hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XV: Episode Duscae | ديمو ال8 سنين (شارك سكوير بإنطباعاتك الرد #350)

dragon quest

True Gamer
حتى الان لم انهي اللعبة، و لكن روعة اللعبة لمدة ساعة جعلتني اكتب الان.

-القيم بلاي كبداية و ديمو يعتبر شيء رائع جدا لم اكون اتوقعه

-الرسم كم شاهدته في الفيديوهات السابقة، بتكستشر اقل، و لكن يعتبر ديمو يمكن تعديله في وقتا لاحق.

-صوت الشخصيات روعة خاصه Noctis

اللعبة تبدو واعده جدا، فقط عدت تطويرات في النظام و الرسم و ستكون واحده من افضل العاب سلسلة فاينل فانتسي بالنسبة لي.

نومورا مخرج مبدع، لم يأخذ حقه بين المخرجين الكبار، و خاصه مع سلسلة كينجدوم هارتس و فاينل فانتسي فيرسس.

هذه هي سكوير انيكس التي اعرفها من ايام البلاي ستيشن 1.
 

i7asan

True Gamer
لعبتها اليوم تقريباً ثلاث ساعات و هذه هي فاينل فانتسي اللي انتظرها من سنوات!!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سعيد ان اغلب الاراء ايجابية.. ما اتوقع اقل من شباب تي جي :D.

الديمو هذا يضع ثلاثية لايتننج بموقف محرج من كل ناحية ممكنة.. لا احسد تورياما على مظهره الان لول.
 

Storm is here

True Gamer
هو كيف انطباع الانترنت عن الديمو؟
انا من القلائل اللي عجبتهم 13 ومشتقاتها (خصوصا13-2) بس 15 من اللي لعبته تفوقها بسنين ضوئية
 

Darkness Key

رحمك الله يا هاشم
انا الوحيد اللي الفريمات عنده سيئة بزيادة ؟ .. حتى و انا امشي على طريق مافيه احد تجيني دروبات =/
 

Storm is here

True Gamer
ما واجهت مشاكل مع الاطارات حتى عند بهيموث
 

Storm is here

True Gamer
توني شفت وحش السموون @____________________@ يااله السموات واااااااااااااااو
الحمدلله اني استدعيته بنفسي وما شفته واااااااااو
 

ASWD

True Gamer
طقطقت عليه شوي للحين ما فهمت نظام القتال بشكل جيد لكنه عملي وسلس.التحكم مثل المراوغة وغيره للحين ضايع فيها والفضل يعود لترتيب الازرار الغبي يا اخي الار1 هو الاقرب للازرار فليش تحشر ابو الال1 فالسالفة اثناء المعارك؟

اللوك اون كارثي ومزعج حتى النخاع.الديمو تحسه خالي نوعا ما.نظام التخييم كيف عمله خصوصا من ناحية اعداد الوجبات هل انت اللي تجهزها ويورونك مثلا البارتي جالس ياكل الخ او مجرد تسوي ريست وهو يصير اوتوماتيك*هذ اللي صار فمحطة البنزين*
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يعود لترتيب الازرار الغبي يا اخي الار1 هو الاقرب للازرار فليش تحشر ابو الال1 فالسالفة اثناء المعارك؟
بسولك تستخدم الـ L1 في الدفاع.. ترتيب الأزرار في سولز غبي اجل :p؟
انا حابب التحكم جداً عموماً.. لكن تاباتا قال ان النسخة النهائية بتسمحلك توزع الازرار كما تشاء على الكنترولر.

اللوك اون كارثي ومزعج حتى النخاع
بعد 12 ساعة لعب في الديمو - ايوة انا مهووس -.. أشوف في مبالغة كبيرة بهالجملة.. نظام اللوك اون معقد أكثر مما ينبغي، لكنه يعمل بأغلب الوقت بكفاءة. فقط اضغط R1 لحد مايسوي Lock ثم إضغط R3. هو لازم يعدلوه بالنسخة النهائية لشيء ابسط، لكنه مش كارثي أبداً.

نظام التخييم كيف عمله خصوصا من ناحية اعداد الوجبات هل انت اللي تجهزها ويورونك مثلا البارتي جالس ياكل الخ او مجرد تسوي ريست وهو يصير اوتوماتيك
لو بتخيم ايجنيس بيطبخ طبخة تسوي Buffs لأعضاء البارتي بالمكونات اللي معك.. باللعبة الكاملة تقدر تختار ايش يطبخ، لكن هنا بيختار تلقائي افضل شيء ممكن تسويه. بالمقابل لو مكثت بمحطة البنزين او مزرعة الشوكوبو، الإكسبيرينس بيتضاعف x1.5، لكن مابتحصل Buffs.

شباب عطوا الباتل سيستم فرصته كاملة... هو مختلف عن أي شيء لعبته في حياتي من قبل، لهذا ممكن تحسه كلنكي شوية بالأول، لكن اما تعلمته جداً جداً حبيته. فيه بوتينشل يكون من مفضلاتي على الإطلاق اما يكتمل بالسحر والجامبيتس وكمية اضافية من الأسلحة، الفانتوم سوردز، والحركات المزدوجة. باتل سيستم XV هو تعريف كلمة بوتينشل في القاموس.
 

King z

Hardcore Gamer
عجبني الديمو التمثيل الصوتي الإنجليزي ما ضايقني كثير الكاميرا يبغالها تعديل واللوك أون كمان لازم يتعدل
 

dragon quest

True Gamer
ماعندي اي مشكلة في الفريمات , حتى في قتال بهاموت
نظام القتال رائع , و جديد علي , بحكم انه ديمو ننتظر المزيد من ابداعات نظام القتال .

فقط الذي اريده هو ان اعمل وصفات الطبخ بنفسي , و لا يكون اجباري
يعني اقدر اسوي وصفة اكل تزيد الاتاك او الدفنس او الاجلتي , و تكون هناك وصفات في مهمات صعبة .

ستكون اضافة قوية جدا جدا .
 

ASWD

True Gamer
سورا نظام اللوك اون مزعج وما تقدر ترقع له باي طريقة.لازم يشوفو له حل ضروري

الحين انا داخل منطقة بهاموث وجالس اتتبعه الين ما يركب فوق الصخور بس مني قادر اكمل فيه شق بين الصخور لكن مافيه اي اكتفيت بوتن عشان امر منه هل هو غليتش مثلا؟
 

H!gh Voltage

Hardcore Gamer
11071408_10153171035808745_7254791491690853804_n.jpg
 

bXNmbQ==

True Gamer
انا الوحيد اللي الفريمات عنده سيئة بزيادة ؟ .. حتى و انا امشي على طريق مافيه احد تجيني دروبات =/
شكلك xbox

بالمناسبة اتمنى يتحسن الجارفيكس صحيح رسم الشخصيات ممتاز بس الباقي متوسط
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سورا نظام اللوك اون مزعج وما تقدر ترقع له باي طريقة.لازم يشوفو له حل ضروري
مارقعت له، قلت انه معقد وغير عملي لكنه يشتغل. وقلته انه لازم يتبسط بالنسخة النهائية. وهذا اللي بيصير بالغالب.

الحين انا داخل منطقة بهاموث وجالس اتتبعه الين ما يركب فوق الصخور بس مني قادر اكمل فيه شق بين الصخور لكن مافيه اي اكتفيت بوتن عشان امر منه هل هو غليتش مثلا؟
على مايبدو.
 

zlatanovic

True Gamer
ما قصروا الشباب، سواء المنتقدين او المدافعين في توضيح المزايا والعيوب. انا شخصيا عندي كم نقطة ابي أضم صوتي لأصوات بعض الاعضاء من خلالها:

- نظام اللوك اون غريب. يعني اذا الكاميرا ما تتحرك مع العدو، راح الهدف من اللوك اون. وحتى وهو سئ، ما ادري وش الحكمة من وجود خطوتين لتنفيذه. اشوف لو يخلونه تقليدي بحيث R3 يسوي المطلوب. النظام الحالي برأيي ما يقدم عمق، ولا تحدي، ولا حتى احترافية لنظام القتال.

- اصوات الشخصيات الانجليزية ما اعجبتني ابدا، وكانت هذي اول مرة على الاطلاق احوّل على الاصوات اليابانية بأحد الالعاب. ( لأصحاب الانمي، هل ممثل صوت اجنيس هو نفسه ممثل صوت ياجامي لايت من ديث نوت؟)

- فيه خلاف كبير على هالنقطة، لكن اسلوب القتال ما جاز لي. احتمال كبير غياب السحر له تأثير على هالنقطة. لكن القتال بشكله هذا ممل.

ما عدا ذلك، اعتقد ان اللعبة واعدة. وبحكم ان عندهم وقت طويل يشتغلون على اللعبة، فاحتمال نطلع بلعبة للتاريخ. متى نقدر نعطي الفيدباكز للمطورين؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
( لأصحاب الانمي، هل ممثل صوت اجنيس هو نفسه ممثل صوت ياجامي لايت من ديث نوت؟)

بالتأكيد! و على فكرة... أنا حتى ما حاولت أجرب الأصوات الإنجليزية، لماذا أجربها في الأساس و الأصوات اليابانية موجودة ؟ و على فكرة، مؤدية صوت سيندي عبقرية.

بالنسبة للديمو نفسه، أنا خلصت الكهف حالياً، لدي ملاحظات إيجابية و أخرى سلبية، و ما أتوقعه أن هذا الجزء سيحمل شخصيته الخاصة و الفريدة، و ستستمر السلسلة في قسم الآراء حولها ما بين مؤيد و مُعارض. على العموم هناك أشياء ينبغي أن تضعها في الحسبان أيها اللاعب :

- عليك أن تُعطي الديمو وقته، نظام القتال في اللعبة original و لا يُشبه أي لعبة أخرى، أعترف أنه بشكله الحالي لا يبدو عميقاً بما فيه الكفاية ليحتوي اللعبة الكاملة، و لكن ضع بذهنك أنك لم ترى كل مزاياه بعد، و لا تعرف كيف سيتطور على مدار الرحلة، و لكن عليك أن تلعب بضعة ساعات ( و لا تهرب من المعارك ) حتى تحصل على "الإحساس" المطلوب.

- عليك أن تضع في ذهنك أيضاً أن هذه اللعبة لعبة عالم مفتوح، و لا يُمكن مطالبتها أن يكون عالمها مُهندساً شبراً شبراً مع كل خلفية و كل زاوية رؤية كما هو الحال مع فف10 أو 13 مثلاً، و أنا أعرف جيداً إلى أي درجة توقعات لاعبي فاينل فانتسي مرتفعة من هذه الناحية.

- لا تُطلق أحكاماً على الشخصيات و البارتي من الآن، الديمو خال من المحتوى القصصي، و المحادثات بين المجموعة عشوائية، نحن لا نعرف كيف ستسير القصة في هذه اللحظة، و لا كيف ستُعامل اللعبة شخصياتها.


على العموم، كيف كانت تجربتي مع الديمو ؟ لحظة البداية كان الشعور غريباً مع ظهور القائمة الرئيسية و اللحن الأيقوني "سومنوس" في الخلفية بنغمة الكمان الحزينة. يبدأ الديمو مع فقرة التدريب الذي سيجعلك تشعر بمدى غرابة اللعب إجمالاً، لوهلة شعرت أن نظام القتال هنا أقرب إلى ألعاب البطاقات مثل باتن كايتوس مع وجود السيوف بدلاً من البطاقات، منه إلى ألعاب الآربيجي المعتادة أو حتى ألعاب الأكشن. على أية حال ما أود أن أقوله أولاً و قبل كل شيء :

* سُحقاً لك يا تاباتا، أعد لنا موسيقى الاستكشاف !! بهذه الحركة السخيفة تاباتا قتل السحر و الجمال الذي كان يُفترض أن يشعر به اللاعب في الديمو، خاصة و أن المؤثرات الصوتية ليست كثيفة، و ستمشي دقائق عديدة في اللعبة بصمت مُطلق! هذا كان خطأ قاتلاً، و من حسن الحظ أنه ارتكب هذا الخطأ في الديمو و ليس في اللعبة الكاملة، و إلا لقمتُ بشنقه @@ في ألعاب فاينل فانتسي تمنح الموسيقى طابعاً فريداً لكل مكان و كل حدث و تجعله شيئاً للذكرى، و عودة الموسيقى في العالم أمر جوهري للغاية بالنسبة لي!

* اللعبة غريبة جداً، هي ليست لعبة أكشن كاملة كما تمنى البعض، و أنا أعتقد أن هذا التغيير حصل لسببين، أولاً لأن اللعبة أصبحت جزءاً رئيسياً، و ثانياً لأن هاجيمي تاباتا لا يُمكن أن يقبل باستنساخ جيمبلاي نومورا، فهو يُريد أن يضيف بصمته الخاصة كمطور على عالم فاينل فانتسي15، الذي تبدو بصمات نومورا بارزة عليه في كل شبر، و في نفس الوقت لم يتواجد عنصر الاستكشاف بنفس القوة التي يتوقعها الجمهور العريض الذي لعب ألعاب الآربيجي الغربي في السنوات العشر الأخيرة، اللعبة بشكلها الحالي تبدو أشبه بساحة قتال عملاقة للوحوش أو Arena عملاقة أكثر من أي شيء آخر

و بينما أطالب و أتمنى زيادة المواقع التي يُمكن زيارتها، و تواجد أشخاص عاديين في عالم اللعبة خارج المدن و المواقع الصغيرة ( و التي يبدو لي جلياً من خلال غيابها قلة خبرة فريق العمل و صعوبة استغلال المساحة الشاسعة )، أريد أن أنوّه في الوقت ذاته أنك أيها اللاعب يجب أن تُدرك أن هذا مجرّد ديمو لا يحمل حتى نصف مزايا اللعبة النهائية، اللعبة النهائية لن تكون قتالاً تلو الآخر، بل ستحمل عناصر أخرى مثل ركوب السيارة، ركوب الشوكوبو، زيارة المدن و المتاجر، لعب الميني جيمز مثل لعبة الصيد، بالإضافة إلى مقاطع سرد القصة، لذلك فإن رتم اللعبة النهائية سيختلف بشكل ملحوظ، و سيجعلك تشعر بوجود "هدف" و دافع من أجل التقدم و اللعب، لا تنسى ذلك.

* نسبة المواجهات في الديمو مرتفعة، و هذا الأمر أزعجني بعض الشيء، أحياناً أسير عشر دقائق و لا أواجه أحداً، و أحياناً أدخل معركتين أو حتى ثلاث خلال ثوان معدودة.

* أُريد أن أشيد بواقعية عالم اللعبة و روعة تحريك الشخصيات، هذه لعبة آربيجي مفتوحة يا سادة، و ليست لعبة خطية! الأنميشن في فاينل فانتسي15 يجعل نظيره في ألعاب مثل سكايرم يبدو كلعبة أطفال. عالم اللعبة هو أكثر عالم واقعي شاهدته في لعبة آربيجي، طريقة تصميم الإقليم السهلي-الجبلي واقعية للغاية، بالإضافة إلى تواجد الطريق المروري الذي سيحتضن اللعبة النهائية، و مرور السيارات فيها ( و التي تبدو من طراز قديم مثل سيارات الستينات ). بالطبع، هذا ممزوج مع الخيال و الفانتازيا من رسامي سكوير - الأفضل في العالم - التي تتجسد في تصميم المخلوقات الضخمة التي تشرب الماء من البحيرة، و التكوينات الحجرية غير المألوفة، و المراكب الطائرة الصغيرة التي تحلّق مقلّة جنود الإمبراطورية لقتال المتسللين..

* لا يُمكن الحكم على الشخصيات من خلال الديمو، فنحن لا نعرف عنهم أو عن القصة ككل أي شيء حتى هذه اللحظة، لكنني سأقول حالياً أن تعليقاتهم عشوائية أكثر من اللازم، و أتمنى أن تكون مدروسة أكثر ليقولوا أشياء محددة في أماكن محددة، كما فعلت ريزدنت ايفل ريفلشنز2.

* مهمة البيهيموث أعجبتني كثيراً، أولاً هي توضح كيفية و إمكانية استغلال طرق اللعب الجديدة خارج المفهوم المألوف لألعاب الآربيجي، حتى و إن كانت مهمة المطاردة بسيطة إلى حد ما، و ثانياً هي توضح المجال لاستغلال إمكانيات الحرية في الحركة و نظام القتال و بدون اللجوء إلى حيل تطويرية رخيصة مثل الQTE.

إجمالاً، أعتبر نفسي نصف راضٍ عن الديمو، و أتمنى أن أكون راضياً مع المُنتج النهائي، لأن عيوب الديمو - لحسن الحظ - قابلة للتعديل.
 

Ray Gun

Banned
كيف المستوى التقني و الرسوم حسين؟
نفس مستوى التريلرز ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كيف المستوى التقني و الرسوم حسين؟
نفس مستوى التريلرز ؟

الموديلز ممتازة، الأنميشن جبار و هو الأفضل من نوعه، مدى الرؤية واسع جداً، إلا أن البيئة تحتاج بعض التحسين و الصقل خاصة على صعيد تنعيم الحواف التي تبدو خشنة في الديمو، الريزوليوشن سيرتفع أيضاً في اللعبة النهائية. إجمالاً هي نفس ما شاهدنا في العروض الأخيرة.
 

Unknown

Fake Gamer
موضوع الـ parry تعبني ونادر ماتضبط معي حتى التمرين عجزت اضبطه بالشكل الصحيح!

ليفلز الشخصيات باخر العشرينات .. قاتلت بيهيموث وللاسف وكأني اقاتله بريشه! :sob:
كم لازم تكون الليفز لكل الشخصيات عندي؟ فيه اشياء ثانيه غير اعملها غير رفع مستوى الفريق؟

اخذت اول سيف الي عند جبل الحين افكر اروح للكهف .. وين مكانه؟
 

N E R O

True Gamer
^
أخذت الـSummon ?
اليوم و أخيراً قتلت البهيموث بدون السومون ، اكيد استخدمت سوليد سورا سبام لكن يظل لازم تكون skilled ، لفلات شخصياتي كانو 39 و 40
 

Unknown

Fake Gamer
^
أخذت الـSummon ?
اليوم و أخيراً قتلت البهيموث بدون السومون ، اكيد استخدمت سوليد سورا سبام لكن يظل لازم تكون skilled ، لفلات شخصياتي كانو 39 و 40
يب اخذته وتوي من شوي قتلت البهيموث فيه .. ياخي الاستدعاء خرافي وانا معلق على اكس تشوف الهواء يقوى وتقلب الدنيا ليل وراموه شكله رهيب

بسألك السيوف .. طبعا انا معي واحد من البدايه .. واخذت اثنين الي عند الجبل والكهف .. باقي واحد وينه؟
 
التعديل الأخير:

Storm is here

True Gamer
يب اخذته وتوي من شوي قتلت البهيموث فيه .. ياخي الاستدعاء خرافي وانا معلق على اكس تشوف الهواء يقوى وتقلب الدنيا ليل وراموه شكله رهيب

بسألك السيوف .. طبعا انا معي واحد من البدايه .. واخذت اثنين الي عند الجبل والكهف .. باقي واحد وينه؟

يوم تهزم البهيموث تاخذ واحد
 

zlatanovic

True Gamer
بالتأكيد! و على فكرة... أنا حتى ما حاولت أجرب الأصوات الإنجليزية، لماذا أجربها في الأساس و الأصوات اليابانية موجودة ؟ و على فكرة، مؤدية صوت سيندي عبقرية.
مشكلتي مع الاصوات اليابانيّة هي مشكلة راحة اكثر من انها تفضيل. ما احب اقرأ الترجمة وانا اشوف مشهد اكشن مثلا، التركيز يضيع بين الاثنين. لكن هالمرة مضطر لأني اول مرة احس بالفرق الكبير بين الاثنين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مشكلتي مع الاصوات اليابانيّة هي مشكلة راحة اكثر من انها تفضيل. ما احب اقرأ الترجمة وانا اشوف مشهد اكشن مثلا، التركيز يضيع بين الاثنين. لكن هالمرة مضطر لأني اول مرة احس بالفرق الكبير بين الاثنين.

و من يهتم بعبارة عشوائية تقولها الشخصيات أثناء القتال، في الأساس هذه الجمل البسيطة مفهومة بدون ترجمة حتى

المهم أن الحوارات الهامة تصل بالتأثير و المستوى المطلوب.

بالمناسبة يا شباب، أنا عندي 3 مآخذ على الديمو :

- لم يكن هناك شيء optional أكتشفه بنفسي في الديمو، اللعبة واسعة الحجم، من المفترض أن يكون هناك أشياء أكثر أكتشفها بنفسي.

- نظام القتال بشكله الحالي بسيط أكثر من اللازم، أنا لا أريد أن أُطلق أحكاماً نهائية الآن، لكنه بشكله الحالي أقل عمقاً مما يجب أن يكون عليه.

- هذه نقطة في علم الغيب، أريد أن أرى أي نوع من التفاعل مع البيئة، أريد فائدة حقيقية من كون اللعبة حركية غير نظام الcover، أفكار نومورا السابقة شاهدنا منها ركوب الميكا و استخدام برومبتو لإطلاق النار، أريد من الفريق أن يتحرر من "قيود" جنرا الآربيجي الياباني ليصنع لعبة أكثر تكاملاً.
 

King z

Hardcore Gamer
بعد 3 ساعات لعب نظام القتال تعودت عليه وأشوف له بوتنشال عالي مع الماجك والجامبت سيستم اللوك أون لازم الكاميرا تتبع الخصم ولا وش الفايدة غير أنك تسوي Warp السمونز رهيب وأحسن أنه رجع كت سين بدل الخرابيط اللي صارت في الجزء الأخير .

الشخصيات ما أقدر أحكم عليها بس أتمني يكون فيه غيرهم أربعة قليل .

الجرافيك حلو وعارف أنه راح يتحسن بس ماهو المستوي اللي تتوقعه من فاينل فانتسي علي جيل جديد
 

Unknown

Fake Gamer
التايتن بالديمو لكن ...
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
- لم يكن هناك شيء optional أكتشفه بنفسي في الديمو، اللعبة واسعة الحجم، من المفترض أن يكون هناك أشياء أكثر أكتشفها بنفسي.
في الفانتوم سورد بأعلى الخريطة.. في سايد ستوري الزوجين بالشوكوبو رانش... في الشوكوبوز الأسود اللي يحوموا بالغابة.. أشوف فيه كمية محترمة بالنسبة لجزئية غير مكتملة من منطقة تمثل 5% من عالم اللعبة لول.. لكن مابمانع اكثر.

- نظام القتال بشكله الحالي بسيط أكثر من اللازم، أنا لا أريد أن أُطلق أحكاماً نهائية الآن، لكنه بشكله الحالي أقل عمقاً مما يجب أن يكون عليه.
مستحيل كانوا يخلوا الميلي كومبات بـ 5 اسلحة أعمق من كدة للعبة RPG.. النظام هذا اما ينضاف له السحر والجامبيتس وباقي الأبيلتيز والأسلحة بيكون من أفضل انظمة القتال بالسلسلة.. وتذكر كلامي.

- هذه نقطة في علم الغيب، أريد أن أرى أي نوع من التفاعل مع البيئة، أريد فائدة حقيقية من كون اللعبة حركية غير نظام الcover، أفكار نومورا السابقة شاهدنا منها ركوب الميكا و استخدام برومبتو لإطلاق النار، أريد من الفريق أن يتحرر من "قيود" جنرا الآربيجي الياباني ليصنع لعبة أكثر تكاملاً.

ibaz1i44MipJsp.gif

tumblr_ngvmlbG4Kc1s2wenvo4_500.gif

b88kh4fsykp4r2jk0dmb.gif


أشوف اللعبة تستغل عناصرها الحركية بشكل ممتاز بشكلها الحالي صراحة.
 
أعلى