hits counter

95% من الألعاب اليوم لم تعد تبهرني كالسابق !

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#31
لهذا "الجنرا" موجودة.
مثلاً مع أني أشجع إنك تجرب خيارات في كل أصناف الأربجي، لكن لو إنك معجب في جانب القصة و الحوارات و المهمات الجانبية في ألعاب الويسترن أربجي، ليش ما تختار الويتسرن أربجي اللي تناسبك فقط؟
نفس الشيء في لعبة شوتر حربية، أنت تهتم في المولتي بلاير فيه و هي كذلك، إحتر اللعبة اللي تقدم أفضل مولتي بلاير، يعطيك اللي تتوقعه و تطلبه من مولتيبلايرز ممتازة لعبتها مسبقاً و عنده بوتنشل رهيب.

لهذا، أنا ما أخذ الpure servival horror و لا اي zombie game، و أختار ألعاب الرعب اللي تناسبني اللي ضمن الaction servival horor، الجنرا طريقك في الإختيار للشيء الل إنت تستمتع فيه بالألعاب.

لا تجرب كل ألعاب السنة أو الألعاب اللي ما تعرف يقيناً إنها بتعجبك، و أنا أتكلم في حالتك فقط.

لكن اللي انصح فيه بشكل عام، و أشوفه مؤثر أيضاً، إنك تعطي فرصة لكل الجنرات الممكنة، لربما تسوي تجديد لذوقك و تغيره.
أنا أعطيت البلاتفورمنج فرصة كبيرة هذي السنة و وقعت في حبه مباشرةً لما جربت ألعاب ممتازة جداً فيه، قد يكون حل إنك تجرب أفضل لعبة في جنرا محدد عشان تحبه.

و خذ راحتك في التنطيط ما بين أرشيف الألعاب الكبير، إرجع لألعاب من أجيال سابقة ما تسنى لك تلعبها على وقتها، و الأهم إنك تكون متقبل بمعنى إنك تعطي اللعبة فرصة تبرز نفسها بدل التمسك بالأحكام المسبقة.
 
#33
مب لازم تلعب شي اذا مالك خلق. هي هواية للتسلية في النهاية. اذا ما كانت الألعاب توفر لك التسلية اللي تبيها دور التسلية في مكان ثاني.

شخصياً قل لعبي بشكل كبير جداً خلال الثلاث سنوات الماضية بسبب اني صرت أحصل تسليتي في أماكن ثانية، لكن هالسنة شريت السويتش مع زيلدا، و هي اللي ذكرتني ان الألعاب ممكن توفر مستوى متعة ما تحصل مثله في أي مكان ثاني.
 
#34
بالحرف الواحد 3 ألعاب فقط استمتعت فيها لهذه السنة
( شادو اوف وار و انجستس 2 و فيفا) ..و بقية الألعاب لم تثير اي اهتمامي .. حتى الألعاب التي انهيتها مثل هورايزن و اساسن كنت ألعبها بسبب الفراغ و ليس لأني مهتم فيها .. حتى باتل فرونت طلبتها مسبقا لكني لعبتها ساعة واحده فقط!
و بالنظر للألعاب السنه القادمة فقط 3 او 4 ألعاب مهمتم فيها

ما اعرف اذا العمر له دور (عمري 27) او انه فيتج ممتدد لسنوات لول .. لكن واضح ان مسيرتي في هذا السوق على مشارف النهاية!
احد مر بهذا الشي؟
هذا لأنك مو قاعد تنوع في تجاربك، و قاعد تركز جداً على ألعاب الAAA الغربية الي هي حرفياً تعيش أكبر مراحل التكرار والاستهلاك في تاريخ الصناعة، أي إنسان رح يمل لما يكرر نفس العملية مراراً و تكراراً، بتحس بتشبع و بعدين رغبة في ترك الهواية

دور على تجارب unique أكثر، دور على أشياء انت ما شفت أو لعبت مثلها من قبل و رح تكتشف أن هناك ألعاب بوزن الذهب مخفية عنك و ما تدري عنها، فقط لأنك خليت اختياراتك محصورة في دائرة ضيقة جداً لفترة طويلة.
 

Ria

Ashen Chevalier
#35
حفلة تقاعد واعزمنا لها :tearsofjoy:

العلاج لحالتك هي بأنك تجرب ألعاب خارجو من روتينك المعتاد ، تجرب ألعاب جديدة ومختلفة اللي متعود عليه بشكل دائم وبطبيعة الحال الإنسان يمل من الشيء إذا أفرط فيه.
والعمر ما له خص لا من بعيد ولا من قريب حتى علاقاتك الإجتماعية ما راح تأثر لأن الألعاب بطبيعة هاوية شخصية لك وتسويه بأوقات فراغك *مع اختلاف المعنى بحسب الشخص ^_^*
جرب ألعاب نينتيندو ، جرب ألعاب بعيدة عن الحبكة القصصية وتركز على المتعة جرب ألعاب تعطيك متعتها بضخامة محتواها وبساطة قصتها/أسلوب اللعب.

مثل المرحلة يا اللي أنت فيها هي تهيأك لنقلة كبيرة بطبيعة الألعاب اللي تختارها.
 
#36
خلاص اطوي صفحتك مع الفيديوجيمز وابدأ رحله البحث عن هوايه جديده..واصل لمرحله عمريه تحتاج فيها ان تقدم الاولويه لهوايات تناسبك وتفيدك اكثر بالحياه وتستثمرها باللي ممكن يطور شخصيتك وعلاقاتك الاجتماعيه.
بس ما حسيت براحه نفسيه وانا اشوف كل الردود متفقه بدون رأي معاكس كالعاده @@
الخلاصه: اختياراتك بصراحه مرهقه نفسيا بمجرد قراءتها..فكيف لما العبها @@
الجماعه قدموا لك نصايح من كل الاصناف والالوان..اكثر شي اشجعك عليها منها الاقبال اكثر على العاب الاندي، فيها تجديد وتكسير للرتم بين المشاريع الثقيله اي لاعب يحتاجها للترويح عن نفسه.
 
#37
الخلل واضح جداً
الجيل هذا ياباني باامتياز عكس الجيل الماضي فا محتاج تعطي اليابانيين وجه
بلودبورن, ذا ايفيل وذ ان الاولى, نيير, رزدنت ايفل 7, زيلدا, ذا لاست قاردين لعبتهم؟ ا
ولا فيه لعبة غربية نزلت هالجيل تصف بجانب هالاسماء عدا ويتشر 3 واوفرواتش
وبين فتره وفتره طقطق اوفرواتش اترك عنك باتل فرونت
 
#39
اهتمامي بالالعاب ما قل بس احيانا يجيني خمول وما يكون عندي شغف اجلس على لعبة واستقعد لها لفترة طويلة وافضل العب العاب خفيفة ومافيها تعقيد مثلا اندي او حتى فيجوال نوفل او العاب السينمائية.

هذي الحالة ما عرفتها الا مع جيل ال PS3 مع كثرة العاب الشوتر والعالم المفتوح والاهتمام بالسنمائية وفرد العضلات بالجرافيكس واللعبة مجملا تكون فارغة ومافيها متعة الاجيال السابقة الماضية ، وبنفس الوقت اختفاء جنرات كثيرة وغياب التنوع، الالعاب كانت متشابهة في التصميم وفيها روتين قاتل.

جيل ال PS4 والان السويتش مع اوديسي وزيلدا رجعوا شغف الالعاب بقوة بأمانة، لاين اب اسطوري لكلا الجهازين وكذلك عودة المطور الياباني بقائمة العاب ممتازة تذكرنا بتألقه خصوصا في هذا العام بدءا بريزي ثم نيوه واوتوماتا وقرافيتي راش وبيرسونا ثم زيلدا واوديسي وقريبا زينوبليد 2، حتى على الصعيد الغربي شفنا العاب متألقة كثيرة من ضمنها هورايزن ولوست ليقاسي وهيل بليد وقيت ايفن والقائمة تطول.

حتى لو حاولت املل نفسي بالغصب ما بقدر ، العاب قوية في كل مكان يا رجل وبمختلف الانواع وسلاسل محبوبة كلها رجعت دفعة وحدة بمستوى ممتاز.

وانا بعطيك نصيحة، حاول تكون متفتح على تجارب جديدة وكثيرة، سوق الالعاب مليء بالجنرات المختلفة جرب العاب فيجوال نوفلز فيها قصص وافكار تقارع اغلب المنتجات الترفيهية والقصصية، العاب اندي خفيفة مثلا، جرب الجواهر المدفونة وسط الالعاب الكبيرة واطلع من جو الماينستريم هذا ما طفشنا بالالعاب الا هو.

بصراحة مستغرب من بين كل الالعاب ما جازت لك الا شادو اوف وور && يعني لعبة ما خرجت كثير عن معظم العاب العالم المفتوح المنتشرة بالسوق هاليومين وتشبهها كثير بالفايب وفيه العاب قدمت اشياء مبتكرة اكثر منها لو كنت بحالتك بتكون اول لعبة تجيب لي ملل &&
 
#40
محدثك تارك القيمنج اكثر من 6 شهور و ما رجعت الا بعد موضوع اخونا @فارس الجهني
the evil within x the last of us
بدأت بلاست اوف اس وما قدرت اكمل الشابتر الثالث من الملل وكنت بوقف لعب
لكن لما حولت على ايفل وذن من قوة الحماس مختمها على نايتمر
و حاليا بالتختيمه الثالثه على اكوما ::rock::
و ما وقفت على كذا اخدت السيزون باس و الجزء الثاني مع التخفيضات ::laugh::
 
التعديل الأخير:
#41
محدثك تارك القيمنج اكثر من 6 شهور و ما رجعت الا بعد موضوع اخونا @فارس الجهني
the evil within x the last of us
بدأت بلاست اوف اس وما قدرت اكمل الشابتر الثالث من الملل وكنت بوقف لعب
لكن لما حولت على ايفل وذن من قوة الحماس مختمها على نايتمر
و حاليا بالتختيمه الثالثه على اكوما ::rock::
و ما وقفت على كذا اخدت السيزون باس و الجزء الثاني مع التخفيضات ::laugh::
ليش كتبت هذا الرد
الان بنسمع ان لاست اوف اس وثورتها هي اللي كرهت البعض في الالعاب لانها تبقيس
وايفل ويذن اخرجتهم من الظلمات الى النور

ويقلب الموضوع مجازر ويتقفل :weary:
 
#42
حالتك تصيبني دائما اخر الجيل لما احس ابغى تجديد يصير في كل شيء وأحس بالروتين الممل لكن هذه السنة جدا قوية في إصداراتها انصحك دائما اذا بتستنى اي لعبة قاطع الميديا واكتفي بأول كشف صدقني بتتغير كثير معاك التجربة .
 
#43
محدثك تارك القيمنج اكثر من 6 شهور و ما رجعت الا بعد موضوع اخونا @فارس الجهني
the evil within x the last of us
بدأت بلاست اوف اس وما قدرت اكمل الشابتر الثالث من الملل وكنت بوقف لعب
لكن لما حولت على ايفل وذن من قوة الحماس مختمها على نايتمر
و حاليا بالتختيمه الثالثه على اكوما ::rock::
و ما وقفت على كذا اخدت السيزون باس و الجزء الثاني مع التخفيضات ::laugh::

 

Eye

Projection mode
#44
لا تلعب عشان فيه العاب مشهورة وعليها حماس .. العب اللي يستهويك.. مثلا هورايزون لعبة ممتازة لكنها ما ابهرتني بشي ، بوكيمون رد لعبتها وانا عمري ١٠ سنوات.. قريبا فقط لعبتها وابهرتني

برضو لا تلعب بشكل دوري .. اللعب هواية مو واجب .. العب لما تحس ان ودك تلعب فقط ..عشان كذا تشوف اغلب المراجعين يقولون لك ما نستمتع بالالعاب اللي تجينا قبل العالم ونسخة سبشل
 
#46
مع المشاغل الكثيرة و الواجبات الإجتماعية تراجعت كثيرا فأنا حتى لو نويت على ألعاب كثيرة ما أحصل وقت كافي لذلك فمن بداية هذا الجيل عدد الألعاب تراجع كثيرا، لكن الشغف لا يزال موجود، حاليا ألعب ماريو أوديسي و ما أقدر أطفيها
يمكن إنت محتاج بريك فقط، أساسينز و هورايزون ما لعبتهم لكن عليهم وورد اف ماوث ممتازة
 
#47
تحتاج تجرب اشياء جديد وتخرج من منطقة الراحة بالالعاب


شخصيا افضل شي سويته اني دخلت عالم الفيجوال نوفلز قبل سنتين، ومؤخرا دخلت عالسويتش لاني حسيت البلايستيشن بموسم الاعياد هذا ماقدم شي يستهويني وبشكل عام الالعاب اللي اهتم فيها صارت اقل

ستيم برضه فيه العاب مثل سيفيلايزيشن وتجارب مختلفة لكن حبيتها جدا، التنويع امر جيد
 
#48
مريت بنفس الحالة حتى لعبت the evil within الاولى قبل كم من شهر ، وبعدها رجعتلي حتى الشهر الماضي حتى لعبت wolfenstein الاولى !
حاول تجرب العاب قديمة ما قدرت تلعبها لسبب او اخر .
 
#49
في ناس سبحان الله دائماً تلاقي فرص في اي نقاش تجيب طاري The Last Of Us :tearsofjoy:

دارك انا مثل وضعك. صرت استقعد للألعاب من يوم ما تعمقت في صناعتها وكل المراحل اللي تمر فيها. زمان ما كنت اعرف شيء وكنت ادخل على غير دراية واستمتع. الان صرت ما اقدر استمتع بأي لعبة مرة. Origins قاعد اختمها الحين وهي لعبة ممتازة على عيوبها بس وصلت عند مرحلة ما اقدر اقتل الأعداء لأن لفلي منخض جداً :grinning: وت ذا هيل؟ فمضطر اوقف لين ربك يفرجها وتجيني نفس ادور مهمات جانبية عشان ارفع لفلي.
 
#50
جالس امر في هالحاله مع اني مهتم احصل احدث قطعه قويه في البي سي تخص الجيمنج لكن من دون لعب!

كثًََّفت من القراءة مؤخرا والي هي ابدا ماتقل متعه وجمال عن اي ميديا ثانيه (اعتبرها اجمل)، فيعني معطي نفسي بريك شوي لين يرجع الشغف ثاني

وبالنسبه للعمر ماعليك هذا كلام فاضي!
 
#52
السنوات الاخيرة طلعت اللعاب الافضل بتاريخ القيمنق( نعم انا ما امجد الماضي عشان انة ماضي) بالماضي كانت لما تصدر 100 لعبة الممتازة بينهم 2 او 3 بس, الان صار في حرفة بالصناعة المطورين والمنتجين والشركات صارو عارفين رغبات اللاعبين,قوة المحتوى على الكمية,السنة ذي لوحدها فقط غطت علي سنوات ماضية بقوة الابداعات والتفاني بالحرفة الساحرة ذي, طبعا انا اتكلم عن الرأي العام الاغلبية الساحقة بتوافقني علي الكلام ذا, اذا انت تشوف ان الالعاب وخصوصا اللعاب السنة ذي ماتبهرك فا انت فقدت اهتمامك بالهواية ذي واتركها.
 
#53
ماعندها علاقة بالعمر أو أنا كبرت على هذي الأشياء أو غيره .. الجيمز هو أحد وسائل الترفيه والترويح على النفس .. استمتع اذا كنت حاس أنك بحاجة للمتعة ولا تحرم نفسك بسبب مشاغل الحياة لأنه لكل شيئ وقته.. وقت العمل ليه وقته و وقت الترفيه لازم تخصص له وقته والنفس البشرية تحتاج ترفيه واستمتاع .
 
#54
العمر اطلاقا ماله دخل... أصلا أعرف ناس دخلو الجيمينج على كبر و صارو يلعبون أكثر من الي دخلوه على صغر.

اخذ فترة نقاهة و العب ألعاب لم تعتد على لعبها بالفترة الأخيرة... اكسر روتين لعبك.
 
#55
انا اول ما لعبت NieR: Automata (بالرغم اني ما لعبت الجزء الأول منها) أعجبتني لكن مع تقدمي باللعبه ومقابلة زعماء مميزين وفيه احداث اكشنيه و درامية فعلاً .. حسيت اني امام تجربه رائعه شدتني لها وكأنها المغناطيس وأنا الفولاذ المجذوب.. لعبه تضعك امام موقف ان الروبوتات لديها مشاعر مثل البشر تماماً ولاء .. حب .. حزن .. إنكسار قلب .. تضحيه، بل حتى مشاعر صعب او ممكن نادر جداً تراها في بشر فما بالك بروبوتات
بعد ما انهيتها حسيت لوهله ان الزمن توقف بصمت لدقائق واني رجعت لعالمنا الواقعي بعد ما كنت في عالم مختلف تماماً .. كل الالعاب بعيني وقتها انتهت.. يا الله هالتجربه عظيمه عظيمه عظيمه اتعب وانا اقول عظيمه شعوري وقتها ما يوصف واحسست بالحزن صراحه لأني عارف انه ما راح يكون فيه لعبه تنقل لي شعور مشابه بالفتره القريبه الا ممكن بالجيل القادم.. انصح جداً الجميع بتجربتها :sleepy:
 
#56
انصح جداً الجميع بتجربتها
اشتريتها وموجودة عندي وممكن ابدء فيها في اي وقت بعد ما اختم اللعبة اللي في يدي ... بس سمعت آراء متحطمه عن بعض المسارات في اللعبة ... كم ساعة تحتاج اللعبة لتختيمها بالكامل؟
من جانب آخر اخويا كان حيبدأ فيها لكن لما شاف مقاطع بسيطه لها قال ان الشخصيات تصير صغيرة جداً واللعب كأنه ثنائي الأبعاد وكله طخ طخ طخ :emoji_laughing: ... رأيك يا باشا وبالذات النقطه الاخيرة .
 
#57
اشتريتها وموجودة عندي وممكن ابدء فيها في اي وقت بعد ما اختم اللعبة اللي في يدي ... بس سمعت آراء متحطمه عن بعض المسارات في اللعبة ... كم ساعة تحتاج اللعبة لتختيمها بالكامل؟
من جانب آخر اخويا كان حيبدأ فيها لكن لما شاف مقاطع بسيطه لها قال ان الشخصيات تصير صغيرة جداً واللعب كأنه ثنائي الأبعاد وكله طخ طخ طخ :emoji_laughing: ... رأيك يا باشا وبالذات النقطه الاخيرة .
اللعبه لها اكثر من ٢٠ مسار.. المسارات الرئيسيه للقصه هي المسار A و B و C
المسارين A و B كلها تعتبر مقدمه للمسار C .. اللي اعتبره اجمل و اروع و اهم مسار واساساً ما راح يطلع لك الا بعد ما تنهي المسارين A و B

التحطيم اللي انت سمعته عن بعض مسارات اللعبه هي ممكن في المسارات الـ ٢٠ لأني اعتبرها شيء عادي، لأنها تعتبر اي احتمال ثاني انت ممكن تسويه في القصه الرئيسيه .. مثلاً انت ماشي صح بالقصه لكن قررت فجأه تنتحر ؟ هنا اللعبه بتنتهي وتعطيك النتيجه ان القصه انتهت هنا بالمسار J اللي هو انك انتحرت. يعني بالعربي كل شي غير المسارات الرئيسيه الثلاثه A, B, C بيعتبر مسار ثانوي.
ناسي كم تحتاج اللعبه لإنهائها بالمسارات الثلاث لكن اساساً انت ما راح ودك تنتهي لأن كل مسار من المسارات الثلاث الرئيسيه له احداث مختلفه عن المسار اللي قبله، بخصوص الكاميرا تصير ثنائية الابعاد فهذا من ابداع المُخرج .. وما راح تفهم كلامي الا يوم تلعبها لأنها بتعطيك تنويع اكثر من سالفة طخ طخ طخ.. واسمح لي لكن اخوك يشوف الموضوع بنظره سطحيه جداً.
 
#58
اللعبه لها اكثر من ٢٠ مسار.. المسارات الرئيسيه للقصه هي المسار A و B و C
المسارين A و B كلها تعتبر مقدمه للمسار C .. اللي اعتبره اجمل و اروع و اهم مسار واساساً ما راح يطلع لك الا بعد ما تنهي المسارين A و B

التحطيم اللي انت سمعته عن بعض مسارات اللعبه هي ممكن في المسارات الـ ٢٠ لأني اعتبرها شيء عادي، لأنها تعتبر اي احتمال ثاني انت ممكن تسويه في القصه الرئيسيه .. مثلاً انت ماشي صح بالقصه لكن قررت فجأه تنتحر ؟ هنا اللعبه بتنتهي وتعطيك النتيجه ان القصه انتهت هنا بالمسار J اللي هو انك انتحرت. يعني بالعربي كل شي غير المسارات الرئيسيه الثلاثه A, B, C بيعتبر مسار ثانوي.
ناسي كم تحتاج اللعبه لإنهائها بالمسارات الثلاث لكن اساساً انت ما راح ودك تنتهي لأن كل مسار من المسارات الثلاث الرئيسيه له احداث مختلفه عن المسار اللي قبله، بخصوص الكاميرا تصير ثنائية الابعاد فهذا من ابداع المُخرج .. وما راح تفهم كلامي الا يوم تلعبها لأنها بتعطيك تنويع اكثر من سالفة طخ طخ طخ.. واسمح لي لكن اخوك يشوف الموضوع بنظره سطحيه جداً.
فهمت عليك بخصوص المسارات يعني اقدر اسحب ع المسارات الفرعية ... ومن ناحية الطاخ طاخ طاخ :emoji_grin: هو فعلاً طريقة غريبه لكن انا توقعت ان المطور متقصد يسوي هذا الشيء والله اعلم ايش قصده يمكن جذب لاعبي الاجهزة القديمة والالعاب القديمة ... لكن لو احد اخر اكيد حينفر من هذا المنظور ومن هذا الشكل خاصة لو كان من اللاعبين الجدد طبعاً انا اتكلم انه بدون ما يجرب وحتكون اكيد نظرته سطحية لها .