hits counter

الموضوع الرسمي Dragon Age Origins - تقطيع التنانين يعود مجدداً Awakening

MALDINI

True Gamer
لعبت أكثر شوي باللعبة ، بعطيكم استعراض سريع عنها و ممكن يساعد البعض هنا بقرار الشراء من عدمه :wink::

اللعبة فيها عدة سيناريوهات للقصة ، تختلف بدايتها حسب اختيارك لـrace الشخصية، علشان هيك اسم اللعبة origins .

نظام الجيم بلاي باللعبة tactical rpg ، المعارك سريعة و فيها حماس لكنها تحتاج ذكاء و تخطيط و معرفة جيدة ، قبل المعركة بتخطط مسبقا لكل فرد من أفراد الـparty تبعك ( عددهم أربعة ) ، و طبعا كل شخصية عندها equipments و لما ترفع الليفل بتاخذ نقاط بتوزعهم على سمات الشخصية براحتك، على العموم اللعبة فيها مستويات صعوبة متعددة و على الـeasy بتمشي فيها تماما لو شفت انها صعبة عليك ، لذلك هي قابلة للعب و التعلم من قبل الجميع ، بس الـlearning curve ما عجبني كثير ، و القوائم معجوءة شوي ( يعني ملخبطة على بعض ) ، و للناس الي بلعبوا على شاشات صغيرة مثلي رح يواجهوا مشكلة مع الخط الصغير .

التمثيل الصوتي في اللعبة على نفس درجة الجودة في ماس ايفكت ، متقنة و مناسبة دائما و قريبة من مستوى الأفلام السينمائية ، لكن فيها أيضا درجة من التصنع مثل كل الألعاب الغربية ..
الموسيقى ممتازة و تدخلك جو بالأحداث ، بس ما أعتقد انها كثيرة و متنوعة بالشكل الكافي و للعبة بهالحجم .

الرسوميات في اللعبة عادية تقنيا ، بس أجواء العصور الوسطى متقنة بشكل كبير جدا ، من قلاع و مناطق رهيبة إلى الدروع و الأسلحة للشخصيات ، مش بمستوى أفلام سيد الخواتم :razz:: ، لكنها تؤدي الغرض و أكثر .. الموديلز جيدين بس مش بمستوى ماس ايفكت .

القصة .. اممممم ، القصة ممتازة و تدخلك جو ، السكربت متقن جدا لدرجة انه ينفع لرواية فانتازية ، و يخليك دائما تفكر و تشك بكل شي حواليك ، بس الإخراج كعادة الألعاب الغربية أيضا .. صفر على الشمال :w00t:

بشكل عام هذي ممكن جدا تصير لعبة الويسترن اربيجي المفضلة عندي هذا الجيل : )
تسلم حسين
حاليا قاعد العب بفول آوت بس اخلصها بحول لدراجون ايج على طول :fd3:
 

hussien-11

True Gamer
حسين انت لعبت ماس افكت؟ هل تحس انه ذي "ماس افكت العصور الوسطى" ولا لها طعم خاص؟
لعبت بماس ايفكت شوي ، و الشبه الوحيد الي لقيته بين اللعبتين هو أسلوب سرد القصة ، غير هيك مثل ما حكى تامر بالضبط ، هذي اللعبة أقرب ما يكون لألعاب مثل بالدورز جيت و نيفروينتر نايتس ، و بعض ألعاب الـmmorpg .
 

Painkiller Q8

True Gamer
والله لما شغلت اللعبه بغيت "ارجع"
بصراحه ماشوف لها داعي .. وكأن الاجهاز بينفجر منها .. ثقيله جدا والقيم بلي بايخ !!

القصه ربما تكون جميله ... عموما هذي اللعبه للPC وليست للconsole
 

II EYAD II

True Gamer
متحمس لها بس خليني اخلص ديمون سول وافضالها

ان شاء الله ناوي على نسخة PS بما اني ما املكـ بي سي محترم والتحكم بنتعود عليــه
 

hussien-11

True Gamer
والله لما شغلت اللعبه بغيت "ارجع"
بصراحه ماشوف لها داعي .. وكأن الاجهاز بينفجر منها .. ثقيله جدا والقيم بلي بايخ !!

القصه ربما تكون جميله ... عموما هذي اللعبه للPC وليست للconsole
الجيم بلاي مو بايخ أبدا ، ممكن انت ما عرفت له ؟ P: ، لأنه أفضل بمراااااااحل من ألعاب سطحية في الجيم بلاي مثل فيبل و أوبليفيون و فول اوت 3

و اللعبة فعلا ثقيلة مقارنة بالمستوى الرسومي المتوسط .. مو عارف ليش ، ماس ايفكت كانت أخف منها على جهازي بالرغم من الفرق بين اللعبتين في الرسوم ~_~

القصة ممتازة و محبوكة صح .
 

Old School

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

كيف شعب TG زمان عنكم :(

المهم اللعبه هذي جنان جناااااااااااان.

ممتعه بشكل خيالي و إدمان ومستوى صعوبة جدا رائع وخاصة على مستوى صعوبة صعب.

قتال الزعماء شي خيالي :lebb:. أخر مرة إستمتعت بلعبة بالشكل هذا كان أيام فاينل 8 رغم إختلاف اللعبتين.

تقريبا الان 40 ساعه لعب غير حسبة تقريبا 20 الساعه الأولى الي لعبتها للتجربة لمشروع سوبرمان قبل لا أبتدي شخصيتي الحالية.

صحيح الي وده يسوي شخصية سوبرمان او عنده سؤال عن سلاح او درع يبشر بعزه.
 
التعديل الأخير:

II EYAD II

True Gamer
ديمون سول تخلص؟؟؟ انا علبالي هل لعبه ماتنتهي !! :what:
لول هيا تخلص بس في +++NG

ومستوى صعوبة جدا رائع وخاصة على مستوى صعوبة صعب.
حلاة الألعاب خصوصا الأر بي جي في المستوى الي يحدودو لك اياه ما احب فكرة تغير المستوى

طيب نظام تغيير الصعوبة نفس فول اوت ولا ؟!
 

Old School

True Gamer
لول هيا تخلص بس في +++NG



حلاة الألعاب خصوصا الأر بي جي في المستوى الي يحدودو لك اياه ما احب فكرة تغير المستوى

طيب نظام تغيير الصعوبة نفس فول اوت ولا ؟!
مدري و الله وش تقصد لكن اذا كنت تقصد تقدر تغير الصعوبة متى ما بغيت ايه تقدر. وان كان قصدك ان اللعبه بصعوبة
فاول اوت فالجواب لا اللعبه أصعب.
 

hussien-11

True Gamer
واو .. أبدا أبدا ما توقعت و لا تخيلت انه اللعبة تكون بهالروعة .. واو

هذي أول لعبة اربيجي أستمتع فيها زي الناس من أيام فاينل فانتسي 10 ، و أنا أعني ذلك تماما !
أفضل بمليون ترليون بزليون مرة من لعبة مثل أوبليفيون أو فيبل .. و أفضل لعبة اربيجي تمر علي على البي سي في حياتي .

كاست الشخصيات أسطوري ! كلهم مثيرين "جدا" للاهتمام ، من زمان ما حبيت كاست شخصيات بهالشكل ، و أصواتهم متقنة لأبعد حد ..

اللعبة عالمها أتقن أجواء العصور الوسطى بشكل رهيب ، و الحوارات بطريقة النبلاء تذكرني كثير بفاير امبلم P: ، أما نظام التاكتكس ( للي ما يعرف ) .. عبارة عن كوبي بيست من الجامبيت لفف12 XD ، بس هنا المعارك ضد الأعداء لا تقل ممتعة إطلاقا ..و الحوارات و التويستات في القصة لا مثيل لها .

شوية سكرين شوتس من اللعبة



رحبوا بالرهيبة موريجان ! وحدة من أفضل الشخصيات في اللعبة .




شوفوا تصميم الدروع و الملابس ، رائع جدا



روعة !



يمكن هذي أول لعبة غربية ألعبها في حياتي تدخلني جو مو طبيعي بالقصة و الأحداث و الشخصيات .

هذي وحدة من الألعاب الي صعب جدا تمسك نفسك و توقف و انت قاعد تلعب ! دااائما رح تضل متحمس تعرف شو رح يصير ، و دائما في أشياء تفاجئك و تثير اهتمامك .. و أحيانا تحرك مشاعرك .. بس عليك تعدي أول ساعتين في اللعبة لأنهم مش هالشي الرهيب P: ، بعدين بتبدأ تتلمس روعة هذه اللعبة .. جبارة .
 

Colorization

True Gamer
حسين أحسك تقول هالكلام مع كل لعبة WRPG تلعبها وبعد جم شهر بتقعد تسبها او تقول كانت جيدة بس مليت. (ماس ايفكت فيبل اوبليفيون فول آوت الخ) :fd3:

جيم بلاي فيبل سطحي بس مش سيء وممتع. زيلدا الجيم بلاي فيها قمة السطحية والبرود واثنينهم أعتبرهم Action Adventure، بس أحيانا إتقان الـprogression والأجواء وظرافة اللعبة تخليك تكتشف إنك ما كنت تحتاج لجيم بلاي time-sink لأنه مش كل لعبة ينفع لها هالشي. مش عيب لما اللعبة ما يكون فيها تسعين نوع سحر وخمستعش سيف وثلاثين نوع من الأعشاب.

ما أعتقد بلعب اللعبة، نسخ الكونسول بطيخية وما عندي وقت أجابل بي سي. اللعبة بالضبط كأنها NWN الأولى لكن 3D، من الصور اللي أشوفها. شي إيجابي طبعا لأنه NWN أفضل لعبة لعبتها من بايووير. فوق هذا Xeno يمدحها وايد وشهادته تسوى Metacritic باللي فيه. يمكن بعدين.

وبرجع وأقول اللي ما لعب The Witcher (عفوا اللي ما خلصها لأنه أعتقد الكل جربها ٥ دقايق) للحين ما عاش تجربة الويسترن آر بي جي "الجديدة". Baldur's Gate كانت قاعدة الـWRPG بالعقد الماضي واللعبة الوحيدة اللي تستحق إنها تمسك الشعلة من بعدها هي ذا ويتشر. بس لا حياة لمن تنادي :sadwalk:
 

hussien-11

True Gamer
لول ما عمري مدحت قصة أو شخصيات أي وحدة فيهم ، و ما عمري قلت عن أي وحدة فيهم ربع الكلام الي قلته هنا عن دراجون ايج :happy: .. طيب ايش رأيك تجرب اللعبة بالأول و تحكم ؟

على فكرة اللعبة أفضل بكثير من نيفروينتر نايتس من ناحية القصة .

فيبل ممتعة جدا كلعبة أدفنتشر ، بس الي يبحث عن تجربة اربيجي زي الناس أحسن له يدور على شي ثاني ، ألعاب الاربيجي نعم ضروري يكون فيها عمق ، و أوبليفيون نفس الشي ( أوبليفيون أكثر لعبة أوفرريتد في التاريخ ، الجيم بلاي فيها معوق و المراحل عملاقة وفااااااااااااااضية ) .. فول اوت 3 كانت أفضل وحدة فيهم و حبيتها كثير ، بس القصة فيها ما توصل ربع الموجود في دراجون ايج :grin: ( أما ماس ايفكت عمري ما حبيتها و لا هي ذوقي ! ) .

و ترى هذا مش كلامي بس .. كل المراجعات تقريبا تقول كلام مشابه للي قلته :happy:

أنا أعي ما أقول يا فتى ! P:

edit : لول للامانة محمد انا مو فاهم ايش تبغى بردك هذا بالضبط .. اذا كان قصدك اني دائما أمدح لعبة الويسترن أول ما أجربها فكلامك غلط ( لأني مثلا ذميت ماس ايفكت أول ما جربتها ) ، و اذا كان قصدك انه المدح نفسه مديح فيبل و أوبليفيون و فول اوت برضو كلامك غلط لأنه كل لعبة فيها نقاط إيجابية تختلف عن الثانية بشكل كبير و انا قاعد أفصل فيهم ، أما بخصوص عبد الله فمع كافة الاحترام لذوقه و لكن أختلف معاه بكثير أشياء في الاربيجي ، منها رأيه بـ لوست أوديسي و تيلز اوف فيسبريا الي أشوفهم ألعاب مستواهم وسط لا أكثر، و ترى هو مع انه خلص 250 ساعة بأوبليفيون إلا انه لاحقا غير موقفه منها تقريبا مثل ما صار معي P: ، و لعلمك أوبليفيون كانت بوابة دخولي للويسترن اربيجي بشكل كبير، و أخذت وقت طويل مني قبل ما أحللها كويس و أشوف عيوبها/مزاياها ، والان أقدر أقول بثقة انه ضخامتها و رسومها و بساطتها و الحرية الي فيها كانت أكبر أسباب تعلق الناس بها و لا هي كلعبة اربيجي صفر على الشمال :w00t:
 

Ace

محرر الألعاب
اللعبة مرررررة فله ماشي شوي باللعبة وشخصيتي Elf من الغابة القصه حقتي رهيبة :rockon:

انا حاليا العب نسخة الxbox وجدا عاجبتني اللعبة :inlove: !
 

BioMario

مصمم
بديت باللعبة بـ Elf و Mage
الصراحة اللعبة حسستني بمتعة رهيبة ..
اللعب عميقة جداً و تخلي الواحد يستمر باللعب بدون اي ملل خصوصاً القصة و طريقة سردها ..

عموماً اللعبة ناعمة جداً و مافي اي نزول في مستوى الإطارات ابداً طبعاً يعتمد على مواصفات الـ PC أكيد
المهم صورت كم صورة وبحطها .. شوفو جمال اللعبة ..


جهازي :-

Intel Core2Quad CPU Q9650 3.00GHz
4.00 GB RAM
NVIDIA GeForce GTX 295
1TP HD
EP45-UD3LR Gigabyte
Zolman CNPS9900A LED Cooler

الصور طبعاً Full HD لكن صغرت حجمها علشان سرعة التصفح و الرفع
طبعاً اللعبة شغالة على أعلى الإعدادات لكن مادري أحس يوم سويت الـ Screen Shot الكوالتي قل شوي لكن تضل الصور حلوه وواضحة










على حسب علمي أن هذا المنظور موجود فقط على نسخة الـ PC رهيب يذكرني بـ Diablo





بحط المزيد من الصور بعدين إن شاء الله لأن بعدني في بداية اللعبة و اللعبة تبين أنها طويلة وايد :mad:
الجرفكس الصراحة طالع جيد جداً و مناسب للعبة لكن مب ممتاز
اللعبة روعة لأي واحد يحب الـ RPG's و أنصح اي واحد عنده PC ممتاز يلعبها على الـ PC بدون اي تفكير


شكراً حسين على المساعدة :happy:
 
التعديل الأخير:

Id

True Gamer
حد عنده فكره عن نسخة الكونسولز كيف؟ ودي اجربها " ما احب العب عالبي سي P: "
عزوز هذي انطباعاتي و على قولت المثل "خذ بها و لا إحذف بها" P:

أنا خلصت نسخة الـPC في حوالي الـ55 ساعة و حالياً ألعب نسخة الكونسول و مكمل فيها حوالي الـ13 ساعة ..

بالنسبة لنسخة الكونسول مش بالسوء هذا إطلاقاً .. نسخة الكونسول قابلة للعب بشكل كبير جداً ..

التحكم : أولاً BioWare قدموا طريقة توزيع التكتيكات بطريقة تناسب نسخة الكونسول بشكل كبير جداً توزيع التكتيكات و طريقة قتالك داخل المعركة بتكون صعبة في بداية اللعبة و لكن مع مرور الوقت بتتعود عليها و بتصير accessible بشكل كبير جداً .. اختصار المهارات الخاصة بكل شخصية إلى 6 لا يعني انك ما تقدر تضغط LT و تدخل على قائمة المهارات حق كل شخصية بسرعة و بدون اي تعقيدات كثيرة و الي يقول غير كلامي بصراحة انا متأكد أنه ما جرب ولا ساعتين في قتال اللعبة + التكتيكات الأوتوماتيك مضبوطة جداً و بتخليك توزع مهام الفريق حقك بشكل ممتاز جداً بدون ما تعاني من اي خسائر في اللعبة ..

الكاميرا : الكاميرا لك فيها حرية التحرك بشكل كبير وما بتعلقك في أي زاوية كانت و بتقدر تضبطها في أي لحظة بدون ماتشيل هم الخلاصة : تعاني من مشاكل فيها اذا انت تبي المشاكل تصير موجودة (نقطة)

من الناحية التقنية : اللعبة ومن أول ما بدؤا يطورونها قالوا أن لنا توجه خاص بالعالم و الأرت بيجبرنا ما نتوجه في تطوير أشكال الشخصيات بشكل يشبه Mass Effect مثلاً بس هل هذا يعني أن اللعبة بشعة ؟! .. لا اللعبة مظهرها جداً مقبول و أفضل من ألعاب كثير من نوعيتها ظهت هالجيل منها sacred و Fable و و ..

ممكن مشاكل فريم ريت بس معدودة على الأصابع وما بتكون صايرة قدامك إلا اذا انت سببتها يعني في معارك يطيح فيها الفريم لإن أنت داخل بشكل خطاء على أعدائك فيصير لخبطة و يطيح الفريم "طبعاً" نسخة الـPC تعتمد على جهازك يعني في لاعبين PC بمواصفات أجهزة ركيكة يقول ليش يصير فريم ريت دروب ؟!

لكن نقول اللعبة تقنياً بألعاب بي سي 2006 لول حسين تنكت صح ؟

رسوم الشخصيات مش متنوعة بس مقدمة بطريقة فوق الجيدة جداً و تنوع الـRaces في اللعبة يثبت كلامي و كيف كل واحد منهم قُدم بطريقة ممتازة اذا تذكرنا كلامي في النقطة التقنية الأولى ..

مسار القصة : حسين كم لعبة خلصت من ألعاب بايووير ؟ ألعاب بايووير لها سرد خاص التشابه موجود في نواحي بس DA و قبلها ME و أيضاً Jade Empire كلهم لهم سردهم الخاص في اللعبة و الي يخليها تتميز عن اي لعبة قبلها ..

عموماً في مجلات و مواقع تعرف تقييم وتأخذ وقتها في لعبة اللعبة و في مواقع تحكم على تقييم لعبة من ساعتين ثلاثة لعب و يروحون يشوفون و ش مواقع ثانية تكتب من سلبيات و يبهر عليها و يطلعلك بتقييم فاشل مثل حق Edge .. وهذا أيضاً يشمل ناس تحكم على لعبة من ديمو "ما أقصد أحد هنا" أتكلم على وجه العموم ..

Dragon Age Origins هي أفضل ما قدمه المطور الغربي في عالم ألعاب الـRPG الفانتازيا الأغريقية في هالجيل (نقطة)
 

BioMario

مصمم
حد عنده فكره عن نسخة الكونسولز كيف؟ ودي اجربها " ما احب العب عالبي سي P: "
عزوز أحتمال كبير ان اللعبة تعجبك دام Fable 2 عاجبتك ..
لكن ترى Dragon Age عميقة جداً أكثر من Fable بوايد في كل شي تقريباً
المحادثات أشوف رائعة و ذكية و الصراحة أول مرة أشوف لعبة RPG المحادثات فيها ما تجيب الملل :sweat:
 

Tomb raider

True Gamer
مشكور ثامر/علي ، ان شاء الله اول ما افضى من السمستر هذا باخذها وبلعبها ، شخصيا حبيت فيبل واتوقع هذي افضل منها .
 

kInGsIzE

True Gamer
4 ايام و برجع الرياض و اكملها 3>

شباب اللعبه تحتاج هايب اكبر من كذا .. ابي توقيع و صوره رمزيه محترمه لو تكرمتوا ..
 

Old School

True Gamer
أنهيت اللعبة مرتين حتى الان. من أفضل تجارب RPG الي مرت علي بشكل عام و بكل تأكيد أوافق ثامر انها افضل بمراحل من اوبلفليون وفال اوت.

عتبي على اللعبه ان القصة ما تتغير كثير. ما تقدر تصير شرير نهائيا. مجرد أفعال تنم عن أخلاق مقفلة مهو شرير بالشكل الحرفي.


تمنيت لو كلاس السحر كان أفضل من كذا. جاب لي طفش مهو بطبيعي. حاليا ألعب رانجير و جدا ممتع الكلاس
,اظن بتكون لعبتي الأخيرة مع اللعبه وبعدها مع السلامة لين ما ينزل إكسبانشين.
 

Id

True Gamer
لول مش حسين لوحده فهد .. انا جالس العب اللعبة و الان العبها للمره الثالثه !

اللعبه بالراحه افضل لعبه للعام مناصفةً عندي مع ديمونز سولز .. لعبتين ار بي جي هالسنة تصبيره من العيار الثقيل قبل ماس إيفيكت 2 و فاينل 13 السنة القادمة ..
 
أعلى