hits counter

Final Fantasy XVI أصبحت ذهبية

Primal

( ̄ー ̄)
JdZ4uap.png
 

HardMind

Hardcore Gamer
طيب نزلوها اللحين مدري قدموا موعد اصدارها ::whistle::
 

Raulioo

Tarnished
اصبحت الوان كثيرة @@
 

Ria

True Gamer
غريب مو مواضيعها ممنوعة عشان فيها شخصية lgbt
 

bits

True Gamer
غريب مو مواضيعها ممنوعة عشان فيها شخصية lgbt

كل يومين أشوف لها موضوع. إذا المنع عندكم كذا امنعوا عني المصروف.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
ما في نسخة حاسب . تبا لهم ::an::
 

MH MD

Moderator
مشرف
Screenshot_Capture_-_2023-03-31_-_10-23-09.png



جيسون شراير يقول انه اللعبة كان مخطط تنزل خريف ٢٠٢٢ يعني، وبس اتاجلت عشان تاجيل ايندوالكر
 

Kaido III

Lost Radiant
شهرين ونص على فاينل فانتسي رئيسية جديدة!... هايب..
عملية تطوير المشروع سلسة برؤية وتوجه واضح من البداية، علامات منتج ممتاز.. بإنتظار الديمو وياليت يبكروا في إصداره .

أتمنى بس اللعبة ماتتسرب من بدري....
 

MOSU

Another Side Another Story
ليش دايما اقراه جيسون شرير؟ :grinning:


لانه صهيوني معتق وهذي بالمناسبة حقيقة وليس مزح اتذكر واحد قاله عن مطالبات ستارفيلد بالعربي اعطاه بلوك من شدة الحقد والعرق والدم الصهيوني الي في دمه
 

Majeed

Warrior of Liberation
مادري هل أنا شيبت وزادت المشاغل والعيال ولا لأن اللعبة مختلفة عن سابقاتها في أشياء واجد، لكن فعلاً الهايب للعبة عندي في سابع نومة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
مادري هل أنا شيبت وزادت المشاغل والعيال ولا لأن اللعبة مختلفة عن سابقاتها في أشياء واجد، لكن فعلاً الهايب للعبة عندي في سابع نومة.
ولا شيبت ولا حاجة ، الاستعراضات باردة.
 

Veeto

True Gamer
متحمس .. عدا قصة الالوان .. خربوا علينا !
 

venom_snake

Hardcore Gamer
ممكن من فاينل فانتاسي ١٠ هذي اول فاينل فانتسي تمر بفترة تطوير معقولة وبدون مشاكل وتأجيلات. وهذا الشي المفترض انه يعكس منتج جاهز وكامل بلا مخالفات او اعذار واهيه.
 

dro

Versus XIII Epic
بفترة تطوير معقولة

حسب ما نعرف انها تتطور من 2016 = تقريبا 6-7 سنين تطوير.. هذا فترة معقولة؟ لكن اتوقع قصدك من كشفها في 2020

وتأجيلات.

لكن شراير يقولك انها لعبة خريف 2022 و تأجلت لصيف 2023

وبدون مشاكل

لا ننسى دعم سوني و مساعدتهم بالتطوير.. بس اقول عشان نعرف نقارن
 

venom_snake

Hardcore Gamer
حسب ما نعرف انها تتطور من 2016 = تقريبا 6-7 سنين تطوير.. هذا فترة معقولة؟ لكن اتوقع قصدك من كشفها في 2020



لكن شراير يقولك انها لعبة خريف 2022 و تأجلت لصيف 2023



لا ننسى دعم سوني و مساعدتهم بالتطوير.. بس اقول عشان نعرف نقارن
كل الألعاب السابقة واجهت مشاكل من تغيير مخرجين الى مشاكل بالتطوير وتغيير محركات وعدم وضوح بالعروض وتغيير بالقصص وحذف شخصيات ونزولها بمحتوى ناقص قصصيا او حتى على صعيد محتوى اللعبه نفسها. كلها كانت مشاريع كانت مليئه بالفوضى وسوء تخطيط وهالشي انعكس على مستوى هالالعاب نفسها.
كون الجزء هذا من اعلانه ما واجه اي شي من هالمشاكل هو شي فعلًا يدعوا للتفاؤل.
 

dro

Versus XIII Epic
كل الألعاب السابقة واجهت مشاكل من تغيير مخرجين الى مشاكل بالتطوير وتغيير محركات وعدم وضوح بالعروض وتغيير بالقصص وحذف شخصيات ونزولها بمحتوى ناقص قصصيا او حتى على صعيد محتوى اللعبه نفسها. كلها كانت مشاريع كانت مليئه بالفوضى وسوء تخطيط وهالشي انعكس على مستوى هالالعاب نفسها.

العاب؟؟ إذا كنت تقصد FF12 نعم هي طولت بالتطوير لكن إذا تقصد تغيير المخرج فالمخرج طلع قبل فترة بسيطة من نزولها :


Responding to earlier reports, it has been confirmed that Final Fantasy XII producer, Yasumi Matsuno, has stepped down from his position due to health issues.

Square Enix released an official statement revealing the long-time company producer has been persistently ill and will be replaced by numerous section leaders including Akitoshi Kawazu, previously known as a director for the SaGa series. However, Matsuno will remain as a supervisor for the game while he recovers.

"To all the fans that have been waiting for the release of Final Fantasy XII, I'm sorry that its development has been taking an extremely long time," said Matsuno in his official address. "I unfortunately will have to take a step away from the production scene, but the game is progressing in its development under the hands of excellent staffs, including [Hiroshi] Minagawa, [Hiroyuki] Ito, and [Jun] Akiyama."

We wish Matsuno a speedy recovery.

Final Fantasy XII will be released exclusively on PlayStation 2 in Japan on March 16th, 2006. Western versions will follow later that year, with no specific dates yet set.



الخبر في اغسطس 2005 و اللعبة صدرت في اليابان مارس 2006.. تتوقع انها تعرضت لمشاكل و تغيير بهالفترة البسيطة؟

إذا تقصد FF13 فالمخرج ما تغير و المحرك ما تغير

ما ظل معنا الا FF15 مما يعني أنت قصدك لعبة مو العاب::fdoly::

طيب أيش مشكلة FF15؟ تغيير المخرج؟ هم ابعدوه بعد سنة و شوي شغل و بنهاية 2013 و يقولوا عشان يركز على KH3 لكن نحصله بنص 2014 بدأ شغل على FF7R... ماتسودا يقولك انهم قرروا يخلون 15 لعبة واحدة فقط بدل الثلاثية.. اوكي الشركة ضد الثلاثيات من فترة وادا؟ هوبا تحصل مشروع FF7R صار ثلاثية... الفانز يقولوا ابعدوا المخرج لأن المشروع متعثر.. طيب ليه تمسكه FF7R اكثر مشروع مطلوب بتاريخ الشركة؟ بإختصار محد فاهم وش سالفة هالأبعاد لليوم فماله دخل بمشاكل و تغيير الخ لأن اصلا من متى سنة و شوي تطوير يمديك تسوي فيها شيء بلعبة AAA؟

بالنسبة للمحتوى الناقص و حذف شخصيات الخ هذه سببها معروف و من وراها

كون الجزء هذا من اعلانه ما واجه اي شي من هالمشاكل هو شي فعلًا يدعوا للتفاؤل.

خليني اقولها بطريقة افضل.. هذا الجزء ما واجه مشاكل من ادارة سكوير انيكس عكس اللعبة ذيك.. تبي تقييم للبالغين؟ ابشر.. تبي دعم من سوني؟ حاضر... تبي مواهب من كابكوم؟ اديلو... تبي فرق ثانية تساعدك؟ ولا يهمك.. الخ من الأمثلة.. طبيعي راح تتفائل لأن جاهم احلى دلع
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
الخبر في اغسطس 2005 و اللعبة صدرت في اليابان مارس 2006.. تتوقع انها تعرضت لمشاكل و تغيير بهالفترة البسيطة؟

إذا تقصد FF13 فالمخرج ما تغير و المحرك ما تغير

المشاكل مو بس تغير محرك وتغير مخرج فف13 صار فيها حذف شنيع مع محرك كارثي ونفس الشي فف12 حذف كبير صار في العبة والقصة
 

Yula

Hardcore Gamer
حسب ما نعرف انها تتطور من 2016 = تقريبا 6-7 سنين تطوير.. هذا فترة معقولة؟ لكن اتوقع قصدك من كشفها في 2020
ترا أول سنة تقريبا كان الفريق مجرد 4 أشخاص يقررون النقاط الأساسية للعبة مثل العالم/الشخصيات/القصة بدون ما يبدؤوا تطوير فعلي
وشوي شوي بدا الفريق يكبر بعد ما نزل ستورم بلود في نص 2017، و ريوتا سوزوكي اللي شايل الكومبات كله ما انضم إلا في 2019 ، اللعبة ما كانت في full developmental من 2016
 

MOSU

Another Side Another Story
ترا أول سنة تقريبا كان الفريق مجرد 4 أشخاص يقررون النقاط الأساسية للعبة مثل العالم/الشخصيات/القصة بدون ما يبدؤوا تطوير فعلي
وشوي شوي بدا الفريق يكبر بعد ما نزل ستورم بلود في نص 2017، و ريوتا سوزوكي اللي شايل الكومبات كله ما انضم إلا في 2019 ، اللعبة ما كانت في full developmental من 2016

لكن تحتسب في النهاية
 

dro

Versus XIII Epic
ترا أول سنة تقريبا كان الفريق مجرد 4 أشخاص يقررون النقاط الأساسية للعبة مثل العالم/الشخصيات/القصة بدون ما يبدؤوا تطوير فعلي
وشوي شوي بدا الفريق يكبر بعد ما نزل ستورم بلود في نص 2017، و ريوتا سوزوكي اللي شايل الكومبات كله ما انضم إلا في 2019 ، اللعبة ما كانت في full developmental من 2016

ذكرني اول ارت نزل الي كان يعتبر اول تيزر لمشروعهم متى انعرض؟ وقتها ما كنا ندري أيش هو.. الأرت كان فيه أيرشيب لو ما نسيت


لكن تحتسب في النهاية

بالضبط! على كذا FF13 و Agito 13 و Versus 13 لما انكشفوا عندهم نقاط اساسية بس و CG كلهم مالهم سيناريو ولا جيم بلاي ولا اي شيء ريل تايم ابدا.. كلهم! مع ذلك كانوا ماسكين عليهم انهم طولوا بالتطوير
 

venom_snake

Hardcore Gamer
العاب؟؟ إذا كنت تقصد FF12 نعم هي طولت بالتطوير لكن إذا تقصد تغيير المخرج فالمخرج طلع قبل فترة بسيطة من نزولها :



الخبر في اغسطس 2005 و اللعبة صدرت في اليابان مارس 2006.. تتوقع انها تعرضت لمشاكل و تغيير بهالفترة البسيطة؟

إذا تقصد FF13 فالمخرج ما تغير و المحرك ما تغير

ما ظل معنا الا FF15 مما يعني أنت قصدك لعبة مو العاب::fdoly::

طيب أيش مشكلة FF15؟ تغيير المخرج؟ هم ابعدوه بعد سنة و شوي شغل و بنهاية 2013 و يقولوا عشان يركز على KH3 لكن نحصله بنص 2014 بدأ شغل على FF7R... ماتسودا يقولك انهم قرروا يخلون 15 لعبة واحدة فقط بدل الثلاثية.. اوكي الشركة ضد الثلاثيات من فترة وادا؟ هوبا تحصل مشروع FF7R صار ثلاثية... الفانز يقولوا ابعدوا المخرج لأن المشروع متعثر.. طيب ليه تمسكه FF7R اكثر مشروع مطلوب بتاريخ الشركة؟ بإختصار محد فاهم وش سالفة هالأبعاد لليوم فماله دخل بمشاكل و تغيير الخ لأن اصلا متى سنة و شوي تطوير يمديك تسوي فيها شيء بلعبة AAA؟

بالنسبة للمحتوى الناقص و حذف شخصيات الخ هذه سببها معروف و من وراها



خليني اقولها بطريقة افضل.. هذا الجزء ما واجه مشاكل من ادارة سكوير انيكس عكس اللعبة ذيك.. تبي تقييم للبالغين؟ ابشر.. تبي دعم من سوني؟ حاضر... تبي مواهب من كابكوم؟ اديلو... تبي فرق ثانية تساعدك؟ ولا يهمك.. الخ من الأمثلة.. طبيعي راح تتفائل لأن جاهم احلى دلع
هو كلامك صحيح ب ff12 لكن هي كانت أصلًا لعبة mmo وحولوها الى لعبة single player. هل هذي فوضى تطويرية ؟ نعم . هل هي لعبه خرافية ؟ نعم وكان تجربة لا تنسى بس كان بالإمكان أفضل خصوصا من جانب القصه والشخصية الرئيسية.

بالنسبة ل١٣ الا كانت تواجه مشاكل بالتطوير خصوصا مع دخول جيل ال HD وهالشي كان واضح باللعبة مافيها مدن او حتى npc تتفاعل معهم. وهم ذكروا هالشي.

اما 15 فحدث ولا حرج. اللعبه بدت كلعبة ps3 ثم عرضوها للجيل اللي بعده بمحرك خاص بالاجهزه المحمولة ثم حولوها الى luminous engine ثم طلع المخرج وبعدها قسموها الى فلم وانمي ولعبة. هي تجسيد للفوضى. وخروج المخرج هو شي اقدر التمس منه ان اللعبه اللي يبي يسويها ما قدر يجسدها بالمشروع اللي طلع. على الأقل حتى لحظة خروجه.

نعم 7 إجماليًا كان خالي من المشاكل بس يبقى تقييمه بيكون مختلف كونه مبني على شي موجود أساسًا. من شخصيات وقصه ومناطق. فتطويره طبيعيا بيكون أسهل من البقيه. بس يبقى من اعلانه الى نزوله فتره طويله ولا تبرر مهما كانت الاعذار.

كل هالمشاريع تبين قد ايش هي اهمية وجود قائد ومخرج يقدم فكرة واضحه وطموح واقعي وثقة باللعبه اللي يبي يقدمها. واتوقع هذا الشي موجود بيوشيدا. عالاقل هذا اللي التمسته من اللي شفته من اللعبة الى الان وحتى تصريحاته.
 
التعديل الأخير:

Yula

Hardcore Gamer
ذكرني اول ارت نزل الي كان يعتبر اول تيزر لمشروعهم متى انعرض؟ وقتها ما كنا ندري أيش هو.. الأرت كان فيه أيرشيب لو ما نسيت
ما اذكر متى بالضبط، اعتقد في 2018 لانه كان قبل أخبار انضمام ريوتا سوزوكي لسكوير بفترة مش قصيرة
لكن للمعلومية الارت اللي فيه ايرشيب هذا اساسا ارت لهيفينز وورد، هم مجرد استخدموه في صفحة التوظيف لمشروعهم المجهول تلك الفترة
أول ارت رسمي لفف16 اللي كان فيه رسمة القلعة الكبيرة والكرستالة وراءها
 

Kaido III

Lost Radiant
حسب ما نعرف انها تتطور من 2016 = تقريبا 6-7 سنين تطوير.. هذا فترة معقولة؟ لكن اتوقع قصدك من كشفها في 2020
الـfull production للمشروع بدأ في 2019 - فترة التطوير بجانب الكشف + تحديد موعد الاصدار مش بس فترة معقولة بل إستثنائية لما تضيف كوفيد فوقها .

لكن شراير يقولك انها لعبة خريف 2022 و تأجلت لصيف 2023
تأجيل داخلي وماله علاقة بعملية تطوير اللعبة بل بسبب تعارض خارجي، ولو جيسون ماذكر هذا الشيء محد كان بيعرف

خليني اقولها بطريقة افضل.. هذا الجزء ما واجه مشاكل من ادارة سكوير انيكس عكس اللعبة ذيك.. تبي تقييم للبالغين؟ ابشر.. تبي دعم من سوني؟ حاضر... تبي مواهب من كابكوم؟ اديلو... تبي فرق ثانية تساعدك؟ ولا يهمك.. الخ من الأمثلة.. طبيعي راح تتفائل لأن جاهم احلى دلع
لول ياخي يعني ذكرت كل شيء بس ماتبغى تذكر أهم سبب؟ ممكن سبب سلاسة التطوير وأنا عارف إنه سبب بعيد عن الواقع لكن ممكن لأن يوشيدا قائد وإداري ناجح مع فريق مُتَمكّن برؤية وهدف واضح لأيش يبغوا وأيش المطلوب منهم؟ ولو متابع لفترة عملية فف14 بتعرف إن يوشيدا project manager إستثنائي، كل الأمور اللي ذكرتها ماتصنع لعبة بهذا الشكل وهذا الحجم بهذه الفترة .


ذكرني اول ارت نزل الي كان يعتبر اول تيزر لمشروعهم متى انعرض؟ وقتها ما كنا ندري أيش هو.. الأرت كان فيه أيرشيب لو ما نسيت
هذا أول كونسبت ارت للعبة وصدر بنهاية 2019:
jumbotron01gjjmc.jpg



نعم 7 إجماليًا كان خالي من المشاكل بس يبقى تقييمه بيكون مختلف كونه مبني على شي موجود أساسًا. من شخصيات وقصه ومناطق. فتطويره طبيعيا بيكون أسهل من البقيه. بس يبقى من اعلانه الى نزوله فتره طويله ولا تبرر مهما كانت الاعذار.
مشروع ريميك 7 كانوا ماسكينه فريق سايبركينكت قبل ما سكوير تسحب منهم المشروع في 2017 وبدأو تطوير المشروع من الصفر داخليا .
 
أعلى