Primal
( ̄ー ̄)
شايف شلون حتى العابهم الي يحبونها ما يعرفون عنها هذه الحاجات البديهية كل شي سرقة من لعبتي و لعبتكتدري اكتشفت إنه موجود في كينقدم هارتس برضو @@
شايف شلون حتى العابهم الي يحبونها ما يعرفون عنها هذه الحاجات البديهية كل شي سرقة من لعبتي و لعبتكتدري اكتشفت إنه موجود في كينقدم هارتس برضو @@
شايف شلون حتى العابهم الي يحبونها ما يعرفون عنها هذه الحاجات البديهية كل شي سرقة من لعبتي و لعبتك
و كثر خيره نومورا انه كشفها في E3 بشكل مُبهر و هذا يدل كان عندهم اساس اكثر من ممتاز مو فراغ.
الكشف المبهر هذا كان كاذب وكذبة اعظم من واتش دوجز والكل يعرف هالشي الا انت والمضحك تقول كثر خيره على ايش ؟ على الكذب ؟ ولاتبرر وتقول نومورا مايدري نومورا كان يدري ان كاذب ومتعمد كذلك
واصلا اول ما كشف كخ٤ اكد ان هذا قيمبلاي وليس مشهد وكانه يلمح الى اكاذيبه حق ٢٠١٣ لانه كان في مشاهد عبارة عن مشاهد سينمائية ولكن جاية بشكل قيمبلاي وحتى الانفجارات والبطيخ الي حتى العاب بي سي كا تعملها هو اكيد خبير ويدري تقنيا مايقدر يسوي هالاشياء على البلاي٤ ولا حتى لبلاي٥ يقدر وحتى حجة التقسيم هذا بطيخ حتى لو خل كل جزء ساعة مايقدر يسوي خرابيط العرض والدليل الاخر ان ما عمل هالشي لا في كخ٣ ولا فف٧ ريبليد لانه يدري مافي امكانية لذلك لكن بتقول يوفر الى لعبته الا حلامية وهذا كلام بطيخ واوهام حتى كخ٤ قبل لا يكشفها قال يبغى شي مبهر وشفنا العرض حقها وفعلا كان نكست جين لكن مافيه ابهار ٢٠١٣ الكذبي لانه كذب بكل اختصار ونومورا كان يدرك ذلك من اول لحظة والعم تاباتا تعلم منه فن الكذب واكمل مسيرته مع عرض تي جي اس ٢٠١٤ الكذبي
هذه مشكلة توجه و كسل.. تورياما و كيتاس هم الي ما ودهم هم كسلانين.. تورياما توجهه قصة و دراما امش سيده يا ابني و كيتاس كان يبي ناس شباب يعملوها قد جبت تصريحاتهم بموضوع سابق.. غيرهم مع المشروع المنافس الي المفروض يكون هو FF13 جاب مساحات و npc عد و اغلط لكن وشلون تحكم عليه لما ما نزل لعبته؟
FF15 مشكلة الأدارة انهم ما خلو نومورا ياخذ راحته هو كان يبيها لعبة PS3 و PS4 لكن هم اقترحوا يخلوه next-gen بشكل كامل من الصفر.. لا تنسى بوقت الأقتراح بنص 2012 كانوا الغرب شغالين جلد بالمطور الياباني و هي فترة "FF لازم تنضج" حرفيا! الأدارة كانوا يبون شيء يردون على الغرب بأي طريقة حنا نتكلم عن سنة فيل فيش و انعرض فيها تريلر واتش دوجز الكاذب و سنة هايب The Last of Us و كوجيما كشف MGSV GZ خلاص ما عاد ينفع تعرض لعبة بجرافيكس PS3 مهما كان شغلك ابداع خاصة انك طرف ثالث مو طرف اول مدلع زي نوتي دوج لازم تنقل شغلك بالكامل.. و مجددا فترة تطوير سنة ( من July 2012 إلى Dec 2013 ) ما توكل عيش في العاب AAA و كثر خيره نومورا انه كشفها في E3 بشكل مُبهر و هذا يدل كان عندهم اساس اكثر من ممتاز مو فراغ.
بالنسبة لتقسيمة فيلم و انمي و مليون مشروع هذه تمثل فترة و توجه تاباتا و ما راح ادافع عنه لأن الهدف واضح تقليص التطوير قدر الأمكان وهو قالها بنفسه.. مشكلته.. لأن كان همه اكبر من فاينل فانتسي.
يعني نعتبر تطويرها بدأ من 2019؟؟؟ يا رجل! كل هذا عشان نوصل لنقطة واو شوفوا كيف تطويرهم سريع و سلس مقارنة بمشاريع سكوير المتعثرة الخ من المدح؟؟ ياخي أنتم تعتبروني فانبوي لنومورا صح؟ و اجيب لكم طاري Versus XIII بكل موضوع و متعصب صح؟ عندك ردودي كلها هنا ولا مرة قلت لازم نحسب تطوير Versus XIII لما صارت full production في 2011 كنت دايما اقول أن تطويرها تنفس بعد ما انتهوا من FF13 و فريق نومورا رجع له و أن سنة 2010 تمثل فترة التطوير الحقيقية بملابس Roen ما عمري بحياتي قلت اوه لازم نحسبها من 2011 و ننسى ما مضى كنت حقاني و واقعي! اما أنتم مع FF16 قفزتم إلى 2019 مرة واحدة؟ ياخي مو داخلة مخي فجلست كم يوم ابحث عشان اتأكد :
حسب الوصف :
أن الأرت هذا الي فيه خبر أن فيه مشروع جديد كان (( ببدايات 2016 )) لما الفريق كان اسمه BD5 مو BD3
طيب كيف نتأكد؟؟
نرجع لحاجتين بنظري.. تاريخ اصدار هافينزسورد و ريماستر ذا لاست ريمنت.. هافينزسورد صدرت في June 2015 و ريماستر ذا لاست ريمنت صدر في ديسمبر 2018 على جهاز PS4 قبل كل الأجهزة ( ليش هالريماستر مهم؟ لأني مقتنع تماما أن مخرج FF16 تاكاي حاط براسه لازم ينزل هالنسخة بما انه ما قدر ينزل بورت PS3 و ما راح يقدر يسويها الا لو كان مخرج FF16 بإختصار. )
+ حصلت مقابلة مثيرة للأهتمام من العام الماضي :
المخرج Takai نفسه يقولك انه (( مضى وقت طويل )) لكيف بدو بمشروع FF16 و ما يتذكر!!! لو كان بدايتهم في 2019 كان المفروض يتذكر لأنه شيء صار قريب و سريع ولا؟؟
يالله خذ لك هذا مطور ثاني يقولك لما وافق ينضم لفريق FF16 كان مشغول وقتها و هالكلام كان في نوفمبر 2015
و خذ تصريح من حبيبكم يوشيدا نفهم منه أن التخطيط و النية و تشكيل الفريق بدأ من 2015 لكن ما قدرو يدخلون مرحلة الأنتاج الكامل الا في سبتمبر 2016 ((( مو 2019 زي ما تقولون )))) و هذه نفس المعلومة من مصدر ثاني :
المصدر الياباني :
『FF16』はほぼ完成している!? 3人のキーマン、吉田直樹氏/髙井浩氏/前廣和豊氏インタビュー
2023年夏発売予定のシリーズ最新作『FF16』! PS5で発売される本作の全容を吉田氏高井氏前廣氏の3名のインタビューからひも解く。dengekionline.com
فيه مصدر ثاني بتاريخ 1 ابريل 2019 لما اسم الفريق تغير من BD5 إلى BD3 يقول فيه أن الفريق يعمل على مشروع جديد للجيل القادم و فيه تحدي و انهم انتهوا من التطوير الأولي و دخلوا بالتطوير الكامل الرئيسي و الشركة تبغى مطورين قادرين على المنافسة عالميا :
المصدر :
Square Enix's New 3rd Development Division Works on 'Large-Scale HD Title'
Square Enix is currently listing on its recruitment page that its newly formed 3rd Development Division is working on a "large-scale HD title." Final Fantasy...www.animenewsnetwork.com
لكن هو اخذ المعلومة من هذه التغريدة لأن الرابط حق SE ما عاد شغال :
لكن ولا يهمكم نرجع بالزمن للوراء لبدايات 2016 هنا يوشيدا لمح انهم شغالين على مشروع جديد :
ファイナルファンタジーXIV | キャリア採用 | SQUARE ENIX -RECRUTING-
ファイナルファンタジーXIやXIV、ドラゴンクエストビルダーズを手掛ける部署のスタッフ募集web.archive.org
ثم لا ننسى أن في June 2022 يوشيدا قال أن FF16 صارت قابلة للعب من البداية للنهاية.. مو معقولة تطويرها بدأ 2019 و مع كورونا الخ تصير بهالسرعة قابلة للعب من البداية للنهاية وين عايشين حنا؟
Interview: Naoki Yoshida sheds new light on Final Fantasy XVI
In a wide-ranging talk, the producer shares fresh details on the game’s development, juggling it and FFXIV, his favorite Summon, and much more.blog.playstation.com
سبحان الله هو بنفسه فوق يقول أن سنة تعتبر فترة تطوير مره قصيرة بتطوير الألعاب حاليا!
عموما جاني غثيان بصراحة ما ودي ابحث اكثر بمعلومات FF16 خاصة اني مو مهتم لها ابدا لكن لازم نشوف حل لسالفة "مان شف كيف شغلهم سريع و سلس التطوير بدأ 2019 و رغم كورونا كشفوها في 2020 و راح نلعبها الحين بدون مشاكل برافوا" لا يا عزيزي FF16 كنية بدأت 2015 و كتطوير بدأت في سبتمبر 2016 و انكشفت كشف متأخر مو مبكر في سبتمبر 2020 و اصبحت قابلة للعب في June 2022 و النية لأصدارها كان في خريف 2022 (سبتمبر/اكتوبر/نوفمبر) لكن تأجلت لصيف 2023 و تحديدا شهر June يعني جلسوا سنة كاملة يضبطون فيها... انتهى.
الكشف المبهر هذا كان كاذب وكذبة اعظم من واتش دوجز والكل يعرف هالشي الا انت والمضحك تقول كثر خيره على ايش ؟ على الكذب ؟ ولاتبرر وتقول نومورا مايدري نومورا كان يدري ان كاذب ومتعمد كذلك
واصلا اول ما كشف كخ٤ اكد ان هذا قيمبلاي وليس مشهد وكانه يلمح الى اكاذيبه حق ٢٠١٣ لانه كان في مشاهد عبارة عن مشاهد سينمائية ولكن جاية بشكل قيمبلاي وحتى الانفجارات والبطيخ الي حتى العاب بي سي كا تعملها هو اكيد خبير ويدري تقنيا مايقدر يسوي هالاشياء على البلاي٤ ولا حتى لبلاي٥ يقدر وحتى حجة التقسيم هذا بطيخ حتى لو خل كل جزء ساعة مايقدر يسوي خرابيط العرض والدليل الاخر ان ما عمل هالشي لا في كخ٣ ولا فف٧ ريبليد لانه يدري مافي امكانية لذلك لكن بتقول يوفر الى لعبته الا حلامية وهذا كلام بطيخ واوهام حتى كخ٤ قبل لا يكشفها قال يبغى شي مبهر وشفنا العرض حقها وفعلا كان نكست جين لكن مافيه ابهار ٢٠١٣ الكذبي لانه كذب بكل اختصار ونومورا كان يدرك ذلك من اول لحظة والعم تاباتا تعلم منه فن الكذب واكمل مسيرته مع عرض تي جي اس ٢٠١٤ الكذبي
للصفحة الجديدة و انصحكم ترجعون للرد الأصلي لأن الأقتباس هذا جنني ما عرفت اقتبس صح :
--------------------------
هذا و أنت معطيني لايك (&) تذكر لقطة البهيموث وهو يمشي بنفق و نوكتيس مسوي كوفر؟ فيه شيء هنا بنظرك PS4 و PS5 ما يقدر يتحمله؟ ازيدك من الشعر بيت؟ ترا فيه اشياء بتريلر E3 2013 حرفيا تحسها تكملة لشغلهم على PS3 اللهم بشكل و اضاءة احسن :
يمديك تجيب واحد ما يعرف اللعبة و تسئله وين نسخة PS3 و وين نسخة PS4 و ما راح يعرف... وين الكذب؟ هذه شيء ينقدر ينعمل لعبة و نص على PS4 خاصة مع التقسيمة.. ترا حتى تريلر FF7R PSX 2014 كان ينقال عنه كذب و بالنهاية اللعبة النهائية طلعت افضل منه.. اما KH4 مو مهتم لها و ما راح ادافع عنها أن شاء الله ديزني اليوم قبل بكره يطلعوا قرار بالغائها.
ترا حتى تريلر FF7R PSX 2014 كان ينقال عنه كذب
انت مسكت الهوامش وتركت القتال والانفجار والتهديمات يعني شوف جهة التيشيا لحالها تشرح كلامي
بسبب اكاذيب ٢٠١٣ وفف١٥ النهائية لكن اصلا ما كان فيه شي مبهر يخلينا نقول عنه كذب وحتى كخ٤ مافي شي مبهر يخلينا نقول عنه كذب بس في ناس طلعو يبالغو
لكن ٢٠١٣ كان كاذب حتى النخاع ويعتبر من اكبر اكاذيب الجيم
لا؟ مين قال تطويرها بدأ في 2019؟ الـfull production بدأ في هذا الفترة، مرحلة التخطيط والـpre production أكيد بدأت قبل بسنوات واللي هو شيء طبيعي لأي مشروع تربل A بهذا الحجم .يعني نعتبر تطويرها بدأ من 2019؟؟؟ يا رجل! كل هذا عشان نوصل لنقطة واو شوفوا كيف تطويرهم سريع و سلس مقارنة بمشاريع سكوير المتعثرة الخ من المدح؟؟ ياخي أنتم تعتبروني فانبوي لنومورا صح؟ و اجيب لكم طاري Versus XIII بكل موضوع و متعصب صح؟ عندك ردودي كلها هنا ولا مرة قلت لازم نحسب تطوير Versus XIII لما صارت full production في 2011 كنت دايما اقول أن تطويرها تنفس بعد ما انتهوا من FF13 و فريق نومورا رجع له و أن سنة 2010 تمثل فترة التطوير الحقيقية بملابس Roen ما عمري بحياتي قلت اوه لازم نحسبها من 2011 و ننسى ما مضى كنت حقاني و واقعي! اما أنتم مع FF16 قفزتم إلى 2019 مرة واحدة؟ ياخي مو داخلة مخي فجلست كم يوم ابحث عشان اتأكد :
صح التخطيط والنية وتشكيل فريق صغير بدأ في 2015 لكن الغير منطقي إنهم يبدأو الـfull production في 2016؟ سكوير في هذه الفترة لسى قاعدة توظف للمشروع اصلا.. معليش ترجمة قوقل مضروبة وغير دقيقة .و خذ تصريح من حبيبكم يوشيدا نفهم منه أن التخطيط و النية و تشكيل الفريق بدأ من 2015 لكن ما قدرو يدخلون مرحلة الأنتاج الكامل الا في سبتمبر 2016 ((( مو 2019 زي ما تقولون )))) و هذه نفس المعلومة من مصدر ثاني :
للمرة الثانية محد قال إن تطويرها "بدأ" في 2019، أحسك قاعد تناقش نفسك وتبغى تفضفض بسثم لا ننسى أن في June 2022 يوشيدا قال أن FF16 صارت قابلة للعب من البداية للنهاية.. مو معقولة تطويرها بدأ 2019 و مع كورونا الخ تصير بهالسرعة قابلة للعب من البداية للنهاية وين عايشين حنا؟
"لازم نشوف حل" فعلا مشكلة كبيرة.... يوشيدا اصلا ماعنده سالفة و فريقه شغله بطيء ومليان مشاكل وتأجيل، FF16 شكلها بتكون كارثة .عموما جاني غثيان بصراحة ما ودي ابحث اكثر بمعلومات FF16 خاصة اني مو مهتم لها ابدا لكن لازم نشوف حل لسالفة "مان شف كيف شغلهم سريع و سلس التطوير بدأ 2019 و رغم كورونا كشفوها في 2020 و راح نلعبها الحين بدون مشاكل برافوا" لا يا عزيزي FF16 كنية بدأت 2015 و كتطوير بدأت في سبتمبر 2016 و انكشفت كشف متأخر مو مبكر في سبتمبر 2020 و اصبحت قابلة للعب في June 2022 و النية لأصدارها كان في خريف 2022 (سبتمبر/اكتوبر/نوفمبر) لكن تأجلت لصيف 2023 و تحديدا شهر June يعني جلسوا سنة كاملة يضبطون فيها... انتهى.
را المشروع كله في 2 غزو بس.. غزو Insomnia و غزو Accordo ( اسمها كان كذا برؤية نومورا مو التيشيا ) يعني الحاجات الي تقصدها و الأنفجارات بالغالب راح تكون موجودة هنا بالمشروع كله.. جزئيات معينة لأماكن معينة و كل شيء مدروس و مخطط له و فريق عروض ال CG كان لأول مرة بتاريخه راح يتعاون مع فريق التطوير و يشتغل عليها و قد جبت لك تصريح لنومورا يشرح هالفكرة في 2013.. يعني اللعبة ما راح تكون كلها كذا من البداية للنهاية هي فقط اماكن بلحظات قشعريرة تدخلك جو و السلام زي ما عودتنا السلسلة بعصرها الذهبي.. مع التقسيمة؟ ما اشوفها ابدا صعبة لو سكوير مشتهية و طموحة تعملها و نص خاصة انه مشروع و عالم جديد يحمسك تسويه مو ترجع لمشروع من 1997 و تسوي له ريميك و أنت مغصوب و السنتين تطوير و العذاب الي اشتغلت فيها زمان بمعايير PS1 صارت 10+ سنين تطوير الحين لنفس الشغل.. سديت نفسي! إذا فيه شغف و دعم كل شيء يكون ممكن و ترا لسه ما استخدمت كرت حصرية و دعم Sony الي FF16 جالسة تسويه الحين
عندك مشاريع نومورا كلها تبي تحسبها من FF7 او KH1 براحتك إلى اليوم.. كل المشاريع الي اشتغل عليها اللعبة النهائية تطلع افضل من التريلرات.. دايما ينزل شغله ابجريد مو داونجريد و هالشيء أنا مقتنع تماما انه كان راح يصير مع FFXV بعد!
واهمال لجوانب ثانية مهمة لي كلاعب.
مو لكوش هي هالجوانب يا لاعب؟
مو لك
أقطع الجدل قبل ما يكبر والجد مش فاضي لك بنقاش بعد الفطور بعدالشرهة علي اللي اسألك
الله يرزقكم سالفة غير هالصورة
الله يرزقكم سالفة غير هالصورة
الله يرزقكم سالفة غير هالصورة
السنة الجاية بتجيك صورة زيادة بعد.الله يرزقكم سالفة غير هالصورة
لا؟ مين قال تطويرها بدأ في 2019؟ الـfull production بدأ في هذا الفترة، مرحلة التخطيط والـpre production أكيد بدأت قبل بسنوات واللي هو شيء طبيعي لأي مشروع تربل A بهذا الحجم .
لـfull production للمشروع بدأ في 2019 - فترة التطوير بجانب الكشف + تحديد موعد الاصدار مش بس فترة معقولة بل إستثنائية لما تضيف كوفيد فوقها .
معليش ترجمة قوقل مضروبة وغير دقيقة .
للمرة الثانية محد قال إن تطويرها "بدأ" في 2019، أحسك قاعد تناقش نفسك وتبغى تفضفض بس
الاهم من كل ذا تكون لعبة مصقولة ومتكاملة ايه ما ابغى احس اني العب بمجاري او اشوف عروض سينمائية واهمال لجوانب ثانية مهمة لي كلاعب.
ما انصحك خصوصا هناابشر بعزك (&) :
جالس تمدح و تقول فترة معقولة و استثنائية و اشف كوفيد فوقها.. كيف تبيني افهمها بالضبط؟ سنة 2017 و 2018 وش كانوا يسوون اجل؟
اوك فين المشكلة؟ ليش منزعج من هذا؟ بصراحة مش فاهم أيش اللي تبغى توصله.... يوشيدا بنى فريق 16 من core team members اللي شغالين على 14 في ذاك الوقت ونقل ووسع الفريق بشكل تدريجي وأثناء كل هذا لسى شغالين على عنوان MMO ضخم، وفي هذه الفترة كان يدير مشروعين ضخمة و أشتغل على أكثر من اكسبانشن بحجم ألعاب كاملة وكلها مستواها ممتاز لدرجة من قوة الـword of mouth الإيجابي حول اللعبة سكوير وقفوا شراء اللعبة، وضيف فوقها كوفيد أثناء كل هذا وبدون تخبيص ومشاكل....اوكي و أنا احسك جالس تصنع عظمة و شيء استثنائي لشيء عادي و مو استثنائي.. هايب لنفسك بس.
أنت الوحيد بدون مبالغة اللي شفته بالقوة يحاول يحطها بسياق سلبي .
مو اللعبة فيها شذوذ ؟ ليش لسى تسووا مواضيع لأخبارها ؟
ما احطها بسياق سلبي قد ما أني احطها بسياق واقعي.. سالفة أن التطوير الكامل بدأ من 2019 (( سمها زي ما تسميها )) مو داخلي بمخي ابدا و أنا جالس اقول انها من 2016 شغالين عليها
مو اول تريلر نزل قبل اصدار البلاي 5 ؟
منطقيا وعقلائيا مستحيل يكونوا طوروا التريلر اياه خلال سنة !
2019
- Square Enix announces a major development restructuring for its internal units. On the same day Naoki Yoshida announces that his new project is now beginning mass production. Job listings for over 50 positions are posted on the new CBU3 recruitment page. Jobs include planners, designers, programmers, artists, but interestingly, no job listing for a senior battle planner was posted at the time. It’s likely Capcom’s Ryota Suzuki was already hired prior to the announcement
اتمنى اللعبه مافيها هالحركات مابي كل ما سويت ضربه يقعد ساعه يترقص لي .. بس انميشن الطقه وانتهينا.
احب ان اللعبة تعطيني رؤية واضحة للقتال أفضل من أنه الكاميرا تخفي مني أشياء كثيرة، و ايضا ما نعرف كيف بتكون التحولات قبل ما نوصل للنقطة هذه، في قتال قارودا بالبداية قاتلناها بكلايف طبيعي قبل ما يتحول لإيفريت ويكونوا بحجم مقارب، ممكن شي قريب هنا
هو يتفوق على معركة تايتن من XV بمراحل من هالكم ثانية بس. لكن الZoom Out مطلعهم صغار ماكو Sense of Scale حتى XV كانت أفضل من هالناحية (&).