hits counter

Jeff Grubb: كوجيما في محادثات مع مايكروسوفت لنشر لعبته القادمة

Veeto

True Gamer
عنده البوتنشيال لتحقيقه مستقبلاً و باع فوق 5 مليون نسخة، هذا لا يتنافى مع رغبة سوني بعناوين تصل لـ10 ملايين
ساك بوي .. ريترنال التي ستنزل هذا الشهر .. هل هذه أيضا عناوين 10 ملايين ؟ لا يوجد الا TG المكان الوحيد الذي يتداول هذه الارقام الغير منطقية .. كوجيما بكل تاريخه .. لم يبع له عنوان 10 مليون .. فاينل فانتاسي بجلالة قدرها لم تصل لهذا الرقم الا مع السابع فقط وبعد اكثر من اصدار

أسلوبه أيضاً ليس له داعي، تعمد السخرية من كلامي و تصويره بصيغة المبالغة و تجريده عن معناه، و ألفاظ من نوع "كيسيبيديا"
لان تداول هذا (( التوقع )) ((الحدس)) (( الاشاعه)) وكأنه حقيقة مثير للسخرية
 

abady-25

True Gamer
على هالطاري:


الي بيصير هو العكس، فجأة بتصير ديث ستراندنج محبوبة بشدة بين اللاعبين بعد ما كانت مكروهة.
سوني فرطت في ارباح نشر اللعبة على البي سي

لا لا :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
لو يتعاون مع تورياما واويدا كمان بالراحة بتكون المنصه الرئيسيه لي هالجيل ومع الجيم باس ؟ ياسلام.
زين ماستعجلت وشريت البلاي 5 بحياتي ما حسيت بملل مع براند البلايستيشن مثل هذه الفترات xD
اتمنى صراحة يكون خبر كويجما صحيح
واضافة اذا تعاونوا مع تورياما واويدا في المستقبل سوف يكون شيء رائع
ادارة الاكس بوكس الحالية افضل بكثير بقيادة فيل سبينسر
 

Emirates

True Gamer
اذا صح الخبر،، اتمنى من مايكروسوفت شراء عنوان ميتل جير من كونامي واسناده لكوجيما،، او الموافقه على مشروع ذو قيمه وبعد دراسه

غيره،، لا تفكر مايكروسوفت لان كوجيما مشروعاته مكلفه حسب علمي
 

Aziz18

Hardcore Gamer
اذا صح الخبر،، اتمنى من مايكروسوفت شراء عنوان ميتل جير من كونامي واسناده لكوجيما،، او الموافقه على مشروع ذو قيمه وبعد دراسه

غيره،، لا تفكر مايكروسوفت لان كوجيما مشروعاته مكلفه حسب علمي
على اساس كونامي بتبيعهم حقوق العنوان بكل بساطة!

اذا مرة بيسمحولهم يطوروا لعبة مع تقاسم الارباح ويشرطوا في العقد ان كوجيما ما يشتغل ع اللعبة بس عشان يغبنوه :tearsofjoy:
 

Emperor of myself

True Gamer
ماتوقع أن كوجيما مهتم بالحصريات من هنا ورايح، ديث ستراندنق كانت مجازفة لطيفة وعجبتني لكن على المقياس ألأكبر لم تفلح الفكرة لانها جت متأخرة جدا وقدمت أسلوب مألوف من ألعاب أندي كثيرة السنوات الماضية وكوجيما لازم يلعب ألعاب كثير وياخذ فكرة عامة عن الأشياء الدارجة بمجال الألعاب ويخفف إلهام من أعمال سينمائية شوي، يخفف شوي بطريقة تطويره النرجسية كان يتحدث عن أن كيف ديث ستراندنيق طول فترة التطوير بطريقة وكأنه يتحدث عن فلم وأنها تصنع التقارب بين اللاعبين ( وحصل العكس بطريقة مضحكة) ولا يوجد فكرة القتل والعنف مثل بقية الألعاب وأن الألعاب ليس مهم تكون دايم كذا. كوجيما وكأنه مايعرف يركز على القيم بلاي والقصة مع بعض MGS5 كانت تحفة فنية بالقيم بلاي والقصة تعيسة وهنا العكس، بديث القيم بلاي له وزنية ممتعة لكن سهل جدا تشوف ليه ناس كثير كرهتة ولولا اهتمامي أني أعرف الأحداث ماتوقع أني كنت بكملها. بس على كلن أبي لعبة سرفايفر من كوجيما أتوقع أنه بيقدم شيء جيد بالجنرا ذي.
 

used2Bcat

True Gamer
- جيمبلاي مكرر
- لفل ديزاين يكحكح
- بوس فايتس بيض
- مهمات تعبانة
نفس الانتقادات بالضبط اللي حصلتها فانتوم باين وقت صدورها، واللحين كثير من اللاعبين يتذكرها كواحدة من أفضل العاب الجيل اللي فات و أفضل لعبة TPS بالنسبة لهم.

يلا، عالاقل ديث ستراندنق جابت من اللحين الرضا من ناحية التمثيل و الأوست، بنشوف الوقت بيعاملها معاملة فانتوم باين ولا من النواحي الثانية.
 

Asura8

True Gamer
ابيت ولا اشقة هاهاي

مب مشكلة عندي طموحة .. مشكلتي مع "لعبة" ، قلتها قبل لا تنزل واقولها الحين ؛ الميزانية راحت على الممثلين اكثر من الجيم بلاي

بالتالي =\= لعبة

- جيمبلاي مكرر
- لفل ديزاين يكحكح
- بوس فايتس بيض
- مهمات تعبانة

شغل مش حالك كله .. بينما الاوست والتمثيل مشتغلين عليه بضمير .. وشذا بس
متأكد لو ما كان كوجيما المطور تقييمها بيكون 70-75
 

صـلاح

Hardcore Gamer
مع اني اشوفه بدون فريقه بكونامي نزل مستواه كثير , بس الي يشوفون ان ديث ستراندق اسطوره شنو بيكون موقفهم بعد مايتأكد ان لعبته القادمه حصريه على الاكس بوكس ؟
أتمنى كوجيما ما يشطح بأفكاره الغريبة

كل اللي أتمناه لو فعلا صار هذا الكلام صحيح وتعاون مع مايكروسوفت

أنه يطور لعبة رعب منظور ثالث ,, أتوقع راح يبدع فيها كثييير

أو انه يعود لأسلوبه الكلاسيكي ,, الأسلوب الخطي مع التخفي والقصة السينمائية ,

وتكون عنوان جديد بالكامل
 
التعديل الأخير:

صـلاح

Hardcore Gamer
اذا صح الخبر،، اتمنى من مايكروسوفت شراء عنوان ميتل جير من كونامي واسناده لكوجيما،، او الموافقه على مشروع ذو قيمه وبعد دراسه

غيره،، لا تفكر مايكروسوفت لان كوجيما مشروعاته مكلفه حسب علمي
ميتل جير بصراحة أحسها خلاص استهلكت بما فيه الكفاية

الأفضل إذا هي بتكون نفس نظام متيل جير , يكون عنوان جديد بالكامل
 

صـلاح

Hardcore Gamer
لا لا :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
لو يتعاون مع تورياما واويدا كمان بالراحة بتكون المنصه الرئيسيه لي هالجيل ومع الجيم باس ؟ ياسلام.
زين ماستعجلت وشريت البلاي 5 بحياتي ما حسيت بملل مع براند البلايستيشن مثل هذه الفترات xD
واضافة اذا تعاونوا مع تورياما واويدا في المستقبل سوف يكون شيء رائع
ادارة الاكس بوكس الحالية افضل بكثير بقيادة فيل سبينسر
المعذرة ,, لكن من يكون تورياما واويدا وماهي ألعابه ؟؟
 

Nyx

True Gamer
ميكامي و كوجيما يا مايكروسوفت ::sweat::


كويس ان لقي له دعم ، اكيد متحمس للعبته القادمة
هههههههه توي استوعب هالشي!
بقي واحد من حقين الجبرج وتكمل الرصه لوووول

ساك بوي .. ريترنال التي ستنزل هذا الشهر .. هل هذه أيضا عناوين 10 ملايين ؟ لا يوجد الا TG المكان الوحيد الذي يتداول هذه الارقام الغير منطقية .. كوجيما بكل تاريخه .. لم يبع له عنوان 10 مليون .. فاينل فانتاسي بجلالة قدرها لم تصل لهذا الرقم الا مع السابع فقط وبعد اكثر من اصدار



لان تداول هذا (( التوقع )) ((الحدس)) (( الاشاعه)) وكأنه حقيقة مثير للسخرية
معليك بدا التبريح من الان لتسطيح كوجيما P:
زي بيثزدا اللي فجاه صارت العابه كخه P:
 

Eye

Projection mode
نفس الانتقادات بالضبط اللي حصلتها فانتوم باين وقت صدورها، واللحين كثير من اللاعبين يتذكرها كواحدة من أفضل العاب الجيل اللي فات و أفضل لعبة TPS بالنسبة لهم.

يلا، عالاقل ديث ستراندنق جابت من اللحين الرضا من ناحية التمثيل و الأوست، بنشوف الوقت بيعاملها معاملة فانتوم باين ولا من النواحي الثانية.
فعلا والله! يبدو انه باترن اخر اعمال كوجيما

للامانة ما ضايقني اللفل ديزاين في مجس٥ ، حتى مناطق الصحاري الكبيرة ما حسيت فيها ، بالنسبة لي كانت مجرد تروب معتاد في العاب العالم المفتوح

لكن كل خطوة في ديث ستراندينق جابت لي الهم والغم ، مع التفاعل مع الفضاء والمساحات هي اساس ديث ستراندينق! المفترض يكون العكس

لكن فيه اسباب خفية تخلي ويا للمفارقة-irony- مجس٥ افضل من ناحية المشي من لعبة مصممة ان كل خطوة فيها تكون تفاعلية:

#اسباب تفوق مجس٥ على ديث ستراندينق :
١- مثل ما قلت ^^^^^ ؛
التفاعل الزايد المستمر في ديث ستراندينق مع كل حجرة وكل خطوة وكل قطرة وصل لحد لا يطاق ، الواحد صار يبذل جهد وينتبه ويصارع بشكل مبالغ فيه ، هنا مافيه مراعاة لرتم الجيم لووب .. الحاصل انها لووب مستمرة على نفس الشي مرارا وتكرارا

٢- فانتوم بين فيها مساحات فاضية وخالية من اي تفاعلية والواحد بس ينتقل من نقطة الى نقطة ببلاهة! صح وغلط

مجس٥ بدأت بعنصر خفي ، الا وهو تقديم اللعبة القوي اللي تعطيك احساس وتصور عن محتوى اللعبة من الساعة الاولى ، الالعاب مثل ميترويد برايم اللي تبدأ بمحتوى كامل وتبدأ تسترجعه اذا فقدته ، تخلق تشويق وأمل لعناصر لعب انت اخذت نبذة عنها ، وتصنع صراع ذاتي ورغبة للعودة لذاك اللعب ، مثل الادمان

هنا انت تكون متشوق تكمل رغم كل الملل اللي بالطريق عشان توصل للنهاية ، وذي لعبة نفسية ناجحة


٣- عطفا على رقم ٢ ، بداية قصة فانتوم بين والدراما اللي حصلت تتخطى جزء من اغلاط الجيم بلاي ، الانسان تركيزه محدود ، ف إذا (اللعبة قدرت تثير اهتمام اللاعب بشغلة مثل القصة) إذن؛ تركيز اللاعب ما راح يكون منصب على لحظات غير مهمة في اللعب وراح يتحول لنمط الاوتوبايلوت ، لان جزء من تفكيره متعلق بالقصة

٤- سهولة التنقل والدخول والخروج : الفرق بين اللعبتين وكما لا يحتاج لايضاح الواضح ؛ هو جوهر الجيم بلاي. في فانتوم بين التنقل وسيلة ، بينما في ديث ستراندينق غاية!

انا عارف بالتطورات والطرق والخ اللي تضيفها التجربة تباعا ، لكن العتبة - thresh hold- عشان توصلها مرتفعة ، صحيح القدرات والتطورات مرضية لما تتحصل عليها وتحسسك بالانجاز ، لكن كم مهول من التجريب والحوسة والفنتكة يقتل ذا الاحساس ويخليك تفكر ؛ يستاهل هالتعب؟

٥- البيئة العشوائية : هذي من النقاط اللي الواحد يقول شمعنى يعني.. كلهم عشوائين! انا معك ، لكن الفرق بينهم ان البيئة في مجس متروكة لك عشان تستغلها بهواك

بينما في ديث ستراندينق انت عدوك البيئة ! وهذا اشبه بانك تقاتل وحش الستاتس حقته عشوائية ، ممكن تكون فنان وتختار طريق حلو وممتع ، لكن احتمالية انك تتوهق ٩٩٪؜ وتطلع بنكادة

الافضل لو كانت العقبات مهندسة بحيث تراعي اللاعب وقراراته ، وتكون مصممة بحيث توجه اللاعب مثل اي لفل ديزاين محترم ، لكن طبعا هم اختارو يخلونها طبيعية قدر المستطاع ومن تجربة ؛ صعب تشكل الطبيعة

٦- المردود payoff : قصصيا ولعبيا في ديث ستراندينق غير مرضي مثل مجس٥. يعني فحوى القصة والرسالة والشخصيات لا يقارن باللعبتين ، ناهيك عن التويستات والدراما والتبريرات في متل قير كانت افضل

ديث ستراندينق واضح انها ركبت موجة الانتخابات السياسية عشان حبايبنا هوليوود ، وخذ لك افضل سلوقان انتخابي تسويقي
sam porter bridges, make amercia whole again
::laugh::

مدري كونكنتد

لذلك من وجهي نظري ؛ ديث ستراندينق هي اشبه ما تكون ب لعبة اندي تجرب ميكانيكيات جديدة لكن بحجم aaa زيها زي papers please والطقة الحلوة

لذلك يبدو لي ان check valve حق كونامي كان متطلب لابد منه مع مشاريع كوجيما الشاطحة

اذا ٦ أسباب اخترناها لكم ، في لماذا تتفوق ميتل قير الجزء الخامس الالم الشبح على جنوح الموت مشروع كوجيما المنفرد ، وحان الوقت لتشاركونا آراءكم في التعليقات
 

Good Hunter

True Gamer
لو انا مكان أي ياباني المفروض اسحب على سوني بعد غربلة استديو جابان ومعد ادعمهم ولا اتعاقد معاهم ولا اثق فيهم. بس تدرون وش المشكلة. اني مو ياباني.
 

Invader Zim

Punished Zim
لو انا مكان أي ياباني المفروض اسحب على سوني بعد غربلة استديو جابان ومعد ادعمهم ولا اتعاقد معاهم ولا اثق فيهم. بس تدرون وش المشكلة. اني مو ياباني.
تصدق انا مستغرب انه ما صار نفس الشي ل Mm
تعديل: جيم طلع بريطاني XD
 

Veeto

True Gamer
كان بودي اكتب رد طويل عريض لن
لو انا مكان أي ياباني المفروض اسحب على سوني بعد غربلة استديو جابان ومعد ادعمهم ولا اتعاقد معاهم ولا اثق فيهم. بس تدرون وش المشكلة. اني مو ياباني.
استوديو جران توريزمو ياباني
استوديو استروبوي ياباني .. ما يجري هو لاستوديو اليابان فقط
 

OSAMA 576

Hardcore Gamer
إن حصلت ما أعتقد علاقته مع مايكروسوفت رح تتغير عن سوني
كلهم يقدموا دعم غير محدود بدون تدخل

اللهم الفرق الوحيد إن مايكرو ماراح يطلبون نجاح كبير بالاخير، لأنهم بيحطوها قيم باس من أول يوم
 
أعلى