hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 35 54.7%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 13 20.3%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 16 25.0%

  • مجموع المصوتين
    64

retha

from a parallel universe
عجزت أكملها طوال هذي الشهور، الأسلوب الجديد للسلسلة ما عجبني صراحة ::sad::
 

Z E R O

True Gamer
عجزت أكملها طوال هذي الشهور، الأسلوب الجديد للسلسلة ما عجبني صراحة ::sad::
مع اني جديد على السلسلة الا انها كانت سهلة وسريعة رغم اني لعبتها hard classic, ماتوقع بتكون متعبة كثير لك
بعيد عن القيمبلاي اللعبة عظيمة من نواحي ثانية كثير، شخصياتها والقصة والبيوت وميكانكس المدرس، حرام تفوتهم تجربة مالها مثيل باي لعبة ثانية

مشكلتها بس انه صعب وممل تعيدها براوت ثاني لان مايختلف شي غير القصة، تقدر تكتفي باليوتيوب، وحتى لو غصبت نفسك بتخلصها اسرع من اول مرة
 

Z E R O

True Gamer
اوه صح نسيت اضيف ان فيه راوت خاص بالصقور السوداء
صعب تكتشفه من اول تجربة (كنت محظوظ)
افضل راوت وقصة ملحمية لو مالعبته اول مرة يستاهل تعيد اللعبة لأجله ومابتندم ابدا
 

White Soul

The Being of Willpower
مشرف
بما أني جالس ألعب على الـMaddening، فيه شيء ودي أقوله عن مستوى الصعوبة.
لو بتلعب بطلاب فصلك فقط وبالتالي بتركز على تطويرهم هم فقط وفقط، فصعوبة الـMaddening..... صعبة، صعبة فقط. ممكن بصعوبة الـHard في Fates Conquest. بشرط أنك تحاول تلعب كل المعارك الجانبية حتى يكون لفل شخصياتك معقول. طبعًا المعارك الجانبية بعضها حصرية لمسارات معينة، لكن كثير منها مشترك بين جميع المسارات. لهذا إعادتها في كل مسار قد تكون.... تجربة مستنزفة.

كشخص يبحث عن تحدي وفي نفس الوقت ما يبي يعيد المعارك الجانبية في كل مسار، أفكر أعمل الآتي لما ألعب مسار الغزلان الذهبية: ألعبها على الـHard، لكن أجند لي شخصيات من البيوت الأخرى و/أو الشخصيات الحيادية (البروفيسورات، الذئاب الرمادية....إلخ) وما ألعب أغلب المعارك الجانبية (أو أكتفي بالحصرية للمسار فقط). أعتقد بهالطريقة بحصل على مستوى الصعوبة المثالي.

الشيء يخليني أفكر، دائمًا الألعاب الي تعطيك محتوى جانبي كبير تصير وزنية مستوى التحدي فيها مهمة صعبة على المطورين. الـDLC لأن ما فيه محتوى جانبي مستوى الصعوبة فيه كانت بيرفكت. أجزاء العدس لأن محتواهم الجانبي محدود هم أيضًا كان مستوى صعوبتهم ممتاز. فقط Three Houses عانيت معها.

أوه، نقطة ثانية على السريع. صعوبة الـMaddening لو فيها حاجة وحدة تخليها صعبة فعلًا فهي الـActive Reinforcement. أسوء شيء لما تحسب خطواتك بدقة ولما تنهي دورك تتفاجئ بإمدادت للخصم قريبة من جنودك وهاذي الإمدادات تكون قادرة على التحرك في نفس الدور! صححوا لي لو كنت غلطان بس أظن هالشيء ما كان موجود على صعوبة الـHard، ولا؟ لما تجي إمدادت في الـHard ما كانت تقدر تتحرك في نفس الدور الي توصل فيه، بل تبدأ تتحرك من الدور الي يليه فتقدر تجهز لهم على الأقل. هنا الوضح لخبطة الصراحة وتحس صعوبة استقعادية :/ أحسهم أخذوا راحتهم بهالحركة بسبب تواجد الـDivine Pulse بس عمومًا أتمنى ما يكرروها في الأجزاء القادمة.
 

hussien-11

True Gamer
أحسهم أخذوا راحتهم بهالحركة بسبب تواجد الـDivine Pulse بس عمومًا أتمنى ما يكرروها في الأجزاء القادمة.
ما في أمل XD هذي الحركة يسووها من أيام السوبر ننتندو لوول

بس انت تلعب بمستوى صعوبة اسمه "مادننغ" ترى P:
 

White Soul

The Being of Willpower
مشرف
لو بتلعب بطلاب فصلك فقط وبالتالي بتركز على تطويرهم هم فقط وفقط، فصعوبة الـMaddening..... صعبة، صعبة فقط. ممكن بصعوبة الـHard في Fates Conquest.
أوكي أسحب كلامي :nomouth:

اللعبة على النهاية تصير صعبة، صعبة جدًا خصوصًا من شابتر 17 (ريماتش معركة الصقور والأسود) وما بعده
ولما أقول صعبة جدًا أعنيها بطريقة إيجابية. رغم أن لسة عندي تحفظ على الإمدادات الي تتحرك في نفس الدور الي توصل فيه. حسين يقول أنها موجودة من أيام الـSNES لكن.... مادري، أحس عمري ما كنت أواجه أي مشكلة مع هالنقطة سابقًا.

عمومًا، زي ما ذكرت اللعبة من شابتر 17 تصير ملحمية، معارك طويلة ومابات ضخمة وتتطلب قدر عالي من الاستراتيجية. شيء رائع أن Three Houses تمتلك أعمق نظام قتال في تاريخ السلسلة وفي نفس الوقت تستغل عمقها بشكل ممتاز. اللعبة تخليني أدفع بحدودي في كل شابتر وأستخدم كل ميكانيكيات اللعب المتوفرة عندي. نشوة الانتصار بعد معركة طويلة لا مثيل لها. جدًا جدًا استمتعت باللعبة، وهي تأكد لي مجددًا أن الـStrategy RPG هي الـsub-genre المفضلة عندي لألعاب الآربيجي.

بنفس الوقت على قد ما تجربة الصعوبة العالية هذه ممتعة هي أيضًا منهكة جدًا جدًا وتتطلب استثمار وقتي وعقلي كبير. بصراحة أنصح أي شخص يفكر يلعب طور الـmadenning يخليه لآخر مسار يلعبه فقط وفقط، أحس لو بلعب مسار آخر بطور الـmaddening بصير mad من جد لول.

أيضًا انطباعي عن أحداث القصة أكثر إيجابية من انطباعي عن المسار الي لعبته سابقًا (مسار الكنيسة)، لكن بتكلم عن هالأمر بالتفصيل بعد ما أختم اللعبة. أنا الآن أكتب هذا الرد وأنا في جزئية التجهيز للمعركة الأخيرة. واضح أنها بتكون ملحمة أخرى أكتبها في سيرتي الجيمرية xD

أوه وطبعًا كالعادة لازم فاير امبلم تعطيك موسيقى رهيبة للمعركة الأخيرة!
 

White Soul

The Being of Willpower
مشرف
أنا الآن أكتب هذا الرد وأنا في جزئية التجهيز للمعركة الأخيرة. واضح أنها بتكون ملحمة أخرى أكتبها في سيرتي الجيمرية xD
المسابقة نستني أرجع أكمل xp
ختمت اللعبة. المعركة الأخيرة كانت سهلة. أخذت مني 54 دقيقة فقط


أوه معلش، كان قصدي 54 دور
من ناحية الوقت ما أذكر كم أخذت بصراحة، بس الشيء الأكيد أنها كانت من أطول جلسات اللعب في حياتي. يمكن 6 ساعات متواصلة؟ حتى أهلي قلقوا علي xp
أبغى أعرف أي شيطان استدعوه حتى يصمم المعركة الأخيرة هذه. فلتذهب دارك سولز وزعمائها للجحيم، Edelgard هي على الأغلب أصعب boss واجهته في حياتي. قتالها استهبال، استهباااااال!

نتكلم عن الخريطة بالأول. حرفيًا الجنود العاديين هنا كأنهم bosses! الستات حقهم جنون. الـMages المعروفين بالبطئ هنا أسرع من الـassassin's حقيني. الـGrapplers هجومهم قوي لدرجة أنهم يقتلوا درعي العظيم Dedue بكومبو واحد. الـWar Masters نسبة الـCrit عندهم من 50% وطالع. Edelgard مدى ضرباتها 32، فعليًا الخريطة كاملة، أوه وتقدر تهاجمك مرتين كل دور! الـreinforcements هنا حرفيًا لا نهائيين (ما لم تسد عليهم الطريق). أوه وعلى طاري الإمدادات، تذكروا لما كنت أتذمر أن الإمدادات تكون قادرة على الحركة في نفس الدور؟ هنا في مرحلة ما من القتال يجوك 4 Mages كل واحد عنده Bolting/Meteor ويقدروا يهاجموك من بعد 10 خطوات. and guess what؟ يقدروا يتحركوا من أول دور يجوا فيه، يعني أي شخصية الـresistance حقها مش ولا بد بتكون ميتة ميتة ::laugh::

وبعد ما تتلخص من كل الأعداء وخلاص تحاصر الزعيم..... زي أي خريطة أخرى في فاير امبلم، لما تكون حاصرت الزعيم معناها خلاص ضمنت الفوز، صح؟

نوب، مش مع Edelgard
أولًا تقدر تهاجمك مرتين في كل دور زي ما ذكرت من قبل. ثانيًا درعها يتجدد كل دور فحتى لو كسرته في الدور الحالي بيرجع في الدور الي بعده مباشرة. ثالثًا لما تكسر دروعها على آخر حياة وتفتح جميع قدراتها، تصير بعد ما تنزل طاقتها تحت 50% تهاجمك هي أول، ويصير الـfollow-up attack مضمون لها، وتزيد نسبة الـCrit بمقدار 50%. رابعًا....... أوكي كل كلامي السابق ينطبق على جميع الصعوبات، لكن على الأقل ستاتها في النورمال كذا:



وفي الهارد كذا:



أما الـMaddening:



:sob:

هاذي حرفيًا أول مرة أحاصر زعيم في أي خريطة في لعبة Fire Emblem وأكون محتار كيف أتعامل معه.
لكني في النهاية انتصرت، وطبعًا زي ما هو واضح في الصورة الأولى الـMVP كانت Ingrid.
فعليًا؟ Ingrid كانت الـMVP طوال النصف الثاني من المسار، وكله بفضل الآيتم اللطيف هذا:



الـChalic of beginning هو آيتم تحصل عليه من الـDLC. فعليًا بدونه كنت مستحيل أخلص صعوبة الـMaddening فمادري كيف الناس الي ما شرت الـDLC ممكن تلعب هذه الصعوبة لول.
عمومًا نفس ما مكتوب في وصف الآيتم، هو يزيل الـExtra effectiveness، ففي حالة Ingrid على سبيل المثال كونها Falcon Knight الآيتم يزيل الأثر المضاعف للسهام عليها. لكن مو هاذي الخاصية المهمة في الآيتم، الخاصية المهمة في الآيتم هي الشطر الثاني من الوصف..... القدرة على رد الهجوم من أي مسافة.

ليش هالشيء مهم؟ لأن اللعبة على النهاية تستهبل عليك من ناحية الـMages، يصير نصهم عنده Bolting و Meteor الي يقدروا يهاجموك من على بعد ميل. هنا يجي دور Ingrid الي ببساطة أخليها ضمن range هجوم الـMages، فبالتالي هم يتقدموا ويهاجموها بالـBolting والـMeteor من بعيد و Ingrid بفضل الآيتم تقدر ترد عليهم الهجوم وتقتلهم بكومبو ضربتين (بحكم أنها سريعة جدًا). طبعًا الـresistance حق Ingrid عالي فالهجمات السحرية ما تاثر عليها كثير، عكس دفاعها الضعيف. لكن هذا ما ينافي كونها قادرة على تنفيذ نفس الاستراتيجية مع رماة الأسهم والأعداء ذوي الهجوم الجسدي بشكل عام، وهذا بفضل الـavoidance الخارق حقها. مع خاصية Alert Stance+ لو خليت Ingrid تستعمل أمر الانتظار فقط راح تزيد نسبة التفادي عندها 30%.

ببساطة هذه كانت استراتيجيتي الذهبية، أخلي Ingrid تنتظر عُرضة لهجوم الأعداء فيزيد التفادي عندها 30% بقدرة Alert Stance+ فيتجمعوا عليها الأعداء ويحاولوا يهاجموها لكنها تتفادى هجماتهم وتعمل counterattack مهما كانت المسافة بينها وبين العدو الي مهاجمها بفضل الـChalice of beginnings. هذه الاستراتيجية بدون مبالغة هي الي أنقذتني طوال المعارك الأخيرة من المسار، Ingrid لوحدها تمسح الخريطة وتفتح الطريق لباقي الشخصيات للمرور، مثلًا بعد ما أهزم كل الـMages أخلي Dedue يكمل الطريق بما أنه يستطيع تحمل أغلب الهجمات الجسدية.

عمومًا، على قد ما كانت معركتي مع Edlegard منهكة، لكن شعور النصر في النهاية شيء رهيب والله!
بعد كل معركة أقول خلاص هاذي المعركة خلتني أطلع أفضل ما عندي (&) لكن جد معركة Edlegard ما أتصور يجي شيء بصعوبتها ورهابتها وملحميتها، والكرزة فوق الكعكة الموسيقى الخرافية المصحوبة مع الخريطة الأخيرة.

بعض النصائح لأي شخص مهتم يلعب على صعوبة الـMaddening:

1- العبها على الـNG+ فقط وفقط، لا تفكر تلعبها بتخزينة جديدة كليًا. وجود نقاط الـrenown من البداية أمر ضروري جدًا حتى تقدر تطور شخصياتك بشكل مقبول.

2- يفضل تاخذ الـDLC لأنه بيعطيك آيتمز بتفيدك كثير في المعارك الصعبة، إضافة للكلاسات المفيدة الي يفتحها لك.

3- لا تتهاون في مسألة التلفيل خوفًا من أنك بتكسر صعوبة اللعبة. مهما كان لفلك عالي مستحيل تكون over-leveled في صعوبة الـMaddening. المعارك الجانبية مفيدة جدًا في هذا الجانب.

4- حاول تطور الـauthority لكل الشخصيات إن أمكن. أنا لما خلصت اللعبة تقريبًا كل شخصياتي level A في الـAuthority. الـGambits ضرورية جدًا جدًا على الصعوبة القصوى.

5- حاول تخلي شخصياتك تمر على الكلاسات الي تعطيك قدرات ممتازة لما تحترفها. مثلًا الـBrigand يعطيك Death Blow (تزيد من ضرر كل هجماتك +6) أو الـDark Mage يعطيك Poison Strike (تسبب ضرر إضافي بمقدار 20% من طاقة خصمك في كل مرة تهاجمه، بغض النظر عن دفاعاته)، هاذي بعض الأمثلة على قدرات مهمة ومفيدة.

6- أيضًا بعض القدرات تحصل عليها لما ترفع مستوى skill معينة. مثلًا Alert Stance+ تحصل عليها لما توصل الـFlying Skill إلى A+. أمثال هذه القدرات راح تفيدك كثير جدًا.

7- آخر وأهم نصيحة. كل النصائح السابقة ممكن تطبقها حتى على باقي مستويات الصعوبة، لكن هاذي النصيحة بالذات خاصة بالـMaddening: ركز في بنائك للشخصيات على رفع قدرة التفادي أو القدرة على الهجوم عن بعد بحيث الأعداء ما يقدروا يردوا الهجوم. لا تركز كثير على رفع السرعة أو الدفاعات (Defense & resistance). في صعوبة الـMaddening مهما كانت دفاعاتك عالية راح تصل لمرحلة تواجه فيها أعداء يقدروا يقتلوك بكومبو واحد، ومهما كانت سرعتك عالية راح تواجه أعداء أسرع منك بكثير. السرعة بالذات ما توكل عيش على الـMaddening! لما قلت أن الـMages في الخريطة الأخيرة أسرعة من الـassassins تبعي ما كنت أمزح!

أكثر الشخصيات المفيدة بنظري هي كما ذكرت الي قدرة التفادي عندهم عالية (Ingrid, Dimitri) أو الي يقدروا يهاجموا من بعيد (Ashe, Annette). الشخصيات الدفاعية (Dedue) قد تبدو ممتازة في بداية اللعبة لكن على النهاية تبدأ تفقد ميزتها لما تواجه أعداء يقدروا يهزموك بكومبو. الشخصيات السريعة (Felix) على النهاية تصير بلا قيمة حقيقية.

+طبعًا الزيادة في الـStrength/Magic دائمًا مرحب بها.


وبكذا أكون خلصت كلامي عن تجربة الـMaddening. تجربة منهكة وممتعة في نفس الوقت. ما ودي أعيدها (&)
ودي أتكلم أيضًا عن القصة والشخصيات. مسار الأسود ممتاز وأفضل بكثير من المسار السابق الي لعبته من هذه الناحية.
لكن نخليها ليوم آخر.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
أنا فرحٌ جدًا بإقتنائي لها، هذه اللعبة ممتعة ! أنهيت ساعة و نصف، أو أكثر... "الوضع كلاسيكي ، صعوبة متوسطة "

مللت من تقمّص دور القاضي يومًا بعد يوم، فلما لا أتقمّص دور ريسون هذه المرة وأكون بروفيسورًا ؟ 3>
منذ البداية كنت واضعًا عيني على الأسود الزرقاء، الجحافلة المهيبين، والحمدلله لم أخذلهم ومنذ البداية خياراتي كلها بصالح ديمتري،
أحببت اللعب، على الرغم من المعركة الإستهبالية الأولى، ولكن المعركة في الفصل الأول كانت ممتعة، جدًا ممتعة !

أكثر ما يميز هذا الإصدار برأيي هو تعدد الشخصيات المميزة، كثير من الشخصيات مميزة في كل بيت "ماعدا الغزلان الذهبية، كل الشخصيات مملله تصميمًا و للأسف > _ >"،
ولكن البيت الأكثر تكاملًا هو الأسود الزرقاء، لا يوجد شخصية لا تثير إهتمامي هنا، ماعدا آنجريد ؟ آش و ديدو "النطق صحيح ؟" أبرز من أهتميت بهم...

لدي بعض الأسئلة ،

1- في المعركة أفرطت إستخدام ديدو وعلى الدور الأخير مات "بسبب إهمالي له"، هل مات بشكل نهائي ؟ أو هذه مجرد معركة تدريبية ؟ علمًا أنه تواجد فيما بعد في الإستكشاف

2- هل أستطيع تجنيد طلاب من البيوت الأخرى ؟ وهل أستطيع تغيير فئات الطلاب ؟ مثلًا جعل مرسيدس ساحرة بالكامل بدلًا من نبالة ؟
 

I B R A

True Gamer
أنا فرحٌ جدًا بإقتنائي لها، هذه اللعبة ممتعة ! أنهيت ساعة و نصف، أو أكثر... "الوضع كلاسيكي ، صعوبة متوسطة "

مللت من تقمّص دور القاضي يومًا بعد يوم، فلما لا أتقمّص دور ريسون هذه المرة وأكون بروفيسورًا ؟ 3>
منذ البداية كنت واضعًا عيني على الأسود الزرقاء، الجحافلة المهيبين، والحمدلله لم أخذلهم ومنذ البداية خياراتي كلها بصالح ديمتري،
أحببت اللعب، على الرغم من المعركة الإستهبالية الأولى، ولكن المعركة في الفصل الأول كانت ممتعة، جدًا ممتعة !

أكثر ما يميز هذا الإصدار برأيي هو تعدد الشخصيات المميزة، كثير من الشخصيات مميزة في كل بيت "ماعدا الغزلان الذهبية، كل الشخصيات مملله تصميمًا و للأسف > _ >"،
ولكن البيت الأكثر تكاملًا هو الأسود الزرقاء، لا يوجد شخصية لا تثير إهتمامي هنا، ماعدا آنجريد ؟ آش و ديدو "النطق صحيح ؟" أبرز من أهتميت بهم...

لدي بعض الأسئلة ،

1- في المعركة أفرطت إستخدام ديدو وعلى الدور الأخير مات "بسبب إهمالي له"، هل مات بشكل نهائي ؟ أو هذه مجرد معركة تدريبية ؟ علمًا أنه تواجد فيما بعد في الإستكشاف

2- هل أستطيع تجنيد طلاب من البيوت الأخرى ؟ وهل أستطيع تغيير فئات الطلاب ؟ مثلًا جعل مرسيدس ساحرة بالكامل بدلًا من نبالة ؟
- اذا اول معركة تدريبية تقصد ؟ لا

- يس طبعا تقدر تجند طلاب من المدارس الاخرى باستثناء القائد ومساعده ، اديلجارد وهوبيرت من الصقور ، كلاود من الغزلان ، هيلدا مساعدته تقدر تجندها فقط في مسار الاسود ..

- فئات الطلاب طبعا تقدر تغيرها ، هو عموما كل شخصية تبرز اكثر بكلاس محدد ، مرسيدس مثلا ممتاز كساحرة فافضل شي انك تطور السحر ، reason + faith .. اللعبه على النورمال او حتى الهارد ما راح تعاقبك على اختياراتك
 
التعديل الأخير:

artist_unknown

True Gamer
انا في المعركة الأخيرة في مسار ايدلقارد/الكنيسة .. صعب كثير .. الماب كبير جدًا الاعداء كثر جدًا و اشداء .. بجي اسولف بعدين يمكن لاني زعلان @@"
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
أظن أني قضيت 4-5 ساعات على اللعبة، وهذه التجربة مبهرة، أروع تجربة في 2020 للأن !



مستويات طلابي 8-11، أعلاهم بايلث "أنا" ، وديمتري، على نفس فئاتهم الأصلية وللحين منقهر مرسيدس تستخدم القوس والسهم مع أنها ساحرة !
فيلكس هو المفأجاة ! حرفيا أقوى شخصية بعد بايلث، خصوصًا مع كونه يضرب ضربتين، أتوقع لأنه سياف ؟

المشكلة أني في وقت المعارك إذا ماتت شخصية أعيد المعركة، وإذا عدت المعركة مستويات الشخصية تستمر من المعركة السابقة، يعني كسرت اللعبة @_@
وكأنه إذا أخذت معي طالب من بيت ثاني تزيد صعوبة المعركة ؟ مدري... ولكن أكتشفت الأن أني فاشل في التخطيط للأسف #+#

القصة مثيرة للإهتمام جدًا، اللعبة ماتعطيك "كل" قصتها بشكل مباشر، بل تلقى القصة عن طريق المحادثات، الأنشطة الجانبية،
بل حتى فيه نظام شبيه بالـATE يعطيك أكثر عن علاقات الشخصيات وخلفياتهم بشكل جميل...

هذه اللعبة متكاملة، جزئيات خارج اللعب 10 / 10، سواءًا التعليم، المحادثات والأنشطة شيء ممتاز وصلب،
والقتالات كعادة السلسلة مستواهم عالي، أنا بس خايف من نقطة واحدة، أنه إذا وصلت علاقات الشخصية لمستوى معين تصير أشياء ماتصلحش وأكون وديت الشخصيتين بداهية $_$
 

I B R A

True Gamer
أظن أني قضيت 4-5 ساعات على اللعبة، وهذه التجربة مبهرة، أروع تجربة في 2020 للأن !



مستويات طلابي 8-11، أعلاهم بايلث "أنا" ، وديمتري، على نفس فئاتهم الأصلية وللحين منقهر مرسيدس تستخدم القوس والسهم مع أنها ساحرة !
فيلكس هو المفأجاة ! حرفيا أقوى شخصية بعد بايلث، خصوصًا مع كونه يضرب ضربتين، أتوقع لأنه سياف ؟

المشكلة أني في وقت المعارك إذا ماتت شخصية أعيد المعركة، وإذا عدت المعركة مستويات الشخصية تستمر من المعركة السابقة، يعني كسرت اللعبة @_@
وكأنه إذا أخذت معي طالب من بيت ثاني تزيد صعوبة المعركة ؟ مدري... ولكن أكتشفت الأن أني فاشل في التخطيط للأسف #+#

القصة مثيرة للإهتمام جدًا، اللعبة ماتعطيك "كل" قصتها بشكل مباشر، بل تلقى القصة عن طريق المحادثات، الأنشطة الجانبية،
بل حتى فيه نظام شبيه بالـATE يعطيك أكثر عن علاقات الشخصيات وخلفياتهم بشكل جميل...

هذه اللعبة متكاملة، جزئيات خارج اللعب 10 / 10، سواءًا التعليم، المحادثات والأنشطة شيء ممتاز وصلب،
والقتالات كعادة السلسلة مستواهم عالي، أنا بس خايف من نقطة واحدة، أنه إذا وصلت علاقات الشخصية لمستوى معين تصير أشياء ماتصلحش وأكون وديت الشخصيتين بداهية $_$
شيل منها القوس ولما تضرب اختار الماجيك ، مرسيدس اظن ما انفتحت قدراتها للدراك ماجيك لسه وفقط معالجه اذا ما خانتني الذاكرة حاليا استخدمها للعلاج ولما تطور الreason اكثر ابدا استخدم الدارك ماجيك

ويب فيليكس ممتاز خصوصا شخصيته روعة محادثاته مع ديمتري حتى انجريد ممتازة ، دودو اقل مساعد للقائد من بين بقية المدارس لكن يؤدي بالغرض ، اش حبيته لانه من ناحية القوس والسهم من الافضل باللعبه بجانب بيرنا من مدرسة الاسود

متحمس اسمع بقية انطباعاتك عن اللعبه ، دامها عجبتك الان متاكد انه راح تفاجئ كثير مع تقدمك سواء من ناحية القصة او تصميم الخرائط

اذا تحتاج اي نصايح بخصوص الكلاسات والتطوير انا جاهز ، لكن جزء من حلاوة اللعبه لما تعتمد على نفسك وتقعد تجرب وتبني جيشك الخاص
 

artist_unknown

True Gamer
حسنًا .. اللعبة باختصار من احلى التجارب و الكل لازم يجربها .. الثلاث/اربع مسارات في اللعبة تخلي اللاعب و هو في نص المسار الفلاني يفكر في النيو جيم بلس و من راح يختار .. اللعبة تقولك واصل لعب لا توقف .. حرفيًا كنت اظل للفجر ايام الدوام العب @@" عمومًا مستمتع لاخر درجة اعتقد وصلت فيها اكثر من خمسين ساعة .. الشخصيات الحوارات الموسيقى المدرسة كلها امور مميزة بشكل كبير ..

-

القتالات ملحمية .. كلما زادت صعوبة كانت شي رهيب و اعتقد اختياري للهارد كان شيء مناسب جدًا مستوى التحدي رائع في اللعبة .. رغم ذلك ماعتقد اني خسرت في ماب .. يمكن مرة وحدة فقط عقب التايم سكب ربما .. الحين انا في اخر ماب

مثل ماقلت مسار ايدلقارد/الكنسية .. انا ماعرف هل انا ما لاحظت ان خيروني بين ايلدقارد او لا .. لو التنبيه كان مو واضح .. مو عارف .. لان احس ندمان ما رحت مع ايدلقارد لانها شخصية قوية احس افتقد هالشخصية حاليًا ..

الماب الاخير صعب جدًا اول ماب احس الاعداء يواجهوني بكل ما أوتوا من قوى بشكل غريب جدًا .. نسبة التحدي و الصعوبة احسها مرة وحدة ارتفعت بشكل غريب .. للمقارنة الماب الي قبله في الدارك سايد كان مثل شربة المي لو انا كنت جبّار ماعرف (&)

عمومًا متطلع انهيها و اجرب مسار كلود القولدن ديرز ..
 

I B R A

True Gamer
حسنًا .. اللعبة باختصار من احلى التجارب و الكل لازم يجربها .. الثلاث/اربع مسارات في اللعبة تخلي اللاعب و هو في نص المسار الفلاني يفكر في النيو جيم بلس و من راح يختار .. اللعبة تقولك واصل لعب لا توقف .. حرفيًا كنت اظل للفجر ايام الدوام العب @@" عمومًا مستمتع لاخر درجة اعتقد وصلت فيها اكثر من خمسين ساعة .. الشخصيات الحوارات الموسيقى المدرسة كلها امور مميزة بشكل كبير ..

-

القتالات ملحمية .. كلما زادت صعوبة كانت شي رهيب و اعتقد اختياري للهارد كان شيء مناسب جدًا مستوى التحدي رائع في اللعبة .. رغم ذلك ماعتقد اني خسرت في ماب .. يمكن مرة وحدة فقط عقب التايم سكب ربما .. الحين انا في اخر ماب .. مثل ماقلت مسار ايدلقارد/الكنسية .. انا ماعرف هل انا ما لاحظت ان خيروني بين ايلدقارد او لا .. لو التنبيه كان مو واضح .. مو عارف .. لان احس ندمان ما رحت مع ايدلقارد لانها شخصية قوية احس افتقد هالشخصية حاليًا ..

الماب الاخير صعب جدًا اول ماب احس الاعداء يواجهوني بكل ما أوتوا من قوى بشكل غريب جدًا .. نسبة التحدي و الصعوبة احسها مرة وحدة ارتفعت بشكل غريب .. للمقارنة الماب الي قبله في الدارك سايد كان مثل شربة المي لو انا كنت جبّار ماعرف (&)

عمومًا متطلع انهيها و اجرب مسار كلود القولدن ديرز ..

اخ خسارة ما عملت تخزينة منفصلة قبل القرار
 

hako 11

Casual Gamer
انا لي فترة محتار اشتري اللعبة او لا فابغى نصيحة عشاق السلسلة او من اعجب بها اولا لم العب هذا النوع من الالعاب الاستراتيجية ولكن انا من عشاق ال jrpg وهل اللعبة شديدة الصعوبة ام لا وشكرا
 

Dark Jester

Hardcore Gamer
انا لي فترة محتار اشتري اللعبة او لا فابغى نصيحة عشاق السلسلة او من اعجب بها اولا لم العب هذا النوع من الالعاب الاستراتيجية ولكن انا من عشاق ال jrpg وهل اللعبة شديدة الصعوبة ام لا وشكرا
أخي ما لعب فاير امبلم في حياته - اللي لعبه فقط كان اويكنق ديمو سنة ٢٠١٢ او حولها -... و كان يكره الار بي جي الين انا خربته قبل كم شهر و صار يحب بريفلي ديفولت ٢

سنة ٢٠١٩ شافني انا كفان فاير امبلم متحمس عليها فقرر انه يجربها ... و حب اللعبة !

النصيحة اللي هو ينصحها لأي لاعب جديد انه يبدأ مع الأسود الزرقاء.
من ناحية الصعوبة فيه النورمال و فيه الهارد
النورمال سهل جداً لدرجة انك تختمه و انت نايم
الهارد سهل جداً لدرجة انك تختمه و انت صاحي

لكن ال maddening ...... وخر عنه الا اذا حبيت تعذب نفسك و تكره نفسك ، مثلي .... لعبت على الطور هذا بالغزلان الذهبية و للان مواصل.
 

White Soul

The Being of Willpower
مشرف
النورمال سهل جداً لدرجة انك تختمه و انت نايم
الهارد سهل جداً لدرجة انك تختمه و انت صاحي

لكن ال maddening ...... وخر عنه الا اذا حبيت تعذب نفسك و تكره نفسك
الوصف دقيق جدا ::laugh::

الفارق بين الHard والMaddening يحزن
 

Valtr

Master of The League
جالس العبها ذي الفترة، ترددت كثير اني اشتريها وخصوصا انها اول جزء لي في السلسلة ونوعا ما جديد على ذا الصنف.
حتى الآن 30 ساعة وأعجبتني كثير! افضل شيء فيها هو نظام بناء العلاقات مع الشخصيات والفصول وما انسى شعور طالب تبغاه ويدخل فصلك.
لو تستمر على هذا المستوى ممكن اشوفها افضل حصرية على الجهاز من بين الي لعبتهم.
 

hussien-11

True Gamer
جالس العبها ذي الفترة، ترددت كثير اني اشتريها وخصوصا انها اول جزء لي في السلسلة ونوعا ما جديد على ذا الصنف.
حتى الآن 30 ساعة وأعجبتني كثير! افضل شيء فيها هو نظام بناء العلاقات مع الشخصيات والفصول وما انسور شعور طالب تبغاه ويدخل فصلك.
لو تستمر على هذا المستوى ممكن اشوفها افضل حصرية على الجهاز من بين الي لعبتهم.
أي منزل اخترت؟

استمتع.
 

Valtr

Master of The League
أي منزل اخترت؟

استمتع.
الأسود الزرقاء.
ملاحظ كثير هنا اختار الصقور السوداء، يمكن بسبب ايديلقارد؟ ما ادري ما تعجبني ذي البنت، اهم شيء اني اخذت منها دوروثيا وبيترا وعقبال Ferdinand.

شكرا.
 

بندول

Lullaby
مشرف
الأسود الزرقاء.
ملاحظ كثير هنا اختار الصقور السوداء، يمكن بسبب ايديلقارد؟ ما ادري ما تعجبني ذي البنت، اهم شيء اني اخذت منها دوروثيا وبيترا وعقبال Ferdinand.

شكرا.
هو النصايح من الي شفته من غالبية اللاعبين تنصح بالصقور بدايةً وحاجة كويسة تعرفك باللعبة ومدخل جيد على كلامهم غير انه يحتوي مسار البطل نفسه. الاسود مسار اكثر درامية وعاطفية والافضل بنظر الكثيرين بينما الغزلان هو مسار اللور والي تقدر تطلع بأكبر قدر ممكن من القصة وخلفياتها فيه.

وممكن جداً فيه ناس تخالفني هنا @@
 

Dark Jester

Hardcore Gamer
الأسود الزرقاء.
ملاحظ كثير هنا اختار الصقور السوداء، يمكن بسبب ايديلقارد؟ ما ادري ما تعجبني ذي البنت، اهم شيء اني اخذت منها دوروثيا وبيترا وعقبال Ferdinand.

شكرا.


ما راح تندم على الخيار
بخصوص Ferdinand .... اذا مو غلطان استحالة انك تقدرتاخذه معك لاسباب - نفس الشيء مع كاسبر - عن طريق السبورت. في وضعك انت الطريقة الوحيدة انك تاخذه هو انك تزود في الرانك في تخصصاهم - انا ناسي ايش كانت بالضبط لكن اتذكر انه صعب جداً جداً انك تحققها.
انصحك تركز على الطلاب اللي عندك لأنه - حسب خبرتي - افضل من طلاب الدجاجات السوداء.

اهم شيء استمتع بالقيم
و شيء اخير قبل امشي : ابعد عن كلاس اسمه مورتال سوفانت
اكبر مقلب في تاريخ سلسلة فاير امبلم
 

Mario king

Hardcore Gamer


ما راح تندم على الخيار
بخصوص Ferdinand .... اذا مو غلطان استحالة انك تقدرتاخذه معك لاسباب - نفس الشيء مع كاسبر - عن طريق السبورت. في وضعك انت الطريقة الوحيدة انك تاخذه هو انك تزود في الرانك في تخصصاهم - انا ناسي ايش كانت بالضبط لكن اتذكر انه صعب جداً جداً انك تحققها.
انصحك تركز على الطلاب اللي عندك لأنه - حسب خبرتي - افضل من طلاب الدجاجات السوداء.

اهم شيء استمتع بالقيم
و شيء اخير قبل امشي : ابعد عن كلاس اسمه مورتال سوفانت
اكبر مقلب في تاريخ سلسلة فاير امبلم
مورتال سوفانت هذا كلاس اساسين على حسب علمي و هو مناسب لشخصية فيلكس من اسود خصوصا لو اعطيته سيف سحري مفيدة جدا ضد فئة تانكات وسحرة اذا ما خانتني ذاكرة هي فئة قوية من ناحية هجومية
لكن ما انكر ان هذه فئة سيئة و محبطة لانها ضعيفة من حيث دفاع و سهل انها تموت
 

Dark Jester

Hardcore Gamer
مورتال سوفانت هذا كلاس اساسين على حسب علمي و هو مناسب لشخصية فيلكس من اسود خصوصا لو اعطيته سيف سحري مفيدة جدا ضد فئة تانكات وسحرة اذا ما خانتني ذاكرة هي فئة قوية من ناحية هجومية
لكن ما انكر ان هذه فئة سيئة و محبطة لانها ضعيفة من حيث دفاع و سهل انها تموت
الكلاس هذا اشبهه بالغراب : لا عرف مشية الحمامة ، و لا تذكر مشيته الأصلية !
انت لما تلعب بفيلكس ايش بيكون ؟ هو crit machine gun بسرعة ، قوة و مراوغة عالية. لما تحوله للكلاس التعبان هذا ايش بيحصل له ؟ ستاته في القوة و السرعة بتنقص - بالذات السرعة ما ادري ليش - و بياخذ زيادة ضعيفة في الماجيك.
و لا ننسى انك راح تركز على ال reason رانك من الصفر بدل تحطها في السيف مثلاً.

ايش اللي تفضله :
فيليكس بسرعة مجنونة و S رانك في السيف ؟
او فيليكس مضيع الطاسة لأنك كنت مشتت النقاط بين السيف و الريزن ؟
انا باختار الاول دائماً و ابداً
 

I B R A

True Gamer
الكلاس هذا اشبهه بالغراب : لا عرف مشية الحمامة ، و لا تذكر مشيته الأصلية !
انت لما تلعب بفيلكس ايش بيكون ؟ هو crit machine gun بسرعة ، قوة و مراوغة عالية. لما تحوله للكلاس التعبان هذا ايش بيحصل له ؟ ستاته في القوة و السرعة بتنقص - بالذات السرعة ما ادري ليش - و بياخذ زيادة ضعيفة في الماجيك.
و لا ننسى انك راح تركز على ال reason رانك من الصفر بدل تحطها في السيف مثلاً.

ايش اللي تفضله :
فيليكس بسرعة مجنونة و S رانك في السيف ؟
او فيليكس مضيع الطاسة لأنك كنت مشتت النقاط بين السيف و الريزن ؟
انا باختار الاول دائماً و ابداً
يا انه ذاكرتي مضروبة , او ما اذكر قد كتبت انطباع عن ثري هاوسس ؟

لو فعلا ما كتبت ، مهتم اسمع رايك وقت ما تفضى : P
 

Omni-Man

The Iron and Blood Chancellor
الأسود الزرقاء.
ملاحظ كثير هنا اختار الصقور السوداء، يمكن بسبب ايديلقارد؟ ما ادري ما تعجبني ذي البنت، اهم شيء اني اخذت منها دوروثيا وبيترا وعقبال Ferdinand.

شكرا.
يس!! one of us ، one of us ، one of us ، one of us !!!

لا أشوف أحد يتعرض له و بالذات إنت يا @White Soul

 

Omni-Man

The Iron and Blood Chancellor
يقصد مين يبغى فيرديناند

عاد قصصيا مكانه اي مدرسة اخرى بعيد عن اديلجارد
لااااا بعدين كيف نطلع إيدلجارد قويا مستقلا ؟! لازم رايفال رجال تكسر خشمه ، مو هذا كان ال support حقهم :p ?
 
أعلى