نقاش أنمي Ergo Proxy/ أنا أشك .. إذن أنا أفكر .. إذن أنا موجود

بادئ الموضوع #1


أسم الأنمي:- Ergo Proxy

عُرض: شتاء 2006

عدد الحلقات:- 23 حلقة

صنف الأنمي:- خيال علمي، غموض، سايكولوجي.

مخرج الأنمي:- شوكو موراسي

كاتب الأنمي:- داي ساتو

الأستوديو المنتج:- مانغلوب (البائد)

نبذة:-

في مدينة رومدو المقببة تقع آخر حضارات البشر في الأرض. قبل الآف السنين من وقتنا الحالي، كارثة بيئية عالمية ابادت اغلبية الحياة على سطح العالم؛ الآن، الحياة خارج المدن المقببة تكاد تكون مستحيلة. و من اجل إسراع عملية تعافي البشرية من هذا الأمر، AutoReivs، روبوتات ذات بنية بشرية، صُنعت لمساعدة الناس في حياتهم اليومية. و مع ذلك، الـAutoReivs بدأت بإلتقاط مرض مبهم و غامض يسمى الـ Cogito Virus يمنحهم القدرة على الوعي الذاتي. Re-l Mayer، حفيدة حاكم رومدو، كُلفت بالتحقيق في هذه الظاهرة الغامضة رفقة شريكها Iggy الـAutoReiv. لكن ما بدأ كتحقيق روتيني تصاعد مباشرة لمؤامرة مخفية تجبر Re-l على مجابهة أحلك ذنوب البشرية.

في مكان آخر في رومدو، خبير و مختص في الـAutoReivs يدعى Vincent Law يواجه مخاوفه حينما تبدأ سلسلة احداث سريالية حوله. ريل، إيجي، فينسينت، و طفلة AutoReiv تدعى Pino، سيشكلون زمرة غريبة من الأشخاص تناضل بشدة لكشف ألغاز رومدو و أخيراً، تكتشف الغرض الحقيقي لمخلوقات يُعتقد انها من وحي الخيال و الوهم يدعون بالـ Proxies.

==



The only thing waiting for you outside is a world of death

قبل البدء بكلمات قد لا تقرأونها كاملةً يجب علينا معرفة دلالات عنوان الأنمي لفهم محتواه و لو بشكل طفيف و آمل ان اوفق في هذا الأمر.

Ergo. كلمة أنجليزية استعيرت من اللغة اللاتينية و تأتي بأحد معاني العمل أو work بالأنجليزية و اشتهرت في عبارة "cogito ergo sum" أو "I think, therefore i am" بالأنجليزية و "أنا اشك اذا انا موجود" بالعربية مبدأ الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت لإثبات الحقائق بالبرهان و قطع الشك باليقين.

Proxy، هو الشخص المفوض له تمثيل شخص آخر او اخذ مكانه او حليف يعتمد عليه للمخاطبة نيابة عن الغير و اتخاذ قراراتهم. و المشترك في العبارتين الماضيتين هو وجود من ينوب عن غيره في اتخاذ قراراته و الأخذ بها بالتفويض المعطى له من الجهة المتخذ عنها القرار. و ان كان تشبيه الأم ببروكسي أطفالها هنا هو الأقرب للصحة و تناظر مثالي يعكس المراد بالكلمة و توظيفها في عنوان الأنمي.

اذا جمعت الكلمتين معاً نحصل على شخص او ماهية مفوضة من جهة أخرى تقطع الشك باليقين. و ان كانت الكلمتين قطعاً لا تفهم هكذا و ليست سوى ثيمات متجذرة عميقاً في رسالة العمل و كما الشعرتين اليمانية و الشامية في كبد السماء ترشد الرحالة لدروبهم ايرجو بروكسي ترشدك لواحة تشرب منها اجوبتك الشافية او صحراء جرداء لا تجد منها شيئاً القرار بيدك.



A lie is truth, until you recognize it as a lie. To see the truth behind those lies is probably the right thing to do. However, it may not necessarily bring happiness. Lies are Happiness


إيرغو بروكسي بلا شك من اكثر سلاسل الأنمي تفرداً و ابتكارية الحاضرة في ساحة الأنمي الحالية و ان كانت هذه الأمور تدين بالشق الأكبر من وجودها في طريقة كتابة القصة و ترابط الحبكة على طول عرض الحلقات، فالتقديم أحياناً يتخفى وراء ستار من الاعيب فكرية و اطروحات لا ترى منها الا حضور مفاجئ بأسئلة تتركك محتاراً بعضاً من الوقت حتى انقشاع الغمامة التي فوق اجوبتك المنتظرة و التي قد لا تعجبك حصراً و لا تراها تجاوب على جميع اسئلتك حتماً. حوارات معقدة و مركبة تتخللها مناجات داخلية-مونولوجات- تزيد الطين بلة بتأثيرات بديعة تخدم المشاهد و تزيدها عمق أكان سلباً ام ايجاباً. تجعلك تفكر كثيراً و تتناول مواضيع و موضوعات فلسفية و سايكولوجية مترابطة معاً و قاسمها المشترك هم شخصياتنا و معاناتهم و حلولهم لها.

تماثيل الشمس و القمر الجصية للنحات الإيطالي مايكل انجلو و لوحة اوفيليا للرسام الأنجليزي جون إيفرت ميليه من روائع الفن المخلدة التي قُدمت في الأنمي بطابع معين فما هي يا ترى؟

قصة عن الشك ثم اليقين، عن كذبة ثم التحرر منها، عن الإنسانية و ماهية الإنسان، عن الفرار من كل شيء و العودة لأجل شيء. مواجهة ذاتك أصعب مما تعتقد فمن أنت؟



Remember. You can feel it if you hold your hand against your chest. It belongs to no one. It's our pulse, yours and mine. This is what brings us to the truth. It's what proves that we are the very world itself. Follow your instincts. The answer is already there


 
بادئ الموضوع #2
قبل أي شي ابغى اطلع الفانجيرل الي في داخلي المكبوت لسنوات تجاه ريـ-ـل.

من المضحك لما ترى فاندوم ايرجو بروكسي يقولون عن ريل شخصية سيئة او فتاة مزعجة تمثل كل شيء سيء في السلسلة و حتماً هذا مش صحيح لكلمات راح اكتبها الآن.

ريل تعيش في مجتمع حتى اقل فكرة تخطر في بالك نابعة من نفسك تعتبر خطيئة. انت لا يمكنك التفكير بنفسك لنفسك عن نفسك. و من اجل ان لا تكون عبئ لغيرك و لك. لا يمكن ان تتسائل و تسأل. يجب عليك الإستماع و السماع و السكوت و العمل بما اؤمر لك. رومدو مدينة أغنام و الراعي في سكرات الموت و أناني لدرجة مقيتة.

هل تتوقع منها الإمتثال لهكذا واقع. عيش حياة و كأنها جثة تتحرك ليس لها إرادة خاصة بها؟

ريل تتكلم. تفكر. تتعلم. تحب و تضحك تبكي و تنكسر ككل انسان يتناسى هذه الحقائق. مليئة بالعيوب و شبة كاملة في وجهين مختلفين. مقطعة لنصفين في عالم آلهتها من جهة و إنسانيتها من جهة أخرى. و كلاهما بعيدين عن المثالية بعد المشرق من المغرب.

تريد ان تكون محبوبة. لا معشوقة أو موضوعة على تمثال فوق الجميع كـ دايدالوس. بل تريد الحب الذي وعد لها، لأن رجل مسن يحبها و تظن انه يعتبرها عائلته و هو يعاملها كسلعة او بضاعة، كالطعم لدى صائد السمك حتى، لأن هذا هي التي هي عليه لديه. هي تريد من يسمعها لذا هي تفكر و تسأل، و تصرخ. هي تحقق و تتفقد لأنها تريد المعرفة. هي تريد ان "تكون". هي لا تقل اهمية عن فينسنت و تعاني و تمر بنفس ظروفه لكن تتطور و تتفاعل و تنضج بطريقتها الخاصة.

ريل تصارع و تتحدى الجميع. هي لاذعة، غاضبة، متطلبة، و صاخبة في جميع ما تفعله. هي تلبس السواد و تضع المكياج لتسحب كل الأنظار لها. تضع نفسها امام الجميع. و ترفض التراجع. لن تترنح. و حتماً لن تسكت.

 
#3
مرة حاولت اشاهده ولم افهم منه شيء
تعريفك للانمي وعالمه اعطاني نوعا ما تصور ممكن من خلاله اعيد مشاهدته وافهمه
الفترة القادمة بحاول اتابعه
 
بادئ الموضوع #4
مرة حاولت اشاهده ولم افهم منه شيء
تعريفك للانمي وعالمه اعطاني نوعا ما تصور ممكن من خلاله اعيد مشاهدته وافهمه
الفترة القادمة بحاول اتابعه
مش الوحيدة في عدم الفهم ناس كثيرة تركته بسبب هالشي.XD

من النكات او السخريات بالأحرى الي تتلقاها السلسلة هو انك مستحيل تفهم شيء من اول مشاهدة و يمكنها جزئياً صحيحة. لدرجة ان ناس اتذكرهم يقارنون ايرجو بروكسي باللحسة الي اسمها ايفانجليون و ما اتفق مع هالشي ابد و بالعكس اشوف ايرجو بروكسي من اجمل الأنميات قصة و حبكة و مفهومة-غالبيةالحلقات- و اذا الله اعطاني عمر بكتب ملخص بسيط و مفهوم للقصة و المحتوى بشكل عام لحتى الي يخلص الأنمي يرجع له و يجمع افكاره.:emoji_fingers_crossed:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
من قال أن التسوندريات ما عندهم شخصية؟ بس تظل التسوندري تسوندري!
النصف الثاني من الأنمي أحسن شئ فيه ما عدى النهاية، شوي كان فيه حركة تجربية في طرح الحلقات ولما صار أقرب إلى الرحلة صار مميز أكثر!
 
#6
شاهدت المسلسل منذ مبطي سنتين ربما وأكذب عليك لو قلت لك أني أتذكر الكثير لكني سأحاول
الايجابيات منها الرسم والبيئة المرعبة وتصوير أحداث نهاية العالم جاء بشكل رائع جدا ، العلاقات المحيرة بين ريل وفينسنت وبين ريل وصاحبها ايج ،الشخصيات نفسها فينسنت لو من هو ؟ماذا يخبئ وراء هذه الشخصية المترددة
شخصية راؤل لم أفهمها حتى الأن ،شخصية الطبيب أو الطبيبة لم أفهم شيء منها أبدا ربما نحتاج إلى إعادة المسلسل مرة ثانية ،لكن متى أملك الوقت ؟؟ الله أعلم
ريل فاتنة نعم لكن لا تصل الى مستوى هايبارا @بندول :emoji_confused:
المسلسل جيد جدا يعني أستطيع أن أقارنه بتكينولايز وربما سايكو باس و لكن لم ولن ولا يصل إلى مستوى ايفانجليون ،وليغضب من يغضب :emoji_triumph:،
إيفانجليون نوع خاص لا يمكن إدارجه مع باقي الانميات

لو سألتني مالذي علق بذهنك من هذا المسلسل
احلقة موت المساعد ايجي كانت مؤثرة بالنسبة لي والحلقتين الفيلرية حلقة المسابقات وحلقة المخرج مع الادوات التي كانت معه
 
#7

..
في هذه اللحظة اصبح كل شيء واضحا ..
حول الحقد الذي زرعه الصانع..
لا يمكننا الافلات منه...
لكن بالرغم من هذا ..
بالرغم من هذا يمكننا فقط معاقبتهم..
هل بامكناك سماع نبضات الاستيقاظ؟؟



رومدو..
هي من دون شك اخر جنة لنا على هذه الارض..
اليوم هو يوم اخر مثل باقي الايام بلا تغيير للأفضل ..
في هذا المكان الذي بني في وسط عالم مدمر و لا يصلح للعيش..
جنة.. فقط في الظاهر ..


..
لا تعتمد كثيرا على الاوتوريف لتصبح مواطنا صالحا ..
لتصبح مواطنا صالحا عليك تنمية علاقاتك مع الاخرين و بالاخص مع البشر..



..
قلها لاحد غيري, فانا اعلم مسبقا انك لست سوى مهاجر..
كمهاجر كيف لك الا تفعل ما يطلبه منك مواطن (صالح)..
ايها المهاجر الوضيع ..



هذا هو وجه المواطن الصالح..
هذا هو الوجه الذي تحبه هذه المدينة..
وجه لا يحمل ي تعابير اصليه ..
لكن ربما انا مخطئة بشأنهم..
ربما انا من تعتقد نفسها ذات شأن بالمقارنة معهم..
ربما انا من اصبحت شخصا بدون فائدة لهذه المدينة..


هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية
و اخيرا اصبح لايرغو بروكسي ..موضوع


من دون شك تاخر الامر كثيرا
لكن شيء أفضل من لا شيء

ايرغو بروكسي كان و لا زال ضمن احد افضل الاعمال التي شاهدتها, فوق هذت اكن لهذا العمل احتراما و تقديرا كبيرين بسبب انه , طبعا مع اخرين, لكنه اول من غير نظرتي لعالم الأنمي من هواية لمجرد التسلية الى شيء جدي يحمل رسائل جدية و عميقة.

لا اذكر اول مرة شاهدته, اعتقد فال 2008 - 2009, كانت مشاهدة عابرة, كان لدي ظن مسبق ان العمل مجرد عمل حلقاتي ينفع لتقضية الوقت, كمشاهدة اولى لم افهم اي شيء , كان العمل معقدا جدا علي حينها, مرت سنون , و شاهدته ثانية , لكن هذه المرة زامنت المشاهدة مع البحث عن تفسيرات للعمل, في هذه اللحظة اصبح كل شيء واضحا (تقريبا) عند هذه اللحظة بدأت تذوق حلاوة ايرغو بروكسي, لذا كنصيحة للمشاهدين الجدد, و حتى لمن سبق له الاطلاع عليه, عليك مشاهدة العمل مرتين كأحد ادنى اولا للانغماس في عالمه و ثانيا لترتيب المعطيات تمهيدا لفهمه, و ثالثا لاعطاء حكم عادل بشأنه و ليس فقط الرمي بأحكام مسبقة و جاهزة تقوم على نقده لا لشيء الا لمجرد نقده !

ايرغو بروكسي هو عمل نفسي, لكن في نفس الوقت هو عمل يغوص في اعماق الفلسفة و يقتبس منها كثيرا , هنا نجد اشارات لفلاسفة كثر امثال ريني ديكارت و افلاطون و روسو و سارتر و ديردا و اخرون ..
 
بادئ الموضوع #8
من قال أن التسوندريات ما عندهم شخصية؟ بس تظل التسوندري تسوندري!
النصف الثاني من الأنمي أحسن شئ فيه ما عدى النهاية، شوي كان فيه حركة تجربية في طرح الحلقات ولما صار أقرب إلى الرحلة صار مميز أكثر!
تصدق قعدت افكر في ردك هذا اليوم كله و هل هي فعلاً تسوندري و اقول perish the thought و فكرت شوي و جا بالي على مشهد معين و قلت اوه شيـ* يمكن صدق تسوندري.::laugh::

ممتاز انت تفضل النصف الثاني مثلي، ناس كثيرة تفضل النصف الأول قبل ما يدخلون في الحلقات الغريبة في النصف الثاني.. أحساس الرحلة الفريد من نوعه و تجريبية الطرح و الحلقات الترميزية الي في المنتصف من اكثر الحاجات الي اعجبتني فيه بشكل عام. مع ان النهاية وضعتني في مقتل كعادة كل شيء رهيب.

هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية
و اخيرا اصبح لايرغو بروكسي ..موضوع


من دون شك تاخر الامر كثيرا
لكن شيء أفضل من لا شيء
الموضوع اساساً اهداء لك بشير، من يوم عرفتك و انت حاط رمزيات ايرجو بروكسي و اتذكر اوائل ردودي في المنتدى كانت مراجعة خربوطية عنه و ما عطاني لايك عليها الا انت.:emoji_hand_splayed:

لذا كنصيحة للمشاهدين الجدد, و حتى لمن سبق له الاطلاع عليه, عليك مشاهدة العمل مرتين كأحد ادنى اولا للانغماس في عالمه و ثانيا لترتيب المعطيات تمهيدا لفهمه, و ثالثا لاعطاء حكم عادل بشأنه و ليس فقط الرمي بأحكام مسبقة و جاهزة تقوم على نقده لا لشيء الا لمجرد نقده !
مدري بس احس بعض الناس مو فاضي يعيد نفس الأنمي مرتين فأنتقاده في محله لو مثلاً ما فهم شيء و هنا تجي فايدة التفسيرات سواء كانت مجهود شخصي من المتابعين المخلصين بعد المشاهدة و لا مناقشات حامية في الموضوع الرسمي هذا. و يمدي نشرشح بعض بإحترام يعني.@@
 
#9


لقد كنت مهووسا بفكرة ان اصبح موطنا صالحا..
سحقت شخصيتي لأكون ما يريدونه ..
في كل مكان .. دائما..
و هاهي النتيجة ..
انا فاشل من جميع النواحي ..

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
من قال أن التسوندريات ما عندهم شخصية؟ بس تظل التسوندري تسوندري!
تصدق قعدت افكر في ردك هذا اليوم كله و هل هي فعلاً تسوندري و اقول perish the thought و فكرت شوي و جا بالي على مشهد معين و قلت اوه شيـ* يمكن صدق تسوندري.::laugh::
اظنني اعرف المشهد الذي تتحدثان عنه, على كل حال هو المشهد الوحيد من نوعه الذي رأينا فيه جانبا آخر من شخصية ريل الانثوية الاستغلالية, لكن يلزم الاخذ بعين الاعتبار ان ريل قبل مشهد نهاية الحلقة 16 ليست نفسها ريل بعد ذلك,و حتى ريل قبل الحلقة 06 ليست نفسها ريل بعد ذلك, على طول 23 حلقة ريل تطورت و تغيرت شخصيتها تدريجيا من شخصية جافة المشاعر و نرجسية وووووو ... الى اخرى نقيض ذلك, هوسها بمعرفة الحقيقة و اكتشاف ما خفي وايجاد اجوبة لأسئلتها الكثيرة سيخرجها من نعيم رومدو الى العالم المتهالك الخارجي ..
 
#10
هممم بعد كل هذا الكلام والتعريف عنه هل يسعني ألا اقوم بتحميل حلقاته من فوري ؟ ~~
سـأذهب لمشآهدته الآن xD !
 
#11
يا الله. أذكر شفت Ergo Proxy مرتين، أخر مرة قبل حوالي سنة... Hidden gem صراحة. تعجبني تصاميم الشخصيات و الروبوتات. أذكر المسلسل كان نادراً مثير أو حماسي، لكن حلاوته في أفكاره و شخصياته

رسالة العمل أنه أحسن لك تغامر بنفسك و تستكشف المجهول بإرادتك على أنك تعيش بمأمن في مجتمع متجانس كشخص مسلوب الهوية و الخيارات.

و كأعمال الخيال العلمي الأخرى (مثلاً Blade Runner و Ghost in the shell)، المسلسل يستعمل الروبوتات كوسيلة لإعادة تعريف الإنسانية و التعليق عليها. يوريك أن الإنسانية مش مجرد لحم و دم، بل مبنية على الإرادة الحرة. يعني اذا في المسلسل في تويست أن البشر مولودين صناعياً، في هذي الحالة اش يميزهم عن الروبوتات؟ و لو الواحد انصاع للمجتمع و السلطة الي ما يبوك تعبر عن نفسك أو تظهر مشاعرك — زي الروبوت الي يخدم بلا سؤال — اش اللي يميزك عن الألة؟ الروبوتات الي تعبر عن أحاسيسها و صارت غير مقيدة ببرمجتها (زي Iggy و Pino) أصبحت أكثر إنسانية من معظم سكان رومدو المطيعين، الي هم أيضاً "مبرمجين" فكرياً من قبل المجتمع. (و طبعاً المجتمع يصنف الإرادة الحرة للروبوتات على انها مرض، واضحة الدستوبيا لأي درجة :emoji_disappointed_relieved:). يعني في نظر المسلسل الإنسانية مبنية على الإرادة الحرة.

حلقاتي المفضلة حلقة المسابقة و حلقة لما تتعطل السفينة و نشوف حياتهم اليومية... مت ضحك :emoji_smile: ... و اذكر حبيت حلقة تبادل الأذهان
 
#12

يا الله. أذكر شفت Ergo Proxy مرتين، أخر مرة قبل حوالي سنة... Hidden gem صراحة. تعجبني تصاميم الشخصيات و الروبوتات. أذكر المسلسل كان نادراً مثير أو حماسي، لكن حلاوته في أفكاره و شخصياته

رسالة العمل أنه أحسن لك تغامر بنفسك و تستكشف المجهول بإرادتك على أنك تعيش بمأمن في مجتمع متجانس كشخص مسلوب الهوية و الخيارات.

و كأعمال الخيال العلمي الأخرى (مثلاً Blade Runner و Ghost in the shell)، المسلسل يستعمل الروبوتات كوسيلة لإعادة تعريف الإنسانية و التعليق عليها. يوريك أن الإنسانية مش مجرد لحم و دم، بل مبنية على الإرادة الحرة. يعني اذا في المسلسل في تويست أن البشر مولودين صناعياً، في هذي الحالة اش يميزهم عن الروبوتات؟ و لو الواحد انصاع للمجتمع و السلطة الي ما يبوك تعبر عن نفسك أو تظهر مشاعرك — زي الروبوت الي يخدم بلا سؤال — اش اللي يميزك عن الألة؟ الروبوتات الي تعبر عن أحاسيسها و صارت غير مقيدة ببرمجتها (زي Iggy و Pino) أصبحت أكثر إنسانية من معظم سكان رومدو المطيعين، الي هم أيضاً "مبرمجين" فكرياً من قبل المجتمع. (و طبعاً المجتمع يصنف الإرادة الحرة للروبوتات على انها مرض، واضحة الدستوبيا لأي درجة :emoji_disappointed_relieved:). يعني في نظر المسلسل الإنسانية مبنية على الإرادة الحرة.

حلقاتي المفضلة حلقة المسابقة و حلقة لما تتعطل السفينة و نشوف حياتهم اليومية... مت ضحك :emoji_smile: ... و اذكر حبيت حلقة تبادل الأذهان
فرح لقراءة مراجعتك لergo
ردك يلخص بشكل ممتاز الانمي و يتحدث عن الرسالة او الرسائل التي اراد العمل ايصالها لنا كمتابعين, و بدوري ربما سأتكلم قليلا عن نظرة عن قرب على ايرجو ..
رومدو كمدينة , من الخارج تبدو كجنة قياسا على العالم المدمر بالخارج, لكن من الداخل هي جحيم ديوستوبي يتسم بالرتابة و العنصرية و الطبقية , الاتوريف مبرمجين مسبقا لخدمة البشر, البشر ليسوا حتى بشرا عادين و انما اشباه بشر خلقوا في رحم اصطناعي, هؤلاء البشر يتم برمجتهم مسبقا بكفاءات محددة حسب احتياجات المدينة, سكان رومدو لا يتوالدون , و انما يحصلون على طفل طبعا مولود من رحم اصطناعي عندما توافق سلطة رومدو الممثلة في جد ريم ماير دونوف ماير والاتوريفات التماثيل الاربعة التي تساعده في مهامه المسماة Derida, Huserl, Barkli i Lejkan , لو اردنا استثناء افراد معينين ممن يفكرون خارج السرب في رومدو فهم ليسوا بالكثر و يعدون على اصابع اليد وهم : راؤول كريد و دايدلوس روميرو و ريل ماير , رومدو ككل يمكن تشبيهها بكهف افلاطون و سكانها هم اولئك الرجال المقيدين و الذين لا ينظرون الا لانعاكس ظلال ما يجري وراءهم ! قس رومدو على عالمنا اليوم , تشابه ظاهر للعيان , على كل لو اردنا الرجوع للوراء في قصة و مسار احداث ايركو بروكسي سنجد ان الذي خلق فيروس cogito و جعل Raul Creed يضرب موسك بال Rapture و اسر Monad proxy في رومدو هو proxy one و السبب انه تنبه لحقيقة خلق البروكسيات ال 300 و الهدف منها و المصير الذي سيلقونه, لذا اراد الانتقام من الخالق بتدمير Raison d'etre الذي من اجله وجدت البروكسيات و الاتوريف و هم البشر , بروكسي ون كان يحرك جميع الخيوط تقريبا منذ بداية العمل الى نهايته , ergo proxy كبروكسي كان يتلاعب به بركسي ون , اكثر من ذلك ايرجو بروكسي هو نسخة من بروكسي ون , لذا نجد كثيرا الاحلام التي تراود vincent عبارة عن احداث ماضية مر بها بروكسي ون , عموما من بين اسباب انتقام بروكسي ون من الخالق تنبهه لقاعدة هامة و هي عندما يلتقي اثنين بروكسي فيجب لزاما ان يقتل احدهما الاخر و يستمر الحال هكذا الى ان يفنون ثم مع تحسن جو الارض من كارثة الميتان و اختفاء البروكسيات سيوفر هذا جوا مهيئا للعيش للبشر الذين ينتظرون في الفضاء في سفينة boomerang , لم هؤلاء البشر في الفضاء؟ حسب الحلقة 15 التي تقدم الكثير من المعلومات , حدث كارثة في الماضي سببها انفجار الميتان ما ادى لهلاك قرابة 85% من سكان الارض , ما دفعهم لانشاء سفينة فضائية و ارسال بعض البشر للفضاء تحت مشروع
Project Boomerang في انتظار تحسن ظروف الحياة على الارض و تحقق اهداف مشروع PP (Project Proxy ) الذي يتلخص في خلق البروكسيات 300 الذي سيحال اليهم بمهة اعادة تعمير الارض و تهيئة سبل عودة بشر الفضاء, هولاء البروكسيات كل منهم سينشئ Dome خاصة به و سيخلق بها جميع ما يتطلبه البشر الذين سيخلقهم فيما بعد , المشكل الذي حدث هو ان بعض البروكسيات دخل في حالة اكتئاب و سكيرزفرينيا (الحلقة 14 و 9 ) و البعض منهم وقع في الحب(الحلقة 09 ) !
-----------
ربما سأكمل فيما بعد , اصابعي بدأت تولول^^
ان اخطأت في معلومة ما ارجو التصحيح
عذرا لعدم تقديم الاحداث في قالب زمني و انما تحدثت بشكل عفوي عن العمل
بالحديث عن حلقاتي المفضلة فاحب كثيرا الحلقات 16 و 18 عند نهاية الرحلة في موسك و 20 لأنها قلبت مخي رأسا على عقب و 9 كزكيز بروكسي و 11 ..

 
#13


لازلت احاول معرفة اسم الكتاب الذي تم اقتطاف هاذا النص منه.
ناهيك اني اجد صعوبة في تصفح النص نفسه ..
اعتقد ان النص مأخوذ من كتاب يعنى بالفلك او ما شابه..

صور اخرى:



 
#15
تفاجأت بهذه الردود مع الرغم انه
احد الانميات التي لم تعجبني رغم مشاهدته بالكامل
ergo proxy من الاعمال التي قد يحبها الشخص او يكرهها و ليس هناك حلول وسط
اليك قصة قصيرة: انا شاهدته كأول مرة في 2008 كاملا و اذكر انه لم يعجبني خصوصا النهاية, الى حدود 2014 قرأت شيئا ذكرني به فاعدت مشاهدته و من هناك بدأت قصة الحب هاته بين و بينه .
 
#16
ergo proxy من الاعمال التي قد يحبها الشخص او يكرهها و ليس هناك حلول وسط
اليك قصة قصيرة: انا شاهدته كأول مرة في 2008 كاملا و اذكر انه لم يعجبني خصوصا النهاية, الى حدود 2014 قرأت شيئا ذكرني به فاعدت مشاهدته و من هناك بدأت قصة الحب هاته بين و بينه .
يبدو اني شاهدته بنفس توقيتك -لا اذكر بالضبط- واذكر اني كنت اشاهد فقط لكي ارى النهاية.. لاني مع المشاهدة اصبحت انتقده اكثر من ان استمتع بالمشاهدة
لا انكر اني مثلك قد اُعيد عملا واجده ممتعا للغاية
سآخذ برأيك يحتاج فرصة اخرى
 
#17
يبدو اني شاهدته بنفس توقيتك -لا اذكر بالضبط- واذكر اني كنت اشاهد فقط لكي ارى النهاية.. لاني مع المشاهدة اصبحت انتقده اكثر من ان استمتع بالمشاهدة
لا انكر اني مثلك قد اُعيد عملا واجده ممتعا للغاية
سآخذ برأيك يحتاج فرصة اخرى
احيانا المسألة مرتبطة بالنضج الفكري, في 2008 كانت ربما سنتي الثانية في مشاهدة الانمي , لذا كنت اركز على المغامرات و الاكشن نوعا ما ككونان او شيبودن او غيرهما, مع مرور الوقت هذه الاعمال لم تعد تستهويني و ضعفت جاذبيتها لدي, و اتجهت لأعمال اخرى , المشكل اني شاهدت ايرغو في بداية المسيرة و لم يكن لدي ذلك النضج الذي كان سيخولني للغوص فيه و في افكاره, لكن و مع ذلك لم انسه , و عدت اليه بعد سنوات لتدارك ما فات.
المهم ضعه في لائحة المشاهدة الى حين ان تسمح لك نفسك بمشاهدته و لا تجبر نفسك على المشاهدة,
 
#18
للتو انتبهت على مسألة في ال OP
شكرا تعليقات يوتوب هههه
مصادر :
هنا و هنا

في اﻻوبنينج في اللقطة التي كان يصرخ فيها فينس وحيدا في تلك الصحراء القاحلة في اخر المشهد يتحول فينس الى ايرغو بشكل سريع مع تعتيم المشهد قليلا , تحدث البعض على ان الانمي اخفى بشكل مقصود ال OP طيلة الحلقة 01 و 02 عمدا حتى لا تحرق اﻻحداث على المشاهدين , اصلا ال OP مليئة بالكثير من الحرق لو امعنا النظر فيها








ايضا في الحلقة 01 في المشاهد اﻻولى قبل ظهور ريل ماير و بالظبط في المشهد الذي نرى فيه فينس يحاةل القضاء على الاتوريف اﻻلي الكبير في اخر المشهد و بشكل سريع و معتم نرى فينس يتحول لايرغو انطلاقا من الشعر المنفوش الذي يخرج و الهندام