hits counter

الموضوع الرسمي Dishonored 2 | عتمة وأزقة ظلماء، طاعون وسفك دماء، خيانة وإسترجاع إمبراطورية ..

Lixnk

Twilight Prince


معظم التقاييم ظهرت.. ديستركتويد و جيم سبوت قتلوا اللعبه! والأسباب تافهه وغير منطقية ابداً. ما يستحق النقد تركوه وركزوا على أمور لا تخطر على بال أحد! والا حتى الأن أغلبية التقاييم أعلى من الجزء الأول وقد يرتفع متوسط التقاييم على ميتا كريتكس في الأيام القادمة.

@TIDUS_FFX
أنصحك وبشدة العوده للعب الجزء الأول. (يوجد نسخه ريماستر اذا تهتم بالجرافيكس) حاجه عظيمة! أجواء لا تضاهى.. الجزء الثاني نفسه الأول خصوصا الجيم بلاي، هناك تطورات وخصائص وطرق لعب جديده لكن الجوهر نفسه تماماً. سأعطي انطباعاتي عندما اتعمق في اللعبه اكثر.
على فكره على الرغم من روعة الجزء الثاني الا اني متأكد بأنه لن يتفوق على الأول..
 

Daud

True Gamer
ممتاز جدا.. ولو انو هاللعبة بالذات ما اهتم للتقاييم بس شي مشجع تكون التقاييم مرتفعة عسى الناس تعطيها وجه ويعرفوا قيمتها..
Arkane studios دخل في قائمة افضل الاستديوهات عندي مع نوتي دوج وسيدي بروجكت رد وروكستارجيمز..
 

m7tram

True Gamer
للحين ماصلحوا كارثة نسخة البي سي؟
 

khalid-xs

Hardcore Gamer
شباب بالنسبة للي اول مرة يلعبوا دزاونر لا تعملوا نفس غلطتي وتضيعوا الريون بداية
اللعبة على عدة قدرات مثلا أنا أحب ألعاب High chaos لذا لازم أبني بيلد يتناسب مع لعبي
فأركز على :
Blood thirsty II
Blink II
Time Bind II

وبعد عن الشادو كيل لأن يبدد الجسم لمن تقتله وهذا يضيع المتعة لمن تستفيد من
الجسد وترميه على الاينيميز و تطلع بطرق قتل ابداعية ..تقدر كمان تركز على القدرات
الثانية بعدين لكن القدرات اللي ذكرتها فوق خليها أولويتك .

نفس الشيء ب low chaos اعمل البيلد اللي يفيدك تتجاوز الجنود من دون قتلهم
مثل الاستحواذ , والريح بس اللي أعرفه الريح تقتل إذا طورتها ليفل 2 .. فإقرأ خواص القدرات قبل تطورها
 

Daud

True Gamer
بالنسبة لي اللعبة متعتها على ال low chaos..
لما تقلب حمام دم خلص تفقد رونقها بالرغم من مشاهد التقطيع الفريدة من نوعها...
Clockwork mansion كلام آخر.. فيه كمية ابداع غير طبيعية تدل على مهارة المطورين وذكائهم والجهد المبذول بهذه المرحلة خيالي صراحة... شكرا arkane studios!
بالمناسبة احد يفكر يلعب اللعبة مرة ثانية بدون باورز؟ كون اللعبة فيها هذا الخيار.. رح يكون تحدي جميل.. رح جربها بالبليثرو الثالث ان شاءالله بعد ما اختمها في المرة الثانية بكورفو
 
التعديل الأخير:

Lixnk

Twilight Prince
ياخي ...... اللعبة مجنونة.
قربت أخلصها ووصلت تقرياً ٢٠ ساعه (الي يقول اللعبه قصيرة خصوصاً في المراجعات ماعنده سالفة) المناطق مفتوحة بشكل واسع جداً! أضعاف الجزء الأول، ومرات انهي المهمة لغرض التقدم بالقصة ولو انه فيه اماكن مازرتها وطبعاً بأقل تقدير اللعبة هذي تلعب مرتين. ستايل الرسم مايرحم ابداً!! حفظت أكثر من ٤٠ صورة على ال PS4 من كثرة ما أدهشني الرسم.. عموماً اذا انهيتها ان شاء الله برجع اكتب انطباع شامل واكمل النواقص في الموضوع ويكون جاهز نهائياً.

في مهمة The Grand Palace هناك لحن أو نغمة عربية/إغريقية كأنها مزيج بين العود والقيثارة الإغريقية كل ماسمعتها أشعر بنسيم هواء يخرج من الشاشة ويعصف علي.... غير معقول الطرب والإنسجام الي صنعته اركين في هذي اللعبة خاصه اذا انت Going full stealth.
من أفضل الأشياء الي قامت فيها اركين هو المحافظة على الملحن المجنون دانيال ليكت (ملحن مسلسل ديكستر والجزء الأول من اللعبة) أضاف لمسات فخمة جعلت كل لحظات اللعبة تزداد عاطفة.




^وجهان لعملة واحدة؟

----
للحين ماصلحوا كارثة نسخة البي سي؟
أخذت لمحة سريعة على ستيم والأغلب لايزال يشتكي من مشاكل الفريم ريت والفريزينق.. للأسف نسخة ال PC مدمورة ومراجعاتها في ميتاكريتكس خسفت في اللعبة! ان شاء الله ينزل باتش جديد يعدل المشاكل. ال PS4 مشاكل بسيطة لا تذكر خصوصا مع اندماجك في اللعب
 

khalid-xs

Hardcore Gamer
^
أنا أجلس بالمكان ساعتين ممكن بالكثير .. أسرق كل المحافظ واطلع كل الريون و أسمع صوت جاسمين يحكي لي قصايد
وأقرا كتب اللور و الملاحظات غير التصميم و أرت اللعبة يخليك تطالع حولك لفترة .
 

Kaido III

True Gamer
اشتريت اللعبة أمس وواصل الان في الشابتر الثالث... جدا رائعة الارت ستايل ساحرني جميلة جدا بالرغم من انها متواضعة رسوميا ، مقدمة اللعبة مرتبة بشكل... منسجم مع القصة ومهتم اعرف أكثر

الليفل ديزاين والاتموسفير الى الان روعة! الجيمبلاي ميكانكس صلبه جدا التحكم سلس تحديدا في الستيلث الهي جديا ذي أفضل لعبة FPS ستلث
القدرات ماجربت الا كم وحده استخدامها كان ممتع ومفيد.. متحمس جدا أجرب جميع القدرات واضح في أفكار مبتكرة ومثيرة للاهتمام @@


بالصدفة شفت ذا المقطع، الشخص اللي يلعب غير طبيعي هذا المفروض الشركة تجيبه وينزلوا لعبه على شكل تريلر ما اتوقع في شي بيرفع الهايب أكثر من كذا p: + واو على كمية الخيارات والابداع في القتل بذي اللعبة ::sweat::



 
التعديل الأخير:

Daud

True Gamer
شباب هالاستديو فعلا مبدع... الشابتر السابع فيه كمية ابداع كبيرة وافكار جديدة مطبقة بشكل متقن جدا جدا..
واللعبة طويلة حاليا شابتر 8 ومكمل اكثر من 18 ساعة..
 

ASWD

True Gamer
قاعد اطقطق في ريماستر الاول.لعبي كله Stealth.مسوي فيها الطيب لول.ممتعة وفيها لور مشوق شويتين.احساسي اول ما شغلتها على طول نقز لبايوشوك.على مايوصلني الثاني أكون خلصت الريماستر
 

AliAlwazzan

True Gamer
القصه تشدك اتكملها مثل الجزء الاول افكار اللعبة مميزه
الشابتر السابع كلمة ابداع قليله في حقه الافكار الى في هذا الشابتر تصلح الى لعبة كامله
واصل الشابتر الثامن ومكمل 11 ساعه تقريبا طبعا اتقدم بسرعه ما ابحث عن كل شي
الختمه الثانيا ب كارفو باطلع كل شي
 

Lixnk

Twilight Prince
*تم تكملة الموضوع بشكل نهائي .. أعتذر عن التأخير كان كسل أكثر من ماهو إنشغال :/



أنهيت اللعبة قبل أكثر من أسبوع، أنهيتها بكورفو طبعاً والحمدلله أن كل قدراته هي نفسها ولم تتغير..بكل بساطة أستطيع أن أقول بأن اللعبة هي GAME OF THE YEAR بالنسبة لي! التصوير والرسم والأجواء العامة باللعبة .. شيء مستحيل! كل مهمة لها شخصية خاصة، وقشرة خاصة .. تشعر بأن كل مهمة عالم خاص بحد ذاته. اللعبة فيها تنوع في اللعب وإحترافية نادر جداً تشاهدها في الألعاب الحالية. ولو إني أنهيت اللعبة على Hard إلا أني متحمس جداً لإنهائها على Very Hard خصوصاً مع التحديث الجديد الذي سيصدر قريباً بإضافة نمط New Game+ .. وبالتأكيد حتى وإن حصلت على البلاتينيوم، متأكد بأني سألعبها مره أخرى، مهمات مثل: The Grand Palace, The Clockwork Mansion, The Royal Conservatory تشعر برغبة في لعبهم في أي وقت وأي في مكان ... مع هذا كله للأمانه كنت متوقع أفضل، السبب يعود لعظمة الجزء الأول، الجزء الأول أخذني في عالم لا زلت لا أستطيع الخروج منه .. الجزء الثاني كان سيكول رائع جداً وحافظ على كل النقاط القوية بالجزء الأول ولكن نحن من وقعوا في حب Dishonored 1 وقضينا أوقات طويلة جداً في تلك القصور المترفة و تلك المدينة الكئيبة دان وول رفعنا سقف الأمل لأبعد مستوى ولم نخذل! لكن بالتأكيد كنا نريد أفضل .. سأختصر السلبيات والإيجابيات:



الإيجابيات:
1- الحفاظ على كل شيئ قوي بالجزء الأول ولو بضع أجزاء منه وتطويره ليكون بشكل أفضل
2- أسباب لاتحصى لجعلك تلعب اللعبة أكثر من مره
3- تحديات وصعوبات جريئة وفي إنتظار تحديات أكثر مع الإضافات المتوقع صدورها السنة القادمة
4- اللعبة كتاب، بل ديوان بمئات الصفحات! رسائل وكتب ومذكرات وموسوعات وقصائد شعرية موزعة في كل غرفة .. اللعبة هذي تجعلني أعشق اللغة الإنجليزية! أعتقد هي اللعبة الوحيدة التي جعلتني أشعر برغبة قوية في القرائة مع Assassin's Creed كون الثانية موسوعة تاريخية.
5- نفس النقطة الأولى لكنها تستحق نقطة خاصه بها.. الغموض في هذه اللعبة لابد أن يدرس! فعلاً هو جوهر اللعبة الأساسي!!
6- Quick Load / Quick Save لول

السلبيات:
1- قلة اللعب في مدينة Dunwall ... على الرغم من حفاظهم على تصميم المدينة الا أننا لم نتعمق فيها كثيراً. كنت أتمنى مهمة أخرى في هذه المدينة الكئيبة.
2- وفرة في الذخائر والرصاص وزجاجات الطاقة والسحر .. نعم الشيئ هذا كان مزعج بعض الشيئ بالنسبة لي. أنهيت اللعبة وعندي ثروة من النقود لم أستخدمها. هذا شيئ، الشيئ الأخر كنت أفضل أن يكون السوق السوداء في بداية اللعبة مثل الجزء الأول، ويكون هناك سوق صغيرة داخل المهمة لبيع المفاتيح والرصاص والأشياء التي قد تحتاجها داخل المهمة.
3- العالم ضخم! نعم لكن ان لم تكن جيد في تذكر الأماكن والطرق والأزقة فستضيع كثيراً لعدم وجود خريطة تتصفحها في أي وقت تريد.
4- بعض القليتشات البسيطة في اللعبة، على سبيل المثال: بعض الجنود إن لم تسرق منه المفتاح قبل قتله فسيخفتي المفتاح
5- شيئ بسيط ولكن، هناك تكرار مبالغ فيه في الخلفيات والصور والإعلانات في الحوائط بالمدن والغرف داخل القصور.. صورة رامزي مثلاً لابد وأن تشاهدها على الأقل 30 مرة في كل مهمة. ليس شيئ سيئ ولكن لا أتذكر بأني كنت أشاهد تكرار بهذا الشكل بالجزء الأول. (أحس أزعجتكم بذكر الجزء الأول :$)

مابين السلبي والإيجابي:
1- كورفو أتانو أصبح شخصية متحدثة.......... قد يختلف معي الكثير ولكني لم أتأقلم جيدأً مع كورفو كونه شخصية متحدثة وليس صامتة مثل الجزء الأول وحتى مع إعجابي بصوت الممثل وكونه يتحدث بروؤس الأقلام وكلامه قليل لكن لا أعلم ... أعتقد بأني أفضل كونه شخصية صامتة، كونه Silent Hero جعله بالنسبة لي أكثر هيبة ورعب.

إن أنهيت اللعبة خصوصاً بكورفو وتعمقت في القصة بعض الشيئ فأضغط على رابط السبويلر بالأسفل .. خصوصاً أنت يا @Daud



إحساس قوي جداً يقول لي بأن داود سيكون هو الشخصية الرئيسية في إضافات Dishonored 2! التلمحيات كلها تدل على ذلك...
أين داود من كل مايحدث في الجزء الثاني؟ "سكين مدينة دان وول" تم ذكره بشكل بسيييط جداً في بعض المذكرات والرسائل الموجودة في المهمات وتم التلميح بأنه لايزال على قيد الحياة من قبل دالليلا حينما كانت تتحدث مع نفسها وذكرت بأنها "تعلم بأن داود لايزال على قيد الحياة يراقب من بعيد وأنها جاهزة له في أي وقت" أيضاً هناك غموض حول ماحدث بينه وبين دالليلا في The Brigmore Witches ؟ على مايبدو بأنها كانت النهاية التي عكس فيها داود سحر دالليلا عليها وحبسها داخل لوحتها الفنية وبالنسبة لقتاله مع كورفو فيبدو بأن كورفو صفح عنه ولم يقتله. ميقان فوستر (بيلي ليرك) لم يقتلها داود وقد تلعب دور قوي بالقصة خصوصاً مع النهاية التي ظهرت فيها وبعض مذكراتها الموجوده في سفينتها تدل على أنها لاتزال تبحث عن داود.

كورفو لم يذكر أسم داود إلا في نهاية اللعبة على الرغم من أنه دائماً ماتحدث بأنه يلوم نفسه على ماحدث مع الإمبراطورة جاسامين، وهذا شيئ يجعلني شخصياً أتحمس كثيراً لمعرفة ماحدث فعلاً بين داود وكورفو لذلك DLC لداود هو الحل لكل هذا الغموض ..

أشكر الجميع على المشاركات والتعلقيات (ورده)، وأعتذر مجدداً عن التأخير.
 

titanfall

Glory to Mankind
أبدعت في كتابة الموضوع، جميل أن اللعبة حصلت موضوع بهذا الحجم، تستاهل اللعبة، ناقص الموضوع مشاركات من الشباب

أنهيت اللعبة بشخصية إيميلي قبل ما أبدأ لعب FF XV، و راح العب بشخصية كورفو خلال هذا الأسبوع بعدما ألعب TLG، ماذا أقول؟ هكذا يجب أن يكون السكوالز للألعاب! ليفل ديزاين مذهل كما هو الجزء الأول و لكن بمراحل أضخم و بمحتوى أكبر

كل مرحلة غنية جدا بالمحتوى، تصميم المدينة الجديدة في الجزء الثاني عجبني بشكل أكبر، مدينة حيوية و ذات طابع أوروبي قديم، مع لمسة خيالية هنا و هناك و بالإضافة إلى جمعها بين التقدم التكنولوجي مع الطابع القديم للمدن، كل هذا مع عمل مميز و فخم للموسيقى الي تفوقت على الجزء الأول، أسلوب الكتابة بالشعر جميل جدا و التمثيل الصوتي ممتاز، مثل الجزء الأول تقدر تنهي كل مهمة بعدة طرق مختلفة، و هذا بفضل تصميم المراحل العبقري و الي يتيح لك اللعب بحرية و بعدة طرق، بالإضافة إلى وجود القدرات السحرية القابلة للتطوير و التي تتيح لك التسلل و قتل الأعداء بعشرات الطرق الإبداعية و لا يوجد حدود للطرق المتوفرة لك، اللعبة تحتوي على Lore كبير جدا بشكل يشابه العاب ال WRPG

انا مفاجئ في الحقيقة لمدى إمكانيات فريق التطوير المدهشة في تصميم عالم اللعبة مع تقديم أسلوب لعب يجمع بين الحرية و الإبداع، لا تزال هناك الكثير من الجوانب التي لم أتحدث عنها، توقعات كانت مرتفعة للعبة بحكم تجربتي للجزء و اللعبة فاقت كل توقعاتي

Dishonored 2 واحدة من أفضل ألعاب الجيل بدون شك و من التحف الفنية التي تعلق في ذاكرة اللاعب، و من أفضل العاب التخفي في التاريخ، و لعبة أنصح بها كل لاعب يبحث عن التحدي و الابداع و الفن

تحفة فنية راح أظل ارجع لها مرارا و تكرارا كما كان الجزء الأول
 

Solay

Double Jumper
ناوي ابدأ اللعبه اليومين ذي ان شاءالله ومتحمس ألف.

وش تنصحوني ابدأ فيه ايملي والا كورفو خاصة أنه ما اعتقد أن عندي وقت العب بلايثرو ثاني هالشهرين. شويتين مقاطع الميديا فماأدري وش الفرق بينهم بالضبط.
 

titanfall

Glory to Mankind
ناوي ابدأ اللعبه اليومين ذي ان شاءالله ومتحمس ألف.

وش تنصحوني ابدأ فيه ايملي والا كورفو خاصة أنه ما اعتقد أن عندي وقت العب بلايثرو ثاني هالشهرين. شويتين مقاطع الميديا فماأدري وش الفرق بينهم بالضبط.
بما انك ما تقدر تلعب إلا مرة
فأنصحك تلعب بإيميلي في حال انك لعبت الجزء الأول عشان تكون تجربة جديدة بالكامل عليك، لأن قدراتها مختلفة

أما لو ما لعبت الأول (الي أنصحك تلعبه في حال ما لعبته)، فإختار الي يعجبك، اللعبة مصممة علشان تعطيك تجربتين مختلفتين مع كل شخصية، الفرق بينهم هو القدرات، شوف قائمة قدرات كل شخصية و اختار الي تفضله، منظور القصة راح يختلف أيضا مع كل شخصية، لكن القصة نفسها ما تتغير

في النهاية اقول انك مقبل على تجربة عظيمة جدا
 

Lixnk

Twilight Prince
^
@Solay

همممم إيميلي قد تكون الخيار الأفضل لأنها تعطي تجربة جديدة كلياً خصوصاً إذا لعبت الجزء الأول.
أنا أخترت كورفو لأني متيم بالشخصية وبالجزء الأول ولأني ناوي إن شاء الله ألعب بإيملي على اية حال.
 

Solay

Double Jumper
بما انك ما تقدر تلعب إلا مرة
فأنصحك تلعب بإيميلي في حال انك لعبت الجزء الأول عشان تكون تجربة جديدة بالكامل عليك، لأن قدراتها مختلفة

أما لو ما لعبت الأول (الي أنصحك تلعبه في حال ما لعبته)، فإختار الي يعجبك، اللعبة مصممة علشان تعطيك تجربتين مختلفتين مع كل شخصية، الفرق بينهم هو القدرات، شوف قائمة قدرات كل شخصية و اختار الي تفضله، منظور القصة راح يختلف أيضا مع كل شخصية، لكن القصة نفسها ما تتغير

في النهاية اقول انك مقبل على تجربة عظيمة جدا
لا طبعا لعبت الأول ووحدة من ألعاب الفبس المفضلة عندي وأشوف أنها السكويل الحقيقي لبايوشوك ١. وأتمنى أني أحصل تجربة مماثله له مع هالجزء.

الظاهر ابشوف قائمة القدرات على قولتك وأحكم.

همممم إيميلي قد تكون الخيار الأفضل لأنها تعطي تجربة جديدة كلياً خصوصاً إذا لعبت الجزء الأول.
أنا أخترت كورفو لأني متيم بالشخصية وبالجزء الأول ولأني ناوي إن شاء الله ألعب بإيملي على اية حال.
لول هذا بالضبط اللي محيرني أحس اللعبه مرتبطه عندي بكورفو وبنفس الوقت ما أمانع بتجربة مختلفة.
 

Kaido III

True Gamer
سيكول ماستربيسي من أركين فاقت توقعاتي.. جيمبلاي ميكانكس صلب ... أفضل جيمبلاي ستيلثي FPS بالراحه القدرات رهيبة وتوظيفها جدا ذكي واستخدامها استراتيجي وابداعي
خلصت اللعبة بشخصية ايميلي شخصية رائعة للأمانة خلصتها ع الهارد أشوف هذي أفضل صعوبة تبدأ فيها اللعبة، الذكاء الاصطناعي ممتاز وردات فعلهم واقعية ، تقنيا متواضعه *بثيسدا* رسوميا مش خارقه لكن الارت ستايل وطابع اللعبة السوداوي غطى كثير ساحره جدا، عالم اللعبة أتموسفيري مليان تفاصيل لفل ديزاين اللعبة عبقري ومصمم بعناية نادرا نشوف شيء بذي الجودة
مهمة clockwork فيها لفل ديزاين من أفضل ماشاهدت بدون مبالغة، ايضا في واحدة من المهمات اللعبة قدمت فكرة مبتكرة وتطبيقها كان رائع جدا تحتاج مشروع ثاني خاصة فيها @@

كمية الحرية والخيارات اللي تقدمها اللعبة مذهلة سواءً لعبتها كأكشن او ستيلث اللعبة بتقدم لك أسلوب لعب ممتع جدا وماتحسسك انك قاعد تلعبها بالطريقة الغلط الخ..
تقديم القصة كان مرتب ودخلتني اجوائها بسرعة لكن السرد كان مباشر ومتوقع جدا تفاصيل القصة بتحصلها ع شكل ملاحظات الخ.. الطريقة ذي متعبه بالنسبة لي
عموما أستمتعت جدا باللعبة وأعتبرها واحدة من أفضل ألعاب هذا الجيل
مع اني خلصت اللعبة لكن احس اني خلصت فقط نصفها باقي مالعبت بكورفو واشياء كثيرة ماجربتها *دسمة جدا* مستقبلا لي رجعه تحليليه ان شاء الله
 

Dark_N11

True Gamer
انهيتها مرتين .. عالم اللعبة ممتاز جداً
قدرات كورفو افضل بكثير من إيميلي في رأيئ الشخصي

الشي المحبط هو اذا تبغى تمشي على High Chaos فـ ماراح تكون عندك اختيارات غير القتل و مافي اي ابداعيه و تفرع مثل Low Chaos

احد اكتشف الطريقه الثالثه لهزيمة delilah ؟
و ايش فائده المكان الفاضي الي تدخله من المجاري في الشابتر الأخير في Dunwall؟
 

titanfall

Glory to Mankind
لا طبعا لعبت الأول ووحدة من ألعاب الفبس المفضلة عندي وأشوف أنها السكويل الحقيقي لبايوشوك ١. وأتمنى أني أحصل تجربة مماثله له مع هالجزء.

الظاهر ابشوف قائمة القدرات على قولتك وأحكم.



لول هذا بالضبط اللي محيرني أحس اللعبه مرتبطه عندي بكورفو وبنفس الوقت ما أمانع بتجربة مختلفة.
ممتاز! في هذي الحالة راح اقول لك شنو قدرات إيميلي في سبويلر تاغ في حال ما عندك مشكلة تعرف القدرات قبل التجربة
قدرة الإنتقال السريع للمسافات البعيدة مثل قدرة كورفو

قدرة تتيح لها رؤية الأعداء من خلف الجدران و هي موجودة عند كورفو

قدرة تتيح لها صناعة نسخة من نفسها و النسخة تساعدك في القتال و مع تطوير القدرة تقدر تبدل بين مكانك و مكان النسخة و هذا مفيد أثناء القتال أو للهرب من الأعداء

قدرة مشي الظلال، تسمح بالتحرك على شكل ظل و من الصعب اكتشافك لما تفعل القدرة، و تقدر تقتل أي عدو و بهذي الوضعية

قدرة الربط بين الأشخاص، قدرة جميلة من خلالها تقدر تحدد عدوين أو أكثر مع التطوير، الأعداء الي تحددهم مع بعض يتشاركون المصير، بمعنى لو حددت اثنين من الجنود و أطلقت سهم على واحد من الجنود فأنت راح يسقط الجنديين في نفس الوقت بالرغم من انك طلقت سهم واحد و على جندي واحد

قدرة تشتت انتباه العدو و تخليه يوجه انتباهه إلى المكان الي تحدده، قدرة مفيدة جدا في حال كشفك العدو و انك ما حصلت طريقة حتى تتجاوزه فهي القدرة تجي كحل اخير


جميع القدرات الي ذكرتها لها عدة تطويرات، و حاب أذكر أن التطويرات مو مجرد زيادة في قوة القدرة، بل هي قدرات إضافية على القدرات الموجودة، مثلا لو طورت قدرة الإنتقال السريع، راح تضاف لك قدرة سحب الأشياء من مسافة بعيدة و كل القدرات الأخرى تطويراتها تضيف الكثير
بالنسبة لقدرات كورفو فهي نفسها من الجزء الأول لكن لا تنسى لها تطويرات جديدة
 

Daud

True Gamer
الشكر الجزيل لك عزيزي على تتمة الموضوع..
انا انهيت اللعبة من اسبوع تقريبا بشخصية Emily..
اللعبة تعتبر السكويل المثالي.. كل شي ممتاز في الجزء الأول تم البناء والاستناد عليه مع اضافة تعديلات جمة في الجزء الثاني..
نأتي للإيجابيات والسلبيات حيث اتفق معك في معظمها...
الايجابيات:
جيم بلاي برفكت يكاد يكون بلا عيوب اطلاقا و dynamic بشكل كبير كما عودنا الفريق حيث يناسب الاذواق المختلفة للاعبين.. اذا انت تحب pure stealth (no killing nor detection) فاللعبة تقدملك هذا الشيئ بوجود طرق متفرقة وغير محدودة لانهاء المهمات
واذا كنت تحب الدماء والجلبة والتقطيع فايضا اللعبة تقدم ميكانيكيات ممتازة لهذا الشيئ مع finishing moves اكثر من رائعة..
عالم اللعبة حيوي اكثر من ذي قبل مع وجود npcs بعدد لا بأس به..
الاصوات ممتازة جدا خاصة التأثيرات في ما حولك في البيئة..
جرافكس صلب لا أقول ممتاز لكن يفي بالغرض تماما..
AI ليس مثالي لكن افضل بمراحل من الجزء الأول حيث ان الاعداء باستطاعتهم لمحك من بعيد حتى وان كنت على مكان مرتفع..(يحتاج لمزيد من الصقل خاصة لما تمشي بغير وضعية الstealth فيسمعك الاعداء من الطابق الاسفل وهذه صراحة مبالغة منهم نوعا ما)..
اجواء اللعبة ايضا مميزة وفيها لمسات gothic بقوة تناسب التوجه العام للعبة...
اكبر ايجابية في اللعبة هو وجود شابترين قمة في الابداع والفكر clockwork mansion والشابتر السابع الخرافي..

آتي الآن لذكر بعض السلبيات:
اللعبة سهلة جدا للأسف خاصة ال low chaos مع اني بدأت على الهارد مباشرة لكن مافي شي ممكن يوقف بوجهك.. بعد ما جربت ال high chaos ممكن يختلف الوضع لا ادري..
الشخصيات مممم سطحية ما تركت فيني أثر ابدا ولا كان في ترابط فيما بينها.. كل زعيم تواجهه على حدة من دون الربط بينه وبين الزعيم الرئيس سوى ببعض المذكرات او المقولات لكن لا وجود لترابط فعلي داخل اللعبة بينهم من حيث ال cutscenes او حتى in real time..
الزعيم الرئيس سيئة جدا للأسف ولا تليق بفخامة السلسلة.. فرق كبير بينها وبين الماستر اساسين Daud!..

المهمات الجانبية بعدها كما في الجزء الأول ليست مميزة بما فيه الكفاية تقتصر على امور بسيطة جدا وقصيرة للغاية كنت اتمنى وجود شي مذهل اكثر..
ساذكر سلبية يمكن ما يوافقني عليها الكثير لكن طاعون الطيور او ال bloodflies لم يكن بالمستوى.. صراحة الفئران في الجزء الأول كانت اخطر ومنتشرة في كل مكان تقريبا وكل ما تقتل تزداد عددا.. لكن هنا محصورة فقط في بعض الشقق او الغرف المقفلة..
كما وان عدم او قلة تواجد الناس المصابين بالطاعون كما في الجزء الأول يعتبر سلبية بعد..


بالنسبة لل dlc اتمنى من كل قلبي يكون من نصيب العظيم Daud..
billie lurk من الاول كنت عارف انها هي نفسها megan foster وفي نهاية اللعبة فهمت انها رجعت لزعيمها القديم daud... لو يكون الدي ال سي مركز على هالشخصيتين والترابط فيما بينهما بكون شي عظيم خاصة انو corvo و Emily خلاص احترقت ورقتهم وما عاد ينفعوا ليكونوا شخصيات رئيسية

بالرغم من بعض السلبيات.. اللعبة عظيمة جدا وكل واحد لم يجرب اللعبة هو خسران صراحة..

9/10... وشكرا مرة اخرى عزيزي
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
بديتها وأخيرا. بداية جميلة وخلصت مهمتين وللحين القصة رهيبة وتشدك تكمل.

خاصية اختفاء الحراس بعد قتلهم جديده صح؟ يلعن أم المتعه ما عاد فيه سالفة شل الحارس وزبنه، الجيمبلاي طبعا زي الجزء الأول خورااافي وممتع جدا.

تضايقت من المهمه الأولى بالمدينه بسبة المدنيين الموجودين، هل فيه مناطق كثير فيها مدنيين والا بس البداية؟ ووش وضعهم بالضبط مافهمت لهم! مرة يشوفوني ويسكتون ومرة يعلمون الحراس.
 

Lixnk

Twilight Prince
^
لا موجوده لكورفو بالجزء الأول، بس أعتقد لها تطورات أكثر حالياً. بالنسبه للمدنيين هممم بشكل عام موجودين بكثره اذا انت في الميناء او بوسط محلات تجاريه، ويقلون في الأزقه واماكن تحت رقابة الجنود، دورهم وتفاعلهم طبعاً على حسب ال chaos وطريقة لعبك. High الله يعينك عليهم، حتى الركض يصارخون ويجيبون الحرس عندك، low مايقولون شي الا اذا ضايقتهم او قتلت احد عندهم، برضه السرقه تلعب دور حتى لو ماشافك احد.. ببساطه اي شيء يخليهم يتحركون من اماكنهم ويشكون فيك might screw your undetected run.. وانتبه وش يقولون غالباً كلامهم يوضح متى ينادون الحرس.

Enjoy.
 

Solay

Double Jumper
خلصت اللعبة. مشاعري مختلطة شوي بس خل نتفق على اشياء معينه:

- الجيمبلاي أفضل جيمبلاي ستيلث بالراحه وكمية متعة غير طبيعية بالأساسنيشن.
- الآرت جبار واللعبة كلها لوحة فنية عظيمة، أسلوب رسم الشخصيات أتعب وأنا أقول عليه ابداع.
- الموسيقى، التمثيل الصوتي وهالأشياء كلها ما عليها كلام.
- فيه مهمات عظيمة مثل مهمة الزمن والمهمه اللي تخير فيها بين اثنين.
- كمية تنوع كبيرة جدا بالمهام وطرق الوصول والمهمات الجانبية وأفضل شي أن اللعبة مهما اخترت ما راح تخليك تحس بالندم.
- خاصية كويك سيف خورافية.

مستوى اللعبه ككل ممتاز بس هل هي أفضل من الأول؟ ذاكرتي تقول لا وأحتاج أرجع ألعب الأول من جديد. ابذكر بعض السلبيات اللي شفتها باللعبة:

- أول شي ما أقدر اعتبرها سلبية لأنها ما أثرت على تجربتي وما هي شي اجباري أصلا بس بصراحة كمية النوتات كبيرة جدا جدا جدا ومليانه كلام ونصه بدون فايدة لدرجة اني سحبت عليها من ثاني أو ثالث مهمه.
- الآليين ما أعجبوني أبدا وسعيد أني ما قابلتهم كثير.
- الليفل ديزاين مقارنة بالأول أضعف بكثير مع أنه يبقى حلو.
- توزيع بعض الأعداء وأماكنهم لك عليها ببعض المناطق.
- القصة والعدو الرئيسي عاديين جدا.

فيه كم حاجه من هنا وهناك بس ككل تجربة حلوة وممتعه وتمنيت أني لعبتها بايميلي لأن من اللفه اللي أخذتها واضح أن قدراتها أفضل وفيها تنوع أكبر، لي رجعه لها وللجزء الأول بوقت ما.
 

Lixnk

Twilight Prince
- الليفل ديزاين مقارنة بالأول أضعف بكثير مع أنه يبقى حلو.
THIS.
هذا هو الفارق الجذري بين الأول والثاني..
تصميم المهمات عبقري لكنه لم يصل لعبقرية وأسطورية واحترافية ونوستالجية الجزء الأول، كل من لعب الجزء الأول سيشعر بفقدان شيء اثناء اللعب والله أعلم ماهو .. هل هو قلة المهمات في دان وول؟ قلة المهمات الليلة؟ تصميم كارنكا؟ الأفكار الرئيسية في المهمات؟ التطور الصناعي في قصة الجزء الثاني ككل؟ هناك شيء ناقص .. مع ذلك تظل اللعبة ممتازة جداً جداً، وكما ذكرت أنا سابقاً "جميعنا رفعنا سقف الأمل للجزء الثاني من اللعبه ولم نخذل ابداً لكن كنا نريد أفضل، وهذا كله يعود لعظمة الجزء الأول بكل تفاصيله."

بالنسبة للآليين صحيح اتفق معك، ال tall boys كان وجودهم مرعب .. اذا شفتهم كنت أشعر بقلق وخوف، اما الآليين اذا شفتهم أشعر بانزعاج لول
مبروك انهائك اللعبه، ارجع لها وألعب بإيملي في حال توفر عندك وقت.

----

تحديث:
(من حساب بيثيسدا على تويتر) ال Newgame+ متوفر الأن على ال PC وسيتوفر غداً على ال PS4 و ال Xbox One ان شاء الله
 
ما أصدق أني ما وضعت لي رد في الموضوع لحتى الآن كان على بالي أني رديت من قبل :\

عالعموم أنا الحين في المهمة السابعه و قاعد ألعب في ايميلي.... عن شنو أتكلم و شنو أقول؟

الليفل ديزاين مبهر.. أصلا فكي ضرب بالأرض في المهمة الخامسة, كلمة عبقرية قليلة بحقها و شي راح أظل أتذكره دائما!!

الأتموسفير و ميكانيكية الجيمبلاي و الخيارات الي تتاح لك بانهاء كل مهمة و ضخامة كل مرحلة و الأسرار الموزعه فيها هو عمل متعوب عليه جدا جدا و واضح أنهم اشتغلو على اللعبة بالكثير من الاهتمام و الحب لأن كمية التفاصيل الصغيره احتاجت جهد مو طبيعي.... آركان هو الفريق المفضل عندي الآن في صناعة ألعاب الفيرست بيرسون و لهالسبب أنا متحمس جدا للعبتهم القادمة Prey.

هذه يمكن أكثر لعبة فيرست بيرسون متعوب عليها منذ ديسهونورد الأولى.... مما يزيد هالشي من حرقة قلبي على مبيعات اللعبة لأن حرام لعبة متعوب عليها مثل هذه تحصل مبيعات شحيحه لا تليق بها :(
 

aboooood

True Gamer
يا شباب نفسي اعرف كيف بدي افتح الخزنة عليها 3 أرقام ؟

أفضل الطريقة لقتل الرجل الآلي انا في المرحلة الرابعة في اكثر من رجل الآلي شو اعمل السيف مش نافع و مسدس نفس الشي

حاليا قاعد بعمل تطوير مهارة تحكم في الخصوم ممكن تساعدني في مواجهة أكثر من رجل الآلي في نفس الوقت
 
أعلى