hits counter

LIVE A LIVE - ما هذه اللعبة الجذابة؟

Omni-Doom

The Faceless
Live A Live هي لعبة آربيجي صدرت للفاميكوم/السوبر نينتندو سنة 1994 من تطوير سكوير سوفت وقتها و كانت حصرية لليابان (حصلت ترجمة من الفانز) ، اللعبة تميزت بسردها القصصي المميز حيث احتوت على 7 مسارات قصصية ،كل مسار منها تحصل أحداثه بحقبة زمنية مختلفة (العصر الحجري ، فترة الغرب المتوحش ، الإقطاعات اليابانية ، المستقبل البعيد ، العصر الحديث بفترة التسعينات طبعا و غيرهم) ، بعد إنهائهم جميعا تحصل على مسارين قصصين جديدين يربطوا المسارات القصصية جميعها بشكل عبقري.

الريميك هي فرصة لمن لم يحالفه الحظ خارج اليابان لكي يلعبها و يعرف لماذا هذي اللعبة تمتلك cult following وفي لها.
 

بندول

Lafe nuvenido
مشرف

احد قنواتي المفضلة عمل لها هالفيديو قبل كم سنة اذا يساعد، حبيت فكرتها يوم شفته ومن وقتها وانا اقول راح تكون حلوة لو جات رسميا لخارج اليابان وحصلنا حاجة احسن ريميك! وشكلها بتكون تجربة للذكرى
 

Omni-Doom

The Faceless

احد قنواتي المفضلة عمل لها هالفيديو قبل كم سنة اذا يساعد، حبيت فكرتها يوم شفته ومن وقتها وانا اقول راح تكون حلوة لو جات رسميا لخارج اليابان وحصلنا حاجة احسن ريميك! وشكلها بتكون تجربة للذكرى
أتمنى إنك ما تفرجت الفيديو كامل :/
 

Good Hunter

True Gamer
هذي افضل ما عرض في الدايركت بشكل مطلق!
 

MH MD

Moderator
مشرف
عرفت عن هاللعبة من اغرب مصدر من سنين طويلة

في لعبة صغيرة مدري لو احد سمع عنها، اسمها Undertale ، هاللعبة عندها لحن شهير جدا اسمه MEGALOVANIA ، يمكن سمعتوه بالدايركت الاخير بجزئية لعبة الطبل

استلهام اسم اللحن ذا طلع من لعبة سكوير مغمورة ما طلعت من اليابان، من لعبة اسمها Live a Live ، من لحن بوس اسمه MEGALOMANIA


التويست انه اللحن ذا، وتلحين اللعبة كلها عموما طلع من يوكو شيمامورا نفسها ما غيرها!

فأول ما شفت اللعبة بالدايركت قلت "قوة الميمز رجعت هاللعبة من الموت"

بلحظتها مباشرة ، توبي فوكس، مطور لعبة Undertale علّق على كشف هاللعبة


وكشف هالتفصيلة المثيرة للاهتمام

 

m7tram

Tarnished
جدا عجبتني بالدايركت وباذن الله بلعبها اول ماتنزل.
 

Mute City

True Gamer
اللعبة طالعة خلابة جدا, متحمس لها جدا لولا صدمة السعر! اللعبة ب60$!!!!!!!
 

MH MD

Moderator
مشرف
اخر تويتة بردي، تخيل بعد مليون سنة تسوي حفلة موسيقية رسمية للعبتك، وبوسطها تحط ريمكس لعبة ثانية مالها علاقة بلعبتك بأي شكل، غير انه اشهر لحن بالعالم ومستلهم من لعبتك، زيد عليها تقديس اليابان المعروف لأندرتيل.

واضحة

 

Golden_Sun

True Gamer
اول مرة اسمع فيها، وطالع شكلها جميل جداً، سؤال: هل القصص متصلة ببعض؟ ولا نفس اوكتوباث؟
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
قريتها date a live ... اوه silly انا
:smirk:

بس هذا الشي كان مفاجئ خصوصا اني كنت مبهور من هذه اللعبة من سمعت بيها قبل كم سنة
 

Bounty

True Gamer
سمعت عنها كلام حلو من قنوات اليوتيوب سابقاً ،، بلعبها ان شاء الله
 

Suzuki Yu

True Gamer
فعلا اللعبة جذبتني.
احس فيها سحر ما ينوصف.
اعتقد مرت عليا قبل كدة في احد قنوات اليوتوب.
 

AzureFlame

شريط أزرق!
اللعبة كانت من إخراج Takashi Tokita مخرج Chrono Trigger و Parasite Eve الأولى ومن تلحين Yoko Shimomura. وأنزلت قبل Chrono Trigger بسنة.

والله توني أدري عن هالشيء والحماس عندي صار مليون!

 

Jhin

True Gamer
أفضل شيئ أنعرض في الدايركت.
من زمان نفسي العبها ::cry::
 

Hugo

He who does not work, neither shall he eat
سبع شخصيات مختلفة مع سبع ازمنه مختلفة فكرة مثيرة جدا للاهتمام والجرافيكس كأنه اوكتوباث وتريانغل ستراتيجي ::sur::

بس ليش مالها شهرة برا اليابان وما كانت معروفة لولا عرض الدايركت ومجيء الريميك ؟
 

Ria

Ashen Chevalier
اذكر الكونسرت حقها ثم ستريم الأحتفالية لها في 2020. صراحة كانت مفاجأة أنهم سوو ريميك HD/2D، ليت يسوو ريميك بنفس الأسلوب لكثير من ألعابهم القديمة.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
سبع شخصيات مختلفة مع سبع ازمنه مختلفة فكرة مثيرة جدا للاهتمام والجرافيكس كأنه اوكتوباث وتريانغل ستراتيجي ::sur::

بس ليش مالها شهرة برا اليابان وما كانت معروفة لولا عرض الدايركت ومجيء الريميك ؟
ما خرجت برا اليابان
 

Omni-Doom

The Faceless
سبع شخصيات مختلفة مع سبع ازمنه مختلفة فكرة مثيرة جدا للاهتمام والجرافيكس كأنه اوكتوباث وتريانغل ستراتيجي ::sur::

بس ليش مالها شهرة برا اليابان وما كانت معروفة لولا عرض الدايركت ومجيء الريميك ؟
ما ترجموها سكوير.
 

Golden_Sun

True Gamer
قريت مقالة توني على موقع آربيجي هنا فيها خوش معلومات عن اللعبة:

- تطوير ليف آ ليف تأخر بعض الشيء مما أدى الى صدورها بعد صدور فف٦، وبالتالي كان هناك انتقاد لجرافيكس ومظهر ليف آ ليف بالمقارنة مع فف٦ وهذا أثر بعض الشيء على سمعتها من قبل النقاد.
- فكرة نظام اللعبة بالاساس تقليدي حالها حال اي آربيجي صدر وقتها (آربيجي turn based) لكن كان هناك بُعد "جيميكي" وابتكاري بنفس الوقت من خلال الشخصيات المختلفة والاضافات الخاصة لكل شخصية (مثل عالم الكابوي - استخدام المسدسات ولكل شخصية اضافة بالجيمبلاي خاصة فيها) عطاها بعد استراتيجي واضاف للعبة edge ماكان متوفر بالالعاب وقتها.
- كل شخصية كانت من تصميم فنان مختلف، فأعطت هذة الفكرة روح مختلفة لكل شخصية، كأنك في عالم جديد في كل فترة زمنية، وكانت من ايجابياتها.
- مخرج اللعبة تاكاشي توكيتا وكانت عملية تطوير ليف آ ليف خطوة اساسية لاخراج كرونو تريجر، حيث ان انتهى تاكاشي من مشروع ليف آ ليف (التي تحتوي على فترات زمنية مختلفة) وبعدها قفز الى مشروعه القادم كرونو تريجر، التي ما كانت لتكون كما هي اليوم لولا ليف آ ليف.
- الموسيقى في اللعبة من تلحين يوكو شيمومورا (ملحنة كينجدوم هارتس، وباراسايت ايف، وليجيند اوف مانا وغيرها) وهذا كان اول مشروع تلحيني لها عند انضمامها لسكوير انذاك، وكانت التعليقات عن موسيقى ليف آ ليف ايجابية جداً (لدرجة ان هناك لحن في لعبة Undertale مقتبس من احد الحان ليف آ ليف تخليداً لذكرى اللحن) وحتى عام 2015 كانت هناك حفلات موسيقية تضمنت الحان من اللعبة بتوزيع جديد بسبب شهرتها.

حالياً انا جداً متحمس لها تبدو هذة اللعبة بانها شاهد على التاريخ، تاريخ كرونو تريجر، تاريخ الاربيجي بشكل عام ومدى تأثيرها بشكل مباشر وغير مباشر على هذا الجنرا. سعيد بأن نينتندو ستنشر اللعبة في الغرب
 

Omni-Doom

The Faceless
قريت مقالة توني على موقع آربيجي هنا فيها خوش معلومات عن اللعبة:

- تطوير ليف آ ليف تأخر بعض الشيء مما أدى الى صدورها بعد صدور فف٦، وبالتالي كان هناك انتقاد لجرافيكس ومظهر ليف آ ليف بالمقارنة مع فف٦ وهذا أثر بعض الشيء على سمعتها من قبل النقاد.
- فكرة نظام اللعبة بالاساس تقليدي حالها حال اي آربيجي صدر وقتها (آربيجي turn based) لكن كان هناك بُعد "جيميكي" وابتكاري بنفس الوقت من خلال الشخصيات المختلفة والاضافات الخاصة لكل شخصية (مثل عالم الكابوي - استخدام المسدسات ولكل شخصية اضافة بالجيمبلاي خاصة فيها) عطاها بعد استراتيجي واضاف للعبة edge ماكان متوفر بالالعاب وقتها.
- كل شخصية كانت من تصميم فنان مختلف، فأعطت هذة الفكرة روح مختلفة لكل شخصية، كأنك في عالم جديد في كل فترة زمنية، وكانت من ايجابياتها.
- مخرج اللعبة تاكاشي توكيتا وكانت عملية تطوير ليف آ ليف خطوة اساسية لاخراج كرونو تريجر، حيث ان انتهى تاكاشي من مشروع ليف آ ليف (التي تحتوي على فترات زمنية مختلفة) وبعدها قفز الى مشروعه القادم كرونو تريجر، التي ما كانت لتكون كما هي اليوم لولا ليف آ ليف.
- الموسيقى في اللعبة من تلحين يوكو شيمومورا (ملحنة كينجدوم هارتس، وباراسايت ايف، وليجيند اوف مانا وغيرها) وهذا كان اول مشروع تلحيني لها عند انضمامها لسكوير انذاك، وكانت التعليقات عن موسيقى ليف آ ليف ايجابية جداً (لدرجة ان هناك لحن في لعبة Undertale مقتبس من احد الحان ليف آ ليف تخليداً لذكرى اللحن) وحتى عام 2015 كانت هناك حفلات موسيقية تضمنت الحان من اللعبة بتوزيع جديد بسبب شهرتها.

حالياً انا جداً متحمس لها تبدو هذة اللعبة بانها شاهد على التاريخ، تاريخ كرونو تريجر، تاريخ الاربيجي بشكل عام ومدى تأثيرها بشكل مباشر وغير مباشر على هذا الجنرا. سعيد بأن نينتندو ستنشر اللعبة في الغرب
يعني لولا يوكو شيميمورا ما كان شفنا اندرتيل ، الأسطورة تبهرنا كل يوم بتأثيرها على الجيمنج اندستري ، المفروض توبي فوكس يعطيها نص الأرباح ::inno:: و النص الثاني لمخترع سلسلة إيرثباوند (&).
 
أعلى