hits counter

A Song of Ice and Fire | نقاش الكتب و إنتظار Winds of Winter (إقرأ قوانين السبويلر!)

SAUD~F-16

True Gamer
- ملاحظ إن تشابترات بران بدأت تتحسن عن الكتابين المضيين. كنت ما أتحملهم صراحة. بالإضافة لتشابترات سنسا السيئة حتى الأن. ولأول مرة عرفت إن "هودور" مجرد كلمة يقولها "والدر" اسم هودور الحقيقي. متأكد أن في الكتاب الأول قيل أن هودور هو اسمه-دفعني هذا إلى التسأل هن معنى "هودور"-. عموماً، الرييدز هم من حسنوا قصة بران في رأيي. خصوصاً بعد ما سمعت من ميرا قصة فارس الشجرة الضاحكة. التي سُردت بشكل جميل ورمزي. المرأة-الذئب و الذئب الكبير والذئب الهادئ والجرو. والأسد الذي إرتدى الرداء الأبيض والفارس التنين وغيرهم. كانت متعة حقيقية.
- تشابتر كيتلين العظيم (قتل غلمان اللانسترز وإنسحاب الكاراستاركس والفرَيز. أحب أسميه تشابتر الذئب اليافع. لأن روب كان تحت الضوء أكثر من كيتلين. أعتقد أنه من أفضل تشابترات كيتلين. إدخال الكاراستاركس محاطين بالجريتجون والأمبرز. الذئاب الشمالية تنهش وتدمي بعضها ومملكة الذئب تتداعى. لم أرى حزن وتعاسة تتجلى بهذا الجمال والأناقة. يؤسفني فعلاً تخبط روب. سياسي سيء. مقاتل رائع وقائد معارك واعد. هذا أخذني إلى المسلسل. للأسف ذنْب روب فيه -واللي هو كسر العهد بالزواج من إحدى بنات والدر فري- ولكن ماقدموا مبررات مثل ماقدم روب في الكتاب . هو كان فعل خاطئ على أي حال. مهما كان المبرر. لكن روب نام مع البنت وبعد كذا قرر يتزوجها ويحفظ شرفه وشرفها. وليش غيروا الزوجة من البداية!؟ هذا الشيء مافهمته.
- تشابترات جيمي رائعة. إضافة عظيمة. شخصية جديدة تماماً. شخصية نسمع عنها لكن ما تواجدت كثيراً في الكتاب السابق. وهنا المزيد من جيمي. بعد ثلاث تشابترات. لاحظت التغير السريع بشخصيته. وشخصية بريان أيضاً. بداية من عدم تسميتها باسمها إذا ناداها. وهي تسميه باللقب الذي يكرهه. وتدريجاً بدأوا يعرفون بعض أكثر. بداية من رؤيته لبريان وشجاعتها وإستماتتها. وإختباره لها في القتال وأخيراً تعاطفه معها. وهي بالمثل له. بعد تشابتر قطع يد جيمي تبدأ بريان بتسميته باسمه. وهكذا، تطور هذي العلاقة بين شخصين متضادين تماماً في كل شيء في خلق مغامرة مثيرة للإهتمام.
- تشابتر سامويل في كراستر كييب. يبدولي إن منتصف الكتاب مليء بالمصائب. أتفهم جيداً صنع موسمين منه. مصائب سامويل تتوالى وكذلك مصائب النايتس ووتش. بعد مقتل اللورد كوماندر، أخشى أن فصول سامويل ستكون مملة على عكس ما بدأت عليه. (مش مهتم برحلة سام وجلي) حتى في المسلسل، أتذكر الكثير من التذمر حيالها.
- دينيرس، أجمل فصول دينيرس قرأته في كلاش أوف كنجز. ربما لا، فصل شراء الأنسوليد والنيل من أستابوور كان شيء من الخيال. حتى على الرغم من معرفتي المسبقة بالأحداث إلا أني تعرقت وإقشعر جسمي عند قراءة أخر السطور. "دروجون."... "دراكاريس!". ما عساي أن أقول أكثر؟
لكن الحقيقة أخشى أن تعود دينيرس إلا رتمها الممل. ومازلت أنتظر كشف اللحية البيضاء لنفسه أمامها. أعتقد قريباً.
- أريا تتداعى في الميمنة والميسرة على الخريطة. إلا أن فصولها مازالت ممتعة. على عكس سنسا. السبب هو التغير والوفرة. كل حين نجد أريا في مكان جديد. وكل حين نجد رفقاء جدد لأريا. هذا هو السر. سانسا؟ لا رفقاء ولا تغير بالحيثية المكانية. ملل. أتمنى أن زوتجها من تيريون أن يحسن الأمر قليلاً. إحقاقاً للحق، وجدت فصل العشاء مع التايريلز رائعاً. لابد أنه تأثير أولينا العجوز وسحرها طبعاً -أو ثرثرتها إذا شئت-. وبالنسبة لأريا. في أحد فصولها. حدث فورشدوينج "قوي" من خلال حديث العجوز القزمة مع أحد رفقاء أريا. توم أو ليم. لا أذكر. لكن أذكر أن الأحلام التي حكتها العجوز تحققت. كانت عن موت...أعتقد(رجل بلا وجه واقف على جسر متأرجح وعلى كتفه غراب؟وهذا أوضح: قالت إمرأة-سمكة تغرق ميته في نهر هائج وفب عينيها دموع حمراء. في أوضح من كذا؟ أعتقد ما كان له لازم. الفورشادونج بالسلسلة مبالغ فيه.
- دافوس. أوه دافوس يمر بأوقات صعبة. الهزيمة، الموت المحتم. النجاة العودة والسجن. عشت مع هذا الرجل أفضل الفصول حقاً. على شُحها، إلا أن فصوله تحرك القصة للأمام دائماً. أحب هذا الرجل. نختاج إلا صراحته. و وضوح أفكاره في الكتاب. لن أحتمل خسارته. أما ستانسس. أفتقده. ذاك التعيس يجب أن يظهر قريباً.
- ما زلت أنتظر ظهور ثيون. أو رامزي. أي شخصية من محور الشمال.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^الforeshadowing في السلسلة في كل مكان. بس أيضاً ممزوج بالكثير من الهراء، مش كل شي يتحقق، و مش كل شخص تقدر تثق بنبؤته.
طبعاً هذي النبؤات، اللي تعرف إنها مقدمة لك كقارئ كتوقع للمستقبل... اللي أحلى هي الأشياء المدسوسة بين الكلام العادي، و اللي ما تكتشف إنها foreshadowing إلا ثاني مرة تقرأ السلسلة
 

xz995

Hardcore Gamer
P267 A Feast For Crows
Let me guess كيفن لانيتسر راح يغدر بعيال أخوه تايوين ؟ أم الحركة البايخة يا شيييييييييييييخ تونا حبينا Jaime :(
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
واصل للصفحة 800 في A CLASH OF KINGS :dizzy_face: لاحظت الاختلاف الكبير بداية من منتصف الكتاب تقريبا ومنبهر بقوة بالي اقرأه
عندي نقاط كثيرة اريد اتكلم فيها بس باتركها لحد ما انهي الكتاب
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^في ثلاث قصص قصيرة في نفس العالم، لكنها جزء من مجموعات قصص فانتاسي و بعدها ما تصدر مع بعض.

بالنسبة للصورة، فيبدو إن المجموعة حجمها Paperback و مش mass market paperback، على الأقل بالنظر للنسخة الصغيرة من A Dance With Dragons اللي مبطوح فوق المجموعة...
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
وصلت للصفحة 540 من A Storm of Swords
الكتب للحين مبهرتني في كل حاجة، ما توقعت الاختلافات تكبر اكثر عن المسلسل رغم كلام الشباب ومستمتع بقوة بالي أقرأه.
في اشياء كثيرة مستغرها في المسلسل وتمنيت لو جابوها مثل ما هي مثل سؤال رينلي عن باريستون سيلمي الي هنا مختفي ومحد عارف عنه شيء بس كلنا نعرف انه بيكون مع دينيرس واغلب الظن هو نفسه الوايت بيرد الي كنت احس بغرابة دائما وانا اقرأ فقراته بس ما ادري ليش ما حطيت احتمال انه يكون هو الا لما رجعت اشيك بعض الاحداث في المسلسل واستغربت ليش هناك كشف عنه نفسه بسرعة.
شيء اخر مع دينيرس ليش تجاهلوا اليريو ودعتوه لداني بالعودة لبينتوس؟ هو ليش طلبها غير انه طمعان في التنانين؟ في المسلسل جات بشكل مخالف تماما

شيء اخر لو فارجو هوت كان موجود في المسلسل كنا بنطلع بشيء تحفة بس عوضوه بشخصية ثانية ممتازة في تأديةالدور الي اخذ من الماعز
 

SAUD~F-16

True Gamer
الموضوع صعد في وقته. قرأتي للأسف متقطعة جداً. لكن إذا قرأت أقرأ لمدة طويلة. من أخر رد لي في أعلى الصفحة ما رجعت للكتاب فعلياً إلا اليوم( لأن عندي إختبارات فلازم أقرأ شيء طبعاً:sweat_smile:)
عموماً مررت في فصول تهز رجال في منتصف هذا الكتاب اللعين. على الرغم من أني على دراية تامة بمعظم الأحداث بسبب مشاهدتي للمسلسل، إلا أن سرد الراوي له ميزات عدة يفقدها المسلسل.
إعذروني لو كانت ردودي بالموضوع هذا طويلة(وربما مملة)، لكن لأني مثل ما ذكرت قرأتي تكون دفعة واحدة لصفحات كثيرة...وأيضاً أنا شخص ثرثار(إن صح التعبير) في الكتابة وعكس ذلك تماماً في الكلام...

-الفصل الوحيد في هذه الصفحات لدينيرس كان فصل فتح يونكاي بالتسلل. الشيء الذي حسَّن فصولها فعلاً بشكل عام تواجد اللحية البيضاء. تواجده حولها دائماً أراحني قليلاً من جوراه مورمنت الذي لا يكل ولا يمل من محاولات الخروج من منطقة الصداقة ولكن بلا نتيجة، حتى أن "زبّدت" له داني و وبخته. اللحية البيضاء يروي لها قصص من ماضي سلالتهها وهذا الشيء كان بالتوافق مع فصول أخرى فيها تروى نفس القصص من منظور مختلف، ميرا رييد روت لبران عن فارس الشجرة ومشاركته بالمسابقة العظيمة في هارن هال -وأعتقد جيمي ذكر شيئاً عنها أيضاً- وبعد ذلك روى اللحية البيضاء لداني عن مشاركة ريهجار في هذه المسابقة. شيء بديع. تعرفت على شخصية ريهجار بوجهة نظر مختلفة كل الإختلاف عن ما سبق. كيف فاز بها ريهجار وغلب كل العظماء، بحضور أبيه الذي لم يغادر الريد كيب لسنوات، وهذا يبين مدى حجم وضخامة هذه المناسبة. ومدى حجم ثروة اللورد وينت، الذي على مايبدو أنه كان ذا أهمية في الماضي الويستوروسي، حيث أنه أقام مسابقة حظرها ملوك وأسياد ويستروس. أعتقد، مما قرأت في فصل دينيرس هذا، أن هذه المناسبة العظيمة هي منطلق أحداث كثيرة. ريهجار عندما فاز بها، توَّج ليانا ستارك ملكة الحب والجمال وتجاهل زوجته إليا مارتيل تماماً. مما دعاني لأعتقد أنه أول لقاء بين الإثنين وبداية جنون ريهجار الذي لاحقاً خطف الستاركية ومن ثم أشتعل نيران ثورة روبرت باراثيون. أحداث هذه المناسبة كبيرة وفيها الكثير من الهرج والمرج. أتمنى فعلاً أن أجد تفاصيل أكثر عنها في القادم من الفصول في الرواية. بالنسبة لداني، فهي محاطة الأن برجال كل منهم له فيها مصلحة ما، والتوتر بين جوراه والبقية أصبح ممتع، خصوصاً بينه وبين داريو نهاريس. الذي يبدو أنه نال على إعجاب داني في بسالته وشجاعته وغيرها... أعتقد في فصول داني المستقبلية بأعني من جوراه غيور ويحاول الخروج من منطقة الصداقة في آن معاً. كان الله في عوني.
-جيمي، في فصل إنقاذه لبريان من براثن الدب. هنا إكتمل وجه جيمي الأخر عندي. لكن سحقاً إذا كنت أستطيع أن أحكم عليه. حورج مارتن صنع لنا معضلة في جيمي. حرفياً. ما أعتقد هنالك من هو أكثر رمادية الأن في نظري أكثر من جيمي. الرواية مليئة بالشخصيات الرمادية، لكن جيمي هو أعمقها. أولاء الرجل هذا لحبيبته؟ لعائلته؟ لنفسه؟ لبريان؟ كل ماسبق؟ لا شيء مما سبق؟ شرير؟ خيّر؟ ملعون؟ جميع ذلك ربما؟ المشكلة أنك تقرأ فصول جيمي وتحبه وتتفهمه ربما. حسناً، تنتقل للشخصيات الأخرى فتجد الكل يصنع منه شيئاً ما فتعود في حيرة من أمرك. فيما عدى تيريون، الكل له رأيه السيء عن جيمي لانستر. أما أنا فلا.
-أريا التعيسة بدأت فصولها الممتعة بالنسبة لي بعد أن أصبحت رهية ساندور كليجين. حتى في المسلسل، كانوا الثنائي المفضل عندي. كمية التناقض العظيمة بين شخصيتين على ظهر حصان واحد لابد من أن تصنع لك فصلاً ممتع. أما سايقاً كانت فصول أريا عبارة عن ترحال مستمر وفي نهاية الأمر ضجرت من ذلك. جداً. ضجرت من أي ترحال لأي شخصية. ربما يُراد بذلك إعطائي شيئاً من الإحساس بالسفر في الماضي... عموماً كنت سعيد جداً عندما إقتربوا من قلعة آل فري -عليهم من الله ما يستحقون- وعندما إقتربت من أمها وأخوها... إذا بجنود آل فري يخرجون أفواجاً من باب القلعة مدججين بالسلاح وأمطار كاستمير توشك على الإنتهاء والعرس قد إتخذ لونه الأحمر. نهاية هذا الفصل حدث شيء غريب... أخر سطر "His axe took her in the back of the head"... أنا لوهلة كان وجهي :fearful: بعدين قلت نااااه هذي المرة أنا سابقك بخطوة أيها العجوز الهرم، كدت أن تنال مني.
- كيتلين، ومعها.. الكلام عن فصل العرس الأحمر يحزنني. أحداث الفصل جريمة بحق النفس البشرية. قبل هذا الفصل لم يجل في فكري قط أنه من الممكن أن يكون لسطور في رواية وقع بهذه الشدة. الرجل أبدع في وضع هذا الفصل. كل شيء كان يؤلم، منذ البداية، كل شيء في هذا العرس... وصف هذا العرس وسرده كان من المؤكد أن يخالجك شعور أنه في أي لحظة قد يحدث ما لايحمد عقباه. ولكن في نفس الحين تقول لا، الأمور تبدو على مايرام. وهذا أسوأ ما في الأمر، شد الأعصاب. المذهل، إذا زال الغضب وأردت أن تنصف هذا الفصل، كيف تصاعدت الأمور تدريجياً وببطء قاتل. إيدوين ذاك اللعين يغلق الباب، أغنية مألوفة في الخلفية،العزف السيء، كل شيء يبدأ يبدأ بالإنكشاف لها ببطء. وأظهر العرس لونه الحقيقي وامتلأت القاعة بالجثث وهي تنظر، تفقد عقلها مع كل طعنة، مع كل قطرة.. " جيمي لانستر يرسل تحياته". دموعها بلون العرس..."Mad" وفي النهاية: "Then the steel was at her throat, and its bit was red and cold."
-سام وبران يلتقون. أخيراً، القليل من الإثارة في فصول هؤلاء. شيء عظيم هو رؤية سام من خلال فصول أخرى. شكله المضحك وتصرفاته الرعونية لا تتجلى تماماً في فصوله بل في فصول غيره. إصطياد ميرا إياه في شبكتها كان منظر يضحك.. بعيداً عن أجواء الحزن التي عشناها. القادم يبدو مثير وغامض في فصولهم.
-جون وفصل الدفاع عن كاسل بلاك. شخصياً تفاجأت بأن الأمور حدثت بهذه السرعة. المسلسل على مايبدو، يتلاعب بترتيب الأحدث بحرية.. الأحداث كانت حماسية. التحضيرات للمعركة، اليأس، الثينز إيجريت ونهاية رومنسية الغراب والوايلدلنج. شيء أثار إهتمامي وهو وقع الكثير من الغربان -في قصص وتاريخ ويستروس- في الحب مع نساء الويلدلنجز وهذا صاحبنا سنو يفعل نفس الشيء. مالرسالة هنا أتسأل؟ بدى لي أن الحنث بأيمان النايتس ووتش ليس شيئاً نادر الحدوث بين صفوف الغربان، ناهيك عن النوم مع العدو. زمع ذلك يتم التساهل مع ذلك.. لا أهمية لهذه الأيمان؟ أم أن الجميع خطَّاؤون. عموماً، لأكون صريحاً، كان وقع المعركة أشد علي في المسلسل.
-دافوس. الرجل المفضل عندي. بصراحته، بإنصافه لستانسس، بخوفه منه. بولائه له، كل هذا يجعل منه الرجل المفضل عندي بهذه الرواية(ينافسه تيريون). جميع من يحيط به دافوس يكرهه أو يستحقره. ولكن تقدير ستانسس له يسعدني كثيراً. خصوصاً عندما يقول رأيه بصراحة. بغض النظر عن ما يعتقد البقية. جدير بالذكر أنه يتعلم الكتابة الأن. جيد يا فارس البصلة. جيد. أتمنى بشدة أني أجد فصول دافوس أكثر بالمستقبل.
-سانسا. لحسن الحظ ما مررت بفصول لها خلال هذه الصفحات.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
وصلت للصفحة 540 من A Storm of Swords
واغلب الظن هو نفسه الوايت بيرد الي كنت احس بغرابة دائما وانا اقرأ فقراته بس ما ادري ليش ما حطيت احتمال انه يكون هو الا لما رجعت اشيك بعض الاحداث في المسلسل واستغربت ليش هناك كشف عنه نفسه بسرعة.
هذي أحد الخيارات اللي أفهمها تماماً في المسلسل... في الكتب إنت تشوفه من وجهة نظر شخصيات عمرها ما شافت باريستان، و الكاتب يقدر يخفي عنك وصف ملامحه، فتكتشف حقيقته مع الشخصية، و هالشي أفضل بكثير.
لكن، في المسلسل، مباشرةً بتعرف الممثل، فتضييع الوقت بجعله لغز المشاهد يعرف جوابه نوعاً ما ممل.

-وبعد ذلك روى اللحية البيضاء لداني عن مشاركة ريهجار في هذه المسابقة. شيء بديع. تعرفت على شخصية ريهجار بوجهة نظر مختلفة كل الإختلاف عن ما سبق. كيف فاز بها ريهجار وغلب كل العظماء، بحضور أبيه الذي لم يغادر الريد كيب لسنوات، وهذا يبين مدى حجم وضخامة هذه المناسبة. ومدى حجم ثروة اللورد وينت، الذي على مايبدو أنه كان ذا أهمية في الماضي الويستوروسي، حيث أنه أقام مسابقة حظرها ملوك وأسياد ويستروس. أعتقد، مما قرأت في فصل دينيرس هذا، أن هذه المناسبة العظيمة هي منطلق أحداث كثيرة. ريهجار عندما فاز بها، توَّج ليانا ستارك ملكة الحب والجمال وتجاهل زوجته إليا مارتيل تماماً. مما دعاني لأعتقد أنه أول لقاء بين الإثنين وبداية جنون ريهجار الذي لاحقاً خطف الستاركية ومن ثم أشتعل نيران ثورة روبرت باراثيون. أحداث هذه المناسبة كبيرة وفيها الكثير من الهرج والمرج.
تعديل:

إنسى... يبدو لخبطت بين شيئين هنا...
 
التعديل الأخير:

SAUD~F-16

True Gamer
وصلت أحد فصول سانسا أخيراً. لكن هذه المرة...مختلفة تماماً والسبب تيريون. أعتقد زواجه من سانسا هو أفضل شيء حدث لفصول سانسا. حرفياً تعليقاته تقطعني من الضحك...خصوصاً يوم يطقطق على بودرك. على مايبدو إن الزفاف الملكي يقترب. أول يوم من القرن الجديد. وتيريون يحتسي أول كأس من النبيذ ويقول:
"To Ageon. What a fortunate fellow. Two sisters, two wives, and three big dragons, what more could a man ask for?"
لول. نبرة الرجل هذا ساخرة وسوداوية بشكل. وبمنظور سانسا... ههههههههههههههههه.

شكلي بخلص Storm هذا الصباح...
 

SAUD~F-16

True Gamer
العرس الملكي أُقيم وصدقت نبؤة المراءة الحمراء وزوجة ستانس فمات جوفري. لكن جيمي لم يرجع بَعد؟ إذا لم تخني الذاكرة كان متواجد في العرس في المسلسل. ما فهمت الخيارات هنا؟ ليش رجعوا جيمي قبل العرس في المسلسل؟
 

SAUD~F-16

True Gamer
الخاتمة!!!!!! كيف؟ كيتلين حية؟ نصف حية؟ ثوروس أحياها؟ ماتتكلم؟؟!! ما معنى هذا؟صدقاً ماكنت متوقع هذا الشيء أبداً. وحدوثه يؤسفني جداً، ما كان كافياً تعذيب هذه الشخصية حية؟ موتها كان راحة. حتى أنا كقارئ أرتحت نوعاً ما. لكن ترجعها لا حية ولا ميتة؟ قلبك حجر يا رجل. لكن لو كان هذا يعني الإنتقام بطريقة ما... فأهلاً وسهلاً بالحبيب المتيم. الخاتمة كانت عبقرية، من كان يتوقع تكون بأعين فري؟ تباً، إحساس شنقه كان رائع. أتوقع مناوشات بين والدر وقبيلته والإخوية...أتمنى تكوت مناوشات دامية. لكن أشك أن الأخوية ند لفري الآن.

-لورد كوماندر سنو... أو لورد سنو. كان أفضل شيء صار في النهاية هو إتخاذ النايتس ووتش جون قائداً لهم. وأخيراً سام صنع من نفسه شيئاً. الفتى له مستقبل سياسي. حقيقيةً كنت كاره فكرة عودة سنو لوينترفيل كستارك. حتى لو كان هذا يعني الإنتقام من البولتن أو الفري. سنو لا ينتمي إلا للنايتس ووتش. وأما رفاق سنو.. ياإلهي على الحشيش، دولوريس إد بالذات. وبيب وجرين بعده. خففوا من التعاسة والبؤس في فصول الجدار بكل تأكيد. إد يملك حس سوداوي يضاهي ويستروس كلها. أعجبني كيف كان التركيز في نهاية الكتاب يكثف شيئاً فشيئاً على الجدار، حتى كانت فصول سنو وسام تتوالى من دون إنتقال لمحاور أخرى بينهم. الجدار أفضل مكان قضيت فيه وقتي مع الرواية.
-سانسا وفصلها الأخير كان يقطع القلب :'( بدأ بجمال عظيم أخّاذ، سانسا ببرأتها تلعب بالثلج وتبني وينترفيل وتنسى حزنها لوهلة، لكن كما هي طبيعة الحال مع الستاركس، هذه السعادة تحولت لرماد، وإنتهى الفصل برعب وجنون،. كان أقسى من ما في المسلسل. أشياء فضيعة تحدث لهذه الفتاة. ولا لها ذنب غير إنها بريئة :(


-بران؟ اللي شفناه بالمسلسل مو جزء من ASOS؟ عجيب.بصراحة الإختلافات بين الكتاب والمسلسل صارت أكثر من ما كنت أتصور.
وبالنسبة لمستوى الكتاب..هذا هو الأفضل حتى الأن.

-التساؤلات الأن. الفكرة اللي طرحها أوبرين مارتيل حول نظام الوراثة في دورن. من عندهم ممكن تطلب العرش مارسيلا بدافع الأقدمية بالعمر وبتشجيع من دوران؟ حتماً أرغب برؤية هذا. أتمنى يموت الجبل ويغضب دوران ويتلاعب بمارسيلا وتبدأ تتداعى مملكة اللانستر ويسقط عرشهم عليهم وعلى التايريلز معهم. بئس الوجوه. لكن الأن تايوين العظيم ميت. وهذا يعني أن سيرسي حرة تفعل ما تشاء، وتتخبط بالمملكة يمين وشمال؟ بالنسبة لتيريون... عندي إحساس أنه بينتقم من سيرسي. بيخلص على اللي جعلوا حياته بؤس.. ما شفنا نهاية هذا القزم اللعين في ويستروس أنا متأكد.
عندي تساؤلات كثيرة حيال المسلسل لكن أقول تباً للمسلسل الأن عندي الروايات وليفعلوا ما يشاؤوا بمسلسلهم.

ببدأ بـ A Feast For Crows الليلة.
سيرسي لها فصول في هذا الكتاب صح؟ كنت أتصفح الApendex في STORM و تحطت على فصل تسويقي لـFEAST والصدمة كانت لما شفت إسمها. تقبلنا جيمي سابقاً. لكن سيرسي؟ أبداَ!

تباً. تربل بوست :sweat_smile:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^نهاية ستورم: :]

هذا اللي كان مجننا نهاية السيزن الماضي. آخر مشهد كان المفترض زومبي كاتلين... هذا غير طبعاً تدميرهم للمشهد بين تيريون و جيمي، و تيريون و تايوين...
بالنسبة لبران، فأنا آسف، آسف جداً... اللي شفته في المسلسل السيزن الماضي كان من Dance
 

SAUD~F-16

True Gamer
^نهاية ستورم: :]

بالنسبة لبران، فأنا آسف، آسف جداً... اللي شفته في المسلسل السيزن الماضي كان من Dance
كييييييييييييف؟ لييش؟ كيف يتنقلون من كتاب لكتاب أخر بكل حرية؟! وش الحكمة؟
... أنا خايف يسبقون GRRM نفسه المرة القادمة...تباً لهم.
 

Majeed

BF-38
أحد قرأ/يقرأ The World of Ice and Fire؟ معلومات حلوة عن التارقارينز والعالم بشكل عام. توي اليوم مخلص تاريخ الملوك (ينتهي عند روبرت) وبخش في وصف العالم والمدن والبقاع.
 

NO1

Banned
كييييييييييييف؟ لييش؟ كيف يتنقلون من كتاب لكتاب أخر بكل حرية؟! وش الحكمة؟
... أنا خايف يسبقون GRRM نفسه المرة القادمة...تباً لهم.
أعتقد بنهاية الموسم هذا بنشوف كل شيء من بران من الكتب و بعدين بتبدا الأشياء الي مفروض الي يقرا الكتب ما يشوفها

و بخصوص الكتابين الي بقولك هم بالأصل كتاب واحد :joy: بس مقسمين جغرافيا
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
وأخيرا إنتهيت من A Storm of Swords
ايش هالنهاية :scream: الكاتب صفعني على وجهي باقوى ما عنده بعد ما كنت متسغرب من الايبلوج الغريب

الحرب عالجدار احداثها جدا مختلفة عن المسلسل وفضلتها هنا أكثر.... كل شيء هنا افضل من المسلسل.
جون اصبح اللورد كوماندر لنايت واتش، صراحة كنت اتوقع عودته لوينتر فيل ومساعدة ستانيس، او انه يستلم عرش ملك الشمال مثل ما روب اصر قبل العرس الاحمر.... :sob::sob::sob: ايش هالفاجعة هنا :sob::sob::sob: رغم معرفتي بالاحداث بس جلدي كان يقشعر وانا اقرأ الفصل هذا وأغنية راين اوف كستمير شيء خيالي مع الوصف تلقائيا اشتغلت في مخي ومن يوم ما انهيت الفصل للحين عالقة براسي طوال الوقت.

وحاقد عالمسلسل صراحة لسحبهم على شخصية مثل كولد هاند وحقيقة البلاك جيت، محترق اريد اعرف ايش سالفتهم

في بالي اشياء كثيرة ودي اتكلم عنها بس تعبان الحين ومتحمس ابدأ في فيست اول ما ارجع للبيت
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^
حذف كولد هاند من المسلسل هي أكبر جريمة. شخصية رهيبة و تعطي عمق للووكرز... يا ريت GRRM يشفق علينا و يصدر Winds قبل لا يرجع المسلسل بس
 

SAUD~F-16

True Gamer
بدأت Feast قبل خمس أيام واليوم وجدت نفسي عند صفحة 656. تفاجأت، معروف عني أني قارئ بطيء جداً:sweat_smile:. يبدو أني تفوقت على نفسي.

عموماً هذي بعض الإنطباعات "السريعة" من بداية الكتاب إلى ما وصلت له حالياً:
الإفتتاحية كانت ممتازة. ما كنت متوقع أنها تكون في أولد تاون أبداً. منظور مختلف ومكان مختلف كنا نسمع به سابقاً ولا زرناه إلا الأن. مميزة وغريبة كافتتاحيات الكتب السابقة. وبنهاية غامضة.
- الغوص في دورن ورمالها والتعمق في مدنها وسكانها شيء كنت أنتظره من زمان. والأن جاء أخيراً. منطقة بديعة. متحمس لكيف بيتم تقديمها بالمسلسل. أتمنى يكون شيء يرتقي لمستواها. وحزنت على حال الأمير دوران حقاً. وضعه مؤلم مجازياً وحرفياً. ولكن بنات الأمير أوبرين... بنات أبوهن، هذا اللي أقدر أقول.

- الفصول الجديدة كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي. كنت متعود على الشخصيات المعتادة ولكن الأن في تجديد وشخصيات متنوعة. تقديم الأيرونمن كان حماسي. الجريجويز، الأعمام والبنت. فصولهم كانت ممتعة على الرغم من أن محور الفصول هذه كان حدث وحيد. أفضلهم كان دامبهير. وفصل فيكتيريُن ومعركة جُزر الدرع كان رائع من ناحية قتالية بالخصوص،. وسعيد برؤية هايجاردن تتعرض للمضايقات، ولعل التايريلز يصطدمون مع الأيرونمن وينزفون جميعاً. ونهاية فصل فيكتيريُن خلتني أضحك. الرجال يعتقد أنه بيعبر البحار ويجيب دينيرس ستورمبورن بكل بساطة ويرجع ويتزوجها ويمتلك تنانينها:joy:. ما أدري لكن ما أستطيع تخيل نهاية لفيكتيريُن غير أنه يتبع بيلون أخوه ويتعشا في الأعماق مع ألهة البحر خاصتهم وأسلافهم. وأيضاً الكنجزمووت كان أقرب شيء للديموقراطية في ويستروس لكن كانت الفكرة تضحكني لسبب ما...

- أما فصول بريآن وسيرسي وجيمي.. كثرتهم وتتاليهم بمقربة من بعض قتلت بعض المتعة. سيرسي بالذات...أحياناً أحس ودي أقتلع عيوني من هول ما أقرأ. الله يصبرني. كأنها طفل كبير. يالله، قد أيش GRRM محترف بكتابة هذه اللعينة بتفاني وإخلاص. وبترسل كيتلبلاك لعين يخلص على اللورد سنو.. أعتقد أن نهاية مهمته بتكون مقاربة لما أتوقع لنهاية مهمتة فيكتيريُن :). سنو مو ستارك مثل أبوه وساذج مثل ماتعتقد سيرسي. الستاركس يموتون بسرعة لكن سنو هو "سنو" :)
*يدعي سراً أن جون مايموت*

-فصل أريا الأول تركني مذهول. ذكرني جداً بفصل داني في بيت الأنداينج.

- سام.. صبري ينفذ يا سام. مدري متى يسترجل! فصل سام في برافوس كان يقطع الفلب والسبب أيمون...أيمون تارجيرين! سؤاله عن التنانين وحواره مع سام مؤلم. أتمنى بمعجزة ما، أيمون يصادف التنانين و أخر من تبقى من عائلته قبل لا يموت...لكن العالم قاسي...قاسي. مسكين هالشايب :"(
 
التعديل الأخير:

Brewmaster

True Gamer
بدأت Feast قبل خمس أيام واليوم وجدت نفسي عند صفحة 656. تفاجأت، معروف عني أني قارئ بطيء جداً:sweat_smile:. يبدو أني تفوقت على نفسي.

عموماً هذي بعض الإنطباعات "السريعة" من بداية الكتاب إلى ما وصلت له حالياً:
الإفتتاحية كانت ممتازة. ما كنت متوقع أنها تكون في أولد تاون أبداً. منظور مختلف ومكان مختلف كنا نسمع به سابقاً ولا زرناه إلا الأن. مميزة وغريبة كافتتاحيات الكتب السابقة. وبنهاية غامضة.
- الغوص في دورن ورمالها والتعمق في مدنها وسكانها شيء كنت أنتظره من زمان. والأن جاء أخيراً. منطقة بديعة. متحمس لكيف بيتم تقديمها بالمسلسل. أتمنى يكون شيء يرتقي لمستواها. وحزنت على حال الأمير دوران حقاً. وضعه مؤلم مجازياً وحرفياً. ولكن بنات الأمير أوبرين... بنات أبوهن، هذا اللي أقدر أقول.

- الفصول الجديدة كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي. كنت متعود على الشخصيات المعتادة ولكن الأن في تجديد وشخصيات متنوعة. تقديم الأيرونمن كان حماسي. الجريجويز، الأعمام والبنت. فصولهم كانت ممتعة على الرغم من أن محور الفصول هذه كان حدث وحيد. أفضلهم كان دامبهير. وفصل فيكتيريُن ومعركة جُزر الدرع كان رائع من ناحية قتالية بالخصوص،. وسعيد برؤية هايجاردن تتعرض للمضايقات، ولعل التايريلز يصطدمون مع الأيرونمن وينزفون جميعاً. ونهاية فصل فيكتيريُن خلتني أضحك. الرجال يعتقد أنه بيعبر البحار ويجيب دينيرس ستورمبورن بكل بساطة ويرجع ويتزوجها ويمتلك تنانينها:joy:. ما أدري لكن ما أستطيع تخيل نهاية لفيكتيريُن غير أنه يتبع بيلون أخوه ويتعشا في الأعماق مع ألهة البحر خاصتهم وأسلافهم. وأيضاً الكنجزمووت كان أقرب شيء للديموقراطية في ويستروس لكن كانت الفكرة تضحكني لسبب ما...

- أما فصول بريآن وسيرسي وجيمي.. كثرتهم وتتاليهم بمقربة من بعض قتلت بعض المتعة. سيرسي بالذات...أحياناً أحس ودي أقتلع عيوني من هول ما أقرأ. الله يصبرني. كأنها طفل كبير. يالله، قد أيش GRRM محترف بكتابة هذه اللعينة بتفاني وإخلاص. وبترسل كيتلبلاك لعين يخلص على اللورد سنو.. أعتقد أن نهاية مهمته بتكون مقاربة لما أتوقع لنهاية مهمتة فيكتيريُن :). سنو مو ستارك مثل أبوه وساذج مثل ماتعتقد سيرسي. الستاركس يموتون بسرعة لكن سنو هو "سنو" :)
*يدعي سراً أن جون مايموت*

-فصل أريا الأول تركني مذهول. ذكرني جداً بفصل داني في بيت الأنداينج.

- سام.. صبري ينفذ يا سام. مدري متى يسترجل! فصل سام في برافوس كان يقطع الفلب والسبب أيمون...أيمون تارجيرين! سؤاله عن التنانين وحواره مع سام مؤلم. أتمنى بمعجزة ما، أيمون يصادف التنانين و أخر من تبقى من عائلته قبل لا يموت...لكن العالم قاسي...قاسي. مسكين هالشايب :"(
نفس الشيء صار معي اول كتابين تباطئت فيهم الثلاث الباقين خلصت بأسرع ما يمكن.

ناسي ترتيب التاشبترز بس غريبة ما جبت طاري تشابترات بيريانا، بالنسبة لي هي كانت الأفضل في feast.
 

SAUD~F-16

True Gamer
نفس الشيء صار معي اول كتابين تباطئت فيهم الثلاث الباقين خلصت بأسرع ما يمكن.

ناسي ترتيب التاشبترز بس غريبة ما جبت طاري تشابترات بيريانا، بالنسبة لي هي كانت الأفضل في feast.
فصول Brienne؟ فصولها جيدة لكن حسيت بملل صراحة لأنه كثيرة والتقدم بطيء. والسفر ممل خصوصاً أنها ما تدري وين بتروح أصلاً. من كنجزلاندنج إلى دسكندَيل وميدنبول ذهاباً وإياباً. حتى الأن الشيء الحماسي كان قتالها مع الثلاثة من البريف كومبانينز.

--
أخر فصلين أو ثلالثة حملوا الكثير من الأخبار الحزينة. يقال أن دافوس شُنِق :(. أرفض تصديق هذا. ما زلت كل ما أقلب صفحة أتنظر ظهور فصل عليه اسمه :(
وتيقنت أيضاً أن الهاوند مات. والشخص اللي أخذ اسمه مجرد منتحل شخصية. الهاوند كان شخصية رهيبة :(
هذا يذكرني بشيء بالمسلسل.. القتال اللي بين الهاوند وBrienne أيش المغزى منه؟ ماكان مجرد تضييع وقت ومال؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
نفس الشيء صار معي اول كتابين تباطئت فيهم الثلاث الباقين خلصت بأسرع ما يمكن.

ناسي ترتيب التاشبترز بس غريبة ما جبت طاري تشابترات بيريانا، بالنسبة لي هي كانت الأفضل في feast.
في تشابترات Brienne، أحسن speech في السلسلة كاملة من Septon Meribald (المفترض في التشابتر اللي يبدأ صفحة 363)
 

SAUD~F-16

True Gamer
في تشابترات Brienne، أحسن speech في السلسلة كاملة من Septon Meribald (المفترض في التشابتر اللي يبدأ صفحة 363)
الخطاب اللي عن الbroken men والoutlaws؟ قرأته وجا في بالي أنه كلام عظيم وكان فعلاً شيء يُحرك القارئ. عن الحرب ورجال الحرب وكيف ينتهي بهم الأمر outlaws أو broken men. كان طوله تقريباً صفحتين يبدأ بصفحة 533
 

Brewmaster

True Gamer
في تشابترات Brienne، أحسن speech في السلسلة كاملة من Septon Meribald (المفترض في التشابتر اللي يبدأ صفحة 363)
على ان المسلسل ما صور ولا 1% من فصول بريانا الا اني اتخيلها كأني شفتها قدامي وأول شيء يطري علي اذا تذكر feast عالقة بذهني أكثر من أي شيء ثاني، وايه الـ speech هذاك اتذكره زين، بس اللي ماراح انساه هو Crabb وكلام بيريانا بعد نهاية الرحلة، حس المغامرة في التشابترات هذي كان شيء عظيم، inns وقلاع قديمة، شخصيات غريبة بعيدة عن النوبلز والجريت هاوسيس، وجه جديد أول مرة اشوفه في السلسلة.
 

SAUD~F-16

True Gamer
هولي!!!! تباً توي أستوعب أن مارسيلا "مصابة" (تعديل( أوك مش ميتة "بعد". يبدو أني تسرعت، GRRM جالس يتلاعب بي، كل صفحة يطلع لي شيء. لول) . يارباه. كيف فاتني هالشيء؟ رجعت لتشابتر أريان الأخير وقرأت أخر مقطع -يوم أنكشفت خطة الأميرة أريان لسرقة مارسيلا- والظاهر أني مع هول الموقف والأكشن والدم قرأت الجملة اللي تقول أن مارسيلا كانت على الأرض وجهها دم أو شيء زي كذا، قرأت هالجملة بدون ما أستوعب وش كان مكتوب فعلاً. اللعنة.

- Brianne :( أخر تشابتر اللي عند الكروسرودز. كان شيء مروع. فلم رعب أقسم بالله. ذاك اللعين أكل وجهها حرفياً. ياإلهي عالرعب! يعني هي ناقصة تشويه...أتمنى أنها ما ودعت :(
 
التعديل الأخير:

Don Rayd

Hardcore Gamer
ايش رأيكم نناقش التغييرات الجذرية بين المسلسل والكتب في هذا الموضوع عشان ما نحرق على الناس الي ما قرأوا الكتب ؟

للاسف من الترايلر اقدر اتكهن انهم غيروا قصص محورية منها

جيمي بيروح دورن و اتوقع ليدي ستونهارت حذفوها وبيخلون سانسا مكانها فصول الايرون ايلاند الي استمتعت فيها وشخصيات يورين جريجوي وفيكتوريان على مايبدو ايضاً بيحذفونها شكل حتى محور ستانيس وجون سنو ما راح يسلم من تحريفهم :( ، لكن متحمس لدورن :heart:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ايش رأيكم نناقش التغييرات الجذرية بين المسلسل والكتب في هذا الموضوع عشان ما نحرق على الناس الي ما قرأوا الكتب ؟

للاسف من الترايلر اقدر اتكهن انهم غيروا قصص محورية منها

جيمي بيروح دورن و اتوقع ليدي ستونهارت حذفوها وبيخلون سانسا مكانها فصول الايرون ايلاند الي استمتعت فيها وشخصيات يورين جريجوي وفيكتوريان على مايبدو ايضاً بيحذفونها شكل حتى محور ستانيس وجون سنو ما راح يسلم من تحريفهم :( ، لكن متحمس لدورن :heart:
قصة دورن بتكون غريبة... لأن بحسب إعلانات الكاست الجديد، فلا Arianne و لا Quentyn بيكونوا موجودين، بدالهم الSnake Sisters بيكون دورهم أكبر و من اللقطات شكلهم cheesy بعنف...
يعني عندنا قصة دورن مختلفة جداً، و قصة الRiverlands أيضاً إنحذفت كون جيمي بيروح لدورن بدال الRiverlands... ممكن بيضخموا سالفة محاولة دورن لتتويج مارسيلا ملكة؟
ما عندي أي شك إن Lady Stoneheart إنحذفت للأبد، و ما عندي أي فكرة لوين بياخذوا قصة Brienne الحين

قصة الشمال أتوقع بتكون شبه متطابقة للكتب... قصة داني بتكون قريبة، بس قصة تيريون بتكون تفحيط ضخم عن الكتب.
بصراحة ما أدري، ممكن يكون السيزن ممتاز، بس ما أتوقع. حالياً أنا قلق من الخرابيط اللي بيخربوها علينا أحنا قراء الكتب، كون David و Dan حصلوا على تشابترات من الكتب القادمة و GRRM قال لهم عن اللي بيصير للشخصيات المهمة :\
على أي أساس أقول هالكلام؟ في السيزن الرابع عندنا مثال لقيام المسلسل بإقتباس حدث من The Winds of Winter... الحدث نشر في وقت لاحق كأحد الpreview chapters، فأبضع الحدث في سبويلر منفصل للي ما قرأ هالفصول هذي:

[WARNING]لا تضغط السبويلر إذا ما كنت تبغى تعرف إيش اللي أخذوه من Winds of Winter في الموسم الرابع[/WARNING]

في الحلقة الأولى من السيزن الرابع، آريا تسترجع سيفها Needle و تقتل Polliver اللي قتل Lommy في السيزن الثاني، و رددت نفس الline اللي قاله قبل لا يقتل Lommy.
في الكتب آريا فعلاً تسترجع Needle من Polliver، لكن Polliver مش هو اللي قتل Lommy في الكتب. Raff the Sweetling هو اللي قتل Lommy، و متى آريا تنتقم منه؟
هذا حدث التشابتر اللي نشره GRRM، أثناء تدريبها في برافوس، آريا تقابل Raff اللي كان يرافق مبعوث الLannisters للIron Bank، فتستغل الفرصة و تخدعه، تستدرجه لمكان و تقتله و هي تكرر نفس الline اللي قاله لLommy

طبعاً هالتغيير مش كبير، و بما إنهم ألريدي غيروا قاتل لومي، فليش لا... في النهاية جمعوا الحدثين مع بعض و وفروا على أنفسهم الكثير من الوقت و المال. و هالشي عادي و ما عندي مشكلة معاه.
المشكلة هي، إني شبه متأكد إسترجاع آريا لNeedle كان بيكون مطابق كلياً للكتب لولا إن الكتاب قروا التشابتر اللي من Winds of Winter...

فيخليني أتسائل هنا، لأي حد بيستعيروا من الكتب القادمة قبل صدورها، و هل يعني هالشي إنهم بيخربوا علينا أحداث الكتب؟
المشكلة إن المسلسل عملاق و شبه مستحيل تتفادى السبويلرات حالياً، فشئت أم أبيت أنا مضطر أشاهده، لأن على الأقل أتفاجئ بالحدث و أنا أشاهد، و لا إني أكتشف السبويلر عن طريق تويتر أو أحد المواقع الغبية اللي تحب تحط سبويلرات الإسبوع في عناوين مقالاتهم السخيفة
 
أعلى