(يعني حكمي لحد الآن لا اعلم ماذا تخبئ لكن واضح انه توجهها بالفندق على الاغلب) لكن تنوع الفندق نفسه اعجبني جداً كل طابق له جوه الخاص ومغامرته الخاصه
-جويجي من افضل الإضافات باللعبه وحل الالغاز و التعاون معه عن طريقه عطاني نستولجيا لي اوبسكيور على البي اس 2 ممكن لاني لي فتره عن نوعية هذي الألعاب او لانه اخر لعبه تعاونيه لعبتها كانت ريزي 5::laugh::(والالعاب التعاونيه بشكل عام)
-البوسس لازالو ممتازين
-حس الفكاهة موجود
-لويجي باافضل تحكم له واكثر سلاسه
-الجرافيكس و الانيمشين والتفاصيل اثبتو لي للمره الثانيه انه ليس بالضروره جهاز قوي::wink:: متعه خااالصه للعينين
-حركة الشفاط اضافه استكشاف اكثر وممتع للعبه
-الاستكشاف متعه ثااااانيه وخاصتنا اذا اردت تجميع المجوهرات كلها(بالمناسبه احببت ان كل طابق له شكله الخاص هذا فقط يعطينا نظره قد اش المشروع متقن و رايق)
دارك مون اعجبني لكن لويجي مانشن3 فااااااق توقعاتي بحق وحقيقه وهذا انا بالطابق السابع❤️
ابشرك ان الأدوار القادمة بتشوف فيها المعنى الحرفي لكلمة إبداع
بانتظار انطباعك النهائي
 
أوكي، كويس الموضوع انرفع وأعتقد عندي الآن تصور جيد عن اللعبة والشيء اللي تحاول تنجزه.

Luigi’s Mansion لعبة ممتازة، بل أكثر من ممتازة. لكن ما كانت التجربة اللي أبحث عنها، هي لعبة صلبة وين ما طالعت فيها وما تشكي إلا من أن الكونترولز مش tight كفاية. أنا – وأعوذ بالله من كلمة أنا – أبحث عن لعبة تشعرني أنها coherent لو مسكت أي طرف فيها، ولويجيز مانشن ما أعطتني هذا الإحساس. .. حتى وضعتني في مواجهة بوس ما .. واللي فعلًا أحرجني وقتها وخلاني ابتسم لا إراديًا ابتسامة ما أتذكر متى طلعت مني آخر مرة في لعبة .. فكرت .. وفكرت .. ثم فكرت .. وهناك فهمت ليش لويجيز مانشن 3 لعبة مميزة .. ومنها صارت لويجيز مانشن3 لعبة السنة.



LM3 هي امتداد لعهد الطفولة، عهد كنا نجتمع فيه مع الأهل والأصدقاء لنشاهد أعمال الأشباح والعالم المجنون. عهد كنا نحني فيه ظهورنا من الضحك، وتستقيم فيها من التوتر والقلق، وما يفصل بين الحالتين إلا دقائق وربما ثواني معدودة. هذه هي LM3، قدرتها على الrapid mood shifting هو إنجاز لألعاب الفيديو، وقبل ذلك .. إنجاز آخر يضاف لنينتندو.

بصراحة، محاولة الشرح معقدة بالنسبة لي لدرجة ما؛ وهذا راجع لقصور في فهمي المتعلق بالحالات الذهنية والنفسية، لكن راح أحاول على كل حال، بالنهاية تستاهل هذه اللعبة.

LM3 تلعب على حبل دقيق جدًا، الحبل هذا يفصل حالتين ذهنية متناقضة، الرعب/الخوف والفكاهة/الهزل. وأقول متناقضة لأن الأولى تثير الهلع، الفزع وربما توصل لحد الاكتئاب، والثانية تريح الأعصاب ومهدئة للنفس. الأولى تشد، والثانية تفك. حالتي تضاد.

الآن، الرعب يأخذ أشكال متعددة. منها الرعب النفسي (سايلنت هيل على البال)، الرعب القائم على العنف، التجاوزات أو حتى انتهاك المحرمات وغيرها. لكن هناك رعب آخر، يقوم على تحدي الculture بحد ذاتها. أشهر مثال يمكننا الاستعانة به هو الزومبي، حيث هم أحياء وأموات بنفس الوقت، وهذا يتحدى الnorms لأي ثقافة على وجه الأرض اليوم. وفي LM3، أنت ترى الأشباح، تتكلم معهم، تتعامل معهم وغيرها من الأمور اللي تخلي اللعبة تناهض ثقافتنا وبقية الثقافات الأخرى.

جميع أعمال الرعب هذه تصمم بطريقة حتى تقود مشاعر الجمهور باتجاه معين (المشاعر حالات ذهنية مرتبطة بالدماغ أكثر من كونها مجرد إحساس feeling، لابد من وجود شيء فعلي موجه لهذا الإحساس وtrigger حتى نقدر نطلق عليها مشاعر، أتمنى يفيدنا فيها أكثر @The Governor)، حتى أكون أكثر وضوحًا، هم ينتظرون منك ردات فعل معينة. بمعنى آخر، في اللعبة، أنت المرآة اللي تعكس لويجي على أرض الواقع. لما تحرك لويجي باتجاه دولاب ما وفي إضاءة خافتة، ولما تفتحه ويطلع لك أي كائن/شيء كان، لويجي راح يقفز من الرعب. أنت كذلك راح تبدي ردة فعل لكنها أقل حدة (بسبب الحالة الجسدية) منها على الأقل بالمرة الأولى مع حدوث هذا الشيء في اللعبة؛ لأنه بطبيعة الحال ردة فعلك ما راح تكون مختلفة كثير لو صار معك هذا بالواقع.

لويجي مانشن 3 تشبه أفلام/روايات الرعب هنا (وهذا طبيعي كونها من تطوير أستديو كندي)، صناعة ارتباط عاطفي بين الشخصية في العمل الفني والمشاهد/القارئ عن طريق محاكاة ردة فعل الشخصية بالواقع، هم يريدون استجابتك العاطفية تكون مشابهة للشخصية، ويريدون أن تكون الاستجابة من الشخصية مشابهة لاستجابتك.

وين وصلنا؟ آه ندخل على الكوميديا. في الحقيقة الكوميديا موضوعها معقد شوي، وتدخل فيها نظريات شائكة ما زالت محل جدل ليومك هذا. أحد أشهر وأقدم نظريات الكوميديا هي نظرية التنافر، يعمد فيها الكاتب لوضع فكرة/حالة ونقيضها بذات السياق. لو لاحظت في الأعمال الكوميدية القديمة على الأغلب، التنافر سمة رئيسية فيها بحيث مثلًا يجاور شخصية طويلة ونحيفة، شخصية أخرى قصيرة وسمينة.

من هذه النظرية تشعبت نظريات عديدة تعتمد على التناقضات، أو كسر النمطيات/الأعراف التقليدية، أو مخالفة المنطق، مثل بطل أخرق في مواجهة أعداء بذكاء مرتفع وغيرها من الأمثلة.

هنا LM3 تمسك طرف الخيط. التناقضات ومخالفة المنطق تنتمي لصنف الكوميديا صحيح، لكن بنفس الوقت هي تتعدى على الnorms، وهذا يخليها تنتمي لصنف الرعب كذلك. على قدر الاختلاف بين حالتي الرعب والكوميديا، إلا أنه فيه أرضية مشتركة بينهم. لكن هل هذا كافي؟ قطعًا لا، النظر للشيء بهذا الشكل فقط سطحي وفيه نوع من قصور النظر؛ لأن بصراحة، من سيضحك إن رأى شبح حقيقي أمامه؟ ما زلنا بحاجة لحلقة تصل الرعب بالكوميديا.

وعلى قدر بساطة الفكرة، إلا أنها فن بحد ذاته لا يجيده الكثيرون، والأعمال البارعة في هذا الجانب قلة قليلة، وأغلب من حاول فشل بشكل ذريع. كلمة السر هي التخلص من بعض السمات اللي تخلي الbeing كيان مرعب. الأشباح على سبيل المثال في أعمال الرعب تكون قبيحة المنظر، ذوات شعر طويل في الغالب يغطي وجوههم، وعندهم دائمًا شهوة الانتقام والقتل. هذه بعض الصفات اللي تخلي الأشباح كيانات مرعبة في هذه الأعمال أو حتى في الmyths.

LM3 تتخلص ببراعة من هذه السمات وتستبدلها بصفات كوميكية أكثر، الأشباح تبدو لطيفة في غالب الأحيان على عكس ما يظهر في قصص الرعب. بالواقع، LM3 تستهزئ بالأشباح على طريقتها وتصوراتها الخاصة. هذا الشيء يخلي عملية الانتقال بين الرعب والكوميديا سلسلة وغير متكلفة، ولا تبدو out of place على الإطلاق، بل راح أقول بأن الرعب والكوميدي كلاهما يكمل الآخر في اللعبة.



ممكن تكون LM3 تعاني من بعض المحدوديات في التصميم والاستكشاف، لكن الشغل الفني اللي تسويه من خلف الستار حتى تطلع بهذا الشكل هو عمل جبار بلا شك. هناك فهم وسعة اطلاع كبيرين لتقنيات وفلسفات الرعب والكوميديا، معرفة كبيرة بخصوص الحالات الذهنية والنفسية، والأهم التطبيق نفسه كان ممتاز جدًا وخالي من العيوب. وهذا يكفل لها في قاموسي بأنها تكون لعبة العام.
 
جميع أعمال الرعب هذه تصمم بطريقة حتى تقود مشاعر الجمهور باتجاه معين (المشاعر حالات ذهنية مرتبطة بالدماغ أكثر من كونها مجرد إحساس feeling، لابد من وجود شيء فعلي موجه لهذا الإحساس وtrigger حتى نقدر نطلق عليها مشاعر، أتمنى يفيدنا فيها أكثر @The Governor)، حتى أكون أكثر وضوحًا، هم ينتظرون منك ردات فعل معينة. بمعنى آخر، في اللعبة، أنت المرآة اللي تعكس لويجي على أرض الواقع. لما تحرك لويجي باتجاه دولاب ما وفي إضاءة خافتة، ولما تفتحه ويطلع لك أي كائن/شيء كان، لويجي راح يقفز من الرعب. أنت كذلك راح تبدي ردة فعل لكنها أقل حدة (بسبب الحالة الجسدية) منها على الأقل بالمرة الأولى مع حدوث هذا الشيء في اللعبة؛ لأنه بطبيعة الحال ردة فعلك ما راح تكون مختلفة كثير لو صار معك هذا بالواقع.
التفسير بشكل مبسط وسريع..

الإحساس والمشاعر وغيرها ومنهم الخوف طبعا .. كلهم تفاعلات كيميائية تحدث في الدماغ ، الخوف تحديدا يحدث بمناطق مختلفة من الدماغ لتحفيز الردود العكسية للتصرف بالحالة التي أنت بها.. التحفز ، التأهب ، ردة الفعل ، التصرف.. لتجنب الخطر الخارجي أيا كان وتعلم آلية الدفاع المناسبة في حال تم مواجهة نفس الخطر الذي يترتب عنه الإحساس بالخوف (مع التكرار تصبح هناك مناعة منه) كلها أمور متعلقة بالبقاء والنجاة بالدرجة الأولى

في العاب الرعب أنت تعرف مسبقا أنه ليس ب خطر حقيقي ومع ذلك تتم إثارة مناطق الخوف بالدماغ بالتالي يتم تحفيز غدد الأدرينالين والسيروتونين والدوبامين.. هذا يخلف شعورا بالسعادة المتعة والإكتفاء والحماس والتوتر وتحفيز نظام المكافأة بنفس الوقت لذلك تجد اللاعب أثناء اللعب يحس بمشاعر إيجابية جدا
 
انهيت لويجي مانشن3♥️ وأخذت مني قرابة18ساعه(معا تجميع قرابة gem75 من غير شراء أماكن gem الصعبه)
لن ازد عن انطباعي السابق بل تفوقت اكثر على اخر طابق أنزلت فيه انطباعي(الطابق 7)
تصميم الطوابق وحل الالغازها و استخدام جويجي كان خيار موفق بل اراها اكثر شي اعطى متعه باللعبه ناهيك ان بعض البوسس تتم مواجهتهم بالتعاون معا جويجي والجميل ايضا ان رتم اللعبه في تصاعد وهذا شي نادر ما نراه كل طابق له جوه الخاص ومغامرته الخاصه والالحانه الخاصه وزعيمه الخاص اللعبه من الاخر متقنه حتى بااسط تفاصيلها::whistle::
بشكل عام شخصية جويجي كانت المفاجئه بالنسبه لي (لانه اجواء اللعبه والتصميم والجوانب الفنيه بشكل عام اثبت لي الفريق بلويجي مانشن دارك موون انهم ممتازون ولا خوف عليهم من ذلك)
عيب اللعبه للاسف من وجهة نظري كانت السهوله بالمواجهات(الاشباح+البوسس)
لكن هناك تحدي اخر وهوا تحدي تجميع gem اذا كنت تريد البحث عنها بالكامل فسوف تواجه صعوبه بااكتشاف أماكنها تستطيع شراء اماكن gem الصعبه لكن حلاوتها ومتعتها بااكتشاف اماكنها بنفسك
الخلاصه لويجي مانشن3 لم تخيب أملي بل فاقت توقعاتي وعطتني مغامره استثنائيه من اول الفندق الى سطح الفندق
اللعبه وجب شرائها لمحبي المغامره ولمحبي شخصية لويجي ولمقتنيين السويتش أيضآ::involve::
 
لعبت ساعتين و نص و خلصت ثلاث طوابق، و عندي سؤال : شنو تنتظر نينتندو قبل ما تشتري أستوديو Next Level؟ البراعة إلي أظهرها الفريق مع هذي اللعبة تفجر العقول! يا للهول من الإبداع و اللمسات العبقرية! ما أقدر أحصي عدد الأفكار إلي صادفتها حتى الآن و أنا للتو في البداية! اللعبة عندها الجودة التصميمية إلي أتوقعها من نخبة مطوري الطرف الأول من نينتندو و إلي هم من الأفضل على مستوى العالم، حتى على الصعيد التقني مذهلة و مصقولة جداً كما هو متوقع من ألعاب نينتندو، التحديث جداً صغير و إنتهى بأقل من عشر دقائق، يعني فعلياً مثل باقي حصريات الجهاز بس تحط الشريط مباشرة تشغل اللعبة بدون تأخير لإنتظار تحديث كبير أو تثبيت اللعبة من الشريط للجهاز

ناوي أجمع كل الجواهر، إذا واصلت على هالمستوى التصاعدي و ظلت ترمي الأفكار بشكل مستمر ف بيكون شيء عظيم جداً!
 
حطيت فيها 6.5 ساعات إضافية اليوم و خلصت 9 طوابق حتى الآن، معظم الطوابق حصلت فيهم أربع جواهر على الأقل، لعبت ما يكفي حتى أقول أن هذي اللعبة عظيمة!

لعبة بمستوى راقي و فخم من كل النواحي، و بهذا أعني :

- تحكم دقيق و سلس بإستجابة عالية، و مصقولة جداً بدون شوائب تقنية

- متعة بصرية بمستوى رسوميات فاخر و أنميشن بمستوى يلائم حتى يصنعون منه فلم سينمائي

- التفاعل مع البيئة ما له نهاية بما أن كل شيء تشوفه تقدر تتفاعل وياه بطريقة أو بأخرى، و الفيزيائية في اللعبة مذهلة!

- تصميم مراحل عميق و ذكي، مهما كانت قوة الملاحظة عندك يظل صعب جداً تكتشف كل شيء في الطابق بدون ما ترجع أكثر من مرة تتفقد المكان، بعض الجواهر مخفية بطرق ما تخطر على البال ف لازم تفكر خارج الصندوق، و مو فقط الجواهر مخفية بشكل يتطلب قوة ملاحظة، بل حتى العملات و الغرف السرية و الأشباح المخفيين، متعة الإستكشاف في هذي اللعبة لا توصف و أي واحد يحب الإستكشاف و حل الألغاز و التنقيب عن مكافئات مخفية بطرق عبقرية تتطلب تفكير خارج الصندوق، راح يكون جداً سعيد بهذي اللعبة

- إهتمام بأصغر التفاصيل سواءاً بتصميم المراحل أو الجانب الرسومي و الفني أو تداخل ميكانيكيات اللعب مع البيئة، جدياً التفاصيل الصغيرة تستحق موضوع منفصل!

- موسيقى تعلق بالأذهان، لحن المختبر قاعد يتكرر في ذهني و أنا أكتب هالتعليق هههه

- معارك الزعماء خرافية و بأفكار متنوعة، و عجبني تنوع شخصيات الزعماء، رغم أن أغلبهم ما يتكلمون لكن تصميمهم و تقديمهم يخليهم يقطرون personality و من هالناحية الفريق أبدع بشكل كبير، كل الشخصيات في الفندق يقطرون personality و لهم سمات فريدة تميزهم عن بعض

- يرتبط بالنقطة السابقة، الحس الكوميدي الطاغي على شخصيات اللعبة و المواقف و المشاهد السينمائية فيها هو شيء مسلي و خلاني أضحك بكثير من المرات


هاللعبة تجلب شعور بالبهجة و المتعة طوال ساعات اللعب، ما فيها لحظة ملل لأنها ما توقف عن رمي أفكار ذكية و متنوعة تفاجئني، كل طابق له ثيم مختلف بالكامل و يحمل الكثير من الأفكار الخاصة فيه، و اللعبة ما تعيد تدوير ال assets بين الطوابق بل كل طابق عنده assets مصممة من الصفر خصيصاً إليه، الجهد إلي وضعه الفريق في هذي اللعبة هائل و واضح أنهم عملوا عليها بكل إخلاص و تفاني، المظهر أو الثيم ليس الشيء الوحيد المختلف بين الطوابق بل كل واحد منهم مبني على أفكار تصميمية مختلفة، الطابق الثامن كمثال حمل فكرة عبقرية عجبتني :
أقصد فكرة الإنتقال من موقع تصوير لآخر بشكل متسلسل، تأخذ غرض من الموقع الأول و تستخدمه للحصول على الغرض الموجود في الموقع الثاني، و طريقة تطبيق الفكرة شيء رهيب بالإنتقال عبر و بين شاشات التلفزيون و تصوير مشهد سينمائي بأحداث تلعب فيها بكل موقع تصوير، الطابق الثامن من الطوابق المفضلة عندي و من أهم الأسباب هو الفكرة هذي

متحمس أشوف و أستكشف باقي الطوابق ^^
 
متحمس أشوف و أستكشف باقي الطوابق ^^
استمتع يا صاحبي

(Luigi شخصية مظلومة ....انضم معنا لحزب Luigi لإسقاط الديكتاتور القذر صاحب الشنب التعيس والضحكة المستفزة و معنف ال Goomba و مملكة الفطر بشكل عام و الذي اجبر اخوه المسكين و المغلوب على امره Luigi للعمل في المجاري ، و المغرور و محب الاستعراض و الي لازم يوجد في كل لعبة ممكنه و لازم يكون في الواجهة حتى لو لعبة رقص ، القزم الحقير المدعو MARIO ::laugh::)


عارف رد السنة ::laugh::
 
استمتع يا صاحبي

(Luigi شخصية مظلومة ....انضم معنا لحزب Luigi لإسقاط الديكتاتور القذر صاحب الشنب التعيس والضحكة المستفزة و معنف ال Goomba و مملكة الفطر بشكل عام و الذي اجبر اخوه المسكين و المغلوب على امره Luigi للعمل في المجاري ، و المغرور و محب الاستعراض و الي لازم يوجد في كل لعبة ممكنه و لازم يكون في الواجهة حتى لو لعبة رقص ، القزم الحقير المدعو MARIO::laugh::)


عارف رد السنة::laugh::

تعزيز لردك ::smug::
 
خلصت اللعبة قبل قليل، جمعت كل الجواهر و قبضت على كل الأشباح الشبيهين ب Boo، تأكدت أن إستكشفت كامل الخريطة في كل طابق بدون إستثناء و تفقدت كل غرفة و كل زاوية و كل غرض، ما تجاهلت حتى أصغر الأشياء، كل شيء لمحته تفقدته، بعدما تأكدت أن خلصت كل شيء، توجهت لقتال الزعيم الأخير لختام رحلتي مع اللعبة، لعبتها قرابة 23 ساعة :

ما أقدر أوصف مدى حبي لهذه اللعبة! السلسلة هذي إنضمت رسمياً مع السلاسل المفضلة عندي من نينتندو، مع سوبر ماريو و أسطورة زيلدا و ميترويد و سوبر سماش و زينوبليد و بوكيمون و الروائع الأخرى، بمعنى أن أي لعبة جديدة تحمل إسم لويجي مانشن هي لعبة واجبة الشراء بالنسبة لي! مع العلم ما عندي تجارب سابقة مع السلسلة و رغم أن عندي الثاني بس للحين مغلف و ما لعبته، الثالث هو أول جزء ألعبه من السلسلة

Luigi’s Mansion 3 تجربة عجائبية و ساحرة للغاية، فندق The Last Resort هو أحد أروع بيئات اللعب إلي شفتها و إستكشفتها على الإطلاق! بيئة لعب مليئة بالمفاجئات و الأسرار و غير قابلة للتوقع، بين سحر الرسومات الخارقة فنياً و بين عبقرية تصميم المراحل بما يحملونه من ألغاز و عقبات و تحديات و كثير من الخفايا و الأسرار و معارك الزعماء، ناهيك عن أن الفندق نقلني لعوالم مختلفة في كل طابق من طوابقه الكثيرة، و كل طابق فيه زعيم مختلف و إلي يجعل مجموع معارك الزعماء مهول للعبة من هذا النوع! أفكار عبقرية كثيرة أصابتني بالذهول طوال ساعات اللعب!

قليلة الألعاب إلي تحفزني أجمع كل شيء و أستكشف كامل عالمها، هذي اللعبة أحد تلك الألعاب إلي أعطتني هذا الدافع بسبب أنها تقدم الكثير و الكثير من الأفكار كلما واصلت الإستكشاف، بفضل رحلة البحث عن جميع الجواهر صادفت أفكار و مفاجئات أكبر بكثير من لو إمتنعت عن جمع الجواهر، اللعبة أيضاً تعطيني مساحة أجرب حلول تبدو لي منطقية بالنسبة لعالمها و خاصة مع الفيزيائية المذهلة فيها، حاولت أحط ترتيب للطوابق المفضلين عندي و لكن ما قدرت لأن كل واحد أحلى من الثاني، سواءاً من حيث المظهر أو التصميم و الأفكار الموجودة فيه، و الزعماء كذلك رغم كثرتهم لكن كل زعيم كان متفرد بتصميمه و شخصيته و بفكرة قتاله

راح أحرص على أن أوصي بهذي اللعبة إلى كل شخص أعرفه و يمتلك السويتش، هذي اللعبة حفرت إسمها كأحد روائع نينتندو على الإطلاق! و هذا مو لقب سهل تحصله أي لعبة، بل في نظري أغلب إلي حصلوا على هذا اللقب هم ألعاب تحولوا لكلاسيكيات يرجع لهم اللاعبين بعد عقود من إصدارهم، هذي اللعبة راح تكون خالدة في ذاكرتي، و Next Level Games أعتبره الآن أحد أفضل فرق التطوير الغربية في العالم، إلي يمتلك السويتش يسوي لنفسه معروف و يشتريها بأقرب وقت ممكن! هذي اللعبة مو بس أشتريها بسعرها الكامل بل أشتريها بضعف سعرها الكامل لو تطلب الأمر ذلك! هذي أحد ألعابي المفضلة جداً في العقد الأخير و أعتقد أنها صارت من أكثرهم قرباً إلى قلبي

بإختصار هذي اللعبة Masterpiece
 
راح أحرص على أن أوصي بهذي اللعبة إلى كل شخص أعرفه و يمتلك السويتش، هذي اللعبة حفرت إسمها كأحد روائع نينتندو على الإطلاق! و هذا مو لقب سهل تحصله أي لعبة، بل في نظري أغلب إلي حصلوا على هذا اللقب هم ألعاب تحولوا لكلاسيكيات يرجع لهم اللاعبين بعد عقود من إصدارهم، هذي اللعبة راح تكون خالدة في ذاكرتي، و Next Level Games أعتبره الآن أحد أفضل فرق التطوير الغربية في العالم، إلي يمتلك السويتش يسوي لنفسه معروف و يشتريها بأقرب وقت ممكن! هذي اللعبة مو بس أشتريها بسعرها الكامل بل أشتريها بضعف سعرها الكامل لو تطلب الأمر ذلك! هذي أحد ألعابي المفضلة جداً في العقد الأخير و أعتقد أنها صارت من أكثرهم قرباً إلى قلبي

بإختصار هذي اللعبة Masterpiece
كُنتُ أعلم أنك ستعشق اللعبة حسون، ألم أقل لك أنها عبقرية ؟ :)

لويجي مانشن 3 ستجعل هذه السلسلة أحد أكبر أسماء الطرف الأول في الصناعة.
 
خلونا نتكلم شوي عن:


ممكن احد يشرح لي شنو فايدة الـDLC غير المجاني (عشر دولارات) والاضافات كلها ما تسوى انك تشتريه؟
توقعت ان بكون فيه دور او ادوار اضافية فيه، لكن عبارة عن themes ومراحل جديدة لتعدد اللاعبين فقط.