hits counter

الموضوع الرسمي Life tips معلومات متفرقة مفيدة في الحياة اليومية

Emperor of myself

True Gamer
( اقرأء ) كانت أول كلمة نزلت على محمد، قد تكون محط جدال بسياقها لكن لم تختر الكلمة عبث، القراءة نور وضياء يشع بظلمة العقل، لم نولد عباقرة، لم نولد وهناك نور بل نولد داخل عتمة والقراءة شمعة تجلي الظلام، لم أجد قاري فضولي ببحثه متكبر أو غاضب أو حاقد العكس دائما مثير، القرأة تجعلك تدرك صغر حجمك وتفاهة ومحدودية عقلك وسط محيطات من العلم والفكر والمنطق، تجمع من كل بستان زهرة ولن تقدر على جمعها كلها مهما طال بك العمر، القراءة تضع نور لعيوب تخاف أن تعترف بها لنفسك، تزيح مبادئ زرعت فيك عنوه بدون رغبة او طلب، تزيح غشاء الملائكة عن الشياطين، تعلمك كيف تجمع القطع لتصنع قطعتك، كيف تفهم فضاء نفسك ومن حولك، تنوع بالقراءة تنتعش ورود حرمتها من عطف العلم وتصغر أخرى لكي يحصل توازن بحديقتك وتوازن بطريق حياتك.
 

والله يا إخوان هذه خطبة نادرة ما حصلت لها ترجمة اشاركم فيها مع الأسف .
ولو إن النبرة قد تكون قاسية غير أن السياق الكلام قد يكون موجه لجنس معين في فترة معينة من الزمن , لكن استشعر صداه موجه لي شخصيا في أكثر من محور .

"عقلك تلفزيوني
مصطلحاتك تلفزيونية
تعيش في عالم تلفزيوني
التلفزيون هو مستواك "

بصراحة وسائل التواصل الاجتماعي وهوسي في متابعة ترنداتها لا أدري اذا أعتبره مقياس .
لكن لا ارى فرق بيني وبين الذين يتحدث عنهم في المقطع .

دمتم بخير
 

بون بون

True Gamer
شعور الخوف والقلق من مصير مجهول هوا امر غير محبب ومريح للكل، أسأل الله أن يطمن قلوبكم بمستقبل جميل وان يزيح همومكم بغد افضل♥
آيات للتخلص من الخوف والقلق:
من سورة البقرة: قال تعالى: {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}

سورة التوبة: قال الله تعالى: {ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ}.
قال الله تعالى: {إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}

سورة الفتح: قال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا}.
قال الله تعالى: {لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}.
قال الله تعالى: {إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَىٰ وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}.
وتذكروا قول الله عز وجل بسورة الرعد:
ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ​
 

إبراهيم 906

Casual Gamer
لا تكثر من التقصي وينك ما تزورنا ما تكلمنا ما ترد علينا

قال الإمام الحسن البصري:
ما استقصى كريم قط, إن الكريم يتغافل عن تقصير أهله و صحبه, و لا يستقصي حقوقه عندهم.
 

Aleix

Hardcore Gamer
دائما يفضل إلغاء التجديد التلقائي للاشتراكات
Cancel Auto-Renew subscription
لأنه قد يسحب شهريا من حساب الشخص دون أن ينتبه.


أيضا الأفضل عند الشراء من النت أن تكون ببطاقة مسبقة الدفع pre-paid
يعني أن تجعل فيها مبلغ معين
تجنبا للتهكير

أتذكر قصة صديقي استخدم بطاقة الصراف العادية debit للشراء من النت
وانسرقت كاملة وأيضا هو ليس بخبير في التعاملات التقنية
 

Aleix

Hardcore Gamer


مهم: إذا أردت التأكد من عدم وجود تطبيقات تسحب منك مبالغ من بطاقتك الإئتمانية؛ خاصة من الاشتراكات التي تنسى أن تلغيها، فادخل فقط على الصفحة التالية وألغِ أي تطبيق لا تريده مباشرة:
 

Emperor of myself

True Gamer
لا توجد مشكلة أنك تتبع أسلوب " الجميع مدان حتى تثبت برائته" مع الأشخاص الجدد بحياتك، هذه الجملة طبعا مخفية بمشاعرك وليس فكره أنك تكون قاسي بارد بل فكره موجوده بعقلك حتى يثبت الشخص الذي أمامك أنه حسن النية طيب القلب وعيوبه لا تكون على حسابك. هذا التكنيك جعل حياتي أسهل بكثيير من ناحية العلاقات البشرية. من هذا المنطلق ومن تجاربي أقول الشخص الاجتماعي المحبوب جدا ضع تحته خط والشخص الكتوم الهادي الغير محبوب لا تضع تحته خط لكن الاثنين أتبع معهم نفس الجملة السابقة.
 

بون بون

True Gamer
من نعم الله عز وجل، نعمة الإسلام، نعمة عظيمة و فضيلة لكافة المسلمين وكيف لاتكون عظيمة وهيا من خالق الكون مبعوثة لسيد الكون نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، نعم الإسلام كثيرة لا تعد ولا تحصى، لكن نعمة صلاة الفجر"بوقتها وجماعة" هيا من أجمل النعم الذي قد يراها اي مسلم محب لله ولرسوله♥
ماذا سأحصل ان صليت الفجر بوقتها:
- حضور الملائكة
إنّ العبد الّذي يذهب لأداء صلاة الفجر وقت سماعه للأذان ينال فضلاً عظيماً بشهادة الملائكة له، حيث إنّ الملائكة تجتمع في هذا الوقت الّذي فيه من الخير والعبادة والطّاعة الكثير، فتحضر صلاة العبد وتكتبه من عباد الله الطّائعين المخلصين لله تعالى الّذين قاموا بأداء صلاة الفجر حاضرة ويدعون له بالرّحمة والمغفرة
- صفاء الوجه ونقاؤه
إنّ من يصلّي الفجر يظهر أثر صلاته عليه وعلى وجهه، فيكون وجهه صفيّاً نقيّاً، متمتعاً بابتسامة طيّبة، ويكون مطمئناً ساكناً، ذا أخلاقٍ عالية، يحسن معاملة من حوله لا يؤذيهم، ونفسه طيّبة، وجسده نشيط.
- حفظ لله للعبد
إنّ من يصلّي صلاة الفجر في جماعة فإنّه ينال حفظ الله تعالى له، فهو يكون في أمانه وحفظه ورعايته، ومن كان في حفظ الله تعالى ورعايته فهو بذلك محفوظٌ من أيّ أذى، فلا شيء يؤذيه أو يضرّه، قال الرّسول صلّى الله عليه وسلّم: (مَن صلَّى الصُّبحَ في جَماعةٍ فَهوَ في ذمَّةِ اللَّهِ تعالَى)
- رؤية وجه الله تعالى
إنّ العبد المحافظ على أداء صلاة الفجر يفوز بنعمةٍ عظيمة ووعدٍ صادق برؤية وجه الله تعالى، وذلك من أعظم النّعم الّتي أنعمها الله تعالى على عباده، مما يدلّ على عظم وأهميّة صلاة الفجر.
- نيل اجر قيام الليل
يمكن للعبد أن يحصل قيام الّليل كلّه بلا نوم ويكسبه بمجرّد صلاته صلاة الفجر في جماعة، حيث إنّ صلاة الفجر تعادل قيام ليلةٍ كاملة، فكأنّ العبد الّذي صلّى صلاة الفجر في وقتها قام ليلة كاملة بأجرها. قال الرّسول صلّى الله عليه وسلم: (مَن صلَّى العشاءَ في جماعةٍ كانَ كقيامِ نِصْفَ ليلةٍ، ومَن صلَّى العِشاءَ والفجْرَ في جماعةٍ كان كقيامِ ليلةٍ)
- كسب الحسنات والفوز بجنات النعيم
إنّ الأجر الّذي يمكن للعبد أن يجنيه من أدائه لصلاة الفجر كثير، فخطواته نحو الصّلاة، وانتظاره لبدء الصّلاة، وتأدية ركعتي السنّة قبل الفرض، وتلاوة بعض آيات القرآن الكريم من الأعمال التي تكسب العبد الحسنات، والحسنة بعشرة أمثالها والله تعالى يضاعف لمن يشاء من عباده، ثمّ في النّهاية تكون صلاة الفجر سبباً لفوز العبد بجنّات النّعيم والنّجاة من النّار يوم القيامة.
صلاة خفيفة على كل مسلم لا تأخذ منه سوا عشر دقائق
وانظر ماذا سيهديك الله فور فعل ذلك♥
 

بون بون

True Gamer
كل إنسان يمر بلحظات عصيبة يصعب احساس معرفتها للشخص الاخر، ليس كل ظرف قد شعرت به يعني انك مدرك لجميع مشاعر الخلق، فهناك مشاعر لا يعلمها الا علام الغيوب، ولا يدركها الا سواه، فإن رأيت نفسك متعباً منهمكاً مهزوزاً بنفسك، أسأل الله بأن يفرج همك، فلن تجد سواه من يشعر بجميع معاناتك قبل ان تشعر به.
قال تعالى: (وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ)
استعينوا بالله في جميع اموركم ❤
 

بون بون

True Gamer
من النادر ان اشاركم مرتين بنفس اليوم بهذا الموضوع، لكن احببت ما رأيته قبل قليل من رسالة لصديقي ، رسالة أحسست انها مفيدة لطبيعة البشر ان شاء الله ❤، وبما أني احب ان أفيدكم واحب ان أراكم بأفضل صحة بكل ما املك، احببت ان اطرح جميع الصور التي اتت لي عبر ملف الوارد
الصور عبارة عن معلومات عن جسم الإنسان بشكل خفيف وجميل متمنياً لكم الصحة والعافية دايماً وأبداً يارب






















 

بون بون

True Gamer
اش فيكم معد صرتو تشاركو بمعلومات مفيدة عن حياتكم؟
اش خلاص معد تبو تتعلمو اشياء مفيدة بالحياة.. ولا معد تبو تفيدونا بالاشياء المفيدة اللي تعلمتوها بحياتكم ::an::؟
 

s3rorh

رئيس الحزب
اش فيكم معد صرتو تشاركو بمعلومات مفيدة عن حياتكم؟
اش خلاص معد تبو تتعلمو اشياء مفيدة بالحياة.. ولا معد تبو تفيدونا بالاشياء المفيدة اللي تعلمتوها بحياتكم ::an::؟
ولا تشيل هم

----

للمتزوجين، زرعوا جرجير تحت السرير ، لانه مفيد
 

بون بون

True Gamer
طبيعة البشر انهم مذنبون، ومن الطبيعي جداً ان لا ننتبه لذنوبنا بشكل يومي.. ولا حتى نعلم ان كنا بهذي اللحظة مذنبون ام لا، لأننا بكل بساطة انسان والانسان بطبيعته خطاء.
على كل حال...
سأتحدث اليوم عن محو الذنوب الكثيرة التي نرتكبها طوال اليوم ونحنا لا نعلم بذلك، لا تخف.. فلم استجوبك بماذا فعلت ولماذا فعلت وانت مخطئ لأنك فعلت، لأن هناك ملائكة تسجل كل هذا على اكتافك لذلك هناك من يعلم بكل هذا.
هدانا الله للصواب وفعل الخير دايماً وأبداً.
محو الذنوب هيا أسهل الأمور التي يستطيع الإنسان فعلها في اي لحظة وفي اي مكان بل انها أسهل من استخدام محو مساحة الرسم!!
الإستغفار
قوله - تعالى -: ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ﴾

الإكثار من الاستغفار تعني الاكثار من محو الذنوب، لك ان تتخيل باستغفارك لله عز وجل ستمحو ذنوبك التي اقترفتها وانت لا تعلم بذلك، فقط بقلبك وليس حتى بلسانك ستمحو الكثير والكثير من الذنوب، فما بالك ان قلت لك هناك فوائد لغفران ذنوبك.
مااعظمك يالله، تدرك ذنوبنا واخطائنا وتسامحنا بذكرك بقلوبنا.. بل تعطينا فوائد ونعم لا تعد ولا تحصى لفعل ذلك، ومنها:
- نيل القرب من الله -تعالى- وكثرة التّعلق به، فكلّما انشغل المسلم بذكر الله زاد قُربه منه.
- تفريج الكرب وانشراح الصدور، وذهاب الهموم والغموم.
- سببٌ في دخول جنّات النعيم والتمتع بما أعدّ الله -تعالى- لأهلها.
- سببٌ في صفاء القلب ونقائه، والشعور بالراحة والطمأنينة.

- سببٌ في النجاة من النار، وفي المقابل نيل الدرجات الرفيعة في الجِنان.
- سببٌ في دفع البلاء الّذي قد يصيب العبد، وطريق لحلّ المشكلات التي تواجهه، والتّغلب على الصعوبات التي تعترضه في حياته.
وان كنت تريد تحقيق كل ذلك، تأكد من انك توبت توبة نصوحه لا يعلمها إلا الله عز وجل، توبة لا يستشعرها إلا الله بعبده في قلبه
قوله - تعالى -: ﴿ وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ﴾
مدرك انكم منشغلون بهموم الحياة وكان الله في عونكم جميعاً، لكن حاولو ان تتداركو الأوقات البسيطة بالاستغفار كانتظار شيء ما بغضون خمس دقائق، او حين النزول من المنزل إلى السيارة، او اي لحظة تدركو انها بسيطة وستمر بسرعة ولا تفعل شيء بوقتها استغلوا فيها الاستغفار، لعلى هذي اللحظات البسيطة التي اعطيت حقها بالاستغفار كفيلة بأن تمحي جميع ذنوبك❤.
 
أعلى