hits counter

نقاش فلم Kimi no Na wa/ ما اسمك؟

#31
العجيب انه أحدث ضجة في السينما لكن هنا مجرد همسات ،للأمانة توقعت له أنصار كثير في المنتدى ،حتى أني شبهته بفينل فانتسي 15 :\
أعاني من بطء شديد في الدخول للمنتدى ودائما اعيد تسجيل دخول الامر اصبح مملا ومضجرا استخدم فير فكس
 
الإعجابات: look
#32
@H!gh Voltage

كون إن العمل ماكانش مناسب ليك مش معناه وجود سبات درامى فى عالم الأنمى و إنما إن ذوقك مختلف نسبيا لا أكثر ( سايلنت فويس بالذات معظم الإنطباعات عنه فى المنتدى هنا كانت إيجابية )
ممكن تبقى فى أعمال تانية مناسبة ليك أكثر بس مش بنفس الشهرة و محتاجة بحث ، على سبيل المثال تابعت planetarian من أعمال Key فى السنة اللى فاتت ؟
أنا ذوقي مش مختلف .. سجل عندك انا اعمال مثل سوزوميا هاروهي و كلاناد و انجل بيتس و انو هانا وكي-اون 2 (ايوة نعم ) و تيل اوف ميلوديز (ميموريز ما حبيته) وكمان Koi to Senkyo to Chocolate "او اسمه الانتخابات والشوكولا" وهيوكا بتصنيفه الحياة اليومية وفي Sola المظلوم هنا مسلسلات تجري في دمي وأثرهم النفسي كان عالي جدا و هذه الجنرا لسه بفضلها على اي نوع اكشن او خيال علمي او حتى الشونين
حتى بفضلها اكثر من اي فلم اميركي
ولا ننسى كمان افلام مثل الفتاة التي قفزت عبر الزمن وكمان كما ذكرت فوق خمشة سنتيمترات في الثانية
لسه فلم تاماكو لوف ستوري استمتعت فيه اكثر من يور نيم و سايلنت فويس مجتمعين..انا اعتذر لتاماكو الان اني انتقدته من كم سنة وقتها ..يمكن كنت طماع وقتها وهو موجود بين الاعمال الممتازة وقتها
هالشيء مفقود تماماً الان ...
في مشكلة انتو تتعاملو مع الانمي مثل المرأة من كثر ما تحبوها تحاولو تغطو فضايحها على بين ما تصلح وضعها..

بالنسبة لplanetarian لا ماتابعته...رح احاول اشوفه هاليومين

^
أحس هذا راح يعجبني أكثر من 5 سينتمرات في الثانية الذي كان السبب الرئيسي الذي يجعلني ما أقدره ككاتب دراما. طبيعة أنميات الليل أسهل للبلع من فلمه ذاك الثقيل.
==========
امم، الانطباعات هنا شوي جامدة وتركز على نقطة "ليش يحصل ذي الشعبية؟" عاد ما راح أدعي أني ما تأثرت فيها بس جديا ما راح أخذها بجدية أبد، وعاد حاسس راح أنقلب من أقصى اليسار ألى اليمين من ردة الفعل هذه (&).
شعبية الفلم ماكان عامل اني ازعل من الفلم.. لما صارت الضجة وقت نزوله في السينما قلت مع نفسي على ما يبدو انه صلّح التخبيص يلي عمله مع فلم حديقة الكلمات "بالنسبة لي على الأقل" ولكن توقعي طلع مش صحيح
يور نيم فلم لا يصل حتى الى مستوى جيد

بدك فلم اراه جيد متوسطياً لم يصله يور نيم ولا سايلنت فويس ؟ "تاماكو لوف ستوري"
انا انسان صريح وما امشي مع اي تيار مهما كان عالي..اذا شفت فيه شيء غلط اقوله
 
#33
أنا ذوقي مش مختلف .. سجل عندك انا اعمال مثل سوزوميا هاروهي و كلاناد و انجل بيتس و انو هانا وكي-اون 2 (ايوة نعم ) و تيل اوف ميلوديز (ميموريز ما حبيته) وكمان Koi to Senkyo to Chocolate "او اسمه الانتخابات والشوكولا" وهيوكا بتصنيفه الحياة اليومية وفي Sola المظلوم هنا مسلسلات تجري في دمي وأثرهم النفسي كان عالي جدا و هذه الجنرا لسه بفضلها على اي نوع اكشن او خيال علمي او حتى الشونين
حتى بفضلها اكثر من اي فلم اميركي
ولا ننسى كمان افلام مثل الفتاة التي قفزت عبر الزمن وكمان كما ذكرت فوق خمشة سنتيمترات في الثانية
لسه فلم تاماكو لوف ستوري استمتعت فيه اكثر من يور نيم و سايلنت فويس مجتمعين..انا اعتذر لتاماكو الان اني انتقدته من كم سنة وقتها ..يمكن كنت طماع وقتها وهو موجود بين الاعمال الممتازة وقتها
هالشيء مفقود تماماً الان ...
في مشكلة انتو تتعاملو مع الانمي مثل المرأة من كثر ما تحبوها تحاولو تغطو فضايحها على بين ما تصلح وضعها..

بالنسبة لplanetarian لا ماتابعته...رح احاول اشوفه هاليومين
بالنسبة لكلامك عن نظرتنا للأنمى فأنا غير متفق معاك ، ماقدرش أنكر إن فى مشاكل حقيقية فى عالم الأنمى و إن الأعمال الجيدة قليلة (بس موجودة) لكن اعتبار إن مافيش أى حاجة جيدة فى الوقت الحالى يبقى مبالغة و لأكثر من سبب

أولا ، صعب اتخيل إنك تابعت جميع الأعمال اللى نزلت فى الفترة اللى فاتت و لقيت إن كلها كانت سيئة ، للأسف أعمال الجنرا المقصودة مالهاش نفس شعبية أعمال الأكشن و الشونين و غيرها و ده بيخلى أعمال جيدة فعلا يتم تجاهلها لأن نقاشات معظم المتابعين متركزة على أعمال تانية خصوصا مع كثرة الأعمال اللى بتنزل كل موسم ، على سبيل المثال planetarian ماجذبش اهتمام المتابعين أثناء عرضه و البعض ماعرفوش بوجوده أصلا بالرغم من تميزه لأن التركيز كان على مجموعة مختلفة من الأعمال أكثر شهرة منه زى موب سايكو و أورانج و حتى بريسرك وقتها

ثانيا ، أنت ذكرت مجموعة معينة من الأعمال كدليل على عدم اختلاف ذوقك (بالرغم من إن اختلاف الأذواق شئ طبيعى ) بس نفس الأعمال اللى ذكرتها فى عدد مش قليل من المتابعين عندهم انطباعات سلبية عنها ، البعض شاف إن أنو هانا مفتعل و مبالغ فى الدراما و إن أنجل بيتس مختصر و غير منطقى و إن 5 سنتيمترات فيه مشاكل كتابية ، بالنسبة لى حبيت أنجل بيتس و كلاناد بس فيلم زى الفتاة التي قفزت عبر الزمن كان عادى بالنسبة لى و حتى الآن مش عارف سبب الإعجاب الكبير بيه (فيه مشهدين مميزين للأمانة) ، لو فكرت بنفس منطقك ممكن اعتبر إن حبك للأعمال دى خلاك تتجاهل العيوب الموجودة فيها و إن الأعمال دى سيئة بس ده غير صحيح
تأثر الشخص بالأعمال الدرامية بالذات بيعتمد على عوامل كثيرة منها تجاربك الشخصية و معنى و أهمية الفكرة اللى بيقدمها العمل بالنسبة لك و غيرها و كون إن عمل معين قدر يأثر عليك و يخليك تحبه فده مش معناه بالضرورة إن هايكون ليه نفس التأثير على شخص تانى أو إنه يعجبه و ممكن حتى يعتبره سيئ (حتى لو كان من محبى الجنرا) و العكس صحيح ، كون إنك متأثرتش بالتجربة اللى العمل بيقدمها فده مش معناه بالضرورة إن العمل سيئ و ممكن شخص تانى يتابع نفس العمل و يتأثر بيه فعلا و ده المقصود باختلاف الأذواق
 
#34
عدلت الوسوم عشان ما احد يفهم غلط، عموماً كلامك مثير للأهتمام.. صحيح مو شرط تقارنه بشي عشان انت تشوفه سيء لكن المعيار هنا يختلف بأختلاف الناس و شغلة الشعبية تأثر على المعايير ذي و سقف التوقعات ينتقل من بيت ثلاث طوابق لبرج خليفة من ردود الشباب الي قارنوه بحاجات معينة ما اشوفها بالضرورة منطقية للعملين اصلاً.
همممم مثير للاهتمام .. ما اشوف بصراحة ان صار مقارنة فعلية مع سايلنت فويس .. لكن شيء طبيعي يتم ذكر العمل هنا كونه نزل بنفس الفترة و حصل شعبية عالية ايضا (الى حد ما)ولهم شعور مشابه (ايضا الى حد ما) .. لكن من الداخل الاعمال تناقش قضايا مختلفة تماما و هذا اللي يجعل الشخص يفكر ايش هو اللي عمل قضيته بشكل صحيح اكثر ..
.
بشكل عام واضح ان العمل حصل ايضا على هيترز كثيرين كونه شعبي و ناجح .. شخصيا اكره التفكير بمبدا قائمة mal (الاعلى مرتبة هو الافضل جودة o_O ) وشي طبيعي ان اعمالنا المفضلة ما تكون بهذه الشهرة .. لكن اشوف الفلم بنفسه ما كان سيء .. و العناصر حقته تخلي شي طبيعي جدا انه يكون بهالشعبية العالية جدا كون اغلبها عناصر ماينستريمية (مش اساءة و ما فيها شيء غلط برايي) ..

بالنسبة لكلامك عن نظرتنا للأنمى فأنا غير متفق معاك ، ماقدرش أنكر إن فى مشاكل حقيقية فى عالم الأنمى و إن الأعمال الجيدة قليلة (بس موجودة) لكن اعتبار إن مافيش أى حاجة جيدة فى الوقت الحالى يبقى مبالغة و لأكثر من سبب

أولا ، صعب اتخيل إنك تابعت جميع الأعمال اللى نزلت فى الفترة اللى فاتت و لقيت إن كلها كانت سيئة ، للأسف أعمال الجنرا المقصودة مالهاش نفس شعبية أعمال الأكشن و الشونين و غيرها و ده بيخلى أعمال جيدة فعلا يتم تجاهلها لأن نقاشات معظم المتابعين متركزة على أعمال تانية خصوصا مع كثرة الأعمال اللى بتنزل كل موسم ، على سبيل المثال planetarian ماجذبش اهتمام المتابعين أثناء عرضه و البعض ماعرفوش بوجوده أصلا بالرغم من تميزه لأن التركيز كان على مجموعة مختلفة من الأعمال أكثر شهرة منه زى موب سايكو و أورانج و حتى بريسرك وقتها

ثانيا ، أنت ذكرت مجموعة معينة من الأعمال كدليل على عدم اختلاف ذوقك (بالرغم من إن اختلاف الأذواق شئ طبيعى ) بس نفس الأعمال اللى ذكرتها فى عدد مش قليل من المتابعين عندهم انطباعات سلبية عنها ، البعض شاف إن أنو هانا مفتعل و مبالغ فى الدراما و إن أنجل بيتس مختصر و غير منطقى و إن 5 سنتيمترات فيه مشاكل كتابية ، بالنسبة لى حبيت أنجل بيتس و كلاناد بس فيلم زى الفتاة التي قفزت عبر الزمن كان عادى بالنسبة لى و حتى الآن مش عارف سبب الإعجاب الكبير بيه (فيه مشهدين مميزين للأمانة) ، لو فكرت بنفس منطقك ممكن اعتبر إن حبك للأعمال دى خلاك تتجاهل العيوب الموجودة فيها و إن الأعمال دى سيئة بس ده غير صحيح
تأثر الشخص بالأعمال الدرامية بالذات بيعتمد على عوامل كثيرة منها تجاربك الشخصية و معنى و أهمية الفكرة اللى بيقدمها العمل بالنسبة لك و غيرها و كون إن عمل معين قدر يأثر عليك و يخليك تحبه فده مش معناه بالضرورة إن هايكون ليه نفس التأثير على شخص تانى أو إنه يعجبه و ممكن حتى يعتبره سيئ (حتى لو كان من محبى الجنرا) و العكس صحيح ، كون إنك متأثرتش بالتجربة اللى العمل بيقدمها فده مش معناه بالضرورة إن العمل سيئ و ممكن شخص تانى يتابع نفس العمل و يتأثر بيه فعلا و ده المقصود باختلاف الأذواق
كلام صحيح تماما .. انا شخصيا كرهت انجل بيتس بينما احببت انوهانا و planetarian بينما اشوف the girl who leapt through time و كلاناد جيدين الى حد ما .. وهو دليل اختلاف التجارب و الاهتمامات بما يتعلق بالانميات الدرامية ..
الشونين من يوم يومه اشهر تصنيف واكثر استخداما .. ما اشوف شي جديد بهذه السنين ..
 
الإعجابات: AM152
بادئ الموضوع #35
مثير للاهتمام .. ما اشوف بصراحة ان صار مقارنة فعلية مع سايلنت فويس .. لكن شيء طبيعي يتم ذكر العمل هنا كونه نزل بنفس الفترة و حصل شعبية عالية ايضا (الى حد ما)ولهم شعور مشابه (ايضا الى حد ما) .. لكن من الداخل الاعمال تناقش قضايا مختلفة تماما و هذا اللي يجعل الشخص يفكر ايش هو اللي عمل قضيته بشكل صحيح اكثر ..
.
بشكل عام واضح ان العمل حصل ايضا على هيترز كثيرين كونه شعبي و ناجح .. شخصيا اكره التفكير بمبدا قائمة mal (الاعلى مرتبة هو الافضل جودة o_O ) وشي طبيعي ان اعمالنا المفضلة ما تكون بهذه الشهرة .. لكن اشوف الفلم بنفسه ما كان سيء ..
هالشي يحصل مع الألعاب و الأفلام و المسلسلات و الأنميات. دايماً تشوف المنتجات الي تحلق بعيد عن السرب عندها ردة فعل عنيفة سلبية من ناس كثيرة بغض النظر عن مستواها كان سيء او جيد او ممتاز ضريبة التعرض لمختلف الآراء. أنا شخصياً احب ابتعد عن المقارنات و اخذ الحاجات الي اشوفها على الي هي عليه.^^

و العناصر حقته تخلي شي طبيعي جدا انه يكون بهالشعبية العالية جدا كون اغلبها عناصر ماينستريمية (مش اساءة و ما فيها شيء غلط برايي) ..
اكيد مش اساءة و ما فيها شي غلط. كل واحد عنده الجلتي بلجر حقه لكن الماينستريم عمره ما كان سيء كلياً.@@
 
الإعجابات: AM152

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#36
الخبر هذا اهداء إلى علي
Makoto Shinkai's your name. Film Gets Live-Action Hollywood Adaptation
المنتج Paramount Pictures وJ. J. Abrams' Bad Robot
والثاني مع المنتج الأصلي راح يشرفوا على الفلم.
===============
امم، هوليوود كفى رجاءً لهذه العشوائية، سم ياباني بحت بالاسلوب وكل شئ كيف ممكن يلقى مكان هناك إلا إذا السالفة "ليش ما نستغل نجاحه؟" في منطق معين بالإنتاج وكذا لكن هنا السالفة عبث وبصراحة دليل صارخ وقوي على قلة الحيلة والابتكار التي تعيشه هوليوود الحالية والضعف على خلق الأفكار حتى سبلبيرج ذكر هذا الشئ ^__^
 
#37
الخبر هذا اهداء إلى علي
Makoto Shinkai's your name. Film Gets Live-Action Hollywood Adaptation
المنتج Paramount Pictures وJ. J. Abrams' Bad Robot
والثاني مع المنتج الأصلي راح يشرفوا على الفلم.
===============
امم، هوليوود كفى رجاءً لهذه العشوائية، سم ياباني بحت بالاسلوب وكل شئ كيف ممكن يلقى مكان هناك إلا إذا السالفة "ليش ما نستغل نجاحه؟" في منطق معين بالإنتاج وكذا لكن هنا السالفة عبث وبصراحة دليل صارخ وقوي على قلة الحيلة والابتكار التي تعيشه هوليوود الحالية والضعف على خلق الأفكار حتى سبلبيرج ذكر هذا الشئ ^__^
الله يرحم أفلام هوليوود القديمة(من التسعينات او حتى الثمانينات وتحت) توني قبل كم يوم منتهي من إعادة مشاهدة التحفة 12 أنجري مين 3>.
 
#38
الخبر هذا اهداء إلى علي
Makoto Shinkai's your name. Film Gets Live-Action Hollywood Adaptation
المنتج Paramount Pictures وJ. J. Abrams' Bad Robot
والثاني مع المنتج الأصلي راح يشرفوا على الفلم.
===============
امم، هوليوود كفى رجاءً لهذه العشوائية، سم ياباني بحت بالاسلوب وكل شئ كيف ممكن يلقى مكان هناك إلا إذا السالفة "ليش ما نستغل نجاحه؟" في منطق معين بالإنتاج وكذا لكن هنا السالفة عبث وبصراحة دليل صارخ وقوي على قلة الحيلة والابتكار التي تعيشه هوليوود الحالية والضعف على خلق الأفكار حتى سبلبيرج ذكر هذا الشئ ^__^
في ديث نوت أنا كنت مقتنع بالأساس إن نقل الكونسبت إلى دولة أخرى غير اليابان رح يفيده أكثر، و المشروع نفسه كان فيه طموح.
هذا كاش جراب نفس جوست إن ذا شل و ما أدري كيف ممكن أصلا الفلم هذا يصير لايف أكشن. لا إنت تقدر تاخذ السيناريو مكان و لا إنت تقدر تنقل المادة لبلد ثاني... ليش؟
 
#39
امم، هوليوود كفى رجاءً لهذه العشوائية، سم ياباني بحت بالاسلوب وكل شئ كيف ممكن يلقى مكان هناك إلا إذا السالفة "ليش ما نستغل نجاحه؟" في منطق معين بالإنتاج وكذا لكن هنا السالفة عبث وبصراحة دليل صارخ وقوي على قلة الحيلة والابتكار التي تعيشه هوليوود الحالية والضعف على خلق الأفكار حتى سبلبيرج ذكر هذا الشئ ^__^
أول شيء خطر على بالي لما قريت الخبر، من بين كل الأعمال الناجحة مالقو الا عمل موجه لمجتمع الأنمي بشكل كامل!:emoji_expressionless: حتى في تعليق المؤلف على الخبر قال لما كنا نشتغل على الفيلم كنا نسويه للوسط اليايبني فقط:sweatsmile:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#40
وشفت فلم نكبة جيلنا (@).
شينكاي قرر يصير مش شينكاي فكيف النتيجة؟
أنمي الليل الذي يعرض في نصف الموسم مع إنتاجية عادية يتحول إلى شئ أكبر مع إنتاجية أحسن والفكرة المستهلكة اياه والشطح غير المخطط لاحداثه وتحط خلاط أفكار وكلها راح تركب.
بصراحة أنا ما أنعته بالسوء والفلم مسلي كثير على بدايته؛ كان يضحك مع قضية تبادل الأجساد وتمنيت هذا الجانب يطول فيه خصوصًا من ناحية تاكي في جسد ميتسوهي والذي فاتني شخصية البنت البادأأسية للأسف وركز على سالفة بنت المطعم المملة تلك. الفلم حاول يكبر من قضيته بس من دون اتقان يعني دخل جانب ميثولوجي من اليابان والديانة الغريبة تلك، وخيال علمي مدري كيف؟ زمن وخيط القدر وأنا قابلتك وأعطيتك اياه بصراحة شئ مرة سخيف ^__^ غير الشئ الذي كرهته في الجزئية الأخيرة لما تركض ميتسوهي وتقولهم بسرعة عن سقوط نيزك ويصدقوها ويقرروا يعملوا عمل إرهابي تخريبي ببساطة (تنظيم القاعدة يصير ولد طيب هنا). غير الشخصيات الجانبية مرة تقليدية وأبد ما لهم ريح بالمرة. قضية الجدية دمرت الفلم تمامًا بالنسبة لي وأقصد لما يتحول إلى جزئية حياة أو موت وتشجعي يالله لازم ننقذ بلدتنا مييييييييييه بقوة هنا.
===============
شينكاي وقدرته البصرية هنا مختفية والأقل من أفلامه تمامًا لا أنا أفضل 5 سنتيمترات في الثانية عليه، الرجل أتخذ الطريق السهل في كل شئ ما في بصمة أو شئ أتذكر الفلم بعد مثلًا عقد أو شئ هذا من النوعية التي تنساها بسهولة.
 
#41
وشفت فلم نكبة جيلنا (@).
شينكاي قرر يصير مش شينكاي فكيف النتيجة؟
أنمي الليل الذي يعرض في نصف الموسم مع إنتاجية عادية يتحول إلى شئ أكبر مع إنتاجية أحسن والفكرة المستهلكة اياه والشطح غير المخطط لاحداثه وتحط خلاط أفكار وكلها راح تركب.
بصراحة أنا ما أنعته بالسوء والفلم مسلي كثير على بدايته؛ كان يضحك مع قضية تبادل الأجساد وتمنيت هذا الجانب يطول فيه خصوصًا من ناحية تاكي في جسد ميتسوهي والذي فاتني شخصية البنت البادأأسية للأسف وركز على سالفة بنت المطعم المملة تلك. الفلم حاول يكبر من قضيته بس من دون اتقان يعني دخل جانب ميثولوجي من اليابان والديانة الغريبة تلك، وخيال علمي مدري كيف؟ زمن وخيط القدر وأنا قابلتك وأعطيتك اياه بصراحة شئ مرة سخيف ^__^ غير الشئ الذي كرهته في الجزئية الأخيرة لما تركض ميتسوهي وتقولهم بسرعة عن سقوط نيزك ويصدقوها ويقرروا يعملوا عمل إرهابي تخريبي ببساطة (تنظيم القاعدة يصير ولد طيب هنا). غير الشخصيات الجانبية مرة تقليدية وأبد ما لهم ريح بالمرة. قضية الجدية دمرت الفلم تمامًا بالنسبة لي وأقصد لما يتحول إلى جزئية حياة أو موت وتشجعي يالله لازم ننقذ بلدتنا مييييييييييه بقوة هنا.
===============
شينكاي وقدرته البصرية هنا مختفية والأقل من أفلامه تمامًا لا أنا أفضل 5 سنتيمترات في الثانية عليه، الرجل أتخذ الطريق السهل في كل شئ ما في بصمة أو شئ أتذكر الفلم بعد مثلًا عقد أو شئ هذا من النوعية التي تنساها بسهولة.
احسن رد
 
#42
وشفت فلم نكبة جيلنا (@).
شينكاي قرر يصير مش شينكاي فكيف النتيجة؟
أنمي الليل الذي يعرض في نصف الموسم مع إنتاجية عادية يتحول إلى شئ أكبر مع إنتاجية أحسن والفكرة المستهلكة اياه والشطح غير المخطط لاحداثه وتحط خلاط أفكار وكلها راح تركب.
بصراحة أنا ما أنعته بالسوء والفلم مسلي كثير على بدايته؛ كان يضحك مع قضية تبادل الأجساد وتمنيت هذا الجانب يطول فيه خصوصًا من ناحية تاكي في جسد ميتسوهي والذي فاتني شخصية البنت البادأأسية للأسف وركز على سالفة بنت المطعم المملة تلك. الفلم حاول يكبر من قضيته بس من دون اتقان يعني دخل جانب ميثولوجي من اليابان والديانة الغريبة تلك، وخيال علمي مدري كيف؟ زمن وخيط القدر وأنا قابلتك وأعطيتك اياه بصراحة شئ مرة سخيف ^__^ غير الشئ الذي كرهته في الجزئية الأخيرة لما تركض ميتسوهي وتقولهم بسرعة عن سقوط نيزك ويصدقوها ويقرروا يعملوا عمل إرهابي تخريبي ببساطة (تنظيم القاعدة يصير ولد طيب هنا). غير الشخصيات الجانبية مرة تقليدية وأبد ما لهم ريح بالمرة. قضية الجدية دمرت الفلم تمامًا بالنسبة لي وأقصد لما يتحول إلى جزئية حياة أو موت وتشجعي يالله لازم ننقذ بلدتنا مييييييييييه بقوة هنا.
===============
شينكاي وقدرته البصرية هنا مختفية والأقل من أفلامه تمامًا لا أنا أفضل 5 سنتيمترات في الثانية عليه، الرجل أتخذ الطريق السهل في كل شئ ما في بصمة أو شئ أتذكر الفلم بعد مثلًا عقد أو شئ هذا من النوعية التي تنساها بسهولة.
و هنا عبد الله:
بلوكبستر/فلم صيف ممتع وقت ما تشاهده بس مافيه شيء بمجرد ما تخلصه غير إنك كل ما فكرت فيه تقدر تطلع عيوب استمرارية و إكسكيوشن ريلي.
ضيف على هالشيء حقيقة ردة الفعل: فلم شعبيته خارقة و نفخ و أسطوري...إلخ بعدين تشاهد الفلم و مافي شيء ما تطلع بولا شيء غير خيبة أمل.
سعيد إنك وصلت مكان نسبيا تتفق إيايي فيه. عدا إني ما أقدر على حركات شينكاي حق "أنا ناضج" فحتى أفلامه الثانية ما أقدر أتحملها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#43
و هنا عبد الله:

سعيد إنك وصلت مكان نسبيا تتفق إيايي فيه. عدا إني ما أقدر على حركات شينكاي حق "أنا ناضج" فحتى أفلامه الثانية ما أقدر أتحملها.
مش لازم نتفق أهم شئ يكون الجو حبي (&).
بصراحة أقدر أشوف واحد يحبه بس معليش غير كذا ما في شئ وفيه مثال شبيه فيه أعجبني أكثر منه فلم هوسودا the girl who leapt through time تقريبًا يغوص في نفس المكان لكن إخراج أحسن وشخصيات مهضومة وأفضل بس وقتها كنا ما نعيش فورة الأوفرهايبد الحالية مع أي شئ ^__^
 
#44
مش لازم نتفق أهم شئ يكون الجو حبي (&).
بصراحة أقدر أشوف واحد يحبه بس معليش غير كذا ما في شئ وفيه مثال شبيه فيه أعجبني أكثر منه فلم هوسودا the girl who leapt through time تقريبًا يغوص في نفس المكان لكن إخراج أحسن وشخصيات مهضومة وأفضل بس وقتها كنا ما نعيش فورة الأوفرهايبد الحالية مع أي شئ ^__^
مافي شيء غلط إنك تحب أي شيء بس حاول على الأقل تعرف مستوى الشيء إلا تحبه قبل ما تحبه. المقارنة بين هوسودا و شينكاي تهينني على مستوى شخصي عبد الله. إحنا نتكلم عن مخرج يلعب لعبة إنه ناضج و مخرج يعرف يطلع مشاعر من أبسط الحاجات يعني في فرق مهول.
خارج كذا روح شاهد كوي نو كاتاتشي في طريقك و حس بشعور إن القوة قاعد تسلب من أطرافك و إنك تغرق.
 
#45
مافي شيء غلط إنك تحب أي شيء بس حاول على الأقل تعرف مستوى الشيء إلا تحبه قبل ما تحبه. المقارنة بين هوسودا و شينكاي تهينني على مستوى شخصي عبد الله. إحنا نتكلم عن مخرج يلعب لعبة إنه ناضج و مخرج يعرف يطلع مشاعر من أبسط الحاجات يعني في فرق مهول.
خارج كذا روح شاهد كوي نو كاتاتشي في طريقك و حس بشعور إن القوة قاعد تسلب من أطرافك و إنك تغرق.
كيف تعرف مستوي شئ وتحكم اذا هو جيد ام لا بغض النظر عن حبك ليه؟
 
#46
كيف تعرف مستوي شئ وتحكم اذا هو جيد ام لا بغض النظر عن حبك ليه؟
الشيء معقد إذا تحاول تنظر له من فوق، بس الفكرة بسيطة كثير. إنت تدرس الشيء و تحاول تجد سبب حبك له في طريقة التنفيذ، و إذا كرهت حاجة تحاول تعرض ليش امتعضت منها. مع الوقت تكون معايير تقدر تبحث عنها في الشيء و تميز هالشيء بالقدر إلا إنت حبيت الشيء و كرهته.
زي ماتعرف محبتك للشيء ما يعني إن مافي أشياء تمتعض منها فيه، بس الحاجات إلا تحبها كانت صلبة كفاية عشان تقنعك و هلم جرا. طبعا في الحالة إلا شيء سيء جدا لدرجة إنه مثير للإهتمام بس الأفضل ما ندخل هنا.

هذا العملية معقدة شوي و مرتبطة بتكون "الذوق" نفسه، إنت تحب الأشياء لا شعوريا أو تكرهها أيضا بس فهم الشعور هذا و شرحه هو الشيء المعقد.
 
#47
شاهدت الفيلم قبل شهر تقريبا وبصراحة احسن شي انه ماكان عندي تطلعات او حماس لذا اعجبني الي شفته خصوصا الجانب البصري شي خالع يارجل تدليع عيون الي قاعد يصير .
القصة عادية والأحداث متوقعة وبشكل غريب ماتوقعت انه بتصير احداث القصة كليشهة للدرجة هذي عموما افهم ليش الفليم حقق ارقام كبيرة بالسينما لانه فيلم يصلح للعائلة للكبير والصغير ممتع بصريا قصة خفيفة يتقبلها الجميع
 
#48
قبل ما اشوف الفيلم ما کنت متوقع اشوف الا شيء خفيف و مسلي و الفيلم اعطاني هالشیء ببدايته و لکن بعدها تحول الأمر للأسف و اصبح الفيلم سیء جدا .. يبقی حديقة الکلمات افضل اعماله علی الأقل کان طالع بشکل جيد .. حتی خمسة سنتيمترات المقبول نوعا ما طالع افضل من هذا ، المخرج لديه موهبة جيدة بس اتمنی يترک شغلة الکتابة لغيره بـ الأفلام اللي يصنعها
 
#49
أنهيتُ مُشاهدة الفيلم بالأمس. في الحقيقة، ليس لدي الكثير مما أُريد قوله حول هذا الفيلم، و لا أشعر برغبة حقيقية في الكتابة عنه.

أنا الحقيقة متعجب من الشعبية الطاغية التي حققها هذا الفيلم، ليس بسبب مستواه، فهناك الكثير من الأفلام التي تحقق نجاحات كاسحة، و هي ليست إلا أفلاماً بلاستيكية خاوية، و إنما تعجبتُ لأنه فيلم (ياباني) بكل ما تحمله الكلمة من معان، يحمل في طياته الكثير من الثقافة و التقاليد اليابانية. لم أتوقع أن شيئاً كهذا يُمكن له أن يُحقق هذا النجاح.

في منظوري الشخصي، ماكوتو شينكاي جيد في سرد القصص الرومانسية، و لديه أسلوبه الخاص فيها. هناك محاور تتكرر في العديد من أفلامه مثل الحب المفقود أو البعيد، و هناك ميل لتصوير المناظر الطبيعية الخلابة، و القطارات السريعة في العاصمة اليابانية طوكيو.

ماكوتو شينكاي وجد (concept) جديد ليروي حكاية رومانسية جديدة، و بجميع الأحوال، فإن الفيلم كان وجبة بصرية من الطراز الفاخر.
 
#51
زوين آمف بيسمارك دي آرفشفيلد, ليس بالإسم الذي أسمعه كل يوم. قبل ثلاث سنين من حادثة قرية روفت جنوب اقليم مادري, تلقينا تقريراً من العقيد لودادناب, المرابط في الثكنات الجنوب شرقية, يخبر فيه عن فشلهم في العثور عن سارق وثائق الأكاديمية, أعني البروفيسور الهارب زوين.

كانت التقارير الأولية تلمح إلى احتمال كونه اتخذ مخبأً في إحدى غابات الإقليم, مستعيناً ببعض المتواطئين من قرويي الفيشتنالث. لكن بعد تقصينا عن الأمر لستة أشهر, أتضح بأن الأثر المزعوم كان على الأرجح يعود لميتشالك آن فيستوريا أثناء سنوات اختفاءه التي تبعت اليوم القرمزي, والذي هو اليوم تحت المراقبة هنا في باندادوليا.

اتضح لاحقاً بأن حادثة روفت, التي خسرنا فيها مئات الأرواح, كانت نتيجة محضة لفشل تجربة حيوية تتعلق, كما يزعم بعض الخبراء من بومفورد, بتقنيات توظفها مصانع الأكاديمية عادة في إعادتها لتشكيل الموارد الحيوية.

في السادس من باندابريل الماضي, أبلغنا المبعوث من ماغميت بجميع المستجدات. وفي الآن ذاته, باشر الجهاز المركزي التحقيق في ملابسات الحادثة وما قد يربطها باختفاء البروفيسور زوين. كذلك فإن المحكمة الجنائية في باندادوليا الشرقية أصدرت أمراً بتفتيش مستودعات الأكاديمية القديمة, أمر يتزامن مع وضع زوين في قائمة مطلوبي الفئة الخطرة بعد أن قطعت الأكاديمية أخيراً ارتباطها به.

ضعوا المدعو عيلم رهن الاعتقال وباشروا التحقيق معه, لا داعي لأمر من المحكمة.



أنهيتُ مُشاهدة الفيلم بالأمس. في الحقيقة، ليس لدي الكثير مما أُريد قوله حول هذا الفيلم، و لا أشعر برغبة حقيقية في الكتابة عنه.

أنا الحقيقة متعجب من الشعبية الطاغية التي حققها هذا الفيلم، ليس بسبب مستواه، فهناك الكثير من الأفلام التي تحقق نجاحات كاسحة، و هي ليست إلا أفلاماً بلاستيكية خاوية، و إنما تعجبتُ لأنه فيلم (ياباني) بكل ما تحمله الكلمة من معان، يحمل في طياته الكثير من الثقافة و التقاليد اليابانية. لم أتوقع أن شيئاً كهذا يُمكن له أن يُحقق هذا النجاح.

في منظوري الشخصي، ماكوتو شينكاي جيد في سرد القصص الرومانسية، و لديه أسلوبه الخاص فيها. هناك محاور تتكرر في العديد من أفلامه مثل الحب المفقود أو البعيد، و هناك ميل لتصوير المناظر الطبيعية الخلابة، و القطارات السريعة في العاصمة اليابانية طوكيو.

ماكوتو شينكاي وجد (concept) جديد ليروي حكاية رومانسية جديدة، و بجميع الأحوال، فإن الفيلم كان وجبة بصرية من الطراز الفاخر.
لم ارد قول شيء عن الفيلم بصراحة. لكن بعد مشاهدته علمت لم ينبغي أن أثق بحدسي المبدئي تجاه الأعمال في هذه المرحلة @@

أعمال هذا الشخص هي Assassin's Creed الانمي.