hits counter

Brad Sams يكشف عن خطط مايكروسوفت ,الجيل الجديد من الأكس بوكس قادم و المزيد

AMG

True Gamer
بالنسبة لجهاز الستريمير و جهاز التلفزيون ما مهتم بيهم حتى احلل الهدف منهم

جهاز الون المطور ممكن يكون رد مايكرسوفت على البلايستيشن 4.5

فكرة جهاز مطور ممكن تعني اشياء كثيرة . لو الالعاب راح تعمل على الجهازين بشكل سلس لكن بفروق تقنية فقط ( يعني ما تكون مكسورة على الجهاز القديم ) اتوقع انه بيكون شيء مقبول جدا بالنسبة للسوق و ما اعتقد انه بيكون في فقدان لثقة مستهلك لان اول شيء سوني سموية نفس الحركة, ثاني شيء فركة تنوع قدرات اجهزة من نفس الجيل صارت تطبق في صناعات تقنية كثيرة لو مو كلها

اتوقع ان مودل كونسول مغلق لمدة خمس سنوات او اكثر لم تعد عملية مثل الاول بسبب سرعة التطور و التقدم في الصناعة .
 
بيكون مثل الاعلان عن نسخة slim.
و لكن هم Already راح يعلنون عن السليم... و التقرير يقول أنهم راح يعلنون أيضا عن النسخة المطورة للجهاز الحالي و ماراح يصدر الا نهاية العام القادم!!

بحركتهم هذه راح يضرون أنفسهم و مبيعات جهازهم بنسخته الحالية... كثاااااار راح يترددون في شرائه و هم شايفين نسخة مطوره بكثير تلوح في الأفق.
مثلاً, مستهليكن الاجهزة الذكية يتشرون جهاز جديد كل سنة او سنتين
مقارنة مش بمحلها.

أنت ما تقدر تمسك سوق مثل سوق الكونسل الي انولد بهيئة دورة حياة جيل ورى جيل و تقارنه بأسواق أخرى توجهاتها مختلفة و مبنية على أسس مختلفة.

جهاز الألعاب المنزلي منذ بدايته معروف شنو الغرض منه و الناس توجهت له بناءا على معرفتها بالغرض الموجود علشانه و مبني عليه.

مثل لما ما تقدر تروح لسوق السمارت فونز و تتوقع منهم أنهم يتغيرون الآن و يصدرون جهاز جديد كل 5 - 6 سنوات.

كل سوق انوجد و انبنى على توجهات مختلفة... أنت لما تمسك هالسوق و تغير فيه راح تسبب باضطرابات و تشوهات.
احم.. نينتيدو و فالف و سوني ومايكروسوفت.
فالف صاحبة خدمة ( لا تقولي ستيم بوكس لأنه ما يعتبر كونسل مثل البلاي ستيشن أو الويي أو الاكس بوكس يظل جهاز خدمة ) و ما تعتبر من الشركات الرئيسية مثل نينتندو و سوني و مايكروسفت.
 
  • Like
Reactions: Lyn

hamad1

Gamer
فيه اختلاف في الريزلوشن و التكسيتشرز و الفريم ريت....
وهذا اللي أحاول أقوله في ردودي السابقة, نفس اللعبة بس بجودة أقل , لا تزال قابلة للعب تماماً ومرضية جداً. مثل ما أنك تقدر تلعب لاست اوف اس على البلاي3 بس 30 فريم, تبغى 60 فريم فيه منتج آخر اسمه بلاي4. يعني انتشارتد5 المفترضة بتكون بمتناول يدك حتى لو ما اشتريت بلاي نيو.

أتفق معك بمسألة اختلاف سوق الكونسلز والسمارت فون , though.
 

Solay

Double Jumper
على فكرة اذا مااحد مهتم بأي نسخة جديدة ويبي ياخذ الجهاز بسعر رخيص فترى جرير الحين عندهم عرض خورافي:

تجيب لهم اي جهاز ألعاب قديم عندك(من جيل البلاي٢ وانت طالع) ويعطونك اكسبوكس جديد ون تيرا ومع اشتراك ٣ شهور جولد بــ ٩٠٠ ريال فقط. يا رجل الثري دي اس بنسختيه أخذتهم بأغلى.

ما كان عندي نية اخذ اكس بوكس بس صراحة بذا السعر ومع الألعاب اللي متوفرة الحين وجيرز في نهاية السنة غير الألعاب القادمة مستقبلا فصراحة صفقة ماتتفوت أبدا، ابودي لهم بلايستيشن ٢ له سبع سنوات عندي.
 

Dark_N11

True Gamer
و لكن هم Already راح يعلنون عن السليم... و التقرير يقول أنهم راح يعلنون أيضا عن النسخة المطورة للجهاز الحالي و ماراح يصدر الا نهاية العام القادم!!

بحركتهم هذه راح يضرون أنفسهم و مبيعات جهازهم بنسخته الحالية... كثاااااار راح يترددون في شرائه و هم شايفين نسخة مطوره بكثير تلوح في الأفق.



أنت ما تقدر تمسك سوق مثل سوق الكونسل الي انولد بهيئة دورة حياة جيل ورى جيل و تقارنه بأسواق أخرى توجهاتها مختلفة و مبنية على أسس مختلفة.

جهاز الألعاب المنزلي منذ بدايته معروف شنو الغرض منه و الناس توجهت له بناءا على معرفتها بالغرض الموجود علشانه و مبني عليه.

مثل لما ما تقدر تروح لسوق السمارت فونز و تتوقع منهم أنهم يتغيرون الآن و يصدرون جهاز جديد كل 5 - 6 سنوات.

كل سوق انوجد و انبنى على توجهات مختلفة... أنت لما تمسك هالسوق و تغير فيه راح تسبب باضطرابات و تشوهات.

فالف صاحبة خدمة ( لا تقولي ستيم بوكس لأنه ما يعتبر كونسل مثل البلاي ستيشن أو الويي أو الاكس بوكس يظل جهاز خدمة ) و ما تعتبر من الشركات الرئيسية مثل نينتندو و سوني و مايكروسفت.
انت كلامك مبني على توقعات بدون حقائق ملموسة .. خلي الأجهزة المطورة تنزل و بعدها المستهلك يحكم و يحدد
لكن لا تقول هذه الخطوة الخطأ , و احنا مانعرف اذا الجهاز راح ينجح او لا .
 

Orange

True Gamer
ما اعرف ليش لما اقرأ بعض الردود احس التقنيه ما تطورت الا الان .. ما طول عمرها التقنيه تتطور بشكل مخيف شلي تغير الان ؟
 

ifahadx

True Gamer
غريبة اشوف النقاش راح الى "بداية الجيل" ومين راح يبدا الجيل زي الاجيال الماضية !
انا اشوف الشي اللي صاير قدامي هو نهاية قكرة الاجيال بشكل كامل وتحولها الى اصدارات مطورة كل 2-3 سنوات !! ما عاد فية جيل تاسع ولا جيل عاشر ولا اي جيل جديد !!
لكن استبعد جدا اعلان جهاز في E3 وصدورة في موسم اعياد السنة الجاية - سنة ونصف بعد الاعلان - هذا شي مستحيل الشي اللي راح نشوفة اعلان في e3 واصدار في موسم الاعياد من نفس السنة مع استمرار تواجد النسخة القديمة وبسعر ارخص - نسخة سليم ممكن-
 
أخبار مثيرة للاهتمام من جانب مايكروسوفت.:smiley:

الحقيقة لست معجب بأداء مايكروسوفت مع إكس بوكس ون. بعد كارثة العلاقات العامة التي تعرضت لها الشركة قبيل إطلاق الجهاز بدى واضحا أن الشركة فقدت الثقة بنفسها، حتى فيل سبنسر أصبح يتحدث بتواضع زائد عن الحد ولا يبدي أي شغف أو اهتمام بالريادة و المنافسة. لا تعجبني مثل هذه المواقف الباردة التي لا تشجع على الابتكار. الصناعة بحاجة للمنافسة، هيمنة سوني الحالية غير صحية على المدى الطويل.

الصناعة بحاجة إلى تغيير حقيقي، فكرة الإبقاء على الأجهزة لمدة ٧ -٥ سنوات فكرة بالية و حان الوقت أن تتغير.:confused::

من ناحية فنية وإبداعية، الاستمرار في دعم أجهزة لمدة طويلة حتى تصبح متأخرة تقنيا لا يساعد على الإبداع و التقدم و يوخر تطور الصناعة كثيرا، كما أنه يفقد المطور عنصر التحدي و الرغبة في التجربة و الاستكشاف. عندما ترى التكنولوجيا تتقدم و تصبح هناك تقنيات و مهارات وأساليب جديدة يمكن يمكن تطبيقها لتفاجأ بأنك مجبر لأن تظل حبيسا لجهاز ما لمدة ٥-٧ سنوات و لن يكون قادرا على دعم هذه التقنيات فلن تصاب سوى بالإحباط و فقدان الشغف للاستمرار بالعمل على نفس التقنيات القديمة مرارا و تكرارا.:sleepy:

تخيل أنك فنان و تعمل كثيرا و بشكل يومي على برنامج.. و لنقل: أدوبي فوتوشوب. ثم جاء يوم و أعلنت فيه شركة أدوبي عن إصدار جديد مليء بالمميزات الجديدة و الثورية و أصبح بمقدور المستخدمين القيام بالعديد من الأمور الجديدة والرائعة و التي ستثري إنتاجهم الفني، لتفأجأ لاحقا بأنك لن تتمكن من العمل على هذا الإصدار قبل ٣-٤ سنوات من الآن لأي سبب كان، ترى كيف ستشعر تجاه ذلك؟:joycat:

أجمل لحظة ينتظرها المطورون هي بداية كل جيل، لأنهم ببساطة مقبلون على استغلال تقنيات جديدة و توسيع مهارتهم الإبداعية و تطبيق أمور لم يكن بمقدورهم فعلها سابقا بسبب الحاجز التقني. نفس الأمر ينطبق مع اللاعبين المتفانين، أكثر اللحظات حماسا بالنسبة لهم هي بداية كل جيل جديد لأنهم يعلمون أنهم سيضربون موعدا مع الإبهار و مشاهدة و تجربة أمور جديدة لم يعهدوها من قبل.:astonished:

٣-٤ سنوات فترة ممتازة و مثالية من وجهة نظري و أميل شخصيا إلى فترة ٣ سنوات. تقليص دورة حياة الأجهزة سيفيد الناشرين و الصانعين و يرفع من هامشهم الربحي مما يعني جو أكثر صحة للصناعة ككل.:smilingimp:

الانتقال لمعمارية x86 سهل هذا الأمر كثيرا على الصانعين (سوني و مايكروسوفت) و كذلك على الناشرين. الآن لدينا أجهزة بمعمارية متوافقة رجعيا و تقدميا، وأصبح بالإمكان استخدام نفس الأكواد البرمجية القديمة و البناء عليها و تطويرها بدلا من رميها في سلة المهملات و البدء من الصفر من جديد في كل بداية جيل. سيضمن الناشر أن ألعابه ستصدر على أكبر عدد من الأجهزة لتصل لأكبر عدد من اللاعبين بدون تكاليف نقل و تطوير إضافية.:yum:

المقاربة مع سوق الهواتف المحمولة تستحق النظر فيها بتأمل. ما الذي يمنع تطبيق نفس الأمر على سوق الأجهزة المنزلية؟ لست من هواة الترقية كل ٣ سنوات و تريد أن تبقي على جهازك القديم لأطول فترة ممكنة؟ لا بأس، سيكون بمقدورك لعب جميع الألعاب الحديثة بنفس المميزات الرئيسية في نظام التشغيل، لكنك ستفقد بعض الخصائص الرسومية الحديثة و ستحصل على دقة عرض و معدل عرض إطارات أقل. تريد أن تستمتع بالتجربة الكاملة دون أي تضحيات و مستعد لدفع التكلفة؟ إذن فالترقية خيارك المثالي!:kissing:

سيكون الأمر رائعا إذا ما تم استنساخ طريقة عمل شركة آبل! هذه الشركة تضرب مثالا رائعا في كيفية الاستمرار بدعم أجهزتها القديمة بأحدث برامج التشغيل و التطبيقات لمدة لا تقل عن ٤ -٥ سنوات و بهذا حققت نسبة رضا عالية لدى المستهلكين، نادرا ما تجد مالك لهواتف أو حاسبات آبل و يشعر بأن جهازه أصبح باليا، بل بالعكس تجده تواقا للترقية متى ما سنحت له الفرصة لأنه يعلم أن الشركة تحترمه كعميل و تحرص على دعم و خدمة ما بعد بيع ممتازة.:wink:
 
شكرا كيميشيما على عدم جلب ال NX لمعرض E3، نريد أن يحظى الجهاز بكل الإنتباه لوحده.

مرحبا بال ARM، مرحبا بالمستقبل.
اممم...لا! :blush:

المقصود بمعمارية جديدة ليس التخلي عن معمارية x86، بل المقصود معمارية جديدة خاصة بالوحدات الرسومية GPU و المعالجة الرئيسية CPU.

مثال: معمارية Polaris الرسومية من AMD معمارية مختلفة عن Vega. أيضا معمارية و حدة المعالجة الرئيسية Bulldozer مختلفة عن معمارية Zen و هكذا.




عزيزي أرسلان، أعتقد أنك متحمس بشكل مبالغ فيه مع معمارية ARM!:sweatsmile: معمارية ARM لن تكون متواجدة في أجهزة سوني و مايكروسوفت القادمة لعدة أسباب بديهية:

١- معمارية ARM ليست قوية بما فيه الكفاية: حسب المعلومات الوادرة من المصادر المختلفة، مايكروسوفت تستهدف أن يكون جهازها الرئيسي القادم قادر على القيام ب 6 تيرا فلوبس في الثانية، بينما سوني تستهدف 4.4 تيرا فلوبس مع PS4K. هل تعلم بأن بطاقة انفيديا الرسومية Titan X والتي إلى الشهر الماضي فقط كانت أقوى بطاقة رسومية في العالم قادرة على القيام ب 6.14 تيرا فلوبس في الثانية؟ معمارية ARM بعيدة عن هذه الأرقام تماما و بسنوات كثيرة! :innocent:

رقاقة A9X من آبل و التي تعتبر أقوى رقاقة بمعمارية ARM متواجدة في السوق حاليا و التي تستخدم وحدة معالجة رسومية PowerVR 7XT قادرة على إجراء 345.6 غيغا فلوبس في الثانية، فقط! طبعا لست بحاجة لتوضيح الفرق بين الغيغا و التيرا! تبني معمارية ARM في الأجهزة الجديدة سيضمن لنا العودة ٧ سنوات للوراء، فهذا الرقم أعلى بقليل من قدرات PS3/360. قد تستطيع شركة Imaginations إصدار معالجات قادرة على تجاوز هذا الرقم هذا العام لكنها بالتأكيد لن تقترب من القدرات التي تبحث عنها مايكروسوفت أو سوني. بحسبة تقديرية، الوصول لهذه القدرات لن يكون ممكنا قبل العام 2022 على أقرب تقدير.:fearful:

٢- معمارية ARM ليست متوافقة مع الحاسب الشخصي: و ههو سوق رئيسي ترتكز عليه الصناعة في عملية التطوير و الإصدارات، العودة إلى للوراء و تبني معماريتين مختلفتين أمر لا يرغب به أي طرف.:kissingsmiling:

٣- تبني معمارية ARM ينافي سياسة مايكروسوفت بتوحيد نظام العمل بين الحاسب الشخصي و منصة/منصات إكس بوكس القادمة: لا يمكن توحيد بيئة العمل و الإصدارات و أنظمة التشغيل بمعماريتين مختلفتين تماما، خصوصا مع ضعف الأخرى و تأخرها الكبير. رأينا ماذا حصل لنظام Windows RT و نظام Windows Phone اللذان يعملان على معمارية ARM ، فقد حاولت مايكروسوفت توحيد بيئات العمل (حاسب شخصي - لوحي - هاتف) عبر نظامين بمعمارتين مختلفتين و النتيجة: فشل ذريع كلف مايكروسوفت الخروج من سوق الهواتف المحمولة بنسبة سوقية أقل من ١٪ و نهاية نظام RT للأبد و دخول Windows Phone مرحلة الوفاة الإكلينكية. :sleeping:


٤- تبني معمارية ARM تعني أن الأجهزة القادمة لن تكون متوافقة مع القديمة و العكس صحيح: وهذا مخالف تماما لنموذج عمل الأجهزة القادمة و فكرة الترقية، كما أنه يعني أن الأجهزة الجديدة لن تشغل البرمجيات القديمة و العودة لنفس الدوامة و الصداع الذي لا ينتهي عبر البحث عن حلول محاكاة مكلفة و مجهدة لتشغيلها. كما أنه سيضمن صداع مزمن للمطورين لأنهم ببساطة سيضطروا لإعادة كتابة الأكواد البرمجية من جديد أو نقلها و رمي مجهودهم و إرثهم السابق في سلة المهملات هكذا بكل بساطة، و مزيدا من العمل و الجهد و الوقت في التطوير و النقل ما بين الحاسب الشخصي و الأجهزة المنزلية. ثق تماما ألا أحد يريد هذا الكابوس. :tired:

٥- عقود AMD مع سوني و مايكروسوفت: نعلم أن سوني ومايكروسوفت مرتبطتان حاليا بعقود طويلة الأمد مع AMD، وهذا يعني بشكل نهائي و قاطع أن معمارية ARM لن يتم استخدامها. AMD ليست ضليعة في هذه المعمارية و لا تقوم باستثمارات كبيرة فيها. في الحقيقة هي لا تمتلك سوى معالج واحد فقط و هو Opetron A1100. إنه معالج ضعيف الأداء للغاية، حتى أن AMD تعرضت لانتقادات كبيرة بخصوصه لا سيما و أن سعره مرتفع (١٥٠ دولار). :flushed:

- لمبات الموت الحمراء خلت ملايين المستهلكين يشتروا أجهزة جديدة.
هذا الكلام يفتقد للدقة. جميع من تضرر من مشكلة اللمبات الحمراء تم تمديد ضمانهم تلقائيا من قبل مايكروسوفت لمدة ٣ سنوات إضافية و تكفلت مايكروسوفت بإصلاح أو استبدال الأجهزة لهم مجانا. أي أجهزة يتم إصلاحها أو استبدالها طبقا لسياسة الضمان لا تدخل في عدد الأجهزة المباعة فعليا للزبائن. هذه المعلومة ذكرها روبي باخ الرئيس التنفيذي لقسم الترفيه في مايكروسوفت بما فيه قسم Xbox في كتابه Xbox Revisited، و بسببها تكبدت مايكروسوفت خسارة بقيمة ١ مليار دولار (يمكنك شراء الكتاب من هنا) :innocent:

تعديل: بيتر موور ذكر هذا المعلومة هنا أيضا:

http://www.forbes.com/sites/davidth...ure-that-nearly-killed-the-xbox/#11e036b15030


الجيل الجديد يبدء عندما سوني تقرر متى يبدء
أعتقد أنه التصريح الأكثر حماقة الذي تفوه به كاز هيراي طوال مسيرته المهنية، و لقد رأينا نتائجه جيدا! :kissing:

الجيل الجديد يبدء عندما سوني تقرر متى يبدء
هذا الكلام خطأ .. الناس كلها كانت تنتظر جهاز سوني .. ولما سوني خسفت بنفسها بالسعر وبقوة الجهاز وقتها الناس حولت عنه
فارق السنة ما كان كبير .. (( بستة اشهر فقط البلاي 4 كان بيعديه ! ))

تنزيل الجهاز مبكر ما يعني تلقائيا ان ليك اولوية او افضلية وكلنا شفنا هالشي مع الوي يو
إصدار الجهاز مبكرا يعني تقدمك على المنافس لوجيستيا و تقدمك في خططك التسويقية و في علاقتك مع المطورين و رسم خطة التحالفات والأهداف المشتركة سوية، كما يعني تقدمك في توفير مكتبات تطوير ناضجة و مهيئة و يسهل العمل عليها من قبل المطورين مما يعني راحة أكبر للعمل على الجهاز و تفضيله كمنصة رئيسية. هذا بالضبط ما حدث مع مايكروسوفت مع x360 و أيضا ما حصل مع سوني مع PS4. مايكروسوفت مع Xbox One فشلت في تقديم مكتبات تطوير ناضجة و خطوات العمل لم تكن موثقة جيدا. أي مطور أو شخص متخصص في البرمجة أو الحاسب الآلي سيفهم ماذا أعني جيدا. PS3 كان على الورق كان أقوى حسابيا من X360 وذلك مشاهد مع ألعاب سوني بالتحديد، لكنه عانى كثيرا مع الألعاب متعددة المنصات بسبب تأخره.

المقارنة مع وي يو لا تستقيم. الإصدار المبكر لن يعطيك أي أولوية طالما ستقع في مستنقع من الأخطاء. كأن تفشل في استقطاب شركات الطرف الثالث لدعم الجهاز، و أن تفش كصانع في تقديم برمجيات مناسبة، و أن تفشل في قراءة السوق و تقديم خطط تسويقية مناسبة و مازلت مصرا على إصدار جهاز متخلف تقنيا و خدميا عن الباقين :sleeping::sleeping::sleeping:


الدريم كاست ؟
حالة ال 360 كانت خاصة جدا واصلا ما بدء يبيع بوتيرة مرتفعة الا بعد معرفة الناس بال 600$ للبلاي 3

برجع لبقية النقاط لان مفهومك للنمو غلط
دريم كاست ينطبق عليه نفس كلامي بالأعلى عن وي يو.:joycat:

عندما تقول أن X360 حالة خاصة فأنت تفترض بأن العوامل نفسها إذا تكررت فربما لن يتمكن الجهاز من الاستفادة منها! مغالطة كبيرة:confused::. X360 استفاد مما هو بديهي ولو تكررت نفس العوامل مع أي جهاز آخر فالنتيجة حتمية: جهاز بسبق منافسه بعام، بسعر أقل، بمكتبات تطوير أكثر نضجا و بقدرات متقاربة! كونه لم يبدأ بالبيع بوتيرة مرتفعة إلا بعد معرفة الناس بسعر PS3 لا يغير من الموضوع شيئا، هذا إذا سلمنا جدلا بصحة المعلومة الغير دقيقة. برمجيات X360 كانت تبيع بشكل ممتاز قبل صدور PS3، وهذا مقياس مهم لمؤشر وضع الجهاز في السوق و ربحية الناشر و مدى تقبله بجانب المطور لتفضيل الجهاز كمنصة رئيسية للتطوير.

قوة اسم البلايستيشن ما كانت السبب الوحيد، سوني اجتهدت بشكل غير طبيعي والمفروض يُدرس في عالم التكنولوجيا، في الجيل الماضي... اسم البلايستيشن ما كان أقوى من اسم الإكس بوكس كبراند تجاري في السوق، الإكس بوكس أكل كثير من mind share البلايستيشن وصار اسم مرادف لكلمة ألعاب على الأقل في أمريكا وبريطانيا
أختلف معك في هذه النقطة. العلامة التجارية لبلاي ستيشن كانت و مازالت أقوى من إكس بوكس ولم تكن في يوم ما أضعف منها، بل هي سبب رئيسي في صمود سوني أمام حجم الأخطاء الكبيرة التي قامت بها. سوني سوقت لبلايستيشن ٤ بشكل عبقري حيث روجت للحنين إلى الماضي بكثرة و لاقت حملاتها الدعائية تفاعلا كبيرا و مازالت مستمرة في استغلال ردة الفعل إلى يومنا هذا، مما يعني أن العلامة التجارية مازالت حاضرة بقوة في وجدان المستهلك و لم تفقد قوتها.

سامسونغ تبيع سنويا هواتف متنقلة أكثر بكثير مما تبيعه آبل، هل ذلك يعني بالضرورة أن العلامة التجارية لسامسونغ أقوى؟ قطعا لا :innocent:
 
التعديل الأخير:

ifahadx

True Gamer
و لكن هم Already راح يعلنون عن السليم... و التقرير يقول أنهم راح يعلنون أيضا عن النسخة المطورة للجهاز الحالي و ماراح يصدر الا نهاية العام القادم!!

بحركتهم هذه راح يضرون أنفسهم و مبيعات جهازهم بنسخته الحالية... كثاااااار راح يترددون في شرائه و هم شايفين نسخة مطوره بكثير تلوح في الأفق.

مقارنة مش بمحلها.

أنت ما تقدر تمسك سوق مثل سوق الكونسل الي انولد بهيئة دورة حياة جيل ورى جيل و تقارنه بأسواق أخرى توجهاتها مختلفة و مبنية على أسس مختلفة.

جهاز الألعاب المنزلي منذ بدايته معروف شنو الغرض منه و الناس توجهت له بناءا على معرفتها بالغرض الموجود علشانه و مبني عليه.

مثل لما ما تقدر تروح لسوق السمارت فونز و تتوقع منهم أنهم يتغيرون الآن و يصدرون جهاز جديد كل 5 - 6 سنوات.

كل سوق انوجد و انبنى على توجهات مختلفة... أنت لما تمسك هالسوق و تغير فيه راح تسبب باضطرابات و تشوهات.

فالف صاحبة خدمة ( لا تقولي ستيم بوكس لأنه ما يعتبر كونسل مثل البلاي ستيشن أو الويي أو الاكس بوكس يظل جهاز خدمة ) و ما تعتبر من الشركات الرئيسية مثل نينتندو و سوني و مايكروسفت.
اتفق معاك ان مايكروسوفت -او اي شركة - راح تكون غبية اذا اعلنت عن جهاز في e3 واصدرتة في موسم اعياد السنة الجاية -بعد سنة ونصف- لان هذا راح يقتل الاكسبوكس1 من هنا الى اصدار النسخة المحسنة

لكن ما اتفق معاك في جزئية

"
أنت ما تقدر تمسك سوق مثل سوق الكونسل الي انولد بهيئة دورة حياة جيل ورى جيل و تقارنه بأسواق أخرى توجهاتها مختلفة و مبنية على أسس مختلفة. جهاز الألعاب المنزلي منذ بدايته معروف شنو الغرض منه و الناس توجهت له بناءا على معرفتها بالغرض الموجود علشانه و مبني عليه."
التجديد مطلوب وكل شي ممكن يتغير حتى " الاساسيات "اشياء كانت اساسية في سوق معين صارت هامشية وجات اساسيات جديدة واستبدلتها
فية شركات تدمرت لانها تمسكت باشياء كانت في وقت معين اساسية للسوق شوف نوكيا بعد ماكانت مسيطرة على سوق الكونسول انتهت فقط لانها ما توجهت نحو اجهزة اللمس والاجهزة الذكية
اجهزة اللمس في بدايتها كانت بدائية وكثير من الناس ما اعجبتهم -ومن الواضح ان ما اعجبت مسوؤلي نوكيا- والنتيجة جات شركات جديدة في السوق وطورت تقنية اللمس وسيطرت على سوق الجوالات
نفس الشي البلاك بيري ما توجهت نحو التطبيقات وتمسكوا بالكيبورد الملموس نعم استمروا لكم سنة يحققوا نتائج ممتازة لكن بعدها ماتوا فقط لانهم ما توجهوا للتوجهه الجديد "اجهزة لمس وتطبيقات ذكية" رغم ان الكيبورد الملموس افضل من كيبورد اللمس
الشركات لازم تتقبل اي فكرة جديدة ولا تتمسك بافكار فقط بسبب ان هذي الاساسيات انولد عليها السوق !
 

Veeto

True Gamer
من ناحية فنية وإبداعية، الاستمرار في دعم أجهزة لمدة طويلة حتى تصبح متأخرة تقنيا لا يساعد على الإبداع و التقدم و يوخر تطور الصناعة كثيرا، كما أنه يفقد المطور عنصر التحدي و الرغبة في التجربة و الاستكشاف. عندما ترى التكنولوجيا تتقدم و تصبح هناك تقنيات و مهارات وأساليب جديدة يمكن يمكن تطبيقها لتفاجأ بأنك مجبر لأن تظل حبيسا لجهاز ما لمدة ٥-٧ سنوات و لن يكون قادرا على دعم هذه التقنيات فلن تصاب سوى بالإحباط و فقدان الشغف للاستمرار بالعمل على نفس التقنيات القديمة مرارا و تكرارا.:sleepy:

تخيل أنك فنان و تعمل كثيرا و بشكل يومي على برنامج.. و لنقل: أدوبي فوتوشوب. ثم جاء يوم و أعلنت فيه شركة أدوبي عن إصدار جديد مليء بالمميزات الجديدة و الثورية و أصبح بمقدور المستخدمين القيام بالعديد من الأمور الجديدة والرائعة و التي ستثري إنتاجهم الفني، لتفأجأ لاحقا بأنك لن تتمكن من العمل على هذا الإصدار قبل ٣-٤ سنوات من الآن لأي سبب كان، ترى كيف ستشعر تجاه ذلك؟:joycat:

قياسك يتناسى اهم شي بالعملية .. اذا الالعاب حاليا تحتاج تطوير مدة لا تقل عن 3-4 سنوات .. فشلون بيتعاملوا المطورين مع التغيير المستمر للاجهزة .. سوق الالعاب سوق خاص جدا .. المطورين محتاجين وقت يتعلموا على الاجهزة الجديدة
محتاجين يبنوا محركاتهم .. وغيرها من امور .. احنا بهالجيل العاب الكروس جين صرنا ننقرف منها ومن مظهرها .. تخيل ان الناشر والمطور بيظل عايش بدوامة الكروس جين مدى الحياة

٣-٤ سنوات فترة ممتازة و مثالية من وجهة نظري و أميل شخصيا إلى فترة ٣ سنوات. تقليص دورة حياة الأجهزة سيفيد الناشرين و الصانعين و يرفع من هامشهم الربحي مما يعني جو أكثر صحة للصناعة ككل.:smilingimp:
اعتقد انك تنظر نظرة حالمة .. 3 سنوات بتقصم ظهر الصانعين .. والمطورين .. الرابحين الوحيدين يمكن الناشرين - مع اني ما اعتقد هالشي - الصانعين بيظلوا في دوامة الابحاث والتطوير .. وبيظلوا في دوامة كلفة الانتاج المرتفع
اهم سبب لتخفيض الاسعار مع مرور الجيل .. ان الاجهزة صارت كلفتها التصنيعية اقل .. فتقدر الشركات تخفض السعر وتظل بهامش ربحي اكبر .. هالشي بتلغونه من عندهم شلون هالشي بيكون مناسب ليهم

إصدار الجهاز مبكرا يعني تقدمك على المنافس لوجيستيا و تقدمك في خططك التسويقية و في علاقتك مع المطورين و رسم خطة التحالفات والأهداف المشتركة سوية، كما يعني تقدمك في توفير مكتبات تطوير ناضجة و مهيئة و يسهل العمل عليها من قبل المطورين مما يعني راحة أكبر للعمل على الجهاز و تفضيله كمنصة رئيسية. هذا بالضبط ما حدث مع مايكروسوفت مع x360 و أيضا ما حصل مع سوني مع PS4. مايكروسوفت مع Xbox One فشلت في تقديم مكتبات تطوير ناضجة و خطوات العمل لم تكن موثقة جيدا. أي مطور أو شخص متخصص في البرمجة أو الحاسب الآلي سيفهم ماذا أعني جيدا. PS3 كان على الورق كان أقوى حسابيا من X360 وذلك مشاهد مع ألعاب سوني بالتحديد، لكنه عانى كثيرا مع الألعاب متعددة المنصات بسبب تأخره.
يعتمد على وضعيتك .. اصدار جهازك مبكرا .. وانت غير المتسيد للسوق .. معناه انك بتلعب لعبة الانتظار مع المنافس .. وبتعطي المنافس افضلية كبيرة جدا بمعرفة كل تفاصيل جهازك ومن ثم يقدر يفاجئك بخطوة معينة اذا كنت غير مستعد
مثل اللي صار بين كشف سوني الاول للبلاي 4 .. لكن هذا الكشف كان بوقت خلاص مايكروسوفت وضعت كل اساساتها وخطة عملها

مرة ثانية الاكس 360 كانت وضعيته اكثر خصوصية .. لان المنافس ارتكب كمية حماقات غير مسبوقة بتاتا .. سعر مرتفع جدا اكثر بـ 200 $ من المنافس .. وبكلفة تصنيعية عالية خلته ما يصنع اجهزة كفاية
عدم تبرير هالسعر المرتفع .. ما شفنا لعبة فعلا تقدر تقول عنها انها تقدر تقدم البلاي 3 انه اقوى غير هذا .. فوضى الادوات التطويرية من سوني .. بالمختصر كمية اخطاء سوني في ذاك الجيل تفوق بشكل واضح جدا خطوات مايكروسوفت

الغريبة والغريبة جدا .. ان الكل ماخذ الاكس 360 وكأنه ناجح .. مع ان الون يبيع بوتيرة اسرع منه .. واذا كنا نقيس الون مع البلاي 4 .. ليش ما نقيس الاكس 360 مع الوي ؟!
بنهاية يونيو 2007 وقبل مرور سنة على الوي .. فارق السنة اللي كان عند الاكس 360 انتهى وتبخر

عندما تقول أن X360 حالة خاصة فأنت تفترض بأن العوامل نفسها إذا تكررت فربما لن يتمكن الجهاز من الاستفادة منها! مغالطة كبيرة:confused::.
لانها ما اعتمدت على خطوات مايكروسوفت فقط .. النجاح اللي عاشه الاكس 360 .. سببه الرئيسي تفحيط سوني الخارق ببداية الجيل
بمجرد ما نعرف ان تقريبا في نهاية 2010 صار الفارق بينهم قليل جدا بنعرف هالحقيقة .. يعني معدل ما باعته سوني في 4 سنوات فقط اكثر بكثير من الذي باعته مايكروسوفت في نفس الفترة الزمنية

المشكلة ان انطباعكم مبني حوالي الاسواق الكبيرة المشهورة .. بالاحرى السوقين الاكبر بريطانيا وامريكا .. ولا زالت مبيعات الون فيها جيدة
بقية الاسواق لا الـ 360 ولا غيره يقدر يجاري فيها قوة سوني ولو رجعنا لذيك الايام بنشوف ارقام بتخليكم تنظرون نظرة مختلفة للواقع
 

ABUALI

True Gamer
في سوق الاجهزه الذكيه، عندي حساب gmail مشتري فيه برامج والعاب من ايام كان عندي الgalaxy s2 في 2011 والى الآن مع النوت5 لازلت استخدم نفس البرامج والالعاب بدون ما ادفع فلس زياده مع الاخذ بالاعتبار فرق الاجيال وهذا القانون بيظل ممتد طول العمر، استثماري ما خسرت منه الا القليل ولو بغيت ارجع له بلاقيه موجود

في سوق الكونسل عندي حساب psn مشتري فيه العاب باضعاف مبلغ جهاز الps3 هذا غير الالعاب الفزيكال اللي ما اقدر استفيد منها مع الps4,, اقدر ادخل بنفس الحساب فيps4 ولكن ما بقدر استفيد من الالعاب اللي فيه وبضطر اشتري الريماستر ان كان موجود لو بغيت العبهم من جديد، والفزيكال ابيعهم ع دينارين للمحلات النصابه.

شايف شقد خسرت في تغيير الكونسل مقارنة بتغيير السمارت فون..

هذا ليش في مبرر للسمارت فون يتطور في السنه اكثر من مره والكونسل لا
 
قياسك يتناسى اهم شي بالعملية .. اذا الالعاب حاليا تحتاج تطوير مدة لا تقل عن 3-4 سنوات .. فشلون بيتعاملوا المطورين مع التغيير المستمر للاجهزة .. سوق الالعاب سوق خاص جدا .. المطورين محتاجين وقت يتعلموا على الاجهزة الجديدة
محتاجين يبنوا محركاتهم .. وغيرها من امور .. احنا بهالجيل العاب الكروس جين صرنا ننقرف منها ومن مظهرها .. تخيل ان الناشر والمطور بيظل عايش بدوامة الكروس جين مدى الحياة

اعتقد انك تنظر نظرة حالمة .. 3 سنوات بتقصم ظهر الصانعين .. والمطورين .. الرابحين الوحيدين يمكن الناشرين - مع اني ما اعتقد هالشي - الصانعين بيظلوا في دوامة الابحاث والتطوير .. وبيظلوا في دوامة كلفة الانتاج المرتفع
اهم سبب لتخفيض الاسعار مع مرور الجيل .. ان الاجهزة صارت كلفتها التصنيعية اقل .. فتقدر الشركات تخفض السعر وتظل بهامش ربحي اكبر .. هالشي بتلغونه من عندهم شلون هالشي بيكون مناسب ليهم
فيتو كالعادة كفى و وفى.

و بعدين الي يسمعكم يقول الأجهزة يوصلون معاه المطورين للحد الأعلى من استخدام كافة قدراته بأول 3 سنوات و خلاص علشان هالسبب يحتاجون آبجريد.

ليش من ناحية المستوى التقني أنشارتد 1 الي صدرت سنة 2007 هي بنفس مستوى أنشارتد 2 الي صدرت سنة 2009؟

و أنشارتد 2 الي صدرت سنة 2009 هل هي بنفس مستوى التقني للاست أوف آس الصادرة سنة 2013؟

و شلون تقولون أن الأجهزة في نهاية عمرها محد يقدر يخاطر فيها و ينجز و يحصد النجاح.... عيل لاست أوف آس شنو تطلع؟

و لا ننسى جراند ثيف أوتو 5 عالجيل السابق صدرت بنهاية عمره و كلنا شفنا كيف اللعبة كانت مبهرة و ناجحة.

لذلك قصة أن الجهاز بعد 3 سنوات خلاص يعوف عليه الزمن و لازم أبجريد شي باطل.

أصلا يكفي أن الأجهزة يحتاجون كم سنة من اصداره لحتى الشركة تقدر تحصد أرباح منه.... سوني توها من كم يوم صرحت أنها بالتو دخلت مرحلة حصد أرباح بيع البلاي ستيشن 4 و أنتو تقولون أن المنطق أن الكونسل خلاص يستغني عن فكرة الأجيال كل 6 - 7 سنوات و يحولون على فكرة الأبجريد كل سنتين أو ثلاث... لا بالله الصناعة راح تذبل لا من الشركة الي ما يمديها تحصد ربح أجهزتها و راح تكون في دوامة دائمة في البحث و التطوير... و لا المطورين الي أساسا اللعبة صايره تاخذ منهم 3 - 4 سنوات و راح يدخل في دوامة مالها نهاية.

و تقارنونها بالتلفونات... لما تصير عملية تصنيع الهواتف و التطوير عليها مثل الكونسلز هني تعالو قارنوها.

المقارنة ما تصير لمجرد المقارنة... المقارنة تصير لما يكون فيه أوجه تشابه بين الجهازين بكل شي.
شايف شقد خسرت في تغيير الكونسل مقارنة بتغيير السمارت فون..
أنت تعرف أن الجهاز الي تشتريه أنت ما ينتهي فجأة أول ما تخلص دورة حياته الـ 6 - 7 سنوات... بل يظل موجود عندك و ألعابك الي اشتريتها عليه تظل تقدر تلعبها عليه.. صح؟
 
السبب الحقيقي للترقية الجديدة للبلاي ستيشن 4 هو مثل ما ذكرت سابقا في هالنقاش و النقاشات السابقة... الفيرتشوال رياليتي, هذا كلام أحد المطورين توه صدر منه:

"PSVR was going to be terrible on a [launch] PS4. It was going to be truly awful. Something a bit more powerful starts to bring VR into range. If you want to deal with crazy requirements for performance in VR, you absolutely have to do this."

http://www.ibtimes.co.uk/ps4-neo-ex...-awful-launch-consoles-says-developer-1562122

مش علشان خلاص فكرة الأجيال ماعادت تنفع.

و مايكروسفت تحاول تجاري سوني في خطوتها هذه لا أكثر.

أنا قلت سوق الكونسل ما يمشي معاه الا نظام الأجيال ( للأسباب الي فيتو و أنا ذكرناها ), فكرة الترقية كل سنتين أو 3 سنوات مثل ماقال فيتو ( نظرة و تخيل حالم لا أكثر ) و لا يمت للمنطق في واقع الصناعة أي صلة.
 

ABUALI

True Gamer
أنت تعرف أن الجهاز الي تشتريه أنت ما ينتهي فجأة أول ما تخلص دورة حياته الـ 6 - 7 سنوات... بل يظل موجود عندك و ألعابك الي اشتريتها عليه تظل تقدر تلعبها عليه.. صح؟
انا هذا قصدي بالذات ، ناس تقارن التلفون اللي تقدر تستبدله وتستغنى عنه بالكامل مع الكونسل اللي ما تقدر تستبدله حتى مع النسخه الجديده منه
 
انا هذا قصدي بالذات ، ناس تقارن التلفون اللي تقدر تستبدله وتستغنى عنه بالكامل مع الكونسل اللي ما تقدر تستبدله حتى مع النسخه الجديده منه
بالضبط عليك نور!
 

X I I I

True Gamer
في سوق الاجهزه الذكيه، عندي حساب gmail مشتري فيه برامج والعاب من ايام كان عندي الgalaxy s2 في 2011 والى الآن مع النوت5 لازلت استخدم نفس البرامج والالعاب بدون ما ادفع فلس زياده مع الاخذ بالاعتبار فرق الاجيال وهذا القانون بيظل ممتد طول العمر، استثماري ما خسرت منه الا القليل ولو بغيت ارجع له بلاقيه موجود
في سوق الكونسل عندي حساب psn مشتري فيه العاب باضعاف مبلغ جهاز الps3 هذا غير الالعاب الفزيكال اللي ما اقدر استفيد منها مع الps4,, اقدر ادخل بنفس الحساب فيps4 ولكن ما بقدر استفيد من الالعاب اللي فيه وبضطر اشتري الريماستر ان كان موجود لو بغيت العبهم من جديد، والفزيكال ابيعهم ع دينارين للمحلات النصابه.
شايف شقد خسرت في تغيير الكونسل مقارنة بتغيير السمارت فون..
هذا ليش في مبرر للسمارت فون يتطور في السنه اكثر من مره والكونسل لا
حسب و إستخدامك للكونسول القديم
ليش بتشغل ألعاب الـPS3 على الPS4 ؟ دام عندك الـPS3 بصحة و عافية ؟

الشيء الوحيد إلي يستحق النقاش هي أسعار الريماسترز المبالغة الشغل السيء المبذول فيها
حتى إنه نسخ الـPC تتفوق أكثر الريماسترات إلي تنباع بأكثر من 40 دولار
 

mamiqdadi

True Gamer
الأخبار متضاربة البعض يتكلم عن جهاز نيو سليم هذا العام و جهاز جيل جديد العام القادم، و البعض يتكلم عن جهاز إكس ون سليم هذا العام و جهاز مطور العام القادم مع تأكيد إنه مايكرو بتلغي موضوع الأجيال هذا بالنسبة لها

مبيعات الإكس بوكس ون أبداً مش بالمستوى المطلوب: كفاية انه خسر التقدم في السوق الأمريكي، وخسر السوق البريطاني، أكبر سوقين لمايكروسوفت، لصالح سوني. الإكس بوكس ون أيضاً فشل في اليابان، وانخسف في آسيا بعد الأداء الممتاز لل360 في آسيا، وفي معظم الأسواق الأوروبية غير بريطانيا، مبيعاته أقرب للوي يو من البلايستيشن4.
أكيد مايكرو طموحة و تريد المركز الأول و كلنا يعلم إنها أدارت ال360 بكفاءة عالية و لكن وضعها الحالي اللي إنت ذكرته في الأعلى لايعطيها القدرة على إدارة كفة السوق بالرؤيا اللي عندها، كمركز ثاني في السوق عليك أن تشتغل على نفسك تطور من نفسك، تفتح أسواق جديدة و بعدها تنتظر تعثر المتصدر، أو أن تكون Creative و كما يسموها Innovator و تأتي بمفهوم جديد كليا يفرض نفسه ويغير قواعد اللعبة، أما أن تكون بلايستيشن كلون و تحاول تغيير الوضع الراهن فهذا صعب جدا
الجيل الجديد يبدء عندما سوني تقرر متى يبدء
طبعا سوني هي الشركة الأولى في عالم الفيديو جيمز المنزلي و النموذج اللي طرحته من أيام البلاي الأول هو الأنجح حتى الان، لكن غير مضمون أن يستمر للأبد، فكرة الأجهزة المحدثة هذه ستستمر طالما إنه الجرافيكس هو معيار التطور، برأيي الشخصي التنافس في السوق المنزلي حتى الان معياره الأساسي ليس الجرافيكس و لكن مايكروسوفت جاية من سوق الكمبيوتر و اللي يبيع نفسه على هذا الأساس و يبدو إنه رؤيتها المستقبلية مبنية على تقارب بين المنزلي و الكمبيوتر بشكل كبير، العبارة بإختصار خطأ و حتى سوني صرحت من قبل بأنه قد لا يكون هناك أجيال بعد الان
 

Cizer Shnider

True Gamer
بدون ما اطول
حابب اضرب مثال بسيط جدا لمن يقول ان اجهزة الكونسول لازم تتغير زي السمارت فونز
حاليا هناك عرض خرافي مغري في جرير trade in بانك تعطيهم جهاز قديم ويعطوك الاكس بوكس ون ب 900 ريال فقط يعني عرض ولا اروع
شفت الاجهزة اللي عندي لاقيت اكثر جهاز ممكن استغنى عنه هو الاكس 360 واستفيد بالعرض مع ذلك رفضت لاني فكرت بان الاكس 360 عندي اكثر قيمة لان فيه العاب كثير عليه لسه مالعبتها ولو استبدلته ماحقدر العبها مقابل لعبتين فقط على الاكس بوكس ون اللي نفسي العبهم
وهم كوانتم بريك و رايز سان اوف روم
والباقي غير مهتم فيه
هذا هو لب القصيد . الكونسولز مش قطعة هاردوير في pc او موبايل تقدر تستغنى عنه من غير ماتستغنى عن السوفتوير ومش من السهل اي شخص يقوم بشراء كونسول كل سنتين او 3 . علما بان اللاعبين بيصرفوا على السوفتوير اضعاف سعر الهاردوير فانت بهذا بتزود عليهم تكلفة هاردوير مع سوفتوير جديد كل ثلاث سنوات وده حيدمر الصناعه لانه مستحيل يحصل مبيعات بالشكل ده والمطورين حيخسرو من تدني مبيعات العابهم
 

Veeto

True Gamer
طبعا سوني هي الشركة الأولى في عالم الفيديو جيمز المنزلي و النموذج اللي طرحته من أيام البلاي الأول هو الأنجح حتى الان، لكن غير مضمون أن يستمر للأبد،
ما فيه شي مضمون للابد .. لكن فيه نموذج آمن وفيه نموذج انتحاري .. فيه نموذج عقلاني وفيه نموذج حالم وغيرها

اسلوب عمل سوني مع هالاندستري .. انها (( تنجح بنجاح المنظومة )) .. يعني سوني من ايام البلاي 1 .. اخذت على عاتقها عولمة سلسلة يابانية بحتة مثل فاينل فانتاسي .. بحملة اعلانية ضخمة وما شابه
تاخذ الاستوديوهات الصفيرة وتستحوذ عليهم وتعطيهم مجال حرية كبير للابداع وتشيل عنهم هم الامور التجارية
تتعاون مع بعض الاستوديوهات .. اللي تقدم نموذج عمل مختلف ابداعي مثل استوديو المبدع ديفيد كيج

وغيرها من تعاونات التسويق مع الطرف الثالث .. هذي الامور توجد مناخ ابداعي في الاندستري كله يشجع بقية الاطراف على الاستثمار فيه
يعني نجاح لاست اوف اس .. شجع عديد المطورين والناشرين على التوجه لعالم السيرفايفيل .. نجاح انتشارتد خلا سكوير تستثمر بعنف في عنوان تومب رايدر
واذا نجحت هورايزون .. يمكن نشوف عودة كبير لعناوين الديناصورات والوحوش الضخمة

على جانبنا كمستهلكين .. سوني قريبة منا .. بالتحديد احنا بهالمنطقة .. بشكل غير طبيعي .. تعريب جهاز تعريب العاب .. نزول الجهاز مبكر والالعاب باسعار منطقية وغيرها
وقيس على هالشي ببقية البلدان الصغيرة سواء باوروبا او في اسيا او غيرهم

آخر محاولات سوني للتسويق والترويج لهالاندستري .. قصة نشر العاب مشاريع تخرج من بعض الجامعات .. بالمختصر سوني جالسة تبني امبراطورية مترامية الاطراف بهالاندستري
بدء من عملية تصنيع الاجهزة وقدراتها الهندسية وتكاملها بين شركة تطوير العاب وصناعة اجهزة .. لما ننزل لتطوير الالعاب .. مع استوديوهات الطرف الاول المتنوعة المتعددة جغرافيا .. لتعاونات الطرف الثاني اللي لا تقل ابداعية وابتكارية عن الطرف الاول
لمختلف اتفاقيات الطرف الثالث واللي اهمها مع الشركات اليابانية .. الى تشجيع التطوير والتواصل حتى مع الطلاب ... واخرها الحلقة الاخيرة التواصل السهل مع الزبون بخدماتها اللوجستية
بقية المنافسين عندهم بعض من هالخطوات .. بس كلها صعب جدا جدا عليهم لغياب جانب عن آخر .. وسوني بهالموقع ما تستغل قصة ريادتها بفرض امور تخلي الشركاء او شركات الطرف الثالث تنتظر طرف جديد علشان يطلعوا منها
بالعكس سوني مع ريادتها .. عاطتنهم المجال انهم ينجحوا لانها تفكر بالموضوع بطريقة نجاحهم .. سوف يجلب لها النجاح

صعب جدا بهالوقت تنافس سوني بهالسوق .. صعب جدا .. وما زلت عند رايي ان العبارة صح .. سوني حاليا هي اللي تحدد متى يبدء الجيل

حتى سوني صرحت من قبل بأنه قد لا يكون هناك أجيال بعد الان
اذا صحت ان ما فيه اجيال .. تيقنوا ان الابتكارية والابداع خصوصا في مجال تطوير الاجهزة بتنتهي وبنشهد حقبة من الجمود في هالشي
 

Cizer Shnider

True Gamer
ما فيه شي مضمون للابد .. لكن فيه نموذج آمن وفيه نموذج انتحاري .. فيه نموذج عقلاني وفيه نموذج حالم وغيرها

اسلوب عمل سوني مع هالاندستري .. انها (( تنجح بنجاح المنظومة )) .. يعني سوني من ايام البلاي 1 .. اخذت على عاتقها عولمة سلسلة يابانية بحتة مثل فاينل فانتاسي .. بحملة اعلانية ضخمة وما شابه
تاخذ الاستوديوهات الصفيرة وتستحوذ عليهم وتعطيهم مجال حرية كبير للابداع وتشيل عنهم هم الامور التجارية
تتعاون مع بعض الاستوديوهات .. اللي تقدم نموذج عمل مختلف ابداعي مثل استوديو المبدع ديفيد كيج

وغيرها من تعاونات التسويق مع الطرف الثالث .. هذي الامور توجد مناخ ابداعي في الاندستري كله يشجع بقية الاطراف على الاستثمار فيه
يعني نجاح لاست اوف اس .. شجع عديد المطورين والناشرين على التوجه لعالم السيرفايفيل .. نجاح انتشارتد خلا سكوير تستثمر بعنف في عنوان تومب رايدر
واذا نجحت هورايزون .. يمكن نشوف عودة كبير لعناوين الديناصورات والوحوش الضخمة

على جانبنا كمستهلكين .. سوني قريبة منا .. بالتحديد احنا بهالمنطقة .. بشكل غير طبيعي .. تعريب جهاز تعريب العاب .. نزول الجهاز مبكر والالعاب باسعار منطقية وغيرها
وقيس على هالشي ببقية البلدان الصغيرة سواء باوروبا او في اسيا او غيرهم

آخر محاولات سوني للتسويق والترويج لهالاندستري .. قصة نشر العاب مشاريع تخرج من بعض الجامعات .. بالمختصر سوني جالسة تبني امبراطورية مترامية الاطراف بهالاندستري
بدء من عملية تصنيع الاجهزة وقدراتها الهندسية وتكاملها بين شركة تطوير العاب وصناعة اجهزة .. لما ننزل لتطوير الالعاب .. مع استوديوهات الطرف الاول المتنوعة المتعددة جغرافيا .. لتعاونات الطرف الثاني اللي لا تقل ابداعية وابتكارية عن الطرف الاول
لمختلف اتفاقيات الطرف الثالث واللي اهمها مع الشركات اليابانية .. الى تشجيع التطوير والتواصل حتى مع الطلاب ... واخرها الحلقة الاخيرة التواصل السهل مع الزبون بخدماتها اللوجستية
بقية المنافسين عندهم بعض من هالخطوات .. بس كلها صعب جدا جدا عليهم لغياب جانب عن آخر .. وسوني بهالموقع ما تستغل قصة ريادتها بفرض امور تخلي الشركاء او شركات الطرف الثالث تنتظر طرف جديد علشان يطلعوا منها
بالعكس سوني مع ريادتها .. عاطتنهم المجال انهم ينجحوا لانها تفكر بالموضوع بطريقة نجاحهم .. سوف يجلب لها النجاح

صعب جدا بهالوقت تنافس سوني بهالسوق .. صعب جدا .. وما زلت عند رايي ان العبارة صح .. سوني حاليا هي اللي تحدد متى يبدء الجيل



اذا صحت ان ما فيه اجيال .. تيقنوا ان الابتكارية والابداع خصوصا في مجال تطوير الاجهزة بتنتهي وبنشهد حقبة من الجمود في هالشي
يا اخي بدون مبالغة انت افضل واحد متحدث باسم سوني في الشرق الاوسط. انا مش بهرج او ابالغ المفروض فعلا تشتغل معاهم . :XD
 

mamiqdadi

True Gamer
ما فيه شي مضمون للابد .. لكن فيه نموذج آمن وفيه نموذج انتحاري .. فيه نموذج عقلاني وفيه نموذج حالم وغيرها

اسلوب عمل سوني مع هالاندستري .. انها (( تنجح بنجاح المنظومة )) .. يعني سوني من ايام البلاي 1 .. اخذت على عاتقها عولمة سلسلة يابانية بحتة مثل فاينل فانتاسي .. بحملة اعلانية ضخمة وما شابه
تاخذ الاستوديوهات الصفيرة وتستحوذ عليهم وتعطيهم مجال حرية كبير للابداع وتشيل عنهم هم الامور التجارية
تتعاون مع بعض الاستوديوهات .. اللي تقدم نموذج عمل مختلف ابداعي مثل استوديو المبدع ديفيد كيج

وغيرها من تعاونات التسويق مع الطرف الثالث .. هذي الامور توجد مناخ ابداعي في الاندستري كله يشجع بقية الاطراف على الاستثمار فيه
يعني نجاح لاست اوف اس .. شجع عديد المطورين والناشرين على التوجه لعالم السيرفايفيل .. نجاح انتشارتد خلا سكوير تستثمر بعنف في عنوان تومب رايدر
واذا نجحت هورايزون .. يمكن نشوف عودة كبير لعناوين الديناصورات والوحوش الضخمة

على جانبنا كمستهلكين .. سوني قريبة منا .. بالتحديد احنا بهالمنطقة .. بشكل غير طبيعي .. تعريب جهاز تعريب العاب .. نزول الجهاز مبكر والالعاب باسعار منطقية وغيرها
وقيس على هالشي ببقية البلدان الصغيرة سواء باوروبا او في اسيا او غيرهم

آخر محاولات سوني للتسويق والترويج لهالاندستري .. قصة نشر العاب مشاريع تخرج من بعض الجامعات .. بالمختصر سوني جالسة تبني امبراطورية مترامية الاطراف بهالاندستري
بدء من عملية تصنيع الاجهزة وقدراتها الهندسية وتكاملها بين شركة تطوير العاب وصناعة اجهزة .. لما ننزل لتطوير الالعاب .. مع استوديوهات الطرف الاول المتنوعة المتعددة جغرافيا .. لتعاونات الطرف الثاني اللي لا تقل ابداعية وابتكارية عن الطرف الاول
لمختلف اتفاقيات الطرف الثالث واللي اهمها مع الشركات اليابانية .. الى تشجيع التطوير والتواصل حتى مع الطلاب ... واخرها الحلقة الاخيرة التواصل السهل مع الزبون بخدماتها اللوجستية
بقية المنافسين عندهم بعض من هالخطوات .. بس كلها صعب جدا جدا عليهم لغياب جانب عن آخر .. وسوني بهالموقع ما تستغل قصة ريادتها بفرض امور تخلي الشركاء او شركات الطرف الثالث تنتظر طرف جديد علشان يطلعوا منها
بالعكس سوني مع ريادتها .. عاطتنهم المجال انهم ينجحوا لانها تفكر بالموضوع بطريقة نجاحهم .. سوف يجلب لها النجاح

صعب جدا بهالوقت تنافس سوني بهالسوق .. صعب جدا .. وما زلت عند رايي ان العبارة صح .. سوني حاليا هي اللي تحدد متى يبدء الجيل



اذا صحت ان ما فيه اجيال .. تيقنوا ان الابتكارية والابداع خصوصا في مجال تطوير الاجهزة بتنتهي وبنشهد حقبة من الجمود في هالشي
أنا مومختلف معك كلامك صحيح، سوني متسيدة سوق المنزلي، الأقرب للاعبين، تقوي نفسها بإستمرار و عندها نموذج عالمي، و منافسة مايكروسوفت لها الجيل الماضي خلاها تصير أفضل و أفضل و تكبر في عيون اللاعبين أكثر
أنا مو شايف أي فائدة من جهاز في ٢٠١٦ و جهاز في ٢٠١٧، من الناحية التجارية حتى لوكان السليم سعره ممتاز بهدف المحافظة على ماركتشير كاف لإرضاء الطرف الثالث فسنة واحدة أبداً مو كافية له في السوق
أعتقد إنه سوني مو مضطرة لهذا الطريق أبداً إلا لو نجح مع مايكرو عندها سينتهي سوق الأجهزة المنزلية اللي نعرفه
 

ABUALI

True Gamer
حسب و إستخدامك للكونسول القديم
ليش بتشغل ألعاب الـPS3 على الPS4 ؟ دام عندك الـPS3 بصحة

الشيء الوحيد إلي يستحق النقاش هي أسعار الريماسترز المبالغة الشغل السيء المبذول فيها
حتى إنه نسخ الـPC تتفوق أكثر الريماسترات إلي تنباع بأكثر من 40 دولار
هذا مثال للتوضيح اخوي، كمل قراءة النقاش علشان تفهم نقطتي
 
ما فيه شي مضمون للابد .. لكن فيه نموذج آمن وفيه نموذج انتحاري .. فيه نموذج عقلاني وفيه نموذج حالم وغيرها

اسلوب عمل سوني مع هالاندستري .. انها (( تنجح بنجاح المنظومة )) .. يعني سوني من ايام البلاي 1 .. اخذت على عاتقها عولمة سلسلة يابانية بحتة مثل فاينل فانتاسي .. بحملة اعلانية ضخمة وما شابه
تاخذ الاستوديوهات الصفيرة وتستحوذ عليهم وتعطيهم مجال حرية كبير للابداع وتشيل عنهم هم الامور التجارية
تتعاون مع بعض الاستوديوهات .. اللي تقدم نموذج عمل مختلف ابداعي مثل استوديو المبدع ديفيد كيج

وغيرها من تعاونات التسويق مع الطرف الثالث .. هذي الامور توجد مناخ ابداعي في الاندستري كله يشجع بقية الاطراف على الاستثمار فيه
يعني نجاح لاست اوف اس .. شجع عديد المطورين والناشرين على التوجه لعالم السيرفايفيل .. نجاح انتشارتد خلا سكوير تستثمر بعنف في عنوان تومب رايدر
واذا نجحت هورايزون .. يمكن نشوف عودة كبير لعناوين الديناصورات والوحوش الضخمة

على جانبنا كمستهلكين .. سوني قريبة منا .. بالتحديد احنا بهالمنطقة .. بشكل غير طبيعي .. تعريب جهاز تعريب العاب .. نزول الجهاز مبكر والالعاب باسعار منطقية وغيرها
وقيس على هالشي ببقية البلدان الصغيرة سواء باوروبا او في اسيا او غيرهم

آخر محاولات سوني للتسويق والترويج لهالاندستري .. قصة نشر العاب مشاريع تخرج من بعض الجامعات .. بالمختصر سوني جالسة تبني امبراطورية مترامية الاطراف بهالاندستري
بدء من عملية تصنيع الاجهزة وقدراتها الهندسية وتكاملها بين شركة تطوير العاب وصناعة اجهزة .. لما ننزل لتطوير الالعاب .. مع استوديوهات الطرف الاول المتنوعة المتعددة جغرافيا .. لتعاونات الطرف الثاني اللي لا تقل ابداعية وابتكارية عن الطرف الاول
لمختلف اتفاقيات الطرف الثالث واللي اهمها مع الشركات اليابانية .. الى تشجيع التطوير والتواصل حتى مع الطلاب ... واخرها الحلقة الاخيرة التواصل السهل مع الزبون بخدماتها اللوجستية
بقية المنافسين عندهم بعض من هالخطوات .. بس كلها صعب جدا جدا عليهم لغياب جانب عن آخر .. وسوني بهالموقع ما تستغل قصة ريادتها بفرض امور تخلي الشركاء او شركات الطرف الثالث تنتظر طرف جديد علشان يطلعوا منها
بالعكس سوني مع ريادتها .. عاطتنهم المجال انهم ينجحوا لانها تفكر بالموضوع بطريقة نجاحهم .. سوف يجلب لها النجاح

صعب جدا بهالوقت تنافس سوني بهالسوق .. صعب جدا .. وما زلت عند رايي ان العبارة صح .. سوني حاليا هي اللي تحدد متى يبدء الجيل



اذا صحت ان ما فيه اجيال .. تيقنوا ان الابتكارية والابداع خصوصا في مجال تطوير الاجهزة بتنتهي وبنشهد حقبة من الجمود في هالشي
ماشاءالله ....

فيتو أنت فخر و معزة لنا في تروجيمينج....

أكثر شخص بينا فاهم في الصناعة عيني باردة عليك :)
 

عاشق 360

True Gamer
واو , كل واحد يحلل بكيفه !

الي اشوفه هو نموذج حاله حال ال 4 كي ! اقصد بال 1.5

وين الاختلاف ؟ الباجي كلها اشاعات"
 
قياسك يتناسى اهم شي بالعملية .. اذا الالعاب حاليا تحتاج تطوير مدة لا تقل عن 3-4 سنوات .. فشلون بيتعاملوا المطورين مع التغيير المستمر للاجهزة .. سوق الالعاب سوق خاص جدا .. المطورين محتاجين وقت يتعلموا على الاجهزة الجديدة
محتاجين يبنوا محركاتهم .. وغيرها من امور .. احنا بهالجيل العاب الكروس جين صرنا ننقرف منها ومن مظهرها .. تخيل ان الناشر والمطور بيظل عايش بدوامة الكروس جين مدى الحياة
أنت تتجاهل حقيقة أن الأجهزة ستكون دائما متوافقة تقدميا و رجعيا. نفس المعمارية و نفس مكتبات و بيئة التطوير و نفس أنظمة التشغيل، ببساطة نتحدث عن نفس الأجهزة و لكن بفروق في القدرات. جميع الألعاب ستعمل على هذه الأجهزة القديمة و الجديدة، المطور لن يحتاج فترة لكي يقرأ مستندات التوثيق و خطوات العمل ويبني محرك آخر من جديد أو يتعلم على الجهاز حسب تعبيرك، لأنه تقنيا مازال يعمل على نفس الجهاز القديم و سيستخدم نفس الأكواد البرمجية و سيبني عليها. العمل الإضافي الوحيد الذي يتوجب عليه فعله هي عملية التحسين الخاصة بكل على كل جهاز، و لن تكون عملية صعبة و لا معقدة أو مكلفة كما تتصور. :blush:

إذا أخذنا لعبة مثل آنتشارتد ٤، استغرقت سنوات للتطوير و صدرت في ٢٠١٦ على PS4، و لنفترض أن PS4K سيصدر هذا العام أيضا، هل هذا يعني أن جهد فريق التطوير ذهب هباء منثورا؟ اللعبة ستعمل على PS4K، و عن طريق باتش يمكن إضافة مميزات عديدة لنفس القرص الفيزيائي/النسخة الرقمية التي قمت بشراءها على PS4 لتفتح مميزات إضافية مثل: ظلال أفضل، معدل عرض إطارات أعلى، دقة عرض أعلى و هكذا.

تذكير: اللعبة ستستمر بالعمل على PS4 الأصلي الذي سيستمر بيعه في الأسواق بل ربما بسعر أقل، مما يعني مزيدا من المبيعات. :wink:


اعتقد انك تنظر نظرة حالمة .. 3 سنوات بتقصم ظهر الصانعين .. والمطورين .. الرابحين الوحيدين يمكن الناشرين - مع اني ما اعتقد هالشي - الصانعين بيظلوا في دوامة الابحاث والتطوير .. وبيظلوا في دوامة كلفة الانتاج المرتفع
اهم سبب لتخفيض الاسعار مع مرور الجيل .. ان الاجهزة صارت كلفتها التصنيعية اقل .. فتقدر الشركات تخفض السعر وتظل بهامش ربحي اكبر .. هالشي بتلغونه من عندهم شلون هالشي بيكون مناسب ليهم
أنت تتجاهل أمور كثيرة في الصناعة و تتحدث كعضو خارجي غير مطلع ببواطن الأمور. ربما لم تعمل سابقا على كتابة برنامج أو تطبيق و هذا ربما يفسر النظرة القاصرة لديك.:sweatsmile:

المطور لن يدخل في دوامة أبحاث و تطوير كما تفترض، لماذا لا نرى مطوري الألعاب المستقلين و الأفراد يتذمرون من الإصدارات السنوية لهواتف آبل أو الاختلاف الهائل بين الأجهزة في سوق الحاسب الشخصي؟ لأن الموضوع ببساطة لا يشكل أي عائق طالما هم مستمرون بالعمل على نفس البيئة و نفس المكتبات البرمجية والأدوات التطويرية، التغيير والاختلاف في العتاد يمكن ضبطه و التحكم فيه، ليس من دون مشاكل طبعا، لكنه ليس بالصعوبة و التعقيد الذي تتصوره. :kissingsmiling:

أما بالنسبة للصانعين، أنت تفترض بأن سوني و مايكروسوفت لم يفكروا في نتائج هذا التوجه و قرروا المغامرة هكذا دون حساب المخاطر و المنافع؟ للمعلومية، التكلفة الإنتاجية للأجهزة لا تنخفض هكذا اعتباطيا بالتقادم، الذي كان يحصل في السابق أن سوني و مايكروسوفت كانوا يقومون بتوقيع عقود إعادة تصميم جديدة مع المزودين الرئيسين لوحدات المعالجة الرئيسية و الرسومية حتى بحيث يتم إنتاجهم على تكنولوجيا تصنيع أصغر مما يسمح بخفض تكلفة الإنتاج و تصغير الأجهزة واستخدام مواد أولية أقل عددا وبالتالي رفع هامش الربح. إنه العلم! :joycat:

طبعا عملية إعادة التصميم هذه مجانية و " فوق البيعة" الأصلية و ستقوم بها الشركات المزودة كبادرة حسن نية و عربون صداقة، أليس كذلك؟

طبعا لا. :tearsofjoy:

عملية إعادة التصميم تتطلب فرق هندسية و بحث و بناء خطوط إنتاج جديدة و تخصيص موارد خاصة، وهي عملية مكلفة تتطلب ملايين الدولارت. في الواقع سوني دفعت ملايين الدولارات لكل من IBM و nvidia عبر عقود تصميم و تصنيع جديدة لتصغير حجم وحدات المعالجة في PS3، و نفس الأمر قامت به مايكروسوفت مع IBM و AMD.

حسب الأخبار الواردة، سوني و مايكروسوفت بحثا القيام بهذا الأمر مع AMD، لكنهما وجدا أن الموضوع مكلف حيث قدمت لهم AMD عروض سعر جيدة لتقديم معالجات جديدة تماما تكون أصغر و في نفس الوقت أقوى و أسرع و متطابقة مع ما قبلها بدلا من توقيع عقود لإعادة تصميم و إنتاج نفس المعالجات القديمة والمتأخرة تقنيا بتكلفة متقاربة. من الحماقة أن ترفض عرض AMD، تأتي و تقدم لك معالجات أسرع و أقوى و أصغر بعرض سعر مغري و تسمح لك برفع قدرات جهازك مع تشغيل نفس البرمجيات القديمة ثم ترفض؟ هذا ضرب من الجنون. :screamcat:

يعتمد على وضعيتك .. اصدار جهازك مبكرا .. وانت غير المتسيد للسوق .. معناه انك بتلعب لعبة الانتظار مع المنافس .. وبتعطي المنافس افضلية كبيرة جدا بمعرفة كل تفاصيل جهازك ومن ثم يقدر يفاجئك بخطوة معينة اذا كنت غير مستعد
مثل اللي صار بين كشف سوني الاول للبلاي 4 .. لكن هذا الكشف كان بوقت خلاص مايكروسوفت وضعت كل اساساتها وخطة عملها

مرة ثانية الاكس 360 كانت وضعيته اكثر خصوصية .. لان المنافس ارتكب كمية حماقات غير مسبوقة بتاتا .. سعر مرتفع جدا اكثر بـ 200 $ من المنافس .. وبكلفة تصنيعية عالية خلته ما يصنع اجهزة كفاية
عدم تبرير هالسعر المرتفع .. ما شفنا لعبة فعلا تقدر تقول عنها انها تقدر تقدم البلاي 3 انه اقوى غير هذا .. فوضى الادوات التطويرية من سوني .. بالمختصر كمية اخطاء سوني في ذاك الجيل تفوق بشكل واضح جدا خطوات مايكروسوفت

الغريبة والغريبة جدا .. ان الكل ماخذ الاكس 360 وكأنه ناجح .. مع ان الون يبيع بوتيرة اسرع منه .. واذا كنا نقيس الون مع البلاي 4 .. ليش ما نقيس الاكس 360 مع الوي ؟!
بنهاية يونيو 2007 وقبل مرور سنة على الوي .. فارق السنة اللي كان عند الاكس 360 انتهى وتبخر
سلعتان تتنافسان على نفس الحصة السوقية بنفس تكنولوجيا التصنيع و الإنتاج و التوزيع و الحلول التسويقية ونموذج العمل و الشركاء، تريد أن تقنعنا أن دخول إحداهما السوق أبكر من الأخرى ليس له تأثير و الاستفادة تعتمد فقط على أخطاء الطرف الآخر؟! كلام يهدم مبادئ التسويق الأساسية في أي صناعة مع احترامي و تقديري لك. :sweatsmile:

لانها ما اعتمدت على خطوات مايكروسوفت فقط .. النجاح اللي عاشه الاكس 360 .. سببه الرئيسي تفحيط سوني الخارق ببداية الجيل
بمجرد ما نعرف ان تقريبا في نهاية 2010 صار الفارق بينهم قليل جدا بنعرف هالحقيقة .. يعني معدل ما باعته سوني في 4 سنوات فقط اكثر بكثير من الذي باعته مايكروسوفت في نفس الفترة الزمنية

المشكلة ان انطباعكم مبني حوالي الاسواق الكبيرة المشهورة .. بالاحرى السوقين الاكبر بريطانيا وامريكا .. ولا زالت مبيعات الون فيها جيدة
بقية الاسواق لا الـ 360 ولا غيره يقدر يجاري فيها قوة سوني ولو رجعنا لذيك الايام بنشوف ارقام بتخليكم تنظرون نظرة مختلفة للواقع
أنت تقلل من نجاح مايكروسوفت مع X360 و تربطه دائما بفشل سوني و كأن سوني صاحبة الحل و العقد!:worried: حبذا لو تخرج من فقاعة سوني و ترى الأمور بمنظور أوسع. يجب أن تقر بأن مايكروسوفت استعدت جيدا و قدمت جهاز قوي تقنيا بفارق سنة عن منافسها و أعطاها ذلك زخما و ساهم في جذب المطورين إليها و تكوين مجتمع لاعبين مميز لديها و نموه بشكل مطرد. بنفس منطقك أستطيع أن أقول أن سوني لم تعمل بشكل استثنائي بل جل ما فعلته هو أنها استفادت من أخطاء مايكروسوفت. :kissing:

تبقى الحقيقة أن X360 باع أكثر من PS3 عالميا رغم ضعفه في أسواق آسيا و غيرها من الأسواق النامية و الناشئة. و تبقى الحقيقة أن سوني خسرت حصة سوقية ضخمة، من ١٥٥ مليون جهاز مباع إلى ٨٠ مليون فقط ذهبت جلها لصالح مايكروسوفت، و تبقى الحقيقة أن X360 كان الجهاز المفضل الجيل الماضي للاعبين المتفانين و الخيار الأمثل للألعب المتعددة المنصات و ساهم في إثراء المحتوى الرقمي و رفع مستوى الخدمات.

في سوق الاجهزه الذكيه، عندي حساب gmail مشتري فيه برامج والعاب من ايام كان عندي الgalaxy s2 في 2011 والى الآن مع النوت5 لازلت استخدم نفس البرامج والالعاب بدون ما ادفع فلس زياده مع الاخذ بالاعتبار فرق الاجيال وهذا القانون بيظل ممتد طول العمر، استثماري ما خسرت منه الا القليل ولو بغيت ارجع له بلاقيه موجود

في سوق الكونسل عندي حساب psn مشتري فيه العاب باضعاف مبلغ جهاز الps3 هذا غير الالعاب الفزيكال اللي ما اقدر استفيد منها مع الps4,, اقدر ادخل بنفس الحساب فيps4 ولكن ما بقدر استفيد من الالعاب اللي فيه وبضطر اشتري الريماستر ان كان موجود لو بغيت العبهم من جديد، والفزيكال ابيعهم ع دينارين للمحلات النصابه.

شايف شقد خسرت في تغيير الكونسل مقارنة بتغيير السمارت فون..

هذا ليش في مبرر للسمارت فون يتطور في السنه اكثر من مره والكونسل لا
عزيزي يبدو أنك لم تقرأ الأخبار جيدا قبل أن تعلق. تجربتك مع PS3 لن تتكرر لأن المعمارية ستبقى كما هي و لن تتغير. جميع الألعاب القديمة ستكون قابلة للعب على الأجهزة الجديدة و استثماراتك لن تذهب لأي مكان و ستنتقل معك بالتقدم. :innocent:

فيتو كالعادة كفى و وفى.

و بعدين الي يسمعكم يقول الأجهزة يوصلون معاه المطورين للحد الأعلى من استخدام كافة قدراته بأول 3 سنوات و خلاص علشان هالسبب يحتاجون آبجريد.

ليش من ناحية المستوى التقني أنشارتد 1 الي صدرت سنة 2007 هي بنفس مستوى أنشارتد 2 الي صدرت سنة 2009؟

و أنشارتد 2 الي صدرت سنة 2009 هل هي بنفس مستوى التقني للاست أوف آس الصادرة سنة 2013؟
معمارية جديدة لم يسبق العمل عليها + أدوات تطويرية غير جاهزة + مكتبات برمجية غير ناضجة = مساحة أكبر للتحسين.

معمارية متعارف عليها و سهلة للعمل + أدوات تطويرية جاهزة + مكتبات برمجية ناضجة + أجهزة ليست بتلك القوة الكبيرة منذ اليوم الأول = مساحة تحسين أقل.

PS4/One قدما أضعف نقلة بين الأجيال في تاريخ الصناعة، لا تحتاج لعبقري ليكتشف ذلك. الكثيرون توقعوا منذ اليوم الأول أن هذه الأجهزة لن تعمر أكثر من ٣ سنوات قبل أن يتم تحديثها. :innocent:
 

ABUALI

True Gamer
عزيزي يبدو أنك لم تقرأ الأخبار جيدا قبل أن تعلق. تجربتك مع PS3 لن تتكرر لأن المعمارية ستبقى كما هي و لن تتغير. جميع الألعاب القديمة ستكون قابلة للعب على الأجهزة الجديدة و استثماراتك لن تذهب لأي مكان و ستنتقل معك بالتقدم.
الا متابع الاخبار، اذا الوضع ان السوفتوير ما يتغير والالعاب للجهاز السابق تشتغل ع الاصدار الجديد مباشرة والعكس فما في مشكله، لكن لو صار اللي اتعودنا عليه ان الجيل الجديد يلغي الجيل السابق هنا مشكله كل ثلاث سنين تعال خذ جهاز ثاني
 
أعلى