hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

Valtr

Master of The League
inIgIU0.jpeg



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كان ودي اكتب إنطباع بسيط عن اللعبة لكن في كثير اشياء, صغيرة او كبيرة ودي اتكلم عنها واستغل ذي الفرصة عشان كذا الكلام شوي طويل &
هذا إنطباعي بعد 115 ساعة مع إنهائي تقريبا 95% من محتوى اللعبة.

V6wr9fw.jpeg

إلى أين سنذهب؟

عالم ايلدن رينق اكثر عالم يركز على الإستكشاف مع تصميم متشبع يجعله العالم الأكثر تشبعا في الصناعة بسبب التصميم العامودي وترابط المناطق وضخامة المحتوى الجانبي مثل القلعات والكهوف والسراديب.
ايلدن رينق من الألعاب الي تقدم فكرة الظهور للعالم المفتوح بطريقة لمحاولة إبهار الاعب مثل ما شفنا ذا الشيء في العاب سابقة مثل ذا ايلدر سكرولز الرابعة ولحظة الخروج من السجن؛ أعتقد ايلدن رينق ممكن تكون افضل لعبة قدمت هذا الشيء، وكانت بداية مبشرة جدا لمستوى عظيم.

تتذكرون كيف كان عالم دارك سولز الأول؟ من الـFirelink Shrine تقدر تصعد للأعلى وتستكشف مدينة/قلعة مدمرة، وحصن Sen التي تحمي مدينة انور لوندو الإيقونية، او تنزل للأسفل وتشوف مدينة قديمة مغمورة بالمياه، وتقدر تنزل تحت اكثر وتشوف منطقة السموم المكروهه، واسفلها منطقة الحمم البركانية؛ عالم ايلدن رينق هكذا، مو بتراكم المناطق فوق بعض بهذا الشكل لكن بتصميم عامودي مبهر جدا في عالم مفتوح وبتنوع بيئات ممتاز ومع مناظر جدا خيالية.

الإستكشاف والمكافأة عليها مع هذه اللعبة وصلوا لأعلى مستوياتهم، هذه من أكثر الألعاب الي قدرت تجعل الأشياء الي تشوفها تشد إنتباهك، تدخل غابة وترى وحش غريب ويجيك فضول تبغى تعرف تصميمه، أسلوب قتاله، هل هو خطير او لا. اللعبة جد تغمسك بشكل رائع في أجواء الإستكشاف ودخول أماكن مجهولة، وكل شيء في العالم تقدر تعتبره مكافأة، في الشخصيات الي تقابلهم وتشوف قصصهم، و في أسلحة ودروع ومهارات الحرب والتعاويذ والسحر المتنوعه جدا موزعه في العالم حتى تكتشفها.


43jKW2D.jpeg

عنصر المفاجأة جدا قوي لأن العالم كبير ومتنوع ومليان أعداء ومحتوى جانبي ضخم فكثير مرات ما تدري وش القادم.
تتجه لقلعه في آخر الطريق والطريق نازل والحطام حولك وتتفاجئ بسهم كبير كاد ان يصيبك، وتكتشف ان في عملاق مدرع يحمي بوابة القلعة وتحاول تستغل الحطام الي حولك حتى تحتمي من ضرباته وانت تتقدم نحوه، اللعبة هكذا، مليئه بمفاجئات كمواجهات مع الأعداء، او مصادفتك لشخصية في مكان، او حتى تركب مصعد وتكتشف انك انتقلت لمنطقة كاملة اول مره تدخلها.

كنت أعتقد ان العالم كمناطق راح يعاني مع موازنة الصعوبة، لكن في الواقع اللعبة جيده في أغلب المناطق ولكن للأسف مو كلها لأن في كم منطقة صعبة بشكل غير منطقي حتى بعد هزيمة الزعيم النهائي!
اللعبة مو شرط تكون اسهل من العابهم السابقة، لكن العالم يساعدك انك تترك زعيم لوقت ثاني وممكن ترجع له وتهزمه بعد إستهلاك محتوى ضخم، فصاير في مرونه وحريه أكبر بكثير.

في وقت تجولك في العالم راح تصادف تماثيل صغيرة اسمها Stake of Marika وهي أحد الأفكار الممتازة، فعوضًا عن ملء العالم بأماكن الـ"Site of Grace" حتى تفقد قيمتها(او تشوه الخريطة والعالم)، الأستديو قدم حل ممتاز بوضع نقاط حفظ تلقائية تستطيع العودة لها في حال مررت من عندها ولا تمتلك مميزات الـ"Site of Grace" مثل التطوير والسفر لها.
طريقة فتح الخريطة أعجبتني رغم بساطة فكرتها، وشكل الخريطة مع الإيقونات وطريقة تصميمها رهيب ويليق كثيرًا بأجواء وطابع اللعبة، حتى حلقة الزمن بالأسفل بشكلها الفني الراقي تشوفوني اتفرج فيها &، لمسات بسيطة مثل كذا اقدرها كثير.
اللعبة ايضا فيها مخيمات أعداء، والمخيمات فيها صناديق، من الي شفته للأمانة بشكل عام المكافآت كانت كويسه. هناك ايضًا بعض الأعداء الي يحملون معهم مكافأة مميزه، العدو في الغالب انك صادفته في السابق لكن مرات تشوفهم لحالهم، هاذي من الأشياء الصغيره الي أعجبتني في اللعبة.

أحجار التطوير حسيت لها قيمة أكبر بسبب قلتها، ذا الشيء أعتقد يختلف من شخص لشخص، ممكن واحد يجد منجم من البداية ويجمع منه، لكن اتكلم عن تجربتي الشخصية، جدا استمتعت في البداية، يعني اشوف جسر عليه أعداء مع سلاح خطير وبعد هزيمتهم اجد جثة تحمل واحده من أحجار التطوير التي احتاجها! لكن مثل ما قلت، هذا في البداية لأول ربما 15 ساعة؟ بعدها صرت اشوفها بشكل اكبر.

دعوني اتحدث عن الأماكن الرئيسية مثل قلعة ستورمفيل، هذه المناطق تعتبر كأنها مثل المناطق الرئيسية الي تشوفها في العاب السولز، ولكن مع الإنتقال لعالم مفتوح أكيد راح تكون اضعف لأنك لازم تاخذ بعين الإعتبار المساحة الضخمة والحرية وتصميم البيئات والمحتوى الجانبي والوقت المطلوب صح؟ لكن لا! المجانين في فرومسوفتوير ما ادري كيف فعلوها لكن قدروا يصممون أماكن ممكن تكون أفضل من أغلب مناطق سلسلة دارك سولز.

حرق مدينة العاصمة
YFw9Ud1.jpeg

شعاع ذهبي يطل على العاصمة الذهبية.

طوال الوقت، واللعبة تبني وتتحدث عن شجرة الـ"إرد" وعن مقدار عظمتها ومن بداية اللعبة وطول الرحلة وانت ترى الشجرة الضخمة من بعيد كهدف أساسي لك ولكل معتم، وعند الوصول لها ترى العاصمة تتشمس تحت ضوئها.
الأستديو قدر يجسد هيبة وفخامة الشجرة مع قربها وكثافة تفاصيلها وحجمها الضخم، وليس ذلك فقط، الأستديو قدر يصنع أفضل منطقة في تاريخهم! المدينة قوية بأجوائها وعلو جدرانها وتشبع تصميمها، لدرجة ان المطورين بنوا منطقة مجاري بالكامل اسفل المدينة.
في العاصمة نفسها تقدر تتجول في شوارعها وتصعد على أسطح بيوتها وبحرية تليق بلعبة عالم مفتوح.
تصميم هذه المنطقة هو الآن المعيار الجديد للأستديو بكل تأكيد.

تطبيق عناصر دارك سولز الميتروديفينية مثل إيجاد مفتاح لفتح باب في لعبة عالم مفتوح كانت حركة ممتازة وقليل نشوف مثلها، مثل فكرة دخول أكاديمية السحر بإيجادك لخريطة تشير لمكان المفتاح لعبور الختم وتبدأ برحلة البحث، كانت فكرة ممتازة وتغيير جو عن المعتاد، ايضا في الميداليات الي تفتح مناطق كاملة لك.

RVOoqbn.jpeg

"الأوراق المتساقطة تحكي قصة."

ايلدن رينق من الألعاب الي ما تسرد قصتها بشكل مباشر بنفس العاب عالم مفتوح ثانية ومافيها إلا لقطات سينمائية قليلة وفي الغالب تكون تقديم لزعيم، لهذا هي تعتمد في سردها على وصف الأغراض والسرد البيئي العظيم وترابط كل شيء مع بعض بشكل جيد، في وقت تجولك في العالم تشوف حطام منتشر وعليهم حاجة تلمع اسمها Ruin Fragment وتقرأ الوصف:


Stone fragment found near places where ruins have fallen from the sky
These shards of stone are believed to have once been part of a temple in the sky

وقتها تستوعب ان كل الحطام هذا المتناثر في ارجاء العالم، مكانهم الأصلي هناك في الأعلى بين الغيوم...


و في الشخصيات الي تسرد لك تفاصيل عن خلفية العالم والأحداث الماضية والحاضرة، وطبعا هذا مو السبب الوحيد لتواجدهم، حتى هم عندهم قصة وأهداف تعرفنا على العالم بشكل أفضل.


للأمانة الوصف للأغراض كثير من المرات ما يشدني، وطبعًا حتى مع قرائتي لكل شيء ألقاه والتمعن في البيئة لازم تكون في أسئلة وابدأ ابحث في الأنترنت وهذا جزء كبير من المتعة وتشوف اراء ونظريات الناس وكيف يربطون بين التفاصيل المتناثره في العالم، ولو اني اتمنى اني انا افهم الأشياء بشكل أفضل...
القصة وخلفية العالم جيده وغامضة, ما اقول اني فهمت كل شيء خصوصًا كثير اشياء تركها المطور بشكل مبهم او لخيال الاعب او ممكن انهم ما يعرفون اصلا &

واحده من اكثر التفاصيل الي أعجبتني:

أحد الزعماء الجانبيين في الجزئيات الأخيرة هو كأنه NPC اسمه Vyke، بعد هزيمته ورؤية درعه بشكل اوضح تذكرت أحد الرسمات الفنية.
.Iron armor singed and blistered by fingers
.Worn by Vyke, knight of the Roundtable Hold

No other Tarnished was closer to the throne of the Elden Lord than Vyke. But without announcement, Vyke traveled far below the capital, and was scorched by the flame of frenzy


Did he make his choice for his maiden, or did
?some other force lure him with suggestion

- وصف الدرع -
GTWEicT.jpeg

غلاف لمجلة Game informer.
المحتوى المخفي هذا يذكرني بحاجة وهو ان الأستديو يبغاك تتعلق بالخادمة، وللأمانة ما اشوفهم نجحوا في ذا الشيء، اغلب الوقت ما ادري عنها ومالها تواجد إلا في بعض الأماكن والكنائس، فكيف تبغاني اختار بعض القرارات المصيرية إذا اني ما احس بشعور الإرتباط معها؟
انا اصلا بشكل عام اشوف ان اللعبة هذه كان مفروض تاخذ منحنى قصصي سينمائي اكبر من المعتاد مقارنة بسلسلة دارك سولز.
اللقطات السينمائية التقديمية للزعماء اصبحت افضل من قبل، و ملاحظ الأداء الصوتي اصبح اكثر عن المعتاد من سلسلة دارك سولز وتقدر تشعر بأن لهم شخصية.

انا قبل قلت لأحد الأعضاء بأن مستوى الNPCs في اللعبة مخيب، الآن رأيي في هذا الشيء متضارب جدًا، الشخصيات في ايلدن رينق كأفراد في أفضل منهم في العابهم السابقة، لكن كمجمل ايلدن رينق ممكن تكون هي الأفضل او على الأقل بمستوى بلودبورن لكن انا لازلت زعلان لأن أنت كمطور عندك عالم ضخم ومساحة أنك تبدع وتتوسع في ذا الشيء ولكن ما تستغله بشكل كافي شيء محبط خصوصًا لواحد مثلي يهتم كثير في ذا الشيء.
وحده من الأشياء الغريبة والي تمنيت فيها عمق أكبر هو ان الشخصيات في الراوندتايبل لا يتحدثون عن هزيمتي لزعيم مهم، بإستثناء Godrick ، وكأن الأستوديو يبهرك في البداية ولكن الزعماء الثانيين؟ ما يدرون وش السالفة.

حرق الVolcano Manor

qEP3LOL.jpeg

Volcano Manor

وحده من أفضل لحظاتي مع اللعبة كانت لحظة دخولي لهذا المكان بعد 75 ساعة، مكان جدًا ممتاز كأجواء ومركز ممتاز للشخصيات وفيه وحده من أكثر شخصيات اللعبة المثيرة للإهتمام، لكن المشكلة اللعبة ما تشبعك من هذه الناحية وتتعطش للمزيد وما استغلت مكان مثل هذا بالشكل الكافي وكان في قرار وكأنه مهم جدا لكن في الواقع ماله تأثير حقيقي، يوريك قد ايش ذا المكان العظيم كأنه ناقص وما اكملوه.
اللعبة عندها مهام ممتازة، اكثر شيء علق في رأسي هي شخصية Sellen تعلقت كثير بها، والنهاية كانت من أكثر الأشياء الي أثرت علي /:
عاد المشكلة في المهام ان كثير مرات ما تدري وين راحوا, ومرات تستكشف منطقة كاملة وبعدين تقابل شخصية وما قابلها مره ثانية لأنها راحت لمنطقة انت انتهيت منها وما عندك سبب ترجع لها.


hQh4jtE.jpeg

اللعبة ما تمتلك أفضل مظهر ممكن تقديمه، لكن مع ذلك اللعبة جميلة جدًا وفي الواقع أفضل من الي توقعته وتقدر تشوف تفاصيل جيده جدا على الأرضيات والأشياء البعيده مثل القلعات او اي نقطة مثيرة للإهتمام، لكن مع هذا للأمانة موديلات الشخصيات كانت ممكن تكون أفضل ومليانه تفاصيل اكثر، ايضا محبط كيف الرسمات الفنية للكلاسات كانت فخمة لكن داخل اللعبة ما كانت بمستوى يليق بها ::woot::
بشكل عام، الأستديو لازم يقدم قفزة في هذا الجانب، وصلنا جيل جديد والإمكانيات ضخمة جدا، غير كذا المستوى التقني العالي يساعد كثير في إظهار وبروز تفاصيل البيئة والأعداء وكل شيء بالشكل المرغوب والرؤية التي يريدها الأستديو.

tauUSon.gif

أسلوب اللعب مره ممتاز، كإشتباك وأنظمتها وتعدد أساليب و"Builds" متنوعه، ما أتذكر دارك سولز 3 كانت بهاذي المتعه؟ بس اللعبة حصلت على إضافات وتحسينات وأصبحت تمتلك نظام قتال افضل من اي لعبة عالم مفتوح بإستثناء قنشين إمباكت.
اللعبة فعلًا مليئة جدا بالبيلدز والمهارات الي تستعملها وانواع السحر والأساليب، وتشوف الناس تستخدم وتخلط بين أشياء حتى تكون أسلوبها الخاص وبعضهم يغير لشيء يعتقده أفضل على حسب الزعيم او العدو.

ايلدن رينق في أسلوب لعبها أخذت من سيكيرو بشكل ممتاز، فإضافة القفز أثرت كثير على تصميم العالم ومتعة ومرونة التجول فيه وبل حتى في القتال، وأيضا التخفي وأهمية الParry أزدادت والأعداء اصبح عندهم عداد مخفي للتوازن! حتى بعض الزعماء ما تقدر تضربهم ضربة Critical بمجرد انك سويت Parry، لأن ممكن توازنه لم يختل بعد وتحتاج تسويها مره ثانية او تستعمل طرق أخرى، وفي أيضا إضافة الهجوم المضاد بعد صدك لضربة وتعطي شعور رائع، لكن للأسف كثير من المرات أعتقد انها أنضافت في وقت لاحق.


efluQwq.jpeg

ايلدن رينق تقدم مجموعة ضخمة من الزعماء، ومنهم زعماء جيدين جدا، لكن كم واحد أقدر أقول عليه هذا؟ اللعبة تعاني من تفاوت كبير في مستوى الزعماء، بعضهم سيئ وبعضهم عادي وبعضهم لا بأس فيه، المشكلة الكبرى الثانية هو أن اللعبة غير موزونة، كثير من المرات الوضع يكون سباق قوة، يا ان الزعيم يقتلك في دقيقتين او ان تقتله قبلها.
التجنب والتنبؤ بحركة كثير زعماء سيئة، مرات لغة أجسادهم ما تعطيك مؤشر بأنه سيفعل تلك الحركة او حتى سيضربك او حتى راح يكمل الكومبو حقه، و مرات يكون الوضع سريع بشكل غريب ومو بس كذا، بعض الأحيان الزعيم يضربك وفي نفس الوقت تضغط زر التجنب، وبعد ما الشخصية تتعافى من الضربة تشوفها تنفذ وتتشقلب قدامك، ذا الشيء جدا جدا مزعج ويتكرر معي.

ضرر الزعماء في اللعبة مبالغ فيه، ليش قتال كويس مثل Radagon يخرب لأنه يقتلني بتقريبا ضربتين ومرات ضربة؟ انا ابغى اسبب ضرر عادي والزعيم يسبب ضرر عادي حتى القتال يكون ملحمي بشكل أكبر ونستمتع فيه.

من الأشياء الغير عادلة هي إضافة زعيمين سيئين في نفس الوقت، من كان يعتقد بأن الثنائي المجنون Go*Skin Duo مع بعض هي فكرة ممتازة؟ الثنائي هذولي يستاهلون انك تستخدم الميمك معهم حتى ولو القتال أصبح أسهل بكثير، والي يضحك بعد انهم من الزعماء الي يقرأون إذا كنت تتعالج او لا، هذا الشيء موجود من قبل حسب ما اتذكر لكن المشكلة انهم يعرفون ذا الشيء في لحظة ضغطك للزر ويعطون ردة فعل، المفروض انهم يتأخرون في هجومهم حتى انت تكون سريع في ردة فعلك وتقدر تتجنب ضربتهم /:

بشكل عام مستوى الزعماء اقل من بلودبورن ودارك سولز 3 وسيكيرو، الشيء الوحيد الي اشوف فيه تفوق بشكل واضح هو تقديم الزعماء واللقطات السينمائية. أعتقد العالم المفتوح وكثرة خيارات اللعب أثروا كثير في صقل اللعبة للزعماء لكن هذولي فرومسوفتوير، أستديو مفروض انه يعرف نقاط قوته ويعطيها تركيز أفضل من كذا.

TDxO0j0.jpeg

التكرار هو الزعيم الأسوء للألعاب.

انا جدًا منبهر بأن كل هذا العدد الضخم من الكهوف والسراديب والمناجم موجودين في العالم بنفسه بدون ان اللعبة تدخلك في شاشة تحميل وتنقلك لعالم ثاني المطور ياخذ راحته وما يكون عنده حدود في تصميم المكان، وعلى قد ان اللعبة تمتلك محتوى جانبي ضخم إلا انها ايضا تمتلك جودة عالية، لكن للأسف الكف تميل للعدد أكثر من الجودة.
هذه الأماكن تمتلك أفكار رئيسية تتكرر فيما بينهم؛ السراديب دائما فيها باب مغلق يؤدي لزعيم ولازم تفتحه وفي الغالب يكون عن طريق تحريك رافعة والأطلال في الغالب فيها درج ينزلك للأسفل؛ انا تقريبا ما عندي مشكلة مع تكرار الفكرة هذه وإذا بنتكلم عن المكافأة فصدقني اللعبة دائما تكافأك بحاجة مميزة وذا الشيء يرفع كثير في قيمتها لكن مشكلتي مع تكرار الزعماء والتصميم الباهت المتكرر بين 95% من السراديب، انا ما ابغى تصميم ضخم وعميق، هي في النهاية مناطق داخلية مصغرة، لكن على الأقل قدم حاجة ممتعة بشكل اكبر بأفكار متنوعه بدون تكرار نفس الشيء عشرات المرات وفي كل المناطق مهما اختلفت المنطقة.
في اول سرداب موتى قابلت زعيم كان متعلق ومرتبط كثير بمكان مثل هذا، لكن بعد مرور الوقت، اللعبة اصبحت تضع اي عدو كزعيم كمحاولة للتنويع..
الأطلال مافيها غير مجرد درج تنزل وتجد غرفتين، هل في شيء ثاني؟ لا، حتى مع إمكانية تقديم شيء أفضل خصوصًا ان الأطلال تمتلك بيئة مختلفة عن السراديب وكان ممكن نشوف شيء متنوع لكن للأسف اللعبة ما استغلت هذا الشيء.
انا ما ابغى اقارن بين هذه الأماكن وبين الدناجن في بلودبورن، لأن في بلودبورن الدناجن مفصولة ومو متشابكه مع العالم، لكن بلودبورن تقدم اجواء أفضل وبيئة اكثر تنوعًا وزعماء وأعداء غير موجودين في المناطق الرئيسية!

بالنسبة للزعماء، الزعيم Go*Skin قابلته في قرية غريبة وكان متعلق بها، لكن رجعت قابلته مره ثانية وثالثة ورابعة وخامسة في أماكن ثانية، عشان كذا الزعماء يتكررون لدرجة ان بعضهم يفقدون هيبتهم وتميزهم وحتى الهدف منهم في خلفية العالم، بعض الزعماء مفروض خط احمر عليهم وانهم ما يتكررون ابدًا!

دعوني اتكلم عن تصميم بعض المناطق في العالم؛ اللعبة عالم مفتوح، لكن مرات المكان يكون خطي او منطقة خطية موسعة، احدى مناطق الثلج ومدينة نوكرون ينطبق عليهم ذا الشيء بشكل اكبر، المنطقتين جميلة لكن كان فيهم تصميم خطي وعدم إستغلال كافي للمساحة وشيء مخيب للعبة عالم مفتوح.
المدينة تصميمها مره ماش وفيها تكرار غريب وفقط جزئيتين منها كانوا أفضل من غيرهم؛ انا ما ادري كيف نفس الناس الي صممت العالم هذا صمموا منطقة بهذا المستوى، وشيء مؤسف لأنها تمتلك إمكانيات جدا ضخمة، فكل شيء متعلق بالمدينة جاهز ولكن ما استغلوا ذا الشيء كويس.
حرق لمكان المدينة.
فقط تخيلوا فكرة أن مدينة العاصمة الذهبية على السطح، والمدينة السرمدية السوداية أسفل الأرض.
لو استغلوا المنطقة بالشكل الكافي لربما كان من الممكن نشوف شيء مشابه لمدينة يارنام..



اصلا بشكل عام فكرة المناطق السفلية تبدو مثيرة كحجم وفكرة، لكن ما أشوف التطبيق كان بالشكل المطلوب.

للأمانة حتى مع كل هذا التكرار إلا أني استمتعت فيهم بشكل عام اكثر من كثير العاب تقدم محتوى مكرر، وايضا السراديب وما شابهها هي تغيير جو ممتاز إذا طولت كثير في العالم الخارجي، وصدقوني انا أعرف بأن يا تصنع محتوى مكرر او يكون العالم فاضي لكن بعض التكرار ماله داعي وكان ممكن تفاديه والبعض الثاني مجرد سوء تصميم /:


3jdK3B0.jpeg

ايلدن رينق.

ابغى اتكلم عن حاجة غريبة شفتها في الموضوع وفي أماكن ثانية، من فترة لفترة في كل مره تنزل لعبة عالم مفتوح ممتاز تشوف كلام انها "أعادت تعريف العاب العالم المفتوح"، ايش التعريف هذا الي يُعاد تعريفه كل يوم؟ العاب العالم المفتوح مثل ما كانت من سنين طويلة، عالم مفتوح على بعضه تتجول فيه ويقدم مقدار من الحرية، الي يختلف هو التطبيق وإختلاف الأساليب.
سلسلة ياكوزا تركز على منطقة صغيرة مع تقديم نشاطات وميني قيمز كثيره، العاب مثل زيلدا نفس البرية وقنشين إمباكت تركز على حل الألغاز مع تجاوز العقبات الجغرافية بالتسلق والطيران، حتى العاب مثل سكايرم وذا ويتشر 3 والأثنين عالم مفتوح و آربيجي غربي إلا ان الأولى تركز على الحرية بشكل اكبر ومن تبغى تكون، ساحر؟ محارب؟ والنقابات الي تبغى تنضم لها، اما الثانية بشخصية مكتوبه وبتركيز قصصي أكثر حتى خريطة سكيلدج ما تقدر تزورها من البداية لأن قيرالت ما عنده سبب لذا الشيء قصصيا؛ ايلدن رينق هكذا، لعبة عالم مفتوح خيالي ما بعد الدمار يجسد الوحده والغموض، بقلاع مهجور وكهوف وبيئات سوداوية ميته وكل شيء حولك يبغى يقتلك.
كلها في النهاية العاب حسنت وأضافت للتصنيف.

انا قبل قلت اني اشوفها ثاني افضل لعبة عالم مفتوح، لكن رأيي تغيير عنها بعد كل ساعات اللعب هذه، بس الشيء الأكيد انها لا زلت من افضل العاب العالم المفتوح وتستاهل المدح على عنصر الإستكشاف اكثر بكثييير من العاب ثانية وترفع المعيار حتى تعانق السحب.
ايلدن رينق تحاول تقدم عالم مفتوح خيالي بشكل ممتاز، حتى ولو ان اللعبة والصناعة بأكملها إلى الآن ما قدمت لي الي اتمناه إلا ان ايلدن رينق خطوة للأمام.​
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تناقشت مع @Old Hunter قبل مدة عن اسوأ عدو/زعيم في اللعبة واتفقنا انه الكلب الدموي الي عند الاطلس بلاتو(عنده هجوم الدامج حقه فوق 11 ألف! ومستحيل احد يصده حتى لو ستاته 99 لكل شيء) وكنا نشوف الوضع وزنية سيئة متعمدة لين ما شفت الفيديو هذا اليوم


مثل ما رأيتوا هذا كله سوء اوبتمايز لا اقل او اكثر، نأمل يتم حل هذه المشكلة في باتش قادم
 

Old Hunter

True Gamer
بالنسبة للصهباء مالينيا فمواجهتها كانت صعبة جدًا وهزيمتها شبه مستحيلة مع بيلد الفايث/ديكس، غيرت البيلد (أو بالأحرى رجعت) للديكس مع سلاحي الأولي وهزمتها بسهولة من أول محاولة. معركتها تتطلب منك تكون عدائي وما تعطيها فرص مطولة تعبي دمها. المثير السخرية مت بعدها مباشرةً عشان نسيت إني مصاب بالسكارليت روت. :tearsofjoy:

نفس الموته القبيحه الي متها عندها :/ ..

احسن شعور لما تختم اللعبه و ترجع تفتح السبويلرز على راحتك &&
 

Nostalgic

True Gamer
نفس الموته القبيحه الي متها عندها :/ ..

احسن شعور لما تختم اللعبه و ترجع تفتح السبويلرز على راحتك &&
ما طلعت كل النهايات لذلك لسه حذر مع السبويلرز.

على نفس المنوال، رحت لزعيم سري يتطلب منك طقوس معينة عشان توصل له ومتنا بالأخير بنفس اللحظة ومنها ضاعت الرونز اللي كنت أحملها مع الرونز اللي يعطيني إياها للأبد عشان ما في طريقة للعودة إلى منطقته بعد ما يموت. هفوة عبيطة من المطور.

يلا، على الأقل المعركة كانت فخمة وملحمية.
 

m7tram

True Gamer
ما طلعت كل النهايات لذلك لسه حذر مع السبويلرز.

على نفس المنوال، رحت لزعيم سري يتطلب منك طقوس معينة عشان توصل له ومتنا بالأخير بنفس اللحظة ومنها ضاعت الرونز اللي كنت أحملها مع الرونز اللي يعطيني إياها للأبد عشان ما في طريقة للعودة إلى منطقته بعد ما يموت. هفوة عبيطة من المطور.

يلا، على الأقل المعركة كانت فخمة وملحمية.

عن من تتكلم؟
 

Solidus

Tarnished
احس نفسي صرت اوفر باور يوم حصلت meteoric katana
بعض الزعماء من اول مرة اهزمهم

حتى بدون استخدام summon
 

Nostalgic

True Gamer
مافي مجال تسوي نفس الحركة علشان تدخل عليه مره ثانيه؟ ولا لانه مات خلاص مايطلع الخيار؟
بعد ما يموت ما يطلع لك الخيار اللي ينقلك لعنده يعني خلاص ما تقدر ترجع لمنطقته وتسترجع الرونز وأعتقد منطقته لها علاقة بأحد النهايات.

مشكلة عامة والكثير يشتكي منها والمضحك حلها بسيط جدًا وهو إعادة تفعيل خيار النقل.
 

Nameless King

Hardcore Gamer
ياللهي ويش ذا !
شباب احد قدر يحصل سلاح magma blade ؟
لي يومين اسوي فارمنغ له لدرجه سويت ريبرث عشان ارفع أركن الى ٩٩ مع ذلك ما حصلته
 

Netero

True Gamer
جربت سلاح rivers of blood لأول مرة... اللي خلص اللعبة به غشاش ::ton:: حرفيا نسفت أول فيز من مالينيا بسهولة تامة به..
 

MH MD

Administrator
Administrator
جربت سلاح rivers of blood لأول مرة... اللي خلص اللعبة به غشاش ::ton:: حرفيا نسفت أول فيز من مالينيا بسهولة تامة به..
قمة المتعة لما لقيت سلاح سام وبديت اشتغل جلد مباشرة بدون ما يتطلب مني متطلبات كبيرة زي سيف فيرجل :smilingimp:

 

Nostalgic

True Gamer
جربت سلاح rivers of blood لأول مرة... اللي خلص اللعبة به غشاش ::ton:: حرفيا نسفت أول فيز من مالينيا بسهولة تامة به..
قمة المتعة لما لقيت سلاح سام وبديت اشتغل جلد مباشرة بدون ما يتطلب مني متطلبات كبيرة زي سيف فيرجل :smilingimp:

أوصفوا لي شعوركم وأنتم ميتا؟ git gud يا جماعة، يا تستخدموا أسلحة ضعيفة ومحد يعرفها أو لا تلعبوا اللعبة.



جالس أجربه حاليًا في البوست جيم... هممم، أضعف مما توقعت ويخليك vulnerable مع بعض الأعداء. شكلي بسوي ريسبيك آخر وأنتقل لسلاح مختلف.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لعبت pvp اليوم الصباح واكتشفت كل ما كانت الشخصية اقبح كل ما كان اللاعب امهر وصرت اخاف من القبيحين
 

STARDUST

Gurenyuu
اليوم وقبل دقائق معدودة اصبحت الElden Lord اخيرا.
كانت رحلة عظيمة في عالم الLand Between
خلصت عدد كبير من السايد كويستن وكانت قدامي نهايتين واخترت نهاية Age of stars لكن احس انها ما كانت قد التوقعات ليتني اخترت النهاية الثانية.

عموما الدن رنج لعبة للتاريخ، وراح العب نيو جيم بلس الفترة ذي في رمضان ان شاء الله.

10\10
 

STARDUST

Gurenyuu
اليوم وقبل دقائق معدودة اصبحت الElden Lord اخيرا.
كانت رحلة عظيمة في عالم الLand Between
خلصت عدد كبير من السايد كويستن وكانت قدامي نهايتين واخترت نهاية Age of stars لكن احس انها ما كانت قد التوقعات ليتني اخترت النهاية الثانية.

عموما الدن رنج لعبة للتاريخ، وراح العب نيو جيم بلس الفترة ذي في رمضان ان شاء الله.

10\10
بعد ما شفت باقي النهايات.. كويس اخترت ذي لانه الباقي مافيه شي صراحة الا وحدة فيهم..
صرت راضي عن اختياري
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
جربت سلاح rivers of blood لأول مرة... اللي خلص اللعبة به غشاش ::ton:: حرفيا نسفت أول فيز من مالينيا بسهولة تامة به..
السلاح ذا يطيح مستواه اذا كان العدو ما ينزف فقوته تعتمد على عدوك
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
أوصفوا لي شعوركم وأنتم ميتا؟ git gud يا جماعة، يا تستخدموا أسلحة ضعيفة ومحد يعرفها أو لا تلعبوا اللعبة.



جالس أجربه حاليًا في البوست جيم... هممم، أضعف مما توقعت ويخليك vulnerable مع بعض الأعداء. شكلي بسوي ريسبيك آخر وأنتقل لسلاح مختلف.
تبي سلاح op ؟

استخدم blasphemous blade السلاح ذا حرفيا op خصوصا لو عرفت كيف تبني شخصيتك له اما سلاح rivers of blood فشهرته في الاونلاين اما كقتال زعماء ففيه اشياء كثيرة تنافسه
 

STARDUST

Gurenyuu
أوصفوا لي شعوركم وأنتم ميتا؟ git gud يا جماعة، يا تستخدموا أسلحة ضعيفة ومحد يعرفها أو لا تلعبوا اللعبة.
كل واحد يلعب بالطريقة اللي يستمتع فيها.
زي ما انه تقدر تلعب بالاسلحة الضعيفة والصعبة واللي محد يعرفها برايك حاجة تخلي اللعبة رهيبة ومميزة، غيرك يحب يلعب بالاسلحة القوية ويعمل بلدات تشيل البوس بضربة.
اللعبة فيها حرية كبيرة جدا، جات على طريقة اللعب نحصرها بنطاق ضيق؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
أوصفوا لي شعوركم وأنتم ميتا؟ git gud يا جماعة، يا تستخدموا أسلحة ضعيفة ومحد يعرفها أو لا تلعبوا اللعبة.



جالس أجربه حاليًا في البوست جيم... هممم، أضعف مما توقعت ويخليك vulnerable مع بعض الأعداء. شكلي بسوي ريسبيك آخر وأنتقل لسلاح مختلف.
ميتا؟ وش ذا؟ موقع الفيسبوك الجديد؟


هو فائدته الرينج حقه ، كنت استعمل Bloody slash لاستعمالات مشابهة، بس اكبر فائدة عندي بأنهار الدم هو لو كان قدامي اعداء كثار، يدمرهم مع الرينج والمساحة اللي يغطيها

غير كذا استعمل power stance باثنين great swords و معاهم jump attacks والحياة حلوة
 

MH MD

Administrator
Administrator
كل واحد يلعب بالطريقة اللي يستمتع فيها.
زي ما انه تقدر تلعب بالاسلحة الضعيفة والصعبة واللي محد يعرفها برايك حاجة تخلي اللعبة رهيبة ومميزة، غيرك يحب يلعب بالاسلحة القوية ويعمل بلدات تشيل البوس بضربة.
اللعبة فيها حرية كبيرة جدا، جات على طريقة اللعب نحصرها بنطاق ضيق؟
فوتت السبويلر الصغير بالسطر اللي تحت (&)

تبي سلاح op ؟

استخدم blasphemous blade السلاح ذا حرفيا op خصوصا لو عرفت كيف تبني شخصيتك له اما سلاح rivers of blood فشهرته في الاونلاين اما كقتال زعماء ففيه اشياء كثيرة تنافسه
اوف طلعت استخدم سلاح OP وانا ما ادري! عجبني وطورته لآخر شي
هو افضل شيء فيه انه مع كل قتلة يرجعلك جزء من الHP، واكتشفته انه ما يحتاج تستخدمه حتى لهالشيء، مجرد انه عندك equipped بيدك اليسار مثلا، وتقدر تستعمل يدك اليمين بسلاحك الرئيسي اللي يعجبك، فبتحصل هالقدرة مجانية بدون تاليزمان او Great Rune او شي

بس انا استعمله انيواي بالباور ستانس مع سلاح ثاني وشغال تدمير :smilingimp:
 

STARDUST

Gurenyuu
اوف طلعت استخدم سلاح OP وانا ما ادري! عجبني وطورته لآخر شي
هو افضل شيء فيه انه مع كل قتلة يرجعلك جزء من الHP، واكتشفته انه ما يحتاج تستخدمه حتى لهالشيء، مجرد انه عندك equipped بيدك اليسار مثلا، وتقدر تستعمل يدك اليمين بسلاحك الرئيسي اللي يعجبك، فبتحصل هالقدرة مجانية بدون تاليزمان او Great Rune او شي

بس انا استعمله انيواي بالباور ستانس مع سلاح ثاني وشغال تدمير :smilingimp:
هو فعلا سلاح رهيب، من الاسلحة الاساسية اللي عندي، الash of war حقه مفيد كثير وحق فارمنج

فيه سلاح marais executioner sword رهيب جدا.

وسلاح الblack knives يعمل bleed اهبل وOP
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
فوتت السبويلر الصغير بالسطر اللي تحت (&)


اوف طلعت استخدم سلاح OP وانا ما ادري! عجبني وطورته لآخر شي
هو افضل شيء فيه انه مع كل قتلة يرجعلك جزء من الHP، واكتشفته انه ما يحتاج تستخدمه حتى لهالشيء، مجرد انه عندك equipped بيدك اليسار مثلا، وتقدر تستعمل يدك اليمين بسلاحك الرئيسي اللي يعجبك، فبتحصل هالقدرة مجانية بدون تاليزمان او Great Rune او شي

بس انا استعمله انيواي بالباور ستانس مع سلاح ثاني وشغال تدمير :smilingimp:
علشان تخليه op فيه اشياء لازم تستخدمها
Golden vow
Flame grant me strength
Fire scorpion charm
Shard of Alexander
بهذا الsetup احدثت فوق 4000 دمج لاحد الزعماء وقتلته في ثواني. هذا أفضل سلاح pve باللعبة من وجهة نظري.
 

Nostalgic

True Gamer
السلاح ذا يطيح مستواه اذا كان العدو ما ينزف فقوته تعتمد على عدوك
آه، صح... وهذا كمان. بس تقدر تقول نفس الشيء عن أي سلاح يعتمد على نوعية ضرر معينة.
تبي سلاح op ؟

استخدم blasphemous blade السلاح ذا حرفيا op خصوصا لو عرفت كيف تبني شخصيتك له اما سلاح rivers of blood فشهرته في الاونلاين اما كقتال زعماء ففيه اشياء كثيرة تنافسه
هو عشان ما أظلم الريفرز أوف بلود فضرر السكيل حقه عالي جدًا مع أغلبية الأعداء.

بالنسبة للسلاح المقترح... مثير للاهتمام. قدرة تعبئة الـHP ممتازة بس للأسف نوعه جريت سورد يعني ثقيل وأنا أدور على أسلحة خفيفة للنيوجيم بلس.

مع ذلك بعطيه فرصة إن شاء الله.
ميتا؟ وش ذا؟ موقع الفيسبوك الجديد؟
ههههههه أنت بس لو تشوف كيف جماعة الـPvP في ريديت يبغضوه ويهجموا على أي شخص يمدحه أو ينصح به. :tearsofjoy:

أتفق أن الرينج تبع السكيل حقه ممتاز وحتى الأنميشن حاجة جدًا رهيبة وتذكرني بسلاح الكاتانا في بلودبورن.
فوتت السبويلر الصغير بالسطر اللي تحت (&)
بغض النظر عن السبويلر، هو لو أحمد تمعن شوية بالجملة بيعرف من صياغتها إني مش جاد ولا هذا أسلوبي... بس الله يهديه، كان شاب ومتحمس. (&)
 

STARDUST

Gurenyuu
بغض النظر عن السبويلر، هو لو أحمد تمعن شوية بالجملة بيعرف من صياغتها إني مش جاد ولا هذا أسلوبي... بس الله يهديه، كان شاب ومتحمس. (&)
يقال انه نص المزح جد ::sad:: انا رديت على النص الجاد اذا كان موجود.
 

Nostalgic

True Gamer
يقال انه نص المزح جد ::sad:: انا رديت على النص الجاد اذا كان موجود.
لا تحاول... واضح شايل بقلبك وتنتظر للزلة. :(

على العموم حصل خير، وما بمزح معك مرة ثانية خلاص.

وصلت لقرابة 16-18 ساعة في البوست جيم وشكله ما حنتقل للنيوجيم بلس بأي وقت قريب. :tearsofjoy:
 
أعلى