hits counter

Final Fantasy XVI أصبحت ذهبية

MOSU

Another Side Another Story
كل هالمشاريع تبين قد ايش هي اهمية وجود قائد ومخرج يقدم فكرة واضحه وطموح واقعي وثقة باللعبه اللي يبي يقدمها. واتوقع هذا الشي موجود بيوشيدا. عالاقل هذا اللي التمسته من اللي شفته من اللعبة الى الان وحتى تصريحاته.

ترا يوشيدا للمرة المليون ماهو المخرج هو المنتج في مخرجين للمشروع
الـfull production للمشروع بدأ في 2019 - فترة التطوير بجانب الكشف + تحديد موعد الاصدار مش بس فترة معقولة بل إستثنائية لما تضيف كوفيد فوقها .

انا مو فاهم ليش مايتم حساب الفترة الي قبل لانه الفترة الي قبل هي الي تحدد امكانية عمل المشروع او لا ويتم عمل بعض التجارب على الافكار الرئيسة والاساسية لقياس امكانية حدوثها في النسخة النهائية ام لا فعدم حسابها غريب
 
  • Like
Reactions: dro

abdullah-kh

رجل من العامة
ترا يوشيدا للمرة المليون ماهو المخرج هو المنتج في مخرجين للمشروع
صحيح بس باليابان دور المنتج يدخل بالجانب الابداعي واعتقد حسين مرة تكلم عن ذا، هو واجهة المشروع الصراحة فما اشوف الاشارة له غلط.
 

Nostalgic

True Gamer
صارت ذهبية بهذا الوقت المبكر ومع ذلك بتنزل ومعاها باتش يوم أول حجمه 30 جيجا أو أكثر عشان هذا هو الحال مع مطورين اليومين ذول، مع كل جيل تكبر باتشات اليوم الأول حتى تصير لحالها بحجم ألعاب كاملة.
 

MOSU

Another Side Another Story
صحيح بس باليابان دور المنتج يدخل بالجانب الابداعي واعتقد حسين مرة تكلم عن ذا، هو واجهة المشروع الصراحة فما اشوف الاشارة له غلط.

واجهة المشروع هذي اسباب تسويقية بسبب شهرته + عارف يتدخل في الجانب الابداعي ولكن الاشارة له كانه هو المخرج ونسيان المخرجين الحقيقين امر غريب بذات لو جابو العيد فالعيد بينسب له ولا جابو شي قوي بينسب له بدونهم + طبعا سالفة المنتج هذي تختلف من منتج لمنتج يعني هيشموتو ما يتدخل لكن كيتاسي يتدخل واتذكر ميكامي قال هالشي في احد الفيديوهات
 

abdullah-kh

رجل من العامة
واجهة المشروع هذي اسباب تسويقية بسبب شهرته + عارف يتدخل في الجانب الابداعي ولكن الاشارة له كانه هو المخرج ونسيان المخرجين الحقيقين امر غريب بذات لو جابو العيد فالعيد بينسب له ولا جابو شي قوي بينسب له بدونهم + طبعا سالفة المنتج هذي تختلف من منتج لمنتج يعني هيشموتو ما يتدخل لكن كيتاسي يتدخل واتذكر ميكامي قال هالشي في احد الفيديوهات
اول وحدة عندك تأكيد؟ هو لما يتكلم عن اللعبة يكون كثير شمولي "ما نبغى كذا" "عملنا كذا" طيب أقولك شئ هذا ساكاغوتشي نفسه بعز قوة السلسلة مع السادس مثلا كان منتج بس محد ينكر تأثيره على العملية كلها، تحس زي عندك شلة مواهب وتعرف كيف تديرهم. ما أشوف هذه مهمة سهلة بصراحة.
 

MOSU

Another Side Another Story
اول وحدة عندك تأكيد؟


ياسينسي هذي ما تحتاج تاكيد يعني لو طلعو مخرجين العبة تتوقع بصير نفس التأثير التسويقي ؟ مخرج العبة اصلا فير معروف وظهوره ما بيخدم العبة تسويقيا ولعبته غير محبوبة The last remmant عكس يوشيدا الي معروف ومحبوب اكثر من نومورا حتى
واكيد بيتكلم بصيغة شمولية لانه هذا هو دوره كواجهة اعلامية واعطاء باب الثقة للمتلقي وبطبيعة الحال بيتحدث بلسان المخرجين واكيد موكل بالمهمة هذي

طيب أقولك شئ هذا ساكاغوتشي نفسه بعز قوة السلسلة مع السادس مثلا كان منتج بس محد ينكر تأثيره على العملية كلها، تحس زي عندك شلة مواهب وتعرف كيف تديرهم. ما أشوف هذه مهمة سهلة بصراحة.

اتفق معك وبقوة ساكوتشي كان راس القيادة وكان موحد ايدلوجية الشركة عكس الوضع الحالي المفكك وانا ما اقلل دور المنتج ابدا بس كنت اقول يجب ان لا نخلط الامور واوضح لهم ان يوشيدا هو مش المخرج لانه الكثير يفكر كذلك بسبب ظهوره الاعلامي وهذا بكل تاكيد متعمد يحدث هذا الخلط في الادوار عشان تسويق العبة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ياسينسي هذي ما تحتاج تاكيد يعني لو طلعو مخرجين العبة تتوقع بصير نفس التأثير التسويقي ؟ مخرج العبة اصلا فير معروف وظهوره ما بيخدم العبة تسويقيا ولعبته غير محبوبة The last remmant عكس يوشيدا الي معروف ومحبوب اكثر من نومورا حتى
واكيد بيتكلم بصيغة شمولية لانه هذا هو دوره كواجهة اعلامية واعطاء باب الثقة للمتلقي وبطبيعة الحال بيتحدث بلسان المخرجين واكيد موكل بالمهمة هذي



اتفق معك وبقوة ساكوتشي كان راس القيادة وكان موحد ايدلوجية الشركة عكس الوضع الحالي المفكك وانا ما اقلل دور المنتج ابدا بس كنت اقول يجب ان لا نخلط الامور واوضح لهم ان يوشيدا هو مش المخرج لانه الكثير يفكر كذلك بسبب ظهوره الاعلامي وهذا بكل تاكيد متعمد يحدث هذا الخلط في الادوار عشان تسويق العبة
تبغى الصدق تلميذي 16 يمكن اكثر لعبة اشوفها ما لها هوية جامعة يعني مثلا أعتقد مخرج الاكشن علاقته قوية كفاية مع المخرج الابداعي ونفس الشئ عن كتابة القصة والخ تحس شئ متعمد تكون شغل جماعي كبير من دون شخصية واضحة فبهذه الحالة يوشيدا صاير ادراجه سهل للكلام عنها.
 

Kaido III

Lost Radiant
ترا يوشيدا للمرة المليون ماهو المخرج هو المنتج في مخرجين للمشروع
يب وحتى يوشيدا منزعج من هذا.. لكن لسى تأثيره كـ منتج كبير على المشروع خصوصا من ناحية التخطيط والإدارة .

انا مو فاهم ليش مايتم حساب الفترة الي قبل لانه الفترة الي قبل هي الي تحدد امكانية عمل المشروع او لا ويتم عمل بعض التجارب على الافكار الرئيسة والاساسية لقياس امكانية حدوثها في النسخة النهائية ام لا فعدم حسابها غريب
full production هي الفترة اللي تبدأ فيها عملية التطوير الفعلية محدده بـdeadline معين وهي اللي تهمنا كلاعبيين ونعتمد عليها في تحديد مدة التطوير، الفترة اللي قبل هذه مفتوحة وغير مقيدة ممكن يشتغلوا سنة ويعملوا hold للمشروع لعدة سنوات... ممكن يتكنسل الخ.... وتقدر تحسب جميع السنوات عادي بالمناسبة .
 

abdullah-kh

رجل من العامة
صارت ذهبية بهذا الوقت المبكر ومع ذلك بتنزل ومعاها باتش يوم أول حجمه 30 جيجا أو أكثر عشان هذا هو الحال مع مطورين اليومين ذول، مع كل جيل تكبر باتشات اليوم الأول حتى تصير لحالها بحجم ألعاب كاملة.

هذه اليوم لول.
 

Raulioo

Tarnished
ياخي وضع اللعبة تو جود تو بي ترو....ما ادري هي اللعبة تعتبر شي مذهل لمعايير الAAA المعتادة، ولا العاب فف السابقة تخلي شعور ان لعبة تطور بسلاسة للنهاية شي مش طبيعي مع فواجع ودراما سيرهم اللي تتجاوز محتوى العابهم @@

بخصوص الجليتشات، فحتى ريميك ٧ كان نسبيا نظيف من اول يوم لولا الasset اللي جابوها من فف٧ الاصلية للابواب بالغلط.
شكلها بتكون اول فاينل فانتسي بجيل الHD اللي تصعد هضبة التسعين بالميتاكريتيك...الا لو يوشيدا قرر يمسك المايكرفون اكثر
 

Primal

( ̄ー ̄)
ياخي وضع اللعبة تو جود تو بي ترو....ما ادري هي اللعبة تعتبر شي مذهل لمعايير الAAA المعتادة، ولا العاب فف السابقة تخلي شعور ان لعبة تطور بسلاسة للنهاية شي مش طبيعي مع فواجع ودراما سيرهم اللي تتجاوز محتوى العابهم @@

بخصوص الجليتشات، فحتى ريميك ٧ كان نسبيا نظيف من اول يوم لولا الasset اللي جابوها من فف٧ الاصلية للابواب بالغلط.
شكلها بتكون اول فاينل فانتسي بجيل الHD اللي تصعد هضبة التسعين بالميتاكريتيك...الا لو يوشيدا قرر يمسك المايكرفون اكثر
FuUbBnb.png

tZnRrxI.png
 

Veeto

True Gamer
ياخي وضع اللعبة تو جود تو بي ترو....ما ادري هي اللعبة تعتبر شي مذهل لمعايير الAAA المعتادة، ولا العاب فف السابقة تخلي شعور ان لعبة تطور بسلاسة للنهاية شي مش طبيعي مع فواجع ودراما سيرهم اللي تتجاوز محتوى العابهم

او انهم عقلوا واعلنوا عن اللعبه متاخر عن اعلاناتهم الجد مبكرة المعتادة
 

m7tram

True Gamer
في الانتظار من زمان عن فف رئيسيه متعوب عليها.

نستثني ريميك 7 اقصد اجزاء جديده .
 

Primal

( ̄ー ̄)
حركات فيرجل. ما عندهم اي إبداع
ماهي حركة فيرجل :tired: حافظ مش فاهم
هذا هجوم اودن و معروف Zantetsuken الشاشة تنقسم نصين لما يسويه
اما الاشياء الي تطير الي تظنها "فيرجل" هذي ميجافلاير باهاموت
 

retha

from a parallel universe
هذا هجوم اودن و معروف Zantetsuken الشاشة تنقسم نصين لما يسويه
تدري اكتشفت إنه موجود في كينقدم هارتس برضو @@
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هو جد المفروض نقدر نتحكم بأكثر من شخصية و Switch سريع بينهم كونها فف رئيسية. مادري ليش شخصية وحدة.. حتى Devil May Cry فيها أكثر من شخصية تقدر تلعب فيها (&).
 

dro

Versus XIII Epic
بالنسبة ل١٣ الا كانت تواجه مشاكل بالتطوير خصوصا مع دخول جيل ال HD وهالشي كان واضح باللعبة مافيها مدن او حتى npc تتفاعل معهم. وهم ذكروا هالشي.

هذه مشكلة توجه و كسل.. تورياما و كيتاس هم الي ما ودهم هم كسلانين.. تورياما توجهه قصة و دراما امش سيده يا ابني و كيتاس كان يبي ناس شباب يعملوها قد جبت تصريحاتهم بموضوع سابق.. غيرهم مع المشروع المنافس الي المفروض يكون هو FF13 جاب مساحات و npc عد و اغلط لكن وشلون تحكم عليه لما ما نزل لعبته؟

اما 15 فحدث ولا حرج. اللعبه بدت كلعبة ps3 ثم عرضوها للجيل اللي بعده بمحرك خاص بالاجهزه المحمولة ثم حولوها الى luminous engine ثم طلع المخرج وبعدها قسموها الى فلم وانمي ولعبة. هي تجسيد للفوضى. وخروج المخرج هو شي اقدر التمس منه ان اللعبه اللي يبي يسويها ما قدر يجسدها بالمشروع اللي طلع. على الأقل حتى لحظة خروجه.

FF15 مشكلة الأدارة انهم ما خلو نومورا ياخذ راحته هو كان يبيها لعبة PS3 و PS4 لكن هم اقترحوا يخلوه next-gen بشكل كامل من الصفر.. لا تنسى بوقت الأقتراح بنص 2012 كانوا الغرب شغالين جلد بالمطور الياباني و هي فترة "FF لازم تنضج" حرفيا! الأدارة كانوا يبون شيء يردون على الغرب بأي طريقة حنا نتكلم عن سنة فيل فيش و انعرض فيها تريلر واتش دوجز الكاذب و سنة هايب The Last of Us و كوجيما كشف MGSV GZ خلاص ما عاد ينفع تعرض لعبة بجرافيكس PS3 مهما كان شغلك ابداع خاصة انك طرف ثالث مو طرف اول مدلع زي نوتي دوج لازم تنقل شغلك بالكامل.. و مجددا فترة تطوير سنة ( من July 2012 إلى Dec 2013 ) ما توكل عيش في العاب AAA و كثر خيره نومورا انه كشفها في E3 بشكل مُبهر و هذا يدل كان عندهم اساس اكثر من ممتاز مو فراغ.

بالنسبة لتقسيمة فيلم و انمي و مليون مشروع هذه تمثل فترة و توجه تاباتا و ما راح ادافع عنه لأن الهدف واضح تقليص التطوير قدر الأمكان وهو قالها بنفسه.. مشكلته.. لأن كان همه اكبر من فاينل فانتسي.

الـfull production للمشروع بدأ في 2019 - فترة التطوير بجانب الكشف + تحديد موعد الاصدار مش بس فترة معقولة بل إستثنائية لما تضيف كوفيد فوقها .

يعني نعتبر تطويرها بدأ من 2019؟؟؟ يا رجل! كل هذا عشان نوصل لنقطة واو شوفوا كيف تطويرهم سريع و سلس مقارنة بمشاريع سكوير المتعثرة الخ من المدح؟؟ ياخي أنتم تعتبروني فانبوي لنومورا صح؟ و اجيب لكم طاري Versus XIII بكل موضوع و متعصب صح؟ عندك ردودي كلها هنا ولا مرة قلت لازم نحسب تطوير Versus XIII لما صارت full production في 2011 كنت دايما اقول أن تطويرها تنفس بعد ما انتهوا من FF13 و فريق نومورا رجع له و أن سنة 2010 تمثل فترة التطوير الحقيقية بملابس Roen ما عمري بحياتي قلت اوه لازم نحسبها من 2011 و ننسى ما مضى كنت حقاني و واقعي! اما أنتم مع FF16 قفزتم إلى 2019 مرة واحدة؟ ياخي مو داخلة مخي فجلست كم يوم ابحث عشان اتأكد :

project.jpg


حسب الوصف :

The above image for a new project was previously featured on the website for Business Division 5 starting in early 2016.

أن الأرت هذا الي فيه خبر أن فيه مشروع جديد كان (( ببدايات 2016 )) لما الفريق كان اسمه BD5 مو BD3

طيب كيف نتأكد؟؟

نرجع لحاجتين بنظري.. تاريخ اصدار هافينزسورد و ريماستر ذا لاست ريمنت.. هافينزسورد صدرت في June 2015 و ريماستر ذا لاست ريمنت صدر في ديسمبر 2018 على جهاز PS4 قبل كل الأجهزة ( ليش هالريماستر مهم؟ لأني مقتنع تماما أن مخرج FF16 تاكاي حاط براسه لازم ينزل هالنسخة بما انه ما قدر ينزل بورت PS3 و ما راح يقدر يسويها الا لو كان مخرج FF16 بإختصار. )

+ حصلت مقابلة مثيرة للأهتمام من العام الماضي :

6月に取材させていただいた吉田プロデューサーへのインタビューでは、すでに本作の開発経緯をお聞きしていますが、改めておふたりからも『FF16』のお話を初めてうかがったとき、どのような感想を抱いたかを教えてください。髙井:正直、だいぶ前のことなので覚えていなくて……(苦笑)。前廣:吉田に焼肉をおごってもらったことは覚えているので、今思えばそれがギャラだったのかなと(笑)。髙井:そもそもの発端としては、吉田が松田(松田洋祐氏/株式会社スクウェア・エニックス代表取締役社長)から、「『ファイナルファンタジー』の最新ナンバリング作品を第三開発事業本部で開発できないか」と相談されたのが始まりと聞きました。そこで、吉田が『FF16』を作るメンバーを検討することになり、我々に白羽の矢が立った形です。たしか、評価面談のときに「髙井さん、『FF16』のディレクターどう?」と聞かれたんですよね。吉田:これは松田にも最初に話を通していたのですが、僕が『FF14』と同時に『FF16』のディレクターを担当するのは、いずれも疎かになる可能性が高く、『FF14』のお客様にも開発メンバーにも失礼ですので、そもそもナシと言っていました。そこで、プロデューサーはなんとか兼任する形にして、ディレクターについては僕が最も信頼する大先輩の髙井に声をかけたんです。

In our interview with Producer Yoshida in June, we already asked about the development process of this work, but what were your impressions when you first heard about "FF16" from both of them? Please tell me you held me
Takai: Honestly, it was a long time ago, so I don't remember... (wry smile).


المخرج Takai نفسه يقولك انه (( مضى وقت طويل )) لكيف بدو بمشروع FF16 و ما يتذكر!!! لو كان بدايتهم في 2019 كان المفروض يتذكر لأنه شيء صار قريب و سريع ولا؟؟

Maehiro: Of course I accepted the request, but at the time I was busy writing the scenario for FF14 patch 3.1 (implemented in November 2015). In addition, I was doing a balance check for "Dragon Quest Builders" at the same time... Looking back, it was a crazy schedule.

يالله خذ لك هذا مطور ثاني يقولك لما وافق ينضم لفريق FF16 كان مشغول وقتها و هالكلام كان في نوفمبر 2015

吉田:『FF14』の開発としては拡張パッケージ『蒼天のイシュガルド』(2015年6月発売)がリリースされるかどうかというタイミングだったので、そこから1年以上かけて業務の引き継ぎを行う必要がありました。ですから、最初に『FF16』の話をしてから1年以上は『FF14』をきれいに引き継げるようにする準備期間にあてたため、『FF16』としては動けていません。本格的に動けるようになったのは『FF14』のパッチ3.4(2016年9月実装)ぐらいからでしょうか。そういう背景があるので、ふたりにとっても“オファーをされたときの記憶”は曖昧なんじゃないかと。

Yoshida: As for the development of "FF14", the timing was around whether or not the expansion package "Souten no Ishgarudo" (released in June 2015) would be released, so we had to take over a year or more from there to take over the work. bottom. So, since we first talked about "FF16", we spent more than a year preparing for "FF14" to be able to take over, so "FF16" hasn't been able to move. It was around patch 3.4 of FF14 (implemented in September 2016) that it became fully in production. Because of that background, I think that the "memory of when I was offered" is ambiguous for both of them.

و خذ تصريح من حبيبكم يوشيدا نفهم منه أن التخطيط و النية و تشكيل الفريق بدأ من 2015 لكن ما قدرو يدخلون مرحلة الأنتاج الكامل الا في سبتمبر 2016 ((( مو 2019 زي ما تقولون )))) و هذه نفس المعلومة من مصدر ثاني :

Full production on Final Fantasy XVI began in 2016 following Patch 3.4 of Heavensward, when Takai and Maehiro had trusted replacements in place for the next expansion


المصدر الياباني :



فيه مصدر ثاني بتاريخ 1 ابريل 2019 لما اسم الفريق تغير من BD5 إلى BD3 يقول فيه أن الفريق يعمل على مشروع جديد للجيل القادم و فيه تحدي و انهم انتهوا من التطوير الأولي و دخلوا بالتطوير الكامل الرئيسي و الشركة تبغى مطورين قادرين على المنافسة عالميا :

The listing states that the division is working on a "new key project" and is "starting a new challenge aimed at the next generation." The new project has already finished early development, and is just about to start on the full-scale main development. The company is looking to recruit those who "have a will to challenge the global industry."


المصدر :



لكن هو اخذ المعلومة من هذه التغريدة لأن الرابط حق SE ما عاد شغال :



لكن ولا يهمكم نرجع بالزمن للوراء لبدايات 2016 هنا يوشيدا لمح انهم شغالين على مشروع جديد :



ثم لا ننسى أن في June 2022 يوشيدا قال أن FF16 صارت قابلة للعب من البداية للنهاية.. مو معقولة تطويرها بدأ 2019 و مع كورونا الخ تصير بهالسرعة قابلة للعب من البداية للنهاية وين عايشين حنا؟

PSB: Following the debut of FFXVI’s new “Dominance” trailer during State of Play, we finally have a release window! Where will the development team be focusing their efforts during this final year before the game launches?

NY:
Right now, the game is fully playable from start to finish, but we have a lot of voiceover in several languages that still need to be recorded. Final Fantasy XVI is a very action-oriented game, so we’re also doing a lot of playtesting to fine-tune the difficulty levels, as well as putting the final touches on the cutscenes, and going through a full-scale debugging process. A year is a short time in game development, so we’re all straining at the bit to get it over the line.



سبحان الله هو بنفسه فوق يقول أن سنة تعتبر فترة تطوير مره قصيرة بتطوير الألعاب حاليا!

عموما جاني غثيان بصراحة ما ودي ابحث اكثر بمعلومات FF16 خاصة اني مو مهتم لها ابدا لكن لازم نشوف حل لسالفة "مان شف كيف شغلهم سريع و سلس التطوير بدأ 2019 و رغم كورونا كشفوها في 2020 و راح نلعبها الحين بدون مشاكل برافوا" لا يا عزيزي FF16 كنية بدأت 2015 و كتطوير بدأت في سبتمبر 2016 و انكشفت كشف متأخر مو مبكر في سبتمبر 2020 و اصبحت قابلة للعب في June 2022 و النية لأصدارها كان في خريف 2022 (سبتمبر/اكتوبر/نوفمبر) لكن تأجلت لصيف 2023 و تحديدا شهر June يعني جلسوا سنة كاملة يضبطون فيها... انتهى.
 
أعلى